أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب البولندي يقابل الكمبيوتر الياباني اليوم في نهائي كأس الصداقة السابعة

30 يناير 2008:
كتب: عبدالناصر السهلي

--------------------------------------------------------------------------------

الجمهور الرياضي على موعد مع المباراة النهائية لبطولة الصداقة الدولية السابعة والمقامة في الدوحة حيث يلتقي في تمام الخامسة والنصف المنتخب الياباني مع الحصان الأسود المنتخب البولندي الذي وصل للنهائي دون أن يهز شباكة أي هدف خلال الدور الأول والقبل نهائي.

وتسبق المباراة النهائية وتحديدا في الثالثة عصراً مباراة بين الصين وأوزبكستان على المركزين الثالث والرابع.

وبالتالي سيسدل اليوم الستار على فعاليات بطولة دورة الصداقة الدولية الودية لكرة القدم الذي يستضيفها ملعب حمد الكبير بنادي العربي
باستثناء مباراتي قبرص مع أوزبكستان واليابان مع بولندا في ختام الدور الأول أقيمتا بملعب نادي قطر.

انطلقت البطولة في ال 20 من يناير الحالي وشاركت فيها ثمانية منتخبات تم تصنيفها إلى مجموعتين الأولى ضمت قطر والصين وقبرص واوزبكستان والثانية ضمت مصر واليابان وألمانيا وبولندا، وأقيم في كل مجموعة دوري من دور واحد صعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

البطولة شهدت ابتداء من الدور الأول حتى نهاية الدور قبل النهائي 33 هدفاً، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل السلبي وهي بولندا مع مصر وبولندا مع ألمانيا وقطر مع الصين، ويعتبر الفريق الياباني صاحب أقوى هجوم برصيد سبعة أهداف، وبالرغم من أن الفريق البولندي وصل للنهائي الا انه صاحب أضعف هجوم في البطولة مع مصر ولكل منهما هدفان فقط، وأقوى دفاع هو الفريق البولندي ولم تتلق شباكه أي أهداف ويسعى لاستكمال المشوار للنهاية محافظاً على نظافة شباكه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر يونايتد يسعى لإستعادة الصدارة في ختام مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز

30 يناير 2008:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

تختتم مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإقامة 5 مباريات تتسم جميعها بالقوة والإثارة , أبرز تلك المباريات ستجمع بين مانشستر يونايتد الباحث عن إستعادة الصدراة مع بورتسموث صاحب المركز التاسع وكذلك لقاء تشلسي الثالث على سلم الترتيب مع ريدينغ الذي يحتل المركز السادس عشر .

مانشستر يونايتد يستضيف على ملعبه الأولد ترافورد فريق بورتسموث المتطور هذا الموسم والذي يسعى لتأمين مركز يؤهله للمشاركة بإحدى البطولات الأوروبية في الموسم القادم , مانشستر يونايتد لن يفوت الفرصة في إستعادة ترتيب فرق الدوري من نادي آرسنال الذي حقق إنتصارا مهما مساء أمس على نيوكاسل وإنفرد بصدارة الدوري بفارق 3 نقاط .

ويستضيف تشلسي على ملعب الستامفورد بريدج فريق ريدينغ حيث يطمح الفريق اللندني لإقتناص النقاط الثلاث بأسهل الوسائل ودون تعقيدات نظرا للضغط الشديد الذي يعاني منه الفريق في الوقت الحالي وذلك لمواصلة الضغط على آرسنال ومانشستر يونايتد اللذان يتقدمانه في الترتيب , فيما سيحاول فريق ريدينغ تقديم مباراة جيدة من أمام فريق صعب المراس على ملعبه ومحاولة الخروج ولو بنقطة تعزز من موقفه في جدول الترتيب .

ويشهد ملعب الغوديسون بارك الخاص بنادي إيفرتون لقاء متوقع أن يكون قمة في الإثارة والتشويق حين يستضيف أصحاب الأرض الفريق القادم من العاصمة لندن توتنهام هوتسبيرز , يحتل إيفرتون المركز الرابع وسيحاول قدر الإمكان المحافظة عليه بإضافة 3 نقاط جديدة إلي رصيده والإبتعاد عن أقرب منافسيه على هذا المركز وهم أندية أستون فيلا وليفربول ومانشستر سيتي , وبدوره لن يدخر فريق توتنهام أي جهد من أجل تحقيق الفوز والعودة من رحلته بنقاط المباراة وذلك لعدة إعتبارات أهمها تحسين مركزه المتأخر ترتيب الدوري .

وفي العاصمة لندن يخوض ليفربول إختبارا صعب حين يتوجه إلى هناك لملاقاة فريق وست هام صاحب المركز العاشر , ليفربول يعانى في الفترة الراهنة من عدم إستقرار فني في مبارياته بسبب بعض المشاكل الإدارية من قبل إدارة النادي مما أثر بشكل كبير على أداء لاعبيه وتشتت تركيزهم في مبارياتهم الأخيرة وجعلهم يفقدون نقاط كثيرة , فريق وست هام صاحب الضيافة سيخوض اللقاء وتركيزه منصب على تحقيق الفوز خصوصا أن بطولة الدوري هي البطولة الوحيدة المتبقية للفريق هذا الموسم بعد خروجه خالي الوفاض من جميع البطولات التي شارك بها .

وفي مباراة تجمع بين فريق المؤخرة وأحد فرق المقدمة يستضيف فريق ديربي كاونتي متذيل الترتيب فريق مانشستر سيتي .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب المصري يتعادل مع المنتخب الزامبي ويتصدر مجموعته بكأس الأمم الأفريقية 2008

30 يناير 2008:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

تعادل المنتخب المصري مع نظيره المنتخب الزامبي في الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا بهدف لكل منهما في مباراة اتسمت بسيطرة مصرية على مجريات اللقاء وضياع كثير من الفرص التي أتيحت لمهاجمي مصر.

بدأت المباراة قوية للغاية بين الفريقين خاصة من الجانب المصري الذي تسيد اللقاء وظهر الإنسجام واضحاً في بداية شوط اللقاء الأول والذي اتسم بهجوم شرس من الجانب المصري ليتقدم بعد 15 دقيقة من بداية اللقاء عن طريق مهاجمه ونجم نادي الزمالك اللاعب عمرو زكي ، وتوالت بعدها الهجمات المصرية إلا أن مهاجمي المنتخب المصري عمرو زكي وعماد متعب لم يستغلا تلك الهجمات لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المصري سيناريو إضاعة الفرص المحققة بعد أن أضاع عمرو زكي فرصة هدف محقق بعد بداية الشوط الثاني ب5 دقائق فسدد رأسية علت المرمى بقليل ، وأخرج بعدها المدرب المصري حسن شحاتة اللاعبين عمرو زكي و قائد الفريق أحمد حسن وأشرك بدلاً منهما محمد زيدان والنجم محمد أبو تريكة إلا أن الفريق واصل مسلسل إضافة الفرص مع محاولات ضئيلة من جانب المنتخب الزامبي ، واضطر المدرب حسن شحاتة لإخراج المهاجم الأخر عماد متعب حفاظاً على نجوم الفريق في ربع نهائي البطولة وأشرك بدلاً منه اللاعب إبراهيم سعيد ، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تمكن المنتخب الزامبي من تسجيل هدف التعادل إثر مراوغة مهاجمه كاتونجا للاعب منتخب مصر أحمد فتحي ثم سدد كرة قوية اخترقت شباك الحارس عصام الحضري لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبرغم هذا التعادل فقد تصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 7 نقاط بينما خرج المنتخب الزامبي من البطولة بعد فوز المنتخب الكاميروني على نظيره السوداني ليتأهل لربع النهائي برفقة المنتخب المصري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كريستيانو رونالدو يقود مانشستر يونايتد لاستعادة صدارة الدوري الانكليزي

30 يناير 2008:
كتب: نصير الشريف

--------------------------------------------------------------------------------

كريستيانو رونالدو يسجل هدفه الثاني من ضربة حرة مباشرة
فاز نادي مانشستر يونايتد مساء اليوم في ملعبه أولدترافورد على نادي بورتسماوث ليستعيد صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز بعد ان فقدها يوم أمس لصالح أرسنال بعد فوزه على نيوكاسل .

سجل هدفا مانشستر لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 10 و 13 من المباراة , ليزيد من حسابه الشخصي في صدارة الهدافين برصيد 19 هدفا في الدوري الممتاز و 27 هدفا في جميع مسابقات هذا الموسم .

وفي المباريات الاخرى واصل تشيلسي ملاحقته لناديي مانشستر يونايتد وأرسنال بعد فوزه على ارضه على ريدينغ بهدف وحيد سجله الالماني مايكل بالاك , وفاز ويست هام يونايتد على ليفربول 1 - 0 , وتعادل ديربي كاونتي مع مانشستر سيتي 1 - 1 , وتعادل أيضا ناديا ايفرتون وتوتنهام هوتسبيرز 0 - 0 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ديفيد بيكهام يتطلع لخوض مباراته المئوية على المستوى الدولي

30 يناير 2008:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

الإنـجـلـيـزي ديـفـيــد بـيـكـهـــام
يتطلع لاعب خط الوسط الإنجليزي ديفيد بيكهام للمشاركة في مباراة منتخب بلاده الودية القادمة ضد منتخب سويسرا والتي ستكون المباراة رقم 100 له على المستوى الدولي والتي ستصادف أيضا إنطلاق حقبة جديدة لمنتخب إنجلترا تحت قيادة الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي .

وخاض بيكهام المحترف في نادي لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي 99 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا ويسعى بكل تأكيد لدخول نادي المئة وإضافة إسمه بجانب 4 لاعبين إنجليز سبقوه لنيل هذا الشرف وهم الحارس بيتر شارلتون (125 مباراة دولية) و بوبي مور (108 مباريات دولية) و بوبي شارلتون (106 مباريات دولية) و بيلي رايت (105 مباريات دولية) .

وسوف يعلن كابيلو يوم غد الخميس عن القائمة الأوليّة للاعبين الذين تم إختيارهم للمشاركة في المباراة الودية ضد منتخب سويسرا والتي ستقام على إستاد ويمبلي الجديد في العاصمة الإنجليزية لندن يوم الأربعاء القادم .

وسيعلن كابيلو عن القائمة النهائية التي سيواجه بها منتخب سويسرا يوم السبت القادم .

وصرح بيكهام لموقع هيئة الإذاعة البريطانية ( بي.بي.سي ) قائلا :
" أنا جاهز ومستعد لأكون ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي " .

وأوضح الألماني فرانز بيكنباور أن كابيلو يجب عليه أن يمنح بيكهام فرصة المشاركة في المباراة القادمة لمنتخب إنجلترا .

وقال بيكنباور :
" انا لا أعلم ما هي الخطط المستقبيلة التي ينوي كابيلو القيام بها مع المنتخب الإنجليزي " .

وأضاف :
" لكنني متأكد أنها ستكون لفتة طيبة منه(كابيلو) لو قام بمنح لاعب مثل بيكهام فرصة المشاركة بمباراته الدولية رقم 100 حتى لو كان ما يخطط له في المستقبل سيكون بدونه(بيكهام) " .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فابيو كابيلو يختار ستيوارت بيرس مساعدا له في الجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي

31 يناير 2008:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

الإيطالـي كابيـلـو يتـحدث مع الإنجليـزي بـيـرس
أعلن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم أمس الاربعاء أن المدرب ستيوارت بيرس سيكون أحد أفراد الجهاز الفني لمنتخب إنجلترا الذي يتولى تدريبه الإيطالي فابيو كابيلو .

وسينضم بيرس (45 عاما) للعمل مع كابيلو في المنتخب الأول بداية من الإسبوع القادم في مبارة إنجلترا الودية أمام سويسرا يوم الأربعاء القادم كما أنه سيستمر في منصبه مدربا لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما والذي يشرف عليه منذ شهر فبراير 2007 .

وقال كابيلو لموقع الإتحاد الإنجليزي على الإنترنت :
" أوضحت للجميع منذ البداية أنني أريد مدربا إنجليزيا ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول , هذا أمر مهم للغاية لإن ستيوارت يملك الكثير من الخبرة والمعرفة بكرة القدم الإنجليزية وهو يتفهم ما أسعى لتحقيقه وكيف أريد ان أعمل " .

وأضاف :
" إضافة الى مشاركته في التخطيط قبل المباريات فإنه سيجلس بجانبي على مقاعد البدلاء خلال المباريات وسيلعب دورا مهما مع الفريق " .

وشارك بيرس الذي لعب في مركز الظهير الأيسر في 78 مباراة دولية مع منتخب انجلترا وأمضى أغلب فترات مشواره الإحترافي مع نادي نوتنغهام فورست بالإضافة إلى مشاركته مع أندية كوفنتري سيتي و نيوكاسل يونايتد و وست هام يونايتد .

وقال بيرس بعد تعيينه في الجهاز الفني للمنتخب الأول :
" العمل مع كابيلو والمنتخب الأول سيكون فرصة رائعة وخبرة هائلة بالنسبة لي , تركيزي الاساسي ما زال ينصب على منتخب إنجلترا تحت 21 عاما " .

واضاف :
" أمامنا مباراة مهمة في التصفيات يوم الثلاثاء القادم وسأستمر في العمل مع الفريق للوصول الى نهائيات بطولة الأمم الأوروبية تحت 21 عاما في 2009 وبعد إنتهاء مباريات منتخب تحت 21 عاما سأتطلع للإهتمام بالمنتخب الأول قدر المستطاع " .

وسيقود ستيورات بيرس منتخب إنجلترا تحت 21 عاما في مباراته أمام منتخب آيرلندا يوم الثلاثاء القادم ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا تحت 21 عاما .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخب اليابان يسحق بولندا بسداسية ويتوج بطلا لبطولة الصداقة الدولية

31 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

توّج المنتخب الياباني للشباب بطلا لبطولة الصداقة الدولية لكرة القدم للشباب السابعة والمقامة في قطر بعد أن حقق فوزاً ساحقاً على نظيره البولندي بستة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت بينهما في إستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

سجل اهداف المنتخب الياباني مهاجمه المتألق بالبطولة ماساتو يامازاكي في الدقائق 8 و 18 و 40 واورتا في الدقيقة 30 وشيراتاني كيتو في الدقيقة 47 , و يوماتومو في الدقيقة 67 .

بينما احرز هدف منتخب بولندا الوحيد لاعبه مايوفسكي في الدقيقة 61 .

وبعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لمنتخب اليابان ، كما سلم الميداليات الفضية لمنتخب بولندا والميداليات البرونزية لمنتخب أوزبكستان صاحب المركز الثالث.

وحقق المنتخب الأوزبكستاني المركز الثالث في مباراة سبقت اللقاء الختامي للبطولة بعد أن قلب تخلفه بهدف إلى الفوز على نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف، وسجل لاوزبكستان عزيز الشير في الدقيقتين 57 و84 وسجل للصين زهانغ لفنغ في الدقيقة 51 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كأس ايطاليا : لاتسيو وكاتانيا الي قبل النهائي ... والانتر يهزم اليوفي ويقصيه من البطولة

31 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

أطاح فريق انتر ميلان بمضيفه يوفنتوس واخرجه من كأس ايطاليا وذلك بعدما تغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الدور ربع نهائي للمسابقة وليعلن تأهله للدور قبل نهائي .

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً في ميلانو 2-2 الاسبوع الماضي.


افتتح ماريو بولوتيلي التسجيل للانترفي الدقيقة العاشرة قبل أن يرد عليه اليساندرو ديل بييرو قائد يوفنتوس بهدف التعادل من ركلة حرة في الدقيقة 14.

وتقدم يوفنتوس عبر مهاجمه فنشينزو ياكوينتا في الدقيقة 31.

لكن فريق الانتر عادل النتيجة من ركلة جزاء نفذها الارجنتيني خوليو كروز بعدما لمست الكرة يد حسن صالح حميديتش لاعب وسط يوفنتوس في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني خطف النجم الصاعد للانتر بولوتيلي هدف الفوز لفريقه بتسديدة رائعة في الدقيقة 53.

وعلي ملعب فيورنتينا اعلن فريق لاتسيو تأهله للدور قبل نهائي بعدما حول تأخره الي فوز ثمين علي فيورنتينا بهدفين مقابل هدف , ويذكر انه فريق لاتسيو تغلب في لقاء الذهاب بنفس النتيجة 2-1.

سجل اهداف لاتسيو الصربي الكسندر كولاروف وتوماسو روكي في الدقيقتين 34 و62 , بينما سجل هدف فيورنتينا فرانكو سيميولي في الدقيقة 17.


وعلى ملعبه ووسط جماهيره فاز كاتانيا على أودينيزي بهدفين مقابل هدف 2 - 1 , يذكر انه مباراة الذهاب انتهت بفوز اودنيزي 3-2 , وتعادل الفريقان 4 - 4 , ولكن تأهل كاتانيا للدور قبل النهائي من كأس ايطاليا للمرة الاولى في تاريخه لأنه سجل عددا اكبر من الاهداف خارج ارضه.

سجل اهداف جيوناتا سبينيزي من ضربة جزاء والياباني تاكايوكي موريموتو في الدقيقتين 44 و89، وللخاسر سيموني بيبي في الدقيقة الاولى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الميلان يواصل عروضه القوية ويهزم ريجينا ويتقدم للمركز السادس في الدوري الايطالي

31 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق ميلان عروضه القوية والمتطورة بالفترة الاخيرة وهزم مضيفه ريجينا بهدف دون مقابل في مباراة مؤجلة للفريقين وليتقدم الميلان للمركز السادس في الدوري الايطالي لكرة القدم..

جاء هدف الفوز والمباراة الوحيد لفريق الميلان عن طريق البرتو جيلاردينو في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز رفع فريق ميلاو رصيده بالى 30 نقطة من 19 مباراة فيما توقف رصيد ريجينا عند 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وينفرد فريق الانتر بصدارة فريق الدوري الايطالي برصيد 50 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط على روما صاحب المركز الثاني فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 40 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الألماني فابيش مدرب المنتخب البنيني : لن أستقيل من منصبي

31 يناير 2008:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

فابيش مدرب بنين
صرح المدرب الألماني فابيش مدرب المنتخب البنيني الأول لكرة القدم أنه لن يستقيل من منصبه بعد خروجه من كأس الأمم الأفريقية 2008 من الدور الأول إثر هزيمته 3 مرات أمام مالي وساحل العاج ونيجيريا على التوالي حيث استقبلت شباكه 7 أهداف في حين لم يستطع سوى تسجيل هدف وحيد.

ورداً على مطالب بعض الجماهير في بنين ذكر المدرب فابيش أنه واجه أفضل ثلاث منتخبات أفريقية في القارة وقدم فريقه مستوى جيد للغاية خاصة في لقاء نيجيريا حيث شكر جميع اللاعبين فور انتهاء اللقاء على جهدهم في اللقاء وتقديمهم مستوى طيب للغاية برغم الهزيمة بهدفين نظيفين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكاميروني ايتو يحطم الرقم القياسي للاهداف في نهائيات كأس افريقيا

31 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

حطم نجم هجوم منتخب الكاميرون صامويل إيتو الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس افريقيا لكرة القدم عندما سجل الهدف الأول لمنتخب الكاميرون في مرمى السودان في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة .

وسجل إيتو الهدف الذي حطم به الرقم القياسي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء.

والهدف هو الرابع لإيتو في النسخة الحالية والخامس عشر في النهائيات ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم العاجي لوران بوكو منذ عام 1970.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في قمة الدوري الهولندي : ايندهوفن يهزم اياكس أمستردام ويعزز صدارته

31 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق يندهوفن فوزا مهما علي غريمه التقليدي ومطارده بالترتيب اياكس امستردام بهدفين دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جري علي ملعب "أمستردام أرينا" في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وقد احرز هدفيا يندهوفن المجري بالادتز تزودزاك والمغربي عثمان بقال في الدقيقتين 41 و73، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 49 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ياكس.

وفي اللقاء الاخر تعادل فيينورد مع ضيفه الكمار بهدفين لكل منهما سجل هدفي فينورد جيوفاني فان بروكهورست في الدقيقة 49 والبرازيلي أندري باهيا في الدقيقة 75، بينما سجل للكمار غراتزيانو بيلي في الدقيقة 40 ومنير الهمداوي في الدقيقة 72.

وبهذا التعادل رفع فريق فيينورد إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة , فيما رفع فريق الكمار رصيده الي 29 نقطة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تونس تتصدر مجموعتها الرابعة وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2008 برفقة أنغولا

31 يناير 2008:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

تمكن المنتخب التونسي من تصدر مجموعته بفارق الأهداف عن أنغولا الثاني بعد أن انتهى لقاء اليوم بين نسور قرطاج وفهود أنغولا بالتعادل السلبي ضمن مباريات الفريقين في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2008.

ولم تشهد المباراة صراعاً كبيراً وسعى الفريقان إلى اقتناص الفوز أو حتى الإكتفاء بنقطة التعادل للصعود لربع نهائي المسابقة وهو الأمر الذي تحقق للفريقين.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها تعادل منتخبا السنغال وجنوب أفريقيا بهدف لكل منهما وتقدم مهاجم المنتخب الجنوب أفريقي هيردن في الدقيقة ال13 لمنتخب بلاده إلا أن نجم مونبيليه الفرنسي ومهاجم المنتخب السنغالي سليماني كامارا أحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 36 من زمن شوط اللقاء الأول ليحقق التعادل لفريقه وهي النتيجة التي إنتهت عليها المباراة.

وبتصدر المنتخب التونسي المجموعة فإنه يواجه المنتخب الكاميروني في الدور ربع النهائي ، بينما يتوجب على أنغولا السفر إلى كوماسي لمواجهة حامل اللقب المنتخب المصري الذي تصدر المجموعة الثالثة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت يهزم الجهراء بالركلات الترجيحية ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الكويتي

31 يناير 2008:
كووورة - كونا

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل نادي الكويت الى نهائي كاس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بفوزه على نادي الجهراء بالركلات الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين بعد أن انتهي الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

جاء الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي القادسية متوسطا من الفريقين وتقدم نادي الجهراء بهدف سجله يوسف عواد في الدقيقة 15 اثر انفراده بحارس مرمى الكويت مصعب الكندري ليضعها على يساره.

نشط نادي الكويت من اجل تعديل النتيجة فسدد التونسي زياد الجزيري كرة جميلة اخرجها احمد العيدان بصعوبة قبل أن يسجل خالد عجب هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 32 بضربة رأسية.
وفي الشوط الثاني فرض نادي الكويت أفضليته في المباراة وحاصر مرمى الجهراء الا انه أضاع جميع الفرص المتاحة كان أبرزها فرصتان لخالد عجب في الدقيقتين 60 و81 بينما عمد الجهراء الى اغلاق منطقة الدفاع والاعتماد على بعض الهجمات المرتدة التي لم تثمر.

ويلجأ الفريقان الى ضربات الجزاء الترجيحية التي شهدت تألقا واضحا لحارس نادي الكويت حيث تصدى لركلتين ما اتاح لفريقه الفوز في المباراة.

وسيلتقي نادي الكويت مع الفائز من لقاء يوم غد الذي سيجمع ناديي القادسية والعربي على كأس البطولة الأسبوع المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في لقاء شهد طرد حسين عبدالغني ولاعبين معه : المحرق البحريني يهزم أهلي جدة وديا بثلاثية

31 يناير 2008:
كتب: محمد العتيبي

--------------------------------------------------------------------------------

النجم عبدالغني وأسباب غامضة حول تكرار طرده هذا الموسم
فاز فريق المحرق البحريني في لقاء ودي على ضيفه النادي الأهلي السعودي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في لقاء أقيم على استاد نادي المحرق هذا المساء .

سجل أهداف المحرق في هذه المباراة : محمود عبدالرحمن ( رينغو ) و فهد يوسف الحردان و الأمجد الشهودي .

وقد شهدت المباراة ظهور البطاقة الحمراء ثلاث مرات رغم كونها مباراة ودية حيث طرد حكم اللقاء اللقاء قائد الأهلي السعودي الدولي السابق حسين عبدالغني وزميله محمد مسعد , كما طرد الحكم لاعب المحرق البحريني محمد عبدالله .

ويأتي هذا اللقاء في ظل التوقف المؤقت الذي تشهده مسابقات المملكتين السعودية والبحرينية والاستعداد لبدء استحقاقات جديدة على الصعيدين البحرين والسعودي , حيث يستعد المحرق لخوض العديد من البطولات المحلية والقارية يبدأها بلقاء البحرين يوم الأحد المقبل في كأس ملك البحرين , بينما يستعد الأهلي السعودي أيضا لخوض العديد من المسابقات القارية والمحلية ويبدأها السبت المقبل بلقاء الجبلين في دور الستة عشر بكأس ولي العهد السعودي .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لا مكان لبيكهام في تشكيلة كابيللو الجديدة

1 فبراير 2008:
كتب: نصير الشريف

--------------------------------------------------------------------------------

كابيللو يتابع مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبيرز ضمن بطولة كأس انكلترا الأحد الماضي
أعلن فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانكليزي عن تشكيلة المنتخب الذي سيواجه سويسرا وديا الاسبوع القادم .

واستبعد كابيللو قائد المنتخب السابق ديفيد بيكهام لاعب لوس انجليس جالاكسي من قائمته التي ضمت 30 لاعبا . ويتدرب بيكهام حاليا مع أرسنال للحفاظ على لياقته البدنية وكان يأمل خوض المباراة رقم 100 مع منتخب بلاده .

وخلت القائمة أيضا من باول روبينسون الحارس الاساسي لمنتخب انكلترا .

وضمت التشكيلة , لحراسة المرمى : دافيد جيمس (بورتسماوث) ,سكوت كارسون(أستون فيللا) و كريس كيركلاند(ويغان أتلتيك)

في خط الدفاع : وايني بريدج (تشيلسي) أشلي كول (تشيلسي) ,كورتيس دافيس(أستون فيللا) ,ريو فرديناند(مانشستر يونايتد) ,غلين جونسون(بورتسماوث) ,ليدلي كينغ(توتنهام) ,نيكي شوري(ريدينغ) ,ويس براون(مانشستر يونايتد) ,جوليون اسكوت(ايفرتون) ,ميكاه ريتشاردس (مانشستر سيتي) ,ماثيو أوبسون(ويستهام يونايتد) و جوناثان وودغيت(توتنهام)

وفي الوسط : مايكل كاريك(مانشستر يونايتد) ,ستيفن جيرارد)(ليفربول) ,غاريث باري(استون فيللا) ,جيرماين جيناس(توتنهام) , اوين هارغريفس(مانشستر يونايتد) ,جو كول (تشيلسي) ,أشلي يونغ(استون فيللا) ,ستيوارت داونينغ(ميدلسبره) ,شاون رايت فيليبس(تشيلسي) ودافيد بينتلي(بلاكبيرن) .

وأما في خط الهجوم : اميلي هيسكي(ويغان) ,غابرييل اغبونلاهور(استون فيللا) ,مايكل اوين (نيوكاسل) واين روني (مانشستر يونايتد) و بيتر كراوش(ليفربول) .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتقالات بالجملة في الساعات الاخيرة من نافذة الانتقالات الشتوية في الاندية الانجليزية

1 فبراير 2008:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

اكملت الاندية الانجليزية جملة انتقالات في الساعات الاخيرة من نافذة الانتقالات الشتوية التي تغلق في منتصف الليل بتوقيت جرينيتش من تاريخ 31 يناير.

البعض لم يستطع التغلب على الوقت و التوقيع مع اللاعبين الذي كان يريدهم، و لكن الوقت كان كافياً لمعظم الفرق لاتمام الصفقات و الاهداف.

الجناح السويدي كريستيان ويلهامسون اكمل إنتقاله إلى النادي الاسباني ديبورتيفو لاكرونيا قادما من بولتون الإنجليزي على سبيل الإعارة، بعدما كا واضحاً عدم اقتناع المدرب الجديد للنادي الانجليزي ميجسون بويلهامسون.

مدرب نادي سندرلاند روي كين استطاع التوقيع مع لاعب نادي تشارلتون اثليتيك اندي ريد بحوالي 4 مليون جنيه استرليني.

آلان ستابس مدافع إيفرتون أكمل انتقاله لنادي ديربي كاونتي في عقد مدته لسنة و نصف من دون مقابل مادي.

نادي فولهام الانجليزي الذي يقاتل للبقاء في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي، أبرم ثلاث صفقات في اليوم الاخير، كانت الاولى من نصيب اللاعب المخضرم الفنلندي ليتمانين. أضاف كذلك نادي فولهام والمدافع توني كاليو الى قائمة الفريق قادماً من نادي يونغ بويز السويسري.

كذلك استطاع النادي اللندني استكمال اجراءات انتقال الظهير الكندي ستالتري من نادي توتنهام هوتسبيرز الانجليزي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

انهى نادي بولتون تعاقده مع المهاجم البولندي راسياك من نادي ساوثهامبتون بالاعارة حتى نهاية الموسم الحالي مع توجه للتوصل لإتفاق في نهاية الموسم لإنتقاله بشكل كامل.

أكمل نادي بولتون تعاقده مع المهاجم البولندي راسياك لنادي ساوثهامبتون و ذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي على آمل التوصل لإتفاق نهاية الموسم لإنتقاله بشكل تام.

نادي ويغان اثليتيك استطاع ابرام صفقة المدافع النرويجي الدولي إريك هاغان من نادي زينت بطرسبرغ الروسي بالاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

نادي لاتسيو الايطالي توصل الى اتفاق مع نادي نيوكاسل يونايتد للحصول على المدافع التشيكي روزينهال حتى نهاية الموسم بالاعارة. و سبق للنادي الايطالي الحصول على مهاجم مانشستر سيتي الايطالي رولاند بيانكي و لاعب الوسط عثمان دابو كذلك بالاعارة حتى نهاية الموسم.

انهى نادي مانشستر سيتي صفقته مع نادي بازل السويسري مع الإكوادوري الدولي فيلبي كاسيدو في عقد يمتد 4 سنوات ونصف مقابل 5.2 مليون جنيه استرليني.

نادي إيفرتون استطاع التعاقد مع المدافع الإنجليزي انتوني غاردنر من توتنهام و ذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

نادي توتنهام الانجليزي استطاع بعد تعاقده مع الان هوتون و جوناثان وودغايت في الايام القليلة الماضية ان يحصل على خدمات البرازيلي الظهير جيلبيرتو من هيرتا برلين على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

نادي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز اعار مهاجمه الانغولي مانوتشو إلى نادي بانثيناكوس اليوناني حتى نهاية الموسم.

نادي ميدلزبرة الانجليزي استطاع انهاء صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي أفونسو ألفيس بقيمة 12 مليون جنيه استرليني في عقد لمدة اربع سنوات و نصف قادماً من نادي هيرنفين الهولندي.

أكمل نادي بورتسموث تعاقدع مع المهاجم جيرماين ديفو من نادي توتنهام هوتسبرز الانجليزي في صفقة يقال انها بحوالي 7 مليون جنيه استرليني بعد مدة طويلة من الملاحقة.

و كان من المتوقع ان يكمل مهاجم بورتسموث و هدافهم بنجاني انتقاله الى مانشستر سيتي امس الاربعاء و لكن تأخره في الوصول الى مدينة مانشستر حال دون ان تتم الصفقة.

و هذا ما أدى الى وجود فائض في هجوم نادي بورتسموث خصوصاً بمجيء ديفو من توتنهام و التعاقد قبل ايام قليلة مع ميلان باروش على سبيل الاعارة من ليون الفرنسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المهاجم الأنغولي مانوتشو لاعب مانشستر يونايتد ينتقل إلى باناثنايكوس اليوناني على سبيل الإعارة

1 فبراير 2008:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

المهاجم الأنغولي مانوتشو
أعار نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي مهاجمه الجديد الأنغولي الفذ مانوتشو جونكالفز والقادم من بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي إلى نادي باناثنايكوس اليوناني على سبيل الإعارة لنهاية الموسم لعدم قدرة المان في الحصول على رخصة عمل للمهاجم الأنغولي.

جدير بالذكر أن مانوتشو يشارك مع منتخب أنغولا في كأس الأمم الأفريقية 2008 لكرة القدم في غانا وسجل ثلاث أهداف في البطولة حتى الأن وتمكن منتخب بلاده من الصعود لربع نهائي البطولة ليواجه حامل اللقب المنتخب المصري في الدور المقبل.

وذكر مانوتشو جونكالفز بعد إنتقاله لباناثنايكوس أنه ينتظر إنتهاء البطولة الأفريقية ليشارك مع فريقه الجديد أملاً في اللعب في الموسم القادم لنادي مانشيستر يونايتد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يحقق فوزا رائعا على بانثينايكوس في قمة أروبية خالصة في الدوري الأوربي لكره السله

1 فبراير 2008:
عادل الكسوني

--------------------------------------------------------------------------------

عرفت الجولة الأخيرة من الدوري الأروبي لكره السله قمة أروبية خالصة جمعت بين العملاقين ريال مدريد تيكا الإسباني وبانثينايكوس اليوناني وعرفت فوز الفريق الملكي بعد الدخول إلى شوط إضافي بنتيجة 95/87.

جاء اللقاء قويا وحارقا من الطرفين حيث عرف حدة وتنافس كبيرين وبدأ الفريق اليوناني بداية قوية سيطر من خلالها على الربع الأول وأنهاه بفارق نقطتين 22/24


الربع الثاني عرف إنتفاضة مدريدية رجع من خلالها أبناء خوان بلازا إلى المباراة وحققوا نقاط كثيرة بفضل ثلاثيات الأمريكي لويس بولوك التي حسمت الربع الثاني لريال مدريد بفارق 10 نقاط 53/43.


ومع بداية الشوط الثاني والربع الثالث من المباراة عرف اللقاء عودة بانثينايكوس إلى المباراة ومحاولة تقليص الفارق وهذا ماحصل حيث قاد سبانوليس فريقه إلى تقليص الفارق ليصبح سبع نقاط وذلك بنتيجة 71/64.


الربع الرابع عرف تغير مجرى اللعب ورجع الفريق اليوناني إلى المباراة وسيطرة على الربع الآخير سيطرة كاملة بفضل تألق اللاعب سبانوليس الذي قاد بها فريقه إلى التعادل والدخول في شوط إضافي وإنتهى الربع الرابع نتيجة 83/83.


وعرف الشوط الإضافي تألق الأمريكي لويس بولوك الذي سجل ثلاثيات حاسمة قاد بها فريقه الريال إلى فوز بنتيجة 95/87.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هنري " : أنا سعيد جدا بـ تسجيلي الهدف .. وعلينا التفكير بالمباريات القادمة !!!

--------------------------------------------------------------------------------



ذكر الفرنسي " تيري هنري " أنه سعيد جدا بـ تسجيله الهدف الوحيد أمس أمام فياريال والتأهل هو المطلب الأساسي كان في مبارتنا .. لعبنا بشكل جيد وأستحوذنا على المباراة بأكملها وأستطعنا الضغط على الخصم من بداية المباراة وحققنا المراد هو التقدم بالشوط الأول وأخذ الأريحيه الكامله .

وفي الشوط الثاني واصلنا الضغط الهجومي وأضعنا فرص كثيره كان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف وإنهاء المباراة من بداية الشوط الثاني لكن الحظ لم يحالفنا كثيرا أضعنا ركلة جزاء مستحقه ولكن الفوز هو الأهم من كل شي .

تحدث أيضا " هنري " عن المرحلة المقبلة أن الفريق يريد مواصلة الإنتصاراته وتحقيق البطولات ورضا الجاهيريه الكتلونية عن الفريق .
 
أعلى