شركة المنازل القابضة الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

freelancer

عضو جديد
التسجيل
12 أكتوبر 2006
المشاركات
7
آخر الأخبار :

اليوم حضرت أجتماع الجمعية العمومية لشركة منازل و قد أفاد الأخ عدنان النصف رئيس مجلس الأدارة بالآتي :

1. حكم الأستئناف حجز للنطق بالحكم في يوم 15/9/2008 كما أفاد محامي الشركة أن المتوقع الحكم لصالح الشركة و الحكم ملزم بالنفاذ للبورصة . و في حال طلب البورصة أيقاف الحكم للتمييز فأنه لن يوقف التنفيذ لأن الأحكام الأدارية لا يوقف تنفيذها للتمييز كما أن أحتمال طلب التمييز من البورصة ضعيف .

2. في لقاء بين مجموعة الشركات المعترضة على قرارات البورصة و الوزير فقد و عدهم و عدا قاطعا بحل المشكلة مع البورصة قبل رمضان القادم كما أفاد الأخ عدنان النصف بأن الوزير قال ربما يكون الحل خلال أسبوعين . و عليه يكون الأدراج قريب أنشاء الله و الأخوة متفائلون بأنفراج الأزمة مع البورصة .


3. تتوقع أدارة الشركة بصدور قانون للعقار أيجابي خلال 6 أشهر .

4. لدى شركة منازل مشروع بناء 34 عمارة في المهبولة على أرض مملوكة للشركة .

5. لدى الشركة عن طريق شركة أيفاد مشروع القاهرة الجديدة في مصر مكون من 450 فلا و 16 قصر يبدأ الحفر في شهر 8 2008 و يتوقع أن يبدأ البيع في الربع الأول من 2009

تم بيع أكثر من نصف بيوت الزهراء و يتوقع بيع جميع المتبقي قبل المهلة المحددة في القانون .

6. جاري تأسيس شركة عقارية في السعودية للأستثمار العقاري في السعودية برأس مال 800 مليون ريال سعودي و بحصة لمنازل 50%
 

freelancer

عضو جديد
التسجيل
12 أكتوبر 2006
المشاركات
7
هناك توزيع أرباح :

5% نقدي و 10% منحة أنا لم أذكر هذا لأنه بات معروفا للكل !!!!

و قد أقرت الجمعية العمومية التوزيع اليوم .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 09/07/2008
قال إنها لم تتأثر بقرار السكن الخاص
النصف: 6.69 ملايين دينار أرباح «منازل» في 2007
كتب أدهم السمان

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة منازل القابضة عدنان النصف ان الاداء المالي والتشغيلي للشركة شهد تطورا ملحوظاً خلال العام الماضي، حيث استطاعت الشركة تحقيق ارباح صافية بلغت 6.69 ملايين دينار، وحقق سهم الشركة ربحية بلغت 10 فلوس، وبلغت القيمة الدفترية للسهم 133 فلساً لعام 2007، مقارنة مع 124 فلسا في نهاية عام2006.
وأضاف النصف قائلاً: كما شهدت جميع المؤشرات المالية نموا حيث بلغ اجمالي موجودات الشركة في نهاية 2007 مبلغ 154 مليون دينار، مقارنة مع 129 مليون دينار في نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 19%، كما بلغ اجمالي حقوق مساهمي الشركة في نهاية 2007 مبلغ 86.3 مليون دينار مقارنة بمبلغ 80.3 مليون دينار في نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 7.5%.
جاءت تصريحات النصف خلال انعقاد عمومية الشركة أمس وأكد النصف ان الشركة لم تتأثر مطلقا بالتغييرات التي حدثت على صعيد القرارات الخاصة بالسكن الخاص، في ظل تنوع وتعدد محفظة مشاريع الشركة التشغيلية التي كانت قد بدأت فعليا في التوسع في اسواق خارجية من خلال مشاريع مدروسة وخصوصا في مصر والسعودية، وهي التوسعات التي كان لها ابلغ الاثر في تنويع ايرادات الشركة وتجنيبها مخاطر التركيز الجغرافي.
وتابع النصف قائلاً: تتميز شركة منازل القابضة بامتلاكها سياسة متزنة ومتطورة لادارة المخاطر تنطلق من ثوابت الشركة والمجموعة التي تنتمي اليها من خلال عدم التركيز على السكن الخاص في الكويت، وفي هذا الاطار جاء توسع الشركة الجغرافي بالاضافة إلى توسعها خارج قطاع السكن الخاص والاتجاه نحو قطاع السكن الاستثماري.
وذكر النصف انه بالاضافة لاستثمار الشركة في مشاريع تنموية متميزة في وسط الكويت، تخطط الشركة حاليا للاستثمار في مشاريع عقارية في مختلف مناطق الكويت، مشيراً إلى ان زيادة الانفاق الحكومي على المشاريع التنموية ينعكس على اداء شركات العقار ويوفر لها فرصا تشغيلية جيدة.
وقال النصف: ان القرار الجديد الخاص بالاراضي السكنية قرار غير مدروس ويضيق الخناق اكثر على الشركات العقارية الجادة والراغبة في العمل في مشاريع تطوير تنموية داخل الكويت، اكثر ما يهدف إلى السيطرة على اسعار الاراضي، مشيراً إلى ان هذه القرارات التعقيدية تدفع الشركات العقارية لنقل استثماراتها خارج الكويت، وهو ما لجأت اليه شركة منازل بالفعل لاسيما في ظل بيئة العمل الحاضنة والتسهيلات الواسعة التي تلقاها الشركات الكويتية في الاسواق المجاورة.
وأضاف النصف قائلاً: تهدف الشركات العقارية إلى الدخول في مشاريع تطوير عقارية جادة في الكويت بهدف المساهمة في حل المشكلة الاسكانية الاخذة في
التنامي لاسيما وان الحكومة لن تستطيع منفردة التصدي للطلبات السكنية المتزايدة، بيد ان الحكومة بهذه القرارات التعقيدية وليس التنظيمية ستجد نفسها منفردة في مواجهة هذه المشكلة.
وذكر النصف: انه بالاضافة إلى نمو جميع المؤشرات المالية خلال العام الماضي، حققت الشركة العديد من الانجازات على صعيد الاداء التشغيلي، مشيراً إلى انه بالنسبة لمشروع الشركة في مصر «منظمة القاهرة الجديدة» فقد تم فض المظاريف الخاصة بمقاول البنية التحتية على ان يتم البدء في هذه المرحلة خلال شهر، وستنطلق حملة اعلامية مكثفة للمشروع خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وأشار النصف إلى ان الشركة قد صدر لصالحها الحكم الابتدائي بخصوص القضية التي رفعتها ضد ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لرفض ادراج الشركة في السوق الرسمي رغم استيفائها الشروط لافتاً في هذا الصدد إلى ان ادارة الشركة تدرس حاليا جميع البدائل لتحقيق مطلبها العادل في الادراج.
وشدد النصف في هذا الصدد على ان ادارة الشركة تهدف من خلال جهودها لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية إلى تحقيق مصالح مساهميها في المقام الأول من خلال مساعدة هؤلاء المساهمين على الوجود في سوق منظم يعكس القيمة الحقيقية لسهم الشركة ويعكس خططها واداءها التشغيلي بدلاً من التداول في سوق غير رسمي وغير منظم يفتقد للحد الادنى من الشفافية في التعامل ولايوفر العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، مؤكداً على ان ادارة الشركة لا تهدف لتحقيق أي مصالح خاصة من الادراج في الوقت الذي تترتب فيه اعباء كبيرة على ادارة الشركة ارتضتها لأجل تحقيق مصالح مساهميها.
وتضمن جدول اعمال الاجتماع سماع تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2007 والمصادقة عليه وسماع تقرير مراقب هيئة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في31 /12/2007 والمصادقة عليه وسماع تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في31 /12/2007 والمصادقة عليه، كما تضمن جدول الاعمال مناقشة الميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 /12/2007 والمصادقة عليها والموافقة على التعامل مع الاطراف ذات الصلة بالاضافة إلى الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 5% «5 فلوس لكل سهم» وتوزيع اسهم منحة بواقع10% من رأس المال «10 اسهم لكل 100 سهم» عن طريق اصدار اسهم منحة مجانية بعدد 65.000.000 سهم «خمسة وستون مليون سهم» وذلك للمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية مع تفويض مجلس الادارة بالتصرف بكسور الاسهم لما يراه مناسباً، كما تضمن جدول الاعمال الموافقة على مكافأة اعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 /12/2007 والموافقة على اقتراح مجلس الادارة باستقطاع نسبة 10% من صافي الارباح لحساب الاحتياطي الاختياري واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 /12/2007.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
حققت 6.6 مليون دينار أرباحاً عن العام الفائت

«منازل» تؤسس شركة في السعودية برأسمال 800 مليون ريال

راوية الجبالي

الأربعاء, 9 - يوليو - 2008

قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة منازل القابضة، عدنان عبدالوهاب النصف إن الشركة تمتلك 96 بيتا في منطقة جنوب السرة، حيث باعت 50 في المئة منها وجار التخلص من النسبة الباقية خلال السنوات الثلاث المقبلة كما ينص القانون.

وأضاف النصف خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس أن 80 في المئة من استثمارات الشركة تتركز في قطاع العقار، موضحا ان الشركة تأثرت بقانون الرهن العقاري مثلها مثل غيرها من الشركات، لكن تنوع وتعدد محفظة مشاريع الشركة التشغيلية التي كانت قد بدأت فعليا في التوسع في اسواق خارجية من خلال مشاريع مدروسة وخصوصا في مصر والسعودية، كان لها أبلغ الاثر في تنويع ايرادات الشركة وتجنبها لمخاطر التركيز الجغرافي.
وتابع النصف: ان شركة منازل تتميز بسياستها المتزنة والمتطورة لإدارة المخاطر، والتي تنطلق من ثوابت الشركة والمجموعة التي تنتمي اليها من خلال عدم التركيز على السكن الخاص في الكويت، وفي هذا الاطار جاء توسع الشركة الجغرافي بالاضافة إلى توسعها خارج قطاع السكن الخاص والاتجاه نحو قطاع السكن الاستثماري.
وأوضح النصف ان الشركة بالاضافة إلى استثماراتها في مشاريع متميزة في وسط الكويت فإنها تخطط حاليا للاستثمار في مشاريع عقارية موزعة على مختلف المناطق بالكويت، مشيرا إلى ان زيادة الإنفاق الحكومي على المشاريع التنموية ينعكس على اداء شركات العقار ويوفر لها فرصا تشغيلية جيدة.
وأكد النصف ان الشركات العقارية تهدف إلى الدخول في مشاريع تطوير عقارية جادة في الكويت بهدف المساهمة في حل المشكلة الاسكانية التي اخذت في التنامي، ولاسيما أن الحكومة لن تستطيع منفردة التصدي للطلبات السكنية المتزايدة، ومع ذلك فإن القرارات التعقيدية سوف تجعل الحكومة تواجه مشكلة الاسكان منفردة.
ومضى النصف: ان القرار الجديد الخاص بالاراضي السكنية قرار غير مدروس ويضيق الخناق أكثر على الشركات العقارية الجادة التي تسعى الى العمل في مشاريع تنموية داخل الكويت، أكثر ما يهدف إلى السيطرة على اسعار الاراضي، مشيرا إلى ان هذه القرارات التعقيدية تدفع الشركات العقارية لنقل استثماراتها خارج الكويت، وهو ما لجأت اليه شركة منازل بالفعل ولاسيما في ظل بيئة العمل الجاذبة والتسهيلات الواسعة التي تلقاها الشركات الكويتية في الأسواق المجاورة.
وأوضح أن هناك حملة اعلامية مكثفة تعدها الشركة لمشروعها في مصر والتي ستنطلق خلال الربع الثالث من العام الحالي، مشيرا إلى انه تم فض المظاريف الخاصة بمقاول البنية التحتية للمشروع والذي يقع في منطقة القاهرة الجديدة على ان يتم البدء خلال شهر من الآن.
وعن الخسائر غير المحققة للشركة قال النصف ان هذه الخسائر نتجت من استثمارات للشركة في اسهم محلية.
واشار النصف إلى ان الشركة قد صدر لمصلحتها الحكم الابتدائي بخصوص القضية التي رفعتها ضد ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لرفض ادراج الشركة في السوق الرسمي رغم استيفائها للشروط، لافتا في هذا الصدد إلى ان ادارة الشركة تدرس حاليا كل البدائل لتحقيق مطلبها العادل في الإدراج.
وشدد النصف، في هذا الصدد، على أن إدارة الشركة تهدف من خلال جهودها للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية إلى تحقيق مصالح مساهميها في المقام الأول، من خلال مساعدة هؤلاء المساهمين على الوجود في سوق منظمة تعكس القيمة الحقيقية لسهم الشركة، وتعكس خططها وأداءها التشغيلي، بدلا من التداول في سوق غير رسمية وغير منظمة تفتقد الحد الأدنى من الشفافية في التعامل، ولا توفر العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، مؤكدا أن ادارة الشركة لا تهدف إلى تحقيق اي مصالح خاصة من الإدراج، في الوقت الذي يرتب هذا الإدراج اعباء كبيرة على ادارة الشركة، لكنها ارتضتها لتحقيق مصالح مساهميها.
وكانت الجمعية العمومية قد وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة (5 فلوس لكل سهم) وتوزيع أسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأس المال (10 أسهم لكل 100 سهم) عن طريق إصدار أسهم منحة مجانية بعدد خمسة وستين مليون سهم»، وذلك للمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، مع تفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم لما يراه مناسبا، كما تضمن جدول الأعمال الموافقة على مكافأة اعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2007 والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة باستقطاع نسبة 10 في المئة من صافي الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري وإخلاء طرف اعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذممهم في ما يتعلق بتصرفاتهم خلال العام 2007، وكذلك موافقة الجمعية العمومية على اقتراح مجلس الإدارة بعدم احتساب مبلغ الزكاة الشرعية، نظرا لعدم استحقاقها وفقا لطريقة الحسبة الشركة.
كما وافقت الجمعية العمومية على انتخاب اعضاء مجلس الإدارة لفترة ثلاث سنوات مقبلة.
وأكد النصف ان الشركة استطاعت تحقيق ارباح صافية بلغت 6.69 مليون دينار خلال العام 2007، محققة بذلك ربحية للسهم بلغت 10 فلوس، وبلغت القيمة الدفترية للسهم 133 فلسا، مقارنة ب 124 فلسا للعام السابق له 2006.
وأضاف النصف: ان المؤشرات المالية للشركة شهدت نموا جيدا، إذ زاد اجمالي موجودات الشركة نهاية العام 2007 إلى 154 مليون دينار، مقارنة
بـ 129 مليون دينار في نهاية عام 2006، وبنسبة نمو بلغت 19 في المئة، كما بلغ اجمالي حقوق مساهمي الشركة في نهاية 2007 مبلغ 86.3 مليون دينار، مقارنة بـ 80.3 مليون دينار في نهاية عام 2006، وبنسبة نمو بلغت 7.5 في المئة.
وكشف النصف عن أن شركة «منازل القابضة» بدأت في إجراءات تأسيس شركة سعودية برأسمال 800 مليون ريال سعودي، بحيث تمتلك «منازل» 50 في المئة من اجمالي رأسمال الشركة، والتي ستعمل في تملّك الأراضي وتطويرها
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
فواز السعيد: قضية إدراج »منازل« محجوزة للنطق بالحكم أمام »الاستئناف« 15 سبتمبر


حول قضية الشركة ضد سوق الاوراق المالية بشأن رفض ادراجها على الرغم من استيفائها الشروط قال محامي الشركة فواز السعيد ان القضية معروضة امام محكمة الاستئناف ومحجوزة للنطق فيها بجلسة 15 سبتمبر المقبل، متوقعا ان يكون الحكم النهائي في صالح ادراج الشركة، منوها الى ان الشركة حصلت على حكم اولى لصالحها الا ان الشركة استأنفت الحكم خلال شهر.
واكد للمساهمين ان حكم الاستئناف نهائي وشامل النفاذ ما لم يصدر حكم بوقفه، موضحا ان البورصة قد تلجأ لوقف الحكم عن طريق محكمة التمييز مبينا انه لم تجر العادة ان توقف محكمة التمييز حكما اداريا، مضيفا انه حالة قبول المحكمة بالوقف يتم البت في الحكم خلال شهر.
وعلى الصعيد ذاته اضاف السعيد ان اللجنة التنسيقية لمجموعة 76 اكدت انها حصلت على وعد من وزير التجارة والصناعة أحمد باقر بحل القضايا القائمة بين البورصة واللجنة خلال اسبوعين معربا عن امله في حل لهذه القضايا.


تاريخ النشر: الاربعاء 9/7/2008
 

keepintouch

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
524
الإقامة
الكويت
حمدان+freelancer

جزاكم الله خير على هذا النقل الرائع للاخبار
 

وسيط الجميع

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2008
المشاركات
64
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معرو ض للبيع ( 45.000 ) خمسة وأربعو ن ألف سهم

شركة المنازل القابضة

السعر ( 150 ) فلس​
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب...

مطلوب أسهم شركة "منازل"بسعر 140 فلس للسهم...

ومعروض بسعر 145 فلس للسهم...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه...
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
889
مطلوب 5000 سهم فقط لتكملت الكميه الموجوده لدينا عندي 45 الف ابي اكمله 50 الف وشكرا
 

فرحان288

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2007
المشاركات
777
مطلوب
اسهم شركة منازل القابضة علي 140 فلس السهم
البندر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
9028808
9653771​
 

naser939

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
15
السلام عليكم ,,

يا جماعة الخير وين مكان استلام ارباح شركة خباري ومنازل ؟ وهل بدا توزيع الارباح ؟

اللي عنده علم لا يبخل علينا بالمعلومة
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
توزيع الارباح سيكون عند مكتب بدر البزيع خلف مطافي الهلالي.

علما بان التوزيع لم يبدأ حتى الان ومن المتوقع ان يكون الاسبوع القادم
 

فهد نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2008
المشاركات
471
الإقامة
كويت ام الدنيا
السلام عليكم الرجاء ابلاغي متي توزيع الارباح عشان نستلمهم وهل في رقم للاتصال علي الشركة للاستفسار وشكرا
 

فهد29

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
43
16 شركة سبق رفضها تستعد لتقديم طلبات الإدراج من جديد


باسم رشاد




أعلنت نحو 16 شركة من التي سبق ان تقدمت للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية وتم رفض طلباتها دون ابداء اسباب حالة الطوارئ لتقديم طلبات الادراج مرة اخرى بعد اقرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بالغاء فقره دون ابداء الاسباب وهو الامر الذي يفتح الباب للادراج امام الشركا التي كانت ترى في قرار اللجنة السابق نوعاً من التعنت وعدم الشفافية من مسؤوليته.
ومن المنتظر ان يشهد الاسبوع المقبل بدءاً من غد الاحد تقدم العديد من الشركات لطلبات جديدة للادراج في السوق خصوصاً التي سبق ان حصلت على احكام قضائية بالادراج وتم استبعاد طلباتها لحين الفصل في الدعاوى القضائية الامر الذي سيفتح الباب لحل العديد من المشكلات القائمة.

وأوضح المراقبون ان مجموعة دار الاستثمار تعد من اكبر المستفيدين من قرار لجنة السوق بما تضم من شركات عدة تسعى لادراجها منذ فترة مثل خبارى ومنازل.
كما شدد المراقبون على ان المرحلة المقبلة لابد ان تفتح ادارة السوق ابوابها امام الشركات التي دخلت معها في صراع امام القضاء وذلك بانهاء هذه الخصوم في اطار اغلاق الملفات المعلقة بين الشركات المتضررة وادارة السوق وذلك من خلال حدوث حالة من الارتياح في الاوساط الاقتصادية في المرحلة المقبلة.
في ظل سياسة ادارة السوق الجديدة يعالج المشكلات التي شهدها السوق خلال العامين الماضيين.
 

فرحان288

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2007
المشاركات
777
مطلوب
اسهم شركة منازل القابضة علي 140 فلس السهم
البندر
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
9028808
9653771​
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

متوفر كمية 200 الف سهم "منازل" بسعر 140 فلس ...

ومطلوب بسعر 135 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

ودمتم ...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى