شركة الصفاة للإستثمار ش.م.ك مقفلة ( الصفاة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

المتمكن

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2005
المشاركات
271
ِ.(الصفاة) تمتلك 60% من شركة "الجذور لتداول والاوراق المالية" في مصر ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) افادت
عن تملكها 60% من شركة "الجذور لتدواول الاوراق المالية" (شركة مساهمة
مصرية تأسست عام 1996) وتعمل في تداول الاوراق المالية في السوق المصري
ولديها عشرة افرع ، 16000 عميل وقد تم التملك نظير مبلغ وقدرة 38,000,000 جنيه
مصري ، ما يعادل 1,900,000 د.ك تقريبا
 

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633
خبر فريش
جاني اتصال من البحرين الان
ان انتهاء اجتماع الشرهان مع بنك الاثمار
على
تأسيس شركة عقارية براسمال 5مليار دولار
مع البنك
خبر ايجابي لسهمين
مبرووك​
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
شاركت نخبة من أكبر البنوك والمؤسسات البحرينية إطلاق شركة رأسمالها مليارا دينار
«الصفاة للاستثمار».. «نسيج» من الفرص والمشاريع
المنامة- محمد الإتربي
الثلاثاء, 24 - يونيو - 2008

كشفت نخبة من أكبر المؤسسات المالية الاستثمارية والبنوك في مملكة البحرين بمشاركة شركة الصفاة للاستثمار النقاب عن الاتفاق على تأسيس شركة «نسيج»، شركة بحرينية مساهمة عامة، برأسمال مصرح به يبلغ ملياري دينار بحريني، المصدر المدفوع 250 مليون دينار، وستبلغ حصة المؤسسين 150 مليون دينار بحريني.

وتضم قائمة المؤسسين بنك اثمار، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية- البحرين، مصرف الشامل، بنك البحرين والكويت، بنك الاسكان، بنك رأس المال الاستثماري، شركة اثمار للتنمية، شركة النخيل الاستثمارية، ومن الكويت حصريا شركة الصفاة للاستثمار، ويتم الترتيب لطرح 40 في المئة من رأسمال الشركة في اكتتاب عام خلال اكتوبر المقبل، أي ما يعادل 100 مليون دينار بحريني.
ومجددا تؤكد شركة الصفاة للاستثمار انها مؤسسة مالية لنسيج الفرص واقتناص المشاريع المجدية ذات القيمة المضافة، والتي تضع الشركة في مصاف الشركات العالمية الأكثر تنوعا وانتشارا.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لـ «الصفاة الاستثمارية» وليد احمد الشرهان: إن الشركة تمضي بثبات ونجاح ناحية تنفيذ استراتيجية مدروسة ومحددة الأهداف، مؤكدا انها مستمرة في الهندسة والابتكار للفرص والمشاريع والمشاركات الاستراتيجية العتيدة.

ماذا ستكون «نسيج»؟

«نسيج» ستكون شركة هدفها توفير منظومة من الخدمات المتكاملة والمبتكرة للمنشآت العقارية والبنية التحتية.
كما ستسعى الشركة الى توفير خدماتها العقارية المتكاملة بدءا من مراحل التصاميم الهندسية وعمليات البناء والتملك لخامات التصنيع، والتمويل والتسويق وانتهاء بالادارة، وستقدم شركة «نسيج» خدماتها من خلال إنشاء مجموعة من التحالفات الاستراتيجية وتعزيز قدراتها الداخلية، حيث يخاطب حاليا المؤسسون كبرى شركات التصاميم العالمية، والعمل على اختيار شركات مقاولات وشركات متخصصة في إدارة المرافق ذات خبرة ودراية بالسوق الإقليمية وخاصة السوق الخليجية.

جدير ذكره، أن التوقعات تشير إلى أن الشركة ستولد من السنة الأولى ناجحة، من حيث من المتوقع أن يصل العائد الداخلي للعام الأول 33 في المئة، وكذلك ستكون هناك توزيعات نقدية للمساهمين بواقع 5.7 في المئة.

مميزات «الفرصة الاستثمارية»

وسرد المؤسسون في مؤتمر صحافي عالمي في مملكة البحرين أهم المميزات التي تتمتع بها «الفرصة الاستثمارية» وهي المساهمة في شركة نسيج، اذ انه من المرتقب ان تقدم الشركة منظومة متكاملة من الخدمات العقارية، ما سيمكنها من القدرة على المنافسة وتكوين قاعدة جيدة من العملاء، وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين، وتوفير أكبر بيوت الخبرة في منطقة الخليج العربي لكل المجــالات (تمويلية - تسويقية - تنمية عقارية - تشييد وبناء الى آخره).

فضلا عن قيادة المبادرات في تقديم الحلول والخدمات المتكاملة في القطاع العقاري تمكن شركة «نسيج» من الحصول على حصة سوقية جيدة سواء في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي.

كما أن ضخامة رأس المال المستثمر 250 مليون دينار بحريني سيمكن شركة «نسيج» من استقطاب شرائح جيدة من السوق، والعمل على استيعاب تنفيذ مشاريع عقارية متكاملة عملاقة تلبي كافة متطلبات العملاء من ناحية، والقدرة للحصول على ائتمان من مؤسسات تمويلية من دون ارباك لمركزها المالي من ناحية أخرى.
ولعل أبرز القيم المضافة اكتساب الشركة ميزة التنوع بالأنشطة والأعمال التي ستقوم بها شركة «نسيج»، من خلال تكوين كيانات وتحالفات استثمارية تمتلك مقومات النجاح، والعمل على اتباع منهجية متوازنة لتنويع الاستثمارات وتوزيع المخاطر.

العمل الجماعي من المؤسسين والملاك على تعزيز اسم شركة «نسيج» كلاعب محوري، وتحقيق الانتشار الاقليمي، ما سينعكس ذلك ايجابيا على مساهمي الشركة، وكذلك الاستفادة من الانعكاس الايجابي المكتسب للشركة نتيجة الدخول في تحالفات استراتيجية مع أكبر بيوت الخبرة في مجال العقار والتشييد سيمكنها من بناء قاعدة معلوماتية عن متطلبات السوق والوقوف على آخر التطورات في تلك الصناعات.

أيضا ستتيح القاعدة الرأسمالية الضخمة للشركة التوسع الرأسمالي نتيجة عمليات الدمج والاستحواذ في الفرص الاستثمارية ذات المردود الايجابي، مما سيجعلها قادرة على النمو والتوسع في تقديم خدماتها بكفاءة وفاعلية.

استراتيجية التخارج

ويوفر المؤسسون لشركة نسيج الكيان العملاق الجديد الممزوج بالنفس الاستثماري الكويتي عبر «شركة الصفاة» فرصة هائلة للمساهمين اصبح من الصعوبة توافرها في اسواق اخرى، وهي التخارج بمرونة عالية وعبر سوق مالية رسمية حيث انه من المرتقب ان يتم ادراج الشركة في بورصة البحرين للأوراق المالية قبل نهاية عام 2008.

لماذا «نسيج»؟

ولعل المتغيرات الهائلة والتحولات الجذرية في سوق العقار سواء في المنطقة او غيرها وما تفرضه منافسة السوق دفع المؤسسين الى التميز والابتكار باطلاق هذا الكيان، حيث يشهد القطاع العقاري في الوقت الحاضر تغيرات نوعية سيكون لها انعكاسات على الأوضاع الاقتصادية بشكل عام لدول الخليج العربي، وسيمتد هذا التأثير الى القطاعات الاقتصادية غير النفطية كقطاع صناعة مواد البناء والتشييد بشكل خاص اذ تشير الدراسات الحالية الى ان حجم الاستثمارات العقارية قد فاق كل التوقعات والتنبؤات التي سبق ان وضعت في اوائل عام 2000، هذا بسبب مرونة التشريعات في بعض دول المنطقة والتي سمحت للوافدين بامتلاك الفلل والشقق السكنية، مما ادى الى ارتفاع الطلب على العقارات، كما ان عودة السيولة وتوافرها نتيجة للارتفاع المطرد والمستمر لأسعار النفط وعدم وجود ***** للاستثمار ذات مردود عالي افضل من العقار جعلت تلك السيولة تتجه إلى الاستثمار العقاري بشكل مكثف.
وبدوره قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الصفاة للاستثمار وليد احمد الشرهان ان حصة الشركة ستبلغ نحو 10 في المئة تقريبا.

وأضاف ان شركة نسيج هي فكرة رائدة من ناحية التكامل والشمولية في الخدمات، وكذلك توفير كامل لكل انواع الدعم اللازمة من جانب المؤسسين الذين يضمون نخبة من الشركات المتميزة من مجالات وقطاعات مختلفة، وشدد الشرهان على ان الشركة ستكون صمام امان للسوق البحرينية في ما يتعلق بتوفير احتياجات مواد البناء والمواد الأولية اللازمة للسوق العقارية والعمرانية من مصانع زجاج ومواد عازلة وغيرها.
وأكد ان شركة بهذا الحجم ستعمل على كسر الاحتكار اضافة الى انها ستعمل في المرحلة الأولى داخل البحرين لتشمل دول المنطقة وبعدها التوسع شرق اوسطيا.
وقال: توجد خطط لعمليات استحواذ وتملك حصص في مصانع للاسمنت والحديد وبعض الأنشطة المرتبطة بعمل الشركة التشغيلي، كما يتم التخطيط لانشاء مصانع داخل البحرين.

وفي بيان صحافي صادر عن المؤسسين جاء فيه: لقد نجح بنك الإثمار، المصرف الاستثماري الرائد الذي يتخذ من البحرين مقرا له ويحظى بوجود عالمي، في قيادة مجموعة من الشركات الاستثمارية الاقليمية لاطلاق «نسيج» برأسمال مصرح وقدره 2 مليار دينار بحريني وبرأسمال مدفوع وقدره 300 مليون دينار بحريني، وهي شركة متكاملة تعمل في التطوير العقاري والبنية التحتية، وسوف تقدم الخدمات والحلول لكل ما يتعلق بقطاع الانشاءات والعقارات.

وباعتبارها اول شركة تطوير عقاري وبنية تحتية متكاملة في الشرق الأوسط، سوف تدشن «نسيج» حقبة جديدة من التغيير في قطاع الانشاءات بالمنطقة وسوف تحقق مزايا عديدة من وفورات الحجم بالشركة.

المساهمون المؤسسون للشركة
اتحاد مكون من تسع شركات اقليمية يقودها بنك الإثمار هم المساهمون المؤسسون في «نسيج»، وهم: الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (الهيئة التي نتجت عن دمج صندوق التقاعد والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية)، وشركة الصفاة للاستثمار بالكويت، وبنك البحرين والكويت، وبنك الاسكان، والنخيل كابيتال، وفينتشر كابيتال بنك، وبيت الاستثمار العالمي بالكويت، ومصرف الشامل، وشركة الاثمار للتطوير.

ووافقت حكومة البحرين في اجتماع مجلس الوزراء قبل عدة أسابيع على طرح 40 في المئة من رأسمال الشركة في اكتتاب عام مبدئي، وستدرج هذه الاسهم في بورصة البحرين للأوراق المالية في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر ان تبلغ قيمة السهم العادي 100 فلس بحريني.

«نسيج» مفهوم معاصر

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال رئيس مجلس ادارة بنك الاثمار خالد جناحي: «يعد اطلاق «نسيج» انجازا مهما في مسيرة تطور اقتصاد البحرين، ويأتي ثمرة للتعاون بين مؤسسات متنوعة من القطاع الخاص تعمل معا في تناغم من اجل توفير خدماتها في ظل النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة، ولقد عانى قطاع الانشاءات في البحرين ولمدة طويلة من القيود المفروضة على الموردين ونقص المهارات اللازمة، ونتج عن ذلك تأخر انجاز العديد من مشاريع التطوير الكبيرة واعاقة النمو الاقتصادي، ومن هنا برزت الحاجة الى شركة مثل «نسيج» التي جرى انشاؤها برغبة جماعية في ازالة العقبات التي تعترض الموردين والاسراع في تطوير المملكة من خلال تأسيس شركة تطوير عقاري متكاملة، تدير جميع خدمات قطاع الانشاءات والعقارات، من مراحل التخطيط الأولية إلى تصنيع مواد البناء وتسويق وتمويل مشاريع التطوير».

دعم المجتمع المحلي

واضاف جناحي: «ستشتمل خدمات «نسيج» على الانشاء والتطوير، وتصنيع وتوريد مواد البناء، وخدمات ادارة المرافق، والاستشارات العقارية، وتسهيل تقديم الخدمات المالية والتسويقية، ومن اهم سمات «نسيج» انه تم انشاؤها لتوفير حلول اسكانية لشعب البحرين. اذ سيتحقق ذلك من خلال وضع كل المعرفة والخبرة المطلوبة، بالاضافة الى الموارد الاخرى لدى المساهمين المؤسسين لـ «نسيج»، من أجل توفير مجموعة من الخدمات التي لم تكن متاحة من قبل لعامة الشعب. وستركز «نسيج» مبدئيا على السوق البحرينية، لكنها في الوقت ذاته تخطط للتوسع في دول الخليج الاخرى وغيرها من الدول في غضون الاعوام القليلة المقبلة».

واضاف: «لقد بدا واضحا من ازمات السوق في الآونة الأخيرة انه لا تتوافر بالمملكة القدرة على ادارة الطفرة التي يشهدها قطاع الانشاءات والعقارات بالبحرين. فالمملكة تعتمد بدرجة كبيرة على الاستيراد لتغطية الطلب على مواد البناء الاساسية، وهو الامر الذي اعاق تطورنا وحال دون اكمال العديد من المشاريع الاسكانية والبنية التحتية في موعدها المقرر وهي مشروعات تلعب دورا رئيسيا في تعزيز التقدم الذي تشهده البحرين».
واستطرد جناحي: «ومع اطلاق «نسيج» فإننا على ثقة من ان المجتمع البحريني سيكون من السهل عليه الحصول على الموارد الضرورية للاستمرار في نمو وتطور البحرين على المدى البعيد، وتأكيدا لالتزامنا تجاه مجتمعنا وتعبيرا عن رغبتنا في بناء بلدنا فقد قرر بنك الاثمار والمساهمون الرئيسيون في «نسيج» الا يدفع المساهمون اكثر من القيمة الاسمية للسهم عند طرحها للاكتتاب العام المبدئي».

وقال: نهدف من وراء اطلاق اول شركة تطوير عقاري وبنية تحتية متكاملة في المنطقة، إلى تقديم دفعة قوية لقطاع الانشاءات والعقارات في البحرين، ومن خلال ضمان استقرار الاسعار والمنافسة فإننا سنعمل على ضمان توفير مساكن تناسب جميع شرائح المجتمع البحريني، الذي سيستفيد بلا شك من شركة بحجم وامكانات «نسيج».

خطط زيادة رأس المال

وتابع: لقد حصلت «نسيج» على موافقة حكومة البحرين لاجراء اكتتاب عام مبدئي، وعند البدء في عملية الاكتتاب فإن البنوك المستلمة فقط هي التي ستحصل على رسوم الاستلام، اذ ان بنك الاثمار والمؤسسين الآخرين لن يحصلوا الا على القيمة الاسمية للسهم فقط.

وعن خطط توسع الشركة الجديدة قال جناحي: «لدينا رؤية طويلة الأمد تتمثل في توسع «نسيج» في منطقة الشرق الأوسط وغيرها في المستقبل القريب».
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
برأسمال مصرح 5 مليارات دولار ومدفوع 797 مليوناً «الصفاة» وبنك إثمار يؤسسان شركة نسيج للتطوير العقاري في البحرين
عدد القراء: 0
24/06/2008 الشرهان: ستكون الشركة صمام أمان لسوق المملكة فيما يتعلق بامدادات مواد البناء

الشركة تعتزم طرح 40% من أسهمها للاكتتاب العام اكتوبر المقبل.. وستبدأ اعمالها يناير 2009


المنامة ــ ا ف ب ــ اعلن في المنامة امس عن تأسيس شركة للتطوير العقاري باسم «نسيج» برأسمال مصرح يبلغ ملياري دينار بحريني (نحو 5 مليارات دولار) ومدفوع يبلغ 300 مليون دينار (نحو 797 مليون دولار) تنشط في ميدان التطوير العقاري والبنية التحتية. وقال رئيس مجلس ادارة «بنك الاثمار» خالد جناحي احد المؤسسين الرئيسيين لهذه الشركة في مؤتمر صحافي مع مؤسسي الشركة ان «نسيج» تعد «اول شركة في منطقة الشرق الاوسط تقدم حلولا متكاملة في قطاع الانشاءات والعقارات».
واضاف ان خدماتها «ستشمل الانشاء والتطوير وتصنيع وتوريد مواد البناء وخدمات ادارة المرافق والاستشارات العقارية وتسهيل وتقديم الخدمات المالية والتسويقية».
واوضح جناحي ان قطاع الانشاءات في البحرين «عانى ولمدة طويلة من القيود المفروضة على الموردين ونقص المهارات اللازمة (..) ونتج عن ذلك تأخر انجاز العديد من مشاريع التطوير الكبيرة واعاقة النمو الاقتصادي (..) من هنا برزت الحاجة الى شركة اخرى».
واضاف «ستركز الشركة مبدئيا على السوق البحرينية لكنها في الوقت نفسه تخطط للتوسع في دول الخليج الاخرى وغيرها من الدول في غضون الاعوام القليلة القادمة».
وقال رئيس شركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان احد المساهمين الرئيسيين في الشركة الجديدة انها «سوف تكون صمام امان للسوق المحلية في ما يتعلق بامدادات مواد البناء» موضحا «ان منطقة الخليج تعاني من شح مواد البناء وخصوصا الاسمنت».
وتعاني البحرين ودول الخليج من ارتفاع اسعار مواد البناء وخصوصا الاسمنت وحديد التسليح حيث ارتفعت اسعار الاسمنت بنسبة تصل الى 40% خلال الاسابيع القليلة الماضية.
والى جانب بنك الاثمار الذي يتخذ من المنامة مقرا له فان قائمة مالكي الشركة الجديدة تضم الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (البحرين) شركة الصفاة للاستثمار بنك البحرين والكويت بنك الاسكان والنخيل كابيتال فينتشر كابيتال بنك بيت الاستثمار العالمي ومصرف الشامل واخيرا شركة الاثمار للتطوير.
وقال مؤسسو الشركة انهم يعتزمون طرح 40% من اسهم الشركة للاكتتاب العام في اكتوبر المقبل فيما ستبدأ الشركة اعمالها في يناير من العام المقبل.

• بنك إثمار
• الصفاة للاستثمار
• بنك البحرين والكويت
• بنك الإسكان
• الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (البحرين)

• النخيل كابيتال
• فينتشر كابيتال بنك
• بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)
• مصرف الشامل
• شركة الاثمار للتطوير

قائمة المساهمين


• وليد الشرهان
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
للمراقبه :rolleyes:
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
بو عادل

للمراقبه :rolleyes:
السلام عليكم
صباح الخير بوعادل
إنت شكو بالصفاة
خلك علي قرين قابضة وميادين
:D
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
السلام عليكم
صباح الخير بوعادل
إنت شكو بالصفاة
خلك علي قرين قابضة وميادين
:D

صباح الورد بومحمد

والله للأمانه أنا ما أملك بالسهم ولكن وصل لي الكلام ونقلته​
 

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633


صباح الورد بومحمد

والله للأمانه أنا ما أملك بالسهم ولكن وصل لي الكلام ونقلته​

مشكور اخوي على النقل
بس تقدر اتقول شنو قالك بالضبط
او اهدافة
لكي نستنتج مع التوصيات الي عندنا

بالتوفيق
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الان الرجال يوصيكم وانتم تقولون شكوا ترا ابوعادل بالنسبة لنا خط احمر


مساء الخير

مشكوره أخت أم صده وبخصوص الأخ الذهبي بومحمد تراه أخو ويحب

يتغشمر وأنت مشكوره على الكلام

مشكور اخوي على النقل
بس تقدر اتقول شنو قالك بالضبط
او اهدافة
لكي نستنتج مع التوصيات الي عندنا

بالتوفيق


مساء الخير أخوي فيصل

والله وصل لي كلام أن قبل الدينار والله العلم​
 

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633



مساء الخير

مشكوره أخت أم صده وبخصوص الأخ الذهبي بومحمد تراه أخو ويحب

يتغشمر وأنت مشكوره على الكلام




مساء الخير أخوي فيصل

والله وصل لي كلام أن قبل الدينار والله العلم​

مشكور يالغالي
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
السلام عليكم .........

وحتى يعم الخير على الجميع ....تفاءلوا بالخير تجدوه ....السهم فوق الدينار ان شاء الله تعالى ...التجميع واضح ...والانطلاقة باتت وشيكة .....ا
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
يصير خير ويسترها الله متفائلين خير ان شاء الله وكذلك لا يمنع الحذر ميخالف :)
 

الساهر_qt

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
621
اليوم قمت بالبيع على 800 فلس يعني جني ارباح :D والله يوفقكم ان شاء الله

الله يوفق يا بوزييز ويرزقك من اوسع ابوابه
ومبروك عليك جني الارباح:)
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مسائك ورد بوعادل :)

بروحها تصعد وتخلي ربعها :)

مسائك ورد بوعادل :)

بروحها تصعد وتخلي ربعها :)


مساء الورد بوعلي العزيز يا ملك كشف الملكيات :D

والله وصلت لي التوصية على سهم الفاة بس تدري سوقنا قروبات ويسحبون

بعضهم البعض :rolleyes:

عمومااا أتوقع اليوم الشركات ما تحب تعلق أسهمها حتى لا يطلب منهم

إيضاح ويتوهقون :D
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
بوعادل

السلام عليكم
بو عادل :كأنك تغازل الصفاة لا يكون بتحول لهم عطني خبر قبل لاتحول
بس اليوم سهران شعندك
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
ليش ما قدر يخترق المقاومة عند 800فلس
هل اخلصت فلوسهم؟​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى