شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...2

الحالة
موضوع مغلق

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
عجيب

ما في أي مشاركة على زين من أربعة أيام ... وأنا بحدد الأسباب من وجهة نظري لأحد الأسباب التالية:

1 . الخرافي لم كل أسهم المستثمرين بالسوق وما بقى شي لصغار المستثمرين علشان يعلقو عليه.

2 . المساهمين صابتهم جلطة من نوم السهم والتحرك الضعيف.

3 . المساهمين نقلو مقر إقامتهم ومنتدياتهم للمنامة تضامنا مع زين.

4 . الأخ الي كان يقول (بسنا فلوس يالهواتف) اكتفا وصار ملياردير أو انه ما درى ان الشركة غيرت اسمها لزين ومن يومها مو ملاقيها على المنتدى.

هذا والله أعلم ليش السهم ما صار قيادي مثل أول !!!

في أحد عنده تحليل ثاني؟؟!!!

بوباسل
 

Crusher

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2006
المشاركات
231
الإقامة
الكويت
زين

الشركة تتجه نحو توسع غير مسبوق خلال السنوات الثلاث المقبلة
»زين« تدرس زيادة رأسمالها.. وتستحوذ على شركة اتصالات في غانا بـ 120 مليون دولار
كتب ـ الأمير يسري:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن شركة »زين« تدرس حاليا زيادة رأسمالها كأحد الخيارات المطروحة لتوفير التمويل اللازم لخطة التوسع الاستراتيجية خلال السنوات الثلاث المقبلة مشيرة الى أن نسبة الزيادة لم يتم تحديدها بعد على اعتبار أن هذا الأمر مازال قيد الدراسة والبحث.
وقالت المصادر أن زيادة رأس المال المرتقبة لشركة »زين« في حال اعتمادها من قبل الادارة التنفيذية للشركة سيتم رفعها الى مجلس الادراة للنظر في شأنها قبل أن يتم عرضها على مساهمي الشركة.
من جهة أخرى علمت »الوطن« أن شركة »زين« استحــــوذت على شركة »ويستل« في غانا بنسبة ملكية بلغت %75 وذلك مقابل 120 مليون دولار حيث تم تقييم الشركة على أساس مادي بلغت قيمته 160 مليون دولار.
وأشارت المصادر الى أن شركة »ويستل« التي استحوذت عليها »زين« هي شركة اتصالات أميركية تمتلك رخصة للنقال في غانا موضحة أن هذه الشركة لم تباشر أعمالها بعد في الجمهورية الافريقية.
واعتبرت المصادر أن فوز »زين« برخصة اتصالات متنقلة في»غانا« من شأنه تعزيز موقع »زين ـ سلتل« الاستراتيجي في الغرب الأفريقي خصوصا أن غانا تتمتع بفرص نمو كبيرة في ضوء الاكتشافات النفطية التي تبشر بنمو اقتصادي خلال الفترة المقبلة.
ولفتت المصادر الى أن نفاذ »زين« للسوق الغاني يمثل فرصة استثمار مجدية ستجد من خلالها الشركة مجالا للتوسع والانتشار في سوق مبشر على مستوى الاتصالات المتنقلة حيث يقدر عدد السكان هنال بنحو 20 مليون نسمة.
على صعيد متصل لفتت المصادر الى أن شركة : زين مقبلة على خطة توسع غير مسبوقة في السنوات الثلاثة المقبلة موضحة أن ملامح هذه الخطة التوسعية ستتكشف مع مطلع العام المقبل.
وعلى صعيد الأرباح المتوقعة لفترة الربع الثالث فان المصادر أشارت الى أن الملامح الرئيسة لأرباح الربع الثالث لم تتضح بشكل واضح بعد على أساس أن البيانات المالية للشركة تتطلب الحصول على البيانات المالية لأنشطة الشركة في أكثر من رقعة جغرافية وهو الأمر الذي يتطلب بعض الوقت حتى تتضح هذه البيانات.

تاريخ النشر: الاحد 21/10/2007​
 

yaman

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
10
الاتفاق يقضي بشراء حصة الأغلبية 75 % بقيمة 120 مليون دولار
مجموعة " زين" تبرم اتفاقا ملزما للاستحواذ على "وست تل" في غانا


- البراك: "زين" عززت من تواجدها في منطقة الاتحاد الاقتصادي في غرب أفريقيا

- الصفقة تسمح لـ " زين " بأن ترسو في توسعاتها الإفريقية على ساحل الذهب

- نسبة انتشار النقال في غانا 28% وتشغيل الشبكة في منتصف العام 2008

أكرا – الكويت ( 22 ) أكتوبـر 2007


أعلنت مجموعة زين أنها أبرمت من خلال وحدة عملياتها التابعة في أفريقيا شركة سلتل الدولية اتفاقا ملزما مع حكومة دولة غانا يقضي بشراء ما نسبته 75 % من أسهم شركة تلي سيستمز ليمتد " ويست تل" وذلك مقـابل 120 مليون دولار أميركي.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن الاتفاق الملزم الذي توصلت إليه مع حكومة دولة غانا سيبقي حكومـة غـانـا مسـاهمــة في الشركـة المذكـورة بنسبــة 25% من خلال المؤسـسـة الوطنيــة الغـانيــة للنـفـط، وهو مرهـون بالحصـول على الموافقـات والمصـادقـات الرسميــة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البراك " أن هذه الصفقة تمثل خطوة توسعية مهمة للمجموعة في الجناح الغربي لقارة أفريقيا، خصوصا وأن غانا واحدة من الأسواق الأفريقية الضخمة وتبلغ قاعدة سكانها 20 مليون نسمة ".

وَأضاف " لقد توجت مفاوضات المجموعة مع حكومة غانا بالوصول إلى هذا الاتفاق والذي يسمح لشركة سلتل بتملك حصة الأغلبية في شــركـة "ويست تـل" التي تعد ثـاني مشـغـل للاتصالات المتنقــلة في غـانــا"، مشيرا إلى أن هذه الصفقة سترفع عدد الدول التي تستقبل عمليات مجموعة زين إلى 22 دولة موزعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعرب البراك عن سعادته بهذه الصفقة وقال " إننـا نشعـر بسعـادة بالغــة إزاء دخولنـا سوق دولة واعدة تملك قاعدة اقتصادية قوية مثل غانا، وإننـا نتطلـع إلى تزويـد المواطنيـن في غانا بخدمـات الاتصالات المتنقـلة العـاليـة الجودة".

وأشار إلى أن الخبرات التي تملكها مجموعة زين وشركتها التابعة سلتل في أفريقيا ستمثل قاعدة انطلاق قوية لتشغيل شبكة "ويست تل" في جميع أنحاء غانا مع منتصف العام المقبل 2008، مبينا أن الشركة على يقين من أن التنـافس المتزايد في مجـال خدمـات الإتصالات المتنقـلة سيعــود بالفـائدة على شعـب غـانـا كمـا سيسـاهم في دعــم إقتصـادهـا الوطني القوي فعـليــا ".

وبين البراك أن سـوق الاتصالات المتنقـلة في غـانـا تتميز بمعدلات نمو مرتفعة على صعيـد أعـداد المستخدمين للهاتف النقال خلال العام الماضي وهـو النمو الذي بلغت نسبتـه 56% تقريبـا، وهو ما يكسبها فرص نمو هائلة خصوصا إذا ما عرفنا أن معـدل انتشار خدمـات الهاتف النقال لا يتجاوز 28% .

وقال البراك أن صفقة " ويست تل " ستعزز من تواجد شركة سلتل في منطقة الإتحـاد الاقتصادي لدول غرب أفريقيــا، والذي يضم دول بوركينـا فـاسو والنيجـر وسيراليون ونيجيريـا، وتمثل هذه المنطقة أكبر سوق للاتصالات المتنقـلة على مستوى أفريقيــا.

ومن ناحيته قـال وزيـر الاتصالات في دولة غانا الدكـتـور بنـجـامين آغري نتيمـي "إنه لمن دواعي سرور حكومـة غـانـا أن ترحب بمشـغـل اتصالات متنقـلة عالمـي الطراز مثل شـركـة زين وإننـا نتطـلع إلى العمل والتعـاون معــا كشـركـاء".

وكشف الوزير أن حكومة غانا اتفقت مع مجموعة زين ( سلتل) على إدراج جـزء من أسهـم الشــركـة في المستقبــل في بورصــة غـانـا وذلك تحقيقا لمصلحة المواطن الغاني.

يذكر أن شركة سلتل تنوي تشييد وتشغيل شبكة " ويست تل" والانتهاء منها مع منتصف العام 2008 وفق أفضل الخدمات في قطاع الاتصالات وذلك بهدف تأكيد وتوظيـف تجربتهـا الفريــدة كمشغـل أفريقي لا نظير له، وهي التجربة التي تقـوم الشركـة بموجبهـا بتقـديم خدمـات الإتصالات المتنقلة لأكثر من 24 مليون عميل في 14 دولة أفريقيــة.

الجدير بالذكر أن شركة سلتل تنظر إلى سوق غـانـا على أنه بوابـة العبور إلى غرب أفريقيــا وذلك من خلال شبكـة “One Network” التي تمتلكهـا، وهي أول شبكـة نجحـت في اذابة وتخطي الحدود الجغرافيــة بين الدول على مستوى العـالم، وتوفر خدمة الشبكة الواحدة فرصــة التنقــل لعملاء سلتل بحرية عبـر الحـدود الجغرافيــة مستخدمين ذات الخدمات المتاحـة لهم في أوطـانهم، كما توفـر لهم إمكـانيـة إجراء المكالمات الهاتفيــة دون دفـع رسوم التجوال الإضـافيــة ودون الإضطرار إلى دفـع رسـوم نظـير إستقبـال المكـالمات والرسـائـل الواردة، وتغطي خدمـات تلك الشبكـة حاليـا 160 مليون نسمـة في 6 دول في شـرق ووسـط أفريقيــا.

غانا

تعتبـرغـانـا التي كانت تعرف قديما بساحل الذهب لشهرتها الواسعة بالذهب والماس سوقـا رئيسية في منطقــة الدول الإفريقية الواقعــة جنوب الصحراء الأفريقيـة الكبرى ، كما أنهـا تعـد بوابـة العبور إلى غرب أفريقيــا، ويحتل الاقتصاد الغـاني مرتبة متقدمة في قارة أفريقيا فهو يعتبر خامس أضخم اقتصاد على مستوى الدول الواقعــة جنوب الصحراء الأفريقيــة الكبرى، وقد شهـد الاقتصاد الغاني حلال السنوات القليلة الماضيــة نموا أسـاسيـا مضـطردا بلغت نسبـتـه حوالي 6%.

وتبلغ قاعدة سكان غانا 20 مليون نسمـة، وبذلك هي تعـد تاسـع أكبر دولة من حيث تعـداد السكـان بين الدول الـ 47 الواقـعــة جنوب الصحراء الأفريقيــة الكبرى ، وهـو الأمر الذي يعطي "زين " تواجـدا في 7 من بين أكبر 9 دول افريقية من حيث تعـداد السكـان.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

بالنسبة للحكم الصادر اليوم بشأن المنازعة بين وزارة المواصلات والشركة حبيت أوضح شغلة بأنه لن يكون هناك أي تأثير سلبي أو إيجابي على البيانات المالية للشركة من جراء هذا الحكم

سبب حصول الشركة اليوم على حكم لصالحها يرجع لأن الحكم السابق لصالح الوزارة لم يكن واضح المعالم لا عن الفترة التي يشملها الحكم أو عدد الخطوط وبذلك يستحيل معرفة قيمة مطالبة الوزارة

حسب متابعتي السابقة للموضوع في مبلغ لا يوجد خلاف عليه من الطرفين الوزارة والشركة ويقدر بحوالي 2.240 مليون دينار تقريبا وهو من حق الوزارة .. دفعته الشركة ولا لأ ما أدري حتى الآن لكن الوزارة مازال لها الحق بالمطالبة بالفترة المعنية حتى يتم إيجاد أليه لإحتساب هذه المطالبة والتي لن تتعدى المليونين أو الثلاثة في نظري وليس كما تم توارده منذ أكثر من سنة بأن المبلغ يفوق 60 مليون دينار
 

al3aned

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2007
المشاركات
168
زين) تحصل على حكم نهائي برفض دعاوي وزارة المواصلات

كونا 24/10/2007

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) هنا اليوم أنها حصلت على حكم نهائي لصالحها من محكمة الاستئناف العليا الدائرة التجارية بخصوص الدعاوي المرفوعة من وزارة المواصلات ضدها.

وقالت الشركة في بيان صحافي ان محكمة الاستئناف العليا- الدائرة التجارية حكمت اليوم الغاء الحكم المستأنف رقم 1616/2006 ورفض دعوى وزارة المواصلات ضدها وألزمت الوزارة المصروفات وأتعاب المحاماة.

وبينت الشركة أن المحكمة حكمت لصالحها أيضا بخصوص الاستئناف الاخر المقام من قبل وزارة المواصلات رقم 1665/2006 مضيفة أنه بذلك تكون قد رفضت المحكمة دعاوي وزارة المواصلات ضدها بموجب استئنافي نهائي.

http://www.argaam.com/frontend/companynewsdetail.aspx?id=66230
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
الخرافي كانت نسبته في زين الاسبوع الماضي 9.85 ونزلها الى 9.78 واليوم ارتفعت نسبته الى 9.83 ;)

شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات وأخرون / 9.783%‏
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
8:27:30 ِ.رفض دعاوى وزارة المواصلات ضد (زين) بحكم استئنافى نهائى

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الاتصالات المتنقلة افادت بان ‏
الاستئناف رقم 1616\2006 المقام من شركة الاتصالات المتنقلة (زين)‏
ضد وزارة المواصلات والاستئناف رقم 1665\2006 المقام من وزارة المواصلات ‏
ضد شركة الاتصالات المتنقلة (زين) ،والمحجوز لجلسة امس الاربعاء 24-10-07‏
بان محكمة الاستئناف العليا -الدائرة التجارية قد حكمت فى جلسة الامس فى ‏
الاستئناف رقم1616\2006 المقام من شركة الاتصالات المتنقلة ضد وزارة المواصلات
بالغاء الحكم المستأنف وورفض دعوى الوزارة ضد شركة الاتصالات المتنقلة (زين)‏
والزمت الوزارة المصروفات واتعاب المحاماة.‏
وتفيد الشركة ايضا بخصوص الاستئناف الاخر المقام من وزارة المواصلات ضد شركة
الاتصالات المتنقلة(زين) رقم 1665\2006 قد حكمت المحكمة برفضه والزمت الوزارة
المصروفات واتعاب المحاماة.‏
وبهذا تكون دعاوى وزارة المواصلات ضد شركة الاتصالات المتنقلة (زين) تم رفضها
بموجب حكم استئنافى نهائى. ‏
 

رومنسيات

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2006
المشاركات
213
السهم تحت اليوم والسوق كله تحت

المفورض كان فى صعدة بعد الحكم اللى من صالح الشركة


ولكن صار العكس

سووووووووووق عجيببببببببببببببببب
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
السهم جنه خرج من المثلث ويخرع :cool::eek::cool:
 

الملفات المرفقه:

  • هواتف.JPG
    هواتف.JPG
    الحجم: 54.3 KB   المشاهدات: 328

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
يا هلا بالزينين

جهزوا الكاش ... قربت الدورة الثانية لجمع الملاييييين

يازينج يا زين

مرحلة التجميع 3980 - 3940 قرب الحين

المليون راح يرجعلك مليون ونص ... وشهدوا يا سامعين

الخوافين والراغبين بالزواج غير مدعويين

الدعوة فقط للزينين

يازينج يازين

;)
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,547
ما خرب السوق وخلي المؤشر ينتفخ الاّ ارتفاع سهم زين. السهم ما يسوي أكثر من دينار ونصف حسب ال P/e , لكن وصلوا 5 دنانير !!!
 

رومنسيات

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2006
المشاركات
213
يا هلا بالزينين

جهزوا الكاش ... قربت الدورة الثانية لجمع الملاييييين

يازينج يا زين

مرحلة التجميع 3980 - 3940 قرب الحين

المليون راح يرجعلك مليون ونص ... وشهدوا يا سامعين

الخوافين والراغبين بالزواج غير مدعويين

الدعوة فقط للزينين



يازينج يازين

;)

كلامك شدنى ويليت توضح اكثر شلون المليون يرد مليون ونص

وننتظر التوضيح
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى