الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
::verymad::::verymad::::verymad::::verymad::::verymad::
لا تعليق:(
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
والله حرام السهم سعره 490 فلس ومحمل بالارباح

مفروض مو اقل من 650 فلس

الايام بيننا السهم محترم جدا وهذا الهبوط مفتعل وغير حقيقي

وينك يا بوعبدالله
 

Believer

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
916
الإقامة
الكويت
ما حد جابلنا خبر عن الشركه متى ممكن يحلوا مشاكل مجلس الإداره ويردون السهم للتداول ؟
إذا في أحد عنده خبر لا يقصر مع اخوانه الله يبارك فيه ...
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
الإسلامي للتنمية» يبعث رسائل تهدئة للمساهمين في «الدولية للإجارة»
حاتم نصر الدين


6

العبودي والحمود يتحدثان إلى الصحافيين
قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص خالد العبودي ان ما وصل اليه صراع السيطرة على ادارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار لامر مؤسف خصوصاً بعد ايقاف السهم عن التداول من قبل ادارة البورصة جاء ذلك خلال تصريح صحافي له ولممثل البنك في مجلس الادارة بدرالدين نويوه، وبعث العبودي برسالة صامتة للمساهمين قائلاً «على الرغم من الاجواء المضطربة والسلبية التي تمر بها الشركة الا اننا كمساهمين مؤسسين للشركة نؤكد ان ما حدث مجرد وعكة صغيرة ستمر لان «الدولية للاجارة» تملك القوة والاستراتيجية على تجاوز هذه المرحلة. وأوضح العبودي ان البنك يقف في صف الرئيس التنفيذي الحالي فؤاد الحمود الذي وجهت اليه الاتهامات بانه يأخذ قرارات فردية تسببت في الاضرار بصحة الشركة فجاء رد العبودي ان الحمود ممثلا يتمتع بالكفاء والتميز والالتزام الكامل. وأضاف انه اتخذ الاجراءات اللازمة للتحقق من طبيعة الخلاف بعد ان توجه بزيارة لمقر الشركة للاطمئنان على سير العمل في الشركة وعلى حسن تصنيف ادارتها لاحكام القانون. وقال العبودي ان البنك الاسلامي للتنمية الذي قاد الحركة من اجل انشاء الشركة الدولية للاجارة والاستثمار لكي تكون ذراعاً له في مجال الاجارة ولتعمل على نشر مفهوم ممارسة الاجارة في الدول الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية، قد تعامل مع القيادة التنفيذية للشركة د. خالد الهاجري رئيس مجلس الادارة الذي اثبت ان قيادته للشركة كانت في تقدم وتطور.

وقال العبودي ان استقالة الهاجري مؤسسة على تغيير التوجيهات تبعاً لتغير تركيبة المساهمين على نحو يتعزز معه القيام بواجبات منصبه على النحو الذي يرتئيه، وكانت استقالة فؤاد الحمود حسبما ذكره مؤسسة على التغير في مناخ الادارة سيما على صعيد الفصل بين الملكية والادارة واحساسه بالعجز عن اتخاذ القرارات التي يراها ضرورة لحماية مصالح الشركة مما يتعزز معه الاستمرار في وظيفته وقد التمسنا المسببات اثناء مناقشة الاستقالات ما حدا المجلس في اجتماعه المنوه عنه الى قبول استقالة الهاجري بأثر فوري بناء على طلبه وعين نائب رئيس مجلس الادارة فهد المنيع ممثل شركة الابراج رئيساً لمجلس الادارة وقبل المجلس استقالة فؤاد الحمود مع ارجاء سريانها حتى انتهاء فترة الانذار حتى 13/7/2007 القادم حتى تكون الجمعية العمومية قد انعقدت واستكمل المجلس تشكيله، واخذ الوقت الكافي لتعيين رئيس تنفيذي جديد ادراكاً من المجلس لدقة وحساسية العمل في المؤسسات الحالية وضرورة الانتقال المنظم للعمليات والادارة.

وأشار العبودي الى قرار شركة الابراج استبدال ممثلها رئيس المجلس بآخر الامر الذي لم يعد للمجلس فيه رئيس ولا نائب للرئيس ولم يعد هناك ما يمثل الشركة سوى مجلس الادارة او الباقي منه، مجتمعاً والرئيس التنفيذي، ولما كان مجلس الادارة لا يستطيع ان يكون في حالة انعقاد دائم ليمارس ادارة الشركة فان الرئيس التنفيذي في غياب المجلس بكامل هيئته او رئيسه ونائب رئيسه، يمثل السلطة الادارية المسؤولة في الشركة خاصة ان الحمود يعمل وفق سياسات وصلاحيات محددة ومقررة من قبل مجلس الادارة وهو مسؤول عن حفظ مصالح الشركة ومقدراتها من الضياع. وأوضح العبودي ان البنك قد يجري جلسات اصلاح بين الطرفين المتنازعين اذا كان ذلك في مصلحة الشركة. وجاءت اجابته حول موقف البنك اذا قامت شركة الابراج ببيع حصتها البالغة 30 في المئة هل سيقوم البنك بالشراء بسعر التكلفة، قال هذا يحتاج الى الدراسة لكن لا يوجد مانع ان يقوم البنك بذلك.
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
جزاك الله خير أخوي العوضي وما قصرت ومشكور على نقل الخبر وإن شاء الله ماكو إلا الخير والوضع بحول الله يبشر بالخير وأتمنى بس لا تطول السالفة أكثر من جذيه .


اخوك بو محمد
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
جزاك الله خير أخوي العوضي وما قصرت ومشكور على نقل الخبر وإن شاء الله ماكو إلا الخير والوضع بحول الله يبشر بالخير وأتمنى بس لا تطول السالفة أكثر من جذيه .


اخوك بو محمد

خليها على الله يا الغالى , واللى يجى من الله حياه الله ;)
 

ولد متيره

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2008
المشاركات
294
تتوقعون السهم يرد يوم الاحد ولا قبل ياجماعة اللى عنده خبرة يطمنا
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
ألعب غيرها ياسمير ..

ألعب غيرها ياسمير
Posted on April 29th, 2008 by محمد الهاجري / رئيس فريق دريال للتحليل الفني


تحدث الناطق الرسمي لأحدي الشركات القابضة وقبض أنفاس المستثمرين في الشركة التي تم أمتلاك الحصة المؤثرة فيها وفرّغ مافي جعبته من ألمانيا في مؤتمر صحفي هاتفي لوسائل الاعلام وشن هجوما لاذعا لايكاد يسمع الا عند صراخ المرأة أثناء الولادة وتحدث وهو بين أحضان البادي قارد في خطوة قلما نجدها في رجال الاعمال الكويتييون وكأننا في صراعات من عصابات المافيا في أكل حقوق الناس بالحق والباطل فتلك الاحداث المؤلمة لعموم المستثمرين الذين هم مستهدفين في صراعاتكم خرجت عن المألوف حول الأجتماعات المغلقة للشركة بين الملاك الرئيسيين والادارة التنفيذية عبر تكبير الاصوات في حدة الغضب عبر الوسائل الاعلامية لزعزعة الشركة من باب الشفافية تجاه المتداولين لأسهمها فمهما كانت أوجه الاختلاف هناك أبواب يمكنكم اللجوء اليها دون كتمان حتي لاتفقدوا النفيس والدجاجة لا تبيض ذهبا كما قالوا .



نحن الان أمام أستقطاتكم التي أنتهجتموها أثناء أمتلاككم للحصص المؤثرة كملكيات ويحق لكم طلب جمعية عمومية غير عادية وتصوتون علي ماترغبون به في تغييرات ترونها في صالحكم وصالح المستثمرين الذي يعولون عليكم أمالهم نحو الاستمرار في الاستثمار أو القرار الاخر قبل الوقوع في تصادمات لانراها سوي زوبعة في فنجان لغاية لايدرك نهايتها سواكم .



ولا أبالغ اذا ماقلت بأن هناك أمور تسير في الخفاء نحو اهداف مبطنة يجهلها بقية

الملاك وعلي الرغم بأنني أتصلت في سيادة الاستاذ للأستفسار حول الموضوع وكان جهاز المويايل مغلقا فبعثت برسالة SMS ولم اري تجاوبا ولا ردا حتي كتابة هذا المقال الذي أتمني أن ينهي الخلافات وحلها وتخفيف حدة التشاؤم لدي شرائح المستثمرين الذين يقرأون الصحف يوميا يبحثون عن أجابة ليشفي غليلهم نحو فك رموز تلك الحرب الاعلامية التي كانت من جهة واحدة وهي جهتكم .



وما شهدته تداولات أسهم المجموعة والتي تخلو من مركز القيادة حاليا بعد الاستقالات والشركات التابعة لهو الناتج السلبي لأجراءاتكم الخلافية علي ماتهدفون اليه في سقوط يومي كسقوط السكين عند قذفها دون ردع لا من جهتكم ولا الجهة الاخري الذين لم نسمع منهم رد يحقق رغبات البقية الصامته ووجدوها فرصة سانحة لممارسات الجشع لتحكم بأسعار الاسهم لتملكهم الحصص المؤثرة بين العرض والطلب بكل هدوء ليزيد الجرعة جرعات وتذهب أموال الناس هباءا منثورا .





وبعتقادي الشديد بأن المستثمرين يمرون بأوقات صعبة لا يعلمها سواهم حول الوضع المزري نحو أعادة التفكير في أستثماراتهم التي تبخرت فور الاضطرابات الاخيرة وهم يواجهون أصعب اللحظات في اتخاذا القرار المناسب ولكن ” مال تجلبه الرياح تأخذه الزوابع ” والله يعينهم .


محمد الهاجري

رئيس فريق دريال للتحليل الفني

alhajri@diryal.com
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
سوف تنزل الدوليه للاجاره بعد اجتماع الجمعيه العموميه بتاريخ 11- 5 والله اعلم
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
ولكن بعد الجمعيه في خبر وصلي جدا طيب
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
المشكله بالاداره عندهم وبعد النزول الكل يبي يتملك اكثر ...؟
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
المعلومه اللي عندي ان النزول بعد الجمعيه العموميه والله اعلم؟
 

moer

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2006
المشاركات
314
المعلومه اللي عندي ان النزول بعد الجمعيه العموميه والله اعلم؟
اذا كلامك صحيح
المشكلة ان السهم راح يتفصخ على اسعار رخيصة جدا 390 فلس هل يعقل
والسهم محمل ارباح ممتازة
 

وليد2008

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
92
المعلومة اللي عندي الاحد او الاثنين يرد السهم
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
عن صحيفة الر اي

تحالفا سمير ناصر والمطوع يستعدان لمعركة «الأبراج» الخميس المقبل

كتب علاء السمان |


توقعت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن يشهد اليوم حسم موضوع إعادة أسهم الشركة الدولية للإجارة الى التداول في سوق الكويت للأوراق المالية، بعد أن عمد سوق الكويت للأوراق المالية الى ايقاف السهم عن التداول خلال الاسبوع الماضي على خلفية ما أثير من قضايا بين أعضاء مجلس الإدارة ، بالإضافة الى الموقف الذي اتخذه الرئيس التنفيذي للشركة فؤاد الحمود الذي أعلن صراحة وقوفه ضد شركة الأبراج القابضة التي تمتلك نسبة تقارب الـ40 في المئة من أسهم «الدولية للإجارة».
وأوضحت المصادر أن الكل بدأ يشحذ الهمم للجمعيتين العموميتين لكل من «الأبراج» و«الدولية للإجارة» ،حيث ستعقد الأولى يوم الخميس المقبل ، فيما ستعقد الثانية خلال الاسبوع المقبل، حيث ستكون نتائج جمعية «الأبراج» مؤثرة الى حد كبير في مجريات عمومية «الدولية للإجارة».
واستطردت المصادر أن المساهم بسام المطوع « بدأ في جمع التوكيلات وحشد التحالفات للجمعية العمومية المقبلة لـ (الأبراج) ، لكن وضع التحالف الذي يقوده سمير ناصر يبقى أقوى في ضوء ارتباط النجاحات التي حققتها الشركة باسمه وبجهوده ، خصوصا أن عدداً من الملاك الرئيسيين وقف الى جانب ناصر منذ تفجر الخلاف»، مشيرة الى أن كلاً من الطرفين سيحاول تعزيز وضعه عبر الشراء المباشر من سوق الكويت المالية، حيث كان ذلك جليا من خلال أداء السهم نهاية الاسبوع الماضي عقب عودته الى التداول.
أما على صعيد جبهة «الدولية للإجارة» فقد أوضحت المصادر أن بنك التنمية الاسلامي وبعد أن اتخذ موقفا ضد ممثلي شركة الأبراج فلا بد أنه وضع جميع الاحتمالات في عين الاعتبار بما في ذلك تعزيز ملكيته أو اللجوء الى عقد تحالفات مع مساهمين من خارج تحالف «الأبراج» ، وبالتالي فإنه في حال عودة سهم «الدولية للإجارة» الى التداول اليوم أو غدا فإن أداء سهم الشركة سيكون محط أنظار المتداولين في السوق ، لأن كلاً من الطرفين له مصلحة في تعزيز ملكيته ،خصوصا أنه لم يتبق على موعد انعقاد الجمعية العمومية سوى أيام قليلة.
 

alngoshy

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
163
سوف تنزل الدوليه للاجاره بعد اجتماع الجمعيه العموميه بتاريخ 11- 5 والله اعلم

ولكن بعد الجمعيه في خبر وصلي جدا طيب

المشكله بالاداره عندهم وبعد النزول الكل يبي يتملك اكثر ...؟

المعلومه اللي عندي ان النزول بعد الجمعيه العموميه والله اعلم؟

اخوي ممكن تحدد موقفك مرة بعد الجمعية اخبار طيبة !! ومرة نزول !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى