أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اتحاد عنابة الجزائري يقيل ثالث مدرب له بهذا الموسم

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أقال نادي اتحاد عنابة الجزائري لكرة القدم مدربه أحمد سليماني بعد تعادل الفريق أمس الجمعة مع ضيفه نصر حسين داي 2/2 في ختام المرحلة 13 من الدوري الجزائري.

وقال عيسى منادي رئيس النادي الجزائري في تصريح صحفي اليوم السبت إن سليماني فشل في وضع الفريق على الطريق الصحيح ولم يكن من حل سوى إقالته.

وأصبح سليماني هو ثالث مدرب يقال من تدريب اتحاد عنابة منذ بداية هذا الموسم بعد عبد الكريم لطرش و كمال مواسة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدينة ميونيخ الالمانية تترشح لاستضافة أوليمبياد 2018 الشتوي

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اعضاء اللجنة الاوليمبية الالمانية
قررت اللجنة الاوليمبية الالمانية بهامبورج اليوم السبت ترشيح مدينة ميونيخ المحلية لاستضافة دورة الالعاب الاوليمبية الشتوية لعام .2018

وإذا ما وقع اختيار اللجنة الاوليمبية الدولية على ميونيخ لاستضافة الحدث العالمي عندما يجرى التصويت على اختيار المدينة المضيفة في 2011 ، فستجرى منافسات الأوليمبياد في ميونيخ وجارميش - بارتنكيرشن وشوناو في كونيجسي.

وأخبر فولفجانج شويبله وزير الداخلية الالماني مدينة ميونيخ وأجهزة الرياضة بألمانيا بأنهم سيتلقون الدعم الكامل من الحكومة الالمانية.

وقال شويبله "سنبذل قصارى جهدنا لانجاح طلب ميونيخ لاستضافة الاوليمبياد .. نجب أن نقبل التحدي ، واثقين وعاقدين العزم ومتحدين. يجب أن نتولى هذا الامر سويا".

وتعتمد فكرة ميونيخ لاستضافة الاوليمبياد: ميونيخ بالاضافة إلى اثنين (مدينتين أخريين) على إقامة مسابقات المسافات القصيرة إلى جانب مسابقات جبال الالب المختلفة في جارميش - بارتنكيرشن التي تبعد مسافة 90 كيلومترا عن ميونيخ. أما شوناو التي تبعد مسافة 160 كيلومترا عن ميونيخ فستستضيف مسابقات السكيليتون (المزلقة الخفيفة) والبوبسليد (الزلاجة) واللوج.

وتبلغ تكاليف ملف ميونيخ لاستضافة أوليمبياد 2018 الشتوي 30 مليون يورو. وتعتبر مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية هي أبرز منافسي ميونيخ في سباق الترشيح. وسبق للمدينة الالمانية الترشح لاستضافة الاوليمبياد الشتوي مرتين ولكن دون تحقيق أي نجاح.

وتجرى دورة الالعاب الاوليمبية الشتوية المقبلة في فانكوفر بكندا (عام 2010) وتجرى الدورة التالية في مدينة سوتشي الروسية (عام 2014).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية يعلن عن استضافة بطولة قفز الحواجز الدولية سنويا

8 ديسمبر 2007:
كوورة - كونا

--------------------------------------------------------------------------------

الشيخ ضاري فهد الاحمد
اعلن رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية الشيخ ضاري فهد الاحمد الصباح اليوم عزم الاتحاد استضافة الكويت لبطولة قفز الحواجز الدولية ضمن تصفيات المجموعة العربية السابعة المؤهلة لكأس العالم سنويا.
وقال الشيخ ضاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتحاد قرر استضافة البطولة بشكل سنوي بعد ان توفرت لديه البنى التحتية الاساسية التي تلبي مطالب الاتحاد الدولي للفروسية لتنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية.
واضاف ان عدم توفر المضمار والتجهيزات الفنية واللوجستية المطابقة للمواصفات الدولية كانت تشكل عائقا أمام تنظيم مثل هذه البطولات على ارض الكويت في السابق .
واوضح الشيخ ضاري ان نجاح تنظيم بطولة سمو ولي العهد الدولية الجارية الان والتي تستضيفها الكويت للمرة الاولى والصدى الايجابي الذي لقيته من ممثلي الاتحاد الدولي والوفود المشاركة والاقبال الجماهيري كان حافزا لاتخاذ هذا القرار. واشار الى القدرات التي اصبح يملكها الاتحاد لتنظيم البطولة من كالمضمار الجديد الذي تعد ارضيته الاحدث على مستوى العالم وكذلك التجهيزات الخاصة بالخيل من اماكن ايواء وتغذية ونظافة واماكن ايواء القائمين على رعايتها.
وكشف الشيخ ضاري ان الاتحاد خاطب الاتحاد الدولي للفروسية لتحديد موعد لاستضافة البطولة في عام 2008 ووضعها ضمن اجندته الخاصة بتصفيات المجموعة العربية السابعة المؤهلة لكأس العالم.
واضاف ان الاتحاد سيبدأ بمخاطبة الجهات الحكومية المعنية لتوفير الدعم المادي والفني اللازم لاستضافتها باسم الدولة موضحا انه في حالة عدم تجاوب هذه الجهات سيتم طرح البطولة للشركات الخاصة الراغبة في رعايتها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فرسان عرب..قوة المنافسة في بطولة ولي عهد الكويت للفروسية تعكس مستوى الفرسان المتطور

8 ديسمبر 2007:
كووورة - كونا

--------------------------------------------------------------------------------

اعتبر عدد من الفرسان العرب المشاركين في بطولة سمو ولي العهد لفروسية قفز الحواجز اليوم ان قوة المنافسة فيها تعكس المستوى المتطور للفرسان والخبرة الفنية الكبيرة التي يمتلكونها.

واجمع الفرسان في تصريحات صحفية منفصلة هنا على ان البطولة تشهد منافسات صعبة وقوية بين جميع الفرسان المشاركين مما اعتبروه مؤشرا على ارتفاع وتقارب المستويات الفنية بينهم باستثناء بعض الفروق في الاستعدادات والامكانيات المتاحة لكل منهم.

واضافوا ان من المؤشرات على تطور مستوى الفرسان وقوة المنافسة عدم تفرد فارس او فارسين في جولات البطولة التي اقيمت حتى الان مشيرين الى ان كل جولة من الجولات الخمس الماضية شهدت بطلا مختلفا عن الاخر.

وقالت الفارسة الكويتية نوف العيسى ان المتابع لنتائج البطولة حتى الان يكتشف انه لم يتكرر فوز فارس معين باي من جولاتها خلال اليومين الاول والثاني مما يدل على تقارب المستويات وارتفاع المستوى بين مختلف الفرسان.

واضافت ان المستويات التي ظهر عليها الفرسان تعكس مدى التطور الفني الذي بلغوه والخبرة التي باتوا يتمتعون بها نتيجة مهاراتهم والاستعدادات الفنية لديهم والتي تصقلها المشاركة في مثل هذه البطولات.

ولفتت العيسى الى ان فرسان الكويت قدموا مستويات ممتازة خلال البطولة و ظهروا بمستوى مشرف ونافسوا بقوة على احتلال المراتب الاولى من خلال العزيمة والاصرار لتحقيق انجاز في منافسات البطولة لاسيما وانها تقام للمرة الاولى في الكويت وتحمل اسم سمو ولي العهد.

وذكرت انها شاركت في البطولة لاكتساب الخبرة والاحتكاك استعدادا للمنافسات القادمة ولاكساب جوادها الخبرة اللازمة لمثل هذه البطولات موضحة ان قلة خبرة جوادها حرمتها من تحقيق المراكز الاولى في الجولات الماضية.

من جهته عبر الفارس السوري فادي زبيبي الفائز بالمركز الاول فى الجولة الرابعة عن سعادته بالفوز مؤكدا ان هذا النجاح لم يأت من فراغ وانما جاء نتيجة جهود مضنية وتدريب مستمر قبل البطولة.

واعتبر المستوي الفنى المتطور والمرتفع للفرسان العرب المشاركون في البطولة مصدر فخر له شخصيا متمنيا استمرار هذا التطور لمصلحة اللعبة في العالم العربي ودفعها لمواكبة نظيرها في العالم.

واعرب زبيبي عن امله في ان يتمكن من مواصلة ادائه الحالي وتحقيق نتيجة ايجابية في جولة الجائزة الكبرى ضمن البطولة لبلوغ كأس العالم موضحا انه بحاجة بذل مزيد من الجهد في ظل المنافسة القوية من بقية الفرسان.

وابدى استياءه لعدم تمكنه من المشاركة بجواده الثاني بسبب الاصابة التي تعرض لها نتيجة الرحلة الشاقة في نقله الى مكان البطولة مما قد يؤثر على نتيجته في الجولة الختامية.
من جانبه اكد الفارس السعودي فهد العيد الحائز على المركز الاول في الجولة الثالثة تميز البطولة بمنافسات قوية بين الفرسان العرب في مختلف الجولات التي اقيمت حتى الان لتطور مستوى ات لكثير منهم.

وقال ان الجميع تابع المستويات المتميزة التي قدمها الفرسان التي عكست المهارات والاستعدادات الفنية التي يملكونها والخبرات التي يتمتعون بها والتي اسهمت في ارتفاع مستوى البطولة فنيا.

وعبر العيد عن رغبته في تقديم مستويات افضل وتحقيق مركز متقدم في جولة الجائزة الكبرى للمحافظة على حظوظه في الدوري العربي المؤهل لكأس العالم متمنيا ان يوفق في مسعاه للجهود التي بذلها استعدادا لهذه البطولة.

من جهته اوضح الفارس الاماراتي حمد الكربي الحاصل على المركز الثالث في الجولتين الثالثة والخامسة انه توقع ان يحقق مركزا افضل الا ان قوة المنافسة وارتفاع مستوى معظم الفرسان جعل الفروقات التي فصلت في النتائج بسيطة جدا.

وذكر ان البطولة شهدت نقلة فنية كبيرة في مستويات الفرسان وبروز اكثر من فارس في مختلف الجولات وهو دليل على حسن استعداتهم ومدى رغبتهم في المنافسة على الفوز في الجولات.

وقال الكربي انه سيسعى في الجولات القادمه الى تحقيق مراكز افضل والدخول للمنافسة بقوة لاثبات وجوده وسط العديد من الفرسان المتميزين في ظل تقارب المستوى .

واجمع الفرسان على الاشادة بحسن تنظيم البطولة من جميع النواحي والتسهيلات الكبيرة المقدمة للفرسان والعناية الفائقة بجيادهم مشيدين في الوقت نفسه بالتجهيزات والمشآت الحديثة المتوفرة خاصة في ارضية المضمار التي تعد على اعلى مستوى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بورتسموث يقفز إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز بورتسموث إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه استون فيلا 3/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة للمسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بورتسموث بهدفين نظيفين سجلهما كريج جاردنر (لاعب استون فيلا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) والغاني علي سولي مونتاري في الدقيقتين العاشرة و40 .

وفي الشوط الثاني أضاف مونتاري الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 61 قبل أن يسجل جاريث باري الهدف الوحيد لاستون فيلا في الدقيقة 72 من ضربة جزاء.

ورفع استون فيلا رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس وبفارق سبع نقاط خلف ارسنال المتصدر بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 27 نقطة في المركز السابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دروجبا قد يغيب عن الملاعب فترة طويلة بعد إجرائه عملية في الركبة

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المهاجم الإيفواري الدولي ديديه دروجبا
يواجه المهاجم الإيفواري الدولي ديديه دروجبا خطر الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة بعدما أكد فريقه تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت أنه خضع لعملية جراحية في ركبته المصابة.

ونقل النادي الإنجليزي في موقعه على الانترنت عن بريان إينجليش طبيب تشيلسي قوله "لقد تصلبت ركبة دروجبا أمس الجمعة وتم اتخاذ قرار بخضوعه لعملية جراحية على الفور".

واضاف "العملية جرت بشكل جيد وسيبدأ فترة إعادة التأهيل في أقرب وقت ممكن".

ويبدو أن دروجبا سيبتعد عن الملاعب لنحو شهر مما يعني أنه سيغيب عن مباريات تشيلسي أمام ارسنال وبلاكبرن في الدوري الإنجليزي بجانب مباراة فريقه في دور الثمانية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام ليفربول.

ويواجه دروجبا أيضا إمكانية عدم اكتساب لياقة المباريات قبل انطلاق مسيرة منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا والتي تنطلق في 20 كانون ثان/يناير المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أنقرة جوجو يسقط في فخ قاسم باشا في الدوري التركي

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سقط أنقرة جوجو في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه قاسم باشا اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري التركي لكرة القدم التي شهدت تعادل ريزيسبور مع ضيفه كايسري سبور سلبيا.

وفي المباراة الأولى تقدم أسيل وأوكال بهدفين لقاسم باشا في الدقيقتين 17 و33 ثم رد أنقرة بهدفين في الشوط الثاني سجلهما إيردوجان وكارفالو في الدقيقتين 47 و61 لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 2/2 .

ورفع أنقرة جوجو رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس مقابل ثمان نقاط لقاسم باشا في المركز الثامن عشر الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر يونايتد وتشيلسي يواصلان مطاردتهما لارسنال على صدارة الدوري الإنجليزي

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل مانشستر يونايتد وتشيلسي مطاردتهما لارسنال على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلب الأول على ضيفه ديربي كاونتي 4/1 وفوز تشيلسي على ضيفه سندرلاند 2/صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وقفز بورتسموث إلى المركز الخامس في ترتيب المسابقة بتغلبه على مضيفه استون فيلا 3/1 .

وفي مباريات أخرى اليوم تغلب إيفرتون على ضيفه فولهام 3/صفر ونيوكاسل يونايتد على ضيفه برمنجهام سيتي 2/1 .

وعلى ملعب اولد ترافورد تقدم ريان جيجز بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 40 ليكون الهدف رقم مائة له في مسيرته مع النادي.

وأضف كارلوس تيفيز هدفين لمانشستر في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و60 قبل أن يحرز ستيف هاورد الهدف الوحيد لديربي في الدقيقة 76 .

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أحرز البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الهدف الرابع لمانشستر من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الارض 4/1 .

ورفع مانشستر رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ارسنال المتصدر بينما تجمد رصيد ديربي عند ست نقاط في المركز العشرين الاخير.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشيلسي فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه سندرلاند 2/صفر .

وتقدم الأوكراني اندريه شيفشينكو بهدف لتشيلسي في الدقيقة 23 ثم أضاف زميله فرانك لامبارد الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 75 .

وشهدت الدقيقة 88 طرد ليام ميلر من صفوف سندرلاند.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

وانتهى الشوط الأول من مباراة ستون فيلا وبورتسموث بتقدم بورتسموث بهدفين نظيفين سجلهما كريج جاردنر (لاعب استون فيلا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) والغاني علي سولي مونتاري في الدقيقتين العاشرة و40 .

وفي الشوط الثاني أضاف مونتاري الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 61 قبل أن يسجل جاريث باري الهدف الوحيد لاستون فيلا في الدقيقة 72 من ضربة جزاء.

ورفع استون فيلا رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس وبفارق سبع نقاط خلف ارسنال المتصدر بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 27 نقطة في المركز الثامن.

وقاد المهاجم النيجيري ياكوبو ايجبيني فريقه إيفرتون للفوز على فولهام بثلاثة أهداف نظيفة سجلها اللاعب النيجيري في الدقائق 51 و61 و79 .

ورفع إيفرتون رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد فولهام عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

ونجح نيوكاسل في تحويل تأخره بهدف للفوز 2/1 أمام ضيفه برمنجهام سيتي.

وتقدم برمنجهام بهدف سجله كاميرون جيروم في الدقيقة التاسعة ثم رد نيوكاسل بهدفين سجلهما مارتن بريتين والسنغالي حبيب بي في الدقيقتين 37 و90 . ورفع نيوكاسل رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد برمنجهام عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دينامو كييف يعين يوري سيمين في منصب المدير الفني للفريق

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي دينامو كييف الأوكراني لكرة القدم اليوم السبت التعاقد مع المدرب الروسي يوري سيمين لتولي منصب المدير الفني للفريق ليصبح رابع مدرب يتولى قيادة الفريق خلال الأشهر القليلة الماضية.

وسيتولى سيمين منصب المدير الفني للفريق بدلا من اوليه لوزني المدير الفني السابق للفريق الذي تمت إقالته بعد خروج الفريق من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بهزيمة الفريق في جميع مبارياته الثلاث بدور المجموعات.

وتولى مدربان أخران بجانب لوزني تدريب الفريق منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وحقق سيمين /47 عاما/ أفضل إنجاز في مسيرته خلال قيادته للوكوموتيف موسكو الروسي منذ عام 1986 وحتى عام 2004 حيث فاز بلقب الدوري الروسي مرتين ولقب كأس روسيا مرتين وتأهل مرة واحدة للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي وشارك في الدور الفاصل لدوري الأبطال مرتين.

وتولى سيمين بعد ذلك تدريب المنتخب الروسي خلال مسيرته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2006 ثم أقيل من منصب المدير الفني لدينامو موسكو في 2005 قبل أن يقيل مجددا من لوكوموتيف موسكو في العام الحالي لسوء النتائج.

وقال إيهور سوركيس رئيس نادي دينامو كييف إنه اختار سيمين لهذا المنصب بسبب سجله المليء بالنجاحات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جيوسيبي روسي يعود لفياريال بعد إجراءه عملية في الغضروف

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الإيطالي جيوسيبي روسي
أعلن نادي فياريال الأسباني لكرة القدم مساء اليوم السبت عن عودة لاعبه الإيطالي جيوسيبي روسي لصفوف الفريق بعد خمسة أسابيع فقط على إجرائه عملية في الغضروف.

وانضم روسي /20 عاما/ لتشكيلة الفريق الذي يستعد لمواجهة ريال بيتيس غدا الأحد في الدوري الأسباني.

وخضع روسي لعملية جراحية لإزالة الغضروف الخارجي لركبته اليمنى في الخامس من كانون ثان/نوفمبر الماضي وكان من المتوقع غيابه عن الملاعب لستة أسابيع على الأقل.

وسجل روسي سبعة أهداف مع فياريال في عشر مباريات بالدوري الأسباني منذ انضمامه لفياريال قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في تموز/يوليو الماضي.

وبعد عودة روسي أصبح جونزالو رودريجز ووسيكو هما الغائبين الوحيدين عن صفوف فياريال.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بحضور عدسة كووورة : بهاترك رأفت الوحدات يجتاز شباب الأردن ويمضي منفرداً بالصدارة

8 ديسمبر 2007:
كتب: مهند الكراعين

--------------------------------------------------------------------------------

بهاترك رأفت الوحدات بالصدارة
بحضور عدسة كووورة اختال فريق الوحدات على قمة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ورفع رصيده الى (18) نقطة بعد ان حقق فوزا كبيرا على فريق شباب الاردن وبنتيجة (5/2) ، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ستاد عمان الدولي ضمن مباريات المؤجلة من الاسبوع السابع من بطولة الدوري الاردني الممتاز لكرة القدم وشهد اللقاء تألق نجم الوحدات رأفت علي والذي بدوره سجل ثلاثة اهداف في المباراة الثانية لفريقه على التوالي ليتربع ورفيقه شلباية على صدارة الهدافين .

مهرجان اهداف.

اندفع الوحدات منذ البداية نحو الهجوم ونجح بتسجيل هدف مبكر بالدقيقة الاولي عن طريق نجم الفريق محمود شلباية الذي سدد كرة على الطاير استقرت بالزاوية اليسري لمرمى حارس شباب الاردن احمد عبد الستار ليمتلك بعدها الوحدات منطقة الوسط ممسكا بزمام الألعاب لتصبح الافضلية لرأفت علي ورفاقه، بعد إن أتقن عامر ذيب دوره في الجبهة اليمنى والتي كانت مصدر خطورة الوحدات، ومع انضمام عيسي السباح إلى العمق الذي كان يشكل مع عبد الفتاح جبهة هجومية مساندة رافت وشلباية في المقدمة. ونظرا للمد الهجومي الاخضر نجح نجم اللقاء رأفت علي من اضافة هدف فريقه الثاني بكرة رأسية عانقت الشباك بالدقيقة (12) وسط ذهول لاعبين شباب الاردن وجهازهم الفني ليبدأ بعدها شباب الاردن بتنسيق هجوم سريع ومكثف على مرمى الوحدات مع غياب الادوار الدفاعية واعتمد محروس على مثلث هجومي مكون من شحدة ومحارمة والصيفي ولكن الفريق احتاج الى وقت قبل الدخول الى أجواء المباراة ورغم انه دفع بعصام ابو طوق وعمار الشريدة في المقدمة بحثا عن تقليص الفارق وفي الدقيقة (26) أرسل عيسي السباح كرة أمامية تركت محمود شلباية يواجه المرمى ويسدد الكرة رأسية تالق معها احمد عبد الستار لكن ضعف الاسناد الدفاعي ساهم بهدف ثالث بعد متابعة ذكية من رأفت علي من فوق الحارس لحظة خروجه لملاقاته الهدف الثالث للوحدات.بعدها لم يعد شباب الاردن يخشى شيئا وتقدم نحو مرمى الوحدات معتمدا على الأطراف وخاصة الجهة اليسرى ونجح السوري اياد عبد الكريم في تقليص الفارق بالدقيقة (35) بعد أن نفذ الشريدة ركنية وأطلقها اياد قوية برأسه أخذت يد فيصل ابراهيم لتعانق الشباك، وكان رد الوحدات سريعا بعد ان تجاوز السباح اياد عبد الكريم ليسدد لحظة مواجهة عبد الستار الهدف الرابع للوحدات بالدقيقة (39) وبعدها سنحت فرص لشباب الاردن للتعديل ولكن عدي الصيفي ومصطفي شحدة بالغا التمرير داخل منطقة الجزاء لتنتهي الهجمات الشبابية في يد الحارس عامر شفيع وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا من جانب شباب الاردن قاده مصطفي شحدة الذي بدوره اخترق دفاعات الوحدات ومرر كرة نموذجية للمحارمة الذيي سجل الهدف الثاني لشباب الاردن بالدقيقة (42) لينتهي الشوط بتقدم الوحدات باربعة أهداف مقابل هدفين.


شوط الفرص الضائعة

رغم ان الفريقين دخلا الى الشوط الثاني بدون تعديل على التشكيلة، الا ان التعديل اصاب طريقة الاداء بعد ان غير شباب الاردن اسلوبه ليصبح 3/4/3 خاصة وان المدرب ادرك انه ليس بحاجة لاربعة مدافعين في الخلف لأن الوحدات يتقدم بفارق هدفين بدوره اجرى الوحدات تبديلا بدخول عوض راغب بدلا من محمود شلباية ليلعب الوحدات باربعة مدافعين وخمسة في الوسط ومهاجم وحيد ومع اندفاع شباب الاردن بحثا عن تقليص الفارق كان رأفت علي يدك شباك احمد عبد الستار بهدف خامس والشخصي الثالث لرأفت علي "نجم اللقاء" وسط فرحة عارمة من جمهور فريق الوحدات العريض لتبدا الاحتفالات على المدرجات فيما واصل الفريقين اهدار شلال الفرص من جانب شباب الاردن الذي لعب بمنتصف الشوط الثاني باربعة مهاجمين كان الصيفي يفوت على فريقه فرصة التسجيل مرتين فيما تعملق شفيع بالتصدى لتسديدة ابو طوق ومن بعدها محارمة فيما كان حسن عبد الفتاح ورافت علي وعوض راغب يهدران فرص سهلة للوحدات وسط انفتاح دفاعي للفريقين لينتهي اللقاء بفوز مستحق للوحدات ليتربع منفردا على صدارة الدوري فيما اختتم شباب الاردن مبارياته ذهابا بالمركز الرابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السلة السعودية : الأنصار يوقف زحف البطولات الإتحادية ويقتنص منه كأس فيصل

8 ديسمبر 2007:
كتب: أحمد الشعيبي

--------------------------------------------------------------------------------

توج الأمير طلال بن بدر رئيس الإتحادين العربي والسعودي لكرة السلة فريق الأنصار بكأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة بعد فوزه على فريق الإتحاد بنتيجة 77-65 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة رعاية الشباب بجدة .

وقد كانت بداية المباراة قوية من فريق الإتحاد وكسب الربع الأول بنتيجة 15-14 وفي الربع الثاني تمكن فريق الأنصار من قلب النتيجة لصالحه بنتيجة 24-31 وفي الربع الثالث كانت الأثاره والمتعه بين الفريقان وكان التقدم سجال بينهم حتى أن أنتهى الربع الثالث بتقدم الإتحاد فارق نقطه وبنتيجة 46-45 وفي الربع الرابع زادت الأثاره والنديه بين الفريقان إلى أن انتهى الشوط بالتعادل وبنتجية 65-65 ليلعب الفريقان شوطاً أضافياُ ليكسبه فريق الأنصار بفارق أثنى عشر نقطة ويتوج باللقب لأول مره بتاريخة ويثأر من فريق الإتحاد بعد أن خسر منه في أربع بطولات سابقة وفي نهائي المسابقة ذاتها .

وبعد نهاية اللقاء توج راعي المباراة فريق الأنصار صاحب المركز الأول بالميداليات الذهبية وكأس البطولة وصاحب المركز الثاني فريق الإتحاد بالميداليات الفضية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رينو يقترب كثيراً من التعاقد مع فرناندو ألونسو

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسباني فرناندو ألونسو
أكدت صحيفة "آس" الرياضية الأسبانية أن فريق رينو الفرنسي لسباقات سيارات "فورمولا 1" اقترب كثيرا من التوصل لاتفاق بشأن عودة الأسباني فرناندو ألونسو بطل العالم السابق للفريق الذي فاز معه ببطولة العالم عامي 2005 و.2006

وكان ألونسو قد شارك أمس في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) بمدينة موناكو الفرنسية وتسلم خلاله الجائزة الممنوحة للاعب رقم ثلاثة على مستوى العالم.

كما ذكرت الصحيفة أن الاتفاق بين فريق رينو وألونسو لم يكتمل بعد، لكنها أشارت أنه قد يتم الإعلان عن هذا الخبر رسميا الاثنين المقبل.

وأشارت الصحيفة الى أن ألونسو قد يوافق على الانضمام مرة ثانية لفريقه القديم بعد القرار الذي صدر عن المجلس الأعلى التابع للاتحاد الدولي للسيارات بعدم معاقبة الفريق الفرنسي بشأن الشكوى التي رفعها فريق ماكلارين مرسيدس بسبب حيازة رينو على معلومات سرية تخصه.

يذكر أن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) قد طالب فريق رينو لسباقات سيارات فورمولا بمثول ممثليه أمام لجنة التحقيق بالاتحاد في 6 كانون أول/ديسمبر الجاري للاستماع إلى أقوالهم بشأن الاتهام الموجه إلى الفريق في الحصول على معلومات سرية من فريق ماكلارين مرسيدس.

وكان ألونسو قد فسخ تعاقده مع فريق مكلارين-مرسيدس بنهاية الموسم الماضي الذي أحرز فيه المركز الثالث في فئة السائقين بسبب خلافات كبيرة مع مديره البريطاني رون دينيس الذي كان يعطي أفضلية لمواطنه لويس هاميلتون.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أياكس يستعيد صدارة الدوري الهولندي

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعاد أياكس أمستردام صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه فيليم تيلبورج 3/2 اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة.

وتقدم السويدي كندي باكرجي اوجلوا بهدف لأياكس في الدقيقة الثانة ثم تعادل بوبسون لتيلبورج بعد دقيقة واحدة.

وأضاف لويس سواريز من أورجواي الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 29 قبل أن يختتم فيرتونجين سلسلة أهداف أياكس بإحرازه الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 45 .

وفي الشوط الثاني أضاف سفينكيلز الهدف الثاني لتيلبورج في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بفوز أياكس 3/2 .

ورفع أياكس رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إيندهوفن صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد تيلبورج عند تسع نقاط في المركز الخامس عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري الإنجليزي الممتاز: ريدينغ ينتصر على ليفربول

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فشل ليفربول في استكمال مسيرته التي امتدت ل15 مباراة بدون أي هزيمة وخسر أمام ريدينج 1/3 .

وتقدم ستيفن هانت بهدف لريدنج في الدقيقة 17 من ضربة جزاء حصل عليها الفريق بعد عرقلة جيمي كاراجر مدافع ليفربول لبيورن جونارسون لاعب ريدينج داخل منطقة الجزاء.

وأدرك ستيفن جيرارد التعادل لليفربول في ال28 ثم تحكم ليفربول في مجريات اللعب بعد هدف التعادل.

ولكن نجح كيفن دويل وجيمس هاربر في ترجيح كفة ريدينج بتسجيل الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 60 و67 .

ورفع ريدينج رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد ليفربول عند 30 نقطة في المركز الرابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيركل بروج يواصل مطاردته لستاندر لياج على صدارة الدوري البلجيكي

8 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل سيركل بروج مطاردته لستاندر لياج على صدارة الدوري البلجيكي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ضيفه ايكسولسيور موسكرون 3/صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة وكذلك سحق جينت ضيفه لوكيرين وتغلب عليه 4/2 .

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها جرمينال بيرشوت على ضيفه مونز 2/صفر وديندر على مضيفه زولت واريجم 2/1 فيستيرلو مع ميتشلن 1/1 .

وعلى ملعب سيركل بروج أحرز جومبامي ولاشتشوك ودي سوتر أهداف أصحاب الأرض في الدقائق 26 و44 و85 .

ورفع سيركل بروج رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف ستاندر لياج بينما تجمد رصيد موسكرون عند 22 نقطة في المركز الثامن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تحليل فنّي لمباراة الأنصار والمبرّة من المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم

8 ديسمبر 2007:
كتب: مراسل كووورة لبنانية -زهير المدقة-

--------------------------------------------------------------------------------


تحليل فنّي لمباراة الأنصار والمبرّة من المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم
تعادل فريقي القمة يؤجّل موعد حسم صدارة الدوري
الأنصار خسر نقطتين والمبرة فاز بنقطة

كيف لعب الأنصار؟
دخل فريق الأنصار المباراة وعينه على النقاط الثلاث من جهة والانفراد بالصدارة من جهة أخرى, فطبق المدير الفني جمال طه خطة 4-3-3 وبنفس تشكيلة المباراة السابقة أمام النجمة, مرتكزاً على اللعب الجماعي بالاضافة الى اللعب من الأطراف. ففي الدفاع أشرك جمال طه اللاعبين حسين أمين وسامي الشوم ومهمّتهما الأولى تعطيل مفعول ثنائي هجوم المبرة, بالاضافة الى الظهيرين محمد حمود وعماد الميري مع ترك لهما حرية التقدّم ومساندة الهجمات الأنصارية. أما في الوسط فقد أشرك اللاعبين نبيل بعلبكي ومحمد عطوي في مركز الارتكاز وأمامهما صانع الألعاب صالح سدير ممولاً لخط الهجوم ومنظماً لهجمات الأنصار. أما في الهجوم فتألف من الجناحين المهاجمين احمد مناجد ونصرات الجمل بالاضافة لرأس الحربة فادي غصن. فكانت تعليمات الكابتن جمال طه واضحاً بفرض اسلوب لعبهم على المباراة وهذا ما ظهر بعد ربع ساعة من المباراة حتى مسكوا بزمام الأمور ولكن فشلو عبر تهديداتهم للمرمى الى تغير النتيجة لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة. ومع بداية الشوط الثاني قام باخراج فادي غصن واحمد مناجد وأدخل بول رستم واديلسون الى أرض الملعب, فلعب اديلسون على الناحية اليمنى وتولى نصرات الجمل مكان احمد مناجد على الناحية اليسرى وفي الأمام رأس الحربة البديل بول رستم مع مساندة من صالح سدير, فيما استلم قيادة الفريق بعد خروج فادي غصن اللاعب سامي الشوم. ولكن مع هذا فشل الفريق في تسجيل أي هدف ليخرج بالتعادل السلبي.


كيف لعب المبرة؟
دخل فريق المبرة المباراة وعينه على التعادل بعكس كل التوقعات, فكان واضحاً من خطة المدرب العراقي أحمد راضي 4-4-2 مع التكتل الدفاعي والتشتيت الى سعي الفريق للخروج بنقطة واحدة من المباراة للبقاء في الصدارة أسبوعاً ثانياً على التوالي. فقام المدرب باشراك الرباعي كينيث وسعد بلهوان واسماعيل فاضل ورامي عمار في الدفاع, وامامه في مركز الارتكاز بلال حاجو وفي الوسط فيصل عنتر وعلى الجناح الايمن وسام نصار, أما على الجناح الأيسر حسن حمود, بالاضافة للثنائيين ايرول مكفرلاين وبيتر بروسبار في الهجوم. كانت تعليمات المدرب واضحة طيلة المباراة بالخروج بالتعادل مع اضاعة الوقت والتشتيت, وعلى الرغم من أن الحظ لعب دور كبير في نجاح خطة المدرب في المباراة الا أن الحق يقال بأن الفريق ارتكب اخطاء دفاعية بالجملة كادت تخرجه من اللقاء خاسراً بالاضافة لفقدانه الصدارة لمنافسه, بالاضافة الى أن هجوم الفريق كان غائباً كليّاً عن اللقاء. على الرغم من احراز الفريق للتعادل والحفاظ على شباكه نظيفاً, الا أن مستوى الفريق في المباراة كان مغايراً جداً للقائي النجمة والارشاد.






طـــريـــقـــة لـــعـــب الأنـــــصــــار


طـــريـــقـــة
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد أفلت من كمين بلباو في الدوري الاسباني

9 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أفلت ريال مدريد من كمين مضيفه أتليتك بلباو وحقق عليه فوزا ثمينا 1/صفر مساء أمس السبت في إطار مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ونجح ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة في توسيع الفارق الذي يفصله عن كل من فياريال وبرشلونة أقرب منافسيه على الصدارة إلى سبع نقاط انتظارا لمباراتي فياريال مع ريال بيتيس وبرشلونة مع ديبورتيفو لاكورونا مساء اليوم الاحد في نفس المرحلة.

وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب في المباراة وسنحت له العديد من الفرص كانت كفيلة بخروجه فائزا بعدد وافر من الاهداف ولكنه فشل في هز الشباك خلال الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وسجل الهولندي رود فان نيستلروي نجم هجوم ريال مدريد الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 55 ليرفع رصيد الفريق إلى 35 نقطة بفارق سبع نقاط أمام كل من فياريال وبرشلونة. وتجمد رصيد بلباو عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

وقال سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد "كان فوزا مهما.. لقد جعلوا الامور صعبة للغاية بالنسبة لنا. لكننا أدينا بشكل جيد لنسيطر على مجريات اللعب".

وشهدت المباراة فرصة ثمينة لراموس في الدقيقة 35 حيث سدد اللاعب الكرة برأسه في شباك بلباو ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل.

وفي الدقيقة 55 خطف راؤول كرة من تمريرة غير دقيقة في دفاع بلباو من ناحية اليسار ومررها نموذجية إلى فان نيستلروي غير المراقب ليسددها قوية بيسراه في شباك دانيال أرانزوبيا حارس مرمى بلباو الذي كان يمكنه التعامل معها بشكل أفضل.

وتصدى قائم مرمى بلباو في الدقيقة 69 لتسديدة من البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد.

أما الفرصة الحقيقية لبلباو والتي كان يمكنه تحقيق التعادل منها فكانت من تسديدة فيرناندو ليورنتي بعد انطلاقه من ناحية اليمين ولكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمى مباشرة.

وفي مباراة أخرى جرت في وقت سابق أمس اكتفى بلنسية بالتعادل السلبي مع مضيفه أوساسونا في افتتاح المرحلة بعد مباراة متوسطة المستوى من الفريقين لم تشهد خطورة كبيرة على المرميين.

وظل بلنسية بهذا التعادل في موقعه بالمركز السادس حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد بينما رفع أوساسونا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة.

ويأتي هذا التعادل بعد هزيمتين متتاليتين لبلنسية ليتجمد رصيد الفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها في المسابقة عند نقطة واحدة لتتضاعف الضغوط على مديره الفني الهولندي رونالد كومان.

وقد يفقد بلنسية المركز السادس في جدول المسابقة لصالح ريسينج سانتاندر إذا نجح الاخير في تحقيق الفوز على ريال مايوركا اليوم الاحد في إطار مباريات نفس المرحلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فالنسيا يكتفي بالتعادل السلبي مع أوساسونا في الدوري الاسباني

9 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اكتفى فريق فالنسيا بالتعادل السلبي مع مضيفه أوساسونا اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم بعد مباراة متوسطة المستوى من الفريقين لم تشهد خطورة كبيرة على المرميين.

وظل فالنسيا بهذا التعادل في موقعه بالمركز السادس حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق سبع نقاط خلف ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة بينما رفع أوساسونا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة.

ويأتي هذا التعادل بعد هزيمتين متتاليتين لفالنسيا ليتجمد رصيد الفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها في المسابقة عند نقطة واحدة لتتضاعف الضغوط على مديره الفني الهولندي رونالد كومان.

وقد يفقد فالنسيا المركز السادس في جدول المسابقة لصالح ريسينج سانتاندر إذا نجح الاخير في تحقيق الفوز على ريال مايوركا غدا الاحد في إطار مباريات نفس المرحلة.

ويحتاج فالنسيا للفوز يوم الثلاثاء المقبل على تشيلسي الانجليزي في الجولة السادسة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول (دور المجموعات) لاحتلال المركز الثالث في المجموعة والانتقال للعب في كأس الاتحاد الأوروبي ليكون العزاء الوحيد للفريق بعد تأكد خروجه من دوري الابطال.

وقامت الشرطة بترحيل 50 من مشجعي فالنسيا عائدين إلى مدينتهم قبل بدء المباراة بعدما تسببوا في خسائر فادحة إزاء أعمال الشغب التي أثاروها بالقرب من استاد ريينو دي نافارا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باليرمو يحرم فيورنتينا من الصعود للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي

9 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حرم باليرمو ضيفه فيورنتينا من الصعود إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم بتغلبه عليه 2/صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة للمسابقة

واستعاد لاتسيو توازنه بعد هزيمته يوم الأربعاء الماضي أمام إنتر ميلان صفر/3 وتغلب على ضيفه كاتانيا 2/صفر في مباراة أخرى اليوم.

وتقدم فابيرتسيو ميكولي بهدف لباليرمو في الدقيقة 17 ثم أضاف زميله البرازيلي فابيو انريكو سيمبليسيو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 81 .

ورفع باليرمو رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم توماسو روكي بهدف للاتسيو في الدقيقة الثامنة ثم أضاف زميله المقدوني جوران بانديف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى