شركة الصفاة للإستثمار ش.م.ك مقفلة ( الصفاة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
شركه الصفاه للاستثمار ستعلن قريبا عن ابرامها لاحدي الصفقات المهمه والكبيره في احدي دول الخليج العربي والتي ستكون لها اثرها علي سعر السهم بالسوق والذي تشير المؤشرات الي تجاوزه حاجز ال850 فلسا في الفتره المقبله .
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
دام الحجي كثر عن السهم اظن بيريح شوي او بينزل شوي
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
الصفاة: استغلال مناجم.. واسمنت في الصين
عدد القراء: 0
25/05/2008 الصفوة تسهم
في بنك يونيكورن وتدرجه في البحرين


افادت مصادر في شركة الصفاة للاستثمار «القبس» ان الشركة تعتزم الدخول في شراكة استراتيجية مع شركات عالمية متخصصة لاستغلال مناجم في الصين من خلال استخراج وتطوير بعض المعادن التي تلقى طلبا واستهلاكاً عالمياً كبيراً.
وقالت المصادر: في ظل ارتفاع اسعار المعادن، وزيادة الطلب عليها في الصين بشكل خاص، وعدد من الاسواق المجاورة والعالمية بشكل عام، يعد توجها مجديا ان نفكر في الاستثمار في المناجم وان نبحث عن هذه الفرص، مشيرة الى ان مثل هذه الفرص يصعب الدخول فيها منفردين، لذلك ننسق حاليا مع شركاء متخصصين حول فرص محددة في الصين.
على صعيد متصل، اشارت المصادر الى ان مجموعة الصفاة، التي تركز اساسا على السوقين المصري والسعودي، ستدشن، بالتعاون مع مجموعة الصفوة القابضة، خلال الايام القليلة المقبلة، شركة الصفوة كابيتال في السعودية برأسمال 100 مليون ريال، وستعلن ايضا في القريب العاجل توسعات جديدة في السوق المصري.
وعلمت «القبس» ان شركة صناعات الصفاة التابعة لمجموعة الصفاة استحوذت على نسبة 12% من شركة اسمنت في الصين يبلغ رأسمالها 6 ملايين دولار، وتسعى الشركة التي تعد الذراع الصناعية للمجموعة للاستثمار في الاسواق الناشئة مثل الهند وباكستان ومصر، وذلك حسب الفرص المعروضة.
وذكرت مصادر استثمارية متابعة ان مجموعة الصفوة القابضة ستدفع نحو 8 ملايين دينار على الاقل للمساهمة في زيادة رأسمال بنك يونيكورن للاستثمار الذي يتخذ من البحرين مقرا له، وتساهم فيه مجموعة الصفوة بحصة تبلغ 7%.
واعلن البنك بدء جولة جديدة هدفها زيادة رأسمال البنك، يقوم خلالها باصدار 60 مليون سهم عادي للمساهمين الحاليين والاستراتيجيين والمساهمين من المؤسسات.
وقالت المصادر ان الزيادة الجديدة ستستخدم لتمويل خطط توسع في اسواق جديدة، بالاضافة الى توسيع قاعدة المساهمين من خلال ادخال مساهمين جدد تمهيداً لادراج البنك رسميا خلال العام الجاري في سوق البحرين للاوراق المالية، على ان يتم ادراج البنك في سوق آخر في وقت لاحق يرجح ان يكون سوق الكويت للاوراق المالية.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
زيادة جديدة لرأسمال «الصفاة» قبل نهاية العام إلى 100 مليون دينار
شريف حمدي



أفادت مصادر مطلعة لـ «النهار» ان شركة الصفاة للاستثمار تعتزم القيام بزيادة اخرى لرأس المال قبل نهاية العام الحالي.

وأشارت المصادر الى ان رأس المال المستهدف هو 100 مليون دينار، وذلك بعد ان قامت الشركة اخيرا بزيادة رأس المال من 30 الى 60 مليون دينار. وذكرت المصادر ان الزيادة المرحلية لرأس المال تهدف الى توفير السيولة اللازمة لدى الشركة لتتمكن من تنفيذ المشاريع الحالية التي هي قيد التنفيذ بالاضافة الى المشاريع الجديدة التي تعتزم الصفاة للاستثمار الدخول فيها في اسواق عدة.

وعلى صعيد آخر، افادت المصادر ان من اهم الاسواق التي تعتزم الشركة الدخول فيها قريبا هي اسواق مصر والبحرين حيث انها تنطوي على فرص استثمارية واعدة ومتنوعة، مشيرين الى ان هناك دراسات تجرى على اكثر من مشروع في مجالات مختلفة في هذين السوقين.
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

| البحرين - من علاء السمان |


اعتادت شركة «الصفاة للاستثمار» اطلاق تحالفات استراتيجية مع نوع خاص وذلك مع مجموعات رئيسية خصوصا على المستوى الاقليمي ،اذ تعمد الشركة على انتقاء الادارات التي تتعامل معها في تلك المجموعات ،فبعد ان اطلقت «الصفاة» مفاجأة من العيار الثقيل بتملكها حصة تصل الى 10 في المئة من اسهم شركة «القدرة القابضة_ابوظبي» وكان لذلك مردود جيد عليها وعلى مساهميها، ها هي تعقد تحالفاً في سوق آخر ستنطلق منه الى اقطار مالية جديدة حيث وقعت الشركة اخيراًمذكرة تفاهم مع واحدة من اكبر المجموعات الاستثمارية المتنوعة في نشاطاتها وهي «مجموعة الاثمار البحرينية» التي تمتلك الكثير من المشاريع والشركات والاستثمارات والاصول المنتشرة ليس على الصعيد العربي الخليجي فقط بل امتد غزوها الاستثماري المالي كي يصل الى اسواق عالمية واعدة.
اتفق الطرفان على الدخول في شراكة لتدشين عدد من النشاطات وذلك من خلال اطلاق شركة ضخمة في رأسمالها واهدافها بالتعاون فيما بينهما، يتم الان وضع اللمسات الاخيرة بشأنها حيث ستهتم تلك الشركة بطرح مشاريع كبيرة خاصة على المستوى العالمي والاقليمي ،للاستفادة من الطفرة التي تشهدها هذه الاسواق.
ويتضح للمراقبين ان خطوات شركة «الصفاة للاستثمار» محسوبة بشكل يتطلب وقفة لاستعراض نجاحاتها الاخيرة اذ تحولت الشركة الى مظلة يندرج تحتها عدد كبير من الكيانات سواء المدرجة في البورصة الكويتية او التي ينتظر ان تدرج ليس فقط في الكويت بل في اسواق عالمية مثل «الصفاة العالمية» التي يتوقع ان تكون ذراعا عالميا للشركة خلال المرحلة المقبلة، فيما نشطت الشركة في الاستحواذ على شركات حيث اعادت هيكلتها واستفادت منها بشكل حول مجرى نتائجها وذلك ما يتضح بدوره من الارباح الجيدة التي حققتها الشركة سواء خلال العام الماضي او التي سجلتها خلال الربع الاول من العام الحالي لعل ذلك ما يجعلنا نؤكد ان الصفاة قد ارتدت ثوب العالمية بهدوء دون بهرجة او صياح كما الحال لدى الكثير من الشركات والمجموعات التي تقول ولا تفعل..!.
عقدت شركة «الصفاة للاستثمار» وشركة «الاثمار للتطوير» التي تعتبر الذراع التطويرية لمجموعة الاثمار البحرينية التي تعتبر واحدة من مؤسسات مجموعة بنك فيصل الاسلامي المملوكة للامير عبد الله الفيصل، مؤتمرا صحافيا في «البحرين» لاستعراض واحدة من مبادرات الطرفين والتي تتمثل في اطلاق صندوق استثماري برأسمال 500 مليون دولار سوف يستثمر في الاصول العقارية المربحة في اميركا اللاتينية على ان يركز بشكل اساسي على البرازيل والارجنتين وكولومبيا والمكسيك اضافة الى الاكوادور وفنزويلا وشيلي وكوستاريكا وسط توقعات بان تشهد هذه الاسواق الواعدة نمواً كبيراً خلال المرحلة المقبلة.
ومن ناحية اخرى سوف تتولى شركة «ارابيان فينشورز» مهام الترويج للصندوق فيما سيلتزم كل من الصفاة والاثمار بتغطية 10 في المئة من رأسمال الصندوق اي ما يعادل 50 مليون دولار مناصفة فيما بينهما.
وكان رئيس مجلس ادارة بنك الاثمار خالد جناحي قد استعرض سبل التعاون ما بين الجانبين في بداية المؤتمر الصحافي مؤكداّ ان الصندوق سيكون بداية لاستثمارات مشتركة يتوقع تنفيذها على ارض الواقع في ظل اتفاقية الشراكة ما بين الجانبي، فيما اشار الى ان شركة الاثمار سوف تنفذ خلال العامين المقبلين مشاريع بقيمة تصل الى اربعة مليارات دولار خارج السوق البحريني، فيما اشار الى ان الصندوق سيكون مفتوحا للجميع على وسط توقعات بان يكون مقره البحرين.
ويقول جناحي ان الصندوق رأسماله 500 مليون دولار ولكنه يستهدف استثمارات تصل قيمتها الى حوالي 2.5 مليار دولار تقريباً في اسواق اميركا اللاتينية فيما اشار الى ان المرحلة المقبلة سوف تشهد كشف النقاب عن مشاريع مشتركة ضخمة ما بين الاثمار و«الصفاة للاستثمار» ، فسجل الجهتين مليء بالنجاحات في عالم الاستثمار مما يؤهلهما الى انطلاقة عالمية جديدة.
واضاف جناحي: « لقد شهدت السنوات الماضية استقراراً اقتصاديا في اميركا الوسطى واميركا الاتينية ما ادى الى نمو لم يسبق له مثيل في القطاع العقاري لافتا الى ان التطور الرسمالي في المكسيك وبنما وكولومبيا وشيلي قد ساعد على زيادة السيولة مما يمثل مؤشرا اكثر وضوحا للنمو الاقتصادي هناك».
وبدوره اعرب رئيس مجلس الادارة في «الصفاة للاستثمار» وليد الشرهان عن فخره واعتزازه بالتعاون البناء مع مجموعة الاثمار متوقعا ان تكون المرحلة المقبلة مجدية لكل من الطرفين الامر الذي سينعكس على ادائهما ومصلحة المساهمين بالايجابية، فيما اشار الى ان اجتماع الطرفين لم يكن الهدف منه الترويج للصندوق بل اطلاق التحالف المشترك ما بين المجموعتين وان كان الصندوق هو بداية لاستثمارات ستتضح ملامحها في الوقت المناسب.
ويضيف الشرهان ان الصندوق يتوقع تحقيق عائد يتراوح ما بين 25 الى 40 في المئة في ظل النمو الذي تشهده اسواقه الموجه اليها في اميركا الاتينية وذلك ما تظهره الدراسات التي اعدت مسبقاً له. منوها الى انهم لا يستهدفون المضاربات بل استثمارات مباشرة. وقال الشرهان: «بعد فترة انتظار طويلة، شهدت الكثير من القطاعات في اميركا اللاتينية نموا اقتصاديا قويا. فبعد عشرات السنوات من السياسات الاقتصادية غير الناجحة والمناخ السياسي غير المستقر بدأت المنطقة تدخل ببطء عصر الكيانات الاقتصادية المستقرة والواعدة، وان هذا النمو له علاقة مباشرة ومشتركة بالتقدم الذي يشهده القطاع العقاري في المنطقة. وان نشاط التطوير العقاري يشهد توسعا حيث ان الطلب يفوق العرض». واشار إلى ان صندوق اميركا اللاتينية العقاري هذا يقدم للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي فرصة المشاركة في النمو الذي تشهده حاليا هذه الاسواق الواعدة، ومن المتوقع ان يقدم الصندوق دعما ماليا للاسواق العقارية المحلية في اميركا اللاتينية كما سيفيد المستثمرين الإقليميين بتقديم عوائد مربحة.
بدوره، تحدث مشعل الجارالله، الرئيس التنفيذي في شركة المشاريع العربية القابضة ارابيان فينشورز حيث قال: «لقد اصبح السوق في اميركا الوسطى واميركا اللاتينية سوقا اكثر جذبا على مدار السنوات الاخيرة، ان هذا الاتجاه المصحوب بالاستقرار السياسي الذي تنعم به العديد من الدول في المنطقة في الوقت الحالي قد خلق فرصا رائعة وجذابة في العديد من القطاعات الاقتصادية بجانب الازدهار في القطاع العقاري»، ان «شركة المشاريع العربية القابضة»، تبحث دائما عن تلك الفرص الجذابة في الاسواق الواعدة، ويسرها ان تعمل مع هاذين الشريكين المتميزين في هذا المشروع.
واضاف «لقد استفادت العديد من الدول في اميركا اللاتينية بشكل كبير من الازدهار الاقتصادي السلعي الذي شهد نموا تجاريا اقليميا بلغت نسبته 10 في المئة سنويا منذ عام 2005 مما يدعم القطاع العقاري هناك. علاوة على ذلك، يتميز السكان في اميركا اللاتينية بعدد كبير من الشباب حيث ان نسبة 30 في المئة إلى 40 في المئة من عدد السكان لا تتجاوز اعمارهم 20 عاما، الامر الذي يساعد على زيادة التطورات السكنية والعقارية».
ومن جانبه، اشار الرئيس التنفيذي بشركة الصفاة للاستثمار عبدالله الشاهين إلى ان «صندوق اميركا اللاتينية العقاري يوفر لنا الاساس الذي يمكننا من المشاركة في النمو والتطوير داخل اميركا اللاتينية، وستستمر «الصفاة» في استهداف الاستثمارات في الاماكن والقطاعات الجغرافية المختارة بهدف الاستفادة من المتغيرات العالمية وتنويع المخاطر. ان فلسفة «مجموعة شركة الصفاة للاستثمار» بالنسبة للملكية الخاصة هي خلق قيمة من خلال اعادة الهيكلة المالية وتقديم الحلول بقطاع الملكية الخاصة وتحقيق قيمة مضافة على هذه الاستثمارات طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية وهذا يمثل الهدف الاساسي بالنسبة للشركة».
ومن ناحية اخرى، قال محمد خليل السيد، الرئيس التنفيذي لشركة الاثمار للتطوير «ان اطلاق صندوق اميركا اللاتينية العقاري يعزز وضعنا كإحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في قطاع التطوير العقاري على مستوى العالم. ان دخولنا إلى اسواق اميركا اللاتينية يعكس اهدافنا الطموحة نحو تحقيق المزيد من التوسع الجغرافي، وفي الوقت نفسه توفير عوائد جذابة ومغرية للمستثمرين في المنطقة»، مشيرا إلى ان «الصندوق سيعمل على الاستفادة من الاستثمار في الحصص الخاصة بشكل عام وفي صندوق عقاري متنوع جدا طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية على وجه الخصوص، وهذا سيكون مفيدا بالنسبة للمستثمرين وذلك في ضوء حالة النشاط الراهنة للاسواق الرأسمالية العالمية. ان استراتيجية الصندوق هي زيادة فعالية الخبرة المالية والاستراتيجية والادارية لكل من «مجموعة الاثمار المصرفية» و«مجموعة شركة الصفاة للاستثمار» والاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة والتي تحقق زيادة في العوائد عند التخارج».

مشروعات الاثمار

قال جناحي ان مجموعة المشروعات الأولية التي تقوم بها الشركة تتكون من الجزيرة الصحية (دلمونيا) ومشروع منتجع بلاج الجزائر ومشروع البرج الفندقي والمكتبي. وتقدر القيمة الاجمالية لهذه المشروعات المتميزة بنحو 3.3 مليار دولار أميركي، فيما ينطوي مشروع الجزيرة الصحية (دلمونيا)، الذي تبلغ تكلفته نحو 1.6 مليار دولار أميركي، على إنشاء مرافق للصحة والاستشفاء وفقا لأعلى المعايير الدولية في صورة منتجع بيئي راقي المستوى. وسيتم انشاء المشروع على جزيرة صناعية تقع مقابل الساحل الشمالي الشرقي للبحرين، كما سيتضمن المشروع انشاء مركز تشخيصي مزود بأحدث تقنيات العصر، ومركز للتغذية/السكر، وجراحة التجميل، ومركز للعلاج الطبيعي، ومركز للنساء والأطفال، ومركز للطب البديل، ومركز للطب الرياضي. كما سيتضمن المشروع ايضا انشاء منتجعات للاستجمام والرفاهية ومحلات تجارية، بالاضافة الى مجمعات سكنية ومرافق تجارية وترفيهية.
أما بالنسبة لمشروع منتجع بلاج الجزائر الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار اميركي فانه يتضمن انشاء أنشطة ترفيهية، وسياحة فندقية عائلية راقية المستوى، ومرافق للتسلية والترفيه على أعلى المستويات العالمية، ويقع هذا المشروع على الساحل الجنوبي الغربي للبحرين، وتتضمن مرافق المشروع أيضا شواطئ عامة وعدة فنادق ومراسي ومتنزهات خضراء ومائية ومركزاً ثقافياً وحياً تجارياً ووحدات سكنية وشاليهات. ولفت الى ان مشروع البرج الفندقي والمكتبي الذي تقدر تكلفته بنحو 175 مليون دولار أميركي يتكون من غرف فندقية وشقق خدمية ومكاتب، ويقع المشروع في حي السيف التجاري بمدينة المنامة. ويأتي مشروع الفندق الذي يتميز بقدر كبير من الرفاهية من خلال الحرص على القيم الاسلامية والاسرية.
 

مسكين99

موقوف
التسجيل
30 أبريل 2008
المشاركات
198
مبروكييين لملاك السهم ,, وانشاء الله حد اعلى باجر على هالاخبار الايجابيه والضخمة
 

مسكين99

موقوف
التسجيل
30 أبريل 2008
المشاركات
198
أنا قايل أخر شهر 6 رايح 900 فلس والله أعلم

:) ادري اول واحد قالها انت وووووووانشاء الله نتمنى لملاك السهم الخير وانشاء الله حد اعلى ,,, وووونبي توصية ثانيه خاصه حقي مو تنساني :)

وحرك لنا القرين بو محمد ناطرييييييينها
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
:) ادري اول واحد قالها انت وووووووانشاء الله نتمنى لملاك السهم الخير وانشاء الله حد اعلى ,,, وووونبي توصية ثانيه خاصه حقي مو تنساني :)

وحرك لنا القرين بو محمد ناطرييييييينها

الساعه 8:45 الصبح راح توصلي وأنت أول واحد راح أدزله التوصيه اليوم قالولي السهم رايح حد أعلي 99% يبي يتأكد من 1% والله هذا كلامه وإذا وصلني ماراح أنساك
 

مسكين99

موقوف
التسجيل
30 أبريل 2008
المشاركات
198
الساعه 8:45 الصبح راح توصلي وأنت أول واحد راح أدزله التوصيه اليوم قالولي السهم رايح حد أعلي 99% يبي يتأكد من 1% والله هذا كلامه وإذا وصلني ماراح أنساك

ادري بس بومحمد لو السهم صج فيه طلعه اليوم حد اعلى ما راح يعطوني على 780 ,,, اتوقع صعبه
 
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
152
الساعه 8:45 الصبح راح توصلي وأنت أول واحد راح أدزله التوصيه اليوم قالولي السهم رايح حد أعلي 99% يبي يتأكد من 1% والله هذا كلامه وإذا وصلني ماراح أنساك

الله يجزك خير الوافي لاتنساه اخونك معك
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
ادري بس بومحمد لو السهم صج فيه طلعه اليوم حد اعلى ما راح يعطوني على 780 ,,, اتوقع صعبه


السلام عليكم


انا ودي ادخل على السهم بهذا السعر وان شاء الله اصيده معاكم

تعبت اجمع فلوس عشان اسفر المره ..!!

الصيف هذا ماكو سفر في شي اسمه بورصه




الله يكتب اللي فيه خير

وبالتوفيق لي للجميع
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
السلام عليكم


انا ودي ادخل على السهم بهذا السعر وان شاء الله اصيده معاكم

تعبت اجمع فلوس عشان اسفر المره ..!!

الصيف هذا ماكو سفر في شي اسمه بورصه




الله يكتب اللي فيه خير

وبالتوفيق لي للجميع



السلام عليكم


اخذته على 770 فلس والله كريم



ماكووووووو سفر


في شي اسمه استثماااااار قصير المدى
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
السلام عليكم


اخذته على 770 فلس والله كريم



ماكووووووو سفر


في شي اسمه استثماااااار قصير المدى

ان شاء الله تسافر و تستانس , وتفائل بالخير يا الغالى ;)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى