TASI :: المؤشر العام لسـوق الأسهم السعـوديـة ll رؤى وتحليلات فنية للمؤشر

الحالة
موضوع مغلق

Abu Fahed

عضو جديد
بارك الله فيك أخي afs2000 على هذا المجهود الكبير والمتابعة المستمرة لشارت السوق واذي استفدنا منه كثيرا..

afs2000

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المؤشر العام بعد أغلاق الاحد 11/11/2007م

خياريان لاثالث لهما اما اختراق النقطه 9180 والاغلاق فوقها وهذا يعطي انطباع اننا سنواصل الارتفاع .. او العوده وكسر حاجز 9000 نزولاً والاغلاق تحته .. الحقيقه السوق يمر بحيره ونحن في قمة لذى ارجع واقول اي كسر للنقطه 8956 يعتبر وقف خساره .. مع انني افضل بمجرد كسر هذه النقطه ان نخرج وننتظر ( شخصياً ارى النزول اقرب من الصعود والله اعلم ) .. حتى تتضح الرؤيا .. اتمنى ان نحيد العواطف قليلاً في مثل هذه الاوقات .. قد نرى شركات تخالف المؤشر لذى يجب ان ننتبه للشركات التي لم تتحرك او لم تأخذ حقها من الارتفاع .. ولاننسى تفعيل وقف الخساره في كل الاحوال ..,

الشارت لكم

هذا والله اعلى واعلم ..,

موفقين خيررررررررر

STOCK_O

عضو محترف
بارك الله فيك يابوتركي فعلا السوق محيّر 00 ويخوّف !! لكن نراقب 8956 كسرها اعتقد انها مناسبة للخرووج والانتظار حتى تتضح الصورة

تحياتي

afs2000

عضو محترف

المؤشر العام بعد أغلاق الاثنين 12/11/2007م

كما تابعنا اليوم تم سحب السوق الى الاعلى ولله الحمد والمنه بواسطة سابك وسابك فقط الى النقطه 9216.61 وسجلت سابك هاي عند النقطه 167.25 مخترقين بهذا الارتفاع نقطتنا الاولى ( المقاومه ) عند النقطه 9180 ولكن للأسف لم يستطيع او بالاحرى فشل المؤشر في المحافظه على هذا الارتفاع واغلق تحتها ..,

يوم الثلاثاء سيناريو محتمل .. أن يتم ضغط السوق الى قريب من 9087 كسرها يوجب الحذر اما وقف الخساره هو كسر القمه السابقه 8956 والاغلاق تحتها .. اغلاقنا فوق 9180 يعطي انطباع بمواصلة الصعود والله اعلى واعلم ..,

همسه : (( لا تنسى تفعيل وقف الخساره في سهمك بكل حياديه ))

الشارت لكم

هذا والله اعلى واعلم ..,

تحياتي وبالتوفيق

Abu Fahed

عضو جديد
الله يجزيك خير اخي afs2000 على هذا المجهود الكبير والتحليل الرائع ...

فضلا اخي afs2000 لك رسالة على الخاص يا غالي .

afs2000

عضو محترف

وهانحن نقترب من تحقيق هدف النموذج ( العلم ) والذي تكون على المؤشر العام في 2/10/2007م وأعتقد والله اعلى واعلم أن هدف النموذج عند النقطه 9285 ولم يتبقى بعد هذه النقطه سوى نقطتي مقاومه وهما 9328 يليها 9471 وقد تكون الاخيره مستهدفه قبل اي جني ارباح ..

الف مبروك لمن ركب الموجه في قياديات السوووووووق واسأل الله التوفيق لي ولكم جميعاً

تحياتي وبالتوفيق​

STOCK_O

عضو محترف

وهانحن نقترب من تحقيق هدف النموذج ( العلم ) والذي تكون على المؤشر العام في 2/10/2007م وأعتقد والله اعلى واعلم أن هدف النموذج عند النقطه 9285 ولم يتبقى بعد هذه النقطه سوى نقطتي مقاومه وهما 9328 يليها 9471 وقد تكون الاخيره مستهدفه قبل اي جني ارباح ..

الف مبروك لمن ركب الموجه في قياديات السوووووووق واسأل الله التوفيق لي ولكم جميعاً

تحياتي وبالتوفيق​

مع الأسف يابوتركي السوق خالفنا وشركاتنا الخشاشية اللي متوقعين انطلاقتها ما وافقة السوق في ظل هذا الارتفاع 0

والحمد لله على كل حال 0

والله يوفقك

afs2000

عضو محترف

المؤشر العام بعد أغلاق الثلاثاء 13/11/2007م

ولايزال السوق يعطي ولله الحمد والمنه وذلك عن طريق قطاعي الصناعه والبنوك وبواسطة سابك والراجحي .. امامنا نقطتي مقاومه وهما 9328 يليها 9471 .. وأعتقد ان الاخيره هي النقطه المستهدفه قبل اي جني ارباح .. كما توقعنا فقد تم أختراق نقطة مقاومه والاغلاق فوقها وهي 9180 اي كسر لهذه النقطه نزولاً يوجب الحذر اما كسر النقطه 9087 فأعتقد انه وقف خساره والله اعلى واعلم حتى تتضح الرؤيا ..

هذا والله اعلى واعلم ..,

موفقين خيرررررررر

afs2000

عضو محترف

المؤشر العام على اللحظي نصف ساعه بعد اغلاق السبت 17/11/2007م

هذا والله اعلى واعلم ..,

موفقين خيررررررر​

ALMUBARAK

عضو نشط
للاسف

للاسف التشارت والشرح اللي عليه ما ظهر كالعادة

ودائما اطلب من اخي انه يكتب لنا المشاركة كتابة وليس على الرسم لكن للاسف يبدوا ان الطلب ثقيل

انا اخي من اشد المعجبين بتحليلك ونظرتك للسوق فلا تحرمنا جزاك الله خير

afs2000

عضو محترف
للاسف التشارت والشرح اللي عليه ما ظهر كالعادة

ودائما اطلب من اخي انه يكتب لنا المشاركة كتابة وليس على الرسم لكن للاسف يبدوا ان الطلب ثقيل

انا اخي من اشد المعجبين بتحليلك ونظرتك للسوق فلا تحرمنا جزاك الله خير

حياك الله اخي الكريم / المبارك

الحقيقه اول مره والله انتبه انك تطلب الكتابه خارج الشارت لأن الصوره غير ضاهره عندك ... ممكن يكون من الاتصال لو تغير الاتصال ممكن يكون منه جرب ..

موفق خيرررررر​

afs2000

عضو محترف

المؤشر العام بعد اغلاق الاحد 18/11/2007م ( يومي )

كما تابعنا سوياً ان المؤشر بداء مرحلة تصحيح للموجه الصاعده من 7713 حيث تم تأكيد كسره للترند أو المسار الصاعد الذي ابتداء في 8/10/2007م .. محققين بذلك ارتفاع حوالي 1617 نقطه وكان ذلك من خلال قيادي السوق الثنائي سابك + الراجحي .. الان ماهو العمل .. اعتقد منذ يوم الامس ( السبت ) والمؤشر يحقق لو وأغلاق اقل من اليوم السابق له .. وهذا دليل على اننا فعلاً نصحح او نجني ارباح الارتفاعات السابقه .. من خلال ماتقدم أعتقد والله اعلى واعلم أن اهم نقطه امامنا ونستهدفهاهي ( 8956 ) والتي تمثل 23% من الموجه السابقه لذى كسر هذه النقطه امر غير مرغوب فيه أو بالاصح الاغلاق دونها .. قد نرى اسهم تخالف المؤشر والسوق كلياً وهي الاسهم التي لم تأخذ حقها من الارتفاعات السابقه لذى يجب ان نتوخى الحذر في مضارباتنا السريعه وان نفعل الستوب لوز بكل حياديه .. الى ذلك الحين سنتابع واي مستجدات ساقوم بطرحها .. هذا والله اعلى واعلم ..,

الشارت لكم

أن اصبت فمن الله وحده وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان اعاذنا الله واياكم منه ..,

تحياتي وبالتوفيق​

afs2000

عضو محترف
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,

كلنا شاهد كيف كان عطاء السوق في اول يوم تداول من بعد العيد الذي تزامن مع انطلاق النظام الجديد الذي كان اشبه بالبعبع .. والحمد لله على كل حال .. مايهمنا الان اين نضع اقدامنا .. وهل لايزال للأرتفاع بقيه أم اننا لانزال تحت التأثير النفسي لأنهيار فبراير .. الجواب نجده من خلال الشارت ولاشيء غيره ( من وجهة نظري الشخصيه ) ..

الخلاصه : الشارت واضح ولايحتاج الى شرح .. سوى اما تحقيق الاهداف أو تحقيق وقف الخساره المذكوره على الشارت ولاشيء اخر .. بالنسبه لنقطة وقف الخساره فهي نقطة متحركه وسنقوم برفعها كل مادعت الحاجه لذلك ..بالنسبه لتحقيق الاهداف ان الله اراد تحقيقها فأني اعتقد والله اعلم ان تكون خلال مدة اقصاها 6 اشهر من تاريخ اليوم والله اعلى واعلم ..,

المؤشر العام بعد اغلاق السبت 20/10/2007م

وهنا اضع صوره مكبره للأختراق

أن اصبت فمن الله جل شأنه وان أخطأت فمن نفسي والشيطان اعاذنا الله واياكم منه ..,

موفقين خيرررررر​

اولاً : اشكر جميع الاخوه والاخوات الكرام الذين تفضلوا على بالمرور والدعوات التي اسأل الله الكريم أن يجزيهم خيراً منها اللهم آمين.. وألتمس العذر منهم في عدم الرد عليهم فرداً فرداً ..

الحمد لله حمد الشاكرين .. هانحن الان وبعد وبعد شهر بالتمام حققنا ثلاثة اهداف متتاليه للمؤشر العام دون اي عقبات .. مع العلم انني كنت اتوقع ان يجني السوق ارباحه قبل تحقيق الهدف الثالث عند النقطه 8956 ولكنه واصل ولله الحمد والمنه والسبب في توقعي بجني الارباح ماكان واضح على المؤشرات الفنيه من تضخم (شخصياً) منذ سجل المؤشر العام 8855 وانا مضارب لحظي اشتري بأفتتاح السوق وابيع قبل اغلاقه او بالكثير من اليوم التالي .. ولعلني كنت متحفظ خوفاً على الارباح المحققه .

وماذا الان بعد أن أخترق المؤشر العام بتداول هذا اليوم الاربعاء 21/11/2007م نقطه مهمه جداً ( من وجهة نظري الشخصيه ) وهي النقطه 9471 واغلق فوقها عند النقطه 9518.87 هل نستطيع القول اننا الى الهدف الرابع قبل اي جني ارباح عند النقطه 10015 وبعدها يجني المؤشر الى حدود 9087 أو 9006 أو يختبر اختراقنا للقمه السابقه عند النقطه 8956 .. سنرفع وقف الخساره من السبت القادم الى النقطه 9334 فأي كسر لهذه النقطه واغلاق دونها بتداول عالي يعتبر وقف خساره من وجهة نظري المتواضعه

المؤشر العام بعد اغلاق الاربعاء 21/11/2007م ( ديللي )

بالنسبه للأسبوعي لايزال هناك عطاء بحول الله وقته وهذا مايدعوني الى التفاؤل الارون في عز عنفوانه الار اس اي 73 الماكد روعه .. كذلك الزياده في حجم الكميات المنفذه من الاسهم يدعم الاختراقات التي نراها .. سنرفع وقف الخساره على الاسبوعي الى النقطه 9328.47 فأني ارى والله اعلم ان اي كسر لهذه النقطه بكميات تنفيذ عاليه والاغلاق دونها يعتبر ومن وجهة نظري المتواضعه وقف خساره ..

أخيراً كل ترند مخترق له هدف ونحن نسير الى هدفنا بأذن الله .. أهم مافي الامر ان نحيد العواطف وان نتعامل مع السوق بلغة الارقام .. هذا مالدي فأن أصبت فمن الله وحده وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان أعاذنا الله واياكم جميعاً منه اللهم آآآآآآمين..,

تحياتي وبالتوفيق

K.U

عضو نشط
اللهم بارك له في ماله واهله وابناءه

جزاك الله خير ياخوي ما قصرت

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
السلام عليكم

صارنا فتره ما حللنا المؤشر
بس دائما تعليقى يكون فى المتابعه اليوميه

المؤشر ما شاء الله عليه والله لا يغير عليه فى صعود جيد وممتاز

أتمنى مواصلته الى أرقام أن شاء الله أعلى بأذن الله

المؤشر كسر القمه عند 9000 ...وهدفه عند 10630 ..وهذا والله أعلم

سوف أذكر أهداف المؤشر للفتره القادمه ....,هذا والله أعلم

9535 و 9678 و 9800 و 10000 و10340 و10630

وكل ما نغلق فوق أى من المقاومات نذهب الى اللى بعدها

وأذا حدث جنى أرباح أتوقع أن لا ينزل تحت 9000 ,,,وهذا والله أعلم

وأتمنى لكم التوفيق للجميع

الملفات المرفقه:

الحجم: 59.4 KB   المشاهدات: 138
    الحجم: 67.3 KB   المشاهدات: 146

حـر اليدين

عضو محترف
السبت 24 نوفمبر 2007

المؤشر العام :
نلاحظ على شارت الاسبوعي لاول مره من انهيار فبراير تكون دايفرجنس ايجابي للمؤشر العام وتحول في اتجاه الترند على المدى القصير والمتوسط الى ترند صاعد كاشارة ايجابية وشارت ذا مدى اطول .... مع اختراق منطقة التماسك للمؤشر العام ........... السؤال الذي يطرح نفسه الان اين يتجه المؤشر العام خلال الايام القادمة في ظل مخاوف من عملية تصحيح قاسية نظرا للارتفاعات القوية ........... بدءت موجة الارتفاع بسابك والقطاع الصناعي وايضا قطاع الاتصالات وتحرك بطئ لكن واضح في سهم الكهرباء والتي تستهدف 15 الايام القادمة وبعض الشركات القيادية الجديدة على السوق مثل كيان ... والصناعي الثقيل بانتظار انتهاء موجة الارتفاع بحركة قوية من الشركات المضاربية الخفيفة خلال الايام القادمة .... بعد تحرك الكثير من القطاع الصناعي الثقيل محقق ارتفاعات ممتازة ........... لاننسى ان المؤشر العام كون دبل بوتوم كاشارة انعاكسية للاتجاه المؤشر العام والتي يشكل في الاساس قاع ادم وحواء وهدفنا ان شاء الله الفرق مابين قمة ادم وقاعة (2189نقطة) تضاف الى قمة ادم لتصبح هدف النموذج 11145 نقطة هدف نهائي للنموذج .... لكن يجب اولا معرفة الهدف الاول ... والذي نلاحظه في الشارت الثاني على شارت الديلي نلاحظ ان المؤشر العام هبط من قمة 8956 فيبوناتشي 100 ولامس قاع 6777 فيبوناتشي 0 ...وتم التصحيح حتى فيبوناتشي 61.8ثم الارتداد واختراق قمة 8956مرة اخرى وهدفنا باذن الله 10300 فيبوناتشي 161.8في الايام القادمة ...وستكون حركة المضاربي ان شاء الله في اخر الموجة باذن الله .... ويبدو دخول سيولة جيدة يوم الاربعاء على القطاع الزراعية والخدماتي سيكون تاثيرة واضح في الايام القادمة

yaser.s

عضو نشط
نتمنى ذلك ولاكن باقي الزراعي :(

ok..

فريق المتابعه اليوميه
بارك الله فيك

afs2000

عضو محترف

أشكر جميع الاخوه والاخوات الذين تكرموا بالمرور والمداخله

المؤشر العام بعد اغلاق السبت 24/11/2007م

الحمد لله على فضله واحسانه .. سنقوم برفع وقف الخساره من يوم الغد الاحد الى النقطه 9392 فمن وجهة نظري المتواضعه أرى ان كسر هذه النقطه والاغلاق دونها بتداول عالي يعني كسر المسار الصاعد ( الاصفر ) لاسمح الله مع انني سأكون حذر بمجرد كسر النقطه 9471 هذا والله اعلى واعلم ..,

الشارت لكم

تحياتي وبالتوفيق للجميع​

الحالة
موضوع مغلق
أعلى