شركة الأمان للاستثمار ش.م.ك.م ( الأمان ) ... 2

el-paso

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2005
المشاركات
65
الإقامة
kuwait
علمت الوطن من مصدر مطلع ان شركة الامان للاستثمار قدمت ميزانيتها المرحليه للربع الاول من العام 2009 الي بنك الكويت المركزي محمله بنتائج جيده مقارنه بنتائج الشركه فى الربع الرابع من العام 2008
 

el-paso

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2005
المشاركات
65
الإقامة
kuwait
كتب تامر حماد: علمت «الوطن» من مصدر مطلع أن شركة الأمان للاستثمار قدمت ميزانيتها المرحلية للربع الأول من العام 2009 إلى بنك الكويت المركزي محملة بنتائج جيدة مقارنة بنتائج الشركة في الربع الرابع من العام 2008.

وأضاف المصدر أن الشركة تدرس حالياً تقديم خدمة اصدار الصكوك للشركات الراغبة في إصدار صكوك أو تحويل الأسهم إلى صكوك منوهاً إلى أن الأمان وبعض الشركات التابعة والزميلة ستكون لاعبا رئيسيا وأساسيا في هذه العملية من خلال قيامها بدور المستشار لهذه الشركات الراغبة.

وأوضح المصدر أن الأمان تقوم حالياً بالإعداد الجيد لتقديم هذه الخدمة بعد انتهاء كافة الشركات من الجمعيات العمومية على أن تقدم الشركة هذه الخدمة خلال النصف الثاني من العام 2009 وتعتبر هذه الخدمة جديدة وفريدة من نوعها وتقبل الأمان على هذه الخدمة باعتبارها من الشركات الرائدة الإسلامية التي تبتكر خدمات مثل هذه لما تضم من كوادر وخبرات جيدة في مجال تقديم الخدمات والأدوات الاستثمارية الجيدة التي تعود على السوق المحلي بكثير من النفع.


تاريخ النشر 07/05/2009
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
الدخول الامن بعد كسر الترند النازل واللذى يعادل 112 فلس !!

كسر الترند الخميس

ورد لتأكيد الكسر اليوم

ماهو رأي الأمبراطور

:)








.
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
بما انى اتبع حزب المتفاؤلون فأنا متفائل لغاية الان واى جديد يظهر فى الساحه فسوف اذكره فى المنتدى لان السهم يهمنى حيل ويهم ناس يعزون على كذلك ،،
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
بما انى اتبع حزب المتفاؤلون فأنا متفائل لغاية الان واى جديد يظهر فى الساحه فسوف اذكره فى المنتدى لان السهم يهمنى حيل ويهم ناس يعزون على كذلك ،،

المؤشرات اصبحت سيئه جدا وان تدنت من مستويات الشراء مره اخرى والغريب فى الامر عدم تعزيز صانع السوق على السهم لاى دعم كان مقاومه فى السابق واصبح دعما عند تراجع السهم فهل يريد اكبر هامش من عملية الشراء قبل اعلانه عن ارباح الربع الاول ومن ثم يكون صعود سريع يوصلنا الى مستويات الـ146 فلس تقريبا ام يريد موجه نزوليه هدفها يكون ادنى من القاع السابق عند مستويات الـ90 فلس وما تم تداوله عن تحقيق الشركه من ارباح هى لغرض التصريف ؟

عموما ننتظر تداول الغد ونسأل الله تيسير الامور .
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
السهم حاليا على الدعم 106

فى دعم ثانى 102

ودعم ثالث 95

ان شاء الله يرتد :)
 
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
1,821
اليوم السهم كسر الترند الصاعد
وفي حال لم يرتد غدا فسوف يكون
الدعم الأول = 100 - 102
الدعم الثاني = 95 - 96
:)
 

الملفات المرفقه:

  • الأمان_2009_5_11.png
    الأمان_2009_5_11.png
    الحجم: 32.5 KB   المشاهدات: 514

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
احساس قوي انه هالسهم وراه خير
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
شركة الصفوه هى من كان ولازال من يشترى فى السهم !

»الصفوة« تعتزم زيادة حصتها في »الأمان« من %5.7 إلى %10
الوطن الكويتية 09/09/2008
ذكر مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة مجموعة الصفوة القابضة تسعى لزيادة حصتها البالغة %5.7 في شركة الامان للاستثمار الى ما يقارب الـ %10 عبر تداولات السوق لدواع استثمارية.

واوضح المصدر ان توجه »الصفوة« لزيادة حصتها يأتي في اطار حرصها على توزيع استثماراتها في قطاعات متنوعة، كما ان شركة الامان للاستثمار تمثل ذراعا استثمارية اسلامية لشركة بيت الاوراق المالية الامر الذي عزز توجه الصفوة لزيادة حصتها في »الامان«.

وبحسب الملكيات المعلنة على موقع سوق الكويت للاوراق المالية فإن شركة مجموعة الصفوة تملك حصة %5.7 فيما يستحوذ بيت الاوراق المالية على حصة %43.1.




ملاحظه حصة الصفوه الان فى الامان اصبحت 6.574%‏ حسب موقع البورصه بينما كانت وقت اعلان الخبر فى الصحافه تعادل %5.7 بقى لهم نسبه 3.426% للوصول الى الـ10% كما هو مذكور فى الاعلان
.
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
اطلقت عليه سهم الفقر للاسباب التالية :

1- لم يعلق فترة من الزمن مثل باقي الاسهم
بعد اعلان السنة المالية

2- يتداول الان عند مستوى بداية ابريل عندما
كان المؤشر 6400 اي ان مؤشر السوق صعد
الف و 500 نقطة وسهم الفقر واقف مكانك
راوح و يتحرك بنطاق ضيق

3- لايوجد عليه صانع سوق


ولهذه الاسباب نطلق عليه سهم الفقر
:mad:









.
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
اطلقت عليه سهم الفقر للاسباب التالية :

1- لم يعلق فترة من الزمن مثل باقي الاسهم
بعد اعلان السنة المالية

2- يتداول الان عند مستوى بداية ابريل عندما
كان المؤشر 6400 اي ان مؤشر السوق صعد
الف و 500 نقطة وسهم الفقر واقف مكانك
راوح و يتحرك بنطاق ضيق

3- لايوجد عليه صانع سوق


ولهذه الاسباب نطلق عليه سهم الفقر
:mad:








.

شكلك مقهور الله يعينك

تفرج ان شاء الله
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
شباب سهم الأمان دق سلف !! محليليين ماعليكم امر شنو هدفه القادم !! :)
 

ابو فهد 75

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
804
شباب الله لايهينكم نبي تحليل للسهم ؟؟؟؟
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
عمومية «الأمان» أقرت عدم توزيع أرباح وانتخبت مجلس إدارتها بعد اعتذار الدخيل
الدخيل : خسائر «الأمان» سببها الانخفاض في قيمة الاستثمارات



جانب من العمومية (تصوير: علي الموسى) أحمد الفضلي:
أكد رئيس مجلس الادارة لشركة الأمان للاستثمار عبدالعزيز الدخيل ان الخسائر هي النتيجة النهائية لأداء معظم الشركات خلال السنة، إلا أن المعيار الحقيقي هو في تحليل أسباب الخسارة وتفنيد ما إذا كانت تعود إلى المخاطر المنتظمة التي أثرت على الاقتصاد المحلي بل والعالمي بشكل عام، أم أنها تعود إلى نهج إداري واستراتيجيات فشلت في التصدي للأزمة. واضاف الدخيل في كلمته امام الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المنعقدة امس عن صافي نتيجة أعمال 2008 للشركة، ان الخسائر بلغت 6.3 ملايين دينار مقارنة بصافي أرباح بلغت 9 ملايين دينار في 2007 حيث كانت الربحية تمثل 18.6 فلسا للسهم الواحد. واوضح ان خسائر الأمان جاءت في مجملها بسبب الانخفاض في قيمة الاستثمارات المدرجة نتيجة الأوضاع السلبية التي أثرت على الأسواق بشكل عام، والتزاما من قبل الشركة بتطبيق معايير محاسبية متحفظة قامت الإدارة بأخذ مخصصات بلغت 10.3 ملايين دينار تم تغطية الجزء الأكبر منها من نتائج الأعمال.
واشار الى ان الأمان خلال سنوات عملها القليلة حققت مركزا رياديا بين شركات الاستثمار العاملة وفق معايير الشريعة الإسلامية في الكويت بحيث أصبحت أولى هذه الشركات من حيث حجم الأموال المدارة وبلغت حصتها 28 % من حجم الأموال التي تديرها تلك الشركات كما في البيانات المعلنة في 30/9/2008 وهي آخر بيانات مكتملة عنها حتى إعداد هذا التقرير.
ونوه الى ان الأزمة الاقتصادية أثبتت جدوى السياسات الاستثمارية التي تتبناها إدارة شركة الأمان والتي تتمثل في الاستثمار في القطاعات التي يوجد عليها طلب حقيقي غير مشبع، وليس في القطاعات التي أقبل عليها المستثمرون خلال السنوات الأخيرة للمضاربة في الأسعار. وجاء اختيار الأسواق التي توسعت فيها الشركة دليلا على دراسة مثل هذا الطلب الحقيقي، فتوسعت في قطاع العقار في كل من السعودية وإمارة أبو ظبي، كما جاء توسعها في الاستثمار المباشر في قطاعات واعدة في أسواق جنوب شرق آسيا، وكلها أسواق كان تأثرها بالأزمة العالمية أقل ما يمكن نتيجة وجود طلب حقيقي قائم.

الأولى إسلاميا
من جهته استعرض الرئيس التنفيذي للشركة محمد القحطاني إنجازات الأمان للاستثمار خلال سنة 2008، لافتا إلى أن المعيار الجدير بالاهتمام في ظل ظروف الأسواق العالمية هوأن أنشطة الشركة التشغيلية قد نتج عنها إجمالي إيرادات محققة خلال العام بمبلغ 9 ملايين دينار منها 5.5 ملايين دينار وقد نمت أتعاب الإدارة والخدمات الاستثمارية نموا نسبته 83 في المئة مقارنة بالسنة المالية المنتهية في 31/12/2007 الأمر الذي يعكس استمرار الأمان في تقديم خدماتها واكتساب ثقة عملائها التي ظهرت في أن أصبحت خلال فترة وجيزة شركة الاستثمار الإسلامي الأولى في الكويت من حيث حجم الأموال المدارة.
وقال القحطاني لقد كانت لدى الإدارة رؤية واضحة بأن مناخ الأعمال لن يكون مواتيا خلال سنة 2008، وقد أعلنا عن ذلك في تقاريرنا المنشورة مع نهاية سنة 2007 حيث ان التأثير السلبي لأزمة الرهن العقاري التي بدأت بوادرها منذ أواخر سنة 2007 كان قد بدأ يظهر على المؤسسات المالية العالمية, وقد دفعنا ذلك إلى تبني سياسة استثمارية متحفظة خلال السنة نتج عنها المحافظة على معدلات الاقتراض في حدود تقل بشكل كبير عن مثيلاتها من الشركات الأخرى في قطاع الاستثمار، حيث لا تتعدى نسبة إجمالي المطلوبات إلى حقوق المساهمين 55 في المئة في حين أن متوسط هذه النسبة لقطاع الاستثمار قد بلغ 140 في المئة حسب آخر بيانات مكتملة معلنة في 30 سبتمبر 2008.
واشار الى أن وضع السيولة في الشركة ممتاز في ظل الظروف الحالية وتشكل موجودات الشركة المتداولة 95 في المئة من المطلوبات المتداولة ويتوفر لدى الامان للاستمار نقد ومرابحات قصيرة الأجل تتعدى 7 ملايين دينار تمثل 15 في المئة من رأسمال الشركة, إضافة إلى أن الأمان ليست عرضة لمخاطر عدم التحصيل التي تعاني منها عديد من الشركات الأخرى في القطاع وذلك لعدم ارتباطها بعقود تمويل مع أطراف تزيد احتمالات تعثرها في السداد, حيث قامت الشركة في الربع الثاني من 2008 بإنهاء ما لها من مرابحات مع أطراف خارجية.

قدرة على الاقتراض
واوضح ان الأمان لاتزال تتمتع بقدرة اقتراض عالية من البنوك المحلية بسبب انخفاض مجموع ديون الشركة، إضافة إلى أن معدل تغطية الإيرادات لتكاليف الديون يبلغ 3.6 مرات في حين يبلغ المتوسط العام لتغطية تكاليف التمويل في قطاع الاستثمار في الكويت 1.8 مرة حسب بيانات 30/9/2008، لافتا الى ان الإدارة قامت بإعداد خطة العمل الداخلية للسنوات الثلاث المقبلة.

عمومية الشركة
وقد وافقت الجمعية العمومية التي عقدت يوم أمس بنصاب بلغ 87.11 في المئة على عدم توزيع أرباح للسنة المنتهية و انتخاب مجلس ادارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة وتم انتخاب كلا من ابراهيم يوسف الغانم, وخلف سليمان الجاسم, ويوسف عبدالله بودي, وعبداللطيف محمد الشايع, ومحمد يوسف الصقر, ومحمد توفيق الطحاوي, وشركة الصفاة للاستثمار, وتم اختيار غازي العصيمي «احتياطي اول» وباسل العبيد «احيتاطي ثان».
كما وافقت على الغاء بند زيادة رأس المال من خلال اصدار عدد 4.500.000 سهم لصالح برنامج اصدار الاسهم للموظفين الذي اقرته الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 14 ابريل 2008.
وايضا على تجديد تفويض مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من اسهمها وفقا للقانون, كما تم تفويض مجلس الادارة بابرام اتفاقيات لتمويل عمليات الشركة والتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والاجنبية وكذلك اصدار الصكوك او بأية وسيلة قانونية اخرى سواء بالدينار او بأي عملات اخرى وبما يتوافق مع احكام القانون وايضا احكام الشريعة الاسلامية.
اما الجمعية العمومية غير العادية فوافقت على توصية مجلس الادارة بشأن الغاء بند زيادة رأس المال كما ورد في الجمعية العادية وكما تم تعديل المادة رقم 6 من عقد التأسيس والمادة رقم 5 من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال بحيث اصبح النص بعد التعديل يحدد رأس مال الشركة بملبغ 48.631.500 دينار موزعة على 486315000 سهما وجميع الاسهم نقدية.

أموال الأمان لدى الغير تم استدعاؤها بالكامل
افاد القحطاني بأن الشركة ليس لديها مشاكل في السيولة وان اموال الامان لدى الغير تم ا ستدعاؤها بالكامل في يونيو الماضي وتم الاحتفاظ بها في بنوك محلية وليس لدى شركة الامان للاستثمار اي تعامل مع شركات مضطربة حيث لم تخسر الشركة ايا من عملائها خلال الازمة وان كل عملاء الشركة مستمرون معها.
وحول الاستحقاقات التي على الشركة أكد انه تم تمديد آجال كل الاستحقاقات التي على الشركة وان علاقة الامان بجميع البنوك المحلية علاقة مميزة.
وأشار الى ان الحصة السوقية للامان تبلغ 28 في المئة من قطاع ادارة الاصول وذلك قياسا بالشركات الاستثمارية الاسلامية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.





تاريخ النشر : 28 مايو 2009
 

bo-sahm

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2005
المشاركات
405
هل في شي على السهم
كانه متحرك هاليومين.... كأنه عليه تجميع

اهو الصفوة قاعدة تجمع عليه !؟؟؟ بس شلون والى متى
 

a7mad911

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2009
المشاركات
108
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شنو سالفة السهم هذا في مشاكل عليه اتمنى احد يفيدنا بارك الله فيكم يوم تلاقي السوق صاعد وهو ما يتحرك ويوم تلاقي السوق نازل وهو صاعد عكس التيار اذا امكن احد يفيدنا نشوته ولا نخليه تحياتي
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
منو لاحظ العروض القوية على 104 - 106
أتوقع في تجميع على السهم
الواضح حاليا الدعم 102 والمقاومة 108
السهم للمراقبة
 

ريالكو

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
734
\ في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سهم شركة الأمان للاستثمار، نرى ان السهم يتداول داخل نطاق سعري متأرجح ما بين 0.095 - 0.126 دينار منذ مارس 2009، بعد ان لامس أدنى مستوياته منذ أغسطس 2001 عند 0.095 دينار في 22 مارس. هذا وقد تمكن السهم عقب ذلك من الارتفاع وصولا الى سعر 0.126 دينار في 31 مايو قبل ان يعود ليغلق عند 0.104 دينار وفقا لآخر اقفال له.

و نجد ان مؤشر القوة النسبية الخاص بالسهم يشير الى الحياد ويجب مراقبته في المرحلة المقبلة. بالاضافة الى ذلك، فان السهم يواجه مستوى دعم قوي وملحوظ عند سعر 0.095 دينار، حيث حاول خلال الأشهر القليلة الماضية كسر ذلك الحاجز الى أدنى ولم يستطع. لذا فاننا نرى ان السعر الحالي للسهم قد يمثل نقطة جيدة لشرائه مع مراعاة ايقاف الخسارة في حال تداول السهم أدنى من مستوى الدعم المذكور. الا ان أي اغلاق فوق سعر 0.108 دينار، وهو المتوسط الحسابي للفترة المتوسطة (11 أسبوعا)، سوف يشجع مستثمري تلك الفترة، الذين يرغبون بالاستثمار بأسهم تلك الشركة، لبناء المواقع من جديد. كذلك ننصح مستثمري الفترة الطويلة (50 أسبوعا) ببناء مواقع جديدة في حال تخطى السهم سعر 0.148 دينار، الذي يمثل نسبة %23.6 من أرقام ارتداد السعر لمعامل فيبوناتشي الواقع بين (0.095 دينار - 0.320 دينار). أما في حال تخطي ذلك الحاجز، فان السعر المستهدف الثاني سيكون نسبة %38.2 الواقع عند 0.180 دينار. وفيما يتعلق بمستويات الدعم القريبة، فان نقطة الدعم الأولى تقع عند 0.100 دينار، وأما الثانية، فكما ذكرنا مسبقا، فتقع عند 0.095 دينار.
 
أعلى