أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليفربول يهدر فرصة تقليص فارق النقاط مع ارسنال في الدوري الإنجليزي

30 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أهدر ليفربول فرصة تقليص فارق النقاط الذي يفصله عن ارسنال في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتعادله مع مضيفه مانشستر سيتي سلبيا اليوم الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وفي مباراة أخرى اليوم بالمرحلة نفسها عمق بلاكبيرن روفرز جراح مضيفه ديربي كاونتي وتغلب عليه 2/.1

وفي المباراة الأولى فشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال المباراة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس.

ومن ناحية أخرى لم يحقق ديربي كاونتي الفوز في أي مباراة من أخر 14 مباراة لعبها الفريق في الدوري الإنجليزي.

وحقق ديربي كاونتي فوزه الوحيد في الموسم الحالي على حساب نيوكاسل 1/صفر في 17 أيلول/سبتمبر الماضي ضمن المرحلة السادسة من المسابقة.

وتقدم ديربي كاونتي بهدف في الدقيقة 27 سجله ماتيو أوكلي ثم أدرك روكي سانتا كروز من بارجواي التعادل لبلاكبيرن في الدقيقة 39 قبل أن يضيف زميله ديفيد بينتلي الهدف الثاني لبلاكبيرن في الدقيقة 42 من تسديدة من مسافة 25 مترا.

وحصل ديربي كاونتي على ضربة جزاء في الدقيقة 37 إثر عرقلة كيني ميلر من قبل ريان نيلسن لاعب بلاكبيرن داخل منطقة الجزاء.

ولكن نجح براد فريديل حارس مرمى بلاكبيرن في التصدي لضربة الجزاء التي سددها ستيف هاورد ليحرم ديربي كاونتي من فرصة تعزيز تقدمه.

ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ديربي كاونتي عند سبع نقاط في المركز العشرين الأخير.

وأظهر ديربي كاونتي بعض التحسن في مستواه منذ تولي بول جيويل منصب المدير الفني للفريق خلفا لبيلي ديفيز في وقت سابق من الشهر الجاري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اختيار كاكا وميسي وفابريجاس لفريق الأحلام الأوروبي لعام 2007

30 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأرجنتيني ليونيل ميسي
كشفت صحيفة "الباييس دي مونتيفيديو" الصادرة من أوروجواي اليوم الأحد عن تشكيل فريق الأحلام للقارة الأوروبية لعام 2007 والذي اختير إثر استفتاء جرى بين أكثر من 300 صحفي رياضي شكلوا لجنة التحكيم.

وحظى التشكيل بوجود كل من النجم البرازيلي كاكا (لاعب ميلان الإيطالي والحائز على جائزة الجريدة ذاتها كأفضل لاعب أوروبي لعام 2007) والأرجنتيني ليونيل ميسي (ثاني أفضل لاعب في أوروبا حسب الجريدة وخليفة مارادونا) والجوهرة الأسبانية سيسك فابريجاس لاعب أرسنال الإنجليزي والذي خطف الأضواء بعد انتقاله عام 2003 لنادي أرسنال وكان عمره حيذاك 16 عاما).

وضم التشكيل الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي) في حراسة المرمى.

والبرازيلي دانيل ألفيس (أشبيلية الأسباني) والإنجليزي جون تيري (تشيلسي الإنجليزي) والفرنسي إريك أبيدال (برشلونة الأسباني) في خط الدفاع.

والإسباني سيسك فابريجاس (أرسنال الإنجليزي) والإيطالي أندريا بيرلو (ميلان الإيطالي) والإيفواري كولو توريه (أرسنال الإنجليزي) والبرازيلي كاكا (ميلان الإيطالي) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) في خط الوسط.

والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) والإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي الإنجليزي) في خط الهجوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاسياس: الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هدفي في عام 2008

30 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انتهز إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم حلول فترة اجازات أعياد الميلاد (الكريسماس) وانتهاء عام 2007 ليهنئ كل مشجعي الفريق الملكي ،فريق القرن الأوروبي، بتلك المناسبة السعيدة.

وذكرت صحيفة "آس" الرياضية أن الحارس الأول للمنتخب الأسباني ذكر خلال رسالة التهنئة التي نشرها اليوم الموقع الإلكتروني للنادي أن عام 2007 كان حافلا بالانتصارات بالنسبة لحامل لقب الدوري الأسباني.

وأضاف "سنسعى بقوة للسير على نفس المستوى خلال عام 2008 للفوز بمزيد من الألقاب".

كما أكد كاسياس /26 عاما/ أن هدفه الشخصي في العام المقبل هو الفوز بالبطولة العاشرة لدوري أبطال أوروبا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القرش المسفيوي ينتعش بفوز ثمين على الوداد البيضاوي

30 ديسمبر 2007:
كتب: نوفل الميص

--------------------------------------------------------------------------------

تمكن فريق أولمبيك أسفي من الحصول على أول فوز له رفقة مدربه الجديد عبد الهادي السكيتيوي , و كان ذلك على حساب فريق الوداد البيضاوي بهدفين لهدف واحد .
المبارة عرفت حضورا جماهيريا غفيرا قدر بخمسة عشر ألف متفرج .
فريق أولمبيك أسفي كان هو المبادر في التسجيل عن طريق ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد اللاعب عبد الإله منصور , ضربة جزاء تمكن من تسجيلها اللاعب رفيق عبد الرحمان في الدقيقة الخمسون من المبارة . ثلاث دقائق بعد ذلك يتمكن اللاعب أحمد الطالبي من تسجيل هدف التعادل بضربة رأسية بديعة . و في اللحظات الأخيرة من المبارة يتمكن اللاعبي حسام الدين الصنهاجي من تسجيل هدف الفوز للفريق المسفيوي بعد إنفراده بالحارس الدولي نادر المياغري .
هذا الفوز مكن فريق أولمبيك أسفي من ربح ثلاث نقط غالية و تحقيق أول فوز له في البطولة , في أفق تأكيده لهذه الصحوة في الدورات القادمة , في حين هزيمة الوداد هي الثالثة على التوالي منذ تعاقده مع المدرب الجديد كفالي , والأكثر من هذا أنه في اللقاءات الستة الأخيرة لم يجمع فريق الوداد البيضاوي سوى نقطتين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الولايات المتحدة تسحق التشيك في بطولة كأس هوبمان لفرق التنس

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ألحق الفريق الأمريكي هزيمة ساحقة بنظيره التشيكي بدور المجموعات من بطولة كأس هوبمان الاسترالية لفرق التنس المختلطة بتغلبه عليه 3/ صفر اليوم الاثنين لتطيح الولايات المتحدة بالتشيك من المنافسة على لقب البطولة.

وكان الفوز حليفا لسيرينا ويليامز وزميلها ماردي فيش اليوم في عشية رأس السنة الجديدة حيث تغلبت اللاعبة الامريكية على منافستها التشيكية لوسي سافاروفا 6/ صفر و2/6 و7/5 . بينما لم يضطر فيش حتى لنزول الملعب حيث انسحب منافسه توماس بيرديتش لإصابته بالاعياء.

وظل بيرديتش المصنف 14 على العالم يعاني طوال الليل من الاعياء ولكنه قرر خوض مباراة زوجي المختلط بين البلدين التي تغير موعدها لاختبار لياقته البدنية الهزيلة.

إلا أن مجهود بيرديتش كان بلا طائل حيث انسحب من الملعب معلنا فوز الفريق الامريكي الذي كان متقدما 6/ صفر خلال 18 دقيقة فقط من اللعب.

كما فاز فيش في مباراة فردي الرجال أمام بيرديتش بعد انسحاب الاخير ليحقق الفريق الامريكي الحائز على اللقب اربع مرات فوزا سريعا قبل حفل كأس هوبمان التقليدي الراقص الذي سيجرى مساء.

وقال بيرديتش بعد انتهاء منافسات اليوم "إنني أعتذر .. لم يكن بوسعي فعل المزيد على أرض الملعب اليوم. آمل أن أتعافي وأن أكون بخير قبل مباراتنا الاخيرة بالمجموعة".

وتلتقي التشيك بالهند يوم الخميس المقبل ضمن منافسات البطولة الاسترالية التي تقام بمشاركة ثماني منتخبات وتعتبر بداية بطولات الاحماء الاستعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة.

وقدمت سيرينا ويليامز التي وصلت بيرث قادمة من ولاية فلوريدا الامريكية قبل أقل من 24 ساعة أداء باهتا اليوم أمام سافاروفا.

وبدت اللاعبة الامريكية الحائزة على ثمانية ألقاب جراند سلام في البداية وكأنها أحكمت قبضتها على المباراة عندما أنهت المجموعة الاولى في 22 دقيقة فقط. ولكن سافاروفا قلبت الطاولة على ويليامز في المجموعة الثانية عندما بدأت لياقة اللاعبة الامريكية البدنية تخذلها.

وتقدمت سافاروفا 4/2 في المجموعة الثالثة الاخيرة ولكن ويليامز نجحت في كسر إرسال اللاعبة التشيكية لتتعادل 4/4 .

وأخيرا حققت ويليامز ، التي لم تهزم بكأس هوبمان منذ مشاركتها الاخيرة بالبطولة عام 2003 عندما فازت باللقب مع مواطنها جيمس بليك ، فوزها التاسع بالبطولة الاسترالية بعدما كسرت إرسال سافاروفا من جديد لتتقدم 6/5 وتحسم المباراة بعدها في الشوط التالي.

وقالت ويليامز بعد المباراة "ظننت أنني سأفوز بسهولة. لأجد المشهد التالي هو أنني قريبة من التأخر 2/5 في المجموعة الثالثة".

وأضافت "أعرف أن لوسي لاعبة رائعة وكنت أعلم أن مواجهتها ستكون صعبة. كان أدائي جيدا جدا بعد المجموعة الأولى لدرجة أنني نسيت أن أركز. وقد كانت هي تحرز العديد من النقاط المباشرة وتعمل على كسر إرسالي".

وبلقاء الولايات المتحدة مع جمهورية التشيك انتهت منافسات اليوم من بطولة كأس هوبمان حيث ينتظر أن تلتقي البلد المضيف أستراليا مع الهند غدا الثلاثاء في أول أيام العام الجديد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافينبورت تستعيد بريقها مع عودتها لملاعب التنس بمطلع 2008

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بدأت اللاعبة الامريكية ليندساي دافينبورت المصنفة الاولى على العالم سابقا في محاولة إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء بمشوارها الرياضي حيث تأهلت اللاعبة الامريكيةاليوم الاثنين إلى الدور الثاني من بطولة أوكلاند "آيه إس بي كلاسيك" النيوزيلندية للتنس بتغلبها على مواطنتها لاورا جرانفيل 6/2 و6/3 في الدور الاول من البطولة.

وكان فوز دافينبورت /31 عاما/ اليوم في لقاء أمريكي خالص عشية رأس السنة الجديدة خلال 66 دقيقة فقط من اللعب مجرد مقدمة لعودة اللاعبة الامريكية الشهيرة لبطولة أستراليا المفتوحة للمرة الاولى منذ خروجها من دور الثمانية للبطولة الاسترالية عام 2006 .

وكانت اللاعبة الأمريكية المخضرمة قد تركت ساحة التنس في أواخر 2006 لتلد طفلها الاول في حزيران/يونيو التالي. إلا أن دافينبورت لم تلبث أن عادت لعالم التنس في الخريف الماضي محرزة لقبي بطولتي بالي وكويبيك.

وتعمل دافينبورت حاليا على تحقيق العودة الكاملة للبطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وعلقت دافينبورت على فوز اليوم قائلة "لقد استمتعت للغاية .. استمتعت حقا بوجودي على أرض الملعب".

ولكن دافينبورت أضافت محذرة "مازالت أمامي بعض الامور التي أحتاج لتطويرها في أدائي. فعادة ما تكون المباراة الاولى في الموسم صعبة. وأنا أعاني من قلة حساسية المباريات مؤخرا".

وحققت دافينبورت التي تسعى لتحسين مركزها ال61 بالتصنيف العالمي للاعبات المحترفات اليوم فوزها الرابع على جرانفيل في رابع مواجهة بينهما.

وفي مباريات أخرى جرت باليوم الافتتاحي لبطولة أوكلاند ، تأهلت السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك المصنفة الثالثة بالبطولة إلى الدور الثاني اليوم بعد انسحاب منافستها الروسية أناستازيا روديونوفا للاصابة بينما كانت اللاعبة السلوفينية متقدمة 6/ صفر و3/ صفر.

وانضمت النمساوية خgكخى]م تاميرا بازيك لركب المتأهلات للدور التالي بتغلبها اليوم على البلجيكية يانينا فيكماير 7/6 (9/7) و6/1 . بينما فازت الامريكية آشلي هاركلرود على الفرنسية إميلي لوا المصنفة الثامنة بالبطولة 6/4 و6/1 .

وفازت الاسبانية أنابيل ميدينا جاريجيس المصنفة الخامسة في أوكلاند على الاسترالية نيكول برات 7/6 (7/3) و6/3 . والتشيكية كلارا زاكوبالوفا على الامريكية ميلين تو 6/3 و7/5 . والنمساوية يفوني مويشبيرجر على اليابانية أكيكو موريجامي 7/5 و6/ صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافينبورت تستعيد بريقها مع عودتها لملاعب التنس بمطلع 2008

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بدأت اللاعبة الامريكية ليندساي دافينبورت المصنفة الاولى على العالم سابقا في محاولة إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء بمشوارها الرياضي حيث تأهلت اللاعبة الامريكيةاليوم الاثنين إلى الدور الثاني من بطولة أوكلاند "آيه إس بي كلاسيك" النيوزيلندية للتنس بتغلبها على مواطنتها لاورا جرانفيل 6/2 و6/3 في الدور الاول من البطولة.

وكان فوز دافينبورت /31 عاما/ اليوم في لقاء أمريكي خالص عشية رأس السنة الجديدة خلال 66 دقيقة فقط من اللعب مجرد مقدمة لعودة اللاعبة الامريكية الشهيرة لبطولة أستراليا المفتوحة للمرة الاولى منذ خروجها من دور الثمانية للبطولة الاسترالية عام 2006 .

وكانت اللاعبة الأمريكية المخضرمة قد تركت ساحة التنس في أواخر 2006 لتلد طفلها الاول في حزيران/يونيو التالي. إلا أن دافينبورت لم تلبث أن عادت لعالم التنس في الخريف الماضي محرزة لقبي بطولتي بالي وكويبيك.

وتعمل دافينبورت حاليا على تحقيق العودة الكاملة للبطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وعلقت دافينبورت على فوز اليوم قائلة "لقد استمتعت للغاية .. استمتعت حقا بوجودي على أرض الملعب".

ولكن دافينبورت أضافت محذرة "مازالت أمامي بعض الامور التي أحتاج لتطويرها في أدائي. فعادة ما تكون المباراة الاولى في الموسم صعبة. وأنا أعاني من قلة حساسية المباريات مؤخرا".

وحققت دافينبورت التي تسعى لتحسين مركزها ال61 بالتصنيف العالمي للاعبات المحترفات اليوم فوزها الرابع على جرانفيل في رابع مواجهة بينهما.

وفي مباريات أخرى جرت باليوم الافتتاحي لبطولة أوكلاند ، تأهلت السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك المصنفة الثالثة بالبطولة إلى الدور الثاني اليوم بعد انسحاب منافستها الروسية أناستازيا روديونوفا للاصابة بينما كانت اللاعبة السلوفينية متقدمة 6/ صفر و3/ صفر.

وانضمت النمساوية خgكخى]م تاميرا بازيك لركب المتأهلات للدور التالي بتغلبها اليوم على البلجيكية يانينا فيكماير 7/6 (9/7) و6/1 . بينما فازت الامريكية آشلي هاركلرود على الفرنسية إميلي لوا المصنفة الثامنة بالبطولة 6/4 و6/1 .

وفازت الاسبانية أنابيل ميدينا جاريجيس المصنفة الخامسة في أوكلاند على الاسترالية نيكول برات 7/6 (7/3) و6/3 . والتشيكية كلارا زاكوبالوفا على الامريكية ميلين تو 6/3 و7/5 . والنمساوية يفوني مويشبيرجر على اليابانية أكيكو موريجامي 7/5 و6/ صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بليزرز يعصف بسيكسرز ويواصل انتصاراته بدوري السلة الامريكي

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق بورتلاند تريل بليزرز انطلاقته القوية بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين محققا فوزه ال13 على التوالي بهذا الموسم بعد فوزه مساء أمس الاحد على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97/82 .

وبذلك يكون بليزرز قد مدد أطول سلسلة انتصارات متتالية بهذا الموسم لتصل إلى 13 مباراة محققا في الوقت نفسه ثاني أطول سلسلة انتصارات بتاريخ النادي منذ أن فاز في 16 مباراة متتالية بموسم 1990/1991 .

كما حسن بليزرز سجل نتائجه خلال شهر كانون الاول/ديسمبر فقط ليشمل 13 فوزا مقابل هزيمة واحدة مما قاد الفريق إلى صدارة ترتيب القسم الشمالي الغربي بالاتحاد الغربي بدوري السلة الامريكي بالاشتراك مع دنفر ناجتس .

وقاد براندون روي فريق بليزرز أمس حيث سجل له 22 نقطة وأضاف ترافيس أوتلو 12 نقطة وجيمس جونز 12 نقطة أخرى للفريق الذي سجل 35 نقطة خلال الربع الاخير من المباراة مقابل تسع نقاط فقط لسيكسرز بعدما كان الاخير متقدما بفارق 11 نقطة في بداية النصف الثاني من المباراة.

وعلى الجانب الاخر سجل أندريه إيجودالا 24 نقطة لسيكسرز وأضاف أندريه ميلر 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة للفريق.

وحافظ سيكسرز على تقدمه في الربع الثالث من مباراة أمس لتصل النتيجة إلى 63/59 قبل أن يسجل جونز ثلاث رميات حرة ليضيق الفارق إلى نقطة واحدة مع نهاية ذلك الربع.

وواصل بليزرز انطلاقته في الربع الاخير حيث سجل جونز عشر نقاط وأضاف أوتلو سبع نقاط وروي أربع نقاط ليتقدم أصحاب الارض 80/63 . وفشل سيكسرز في استعادة تقدمه بعد ذلك ليفوز بليزرز باللقاء.

وفي بقية مباريات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بوسطن سيلتكس على لوس أنجليس ليكرز 110/91 . وسجل بول بيرس 33 نقطة لسيلتكس وأضاف كيفين جارنت 22 نقطة و12 متابعة للفريق. كما سجل راي ألين 19 نقطة أخرى لسيلتكس. بينما سجل كوبي برايانت 22 نقطة لليكرز.

وفاز جولدن ستيت ووريرز على دنفر ناجتس 105/95 . وسجل بارون ديفيز 28 نقطة لووريرز وأضاف ستيفن جاكسون 23 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كارميلو آنتوني 26 نقطة وعشر متابعات لناجتس.

وفاز شيكاغو بولز على نيويورك نيكس 100/83 . وسجل بن جوردن 25 نقطة لبولز وأضاف لول دينج 17 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل نيت روبنسون 19 نقطة لنيكس وأضاف زاك راندولف 18 نقطة و12 متابعة للفريق.

وفاز فينكس صنز على ساكرامنتو كينجز 117/102 . وسجل أماري ستاودماير 31 نقطة و17 متابعة لصنز وأضاف شاون ماريون 25 نقطة والبرازيلي ليندرو باربوزا 22 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل فرانسيسكو جارسيا 31 نقطة لكينجز.

وفاز سان أنطونيو سبرز على ممفيس جريزليز 111/87 . وسجل تيم دنكان 24 نقطة و17 متابعة لسبرز وأضاف الفرنسي توني باركيه 24 نقطة وتسع تمريرات حاسمة للفريق. بينما سجل مايكل فينلي 22 نقطة من بينهم خمس ثلاثيات لسبرز.

وعلى الجانب الاخر سجل باو جازول 19 نقطة لجريزليز وأضاف رودي جاي 16 نقطة أخرى للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخب إيران يسعى لمواجهة نادي ريال مدريد الاسباني وديا

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المنتخب الايراني
ذكرت وكالة أنباء الطلبة الايرانية "إسنا" اليوم الاثنين أن المنتخب الايراني الاول لكرة القدم يعمل على الاعداد لمباراة ودية تجمعه بنادي ريال مدريد الاسباني الشهير.

وصرح مسئول باتحاد الكرة الايراني لوكالة "إسنا" بأن إيران تتبادل الرسائل مع ريال مدريد منذ شهرين وأن موعد المباراة سيتم الاعلان عنه بمجرد إتمام جميع الترتيبات الخاصة باللقاء.

وتلتقي إيران بنادي هانزا روستوك الالماني وديا يوم السبت المقبل في إطار استعداداتها للتصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، التي ستلتقي خلالها بمنتخبات الكويت وسوريا والامارات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جاربين تطيح ببيتروفا من الدور الاول لبطولة جولد كوست للتنس

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أطاحت الايطالية المغمورة تاتيانا جاربين باللاعبة الروسية ناديا بيتروفا المصنفة الثانية ببطولة جولد كوست "مونديال أستراليا لتنس السيدات على الملاعب الصلبة" بتغلبها عليها اليوم الاثنين 5/7 و7/5 و6/3 ضمن منافسات الدور الاول من البطولة.

وتأهلت الاسترالية باتي شنايدر للدور الثاني من البطولة نفسها بفوزها في مباراة أخرى اليوم على الروسية أليسا كليبانوفا 6/1 و6/.3

وفازت الأوكرانية يوليانا فيداك على المجرية آجنس سافاي 3/6 و7/5 و6/2 في المباراة الثالثة التي جرت بالدور الاول اليوم قبل توقف منافسات البطولة بسبب هطول الامطار.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وكيل أعمال برباتوف يلمح إلى إمكانية رحيله عن توتنهام

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف مرتبط بمانشستر يونايتد
ذكرت صحيفة "صن" البريطانية اليوم الاثنين أن المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف يسعى للانتقال من نادي توتنهام الانجليزي لكرة القدم خلال موسم الانتقالات الشتوي في كانون الثاني/يناير المقبل.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن إميل دانتشيف وكيل أعمال برباتوف قوله "لقد تحدثت بالفعل إلى رئيس مجلس إدارة توتنهام دانييل ليفي وأخبرته أنه إذا تقدم نادي يتوافق مع مستوى وطموحات برباتوف بعرض لشراء اللاعب في كانون الثاني/يناير ، على أن يكون هذا العرض مناسبا بالنسبة لتوتنهام ، فإنه (برباتوف) يود السماح له بالرحيل".

وأكد دانتشيف أن الامر لا يتعلق بالمال "وإنما بالطموح الرياضي. كما أنه لا يتعلق بالمدرب الجديد للفريق خواندي راموس".

وأضاف "إن ديميتار سعيد تماما بالتعاون مع راموس وبطريقة عمل المدرب ولكن بعد بداية توتنهام المتواضعة بالموسم فقد أصبح من المستبعد ان يحقق النادي أي إنجاز هذا الموسم".

وظهر برباتوف الذي طالما ارتبط اسمه بشائعات الانتقال لمانشستر يونايتد الانجليزي بمستوى جيد في الاونة الاخيرة حيث سجل أربعة أهداف لتوتنهام في مباراته السابقة بالدوري المحلي عندما تغلب على ريدينج 6/4 أمس الاول السبت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحيفة: هيتزفيلد مدرب بايرن يقترب من تدريب منتخب سويسرا

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أوتمار هيتزفيلد
أفادت تقارير صحفية بأن أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الالماني اقترب من التعاقد لتولي تدريب منتخب سويسرا التي تستضيف مع النمسا بطولة الامم الاوروبية صيف .2008

وذكر تقرير صحيفة "بيلد" الصادرة اليوم الاثنين أن هيتزفيلد /58 عاما/ أجرى خلال الايام الماضية مفاوضات مع ارنست ليملي مسئول اتحاد الكرة السويسري الذي اعترف بالمقابلة ولكنه أرجعها إلى الصداقة التي تربطه بالمدرب منذ 25 عاما.

وأكد ليملي أن هيتزفيلد سيفاوض بايرن ميونيخ خلال الاسابيع القليلة المقبلة وسيخطر اتحاد الكرة السويسري بالنتيجة وبعدها سيناقش الاتحاد المطالب المالية وسبل توفيرها إذا فشلت مفاوضات هيتزفيلد مع بايرن ميونيخ.

ومن جانبه أكد هيتزفيلد أن أمامه فرصة لتمديد تعاقده مع الفريق البافاري اعتبارا من صيف عام 2008 أو تدريب منتخب سويسرا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المدير الفني لمنتخب النمسا ينهي تعاقده بعد يورو 2008

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جوزيف هيكرزبيرجر
أكد جوزيف هيكرزبيرجر المدير الفني لمنتخب النمسا لكرة القدم أنه سينهي تعاقده مع اتحاد الكرة بعد بطولة الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا صيف .2008

وقال هيكرزبيرجر لصحيفة "هامبورجر أبندبلات" الصادرة اليوم الاثنين إنه يفضل إنهاء تعاقده بعد البطولة مباشرة على الرغم من أنه يمتد حتى نهاية عام .2008

وأضاف المدير الفني أنه سيعود على الارجح إلى تدريب الاندية بعد إنهاء مهمته مع منتخب النمسا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أربينتينا بيلباو يحقق الفوز السابع على التوالي ويتصدر الدوري الإسباني لكره السله Acb

31 ديسمبر 2007:
عمر علوش

--------------------------------------------------------------------------------

شهدت الدورة الخامسة عشر من الدوري الإسباني Acb مفاجأة كبيرة بحيث شهدت متصدر جديد للبطولة هو فريق أوربينتيا بيلباو .

فعلى ملعب بيزكيا أرينا وأمام قرابة 11 ألف متفرج إستطاع فريق بيلباو من إكمال سلسلة نتائجه الجيدة هذا الموسم وفاز على فريق إستوديانتيس بنتيجه 73 - 67.

الربع الأول والثاني عرفت ندية بين الفريقين بحيث كان الفارق صغيرآ بفضل الخطة التي دخلوا بها الفريقين معآ لينتهي الشوط الأول بفوز بيلباوبنتيجه 39 - 34 .

الربع الثالث عرف سيطرة قوية من الفريق المحلي بفضل ثلاثيات الأمريكي لويس وثنائيات اللاعب الكرواتي بانيتش وإنتهى بفارق كبير إلى 12 نقطة 56 - 44 .

الربع الرابع عرفت رجوع فريق إستوديانتيس إلى مستواه الحقيقي بفضل لاعبه الفرنسي مورانديس لكن الفارق الكبير كان حاجزا على تجاوزه خصوصا وأن فريق بيلباو ليس بالفريق السهل ولتنتهي المباراة بفارق 6 نقاط 73 - 67 .

وبهذا الفوز صعد فريق بيلباو إلى المركز الأول لأول مرة برصيد 27 نقطة من 13 فوز و هزيمتين فقط .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ويستهام يسعى لابطال مفعول مدافع آرسنال بالدوري الانجليزي

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بعد تغلبه على مانشستر يونايتد 2/1 أمس الاول السبت ، أصبحت فرصة ويستهام كبيرة للتأثير بشكل أكبر على سباق إحراز لقب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم عندما يحل ضيفا على آرسنال متصدر ترتيب المسابقة غدا الثلاثاء ضمن منافسات الاسبوع 21 من المسابقة.

بينما تغمر آرسنال سعادة كبيرة بعدما نجح في استغلال هزيمة مانشستر يونايتد بالتغلب على مضيفه إيفرتون 4/1 في مباراته بالاسبوع الماضي ليستعيد صدارة الدوري الانجليزي ، وإن كان أداء آرسنال قد بدا أقل من مستواه المعهود إلى حد ما خلال تلك المباراة.

وفي مباراة إيفرتون تقدم أصحاب الارض بهدف خلال الشوط الاول من اللقاء قبل أن يرد إدواردو دا سيلفا بتسجيل هدفين لارسنال (هدفي اللاعب الاولان بالدوري الانجليزي) ليقود فريقه للفوز.

وقال الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال "كنت على وشك تغيير الفريق تماما فيما بين شوطي المباراة. ولكنني شعرت بأن السبب وراء عدم فوزنا هو إصابة اللاعبين بالتوتر بعدما سمعوا نتيجة مباراة مانشستر يونايتد".

وأضاف " كانت نتيجة رائعة بالنسبة لنا. فقد أثبتنا قدرتنا على القتال. نتمتع بروح رائعة وقد أظهرنا أننا يمكنا أن نكون على مستوى كل أنواع التحدي ، وهذه دائما ما تكون إشارة على الفرق الجيدة جدا".

من ناحية أخرى ، ساند سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد فريقه بعد هزيمته الاخيرة ساعيا لقيادة الفريق لاستعادة توازنه غدا عندما يستضيف فريق برمنجهام ضمن منافسات الاسبوع نفسه بالدوري الانجليزي.

وقال فيرجسون "لقد قدمنا أداء رائعا أمام ساندرلاند يوم الاربعاء الماضي أما هذا الاداء (أمام ويستهام) فقد كان مخيبا للامال".

وأضاف واصفا فريق ويستهام "لقد كان ندا قويا وعنيفا وكانوا أفضل منا .. أحيانا تسير الامور على هذا النحو".

وبعدما نجح تشيلسي في التغلب على نيوكاسل في مباراته السابقة ليضيق الفارق بينه وبين صدارة الدوري الانجليزي إلى ست نقاط ، يحل نادي العاصمة الانجليزية ضيفا على فولهام غدا في لقاء دربي غرب لندن حيث سيلعب فولهام غدا مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الجديد روي هودجسون.

وقال راي لوينجتون القائم بأعمال مدرب فولهام منذ إقالة مدرب الفريق السابق لوري سانشيز "سيشرف هودجسون على الفريق كما هو ، وأعتقد أنه سيتحمس لما رآه من ناحية روح الفريق وطريقة لعبنا مؤخرا".

وأضاف ليوينجتون "ولكنه ربما يشعر بعدم توازن الفريق. وقد شعرت بهذا الامر بنفسي لبعض الوقت .. فنحن لدينا أنواع جيدة من اللاعبين ولكنهم جميعا متشابهون وغالبا ما سيعمل هودجسون على تطوير مزيج اللاعبين وليس مستوى كفاءتهم".

ويستضيف ليفربول فريق ويجان بعد غد الاربعاء بعدما انتهت انتفاضة ويجان مؤخرا تحت قيادة مدربه ستيف بروس بهزيمته من أستون فيلا يوم السبت الماضي.

وفي بقية مباريات الاسبوع 21 بالدوري الانجليزي الممتاز يلتقي ميدلزبره مع إيفرتون وريدينج مع بورتسماوث وأستون فيلا مع توتنهام غدا الثلاثاء.

بينما يلتقي نيوكاسل مع مانشستر سيتي وبولتون مع ديربي كاونتي وبلاكبيرن مع ساندرلاند بعد غد الاربعاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأجيل مباراة رينجرز وسيلتيك المرتقبة بعد وفاة أودونيل

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن اليوم الاثنين تأجيل المباراة التي كانت مقررة بعد غد الأربعاء بين رينجرز وسيلتيك في الدوري الاسكتلندي لكرة القدم نظرا لوفاة فيل أودونيل لاعب فريق ماذرويل مطلع الأسبوع الحالي.

وطالب سيلتيك بتأجيل المباراة كإشارة للتعبير عن حزنه لوفاة أودونيل الذي سقط وتوفي أثناء مباراة فريقه أمام دندي يونايتد أمس الأول السبت في الدوري الاسكتلندي.

ولم يتحدد حتى الآن الموعد الجديد لإقامة المباراة. وأجل فريق ماذرويل مباراته المقبلة المقررة أمام هيبيرنيان كما تأجلت مباراة جريتنا مع ست ميرين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المبرة يفلت من الهزيمة ويخطف نقطة من شباب الساحل

31 ديسمبر 2007:
كتابة زهير المدقة وتصوير مروان القعدان

--------------------------------------------------------------------------------

على ملعب بيروت البلدي تعادل فريقي المبرة وشباب الساحل بنتيجة 1-1 في الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم, بعد مباراة جيّدة من طرف شباب الساحل الذي كان قاب قوسين أو أدنى من اسقاط المبرة للمرة الثانية على التوالي قبل أن يعادل المبرة ويخسر الساحل فوزاً كان بمتناوله وتنتهي بتعادل غير عادل بين الفريقين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوكا جونيورز يؤجل انتقال بانيجا لحين مراجعة ريال مدريد

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

إيفير بانيجا
أبلغت إدارة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم مسئولي فريق فالنسيا الأسباني بأنه لا يمكنها السماح برحيل لاعب خط الوسط الصاعد إيفير بانيجا في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ غدا الثلاثاء دون مراجعة فريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني.

وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الاثنين أن ريال مدريد ، الذي قام قبل عام بالتعاقد مع لاعب خط الوسط فرناندو جاجو من بوكا جونيورز ، وقع اتفاقية بمبلغ مليون يورو تعطيه الأفضلية في التعاقد مع ثلاثة لاعبين آخرين من نجوم الفريق الأرجنتيني من بينهم بانيجا.

وفي ضوء الاتفاق ، يجب ألا يتقدم ريال مدريد بعرض مساو لقيمة عرض فالنسيا التي تردد أنها تصل إلى 18 مليون يورو كي يتمكن اللاعب من الرحيل ، علما بأن أندية أخرى مثل تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي تبدو مهتمة بالتعاقد مع اللاعب أيضا.

ويقضي بانيجا /19 عاما/ فترة أجازة قبل العودة لمعسكر بوكا جونيورز الإعدادي لمرحلة الإياب من الدوري المحلي في السابع من كانون ثان/يناير المقبل ، علما بأن فالنسيا كان يأمل في استقباله في الثالث من نفس الشهر ليخضع لفحوصات طبية.

وتأتي الرغبة في ضم بانيجا إلى صفوف فالنسيا كتعويض للرحيل المرتقب لقائد الفريق دافيد ألبيلدا ، والذي وصلت العلاقة بينه وبين الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق إلى طريق مسدود جعلت الأخير يؤكد نيته إخراج اللاعب من حساباته حتى نهاية الموسم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أدريانو يتسبب في حادث مروري في البرازيل

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيلي أدريانو
واصل المهاجم البرازيلي أدريانو لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم والمعار لفريقه المحلي ساو باولو بطل الدوري البرازيلي تخبطه سلوكيا بتسببه في حادث مروري اليوم الاثنين ، لم ينتج عنه سقوط ضحايا.

وذكرت قناة "جلوبو" التليفزيونية البرازيلية أن اللاعب الذي تدهور مستواه في العامين الأخيرين بشكل ملحوظ كان يسير مخمورا بسرعة فائقة أفقدته السيطرة على السيارة ليرتطم بالرصيف متسببا في أضرار مادية.

وكان فريق ساو باولو قد فوجئ بنشر صور لأدريانو ممسكا بزجاجات الخمور في احتفالات مع أصدقائه بأعياد الميلاد ما دفع إدارة النادي للتأكيد على أنها ستطلب من اللاعب البالغ من العمر 25 عاما التزاما أكبر بمجرد بدء فترة التحضير للموسم الجديد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حاجي وشماخ ثنائي هجوم منتخب المغرب واثقان من الفوز بكأس الأمم الأفريقية

31 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يوسف حاجي
أعرب ثنائي هجوم المنتخب المغربي لكرة القدم يوسف حاجي ومروان شماخ عن ثقتهما في حظوظ بلادهما في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة والتي تنطلق نسختها السادسة والعشرين في 20 كانون ثان/يناير المقبل بغانا.

وقال حاجي الذي يلعب بصفوف فريق نانسي الفرنسي في تصريحات لصحيفة "تيل كيل" المغربية في عددها الصادر هذا الأسبوع: "حين تنظر كيف لعبنا المباريات الودية الأخيرة تجد أن لدينا كل الحق في الحلم بالفوز بكأس الأمم الأفريقية".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما: "نحن نعلم إمكانياتنا جيدا ، لدينا لاعبون يمرون بأفضل لحظاتهم في الوقت الحالي".

وقال شماخ /23 عاما/ الذي يلعب في صفوف فريق بوردو الفرنسي: "أرى أن لدينا فرصة حقيقية ، لدينا نفس الفريق الذي لعب في بطولة عام 2004 ولكن بخبرة أكبر هذه المرة ، فنحن في حالة ذهنية تمنحني ثقة كبيرة".

يذكر أن حاجي والشماخ كانا ضمن الفريق المغربي الذي تأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2004 في تونس ولكنه خسر أمام نظيره التونسي 1/2 لتستمر رحلة بحث أسود الأطلسي عن اللقب القاري الثاني منذ التتويج الوحيد عام 1976 في إثيوبيا.

وتلعب المغرب في البطولة المقبلة تحت قيادة مدربها الفرنسي هنري ميشيل في ولايته الثانية حيث سبق وأن قاد الفريق إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا والتي حقق فيها الفريق نتائج إيجابية أبرزها اكتساح اسكتلندا بثلاثية نظيفة.

وأوقعت قرعة البطولة المغرب في المجموعة الأولى مع غانا أصحاب الضيافة وغينيا وناميبيا ، علما بأنها المرة الثانية على التوالي التي يقع فيها الفريق المغربي بجوار منتخب البلد المنظم حيث لعب في النسخة الماضية بالقاهرة في مجموعة واحدة مع مصر وكوت ديفوار وليبيا واحتل المركز الثالث بتعادلين وهزيمة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى