شركة اكتتاب القابضة ش.م.ك (إكتتاب) ....4

الحالة
موضوع مغلق

Ugly

عضو نشط
ماهقيت متعبهم الجيماز وايد

جريدة القبس لعدد اليوم

مديرو استثمار: يعرفون ماذا نشتري وماذا نبيع؟.. أين المقاصة من التسريب؟

21/01/2008 فوجئ مدير استثمار معروف بأحدهم يقول له: «هل أشتري السهم الذي اشتريته أنت اليوم؟» فرد صاحبنا مستغرباً: كيف عرفت أني اشتريت ذلك السهم؟ فرد السائل مبتسماً ابتسامة العارف ببواطن الأمور: أعرف كيف أتابعك دائماً لمعرفة ماذا تشتري؟ وماذا تبيع؟.. ولا تسألني عن الوسيلة منعاً للإحراج.
ويقول مدير الاستثمار: تقصيت المعلومات التي يجب أن أعرفها فإذا بي أفاجأ بمن يقول لي أن تسريبات تتم من شركة المقاصة. وسألت بعض أصحابي مديري الاستثمار فإذا بهم يؤكدون لي انهم سمعوا بذلك، وثمة من يعرف ماذا يشترون؟ وما يبيعون؟
ويروي أحدهم انه بات يتحاشى ارتياد ديوانية معينة، لأن هناك من يتحدث بصوت عالٍ عما اشتريه وما أبيعه وغالباً ما يكون على بينة من الأمر واطلاع على ما أقوم به بالفعل.
ويتساءل صاحبنا: كيف يمكن أن تتسرب المعلومات من المقاصة وهي سرية؟ وهل صحيح ان بعض كبار المضاربين تصلهم يوميا كشوفات بالشراء والبيع يستفيدون منها على طريقتهم؟ وهل صحيح ان لدى البعض «جواسيس» تجلب لهم المعلومات والكشوفات لقاء مبالغ مالية؟
ويضيف: قد لا ترقى المقاصة من حيث الادارة والملكية الى شكوك كهذه، وقد لا يمكن اتهام احد من هؤلاء بتسريبات معيبة كالتي نحن بصددها، لكن هناك من يستطيع معرفة ما لا يجب ان يعرف.. كيف ذلك؟ وهل من سبيل للجمه؟.. الامر متروك للمعنيين حتى لا تتعاظم السلبيات وتتبخر الثقة.
الثقة غالية يا جماعة، من دونها لا يمكن لاحد ان يعمل براحة بال.
والسؤال مطروح على المعنيين للتحقيق في الامر ومعرفة مدى صحته، وما اذا كان فعلا هناك تسريبات ومن يقوم بها ولقاء ماذا؟
والسؤال موصول الى ادارة سوق الكويت للاوراق المالية ولجنة السوق لتقف عند مسؤولياتها في هذه القضية الحساسة التي اذا كانت صحيحة اضرت بالسوق وبالمتعاملين فيه، لان هناك من يستفيد من المعلومات على حساب اخرين، فالعدالة تقضي بسرية المقاصة بشكل مطلق لا مجال فيه لاي كان ان يحظى بأي معلومة مهما كانت.
الى ذلك، يؤكد محدثنا مدير الاستثمار انه لا يتعامل مع وسيط واحد بل مع ثلاثة او اربعة، والسبب انه لا يثق بوسطاء معينين، لانهم يفشون الأسرار اذا لاحظوا امرا لافتا يستحق الحديث عنه، ويقول: الوسطاء ايضا معنيون بالحفاظ على السرية لكن بعضهم لا يفقه ذلك، ويعتبر نفسه شاطراً عندما يتحدث عن الصفقات الى من يرغب في ارضائهم.. الله يستر.

تعليقي

بسيط جدا

نزلت السهم والا رفعته بناء على كلامي أنت حر آنا أملك 100 الف انت تملك ملاييييييييييييين في محفظتك في النهاية أنا راح أكون علج بصري لازق لازق في السهم وماراح يطلع من المحفظه ...

:):):)

أخوكم
بوفواز

أسمحلي اخوي ترى القبس دايمن يسون الفتن :) وهذا مو مديح بادارة السوق وفيه كذا قضية عليهم والسبة هالسوالف...

garmin

عضو محترف
ان شاء الله ترتفع اكتتاب بس كم كانت ارباحهم ؟

وكم باعوا صلبوخ وبكم كانوا شارينه

وشرايك بالاسهم اللي بالتوقيع :cool:

وخاصه البعير (التجاريه اللي يرفعونه بس حق التوزيعه )

اخوكم
بوخالد (احس اني مرشح حق مجلس الامه مايصيرون اخوانا الا بالانتخابات:p:p )

خوش أسهم
خاصه الصالحيه بالنسبه لي

أخوك
بوفواز

باجي الأسئله ماراح أجاوب عليها

ميكانيكي

عضو مميز
هلا هلا

عليك غياب على الغدى مايييت

شلون الهريس

اخوك
بوفواز

مستأذن :D:p

اوووووووووووووه الهريس ... لعب لعب ... :D

حجي

ترا الساحل كاتب المصالح مو الصالحيه ;):cool:

على طاري اكتتاب توقعت قبل جم يوم تلمس 242 ;)

وباجر ان شاء الله الانطلاقه ... الى اذا مصخها :)

ميكانيكي

عضو مميز

garmin

عضو محترف
مستأذن :D:p

اوووووووووووووه الهريس ... لعب لعب ... :D

حجي

ترا الساحل كاتب المصالح مو الصالحيه ;):cool:

على طاري اكتتاب توقعت قبل جم يوم تلمس 242 ;)

وباجر ان شاء الله الانطلاقه ... الى اذا مصخها :)

بالعافيه :):)

قصدت المصالح العقاريه

أخيك
بوفواز

aliii

موقوف

يعطيك العافيه اخوي على التوضيح بس انا ماخذ السهم 255 فلس

كم سهم عندك ؟؟ وكم تقدر تتحمل خسارة (هذي المفروض حاطها ببالك قبل المشترى ) ؟؟

وقولك شتسوي ... :)

.

بوعيد

عضو مميز
لان في ناس حبايبنا واعزاء لنا كالاخ بوفواز(bo fawaz) والاخ بوفواز الجيماز

نرفع هالتحليل ونتمنى من الله ان يكون واضح ويوفقنا في التحليل والتوضيح

السهم انتهى من التصحيح وحاليا في بداية الصعود

بداية الصعود واضحه بعد ما انتهى من موجه دبل زيج زاج والحين كون موجه اولى وثانيه فرعيه وان شاء الله يكون الموجه الثالثه ويصل للهدف 300 فلس كما قال الاخ بوفواز انه سأل احد المحللين وقاله في هدف وعطاه الهدف بالملي ;)

تحياتي لكم وتمنياتي لكم بالتوفيق
اخوكم :
بوعيد

الملفات المرفقه:

الحجم: 19.3 KB   المشاهدات: 198

aliii

موقوف
أخوي بو عيد ... السلام عليكم

اسعدني جدا أشوف تحليل أليوتي للسهم ... وجزاك الله ألف خير

عندي بعض الملاحظات بالنسبة للسهم من باب المشاركة :

1- تأكيد انتهاء التصحيح للسهم يكون بالارتداد ويفضل نشوف اقفال فوق 255

2- تداول أخر يوم رسم علامة استفهام على اتجاه القادم للسهم

3- ماذا لو افترضنا حصل اقفال تحت 244 في الايام القليلة القادمة هل سيصمد التحليل الاليوتي كما أوضحتم ؟؟

وشاكر لك سعة صدرك

تحياتي لك

.

بوعيد

عضو مميز
أخوي بو عيد ... السلام عليكم

اسعدني جدا أشوف تحليل أليوتي للسهم ... وجزاك الله ألف خير

عندي بعض الملاحظات بالنسبة للسهم من باب المشاركة :

1- تأكيد انتهاء التصحيح للسهم يكون بالارتداد ويفضل نشوف اقفال فوق 255

2- تداول أخر يوم رسم علامة استفهام على اتجاه القادم للسهم

3- ماذا لو افترضنا حصل اقفال تحت 244 في الايام القليلة القادمة هل سيصمد التحليل الاليوتي كما أوضحتم ؟؟

وشاكر لك سعة صدرك

تحياتي لك

.

هلا فيك اخوي

بالنسبه للتحليل بموجات اليوت او غيره فالاحتمالات كلها تكون وارده

وطبعا ان تعرف ان من الممكن ان يتغير الترقيم

لكن حسب ما اراه وضعت هالتحليل مستند فيه على ان الموجه السابقه كانت دبل زيقزاق ولو لاسمح الله فشل السهم من الارتداد 242 فلس فهني راح يكون فيه كلام ثاني باب الاحتمالات مفتوح على مصراعيه :)

لكن التصحيح اللي ذكرت انه انتهى هو الظاهر امامي ، اما هل يدخل في موجة صعود او يواصل التصحيح فكل شي وارد عموما انا ارشح انه يكون الهدف القادم 300 فلس ممكن تكون هناك موجات صغيره بين صعود ونزول لكن بالنهايه ان شاء الله يكون تصوري صحيح والله الموفق

aliii

موقوف
هلا فيك اخوي

لكن حسب ما اراه وضعت هالتحليل مستند فيه على ان الموجه السابقه كانت دبل زيقزاق ولو لاسمح الله فشل السهم من الارتداد 242 فلس فهني راح يكون فيه كلام ثاني باب الاحتمالات مفتوح على مصراعيه :)

لكن التصحيح اللي ذكرت انه انتهى هو الظاهر امامي ، اما هل يدخل في موجة صعود او يواصل التصحيح فكل شي وارد عموما انا ارشح انه يكون الهدف القادم 300 فلس ممكن تكون هناك موجات صغيره بين صعود ونزول لكن بالنهايه ان شاء الله يكون تصوري صحيح والله الموفق

ان شاء الله نشوف الهدف 300 بأذن الله ... ناس وايد خسروا من وراء هذا السهم الله يكون بعونهم .

بارك الله فيك

.

SWAT

عضو نشط
هلا فيك اخوي

ما راح يكون في كلام ثاني أو تغير في الترقيم إلا إذا نزل السهم إلى 226 فلس فقط....لأن الموجة Y كانت على 226 فلس و نزول 242 فلس يمثل 61 % فيبوناشي...و ممكن تنزل الموجة الثانية إلى 99 % من الموجة الأولى ...ما في مشكلة...هذا للتوضيح للمهتمين بموجات اليوت

بوعيد

عضو مميز
ما راح يكون في كلام ثاني أو تغير في الترقيم إلا إذا نزل السهم إلى 226 فلس فقط....لأن الموجة Y كانت على 226 فلس و نزول 242 فلس يمثل 61 % فيبوناشي...و ممكن تنزل الموجة الثانية إلى 99 % من الموجة الأولى ...ما في مشكلة...هذا للتوضيح للمهتمين بموجات اليوت

هلا بو احمد شاكر لك على التوضيح ماراح يكون كلام ثاني ولايهمك مايكون كلام ثاني:d حسب ماقلت نعم كلامك صحيح لكن انا اقول كلام ثاني اقصد ( اذا ما ارتد من 242 فمناها تحليلي ان الموجه 2 انتهت هي ما انتهت لحد الان ونبقى على امل اي نسبه يرتد منها )

شاكر لك مداخلتك

اخوك :"
بوعيد

SWAT

عضو نشط
هلا بو احمد شاكر لك على التوضيح ماراح يكون كلام ثاني ولايهمك مايكون كلام ثاني:d حسب ماقلت نعم كلامك صحيح لكن انا اقول كلام ثاني اقصد ( اذا ما ارتد من 242 فمناها تحليلي ان الموجه 2 انتهت هي ما انتهت لحد الان ونبقى على امل اي نسبه يرتد منها )

شاكر لك مداخلتك

اخوك :"
بوعيد

بارك الله فيك بو عيد...الإحتمال كبير بأن يرتد السهم من هذا السعر و جزاك الله كل خير

ksr911

عضو نشط
بارك الله فيك بو عيد...الإحتمال كبير بأن يرتد السهم من هذا السعر و جزاك الله كل خير

هلا بواحمد ، اعتقد اذا ما ارتد من 242 اللي يمثل الخط السفلي للترند الصاعد ... راح يكون عندنا مشكلة !!!!

SWAT

عضو نشط
خوفي من الشربيني:confused::confused::confused::eek:::verymad::::verymad::

المسألة فنية ...ما يقدر لا الشربيني و لا غيره يغير المسار الفني بصورة كبيرة و إلا ستكون نكسة على السهم و عليهم بشكل خاص....هناك حدود ممكن يتحركون فيها و لا يتمكنون من إجتيازها إذا أرادوا المحافظة على أداء السهم و الشركة...و لهم بمجموعة الدولية و المخازن إسوة حسنة:)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى