شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ...3

الحالة
موضوع مغلق

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
165 فلسا ربحية سهم الدار


علمت 'القبس' ان شركة الدار للاستثمار حققت ارباحا جيدة منذ بداية العام، حيث بلغت 165 فلسا للسهم في 9 أشهر، وكانت ربحية السهم قد بلغت 121،45 فلسا في النصف الأول من العام، وشهد السهم ضغطا الأسبوع الماضي من قبل بعض الصناديق والمحافظ للتجهيز الى انطلاقة جديدة.
 

human67

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
59
165 فلسا ربحية سهم الدار


علمت 'القبس' ان شركة الدار للاستثمار حققت ارباحا جيدة منذ بداية العام، حيث بلغت 165 فلسا للسهم في 9 أشهر، وكانت ربحية السهم قد بلغت 121،45 فلسا في النصف الأول من العام، وشهد السهم ضغطا الأسبوع الماضي من قبل بعض الصناديق والمحافظ للتجهيز الى انطلاقة جديدة.

دورت بالقبس مالقيت شيء

بأي عدد لو سمحت ,,,


أما بالنسبة للسعر العادل للسهم على "سوق الكويت" هو 1800
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
أكد قدرة 'الدار' على الوفاء بجميع استحقاقات التمويل المترتبة عليها . المسلم: الفلاح أخي وصديقي وأستاذي.. والخلافات بيننا مهنية بحتة



28/10/2007 'ميريل لينش' أبدت استعدادها لإدارة إصدار زيادة رأسمالنا.. لأنها مقتنعة بنا
تخارجنا من استثمارات بقيمة 200 مليون دينار.. وأخرى "ناضجة" للتخارج
أكثر من 50 % من استثماراتنا خارج الكويت حاليا
'أستون مارتن' تحتفظ حاليا ب 60 مليون استرليني سيولة
هدفنا ليس الاستحواذ على مقاعد في 'بوبيان'.. بل دعمه مثل غيره من استثماراتنا
علاقاتنا ممتازة مع بنوك عالمية تتسابق لتمويل عملياتنا
شركاتنا ليست ورقية.. وإدارة السوق جنت
على مساهمي 'منازل' و'خباري' برفض إدراجهما

كتب محسن السيد:
أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دار الاستثمار عدنان المسلم أنه لا يوجد لدى الشركة أي مشكلة في الوفاء بالاستحقاقات المالية المترتبة على عمليات التمويل، بدليل أن الشركة نجحت بكفاءة خلال الأعوام القليلة الماضية في توظيف نحو 280 مليون دينار من سيولتها في استثمارات استقطبت اهتمام الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، مشددا على أن الشركة لم تتعثر في سداد أي استحقاق مالي مهما كانت قيمته على مدار 12 عاما مضت. وأضاف المسلم، خلال مؤتمر صحافي، أن دار الاستثمار تمكنت خلال الأشهر القليلة الماضية من شراء 20 في المائة من رأسمال بنك بوبيان بقيمة إجمالية بلغت نحو 150 مليون دينار، كما نجحت في شراء حصة مؤثرة في شركة أستون مارتن البريطانية للسيارات الفاخرة في صفقة فريدة.
وتابع المسلم: 'شاركت دار الاستثمار في زيادة رأسمال بنك البحرين الإسلامي الذي تملك الشركة 40 في المائة من رأسماله، وبلغت حصة الدار من هذه الزيادة 26 مليون دينار، بالإضافة للدخول في استثمارات أخرى تقارب قيمتها 50 مليون دينار'. ومضى المسلم قائلا: 'لدى الدار خطوط مع كثير من البنوك العالمية غير مستغلة، في الوقت الذي تتعامل فيه الشركة مع 8 بنوك تجارية محلية من بين ال11 بنكا المحلية، مما يؤكد على الثقة التي تتمتع بها دار الاستثمار بين مؤسسات التمويل العالمية'.
'أستون مارتن'
وأكد المسلم أن الأمور كافة في شركة أستون مارتن تتطور للأفضل منذ أن دخلت دار الاستثمار وحلفاؤها من الشركات الكويتية الأخرى لتشتري حصة مؤثرة في الشركة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن 'أستون مارتن' تحتفظ حاليا بفائض سيولة نقدية تربو على 60 مليون جنيه استرليني ما يعادل نحو خمسة أضعاف مستوى السيولة الذي اشترطته البنوك العالمية التي مولت جانبا من هذه الصفقة.
وأضاف المسلم: 'حققت 'أستون مارتن، أرباحا جيدة للغاية خلال الربع الأخير، وهي أرقام غير معلنة حتى الآن، وسيكون العام الجاري هو الثالث على التوالي الذي تحقق فيه الشركة أرباحا متنامية'، مشيرا إلى أن الإنتاج الجديد لأستون مارتن محجوز حتى نهاية 2009، أما السيارات الأخرى فهي محجوزة على مدى ال16 شهرا المقبلة حسب الطلب.
وأشار المسلم إلى أنه تم تبني خططا أخرى لأستون مارتن لرفد مصادر إيرادات الشركة بالإضافة إلى مبيعات السيارات لتنشط في قطاع بيع وتسويق بضائع العلامة التجارية، مشيرا إلى أن حجم مبيعات هذا الجانب وصلت الى أكثر من مليون يورو خلال العام الماضي، بينما تجاوزت مبيعات شركة أخرى ناشطة في مبيعات هذا القطاع إلى نحو 600 مليون يورو خلال 2006 ما يعني أن هذه المبيعات بالنسبة لأستون مارتن مرشحة لتتضاعف 600 مرة، مؤكدا أن أرباح أستون مارتن في نهاية العام الجاري ستكون أفضل من العام الماضي في حين ستكون أفضل بكثير في نهاية 2008 مقارنة بالعام الجاري .
زيادة رأس المال
وفيما يتعلق بزيادة رأسمال شركة دار الاستثمار، قال المسلم: 'تأسست دار الاستثمار عام 1994 برأسمال 15 مليون دينار ووصلت حقوق المساهمين فيها حاليا إلى 400 مليون دينار. خلال هذه الفترة تمت زيادة رأس المال مرات عدة بعلاوات إصدار وكذلك الاحتفاظ بالأرباح من خلال ترحيلها للاحتياطي الإجباري أو الاختياري. نحن نعتقد أن تعظيم حقوق المساهمين داخل الشركة أفضل من التوزيعات الكبيرة لأننا شركة تنمو باستمرار والاحتفاظ بهذه الأموال سيدعم مسيرة نمو الشركة'.
ومضى قائلا: اقتراح زيادة رأس المال يطرح كل عام وترفع دراسة لمجلس الإدارة حول هذا الاقتراح وإذا وافق المجلس نتقدم للجهات المعنية للحصول على الموافقات الرسمية .. حتى الآن لم نأخذ قرارا في شأن زيادة رأس المال.
وأضاف: قبل أشهر عدة عقد اجتماع مع مؤسسة ميريل لينش في لندن التي أبدت اقتناعها بدار الاستثمار كما أبدت المؤسسة استعدادها لإدارة الإصدار إذا رغبت الشركة في زيادة رأسمالها وعززت المؤسسة هذه الرغبة بكتاب موجه للدار بهذا المضمون بيد انه لم نوافق على هذا الأمر حتى الآن.
'منازل' و'خباري'
وفيما يتعلق بتطورات إدراج شركتي منازل وخباري في سوق الكويت للأوراق المالية ، قال المسلم : تقدمنا لإدارة السوق بطلب إدراج الشركتين في السوق الرسمي ونحن على ثقة بأن الشركتين استوفتا جميع اشتراطات الإدراج المعلنة وبعد أكثر من عام على المراسلات والمخاطبات مع الإدارة التنفيذية للسوق ولقاءات جمعت مستشارينا مع إدارة السوق، فوجئنا برفض لجنة السوق لطلب ادارج الشركتين ، عمدنا بعدها إلى التقدم بتظلم لإعادة النظر في القرار ، حسب تعليمات وزير التجارة والصناعة ، وجاء الرفض مرة أخرى من خلال كتاب غامض من إدارة السوق لا يبين أسباب الرفض حتى يتم العمل على تلافيها إن وجدت.
وأضاف المسلم قائلا : ليس لدينا ما يعرف بالشركات الورقية ولا نؤسس مثل هذه الشركات، مضيفا: منازل شركة رأسمالها 65 مليون دينار ولديها مشاريع تشغيلية ومدرة، منها بيوت بعضها تحت التشييد وبعضها تم بيعه في منطقتي الزهرة والسرة تصل قيمتها السوقية لأكثر من 40 مليون دينار، بالإضافة إلى أراض داخل الكويت تصل قيمتها الدفترية لنحو 23 مليون دينار، فضلا عن أراض في مصر مساحتها مليون متر مربع قيمتها الدفترية تصل إلى 21 مليون دينار. في الوقت ذاته تمتلك شركة خباري القابضة مجموعة مشاريع تشغيلية أبرزها مشروع خباري الفحيحيل الذي يشكل نحو 40 في المائة من جملة مشاريع خباري القابضة ومشاريع أخرى داخل مدينة الكويت عبارة عن مبان تجارية .. فهل هذه شركات ورقية؟
وقال المسلم: الأمر الآن أمام القضاء الذي سيكون له الحكم الفصل ونعتقد، حسب مستشارينا القانونيين، أن موقفنا مطمئن في هذه القضية ونثق في قضائنا العادل. نحن لا نريد أن ندخل في خلافات مع إدارة السوق التي نكن لها كل تقدير، لكننا مساءلون أمام مساهمينا. إذا كانت إدارة السوق تريد حماية صغار المساهمين فأي حماية تريدها من واقع بيانات منازل وخباري اللتين كان يفترض ألا يقل سعر سهم كل شركة حاليا في السوق الرسمي عن 250 فلسا لو أدرجتا في حين تتم المضاربة عليهما بأسعار تزيد قليلا على 130 فلسا في سوق الجت حاليا. أما كان الأفضل أن تكونا تحت مظلة السوق الرسمي لحماية صغار المستثمرين. باعتقادنا أن إدارة السوق تظلم صغار المتعاملين بدعوى مقولة حماية صغار المستثمرين.
بورصة إسلامية
وعن رأيه في الخلافات القائمة حاليا بين إدارة البورصة وعدد من الشركات المدرجة، قال المسلم: 'خلافات تكتل ال61 شركة مع إدارة السوق مهنية بحتة كل طرف يدافع عن وجهة نظره. لسنا في حرب مع إدارة السوق ونأمل ألا تتطور هذه الخلافات لأكثر من ذلك. بصفة خاصة نحن في دار الاستثمار نبتعد عن المشاكل ونسعى دائما للتفاهم، قضيتنا فيما يتعلق بالإدراج واضحة. لا تزال علاقتنا جيدة مع إدارة السوق. مدير السوق الحالي أخي وصديقي وأستاذي. عندما التحقت ببنك الكويت والشرق الأوسط في عام 1976 كان صالح الفلاح أستاذي'.
وقال المسلم ان دار الاستثمار تقدمت بطلب رسمي إلى وزارة التجارة والصناعة لتأسيس بورصة إسلامية في الكويت تدرج فيها الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والأوراق المالية المتوافقة مع الشريعة مثل الصكوك، مشيرا إلى أنه حسب إفادة وزير التجارة والصناعة فان الطلب إما يعرض على مجلس الوزراء للبت فيه أو ينتظر إنشاء هيئة سوق المال .
ولفت المسلم إلى أن القانون الكويتي المنظم لمثل هذه الأمور يسمح بإنشاء بورصات وليس بورصة واحدة ، معربا عن أمله في أن يلقى الطلب قبولا وتأييدا من الجهات الرسمية المعنية لاستقطاب شركات من داخل الكويت وخارجها.
استثمارات ناضجة
وأشار المسلم إلى أن الشركة تخارجت من استثمارات بلغت قيمتها نحو 200 مليون دينار خلال العام الجاري منها 100 مليون دينار قيمة صفقة شركة المدار للتمويل والاستثمار وال100 مليون الأخرى موزعة على استثمارات متفرقة ، لافتا إلى أنه لدى الشركة منهجية محددة تقوم على رعاية وتطوير أي استثمار تؤسسه أو تحصل عليه الدار وتحقق أقصى استفادة منه وعندما يتاح البيع تتخارج منه الشركة إذا وجدت سعرا مجديا.
وأضاف المسلم : لدينا أيضا استثمارات قديمة نضجت قد يكون الوقت قد حان للتخارج منها كما تخارجنا من استثمارات سابقة .. من الطبيعي أن تكون لدينا استثمارات مرشحة للتخارج عند كل ربع سنة سواء تخارجا كليا أو جزئيا.
وردا على سؤال أن كانت الشركة تنوي إدخال تغييرات على مجلس إدارة بنك بوبيان مع الاجتماع المقبل للبنك ، قال المسلم : لم نبحث هذا الأمر على مستوى مجلس إدارة دار الاستثمار ولم نتلق أي اتصال من إدارة البنك بهذا الخصوص، مؤكدا أن دار الاستثمار حينما تدخل في استثمار جديد لا تضع عينها على مقاعد مجلس الإدارة بقدر ما تهتم في المقام الأول بدعم وتطوير هذه الاستثمارات بدليل أن الشركة عندما دخلت في بنك البحرين الإسلامي بداية 2006 لم تتقدم بطلب كرسي في مجلس الإدارة رغم أن القانون كان يخولها بشغل ثلاثة مقاعد في المجلس إلى أن تلقت كتابا من البنك المركزي البحريني يطلب تسمية ثلاثة أعضاء ، الأمر ذاته عندما زادت الشركة حصتها في البنك إلى 40 في المائة لم تطلب مقعدا إضافيا .
وفيما يتعلق بنية دار الاستثمار تأسيس شركة للطيران، أشار المسلم إلى أن أحد عملاء الشركة تقدم بهذا الاقتراح لنا وحتى الآن لم يحظ الاقتراح بالموافقات المطلوبة ومن ثم لم يفعل هذا الاقتراح بعد.
فلسفة الدار
وقال المسلم : أن فلسفة دار الاستثمار تقوم منذ البداية على التواجد في مختلف القطاعات الاستثمارية وتنويع محفظتها الاستثمارية ، فقد بدأنا في عام 1994بقطاع التجزئة ثم انطلقنا للتمويل المتمثل الآن في شركة وارد للإجارة والتمويل، وقطاع الاستثمار في شركة الدار لإدارة الأصول (أدام) ثم التطوير العقاري والمشاريع العقارية الكبرى التي تعنى بها شركة أوكيانا العقارية ومنازل القابضة وشركة خباري القابضة والدار الوطنية للعقارات (أدنك)، والآن نحن نشهد دخول الدار في قطاعات أكثر تأثيرا مثل قطاع التأمين المتمثل في شركة وثاق للتأمين بالاضافة إلى قطاع الصناعة الذي يضم شركة الخليج لصناعة القوارب في دبي وأستون مارتن في لندن وكذلك القطاع المالي والمصرفي الذي عززت الدار فيه استثماراتها من خلال بنك بوبيان وبنك البحرين الإسلامي وبنك الشام، مضيفا عند البداية كانت نحو 90 في المائة من استثماراتنا داخل الكويت والآن أكثر من 50 في المائة من استثماراتنا في الخارج في الوقت الذي باتت فيه الدار تتمتع بثقة عالية وتلقى ترحابا كبيرا من جميع الأسواق التي تتواجد فيها .
وحول تطورات مشروع أوكيانا ، قال المسلم : تم الانتهاء من ردم الجزر بصفة نهائية 100 في المائة، وستقوم أوكيانا لاحقا بفحص هذه الجزر قبل استلامها فيما تمضي إدارة الشركة قدما في إعداد المخصصات الهندسية التفصيلية. وذكر المسلم أنه ليس لدى دار الاستثمار حاليا إدارات جديدة مرشحة لتنفصل وتعمل تحت كيان شركات تابعة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الدار تعد استراتيجية كل 5 سنوات. وسبق وأوضحت الشركة قبل خمس سنوات أن الشركة ستعمل على إخراج إدارات لتعمل كشركات منفصلة لإتاحة الفرصة لهذه الإدارات لتبدع تحت هذه الكيانات الجديدة ، وهي رؤية ثبتت بالفعل صحتها. ولفت المسلم إلى أن مسؤولين في الشركة أتموا أخيرا جولة تعريفية إلى لندن للتعرف على شركة أستون مارتن و غروفنر هاوس. وأكد المسلم أن الكويت تتمتع بشبكة قوانين تعتبر من بين الأفضل بين دول الخليج وبيئة جيدة بشكل عام، والأهم أن لدينا سياسة نقدية مستقرة، لكن مازال ينقصنا بعض الأمور التي يجب الإسراع في تكملتها.

الإدراج في الخارج يستحق الدراسة
حول رغبة الشركة بالإدراج في اسواق مالية أخرى أسوة بالعديد من الشركات الكويتية، قال عدنان المسلم ان 'الدار' لم تتخذ أي إجراءات في هذا الإطار وإن كان الأمر يستحق الدراسة.


لا نضارب على أسهمنا
أكد عدنان المسلم مرارا خلال المؤتمر الصحفي على أن إدارة الشركة لا تتدخل مطلقا في سعر السهم في السوق بل تترك هذا الأمر لمقتضيات العرض والطلب، بينما تنصرف إدارة الشركة لتنمية وتطوير الأداء وتعزيز مركزها المالي وأنشطتها التشغيلية. وأضاف المسلم في رده على تساؤل بشأن ثبات سعر السهم لفترة غير قصيرة، أن تماسك السهم بحد ذاته يعتبر دليلا على قناعة المستثمرين الذين لايريدون التفريط بالسهم وأنهم يثقون في مستقبل الأداء.

المشاكل في قطعة .1. نذهب إلى ال11
لدى تعليقه على سؤال حول الخلافات الدائرة حاليا بين إدارة البورصة وعدد من الشركات المدرجة، قال عدنان المسلم: 'لا نهوى أبدا الدخول في مشاكل .. إذا كانت المشاكل في قطعة 1 ندير لها ظهرنا ونذهب فورا إلى قطعة 11'.


هدوء
اتسم المسلم بهدوئه ، وحرص على الاستماع لكل الاستفسارات الاعلامية التي وجهت له وأجاب عنها بكل وضوح .. بيد أن المسلم تحفظ في الاجابة على سؤال بخصوص نتائج الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وهو ما كان أيضا محل تفهم وسائل الأعلام.


التخارج أمر طبيعي
ردا على سؤال حول تخارج أحد كبار الملاك من الشركة، أجاب عدنان المسلم: 'التخارج طبيعة كل الشركات وليس ثمة شركة استمرت خارطة الملاك فيها من دون تغيير على مدى عمرها الزمني'. وأشار إلى أنه كلما ارتفعت قيمة سهم الشركة، تقلصت نسب المجموعات التي تتملك في هذه الشركة والدليل أن أعرق المؤسسات الكويتية لا نجد فيها مجاميع تتملك حصصا مؤثرة في بعضها على خلاف بدايات هذه المؤسسات. وأضاف المسلم: 'السوق عرض وطلب وتخارج مساهم من شركة يعني أيضا دخول آخرين ولا يعني بالضرورة عدم قناعة هذا المساهم بالشركة ويوجد مجموعات أيضا قد زادت حصتها في دار الاستثمار بالسنوات القليلة الماضية'.
المسلم متحدثا خلال المؤتمر الصحفي
 

Q8Sun

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
288
باجر صعود بإذن الله
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
الله يعطيكم العافيه على المشاركات الممتعة والمفيده بشكل عام,,,,,بس ابي اعرف اذا ممكن الدار جم وزع ارباح لسنه 2006 على المساهمين من ناحية المنحه والكاش .....ومنها للأعلى للجميع انشالله


يالنقي افرح واتهنى 165 فلس اشتبي بعد ماشاء الله بعد لاتقول حاط عيني :)
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
«الدار» تستحوذ على 47 % من بنك بوبيان


أفادت مصادر مطلعة لـ «النهار» بأن دار الاستثمار في طريقها للاستحواذ على نسبة 47 في المئة من بنك بوبيان، لافتين الى ان حصة الدار في البنك تبلغ 20 في المئة والباقي لشركات تابعة لها ما يعني ان عملية السيطرة أصبحت قاب قوسين.

على صعيد آخر أشارت المصادر لـ «النهار» ان أرباح الدار المتوقع الاعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة عن فترة التسعة أشهر الماضية وحتى 30 سبتمبر 2007 ستكون في حدود 160 فلساً تقريبا، اي ان أرباح الربع الثالث تقدر بـ 40 فلساً، حيث ان الدار كانت قد حققت 121.45 فلساً أرباح في النصف الأول بما يعادل 91.527 مليون دينار.
 

bo7mny

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2007
المشاركات
183
السلام عليكم

تصحيحا لمعلوماتك اخوي بوبيان

الدار حقق بالربع الاول 40 مليون يعني 54فلس

وحقق بالربع الثاني (بيعة المدار 48مليون ارباح يعني 65فلس)

الارباح المعلنة للربع الثاني=91.5مليون =121.5فلس

بحسبة بسيطة 54فلس +65فلس=119فلس
(هل معقول ارباح الدار بالربع الثاني من غير بيعة مدار =فقط 2.5)

غير معقول طبعا

الدار بعد هذي الارباح القياسية اللي حققوها بالنصف الاول وخاصة بعد بيعة مدار
تم ترحيل جزء من الارباح للربع الثالث والاخير وهي مابين 35 الى 40 فلس

هذا اولا

ثانيا بالنسبة لبنك بوبيان ___الاسهم المصدرة لبنك بوبيان مليار سهم

يعني 20 %من بوبيان =200مليون سهم وليس 20 مليون كما ذكرت

واعتقد في تصريح للداود ذكر ان بوبيان كلفهم بالضبط 150 مليون دينار

ولاتنسى ان الربع الثالث كان هادي بالنسبة للدار وماكان هناك تخارجات او شراء وحتى السهم كان من نزول الى نزول عكس الربعين الاول والثاني

وهذا يعني ان الارباح بالربع الثالث+الارباح المرحلة =ارباح فوق الممتازة

وباعتقادي ارباح ال 9اشهر راح تكون مابين 165-175فلس (والله اعلم)
عالعموم انا بالنسبة لي ارباح الربع الثالث راح تكشف العديد من الامور اللي خافية علينا

وياخبر اليوم بفلوس بكرة ابلاش


بالتوفيق



هذي المشاركة كانت بتاريخ 11-10 قبل اسبوعين وشوي

بالتوفيق لملاك السهم(هالاسبوع ان شاء الله غير)
 

chandler

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
116
الإقامة
kuwait
يبيلا تكنيكال ، إذا الشباب يساعدوننا، خلال الأيام الياية
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
انقط الصفوة . ونأخد الدار ؟ شرايكم شباب



والله يالغالي السهمين فيهم خير ....

بس يعتمد جم طالع عليك الصفوه وشنو الأهداف والمده الي انت تبيها وذيج الساعه يمكن تقدر تقرر .... والله أعلم .


 

*أبوعثمان2007*

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
251
وبسؤاله عن عدم استجابة سهم الشركة للمشروعات المعلنة وارباحها قال المسلم ان السوق يتحكم به امران هما ارقامها وارباحها وادارتها والكل يشهد بالجهود والنتائج التي حققتها الدار بما فيها تقدير ستاندرداند بوردز والتي اوصت بشراء 19 شركة كويتية من بينها دار الاستثمار والامر الثاني وهو المضاربة مشيرا الى ان كل التقارير الاقتصادية المتخصصة حددت السعر الحقيقي للسهم بـ 1.300 فلس.
 

عقاب

موقوف
التسجيل
20 أغسطس 2007
المشاركات
200
:cool:شباب الي يعرف متى احتماع الاداره للربع الثالث
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
شباب

المعلومه اللي عندي تقول السهم يبيله صبر شوي بسبب انه فيه مستثمر قاعد يبيع السهم الحين على السعر المطلوب ولازم يخلص كميته ويفكنا من شره وبعدها شباب الانطلاقه بس متى ماحد يقدر يقولك بسبب ان الاخ كميته مو بسيطه وسعر البيع عنده فوق الدينار وهذا امر طبيعي خروج ملاك ودخول ملاك جدد بس المشكله عندنا ان الملاك اللي يبون يشترون اسهم الحبيب ما يبونها فوق
والامر الثاني اللي حبيت اقوله ان المسلم يقول مالنا شغل بسعر السهم والحقيقه هذا كلام متناقض مع الواقع اذا ما تبي تدخل وترفع سهمك ليش طلبت من البنك المركزي شراء 10%من اسهم الشركه مو علينا هالحركات الفاضيه يالمسلم وانا اذكركم بعد اعلان الارباح راح يضغطون على السهم اكثر عشان يلمون اسهم الصغار بعدين اهم ما يبون احد يستفيد معاهم علشان يتلاعبون بسعر السهم على كيفهم وهذي الحركه صارت في الصناعات الوطنيه وانتوا تذكرون شلون اعطبوا السهم على 1240-1220- 1260 وعقب ما لموا اللي يبونه شفناهم يبيعون عليكم الحين 1900-1880
 

7amadeen

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
382
***بومحمد*** شاكر لك ردك .. الصفوة عندي 60000 .. يمكن طالعه 158 . قلت بصمل فيها لي 200 ولو انها صعبه .. بس واحد من الربع قالي قطها واخذ الدار .. احترت .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى