الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
والله مسخرة الصحافة أستلمت الموضوع علي طريقة " علمت مصادرنا من مصادر مقربة من مصادر .... ألخ

وطبعا لا أحد يستطيع أن يحاسب الصحافة علي عدم دقتها و ترويجها شائعات مدفوعة الثمن بقصد التضليل لامتصاص الغضب ...


أين تصريحات الثنائي جمال الكندري و سمير أفندي ؟ ليش ما يصرحون عن أخر تطورات و مستجدات د للاجارة ؟... ألم يتسببوا في استقاله رئيس الشركة الهاجري و نائب الرئيس و أدخلوا د للاجارة في مأزق عدم القدرة علي عقد جمعية عمومية لعدم وجود رئيس أو نائب رئيس !!!

ما شاء الله علي العبقرية في حسن الادارة ! و الحرص علي مصالح مساهمين أبراج التي تملك أكبر حصة في د للاجارة !!! أليس أي خسارة في د للأجارة سوف ينعكس سلبا علي أبراج ؟!!!


نريد تصريحات رسمية واضحة من كبار ملاك أبراج و د للاجارة لطمئنة بقية الملاك ...فلا تتركوهم فريسه لشائعات الصحافة .


 

moer

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2006
المشاركات
314
عمومية الدولية للإجارة 8 يونيو المقبل تعيد النظر بزيادة رأس المال.. وعدد أعضاء مجلس الإدارة





22/05/2008 كتب محسن السيد:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان وزارة التجارة والصناعة حددت موعداً لانعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الدولية للاجارة والتمويل في 8 يونيو المقبل، بناء على طلب تقدم به مجلس إدارة الشركة أمس يطلب موعدا جديدا لانعقاد الجمعية، بعد ان كانت الوزارة قد ألغت عمومية الشركة في وقت سابق لعدم وجود من يترأس الاجتماع.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة توصلت إلى حل في شأن رئاسة الجمعية العمومية المقبلة للحيلولة دون تكرار السيناريو السابق، دون أن تفصح عن هذا الحل وما إذا كان آخر رئيس لمجلس الإدارة وهو فهد المنيع سيترأس الجمعية أو أن هناك مفوضاً آخر برئاسة الاجتماع المقبل.
وبالإضافة إلى معضلة رئاسة الاجتماع، تدور تساؤلات حول اكتمال النصاب الذي يمكن من عقد الجمعية العمومية ومناقشة بندوها المتعددة من عدمه، لاسيما في ظل التصعيد الحالي بين كبار المساهمين في شركة الأبراج القابضة، المساهم الأكبر في الشركة الدولية للاجارة، إذ من غير المستبعد أن يلجأ المساهم الأكبر إلى «تكنيك» عدم الحضور مجددا في حال لم تصفو الأجواء ولم يكتمل ترتيب الأوراق، لاسيما ان اكتمال النصاب شرط أساسي لانعقاد الجمعية العمومية على أساس ان العمومية السابقة تعتبر ملغية وليست مؤجلة.
وذكرت المصادر انه سيتم خلال الاجتماع مناقشة بنود الاجتماع العادية التي كانت مدرجة على جدول الاجتماع السابق الذي تم إلغاؤه، مشيرة هنا إلى طرح بند على جدول الأعمال بطلب تخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى خمسة أعضاء، وهو المقترح الذي قد يصطدم برغبة شركة الأبراج المساهم الأكبر، في ظل توازنات القوى داخل المجلس، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء تكميليين للمجلس الحالي.
وألمحت المصادر إلى إمكان إعادة النظر في توصية زيادة رأسمال الشركة، وهو البند الذي قد يخلق صداماً ونقاشاً حادين خلال الجمعية، وقد تواجه بعض الأطراف هذا الاقتراح بالمعارضة على أساس انها لا تملك السيولة الكافية للاكتتاب، أو حرصاً على عدم تأثر السهم بعد الجمعية وزيادة خسائر المساهمين بعد توقف السهم عن التداول لأكثرمن شهر.
وستكون عودة أسهم الشركة للتداول رهناً بنتائج الجمعية العمومية وانتخاب أعضاء تكميليين لمجلس الإدارة الحالي الذي يتبقى عام على انتهاء فترته الزمنية.
 

moer

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2006
المشاركات
314
الصبر مفتاح الفرج موفقين يا ملاك السهم
 

Believer

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
916
الإقامة
الكويت
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه عطفا على اعلانه السابق
بتاريخ 23-4-2008 بشأن اجتماع الجمعية العمومية العادية
وغير العادية للشركة الدولية للاجارة والاستثمار فان الشركة
افادته بأنه تم تحديد موعد الاجتماع المذكور في يوم الاحد
الموافق 8-6-2008 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة
التجارة والصناعة .

إن شاء الله يكون متفقين لما يجتمعوا واللا نبعثهم الدوحه أبرك ...
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
الله يهديك يا سمير

9:44:12 .اجتماع الجمعية العمومية للشركة الدولية للاجارة والاستثمار في 8-6-2008
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه عطفا على اعلانه السابق
بتاريخ 23-4-2008 بشأن اجتماع الجمعية العمومية العادية
وغير العادية للشركة الدولية للاجارة والاستثمار فان الشركة
افادته بأنه تم تحديد موعد الاجتماع المذكور في يوم الاحد
الموافق 8-6-2008 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة
التجارة والصناعة .



مشكلة لبنان أنتهت قبل مشكلتهم :p
 

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
ربحية السهم(فلس كويتي) 21,48
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
14:37:31 بلغ ربح (د للاجارة) 5,9 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في31-03-08‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
ِ(دللاجارة) افادت بانها حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على
بياناتها المالية المرحلية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 31-03-2008 ، ‏
بتاريخ 22-05-2008 ، وفقا لما يلى :‏
نتائج أعمال الشركة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-07 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-08
صافي الربح(دولارامريكى)22,104,049 22,553,097‏
ربحية السهم(سنت امريكى) 7,77 8,08‏
صافي الربح (د.ك) 5,875,256 5,994,613‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 20,64 21,48‏
علما بان صافى الربح يتضمن :‏
خسائرغير محققة بمبلغ (8,368,397) دولار امريكي اى ما يعادل (2,224,320) د.ك.‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 9,766,241 د.ك.‏
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك.
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
احسنت اخوي بوالنصح وجزاك الله خير
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
انفراج أزمة «الدولية للإجارة» في 8 يونيو

محمود الزعيم

الثلاثاء, 27 - مايو - 2008




أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» أن موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الدولية للإجارة والاستثمار سيكون الأحد 8 يونيو.

وذكرت المصادر ان مجلس ادارة شركة الأبراج القابضة قد توجه بكتاب رسمي الى وزارة التجارة والصناعة، قبل فترة لتحديد موعد لانعقاد الجمعية العمومية للدولية للإجارة لكونها من أكبر الملاك في الشركة.

وأشارت المصادر إلى ان جلسة العمومية ستشهد مستجدات جديدة، مؤكدة ان جميع الأمور تجري على أحسن حال.

وتتوقع المصادر ان تنفرج الأزمة القائمة بين ممثلي شركة الأبراج والادارة التنفيذية في «الدولية للإجارة».

وأوضحت المصادر انه بعد انتهاء جلسة العمومية المقبلة ستعود «الدولية للإجارة» الى التداول في سوق الكويت للأوراق المالية، إذ قد أوقفتها ادارة السوق في السابق على خلفية الأحداث والخلافات السابقة.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
الدولية للإجارة»: بدأت المشاكل مع دخول مساهم جديد في الشركة
عدد القراء: 0
05/06/2008 الإدارة التنفيذية تعي مصلحة الشركة ومساهميها رغم الصراعات

الحمود: 21 فلساً للربع الأول.. ونتائج الربع الثاني أفضل


ظهرت النتائج المالية للشركة الدولية للاجارة والاستثمار وشركاتها التابعة التي احيط بها بنك الكويت المركزي، ولم يبد ثمة ملاحظات عليها طبقا لكتابه المؤرخ في 22-5-2008، فاخطرت بها الشركة سوق الكويت للاوراق المالية بالتاريخ نفسه.
وقال فؤاد الحمود الرئيس التنفيذي للشركة (الذي تنتهي رئاسته في 13-7-2008، او قبل ذلك اذا قبل المجلس الذي ستسفر عنه الجمعية العمومية طلب اعفائه من الفترة المتبقية من مهلة الانذار) ان النتائج المالية للفترة المعنية تظهر تحقيق الشركة ربحاً صافياً قدرة 22،55 مليون دولار، وبما يعادل 5،99 ملايين دينار، بواقع 21،48 فلساً للسهم مقابل 20،64 فلساً للسهم وفي الفترة المماثلة من العام السابق.
وقال الحمود ان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تتمتع بنموذج عمل متميز اهلها خلال السنوات الماضية للتبوؤ مكانة عالية في مجال المال والاستثمار، الامر الذي يؤهلها للاستمرار في هذه المكانة الريادية على مدى سنوات عديدة مقبلة.
وبّين الحمود ان من خصائص ريادة الشركة في القطاع المالي والاستثماري، انما ينطلق من قوة ومتانة محفظتها الاستثمارية التي تشكل اصولها مركزاً قوياً وذات كفاءة تحقق لها ولمساهميها العوائد المجزية، وهذا ما تؤكده نتائج الشركة خلال السنوات الماضية، وهو ما يجعلها تستمر في تحقيق تلك النتائج على مدى سنوات عديدة قادمة.
واكد الحمود ان نموذج العمل هذا قد اعدته الادارة التنفيذية التي استمرت منذ تأسيس الشركة، وانه يعد من ضمن اصول الشركة الاستراتيجية التي تهدف لها اي إدارة تنفيذية جديدة تعي مصلحة الشركة ومساهميها في ظل النظام الاساسي للشركة والاحكام التي تنظمها كشركة استثمار خاضعة لاحكام بنك الكويت المركزي، واستطرد الحمود قائلا ان اداء الشركة خلال الربع الثاني في عام 2008، والذي ينتهي في 30-6-2008 سوف يكون متميزاً، وقد يتعدى اداء الربع الاول بكثير اذا ما تحققت بعض مشاريع الشركة التي كان من المقرر ان تستكمل في الربع الاول، وقد تعذر ذلك بسبب الظروف غير العادية التي تمر بها الشركة.
وعن تلك الظروف السلبية في خضم الصراعات القائمة حالياً للاستئثار بمجلس ادارة الشركة، اوضح الحمود انه من المؤسف ان تشهد الشركة هذه الظروف غير العادية بعد دخول مساهم جديد بالشركة، خاصة ان الشركة ومنذ تأسيسها لم تشهد مثل تلك الصراعات في ظل استقرار قاعدة المساهمين.
واكد الحمود ان استمرار الخلافات القائمة ليست من مصلحة اي طرف، واننا نتمنى ان تزول هذه الخلافات بغض النظر عن نوع تلك الخلافات لان المصلحة الحقيقية تكمن في استمرار نجاحات الشركة لمصلحة المساهمين جميعاً.
واضاف الحمود ان الاحداث التي مرت بها الشركة والتي ادت الى شل عمل مجلس ادارة الشركة، فضلاً عن افتقاده رئيسا او نائب رئيس، والضغوط النفسية والعصبية الهائلة على طاقم الادارة على نحو ادى الى ترك عديد من العناصر المهمة في الشركة لمواقعهم، لم تحل بيننا وبين الاستمرار في اداء عملنا بكل تفان واخلاص، وبذل جهود اضافية لكي نحقق النتائج المنوه عنها، ونضع الاساس لاستمرار الشركة في التطور وتحقيق النتائج المميزة، وفاء منا لهذا الكيان الشامخ الذي افنينا سنوات من عمرنا في تشييده وهو ما اثمر بفضل الله ورعايته احسن الثمار.
واضاف الحمود انه، ومهما كانت النتائج التي ستسفر عنها الجمعية العمومية المحدد لانعقادها يوم 8ــ6ــ2008، فإن الادارة التنفيذية للشركة وجميع العاملين بها في العام السابق وفي الفترة التي انصرمت من العام الحالي، قد قاموا بواجبهم على خير وجه وهم يسلمون للادارة الجديدة شركة عتيدة الاركان تحتل مكانة مرموقة بين اقرانها، وانه يتمنى للشركة ومساهميها ولكل العاملين بها كل الخير والسعادة والتوفيق.
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاكم الله خيرا عالنقل
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
الاخوان اللي ماخذين آجل وحل عليهم اثناء فترة الايقاف يقدرون ياخذون تمديد 5 ايام بعد اعادة السهم للتداول اليوم وافقوا حق واحد.
 

Dr.F

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
237
الاخوان اللي ماخذين آجل وحل عليهم اثناء فترة الايقاف يقدرون ياخذون تمديد 5 ايام بعد اعادة السهم للتداول اليوم وافقوا حق واحد.

انزين اخوي ولي عنده اجل وما حل عليه شنو الحل بالمده الي راحت عليه من العقد؟
 

Believer

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
916
الإقامة
الكويت
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
للشركة الدولية للاجارة والاستثمار سوف تنعقد اليوم الاحد الموافق 08-06-2008
في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة
توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 بما يلي:
1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 40% من القيمة الاسمية للسهم (13.33 سنت أميركي
لكل سهم).
2- توزيع اسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10 أسهم لكل 100 سهم).
3- زيادة رأس المال بنسبة 35% بقيمة اسمية 33.33 سنت أميركي للسهم
الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 1 دولار أميركي للسهم الواحد.
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

شرايك باكر فيه حد أعلى ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى