مذكراتي في أمريكا !

نمر الأصلي

عضو نشط
الحبيب الفاضل : نمر الأصلي المحترم

تحية طيبة وبعد ,,,

سرني كثيرا ما خطته أناملك ......أسأل الله الكريم ان لا يعرضها على النار

أما بالنسبة للتكملة فبأذن الله ترقب الشيق والمفيد في الأيام القادمة .

ودمت بصحة وعافية .

أخوك الصغير :Analyst
بيض الله وجهك على هالدعوة ... وفي إنتظار جديدك طال عمرك...
بالنسبة لأخوي الصغير ...ضحكتني أضحك الله سنك...بس معليش خل نرفع معنوياتك..

Analyst

عضو نشط
المشهد الحادي والعشرون : كليفلاند- أوهايو, الخميس 11يناير 1996​
.

أصبحنا وأصبح الملك لله ...
استيقظت متعبا بسبب الرحلة الشاقة البارحة.... والجو البارد.
صبحكم الله بالخير يا أم محمد ..ها عسى إرتحتوا وعسى نمتوا عدل؟
زوجتي : الله يصبحك بالخير والسرور ...إيه والله خوش نومة عجيبة والجو عجيب واللي زادها حلاوة التدفئة المركزية.
أنا: طيب...أنا رايح أجيب لكم أغراض من السوبر ماركت....
زوجتي: طيب بس لا تنسى حليب محمد.
أنا: وغيره؟؟ ...ما تبون شئ بعد؟
زوجتي: صمون ... أجبان ...وعصائر..كورن فلكس حق حمودي...وسلامتك..

ذهبت لأصحي حمود..."دبدوب يا لله قووم...بسك من النوم يبه.." لم يأبه محمد لي وإستمر بالنوم...وانا انظر الى أسنانه التي لم ينبت منها سوى أربعة أثنان في الأعلى واثنان في الأسفل .....ما أجمل ابتسامة الطفل وهو نائم .....لا تجد منظرا ألذ من طفل وهو مستغرق في نومه ...نظرت اليه ...قبلته.... ثم تركته وشأنه وارتديت ملابسي الثقيلة بسبب برودة الجو ثم قمت بالأتصال بالأخ فواز الغانم ليرافقني للسوبر ماركت .

خرجنا من المجمع السكني......سيرا على الأقدام في هذا البرد القارص الى السوبرماركت الذي يبعد كيلومتر تقريبا من المجمع الذي نسكن فيه ....الأرض مكسوة بالثلج الأبيض... والهواء البارد كأنه موس حاد على آذاننا مما جعلنا نغطيها بأطراف الجاكيت العلوية ......أما أطرافنا السفلية فلم تسلم هي كذلك من الثلج .... فرغم أننا ارتدينا أحذية رياضية الا انها لم تكن تصلح للثلوج فقد تسرب الثلج من أعلى الأحذية الى داخلها ...فأخذنا نرتجف من شدة البرد ولولا أحاديث فواز الممتعة لأصبحت المسافة كأنها مئة كيلو متر .

وأخيرا وصلنا الى السوبر ماركت...دخلنا ونحن ننتفض من شدة البرد ...ياسلااااام ...مكان دافيء ....سبحان الله لا نشعر بالنعمة الا حين نفقدها ...
حليب.... صمون .... جبن شرائح ....علبة بيض ذات الأثنى عشرة بيضة ....صحون وملاعق وأكواب بلاستيكية...! أخذت الأشياء الضرورية الآن للأفطار....والتي أستطيع حملها في طريق العودة سيرا على الأقدام ,فالمسافة قصيرة لا تستحق أن نستقل سيارة أجرة . .

عدت الى الشقة وحينما دخلت وجدت زوجتي قد فتحت الشنط وتقوم بترتيب أغراض المطبخ التي أحضرتها وحينما رأيتها علمت لماذا احضرت ثمانية شنط ...فهي لم تترك شاردة ولا واردة الا أحضرتها معها من الكويت ...والتي لم تخطر ببالي ... ابتداءا من الأبرة وانتهاءا بالمفارش !!....فكل ميسر لما خلق له !!

ما ان وضعت الأكياس على أرضية المطبخ حتى جاء ابني الصغير محمد وهو ينادي ...ددمة ...ددمة !! فلم أفهم ماذا يريد .. وسألت أمه ...ايش يعني ددمة ؟؟ فضحكت وقالت : ددمة في لغة محمد تعني جبنة فهو مولع بجبن الشرائح ... , فحمدت الله أني جلبت له ددمة التي يقول !! فأعطيته قطعة فذهب وهو مسرور جدا .

قامت زوجتي بتحضير طعام الأفطار بصورة سريعة وهي تعلم أنه منذ اليوم لا يوجد في القاموس شيئ اسمه خادمة !! فيجب الأعتماد على النفس في الطبخ وتنظيف المنزل وغسل الصحون وغسيل الملابس وكييها ..

بعد أن أنهينا الأفطار بادرتني زوجتي بسؤالي مرة أخرى عن العوائل الكويتية أو الخليجية الموجودة في مدينة كليفلاند ...قلت لها لا أعلم لأنني كنت لوحدي في الفصل الماضي فلم أكترث لوجود عوائل من عدمه , لكن بالنسبة للجالية العربية والأسلامية فهم كثر ولله الحمد ....فقد كنت أراهم في صلاة الجمعة في المركز الأسلامي وكذلك في الأنشطة والرحلات في عطلة نهاية الأسبوع .

تركت زوجتي تقوم بترتيب الشقة وصعدت مع ابني محمد الى الدور الخامس من المجمع شقة رقم 521 حيث يسكن ابو يوسف ... طارق المعتوق ومعه فواز الغانم وكنت ثالثهم في الفصل الماضي وقد كانت لنا ذكريات فيها رغم قصر المدة التي قضيناها فيها وهي ثلاثة أشهر وكان رابعنا ....ابو يوسف الثاني ....محمد المزيني ...حيث كان يترك شقته الفاخرة في وسط المدينة ويأتي لينام عندنا وبالتحديد في غرفتي .... وكنت أحرج حينها وأطلب منه النوم على سريري وأنام أنا في الصالة ...لكنه يرفض بشدة متعللا انه إنما جاء للحديث معي .....فيضع فراشه على الأرض ....فنأخذ في الحديث الى أن يغلبنا النعاس ...

أخذت أتذكر تلك اللحظات وأنا أصعد الى الدور العلوي للسلام على أبي يوسف فلم أره منذ البارحة فقد وصلنا في وقت متأخرو كان حينها نائما ..

دخلت الى الشقة ووجدت فواز جالسا في الصالة وما ان رأى ابني محمدا حتى بادر بحمله وتقبيله واللعب معه .... بعدها سمعنا صوت أبو يوسف وقد استيقظ من نومه حين سمع صوتي وما هي الا لحظات حتى خرج عليناوهو يبتسم .

أبو يوسف : يا هلاااا بو محمد ...الحمدلله على السلامة وسامحنا البارحة ترى والله فشلة السيارة مبنشرة والمفتاح الخاص مفقود

أنا : يا ابن الحلال مسموح وثانيا هذي البيويك مانرضى عليها.! أنت شأخبارك ؟ وكيف قضيت العطلة في كليفلاند ؟ ما سافرت ؟
ابويوسف : لا والله قعدنا في كليفلاند الا من الروحات الى توليدو وحواليها .​

Bent_alq8

عضو نشط
1996​
.
....الأرض مكسوة بالثلج الأبيض... والهواء البارد كأنه موس حاد على آذاننا مما جعلنا نغطيها بأطراف الجاكيت العلوية ......أما أطرافنا السفلية فلم تسلم هي كذلك من الثلج .... فرغم أننا ارتدينا أحذية رياضية الا انها لم تكن تصلح للثلوج فقد تسرب الثلج من أعلى الأحذية الى داخلها ...فأخذنا نرتجف من شدة البرد ولولا أحاديث فواز الممتعة لأصبحت المسافة كأنها مئة كيلو متر .

عدت الى الشقة وحينما دخلت وجدت زوجتي قد فتحت الشنط وتقوم بترتيب أغراض المطبخ التي أحضرتها وحينما رأيتها علمت لماذا احضرت ثمانية شنط ...فهي لم تترك شاردة ولا واردة الا أحضرتها معها من الكويت ...والتي لم تخطر ببالي ... ابتداءا من الأبرة وانتهاءا بالمفارش !!....فكل ميسر لما خلق له !!

محمد المزيني ...حيث كان يترك شقته الفاخرة في وسط المدينة ويأتي لينام عندنا وبالتحديد في غرفتي .... وكنت أحرج حينها وأطلب منه النوم على سريري وأنام أنا في الصالة ...لكنه يرفض بشدة متعللا انه إنما جاء للحديث معي .....فيضع فراشه على الأرض ....فنأخذ في الحديث الى أن يغلبنا النعاس ...
أخي أنلست....أول شئ مبرووووووووووووووووووك إنفكت العقده:D:rolleyes:
ثاني شئ التعليق....
كالعادة يعجبني وصفك الدقيق للأحداث وخصوصاً عندما وصفت حدة البرد بالموس الحاد...عجييييييب...ماشاء الله تبارك الله...
والله أحس أن المشهد متمثل أمامي...وأكاد أحس بألم الصقيع من وصفك!!!

المشهد الثاني تعاطفت مع زوجتك أم محمد وأحسست بشعورها...:( مسكينه جايبة كل شئ من الكويت وحاسبة حسابها الله يعطيها العافية:rolleyes:...بعد المشهد هذا عجبني تخيلتها تصفف الأغراض بحماس:)

أخيراً أستغرب من صديقك اللي ترك فخامة شقته ودور الونس عندكم...صج الغربة صعبة وتقرب الناس..

الله يعطيك العافية أخوي ووالله أن موضوعك من المواضيع التي نحرص عليها في الإستراحة وتستحق التقييم...
ولنا الفخر بمشاركتك مذكراتك معنا...الله يوفقك لما يحبه ويرضاه أخي الكريم والله يتمم المذكرات على خير...;)

Analyst

عضو نشط
مرحبتين .....بنت الكويت !

وشاكر لج المرور والتعليق ...

وGod bless you :)

zoya_y

عضو نشط
اوخيي انلست ماتوله على ذيج الايام ؟ ....

انا لو مكانك من الوله أبجي والله ...
بس اهم شي حمود الله يخليه لك ;)

شكرا لك

Bent_alq8

عضو نشط

شكرا لك
زويا ما أعتقد أن فيه أحد يحن للغربه...يمكن يحن لشغلات ثانية بس الغربة ترى تذبح وصعبة...يعذرني أخوي أنلست على اللقافة بالرد بس عنجد زويا الله لا يخليج تجربين غلا ديرتج ...إنتي لأنج صغيرة نظرتج للحياة مزخرفة بكل الوان الطيف بس لما تكبرين وتصقلج الدنيا بتفهمين كلامي....أكون وقتها أنا فنقشت:D

zoya_y

عضو نشط
زويا ما أعتقد أن فيه أحد يحن للغربه...يمكن يحن لشغلات ثانية بس الغربة ترى تذبح وصعبة...يعذرني أخوي أنلست على اللقافة بالرد بس عنجد زويا الله لا يخليج تجربين غلا ديرتج ...إنتي لأنج صغيرة نظرتج للحياة مزخرفة بكل الوان الطيف بس لما تكبرين وتصقلج الدنيا بتفهمين كلامي....أكون وقتها أنا فنقشت:D

وي بنت الكويت أنا أبي اتغرب احس اني راح اكون قويه ... انا الحين ضعيفه وماعندي هدف بالحياة نروح نتغرب انشوف الناس اشلون عايشه .. وبعدين انتي موكبيره وايد على فكره يعني :)

Bent_alq8

عضو نشط
وي بنت الكويت أنا أبي اتغرب احس اني راح اكون قويه ... انا الحين ضعيفه وماعندي هدف بالحياة نروح نتغرب انشوف الناس اشلون عايشه .. وبعدين انتي موكبيره وايد على فكره يعني :)
زوزو...يا رب تلقين الوظيفة اللي تناسبج واللي تلقين نفسج فيها...لآن هالشئ مهم جداً..
ثانياً يمكن أنا مو كبيرة وايد بس ساعات الإنسان يحس من الأمور اللي تمر عليه أنه شايب مو بس كبير,,,
أنا أحس إني اليوم بنطق مدري ليش؟؟:D
يمكن عشان نقرق بصفحة الريال؟؟!!:rolleyes:
بس عادي نمون صح زويا:p
خصوصاً أننا إحنا لجنة النقد.. فماله غنا عنا:D

zoya_y

عضو نشط
زوزو...يا رب تلقين الوظيفة اللي تناسبج واللي تلقين نفسج فيها...لآن هالشئ مهم جداً..
ثانياً يمكن أنا مو كبيرة وايد بس ساعات الإنسان يحس من الأمور اللي تمر عليه أنه شايب مو بس كبير,,,
أنا أحس إني اليوم بنطق مدري ليش؟؟:D
يمكن عشان نقرق بصفحة الريال؟؟!!:rolleyes:
بس عادي نمون صح زويا:p
خصوصاً أننا إحنا لجنة النقد.. فماله غنا عنا:D

صح صح احنا باجتماع مغلق ليما يتكمL النصاب مو الحبايب رادين من الدوام ونايمين لووول .. وتسلمين أبوي عالدعاء الطيب كثري منه :D

Bent_alq8

عضو نشط
صح صح احنا باجتماع مغلق ليما يتكمL النصاب مو الحبايب رادين من الدوام ونايمين لووول .. وتسلمين أبوي عالدعاء الطيب كثري منه :D
إيه صاجه النصاب ما إكتمل بعده....باقي برميت وبوراس يابس وياقوت ودي في دي ووأنا وإنتي:D

zoya_y

عضو نشط
إيه صاجه النصاب ما إكتمل بعده....باقي برميت وبوراس يابس وياقوت ودي في دي ووأنا وإنتي:D

إي والله صاجه اوخيتي

برميت

عضو نشط
اول شي حابه اشكرك علي طرح باجي الاحداث

وتعليق يقول....:D

المشهد الحادي والعشرون : كليفلاند- أوهايو, الخميس 11يناير 1996​
.

ما ادري كان من الافضل يمكن في رايي ان يكون في اسم للمشهد غير المكان يعني مثل بعض المشاهد الباجيه

أصبحنا وأصبح الملك لله ...
استيقظت متعبا بسبب الرحلة الشاقة البارحة.... والجو البارد.
صبحكم الله بالخير يا أم محمد ..ها عسى إرتحتوا وعسى نمتوا عدل؟
زوجتي : الله يصبحك بالخير والسرور ...إيه والله خوش نومة عجيبة والجو عجيب واللي زادها حلاوة التدفئة المركزية.
أنا: طيب...أنا رايح أجيب لكم أغراض من السوبر ماركت....
زوجتي: طيب بس لا تنسى حليب محمد.
أنا: وغيره؟؟ ...ما تبون شئ بعد؟
زوجتي: صمون ... أجبان ...وعصائر..كورن فلكس حق حمودي...وسلامتك..

حلوه طريقة الحوار واتوقع هذه اول مره تستخدمهااا طريقه جميله وجيده

ذهبت لأصحي حمود..."دبدوب يا لله قووم...بسك من النوم يبه.." لم يأبه محمد لي وإستمر بالنوم...وانا انظر الى أسنانه التي لم ينبت منها سوى أربعة أثنان في الأعلى واثنان في الأسفل .....ما أجمل ابتسامة الطفل وهو نائم .....لا تجد منظرا ألذ من طفل وهو مستغرق في نومه ...نظرت اليه ...قبلته.... ثم تركته وشأنه وارتديت ملابسي الثقيلة بسبب برودة الجو ثم قمت بالأتصال بالأخ فواز الغانم ليرافقني للسوبر ماركت .

مشهد في غاية الجمااال خصوصا وصفك لاسنان محمد وطريقة نومه
رسمت المشهد في خيالي ...:)

يعطيهااا الف عافيه واكيد هذه من صفات كل مراه كويتيه

ما ان وضعت الأكياس على أرضية المطبخ حتى جاء ابني الصغير محمد وهو ينادي ...ددمة ...ددمة !! فلم أفهم ماذا يريد .. وسألت أمه ...ايش يعني ددمة ؟؟ فضحكت وقالت : ددمة في لغة محمد تعني جبنة فهو مولع بجبن الشرائح ... , فحمدت الله أني جلبت له ددمة التي يقول !! فأعطيته قطعة فذهب وهو مسرور جدا .

خووش مقطع ....[/COLOR]

.

مشهد جميل جدا ....خصوصا التفاصيل الصغيره التي تميز هذا المشهد ووصفك لطبيعة الجوو والتعايش معه

يعطيك الف عافيه اخوي ولاطول علينا .....

Analyst

عضو نشط

شكرا لك

مرحبا ...زويا

لا شك أنها ايام جميلة ......لا تنس .....ولها أثر في صقل الشخصية :

تغرب عن الأوطان في طلب العلا #### وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
تفريج هم واكتساب معيشة ###### وعلم وآداب وصحبة ماجد

Analyst

عضو نشط

مشهد جميل جدا ....خصوصا التفاصيل الصغيره التي تميز هذا المشهد ووصفك لطبيعة الجوو والتعايش معه

يا هلا مس برميت .

شكرا لمرورج ونقدج الممتاز .

وبارك الله فيج .

zoya_y

عضو نشط
مرحبا ...زويا

لا شك أنها ايام جميلة ......لا تنس .....ولها أثر في صقل الشخصية :

تغرب عن الأوطان في طلب العلا #### وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
تفريج هم واكتساب معيشة ###### وعلم وآداب وصحبة ماجد

أقول حق بنت الكويت تقولي لا ;)

Analyst

عضو نشط

Analyst

عضو نشط
شكرا ....

كسرنا حاجز السبعة آلاف قارئ

zoya_y

عضو نشط
الشاعر قال تغرب ولم يقل تغربي ;)

لا عادي يقصد الاثنين ... بس ياريت ياريت درست برا جان صارت شخصيتي أقوى بكثثثثثيييييييييييييييير وبعد لغتي الانجليزيه :( وعلاقاتي الصداقيه صارت أوسع

نمر الأصلي

عضو نشط

أتفق مع الأخت في تعليقها ...فقد كفت ووفت...
أسئل الله أن يتم عليك نعمته وفضله وأن يوفقك...
أتمنى أن يكون القادم بجودة بل وأفضل من السابق...
قواك الله.

يرفأ

عضو نشط
لا زلت جميلا ومبدعا كما عهدتك يا ابا محمد !!

اهنئك على هذة الذاكرة الفوتغرافية ان صح التعبير وهذا الاسلوب الجميل فى الكتابة الذى لم استغربة منك !!
لقد اثارت مذكراتك فى نفسى اخى الحبيب وذكرك لاسماء اخوة لنا تشرفنا بمعرفتهم اثناء دراستنا هناك الكثير من الشجون لتلك الفترة وما صاحبها من مواقف جميلة تجسدت فيها معانى الاخوة الصادقة .
قد تتساءل من اكون يكفى انا اقول لك انى من ضمن من ذكرت اسمائهم !!

على فكرة شخبار اخونا صياد المطيرى هل من اخبار عنة ;)

أعلى