TASI :: المؤشر العام لسـوق الأسهم السعـوديـة ll رؤى وتحليلات فنية للمؤشر

الحالة
موضوع مغلق

كنج البورصه

عضو محترف
هذا نفس الشارت الثاني بس لاني كنت مقفل بالرسم على اخر شمعه ,,, وبالشارت هذا في ( المربع الاصفر )
شمعه اغلاق الاربعاء ( وتوضح انهم يوهمون باغلاق شمعه حمراء ايجابيه وهي في الحقيقه اختبار لكسر نموذج ) .

الملفات المرفقه:

• المؤشر يومي النموذج الثاني مع توضيح الاختبار.jpg
    المؤشر يومي النموذج الثاني مع توضيح الاختبار.jpg
    الحجم: 124.3 KB   المشاهدات: 101

كنج البورصه

عضو محترف
تحليل سابك :::

الشارت واضح اي اغلاق لسابك اسبوعي لسابك وذلك بإغلاق تداول الأحد تحت ( 86 ريال ) تقريباً ,,, الى الهدف تحت ال50 ريال .

كسر واختبار وتبقى التأكيد ... والله اعلم .

الملفات المرفقه:

• سابك اسبوعي.jpg
    سابك اسبوعي.jpg
    الحجم: 68.8 KB   المشاهدات: 156

كنج البورصه

عضو محترف
توضيح الكسر الشهري لسهم الراجحي ,,,,وسبب التأخير اللي تكلمت عنه ( وهو انتظار انتهاء الاختبار على الشهر والذي ينتهي باغلاق الاحد ) ومن الممكن عدم الانتظار ( السبيل واحد ) .

طبعاً الراجحي نفس سابك ,,,الاهداف قريبه من القاع تقريباً ,,, سنتحدث عنها في يوم آخر ان شاء الله .

وبالنسبه للاختبار وطريقته : هو بطريقتين حسب بحثي ومتابعتي خلال الاعوام الماضيه :

1- أن يلامس سعر الكسر او الادنى من شمعه الكسر على اقل تقدير . واذا لم يلامس ( هو كسر وهمي ومصيده للدببه ) .

2- ان يلامس خط الكسر . ولو لم يلمسه فهو بكل تأكيد لامس الطريقه الاولى . وغيره فهو مصيده للدببه .

والعكس يسري على الاختراق .

الملفات المرفقه:

• الراجحي شهري توضيح الكسر.jpg
    الراجحي شهري توضيح الكسر.jpg
    الحجم: 71 KB   المشاهدات: 244

كنج البورصه

عضو محترف
شارت سابك الشهري :::

لتوضيح الكسر والاختبار وسبب التأخر ( طريقته وهدفه ) ,,, ان شاء الله الشارت واضح .

الملفات المرفقه:

• سابك شهري توضيح الكسر.jpg
    سابك شهري توضيح الكسر.jpg
    الحجم: 93.4 KB   المشاهدات: 261

كنج البورصه

عضو محترف
شكرا واتمنى ان تغير نكك الى كنج المؤشر نت

العفو تستاهلون اكثر والله يقدرنا على رضاكم ( وبخصوص اللقب : يارجل هو فيه احد غيرنا انا وانت وهلل بن خمسمائة وكم عضو ما يتجاوزون العشره بالمنتدى ) خلني على نكي احسن لي .

والمفروض ان فترة هبوط السوق هو ( فرصه ) ان الواحد يتعلم من اخطائه ويراجع التحليل ويبحث عن اسباب ارتفاعات مضت ( كيف طريقتها , اسبابها فنياً ) وخصوصاً لاعضاء المنتدى هذا كلهم اصحاب تحليل , اذا خسروا المفروض مايخلون الخسارة تنهيهم عن المتابعه ,,, يجي يوم ويبدأ السوق كأنه في عام 2002 -2003 راح تتكرر مأساتهم . والاخطاء فرصه مو نهاية .

الله يجزاك الجنه فتحت خواطر على الشباب ((( الله يحفظ الجميع اعضاء ومتداولين من كل سوء ))) .

دمت بخير ياغالي .

ياسر الروقي

عضو نشط
بارك الله فيك يا بو فالح دائم سباق للخير
وانت راعي الاوله في التحذير
اسدتنا شوفتك مره اخرى

العفو تستاهلون اكثر والله يقدرنا على رضاكم ( وبخصوص اللقب : يارجل هو فيه احد غيرنا انا وانت وهلل بن خمسمائة وكم عضو ما يتجاوزون العشره بالمنتدى ) خلني على نكي احسن لي .

والمفروض ان فترة هبوط السوق هو ( فرصه ) ان الواحد يتعلم من اخطائه ويراجع التحليل ويبحث عن اسباب ارتفاعات مضت ( كيف طريقتها , اسبابها فنياً ) وخصوصاً لاعضاء المنتدى هذا كلهم اصحاب تحليل , اذا خسروا المفروض مايخلون الخسارة تنهيهم عن المتابعه ,,, يجي يوم ويبدأ السوق كأنه في عام 2002 -2003 راح تتكرر مأساتهم . والاخطاء فرصه مو نهاية .

الله يجزاك الجنه فتحت خواطر على الشباب ((( الله يحفظ الجميع اعضاء ومتداولين من كل سوء ))) .

دمت بخير ياغالي .

خير وبركه طال عمرك ...وصدقني التاريخ يعيد نفسة ...ماحصل في الاعوام السابقة الان صدقني اشوفه ...من تشائم مفرط ...لاتشيل هم بيع ماحنا بايعين والسوق الان فرصة بالاسعار الحالية...أهم شي لاتحرمنا من متابعتك .

كنج البورصه

عضو محترف
بارك الله فيك يا بو فالح دائم سباق للخير
وانت راعي الاوله في التحذير
اسدتنا شوفتك مره اخرى

هلا وغلا ,,, انت من وين طلعت ؟ وش علومك ؟ ترى سعادتنا بشوفتكم ,,,

ولا راعي اوله ولاشئ ,, راعي الاوله سواق المؤشر :d:d

هو اللي يتعب ما علينا الا نتمشى معه مجبورين .

لا تقطع وشارك بالمنتدى ترى الدعوه ببلاش .

كنج البورصه

عضو محترف
خير وبركه طال عمرك ...وصدقني التاريخ يعيد نفسة ...ماحصل في الاعوام السابقة الان صدقني اشوفه ...من تشائم مفرط ...لاتشيل هم بيع ماحنا بايعين والسوق الان فرصة بالاسعار الحالية...أهم شي لاتحرمنا من متابعتك .

هلا فيك هلل بن خمسمائة ,,,

الاولى : التاريخ يعيد نفسه هذي قاعده بنيت على نماذج وتحليل موعلى تشائم وتفائل ,,, ( تشائمنا والسوق 10000 اول الهبوط ونزل 7000 , وتشائمنا ونزل 4000 ) صحيح فيه ارتدادت صارت وارتفاعات تجاوزت 200% لبعض الاسهم لكن انظر تجد اسهم آلان قاع جديد واسهم يفصلها رقم بسيط عن قاع جديد ,,, هذا وحنا بارتداد اكثر 2000 نقطه من 4000 ..

الثانيه : البيع والشراء هذا امر يرجع لك انت فقط ,,, اللي علي اكتب ما آراه صحيح اني اقدم لك نصيحه , بس انت حر تأخذها والا ترميها .
وأنا ماقلت بردي على الحناوي لا تبيعون يا محللين المنتدى والسوق فرصه وانه راح يتكرر الارتفاع بالقريب بالعكس ممكن ما ينتهي الهبوط سنه ونصف قدام ,, ((( بس اللي اقصده ان السوق الهابط فرصه لتعلم التحليل وتطوير مهارتك لأن الواحد يكون متفضي للتحليل اكثر من انه يهتم بالشراء ويحاول ان حساسيته للتحليل وللمؤشرات ما تذهب منه بتركه للتحليل .

الثالثه : انت تقول ان الاسعار فرصه . وانا اقول على ماذا بنيت رأيك ؟
بما أننا بسوق هابط ممكن تشوف أقل من قيعان سابقه ؟
بما أن المؤشر والقياديات تشكل نماذج سلبيه إلى آلان في بدايتها وننتظر تأكيدها ,,, عندك شركات عند القيعان المحققه سابقاً , وشركات حققت قيعان ,, هل ممكن نرى قيعان جديده للمؤشر أو شركات ؟ أنا أرى أن السوق لازال بمسار هابط رئيسي وفرص تحقق القيعان اقرب من عدمه لسبب عدم وجود اختراق للمسار ؟ أو اشاره على انتهاءه على المدى المتوسط والبعيد ؟

مو معني كلامي اني متشائم ؟ لا بس ابني على تحليل مو على رأيي واللي يرسمه الشارت هو الاصح والاصدق ؟

تشرفت بنقاشك ,, ومتابعتي ان شاء الله قائمه ,, والاختلاف بالرأي لا يفسد لودنا قضيه ...

هلا فيك هلل بن خمسمائة ,,,

الاولى : التاريخ يعيد نفسه هذي قاعده بنيت على نماذج وتحليل موعلى تشائم وتفائل ,,, ( تشائمنا والسوق 10000 اول الهبوط ونزل 7000 , وتشائمنا ونزل 4000 ) صحيح فيه ارتدادت صارت وارتفاعات تجاوزت 200% لبعض الاسهم لكن انظر تجد اسهم آلان قاع جديد واسهم يفصلها رقم بسيط عن قاع جديد ,,, هذا وحنا بارتداد اكثر 2000 نقطه من 4000 ..

الثانيه : البيع والشراء هذا امر يرجع لك انت فقط ,,, اللي علي اكتب ما آراه صحيح اني اقدم لك نصيحه , بس انت حر تأخذها والا ترميها .
وأنا ماقلت بردي على الحناوي لا تبيعون يا محللين المنتدى والسوق فرصه وانه راح يتكرر الارتفاع بالقريب بالعكس ممكن ما ينتهي الهبوط سنه ونصف قدام ,, ((( بس اللي اقصده ان السوق الهابط فرصه لتعلم التحليل وتطوير مهارتك لأن الواحد يكون متفضي للتحليل اكثر من انه يهتم بالشراء ويحاول ان حساسيته للتحليل وللمؤشرات ما تذهب منه بتركه للتحليل .

الثالثه : انت تقول ان الاسعار فرصه . وانا اقول على ماذا بنيت رأيك ؟
بما أننا بسوق هابط ممكن تشوف أقل من قيعان سابقه ؟
بما أن المؤشر والقياديات تشكل نماذج سلبيه إلى آلان في بدايتها وننتظر تأكيدها ,,, عندك شركات عند القيعان المحققه سابقاً , وشركات حققت قيعان ,, هل ممكن نرى قيعان جديده للمؤشر أو شركات ؟ أنا أرى أن السوق لازال بمسار هابط رئيسي وفرص تحقق القيعان اقرب من عدمه لسبب عدم وجود اختراق للمسار ؟ أو اشاره على انتهاءه على المدى المتوسط والبعيد ؟

مو معني كلامي اني متشائم ؟ لا بس ابني على تحليل مو على رأيي واللي يرسمه الشارت هو الاصح والاصدق ؟

تشرفت بنقاشك ,, ومتابعتي ان شاء الله قائمه ,, والاختلاف بالرأي لا يفسد لودنا قضيه ...

بصراحة ماعاد عندي زود على كلامك ...ماقول غير بارك الله فيك ولاتحرمنا من تعليقاتك وتراني متعلم في هالسوق اللي أكبر من الجميع واللي توقع منه أي شي .

قحوم

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياالله استاذي خلدون

ماشاء الله تبارك الله

تحليلات اشتقنا لها ولصاحبها

دائما كما عهدناك

اخا وناصحا ومبدعا

الملفات المرفقه:

الحجم: 34.2 KB   المشاهدات: 140
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياالله استاذي خلدون