بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ... 5

الحالة
موضوع مغلق

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
لا والله ما سمحت الطروف العمرة حلوة و مرر الطائف و الرمان طايح بس لظروف احكام

الخليجي ممتاز اذا تبي تستثمر ممكن تشوف 1400 باخر العام
و اذا حصل اي تطور راح ابلغك

مشكور بوسليمان

انا اشوف السهم استثماري من الدرجة الاولي ومو مال مضاربة

يعني سهم تحطه بالتجوري وتنساه
 

بوهباش

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
90
الإقامة
الــكـــويــــــــــت
أخبار ذات صلة


(تمويل خليج) يعلن عن خطط لانشاء شركة لتصنيع الحديد ‏
سوق الكويت للأوراق المالية الاحد 27 يوليو 2008 8:00 ص


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد الينا الان من بيت التمويل الخليجي ما يفيد بقيام البنك بالاعلان عن خططه لانشاء شركة جديدة عملاقة لانتاج وتصنيع الحديد وذلك تحت اسم حديد مينا وقيمة المشروع الاجمالية اكثر من 5 مليار دولار ويشارك بيت التمويل الخليجي شركاء استراتيجيون مثل الشركة الامارتية العالمية للاستثمار وشركة الخليج للتعمير وبيت قطر للاستثمار (كيو انفست) ومصرف الطاقة الاول بالاضافة الى شركة ام ان داستور ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية ‏

حيث من المتوقع ان تبلغ نسبة مساهمة البنك حوالي 10% .‏

وتطمح شركة حديد مينا لبلوغ قدرة انتاجية مبدئية تصل الى 8 مليون طن من الحديد خلال الاربع سنوات القادمة وقدره انتاجية تبلغ 12 مليون طن فى المستقبل وذلك ‏ لتغطية نسبة 10% من اجمالي احتياجات المنطقة التى تستهلك ما يقارب 35,4 مليون طن من منتجات الحديد ،ومن المؤمل ان تحقق الشركة ارباح جيدة طيلة مدة ‏ الاستثمار البالغة 3,5 الى 4 سنوات .


+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+[/CENTER
]



بعد نصف ساعة من التداولات .. "تمويل خليج" يتصدر التداولات ويرتفع بنسبة 4%
مباشر الاحد 27 يوليو 2008 9:42 ص




مستحوذاً على 22.3% من التداولات

استهل سهم "بيت التمويل الخليجي" جلسة اليوم بنشاط ملحوظ دفعه إلى تصدر قائمة أنشط التداولات بعد مرور النصف ساعة الأولى من الجلسة، حيث استحوذ على ما يقرب من 22.3% من حجم التداول الكلي، وذلك بكميات بلغت 7.53 مليون سهم جاءت بتنفيذ أكبر عدد صفقات في السوق خلال الفترة والتي بلغت 183 صفقة حققت أكبر قيمة تداول والبالغة 7.8 مليون دينار تقريباً.

ونتيجة لهذا النشاط المُبكر الذي شهده السهم منذ انطلاقة تعاملات اليوم، ارتفع السهم بعد نصف ساعة فقط بنسبة 4% كثاني أفضل ارتفاعات السوق، وذلك عند مستوى 1040 فلس بفارق 60 فلس فقط عن حده الأعلى.

ويشهد السهم حالة من الإقبال الكبير من قبل المتداولين منذ بداية جلسة اليوم، فبعد مرور النصف ساعة الأولى بلغ حجم الطلب الكلي على السهم 11.8 مليون سهم تقريباً، في حين بلغ حجم المعروض الكلي منه 4.9 مليون سهم فقط.

وبلغت نسبة السيولة الداخلة إلى السهم 66%، في حين بلغت نسبة السيولة الخارجة منه 34% فقط، بما يُشير إلى حدوث عمليات تجميع كبيرة على السهم.

أخبار الشركة في الصحف المحلية الصادرة اليوم جاءت متناثرة ومتنوعة، حيث ذكرت إحدى الصحف المحلية أن الإفصاحات الرسمية لكبار الملاك كشفت على موقع سوق الكويت للأوراق المالية على الإنترنت عن تخارج شركة "مورغان ستانلي آند كومباني انترناشيونال" من استثماراتها في "تمويل الخليج" ، بعد أن ظلت ملكيتها تتناقص تدريجياً إلى أن تخارجت خلال الفترة الأخيرة من حصتها المتبقية التي بلغت 5.22% من رأسماله.

ونقلت صحيفة محلية أخرى - صدرت اليوم أيضاً - عن أحد المصادر المُطلعة قوله بأن: "المصرف الخليجي التجاري" التابع لـ "تمويل الخليج" يستعد للبدء في تنفيذ مشروع "الجوهرة الخضراء" في قطر بتكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون دولار، متوقعاً بأن يُحقق المشروع عائد استثماري يصل إلى 40%، موضحاً بأن المكتتبين سيحصلون فيه على عائد يصل إلى 30% مقابل هذا الاستثمار".




+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+=+[/CENTER
]




«بيت التمويل الخليجي» يسعى إلى العالمية بمبادرات ضخمة طموحة
الوسط البحرينية الاحد 27 يوليو 2008 10:54 ص




يقوم بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين بمبادرة تلو الأخرى ويطرق أسواقاً جديدة بهدف استكشافها وضخ أموال ضخمة فيها بالتعاون مع مستثمرين استراتيجيين في دول الخليج العربية يبحثون عن فرص استثمارية مجزية لاستثمار الأموال الفائضة لديهم والناتجة عن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية إلى مستويات قياسية.

ويبدو أن بيت التمويل، وهو مصرف يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية، يخطو بخطوات حثيثة نحو العالمية وتحقيق أرباح مجزية للمستثمرين عن طريق دخوله في مجالات لم يتم طرق أبوابها في السابق من قبل المصارف الخاصة في المنطقة، وكذلك أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كانت شبه مهملة وغير مكتشفة على رغم الخيرات التي تحتويها.

وجاءت الخطوة بعد النجاح الذي حققه بيت التمويل في مرفأ البحرين المالي الذي بلغت كلفته نحو 1,2 مليار دولار وكذلك مشروعات عقارية أخرى في البحرين بالإضافة إلى مشروعات عقارية في دول المغرب العربي وخصوصاً المغرب. وسعى البنك إلى فصل العمل المصرفي عن الاستثمار بإنشاء المصرف الخليجي الذي يمتلك فيه حصة تبلغ 60 في المئة.

وذكر محللون أن قرار بيت التمويل الخليجي الولوج في صناعات الطاقة والحديد والأسمنت هي قرارات صائبة ستؤدي إلى نقل البنك إلى مستويات المصارف الاستثمارية العالمية وخصوصاً عندما نبدأ عمليات الإنتاج من حقول النفط المكتشفة ومصانع الحديد والأسمنت التي ينوي تملكها أو تأسيسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعروفة باسم «مينا». وأبلغ أحد المحللين في الخليج «مال وأعمال» على هامش نقاش بشأن استغلال الكثير من الفرص الاستثمارية المتوافرة في دول المنطقة «يبدو أن بيت التمويل الخليج لديه نظرة ثاقبة ستمكنه من القفز بسرعة للوصول إلى مصاف المصارف الاستثمارية العالمية، إذ إنه يقوم بخطوات جريئة للبحث عن الأموال المدفونة تحت الأرض».

وأضاف «في ظل الطفرة النفطية الحالية والازدهار الاقتصادي الذي تعيشه المنطقة، فإن اكتشاف المزيد من النفط في المنطقة الغنية سيقوي بلا شك المركز التنافسي لبيت التمويل الخليجي ويمكِّنه من الوصول إلى هدفه، مدعوماً بمستثمرين خليجيين يرغبون في خوض غمار مناطق وأسواق غنية لم يتم التطرق إليها بعيداً عن الدول الغربية ومشاكلها».

وتزخر معظم الدول العربية بثروات مدفونة تحت الأرض مثل النفط والغاز - إذ تتركز غالبية الحقول في دول الخليج العربية - وكذلك الحديد الموجود بوفرة في دول شمال إفريقيا مثل موريتانيا وليبيا وكذلك اليمن، وهي الدول التي لم يتم استغلالها بقوة حتى الآن والتي يمكن أن تغير مواقع التصدير والاستيراد للمواد الأولية.

وكانت شركة قطر للحديد والصلب (قطر ستيل) وقعت صفقة قيمتها نحو 375 مليون دولار حصلت بموجبها على حصة تبلغ نحو 50 في المئة من أسهم مشروع «قلب العوج» لخام الحديد في شمال موريتانيا، وهي المنطقة التي تضم 3 مناطق متجاورة للحديد الخام تقدر طاقتها بنحو مليار طن.

وتشمل المنطقة الواقعة في شمال موريتانيا مناجم الحديد الخام في زويرات ومناجم النحاس في «اكجوج». كما يوجد احتياطي كبير لخام الحديد لم يستغل بعد في منطقة «تازياست» من قبل الشركات والمستثمرين على رغم الثروة الكبيرة التي تختزنها.

وكشف بيت التمويل عن خطط لتأسيس شركة جديدة لتوفير وإنتاج الحديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باسم «حديد مينا» يبلغ رأس المال المستثمر نحو 5 مليارات دولار بهدف سد الفجوة بين العرض والطلب على الحديد في المنطقة التي تشهد نموّاً متسارعاً أدى إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 150 في المئة خلال 12 شهراً الماضية.

ويشارك بيت التمويل الخليجي في هذه الصفقة شركاء إستراتيجيون، هم: الشركة الإماراتية العالمية للاستثمار، وشركة الخليج للتعمير (تعمير)، وبنك قطر للاستثمار (كيوانفست)، ومصرف الطاقة الأول بالإضافة إلى مشاركة الشركاء التقنيين والاستشاريين، وهم: شركة «إم إن داستور» ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية وكلها شركات ذات سمعة إقليمية وعالمية عالية. وتطمح الشركة إلى تحقيق سعة إنتاجية مبدئية تصل إلى 8 ملايين طن من الحديد خلال أربع سنوات، ترتفع إلى 12 مليون طن في المستقبل لتغطي بذلك 10 في المئة من إجمالي احتياج المنطقة من الحديد الذي قفز سعره في سوق البحرين ليصل إلى نحو 690 ديناراً للطن في الوقت الحاضر من نحو 350 ديناراً العام الماضي.

وتقدر قيمة الاستثمار في قطاعي الصناعة والإنشاءات في دول الشرق الأوسط وحدها بأكثر من 2 تريليون دولار نتيجة الفائض المالي الناتج عن ارتفاع أسعار النفط. وتستهلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 35,4 مليون طن من منتجات الحديد، على رغم أن إنتاجها لا يفوق 24 مليون طن. وعلى رغم أن ارتفاع أسعار الحديد ظاهرة عالمية، فإنها أكثر حدة في الشرق الأوسط بعد أن شهد قطاع الحديد نموّاً في الطلب عليه، إذ يتوقع أن ينمو الطلب العالمي بنحو 8 في المئة قبل أن ينخفض إلى 5 أو 6 في المئة في العام 2009. وقدر حجم الإنتاج العالمي من الحديد بنحو تريليون طن. واشتعلت أسعار الحديد في سوق البحرين مثلها مثل بقية مواد البناء والمواد الاستهلاكية الأخرى وقفزت لتصل إلى 690 ديناراً للطن الواحد في الوقت الحاضر، بارتفاع بلغ 165 في المئة عن الأسعار التي كانت سائدة العام الماضي ما أثر سلباً على المقاولين وخصوصا الصغار وتكبدهم خسائر فادحة من جراء ذلك في وقت ينتظر أن ترتفع الأسعار أكثر بنهاية العام الجاري.

وبدأت جميع أسعار مواد البناء والمواد الاستهلاكية تقريباً في القفز إلى مستويات غير مسبوقة في دول الخليج العربية ومن ضمنها البحرين بسبب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية والتي بلغت نحو 140 دولاراً للبرميل الواحد ما شجع الدول المصدرة للحديد والمواد الأولية على رفع الأسعار لكي تتماشى مع الوضع السائد في الأسواق وكذلك للتعويض عن فاتورة النفط المرتفعة.​
 

ALnesnas

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
212
ليش هالملايين تتحذف هل هو أسلوب تخويف ولا شنو بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
ليش هالملايين تتحذف هل هو أسلوب تخويف ولا شنو بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



توقعاتي والله أعلم ان هذه الملايين هي ملكية مورجان ستانلي والي يبو انه معزم يطلع من السهم نهائيا ....



 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
هذا البنك هو فرخ لبيت التمويل الكويتي

و من المعروف أن الأبناء في معظم الأحيان (ولا نقول كل الأحيان) يتفوقون على الآباء لأنهم يكتسبون خبراتهم و يزيدون عليها ما يتعلمون.

و لهذا أتوقع أن يسير هذا البنك على خطى بيت التمويل الكويتي بل سيتفوقه.

هذا السهم من الأسهم الممتازة و التي لها مستقبل كبير.

هذا رأي و الله أعلم
 

سراج الأقصى

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2008
المشاركات
123
هذا البنك هو فرخ لبيت التمويل الكويتي

و من المعروف أن الأبناء في معظم الأحيان (ولا نقول كل الأحيان) يتفوقون على الآباء لأنهم يكتسبون خبراتهم و يزيدون عليها ما يتعلمون.

و لهذا أتوقع أن يسير هذا البنك على خطى بيت التمويل الكويتي بل سيتفوقه.

هذا السهم من الأسهم الممتازة و التي لها مستقبل كبير.

هذا رأي و الله أعلم

سؤال : هل بيت التمويل الكويتي يمتلك حصة مؤثرة في السهم؟
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
سؤال : هل بيت التمويل الكويتي يمتلك حصة مؤثرة في السهم؟

و الله أخوي ما عندي معلومات عن الحصة و لكن الفكرة الأساسية هي سياسة البنك وفكرته بدأت من بيت التمويل الكويتي و حتى الكثير من إداريه تتلمذوا على أيدي بيت التمويل الكويتي.

أما عن الحصة فآمل أن يفيدك من له دراية إن شاء الله.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
سؤال : هل بيت التمويل الكويتي يمتلك حصة مؤثرة في السهم؟

و الله أخوي ما عندي معلومات عن الحصة و لكن الفكرة الأساسية هي سياسة البنك وفكرته بدأت من بيت التمويل الكويتي و حتى الكثير من إداريه تتلمذوا على أيدي بيت التمويل الكويتي.

أما عن الحصة فآمل أن يفيدك من له دراية إن شاء الله.


أذكر من فتره كان في مقابله مع السيد فؤاد العمر والذي كان هو رئيس مجلس الإداره وحاليا رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التابع لبيت التمويل الخليجي بنسبة 40% .... وقال ان هو صاحب الفكره لبيت التمويل الخليجي وهو من قام بعرضها على صديق من الكويت ومنه تم عرضها على شخص آخر من البحرين ((لم يذكر إسمه بالمقابله)) .... وبعدها تم التأسيس .... لم يكن بيت التمويل الكويتي من المؤسسين المذكورين ضمن قائمة الملكيات للبنك .
ولكن كان من ضمن المؤسسين شركة عارف المملوكه لبيتك 53% وبيت الإستثمار الخليجي والمملوك كذلك لبيتك بنسبه حاليه 32% .
عارف تخارجو من الشركه عند إدراجها بالكويت مباشره وبيت الإستثمار الخليجي كان يملك على ماأذكر 19% وبدأ بالتخارج التدريجي في نهاية 2004 الى بدايات 2007 وحاليا ليس لهم ملكيه تذكر .



 

سراج الأقصى

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2008
المشاركات
123
تمويل خليج 1,020 1,000,000 10:34:21

ان شاء الله يكون آخر مليون حق مورغان ستانلي ويفكونا :D

بس أشك لأنهم كل ساعه مطلعين لهم جم مليون ما أدري من وييين::verymad::

الله يسهل ان شاء الله ..
 

zoro2000

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
207
هل تنصحون بهذا السهم ناوي اخذ فيه
وهل ممكن يصعد في القريب العاجل؟؟؟
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
هل تنصحون بهذا السهم ناوي اخذ فيه
وهل ممكن يصعد في القريب العاجل؟؟؟

إن كنت ناوى تأخذ السهم للإستثمار فأنصحك وبشده

إما إن كنت ناوى تأخذ السهم للمضاربه وكنت تجيد فنون المضاربه مع إنه السهم ما ينفع معاه المضاربه إلا للمتقنين فقط فتوكل على الله

في جميع الأحوال السهم من أفضل الأسهم الموجوده في السوق وبسم الله ما شاء الله في توسع مستمر بمشاريعهم والعائد طيب على مر السنين

توكل على الحى الذي لا يموت ....... أعقلها وتوكل

وحاول قد الإمكان تطلب السهم على 1000 وإذا كنت بايعها أطلبه على 1020

والله الموفق
 

BoDousar

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2008
المشاركات
192
الإقامة
الكويت
إن كنت ناوى تأخذ السهم للإستثمار فأنصحك وبشده

إما إن كنت ناوى تأخذ السهم للمضاربه وكنت تجيد فنون المضاربه مع إنه السهم ما ينفع معاه المضاربه إلا للمتقنين فقط فتوكل على الله

في جميع الأحوال السهم من أفضل الأسهم الموجوده في السوق وبسم الله ما شاء الله في توسع مستمر بمشاريعهم والعائد طيب على مر السنين

توكل على الحى الذي لا يموت ....... أعقلها وتوكل

وحاول قد الإمكان تطلب السهم على 1000 وإذا كنت بايعها أطلبه على 1020


والله الموفق


عدل كلامك سهم حلو ومايتطوف وبالذات بسعر 1000
 

bo3alwa_q8

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
109
إن كنت ناوى تأخذ السهم للإستثمار فأنصحك وبشده

إما إن كنت ناوى تأخذ السهم للمضاربه وكنت تجيد فنون المضاربه مع إنه السهم ما ينفع معاه المضاربه إلا للمتقنين فقط فتوكل على الله

في جميع الأحوال السهم من أفضل الأسهم الموجوده في السوق وبسم الله ما شاء الله في توسع مستمر بمشاريعهم والعائد طيب على مر السنين

توكل على الحى الذي لا يموت ....... أعقلها وتوكل

وحاول قد الإمكان تطلب السهم على 1000 وإذا كنت بايعها أطلبه على 1020

والله الموفق


الحين كل هالكلام الزين .اخر شي اتقوله اذا كنت بايعها اخذ 1020! :D
 

zoro2000

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
207
ليش اذا بايعها اخذه على 1.020 مافهمت قصدك؟؟؟
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
ليش اذا بايعها اخذه على 1.020 مافهمت قصدك؟؟؟

قصدى يا بعد عمرى إن بالسعر هذا ممكن تحصله وبمنتهى السهوله ، ولكن بسعر 1000 ممكن أى وممكن لا ، يعنى يبيلها صبر ويمكن ما تلحق عليه ، فإذا كنت مستعجل وبايعها والعشرين فلس ما راح تفرق وياك وابد توكل على الله وأطلب على 1020

فهمتوا مقصدى يا جماعة الخير

طولوا بالكم على ولا تأكلونى بقشورى
 

طير السعد

موقوف
التسجيل
16 مايو 2006
المشاركات
1,974
الإقامة
الكويت
شباب شنو تحيلي السهم
شفية خج السهم ماكو تداول قوي
نيع ولا ننطر
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«مورغان ستانلي» تتخارج من «تمويل الخليج»



كشفت الافصاحات الرسمية لكبار الملاك على موقع سوق الكويت للاوراق المالية على الانترنت عن تخارج شركة مورغان ستانلي آند كومباني انترناشيونال بي ال سي من استثماراتها في شركة بيت التمويل الخليجي، بعد ان ظلت ملكيتها تتناقص تدريجيا الى ان تخارجت خلال الفترة الاخيرة من حصتها المتبقية التي بلغت 5,22% من رأسمال بيت التمويل الخليجي.

وكانت شركة مورغان ستانلي قد دخلت مستثمرا استراتيجيا بنسبة بلغت نحو 6% من رأسمال بيت التمويل الخليجي قبل ستة اشهر من خلال الشراء المباشر من السوق
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
مشكور يالعوضي على هالخبر
والسؤال هل هذا من صالح السهم ؟
أنا لا أملك أدوات التحليل الخاصة في هالموضوع ، لكني نفسيا غير مرتاح من دخول هالشركة على هالسهم . وسلامتكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى