مذكراتي في أمريكا !

Analyst

عضو نشط
أخوي أنا جدامي الحين أول مشاركة بهالموضوع لك كانت ب 26 - 8 - 2007 :confused:
ليش تقول 25؟؟؟؟
والمناسبة اللي أتمناها أن تنكتب لي عمره برمضان الياي:)
إن شاء الله..

كلامج صحيح وكلامي هم صحيح ؟؟؟

لأن توقيت جهازي متأخر ثلاث ساعات !.ما أدري ليش

يعني أول مشاركة مكتوبة عندي الساعة 9:11 مساء 25-8-2007

يعني عندج 12:11 بتاريخ 26-8-2007

وصلت ؟؟

وبالنسبة للعمرة عسى الله يكتب لج عمرة وحجة .:)

أوبال

عضو نشط
كلامج صحيح وكلامي هم صحيح ؟؟؟

لأن توقيت جهازي متأخر ثلاث ساعات !.ما أدري ليش

يعني أول مشاركة مكتوبة عندي الساعة 9:11 مساء 25-8-2007

يعني عندج 12:11 بتاريخ 26-8-2007

وصلت ؟؟

وبالنسبة للعمرة عسى الله يكتب لج عمرة وحجة .:)
إييييه :confused:
الحين فهمت:p
ومشكور عالدعوة الله يتقبل منك أخوي وإن شاء الله أبشركم إذا حصلت:)

Analyst

عضو نشط
الشهر عليكم مبارك ....

وتقبل الله طاعتكم ....

ونلقاكم بعد العيد ....

ودمتم في رعاية الله ..​

برميت

عضو نشط
الشهر عليكم مبارك ....

وتقبل الله طاعتكم ....

ونلقاكم بعد العيد ....

ودمتم في رعاية الله ..​

علينا وعليك

وعساك من عواده

أوبال

عضو نشط
الشهر عليكم مبارك ....

وتقبل الله طاعتكم ....

ونلقاكم بعد العيد ....

ودمتم في رعاية الله ..​

علينا وعليك يتبارك أخوي
والله يتقبل منا ومنك صالح الأعمال
والله يحينا لين بعد العيد...
والله يحفظك في إنتظار البقية على أحر من الجمر :)

Analyst

عضو نشط
السلام عليكم ....

أخبار سعيدة قريبا !!!​

ابو ريتاج

عضو نشط
يامرحبا ومسهلااااااااا..... من طول الغيبات جاب الغنايم ..... وين الباقى طال عمرك ..ننتظرك مذكراتك على احر من النار ..............ترا كل فتره امر واشوف فيه جديد او لا .... ولكن نحمدالله انك راح تكمل لنا المذكرات ...لأنى بصراحه من المعجبين بأسلوبك السلس وعلى ماقالو اخوانا اللبنانين والمهضوم.... وشكرااااا

جرير

عضو نشط
مساك الله بالخير اخوي Analyst .. ماشاءالله عليك روعه وسلاسه في الوصف وترابط في الافكار الله لا يغير عليك ان شاء الله... دخلتني جو الدراسه في الغربه والله حسستني اني كنت معاك بكل موقف صار معاك .. شرايك تكتب فكرة وسيناريو مسلسل واسمه كويتي في الغربه :D حق رمضان القادم على الاقل نظمن انه بيكون مسلسل نظيف وهااااادف بنفس الوقت .. وانا مستعد امثل في المسلسل واكون في دور ولدك :D حمودي الله يحفظه ويخليه لك ان شاء الله .. على العموم ابشر من اليوم في متابع
جديد لمذكراتك بس الله يعينك علي حدي حنــــــــــــــــه يعني لا تتأخر بسرد الحلقات ... .
الله يحفظك ان شاء الله ويزيدك علم ويوفقك في حياتك العمليه والعلميه[/
SIZE]

Analyst

عضو نشط
يامرحبا ومسهلااااااااا..... من طول الغيبات جاب الغنايم ..... وين الباقى طال عمرك ..ننتظرك مذكراتك على احر من النار ..............ترا كل فتره امر واشوف فيه جديد او لا .... ولكن نحمدالله انك راح تكمل لنا المذكرات ...لأنى بصراحه من المعجبين بأسلوبك السلس وعلى ماقالو اخوانا اللبنانين والمهضوم.... وشكرااااا

يا هلا وغلا بأبي رتاج .....وكلامك الطيب شهادة أعتز فيها .
ودمت بصحة وعافية !

Analyst

عضو نشط
مساك الله بالخير اخوي analyst .. ماشاءالله عليك روعه وسلاسه في الوصف وترابط في الافكار الله لا يغير عليك ان شاء الله... دخلتني جو الدراسه في الغربه والله حسستني اني كنت معاك بكل موقف صار معاك .. شرايك تكتب فكرة وسيناريو مسلسل واسمه كويتي في الغربه :d حق رمضان القادم على الاقل نظمن انه بيكون مسلسل نظيف وهااااادف بنفس الوقت .. وانا مستعد امثل في المسلسل واكون في دور ولدك :d حمودي الله يحفظه ويخليه لك ان شاء الله .. على العموم ابشر من اليوم في متابع
جديد لمذكراتك بس الله يعينك علي حدي حنــــــــــــــــه يعني لا تتأخر بسرد الحلقات ... .
الله يحفظك ان شاء الله ويزيدك علم ويوفقك في حياتك العمليه والعلميه[/
size]

يا مرحبتين بأخوي جرير ....والساعة المباركة انا سمعنا صوتك ...
وكلامك يشجع بارك الله فيك ....

أما بالنسبة لفكرة المسلسل فأكثر من صديق طرح لي نفس فكرتك وأنا بدأت أفكر فيها فعليا ....ونشوف شنو الله يكتب .

يطول لي بعمرك .... وترقبوا ان شاء الله .

Analyst

عضو نشط
الفصل الثالث :Bluefield,West Virginia,from june1996-june1997

المشهد الأول: الرحلة الأولى الى مدينة بلوفيلد بولاية ويست فرجينيا :

في احدى ليالي كليفلاند الشتوية... مجمع الويست تشاتو...الدور الخامس... شقة رقم 521 ....الجمعة مساءا.... حيث ديوانيتنا الأسبوعية , وبينما كنا جلوسا نتحدث .... لاحظت وجود شاب لم أره من قبل ...ذهبت اليه وبعد السلام عرفته بنفسي وعرفني هو بنفسه ...ناصر المطيري ...أبو فيصل ....شاب متوسط الطول ...حنطاوي البشرة... ليس بالنحيف ولا بالسمين...ذو شعر متوسط الخشونة يهذبه.... أخبرني أنه جاء الى كليفلاند منذ فترة قادما من مدينة أثينز بولاية جورجيا ولكنه لم يعلم بامر الديوانية الا منذ اسبوع .... بعدها توطدت العلاقة بيني وبينه وبين عائلتي وعائلته...

في هذه الفترة كنا ندرس في كلية تقوم بتدريس المواد الأولية والأختيارية ... والدراسة بها سنتان .... وهي كما ذكرت سابقا بنظام الكوارتر....وهو من اسمه فكلمة (كوارتر) باللغة الأنجليزية تعني الربع وبالتالي السنة الدراسية مقسمة الى اربعة فصول دراسية متساوية كل فصل مدته شهران ونصف تقريبا ومن عيوبه ان الجدول الدراسي يكون مضغوطا جدا ....بعد الأنتهاء من الدراسة في هذه الكلية عليك أن تبحث عن جامعة لدراسة مواد التخصص الذي ترغبه ....وهذا ما حصل ...فقبل نهاية الكوارتر الأخير أخذنا نسأل ونبحث عن الجامعات التي ينصح بها الشباب وكان اكبر همنا أن نجد الجامعة التي تعادل اكبر عدد من الساعات الدراسية سواءا الأربع وثمانون ساعة دراسية التي درسناها في الكويت أو التي قمنا بدراستها في الكلية في كليفلاند ....ومن سوء الحظ أن تخصصي وهو الهندسة الكيميائية يدرس على نطاق ضيق والجامعات التي تدرس هذا التخصص أغلبها -ان لم يكن جميعها- في الولايات الجنوبية وأنا في أقصى الشمال ؟؟ أضف الى ذلك أنهم لا يقومون سوى بمعادلة ثلاثون ساعة فقط .. لذلك بدأت أفكر جديا في تغيير التخصص – خاصة وأنني أدرس على نفقتي الخاصة- , والذي شجعني على ذلك حديث الشباب عن جامعة بلوفيلد التي تعادل ما يقارب أربعا وستين ساعة من ضمن الأربع وثمانون ساعة التي درستها في الكويت ناهيك عن الساعات التي درستها في كليفلاند وفعلا قررت الذهاب الى جامعة بلوفيلد لأستكشاف الأمر ورؤية الجامعة على الطبيعة والسؤال عن التخصص الجديد وهو الهندسة الكهربائية !!...رغم أن الشباب كان حديثهم في الديوانية مضحكا عن المدينة حيث زارها قبلنا ... محمد الشرهان وبدر الحميميدي وحينما عادوا قالوا لنا انها مدينة قديمة وأطول بناية فيها تتكون من ثلاثة طوابق فقط وهي المحكمة .

قمت بالأتصال بأبي فيصل لأنه هو الآخر يبحث عن جامعة وطرحت عليه الفكرة فرحب بها وقال : ماراح نخسر شي نذهب الى الجامعة ونشوفها ....ان عجبتنا فخير وبركة وان لم تعجبنا فلسنا ملزمين بها ....كما قمنا بالأتصال بابي عبدالله ....مهنا السبيعي وأخبرناه بفكرتنا...وموعد الذهاب فقال جزاكم الله خيرا... أنا كذلك ابحث عما تبحثون عنه. وابو عبدالله كنت أعرفه من الكويت ...شاب ليس بالطويل ولا بالقصير ...رشيق الجسم ...ذو لحية خفيفة ...يرتدي نظارات طبية ذات اطار ذهبي ....

توكلنا على الله وانطلقنا نحن الثلاثة الى بلوفيلد... وأذكر أننا في طريقنا مررنا بشاب يدعى خالد الفيلكاوي بمدينة مورغين تاون بولاية ويست فرجينيا وهذا الشاب كنت أعرفه منذ أن كنا في الكويت وقضينا عنده ليلتنا ثم توجهنا في الصباح الباكر الى بلوفيلد .

وصلنا الى بلوفيلد وهي كما وصفوها فعلا بل ولاية ويست فرجينيا بشكل عام توصف بأنها ولاية من العالم الثالث ... بيوت قديمة وشوارع أكل عليها الدهر وشرب وحتى أهلها يغلب عليهم طابع (الكانتري والكاوبوي), وقارنتها بمدينة كليفلاند التي جئنا منها ...حيث البنايات الشاهقة والشوارع المزدحمة ووسط المدينة ( الداون تاون) المكتظ بالشركات والبنوك والمؤسسات الحكومية ...ولكن قلت لنفسي نحن لم نأت للسياحة وانما للدراسة من أجل أن أواسي نفسي !!
وصلنا الى الجامعة والطريف في الأمر أن المواقف على مرتفع جبل فأنت حينما توقف سيارتك في المواقف على الجبل وتدخل الى الجامعة ومن ثم الى المصعد فأنك تضغط زر المصعد للنزول وليس للصعود !! ونحن الثلاثة لا نتوقف عن التعليقات والضحك من أي منظر أو موقف يمر بنا .
بعد انتهاءنا من الجامعة والأستفسار توجهنا الى مطعم البيتزاهت ...صحيح أنه مكتوب عليه بالخارج بيتزا هت ولكنه فعليا ليس كذلك ولا زلت أذكر القلاص البلاستيكي المكسور الذي جاءوا به الينا...
عدنا بعدها الى كليفلاند بعد أن أطمئننا الى الجامعة ورأينا المدينة عن كثب لكي نصل الى أهلنا قبل منتصف الليل , فكانت نعم الرحلة ونعم الرفقة .

جرير

عضو نشط
بارك الله فيك اخوي ابو محمد

وجزاك الله خير على المجهود

وانشالله عاده ماتنقطع حتى لو خلصت ذكرياتك في الولايات المتحده

مالنا شغل تشوف لنا ذكريات ثانيه :d

Analyst

عضو نشط
هلا بالغالي جرير ....

ومنو قال لك اني مو مزهب مذكراتي في بريطانيا ؟؟!!

Analyst

عضو نشط
المشهد الثاني : الأنتقال الى بلوفيلد ويست فرجينيا !

.

ابو ريتاج

عضو نشط
المذكره مو مبينه طال عمرك؟؟؟؟ لكن على العموم يعطيك العافيه

جرير

عضو نشط

لا يا اخوي ابو ريتاج
اخونا ابو محمد كاتب اليوم بالقلم السري :)
يعني يبيلك نظاره ثلاثية الابعااااااد :) :)
انشالله يشوفها و يعدل عليهااا

ابو ريتاج

عضو نشط
لا يا اخوي ابو ريتاج

ههههههههههههه.... الله يعطيك العافيه ,,, ومنين احصل النظاره اخاف ابو محمد محتكر النظاراتو متعمد الحركه عشان يبيع علينا النظارات لأنه شافنا نشتاق لمذكراته الجميله ... ومنا الى ابو محمد.. بلاش القلم السرى اليوم

Analyst

عضو نشط

أي مذكرة طال عمرك !

لا يا اخوي ابو ريتاج

شالسالفة ؟؟

ههههههههههههه.... الله يعطيك العافيه ,,, ومنين احصل النظاره اخاف ابو محمد محتكر النظاراتو متعمد الحركه عشان يبيع علينا النظارات لأنه شافنا نشتاق لمذكراته الجميله ... ومنا الى ابو محمد.. بلاش القلم السرى اليوم

أي قلم سري !!

جرير

عضو نشط
أي مذكرة طال عمرك !

شالسالفة ؟؟

أي قلم سري !!

مرحبا ابو محمد

شخبارك عساك بخير

السالفه وانا اخوك المشهد الثاني مال فرجينااا

مو بين الكلام بس المشهد الثاني الانتقال وبس

الظاهر انت تستعمل قلم سري للكتابه

عرفت السالفه الحين

Analyst

عضو نشط
هلا بأخوي جرير.....

أنا تعمدت أكتب بس العنوان ....أبي أشوف ردة الفعل !!

عالعموم اذا الله ابقانا من الأحياء لقاؤنا بعد الحج ...لأني مسافر بعد ثلاثة ايام.

ونقول مقدما للحجاج ( حج مبرور...وذنب مغفور....وتقبل الله طاعتكم )

وحج يا حاج :)

Analyst

أعلى