شركة الصفاة للإستثمار ش.م.ك مقفلة ( الصفاة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

مستثمر من 1996

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2005
المشاركات
1,043
الإقامة
المنتدى
الصفاة للاستثمار - الصفوة - الصفاة تك

وقريبا الصفاة للطاقة - و الافق الخليجي

هذه الاسهم سجلوا اسعار الحالية ورح نشوف آخر السنة 2008
;)
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
شباب شرايكم بالتوزيعه مالت الصفاة تسوى وله شرايكم
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

لدى «المجموعة» توسعات إقليمية بـ300 مليون دينار
الشرهان: «الصفاة» نموذج فريد يصعب تكراره في الكويت




20/02/2008 كتب محسن السيد:
أعلن رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان ان مجلس ادارة الشركة في اجتماعه أمس أوصى بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 65% ليصل راسمال الشركة بعد الزيادة الى 78 مليون دينار، أي مايعادل 196,9 مليون سهم بسعر اجمالي 270 فلسا للسهم (100 فلس القيمة الاسمية مضافا اليها علاوة اصدار 170 فلسا للسهم) وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
وأضاف الشرهان في مؤتمر صحفي عقده أمس، قائلا : كما أوصى مجلس ادارة الشركة بزيادة رأس المال 135,4 مليون سهم جديد ستخصص لمساهمين استراتيجيين بسعر 400 فلس ( 100 فلس القيمة الاسمية مضافا اليها علاوة اصدار 300 فلس للسهم)، وتخضع هذه التوصية لموافقة الجهات المختصة، مشيرا في هذا الصدد الى ان مجلس الادارة أوصى باصدار 8,4 ملايين سهم جديد لتطبيق خيار شراء الأسهم للموظفين، لافتا الى انه في حال موافقة الجمعية العمومية على توصية مجلس الادارة فإن رأسمال الشركة الجديد سيصل الى 78 مليون دينار.
ومضى الشرهان قائلا : بالاضافة لزيادة رأسمال الشركة، أوصى مجلس الادارة في اجتماعه بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20%، وتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 45% من رأس المال المدفوع، مشيرا الى ان المساهمين الاستراتيجيين الجدد هم مستثمرون محليون وخارجيون (رفض الشرهان تسميتهم) لن يستفيدوا من هذه التوزيعات.
وقال الشرهان: هذه التوزيعات بالاضافة الى وضع علاوة اصدار منخفضة والتي تزيد بنحو 10% فقط عن القيمة الدفترية لسهم الشركة، أقرت مكافأة من الشركة لمساهميها الذين صبروا معها وتمسكوا بأسهمهم وظلوا على قناعة تامة باستثمارهم في الصفاة، ولنؤكد كذلك ان المستثمر طويل الأجل هو الأكثر استفادة.
واكد الشرهان ان أرباح الصفاة المعلنة ناتجة عن أداء تشغيلي، مشيرا الى ان الأرباح غير المحققة والبالغة نحو 6 ملايين دينار لا تتعدى نسبة 20% من أرباح الشركة رغم ان وجود هذه الأرباح ضمن ميزانية الشركة لايعيبها كونها تمتلك قدرات فائقة لتحويل هذه الأرباح الى محققة.
واشار الشرهان الى ان اجمالي الايرادات من التعاملات مع أطراف ذات صلة بلغ نحو 305 آلاف دينار، وهو مبلغ محدود للغاية قياسا باجمالي الأرباح المحققة، مما يؤكد بجلاء ان أرباح الشركة تشغيلية، وهو النهج الدائم الذي تنتهجه كافة شركات مجموعة الصفاة، ويضفي بعد الاستقرار والنمو المضطرد لهذه الأرباح.
وصرح بأن قرار زيادة رأس المال بني على توسعات فعلية كبيرة متنوعة جغرافيا وقطاعيا تقدر قيمتها بنحو 300 مليون دينار (نحو مليار دولار)، فيما لايسمح حجم رأس المال الحالي بالوفاء بالاستحقاقات المالية لهذه التوسعات ولا يسمح كذلك بالاقتراض بنسب عالية.. لذا آثرنا اتباع المعادلة العالمية التي تجنح دائما للعمل والاستثمار بغير أموال الشركة، لذلك اتجهنا لزيادة رأس المال لتتاح لنا الفرصة في اقتراض مبالغ أفضل طالما اننا قادرون على الوفاء بخدمة الدين، وفي الوقت ذاته تحقيق عائد جيد للمستثمرين بعد زيادة رأس المال.
وأفاد الشرهان قائلا : أوصينا بزيادة رأس المال بنسبة 65% من دون التوسع في هذه الزيادة وبعلاوة اصدار نعتقد انها مجزية، حتى لا نزيد العبء على المساهمين الحاليين من جهة وليكون مثل هذا القرار مكافأة لأولئك الذين بقوا معنا في المرحلة الأولى من جهة أخرى. لقد نجحنا بالفعل في التوفيق بين طرفي معادلة كنا شديدي الحرص عليها وهي الوفاء بحاجتنا للأموال وعدم ارهاق كاهل مساهمينا.
وتابع: ثمة نقطة جديرة بالاهتمام هنا وهي ان الأموال التي ستحصل عليها الشركة من اصدار نحو 135 مليون سهم جيد لمصلحة مساهمين استراتيجيين جدد ستفوق ما ستحصل عليه الشركة من اصدار 165 مليون سهم لمصلحة المساهمين الحاليين نتيجة تخفيض قيمة العلاوة لهم، وتلك خدمة أخرى لمساهمينا ورسالة أيضا أردنا ايصالها له.
وأوضح ان الصفاة لا تهدف من وراء ادخال مساهمين استراتيجيين جدد فقط الى الحصول على أموال للتمويل، فالسيولة لدى الجميع، لكننا ننتقي شركاءنا بعناية فائقة، نهدف أيضا لتحقيق عوائد اخرى من هذه الشراكة، نريد الوصول للشريك الذي يعطينا قيما مضافة كثيرة.. لقد برهنت شراكاتنا السابقة على ذلك وستبرهن الشراكات المقبلة أيضا.
وفي ما يتعلق بخارطة التوسعات التي ستستغل من خلالها الشركة زيادة رأس المال، قال: لم يعد في السوق المحلي فرص استثمارية متاحة تعطي عوائد مجزية.. الاسعار مبالغ فيها للغاية لعمليات الاستحواذ وهي تزيد من تكلفة هذه العمليات في السوق المحلي بما لا ينسجم مع رسالة الصفاة واي شركة اخرى، أي تعظيم العائد للمساهمين. لقد عملنا في المرحلة الأولى في السوق المحلي وتفوقنا من خلال الاستحواذ على شركات والتوسع في قطاعات جديدة وتأسيس الصناديق، وكان ينبغي بعدها ان نبحث فرصا خارج الكويت.
وزاد قائلا: بعد دراسات مستفيضة اتخذنا قرارا بدخول سوق أبوظبي وتملكنا 10% من شركة القدرة القابضة ولم نحصر انفسنا في أبوظبي في القدرة فقط، بل امتدت علاقاتنا وتشعبت واكتسبنا سمعة جيدة، ونحن الآن ندرس 6 الى 7 فرص استثمارية أخرى جديدة في أبوظبي.
وبالنسبة للسوق القطري نحن مهتمون بالفعل بهذه السوق، لكننا لم نجد بعد الفرصة التي تعطينا العائد المرجو، لا نريد ان نركض وراء تجارب الاخرين في هذه السوق وفي السوق السعودي وكذلك في دبي لا نسعى بالاندفاع تجاه الاستثمار في قطاع العقار، رغم ان الاخرين دخلوا وحققوا عوائد جيدة، لا نريد التقليد. نسعى دائما لان تكون لنا خصوصيتنا في الاستثمار.. باعتقادي ان «مجموعة الصفاة» موديل فريد يصعب تكراره في السوق المحلي.
وقال الشرهان: في ما يتعلق بالسوق البحريني نجحنا في تملك حصة في شركة الضاعن ونتيجة لهذا الاستثمار ولسمعتنا في سوق البحرين كمجموعة استثمارية كبرى، عرضت علينا حتى الان نحو 7 فرص استثمارية متوسطة الحجم تتركز في القطاع النفطي ستسند الى شركة الصفاة للطاقة (الحاسبات سابقا) في حال انجاز التفاوض بشأنها، مشيرا في هذا الصدد الى ان مستثمرين في البحرين عرضوا على الشركة الدخول في فرصة استثمارية تقدر قيمتها بنحو 550 مليون دينار بحريني مازالت قيد الدرس .. نحن نعرف اين ومتى نضع انفسنا وكيف نستفيد.. وتلك فلسفتنا.
واشار الشرهان الى ان الشركة تتواجد في السوق اللبناني من خلال شركات تابعة بيد ان غالبية انشطة هذه الشركات في هذه السوق مجمدة مؤقتا لحين استقرار الأوضاع هناك، مشيرا الى ان الشركة ومن خلال شركتها التابعة الصفاة القابضة، دخلت السوق الأردني من خلال الدخول في شركات مع مستثمرين أردنيين في رأسمال شركة للخدمات اللوجستية، بالاضافة الى تأسيس شركة أخرى عقارية.
على صعيد الأسواق العربية، وجدت الشركة فرصا جيدة في السوق المصري في ضوء النمو الكبير الذي تشهده هذه السوق، حيث بلغت نسبة النمو فيها نحو 5,8% خلال العام الماضي ما يجعلها أفضل الأسواق العربية على الاطلاق، كما تتميز بوجود فرص متاحة في كل القطاعات.
وأشار الى ان الصفاة اتفقت بداية على الدخول في شراكة استراتيجية مع مستثمر محلي في السوق المصري يضيف لها ولاستثماراتها المرتقبة، فاختارت التحالف مع مجموعة بيكو للاستثمار التي تتقاطع في كثير من الخصوصيات مع مجموعة الصفاة لاسيما في تنوع انشطتها واعتمادها بشكل رئيسي على الأداء التشغيلي، لافتا في هذا الصدد الى ان المجموعتين اتفقتا على تأسيس شركة الصفاة كابيتال مصر برأسمال 200 مليون دولار، وسيقدم الطلب الخاص بتأسيس الشركة الى الهيئة العامة للاستثمار في مصر نهاية الشهر الجاري.
وأوضح ان المجموعتين اتفقتا أيضا على تأسيس شركة الصفاة المصرية القابضة برأسمال 500 مليون دولار ستدخل الصفاة كابيتال كمساهم رئيسي في رأسمالها كما ستدخل أطراف أخرى كمساهمين في هذه الشركة في مرحلة لاحقة، متوقعا ان تتخذ اجراءات متقدمة بشان تأسيس هذه الشركة خلال مايو المقبل.
وذكر الشرهان ان جميع شركات مجموعة الصفاة ستستفيد من هذه المشاريع في السوق المصري كل شركة في قطاعها، وعلى سبيل المثال سيتم تلزيم نحو 57 كوفي شوب ستفتتح في محطات الوقود في مصر، الى شركة دانة الصفاة الغذائية، كما ستدخل الصفاة العقارية في مشاريع اخرى عقارية.
ولفت الشرهان الى ان شركة الصفاة قدمت عرضا لتملك 60% من رأسمال شركة نفطية في السوق المصري وتم ابلاغ الصفاة انها تأهلت ضمن 5 شركات أخرى وتم استبعاد 15 شركة، وستلزم هذه الشركة للصفاة للطاقة في حال حسم المنافسة.
كما استكشفنا فرصا عقارية في مصر مازالت قيد التحضير والدراسة، كما وقعت الشركة عقدين للاستثمار في القطاع الصناعي مع شركات فردية.


«الصفاة» تسعى لتملك 4% إضافية في «الصفوة»

لفت الشرهان الى ان شركة الصفاة للاستثمار تستهدف زيادة حصتها في شركة الصفوة القابضة بنسبة 4% اضافة الى النسبة المعلنة وذلك خلال العام الحالي.
وقال ان الشركتين ستستفيدان من زيادة الملكية في ضوء الملكية المتبادلة بينهما، مشيرا في هذا الصدد الى ان الصفوة وبحكم ملكيتها في الصفاة حققت نحو 10 ملايين دينار من فارق سعر سهم الصفاة.

30% النمو المتوقع على رأس المال الجديد

أكد الشرهان ان تبعات زيادة رأسمال الشركة الى 78 مليون دينار اخذت بعين الاعتبار، مشيرا الى ان خطة الشركة الموضوعة تأخذ في الاعتبار تحقيق نمو لا يقل عن 30% على رأس المال الجديد.

إعادة هيكلة بعض الشركات التابعة

قال الشرهان: على صعيد استغلال الأموال تحتاج الصفاة أيضا الى أموال لاعادة هيكلة بعض من شركاتها التابعة والمساهمة في زيادات رؤوس أموال هذه الشركات كي تحافظ الشركة الأم على حصتها في هذه الشركات كما حدث مع شركة الصفاة للطاقة.

بين 25 و 30 فلساً متوقعة للسهم في الربع الأول

توقع الشرهان أن يحقق سهم الشركة ارباحا في نهاية الربع الاول من العام الحالي تتراوح بين 25 الى 30 فلسا، حيث سيتم اغلاق الميزانية وفق رأس المال الحالي.
وأضاف الشرهان: نعلن توقعاتنا تلك انطلاقا من حرصنا على التحلي بمبدأ الشفافية ليصبح القرار متاحا أمام المستثمر للبقاء معنا أو التخارج ان شاء.

300 إلى 500 مليون درهم أرباح غير محققة من «القدرة»

قال الشرهان ان التطورات اللاحقة لشراء الصفاة للاستثمار حصة في رأسمال شركة القدرة الاماراتية تؤكد بعد نظر الصفاة وحنكتها ودقة اختياراتها لاستثماراتها.
واضاف قائلا: قبيل نهاية العام الماضي تملكنا 10% في القدرة الاماراتية بقيمة 600 مليون درهم، وهو ما حدا بالبعض وقتها ليتساءل ما الذي يدفع الصفاة لدفع 600 مليون درهم وهو ما يعادل كامل قيمة أسهم لشراء 10% فقط؟
ومضى قائلا: تثبت التطورات صحة قرارنا، حيث تحولت امس شركة القدرة الى مساهمة عامة تمهيدا لادراجها في السوق الرسمي، ووفقا للاجراءات الرسمية المتبعة في الامارات يتم تقييم الشركة قبل ادراجها، وبالفعل تم تقييم القدرة من قبل جهات عالمية بقيمة تتراوح بين 9 الى 11 مليار درهم اماراتي ومن ثم فان الصفاة ربحت بين 300 الى 500 مليون درهم!
ولفت الى انه سيتم طرح 25% من رأسمال القدرة، تمهيدا للادراج اعتبارا من 2 مارس المقبل حتى 12 من الشهر نفسه وستدرج رسميا قبل نهاية الشهر الجاري.
واشار الشرهان الى ان صندوق ابوظبي السيادي الذي يعد الاكبر في العالم سيتملك 10% في القدرة.



 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976

Q8Broker

بو محمد
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
9,119
ترى الفيلم ما خلص

والقصة ما لها علاقة بالصفاة العقارية

وكل شيء رح يكون واضح انشاءالله بهالشهر " فبراير "

والوعد ان شاء الله 1.140


يمكن اتقولون ابالغ بس خلنا انشوف وانراقب

وقرار الشراء والبيع مسئولية خاصة

للتذكير فقط

والله طافنا هالسهم الطيب والحمد لله على كل حال
جزاك الله خير ، وكفيت ووفيت يا خوي
وأسأل الله أن يرزقك ويوفقك
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
وصلني ان السهم رايح 1500 !!!

هل تتوقعون هذا ممكن ... وهل التوزيعة ممكن توصل السهم لهذا المستوى ؟؟!!

بس أنا مستغرب من زيادة 13 مليون سهم لمساهمين استراتجيين بحيث بيكون السعر 400 فلس ... وهذا الرقم أقل من سعر التفصيخه لمتوقع تكون من 600 الى 650 ....

يعني أتوقع ان المضوع مكافئة أو هبه ...

كان من الأفضل يكون الزيادة للمساهمين الحالين والي يبي أسهم استراتيجية يشتريهم من السوق أو المساهمين الاستراتجيين.

مجرد رأي
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
الصفاة الى الامام

ودي اشكر مجلس الادارة الشركة بارباح الشركه الطيبه وشغلهم الطيب والله يوفقهم وانشاله يكون شغلهم شذي واحسن ويستاهلون توزيع حلو لهم ولكن لا يقلدون الشركات الوشخه الاخرى والحمد لله
 

الملفات المرفقه:

  • home_success_ar.jpg
    home_success_ar.jpg
    الحجم: 19.7 KB   المشاهدات: 253

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
نصيحه مني لكم حولي بنكم الى بوبيان وايد افضل وخدمه زينه وارباحه زينه وكل شي تمام ويجب على كل مساهم ببوبيان اذا يبي اربح نفسه احول لبوبيان بدال لا يستفيد بنك غريب من فلوسك فهمتوا انا حولت كل شي من تمويل الى بوبيان وكل شي تمام
 

سيب

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
136
عفوا اخوي ولد البورصة
شنو علاقة كلامك على بوبيان بموضوع الصفاة :confused:
بودي تنورنا;)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الصفاة» تستهدف قطاع الكهرباء الهندي


الأحد, 2 - مارس - 2008




قالت مصادر مطلعة إن هناك ترتيبات بين غروب الصفاة الاستثمارية وإحدى المجموعات الكبرى في السوق الكويتية، للدخول في استثمارات مشتركة في قطاع الكهرباء والطاقة في الهند.
وأوضحت المصادر أن المشروع المزمع الاستثمار فيه طموح وضخم، ومن المرتقب ان يتم تأسيس شركة خاصة كمظلة للاستثمارات المستهدفة هناك.
 

Loyal_Q8

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
519
يقال الى 1500-1600 قبل الجمعية العمومية التي ستعقد تاريخ 26-27 مارس.
الله الموفق.
 

I LOVE KUWAIT

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2007
المشاركات
345
للرفع إن شاء الله يرتفع السهم
والمحللين الاعزاء افيدونا
 

I LOVE KUWAIT

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2007
المشاركات
345
الله كريم بس خل نطوف 1200 مقاومة غثيثة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى