شركة مجموعة الصفوة ش.م.ك مقفلة قابضة ( الصفوة ) ....4

الحالة
موضوع مغلق

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
قبل سنتين زايدين 100 مليون دينار يا معود شيبون بعد اكثر
الله يستر على العالم

وفي شركات وايد بعد كل سنه أو كل سنتين يزيدون راس مالهم وبمبالغ رهيبة ... ليش شايلين على الصفوة؟!! ... كلها 25 % ... مو وايد ... وأكيد عندهم لها شغل ...
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
899
وفي شركات وايد بعد كل سنه أو كل سنتين يزيدون راس مالهم وبمبالغ رهيبة ... ليش شايلين على الصفوة؟!! ... كلها 25 % ... مو وايد ... وأكيد عندهم لها شغل ...
اللي يحدد مسار السهم اكثر ارباح الربع الاول
توزيعة السهم زينه للمستثمر
اليوم ردة فعل اتمنى واتوقع غدا غير انشاءالله ويرتد الى الاعلى
 

كويتى وبس

موقوف
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
337
شباب الأمور طيبة باجر أرتداد وطلب وصعود قولو أنشالله
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
899
اللي يحدد مسار السهم اكثر ارباح الربع الاول
توزيعة السهم زينه للمستثمر
اليوم ردة فعل اتمنى واتوقع غدا غير انشاءالله ويرتد الى الاعلى

شباب الأمور طيبة باجر أرتداد وطلب وصعود قولو أنشالله


اؤيد كلامك انشاءالله فوق
 

الفضي

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
116
الإقامة
دولة الكويت
كويت نيوز
الصفوه تستعد لطرح صكوك ب 150 مليون دولار وتخطط لادراج شركتي العصريه ودار الهدى في 2008 وتستعد للمساهمه ب40 % في شركه سعوديه رأسمالها 100 مليون ريال
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
كويت نيوز
الصفوه تستعد لطرح صكوك ب 150 مليون دولار وتخطط لادراج شركتي العصريه ودار الهدى في 2008 وتستعد للمساهمه ب40 % في شركه سعوديه رأسمالها 100 مليون ريال

شكرا على الخبر الحلوو وأن شالله يتغير مسار السهم ألى الأعلى
 

الوافى44

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2008
المشاركات
766
الله يعطيك العافيه الصفوه سهم 2008 باذن الله مهما حصل
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
قال مخاطباً المساهمين: ستجدون كل خير معنا .. وهذا وعد قطعناه وسنوفي به

الصقعبي: استثمارات «الصفوة» طابت.. و2008 وقت قطفها
محمد الإتربي

الثلاثاء, 11 - مارس - 2008




قال العضو المنتدب لمجموعة الصفوة القابضة عادل يوسف الصقعبي ان طلب زيادة رأسمال الشركة مدروس وجاء بناء على رؤية استثمارية وخارط طريق واضحة للشركة.

وأضاف الصقعبي، لدينا استثمارات وفرص واعدة نرى ان اقتناصها لمصلحة الشركة والمساهمين.

وبيّن ان الربع الحالي سيشهد الإعلان عن مفاجأة سارة لمساهمي الصفوة، مؤكدا ان الشركة لديها من الاستثمارات التي نضجت وهذا وقت قطفها.

وشدد الصقعبيي على ان مساهمي الصفوة سيجدون كل خير في 2008، مؤكدا ان هذا وعد وعهد قطعته الإدارة، وسيتم تحقيقه.
وقال الصقعبي: قادرون على مواصلة الأداء والعطاء على اساس رأس المال الجديد.

وتوقع ان تحقق الشركة ارباحا صافية عن 2008 نحو 25 مليون دينار، اي بنمو نسبته 25 في المئة، مقارنة مع 2007.
وأوضح الصقعبي ان الشركات والكيانات الصغيرة انتهت ولم يعد لها مكان، موضحا ان الزيادة الحالية قد تثير استغراب البعض، لكن اذكرهم بمبادرة الصفوة نهاية 2005 عندما رفعنا رأسمالها من 5 الى 100 مليون وأرقامنا ونتائج الشركة خير دليل على ما وعدنا به، وفي ما يلي تفاصيل المؤتمر.
بداية أجاب العضو المنتدب للصفوة عادل يوسف الصقعبي عن السؤال الأكثر رواجا وهو: لماذا زيادة رأسمال الصفوة 20 في المئة رغم ان رأسمالها الحالي يبلغ 100 مليون؟
وهنا يقول الصقعبي: لدينا خارطة استثمارية، ولدينا رؤية واضحة، فنحن نحتاج ما بين 35 الى 40 مليون دينار استثمارات جديدة في العام 2008.
وقال: منها 50 في المئة في السوق الكويتية، والباقي موزع خارجيا.
وأضاف: إحدى الفرص المحلية هي المساهمة في زيادة رأسمال الصفاة، إذ ان الصفوة مستثمر رئيسي فيها.
لدينا فرصة مجزية وواعدة، سيتم الإعلان عنها بمجرد الانتهاء من المفاوضات.
لدى الصفوة ملكية جيدة في بنك يوني كورن مقره البحرين، ومقبل على زيادة رأسماله وطرح حصة للاكتتاب.
أوضح الصقعبي ان الشركة حصلت على تسيهلات كبيرة تبلغ نحو 85 مليون دينار، وكلفتها تصل الى نحو 7.5 مليون دينار، وبالتالي سيولة الزيادة ستخفف من تلك الأعباء.

تخارجات
كشف الصقعبي عن ان استثمارات الصفوة التي دخلتها خلال السنوات الماضية نضجت، وهذا وقت قطفها وأشار الى ان 2008 ستشهد عمليات تخارج من استثمارات مطلوبة من مستثمرين ستتراوح ما بين 10 الى 15 مليون دينار.

شركات الصفوة
تحدث الصقعبي عن ان الصفوة لديها محفظة شركات واعدة وناجحة، إذ استحوذت على مجموعة شركات وأعادت هيكلتها وتفصيلها بشكل جيد.
وها هي شركات الصفوة المدرجة وغير المدرجة.
1- تملك الصفوة 30 في المئة في الشركة العصرية للصناعات القابضة وتحتها صناعات السجاد والمطبعة العصرية، ومصنع للمواد الكيماوية واستثمارات اخرى خارج الكويت.
وقال: الشركة في الطريق للإدراج الى السوق الموازية.
2- قال: لدى الصفوة حصة 65 في المئة في دار الهدى القابضة وهي متخصصة في الاستثمار العقاري في السعودية ويتم تجهيزها ايضا للإدراج، مشيرا الى انها تملك استثمارات عقارية في مكة والمدينة.
وذكر ان الصفوة أصبحت فعليا شركة قابضة اسم على مسمى، مشيرا الى انها تملك في السوق شركة الدانة الغذائية، وتمت إعادة هيكلتها وتشغيلها بالشكل المناسب.
وكشف عن ان الشركة لديها أرض بجوار المارينا يتم التفكير في انشاء فندق وبرج سكني.
وأضاف ان كلفة استثمار الصفوة في الدانة انخفض الى 300 فلس بعد ان كان 650 فلسا للسهم الواحد نتيجة العوائد والأداء الجيد للشركة، فالشركة ربحيتها زادت العمليات التشغيلية ارتفعت وإيراداتها نمت في 50 في المئة.
الشركة لديها كيانات تشغيلية في جميع المجالات المتعلقة بالغذاء مطاعم وتجارة تجزئة.
ايضا الورقية إحدى الشركات الصناعية التي استحوذت عليها الصفوة، ونجحت في إعادة هيكلتها بعد ان عززت التشغيل وتسديد ديون الشركة، وخلال 5 أشهر أعلنا ربحية ومتوقع ان تحقق 12 فلسا للربع الأول.
وقال الصقعبي: شركات الصفوة في نمو مستمر، متوقعا ألا يقل ربحية سهم الصفوة في الربع الأول عن 10 فلوس.
وقال ما وعدنا به عهد ووعد سنوفيه للمساهمين، مؤكدا ان من صبر مع «الصفوة» سيجني الأرباح التي ترضيه.
وقال ان سعر السهم في الزيادة هو مكافأة للمساهمين، وشدد الصقعبي على ان الشركة تملك الإمكانات لمواصلة النمو على أساس رأس المال الجديد، مشيرا الى ان الابتكار والتجديد هما شعار «الجروب» ككل.
وعن الشراكات التي تحدث الصقعبي قائلا ان الصفوة لديها تحالف مع الصفاة الاستثمارية للدخول الى السوق المصرية عبر تأسيس شركة استثمارية وأخرى قابضة للاستثمار في قطاعات عدة أبرزها العقار والنفط والأغذية.
وقال ان السوق المصرية فيه نمو من أفضل المعدلات في العالم.
وكشف عن انه بحلول النصف الثاني من 2008 سيتم تدشين شركة في السوق السعودية برأسمال 100 مليون ريال سعودي لن تقل حصة الصفوة عن 40 في المئة.
ستعمل في إدارة الأصول وتمويل الشركات والعقار والوساطة.

***********************************************************

6 في المئة لـ «وربة» في «الصفوة»
علم أن حصة شركة وربة للاستثمار في «الصفوة القابضة» بلغت حتى إقفالات أمس نحو 6 في المئة.

10 فلوس لـ «الدانة»
توقع الصقعبي ألا تقل أرباح الدانة عن 10 فلوس للربع الأول من 2008.

سهم «الصفوة» ملح السوق
قال الصقعبي: إن سهم شركة الصفوة ملح السوق.
وأضاف: يعتبر من أعلی الأسهم دورانا وسائلية، إذ يتمكن المستثمر من الدخول والخروج بمرونة ويسر.
وقال ما بين 40 إلى 50 مليون سهم حجم الدوران اليومي وهذا معدل جيد.
مقابل أسهم معدومة الطلب وقد تحبس المستثمر أسابيع للتخارج منها.

عائد الصفوة ممتاز
ذكر الصقعبي أن عائد المستثمر من توزيعة الصفوة ككل تصل إلى 20 في المئة تقريبا، وهو عائد ممتاز.
تجدر الإشارة إلى أن توزيعة الشركة تتمثل في 5 في المئة نقدا، و10 منحة و20 زيادة رأسمال بسعر 125 فلسا.
طباعة
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
صفقة كبرى لـ«الصفوة» خلال شهر

ذكر الصقعبي ان الشركة تستعد للاعلان عن استثمار وصفقة كبيرة بعد شهر من الآن وستحقق الشركة عوائد قياسية بالربع الثاني لتكون افضل بكثير من ربحية الشركة في الربع الاول.

تاريخ النشر: الثلاثاء 11/3/2008
 

بورصة صويلح

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2005
المشاركات
59
كشف العضو المنتدب في شركة مجموعة الصفوة القابضة عادل يوسف الصقعبي عن توجه الشركة إلى زيادة استثماراتها خلال 2008 في السوقين المحلي والاقليمي بضخ 40 مليون دينار استثمارات جديدة منها 20 مليونا في الكويت.
واضاف الصقعبي في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقد امس ان الشركة ستعلن عن استثمار يعد مفاجأة خلال شهر (ابريل) المقبل وسوف يدر عائدا مجزياً على مساهمي «الصفوة»، موضحا ان 2008 سيكون عام الحصاد للشركة، حيث ستقوم بعدة تخارجات من خلال بعض استثماراتها لن تقل عن 15 مليون دينار.
ولفت الصقعبي الى ان الشركة حققت معدل نمو كبيرا بنسبة 48%، مشيرا الى ان مجلس ادارة الشركة اوصى بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 20% وباصدار 200 مليون سهم، لتغطية الزيادة بقيمة اسمية 100 فلس وبعلاوة اصدار 25 فلسا، مؤكدا ان «الصفوة» ستستهدف نموا في الارباح لن يقل عن 25 مليون دينار بعد هذه الزيادة.

زيادة رأس المال
واضاف الصقعبي ان الشركة رأت زيادة المال لتغطية الاستثمارات التي تنوي الدخول فيها، بالاضافة لزيادة رأسمال شركة الصفاة للاستثمار والتي تمتلك الشركة فيها حصة مؤثرة، بالاضافة إلى ان الشركة لديها قروض بقيمة 85 مليون دينار، وتبلغ كلفة القرض سنويا 7،5 ملايين فعند زيادة رأس المال ستخفف عبء الاقتراض عن الشركة بعد اعادة هيكلة القروض، مؤكدا ان هذه الزيادة ستعود في النهاية الى المساهمين.
واشار الى استهداف «الصفوة» للسوق المصري عبر تأسيس شركة قابضة هناك للاستثمار في كل القطاعات، حيث تدرس حاليا الاستثمار في عدة قطاعات مثل العقار والنفط، وسيتم الاعلان عنها خلال شهرين بعد تبلورها، مبينا ان هناك العديد من فرص الاستثمار الواعدة في مصر والتي تصل نسب النمو فيها لاعلى المعدلات في العالم.
وألمح الصقعبي إلى ان الشركة ستدشن في النصف الثاني من العام الحالي شركة استثمارية في السعودية برأسمال 100 مليون ريال ستكون حصة «الصفوة» فيها هي الحصة الرئيسية بنسبة 40% مع شركاء لسعوديين وخليجيين وستعمل في مجال ادارة الاصول والاستثمارات والمحافظ، بالاضافة لمجال الوساطة المالية.
واشار الى ان الشركة لديها ملكية رئيسية في شركة قرية الدانة بنسبة 56% وتعمل الآن على تطويرها واعادة هيكلتها، لافتا الى ان الدانة تقوم حليا بدراسة وتصميم فندق وبورت سكني ستتم اقامته على ارض تمتلكها الشركة بجانب المارينا مول.
وصف الصقعبي سهم «الصفوة» بانه اصبح «ملح السوق»، بعد الارباح القياسية التي حققتها الشركة في نهاية السنة المالية المنتهية في 2007/12/31 التي تقدر بـ20،29 مليون دينار، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2006، مبلغ وقدره 12،05 مليون دينار كويتي، وبنسبة نمو تعادل 68،41%، مشيرا الى ان الارباح غير المحققة لعام 2007 بلغت 7.41 ملايين دينار كويتي، اي ما نسبته 25،36% من المجموع الكلي لارباح المجموعة، وبلغت الاصول المجمعة للشركة 268،22 مليون دينار كويتي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2006 مبلغ وقدره 114،96 مليون دينار كويتي، وبنسبة نمو تعادل 133،32%.
وعن حقوق المساهمين، قال الصقعبي انها بلغت في نهاية السنة 126،21 مليون دينار مقارنة بعام 2006 مبلغ وقدره 112،51 مليون دينار كويتي وبنسبة نمو تعادل 12،18% ونسبة العائد على حقوق المساهمين 16.1% مقارنة بعام 2006 حيث كانت 10،7% وان ربحية السهم ارتفعت بشكل كبير بنسبة 48،04% لتصل الي 21،17 فلسا، مقارنة بـ14،30 فلسا للسهم خلال الفترة نفسها من عام 2006، علما بأن القيمة الدفترية للسهم للسهم قد بلغت 126 فلسا، كما في نهاية 2007 مقارنة بعام 2006 حيث كانت 112 فلسا للسهم الواحد وبنسبة نمو تعادل 12،5%.

إدراج شركات تابعة
واوضح الصقعبي ان عام 2008 سيشهد ادراج عدد من الشركات التابعة لـ«الصفوة» منها شركة العصرية للصناعات القابضة التي تبلغ حصتها فيها 40% من رأس المال البالغ 10 ملايين دينار وتمتلك مطبعة العصرية ومصانع سجاد وشركات للكيماويات ولديها عدة استثمارات خارج الكويت، موضحا انه سيتم تقديم الطلب للادراج في السوق الرسمي او الموازي متوقعا ان يكون الادراج في الموازي.
وزاد بأن الشركة تنوي ادراج شركة دار الهدى القابضة والتي تمتلك فيها نسبة 60% في السوق الرسمي وهي متخصصة في الاستثمار العقاري في السعودية بمكة والمدينة، وسيتم طرح نسبة 30% منها للاكتتاب، مشددا على ان الصفوة ستستفيد من ادراج هذه الكيانات في الاسواق بعوائد مرتفعة.

صكوك بـ150 مليون دولار
كشف الصقعبي ان الشركة في المراحل النهائية لاصدار صكوك اسلامية بقيمة 150 مليون دولار بالتعاون مع بنك عالمي، لتحويل الاعباء المالية للشركة من قصيرة الاجل الى طويلة الاجل
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى