شركة صناعات أسمنت أم القوين ...2

التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
901
سهم استثمار
خله في المحفظة وانساه
السهم عدل اوضاعه وماعندة مديونيات (قليلة جدا)
نشوف السعر قبل توزيع الارباح
 

mishaalt

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2011
المشاركات
103
فنيان السهمم مقبل على ارتفاع انشال8
 

استوعب

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
169
سهم استثماري بطراز الاول سهم اشوفه ممتاز تشغيلي وارباح ممتاز وفوق كل هذا سعره ممتاز استثمر وراه خير ان شاء الله
 

mishaalt

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2011
المشاركات
103
مقومة 71 قويه صخر. اذا كسرها انشالله نشوفه 78
 

9اوربيه

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2010
المشاركات
557
السلام عليكم يا إخوان

قرار السعوديه بستيراد الاسمنت هل تستفيد منه ام القوين?

وماهي اكثر شركات الاسمنت المستفيده من هذا القرار?

ودمتم سالمين
 

ثوري

موقوف
التسجيل
1 يناير 2011
المشاركات
192
صانع سوق غبي على هذي التوزيعه السخيه والله المفروض اقل شي سعره العادل تسعين فلس
 

ثوري

موقوف
التسجيل
1 يناير 2011
المشاركات
192
اللي معور قلبي توزيعته احلا من البنوك وكثير من الشركات وسعره قليل
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
2012/03/07

< محفظة مالية تعمل بالتنسيق مع مضارب معروف و«رزين».. قامت بالامس بعمليات تجميع على اسهم «الصناعات» و«التخصيص» و«أم القيوين»، ومحفظة يديرها مسؤول بمجموعة لوجستية كان وراء عمليات الضغط والتجميع على سهم «مبرد».
< مدير محافظ مالية اكد لـ«الوطن» ان الغلبة ستكون بالنهاية لصالح الاسهم والشركات التي اعلنت عن توزيعات مجزية، وخصوصا ذات الاسعار المتدنية ما دون الـ100 فلس.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الإمارات الأكثر استفادة بشكل مباشر

الشركات الكويتية تستفيد من فتح السعودية استيراد الاسمنت

8-3-2012 الوطن

ارتفاع متوقع لأسهم شركات الاسمنت الإماراتية المدرجة في بورصة الكويت

تجار سيقومون بالاستيراد من الإمارات وإعادة التصدير للسعودية

القرار السعودي جاء للإيفاء بمتطلبات السوق والحد من ارتفاع الأسعار التي زادت %20 في عام



كتب جمال رمضان:
فيما اعلنت المملكة العربية السعودية عبر وزارة التجارة والصناعة في المملكة بانها ترحب باستيراد الاسمنت دون اية قيود على الاستيراد لم تستفد اسهم شركات الاسمنت الكويتية والاماراتية المدرجة في بورصة الكويت سعريا من القرار بشكل مباشر ولكن ربما تكون استفادتها على مستويات اخرى ستنعكس قريبا على اداء اسهم تلك الشركات في الوقت القريب.

الإمارات أولاً

وفيما يتوقع المراقبون ان يفتح القرار السعودي مجالاً اوسع للشركات المنتجة للاسمنت في الامارات يرون ان الشركات الكويتية ستكون استفادتها على المدى البعيد وليس على المدى القريب وذلك كون الشركات الاماراتية هي شركات منتجة للاسمنت بطاقة اكبر من احتياجات الامارات وبالتالي فانها ستكون المستفيد الاول من القرار.
وقال مراقبون اعضاء في مجالس ادارات شركات الاسمنت في الكويت ان استفادة شركات الاسمنت الكويتية من القرار ستكون محدودة في البداية كون القطاع الاكبر من تلك الشركات يقوم باستيراد الاسمنت من الشركات الاماراتية ومن ثم تقوم بتعبئته وبيعه سواء للسوق الكويتي او السعودي او بعض الاسواق المجاورة بعد شرائه من الامارات بأسعار تنافسية ورخيصة تصل الى حد سعر التكلفة.

إنتاج الإمارات

وأضافوا انه وبعد وجود سوق اوسع للشركات الاماراتية فلن تقوم تلك الشركات (الاماراتية) ببيع اسمنتها بسعر التكلفة والذي كانت تعتمده في البيع حتى وقت قريب ذلك كون السوق السعودي قادر على استيعاب انتاج شركات الامارات والبالغة نحو 30 مليون طن تستهلك الامارات منها 10 ملايين طن ويتم بيع الباقي للشركات الكويتية وغيرها من الشركات الاخرى بأسعار التكلفة.
واكدوا على ان القرار السعودي جاء لسببين اولهما ان سعر الاسمنت في المملكة شهد ارتفاعا كبيرا في العام الماضي بلغ نحو %20 والسبب الثاني هو السعي لتلبية احتياجات السوق السعودي التي تفوق الـ20 مليون طن الفائضة من الشركات الاماراتية.

إعادة التصدير

وقالوا ان هذا الامر سيدفع الشركات الكويتية للاستيراد من الامارات للبيع في السوق السعودي الا انها في تلك الحالة ستواجه منافسا لدى شركات الامارات وهي المستورد السعودي والتي من المتوقع ان تكون منافسة شديدة من المتوقع الا تكون في صالح الشركات الكويتية على المدى القريب.

ارتفاع الأسعار

وعلى صعيد متصل من المتوقع ان تشهد اسعار اسهم شركات الاسمنت في الكويت ارتفاعا نتيجة للقرار فيما ستشهد اسعار شركات الاسمنت الاماراتية المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية في القطاع الخليجي ارتفاعا كذلك نتيجة للارباح المتوقعة من النشاط التشغيلي بعد البدء في التصدير الى السوق السعودي.
يذكر ان هناك خمس شركات اماراتية للاسمنت مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وهي اسمنت الخليج واسمنت الفجيرة واسمنت ام القيوين والشارقة للاسمنت والاسمنت الابيض فيما توجد في الكويت ثلاث شركات للاسمنت وهي اسمنت الكويت واسمنت بورتلاند كويت واسمنت الهلال فيما توجد شركة للجبس في الكويت وهي الكويتية لصناعة الجبس.
 

استوعب

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
169
السهم طيب فيه تجميع والله اعلم ماراح نشوفه بسعر هذا بربع الاول راح يكون بسعار عادله لانه بسراحه 70 فلس والتوزيعه 7 بالميه هذا افضل حتى من اسهم البنوك اللي النص ماوزع ارباح بتوفقيق للجميع
 

al.mousawi-12

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2011
المشاركات
19
السهم طيب فيه تجميع والله اعلم ماراح نشوفه بسعر هذا بربع الاول راح يكون بسعار عادله لانه بسراحه 70 فلس والتوزيعه 7 بالميه هذا افضل حتى من اسهم البنوك اللي النص ماوزع ارباح بتوفقيق للجميع

اخواني كونوا حذرين ولا يخدعونكم بالتوزيعة !!!

احتمال الجمعية العمومية تلغي توصية مجلس الادارة بالتوزيعة 7%

وكما فعلت الجمعية العمومية لاسمنت الفجيرة ؟؟؟

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة صناعات أسمنت الفجيرة، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال اجتماعها بتاريخ 14 أبريل 2011، ألغاء توصية مجلس الإدارة الهادف بتوزيع أسهم منحة بنسبة 5 % عن عام 2010.

الجدير ذكرة أن الشركة قد تراجعت أرباحها بنسبة 93 % خلال عام 2010 مقارنة بعام 2009، وقد سجلت خسائر بقيمة 9 مليون درهم خلال الربع الرابع من عام 2010.
 

الناصح ___

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
336
السلام عليكم
اخواني الاعزاء اللي يملك السهم لايفرط فيه واللي مو عندة يشتري فيه
سهم يستحق الاستثمار
بشرط انه مايكسر 67 فلس وعنده هدف 94 علي كلام المحلل محمد الحبيب
موعد الجمعية العمومية 24 --4--2012
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
مع اقتراب جمعيتة السهم براي يستحق الشراء ، علي كلام المحلل الحبيب يستهدف فوق ٩٠ اذا استمر السهم علي مواصلة الارباح
 
أعلى