شركة الصلبوخ التجارية ( صلبوخ )‏

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
«عمومية» حفلت باعتراضات وتسجيل مخالفات على الشركة
مساهمو «الصلبوخ» يتهمون الإدارة بتجاوزات مالية واستثمارية



جانب من الجمعية العمومية
(تصوير: أحمد ملا حسين)
كنب : علي الخالدي:
• رئيس الشركة اقترض منها 1.8 مليون دينار
• اشترت أسهم خزينة رغم أن عليها قروضا
تستحق الجمعية العمومية لشركة «الصلبوخ التجارية» التي عقدت امس في مقر الشركة بمنطقة العارضية الا ان يطلق عليها «عمومية الاعتراضات» .. حيث انه ما ان بدات العمومية حتى بدأت عاصفة الاعتراضات التي قادها رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار «وليد الشرهان» وممثل الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية «نبيل الخضر» حيث إن الشركتين تمتلكان 7.5 في المئة و10.4 في المئة على التوالي..
وكان الاول اعتراضا هو الخضر .والذي تحفظ على «البند السادس» من ميزانية الشركة الخاص بـ «قروض ممنوحة للغير» .. مسببا اعتراضه بان النظام الاساسي للشركة لا يسمح لها بإقراض الغير.. الا انها منحت 1.825 مليون دينا «قرض حسن» ..!! لرئيس مجلس ادارتها .. مما ادى الى استدراك ممثل «وزارة التجارة» وتسجيلها على الشركة .. بعد ان «قام بإجراء اتصال هاتفي» يبدو انه اكد عليه تسجيل المخالفة في حق الصلبوخ ..
وما كان لـ «المدير المالي والتنفيذي للشركة احمد ناجي» بد من مواجهة هذه النقطة سوى بالاعتراف بالخطأ، واعدا المساهمين بأن مثل هذه الاخطاء لن تتكرر مستقبلا..!!..
ومالبث غبار الاعتراض الاول على السكون حتى بادر ممثل الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية باعتراض اخر، ضمنه بسؤال عن مصير «مصاريف الاصدار البالغة 500 الف دينار « الناتجة عن اكتتاب زيادة راس مال الصلبوخ التي تمت مؤخرا» ولماذا لم يتم ذكرها في البيانات المالية؟» ..مضيفا من المخالف للقانون ان تقوم شركة بزيادة راس مالها بنفسها و«دون تعيين مديرا للاصدار» متسائلا ايضا .. كتاب الموافقة على زيادة راس المال التي تظهر من قبل وزارة التجارة من غير المعقول ان تظهر دون ان تسمي مديرا للاصدار ..!! ، وقال المدير المالي: ان الشركة لم تقم بإدارة عملية زيادة راس مالها .. انما كان مدير الاصدار «مكتب استشاري» الا ان ناجي لم يفصح عن اسم هذا المكتب الاستشاري رغم الحاح المساهمين ..!!
وتساءل «وليد الشرهان» حول ماجاء في تقرير مجلس الادارة «ص 4» والذي يشير الى «اجمالى المبيعات» حيث استغرب من اجمالي المبيعات طوال السنة والمقدرة بـ 18 مليون دينار في حين ان اجمالي المخزون تبلغ قيمته 10 ملايين دينار ..؟!
وقال: كيف لشركة ان تقوم بتخزين ما يصل قيمته 60 في المئة من مبيعاتها ..!! ولماذا لاتقومون ببيع هذا المخزن على السوق الكويتي او الامارتي ..؟!
ورد المدير المالي: ان «كسارات الشركة» تعمل باستمرار وطاقتها وصلت الى هذه الكمية والتي فاض منها ماتم تخزينه .. مؤكدا ان الشركة لا تتحمل مصاريف تخزين لان «الصلبوخ» يتم تخزينه في مكانه حيث ان مساحة الجبل الذي يتم استخراج الصلبوخ تمتد الى اكثر من «كليو متر مربع» وتعتبر هذه المساحة هي مكان التخزين.. وتساءل الشرهان باستغراب : عن شراء مجلس ادارة الصبوخ بما قيمته 1.1 مليون دينار اسهم خزينة وكيف لها ان تقوم بشراء اسهم في حين انها تعاني من ديون وقروضها تقترب من السداد..
الا ان الشرهان اجاب على التساؤل بنفسه عندما وجه قوله للحاضرين على منصة الجمعية «تبوني اعطيكم اياها على بلاطه» انتم قمتم بشراء اسهم الخزانة من اشخاص تعرفونهم ودخلتم لانقاذهم ..!! ان سعر السهم في البورصة انخفض ودخلتم لانقاذه ..
مشيرا الى انه لم يتدخل في انقاذ سعر سهم الصفاة عندما وصل الى 70 فلسا .. ان انقاذ السهم في البورصة ليس من اختصاص الشركة، انما متروك لادارة السوق ..
هذه وقد قال رئيس مجلس الادارة فلاح الرشيدي في كلمة مكتوبة تم توزيعها ضمن تقرير مجلس الادارة ان زيادة رأس مال الشركة كان الهدف منها سداد الديون المطلوبة على الشركة الى البنوك المحلية وتعديل شراء معدات جديدة لدعم الانتاج في اماراة الفجيرة وتمويل شراء سفينة نقل صلبوخ، وتمويل شراء اسطول نقبل بري.
وافاد الرشيدي ان حصة الشركة من مبيعات الصلبوخ بلغت 35 في المئة من اجمالي حصة السوق وقد زاد متوسط اسعار البيع عن العام السابق بما يوازي 8.6 في المئة وما زال التأخير النسبي في طرح وتنفيذ المشاريع الكبرى بدولة لكويت يحد من تنفيذ خطط تطوير المبيعات للشركة الى طفرة هائلة تساهم في وصول ارباح الشركة الى الهدف الذي تسعى اليه الادارة.
وفي اطار توسيع قاعدة المبيعات في الشركة ذكر الرشيدي ان الشركة التابعة للصبلوخ بالامارات استمرت بممارسة كافة انشطة مبيعات الصلبوخ في دولة الامارات العربية المتحدة ولكن اعتبارا من الربع الاخير من السنة المالية 2008 بدأت المبيعات تتأثر بالكارثة الاقتصادية وتأثر سعر بالانخفاض مما اثر على سعر بضاعة اخر المدة سلبا مع نهاية العام المالي.
واشار الرشيدي ان الشركة ما زالت تواصل الدراسات عن طريق خبراء متخصصين في الشحن البحري لاختيار انسب وقت لشراء سفينة نقل الصلبوخ لذلك سوف تدرس ادارة الشركة ومجلس الادارة كل العروض الخاصة بشراء سفن بالتكلفة المنخفضة في ظل الظروف الاسواق العالمية التي ادت الى انخفاض سعر سفن الشحن في الوقت الحالي وايضا انسب طرق التمويل. مؤكدا انه مع تحسن ظروف السوق في الامارات سوف تقوم الشركة بشراء اسطول سيارات نقل الصلبوخ داخل الامارات من مواقع الانتاج الى مواقع الشحن والتخزين داخل ميناء الفجيرة - للمساهمة في تخفيض تكلفة الانتاج والتصدير لخارج الامارات مما يساعد الشركة على المنافسة في تقديم اسعار تتناسب مع ظروف السوق الحالية.ولفت الرشيدي ان الصلبوخ قامت باعادة تقييم المخرون نظرا لتأثير الاسعار الخاصة بمنتجات الصلبوخ والرمل والصخور في الامارات بعد الازمة الاقتصادية وتوقف العديد من المشروعات في دولة الامارات وتراجع العديد من الطلبات التي كانت الشركة التابعة قد سبق لها استلامها ووضعتها ضمن اجندة المبيعات المتوقعة داخل الامارات وكذلك تدهور اسعار البيع في كلا السوقين على الرغم من تكلفة المبيعات العالية التي سبق وتكبدتها ابان ارتفاع اسعار الشحن في العام المنصرم 2008.

العمومية
بنسبة حضور 90.73 في المئة وافقت الجمعية العمومية لـ«الصلبوخ» بشق الانفس على جميع ماورد في جدول الاعمال .. بما فيهم البند الخاص بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 / 12 /2008 .. هذه وتم انتخاب خمسة اعضاء لمجلس الادارة عن السنوات الثلاث القادمة وهم كالتالي :
فلاح الرشيدي، فهد اليوسف الصباح، احمد الرقباني، الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية، شركة الرضاب العقارية، بالاضافة الى عضو احتياطي وهو شركة الشبكة الالكترونية ..
وقد بلغت عدد المخالفات التي وجهها ممثل وزارة التجارة الى «الصلبوخ التجارية «اكثر من ثلاث مخالفات منها التأخر في تسليم البيانات المالية، واقراض الغير بما يعد مخالفة للنظام الاساسي للشركة، وكذلك مخالفة متعلقة بالبند الخاص في «التعامل مع الاطراف ذات الصلة» والخاص بتسجيل الاسهم بغير اسهم الشركة..




جريدة الدار تاريخ النشر : 16 يونيو 2009

--------------------------------------------------------------------------------
 

المجدمي

موقوف
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
320
اتوقع الارتداد


شرايكم :rolleyes:
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
اليوم كنت طالب بالحد الادني وما كنت ادري عن سالفة القرض الحسن لكن بعدها ما راح اطلب
 

المجدمي

موقوف
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
320
السهم فاضي

ماكو بياعه

لين 130


والانكى صانع السوق مخليه هدد

يعني تخيل اليوم 40 الف سهم توديه حد اعلى على 122

بس ماله خلق هالنحيس ::verymad::
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409

ال ثنيان

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2009
المشاركات
720
الإقامة
ضاحية هديه
اللهم اني اسئلك بسمك العظيم ان ترزقنا الرزق الحلال بفضلا منك ورحمه, الله يسامح الي كان السبب
 

المجدمي

موقوف
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
320
يااخوان كم تتوقعون سعر بيع كفيك للصلبوخ ؟

خصوصا وانها قامت بدفع زيادة راس المال بقيمة 180 فلس في نوفمبر الماضي


وهل الصفقة ستتم بالسوق ولا خارج السوق ؟

واذا كانت بالسوق هل يجب وصول السهم للسعر المتفق عليه للبيع لتتم عملية البيع ؟


افيدونا ... الله يرحم والدينكم
 

دواس

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
667
الإقامة
دول مجلس التعاون الخليجي
يااخوان كم تتوقعون سعر بيع كفيك للصلبوخ ؟

خصوصا وانها قامت بدفع زيادة راس المال بقيمة 180 فلس في نوفمبر الماضي


وهل الصفقة ستتم بالسوق ولا خارج السوق ؟

واذا كانت بالسوق هل يجب وصول السهم للسعر المتفق عليه للبيع لتتم عملية البيع ؟


افيدونا ... الله يرحم والدينكم

اذا تمت الصفقه فانها ستكون من خلال السوق حسب نظام بيع الكميات الاكثر من 5% ويتم المزايده عليها في حال وجود اطراف اخري تريد السهم .

اما بالنسبه لسعر السهم فليس من الضروري وصوله للسعر المتفق عليه بمعني ان السهم قد يباع بسعر 200 فلس وتكون قيمته السوقيه اقل من ذلك مثلا 100 فلس .

مع تحياتي وامنياتي لك بالتوفيق​
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
اذا كل راعي شركه ياخذ قرض حسن يسكر بيت التمويل ...
صج شركه مساهمه يعني مال سايب...
 

trooy

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2007
المشاركات
243
السلام عليك ممكن احد يعطيني ارباح الشركه جزاكم الله خير
 

trooy

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2007
المشاركات
243
السلام عليكم في احد عنده خبر عن اجتماع الشركه اليوم جزاكم الله خير
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
السلام عليك ممكن احد يعطيني ارباح الشركه جزاكم الله خير

ماكو أرباح...المنطق يقول أن شركة صناعية تشغيلية سجلت خسائر
في 3 أرباع مالية سوف تستمر في الخسارة أو في أحسن الظروف تخفف من اجماليها،
لأن من غير المعقول أن في الربع المالي الأخير تغطي خسائر السنة كلها.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
والله العالم السهم على موعد مع الـ80 فلس مرة ثانية
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 37.1 KB   المشاهدات: 94

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
خووووووووووووووووووش صعود
 

العقل نعمة

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
101
سهم لم يتفاعل مع السوق في قطاع الصناعات((صلبوخ)) في ادنا مستويات

السلام عليكم ورحمة الله وبركات


اخواني اللي نشوفه بالوقت الحالي من قطاع الصناعات برتفاع واغلب الاسهم ارتفعت اكثر من 50% وهو قطاع اغلبه تشغيلي100% وقطاع حيوي يتماشه مع ارتفاعات النفط والملحوظ من هذا القطاع يخزنون المواد لكي يرتفع الطلب ويقل العرض مثل الحديد قبل شهر كان سعره160 الطن والان 260 والصلبوخ يخزن مثل الحديد لانه يستورد من خارج الكويت هذا القطاع بعد مايرتفع الي اسعار عاليه جدا سوفه يحرك جميع القطاعات في السوق وبذات شركات الاستثمار راح تجني ارباح من قطاع الصناعات والشي هذا ملحوظ من التداول عليه بقوه

اما من ناحية شركة صلبوخ يتداول في ادنا سعر تحت 90 فلس والسبب مجلس الاداره والان رشح رئيس للشركة الشيخ فهد يوسف الصباح بعد مااستقال الرئيس السابق فالح فلاح ابطيحان الرشيدي وشفنا تداول امس واليوم قوي علي السهم وكانت الخسائر التي بالربع الثالث غير تشغيليه والسهم اعلن بالربع الرابع عدم توزيع ارباح

اما انا اشوف السهم كااستثمار من افضل الاسهم بالسوق بالسعر الحالي والسبب العوامل التي تحيط العالم في انتعاش المعادن التشغيله مثل النفط والحديد والصلبوخ والطابوق والاسمنت ومواد البناء بكامله

اذا كسر 94 بقوه سوفه نشاهده في مستويات عاليه والله كريم
 

1q2w

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2009
المشاركات
175
الله يسمع منك ويكسر 94 بقوة

لاني دشيت علي اسهم حد اعلا يوم الاربعاء 89 والخميس ارتفع ونزل88

عجبني التداول عليه القيمة 6ملاين الظاهر السهم مو شعبي ولا تفاعل مع السوق عسالله يحط في مجلس الادارة الجديدة بركة

صابرين عليك ياصلبوخ لااخر نسم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى