الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب - نفطية ( انابيب ) ... 2

اشتراكي

عضو نشط
اخوي حقائق الله يجازيك كل خير .. لو تكرمت على اي سعر يكون الدخول اوكي

وكل واحد مسئول عن دخوله على السهم... و الف شكر

اخوي الغالبي شوف القيمه الدفتريه للسهم واحكم
الارتداد بأي لحظه لان راسمالها صغير نسبيا

حقائق

عضو محترف
اخوي حقائق الله يجازيك كل خير .. لو تكرمت على اي سعر يكون الدخول اوكي

وكل واحد مسئول عن دخوله على السهم... و الف شكر

اخوي الغالبي..

لو آنه متأكد بأن السهم انتهى من تصحيحة بعد ما وصل الى 248 لقلت لك ادخل عليه من باجر.. لكن ما أستطيع أن أجزم بأن ال 248 هي القاع فعلا, و لكن قلت بأن القاع الأخير تحت قاع الموجة الثالثة (280 فلس) و من الناحية الفنية يفترض ان قاع الموجة الخامسة يكون تحتها. و كذلك قلت اذا ارتد سعر السهم فوق 350 يعطينا أمل بأن التصحيح انتهى و لكن الاقفال فوق 445 يكون الأمل أكبر ان سعر السهم يوصل الى هدف 600 فلس تقريبا.

أما ماذا يحصل لو أقفل السهم تحت 248 فهذا يعني ان التصحيح ما انتهى و بالتالي يكون السهم معرض انه يعطينا قاع جديد حول 238 و اذا كسر 238 ممكن يوصل الى 226 .. و هذه كلها احتمالات.

مع التحية

بوسعود66666

عضو مميز
انا اقول اللى ماخذ بأسعار عاليه هالسعر حلو للتبريد

Cha3bar

عضو متميز
شكرا أخوي حمدان على الخبر..

السلام عليكم,

على هالخبر لازم نحط تحليل يناسبه! ليش ما تم الاعلان عن هذا الخبر و قيمة العقد في أخبار البورصه؟ السبب بسيط لأن شركة الأنابيب ما تبي تعلن عنه ألحين! و لماذا؟ لأن تجميع السهم على اسعار منخفضة بعده ما خلص! متى راح يتم الاعلان الرسمي؟ الله العالم بعد أن يتخطى سعر السهم 445 فلس, و بعدها يطير سعر السهم بسبب الاعلان عنه بأكثر من جريدة و يتم ايقاف السهم و يكون رد شركة الأنابيب هو "لم يتم التوقيع النهائي على العقد"! من وين المعلومات؟ المعلومات موجودة في التشارت المرفقة!

بالنظر الى التشارت سنجد بأن التحرك السعري للسهم نجد بأن السهم أعطى قمة تاريخية في فبراير سنة 2004 "موجة (1) أو (a)" و بعدها بدأ بالتصحيح العملاق a و b و خمس موجات لتكوين الموجة الأخيرة c التي تعادل موجة (2) أو (b).
الموجة الأخيرة c واضح انها شكلت خمس موجات و الموجة الخامسة منها كونها انزل من الموجة الثالثة الرئيسة (3) "لون أحمر" لذلك من الناحية الفنية تعتبر الموجة الأخيرة (5) قد تحققت أو على وشك!

فاذا أقفل سعر السهم فوق 350 فلس دون تكوين قاع جديد (تحت 248) فهذه أول اشارة على انتهاء التصحيح, أما تأكيد انتهاء التصحيح و الدخول في تريند صاعد فهو عندما يقفل سعر السهم فوق 445 فلس و بعدها تخطي ال 600 فلس (و هنا من الممكن أن يتزامن مع الأشاعات القوية على توقيع العقد الكبير أو شيئ ايجابي آخر).

ملحوظة: حطيت موجة wolf wave لعشاق هذه الموجة!

عندما يتم تخطي ال 445 فلس أتوقع أن يطير سعر السهم الى حول 600 فلس و من المحتمل أن يأخذ فترة طويله قبل أن يتخطى ال 600 أو يستمر في تعليقات سعرية و يواصل الصعود الى حول 900 فلس حسب توقيت الاشاعة و بعدها يتم الاعلان الرسمي عن العقد الكبير و ثاني يوم يهبط سعر السهم و يصير مسابق على البيع.

و مع أن كثيرون يدركون المقوله "اشتر الاشاعه و بيع الخبر!" لكن للأسف راح تلاقي فيه ناس وايد يدخلون على السهم عند السعر 900 فلس أو في آخر يوم صعود (كاش و آجل) لأن المطبلين سواء جرايد أو أفراد راح يطلعون اشاعة بأن السهم رايح دينارين "كالعاده"! و الذين اشتروا بسعر 900 أو أعلى راح ينصادون و يسبون و يلعنون السهم و الشركة و المطبلين! و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق

مساك الله بالخير أخوي بومحمد ويعطيك العافية على تحليل سهم الأنابيب وإلي أتفق معاك بأن السهم موعود بأرقام قياسية في المستقبل لكن بشروط

لي تعليق بسيط بخصوص الضغط الحاصل على السهم منذ أشهر وإلي أدت تنفير المتداولين عن السهم لدرجة أن يتم تداول السهم دون مستوى قيمته الدفترية قبيل البدء بالتصحيح الحالي الذي نعيشه في السوق، الواضح هو أن الضغط من أهل الشركة والشركة أيضا لتجميع أسهم الخزينة

الشركة تشغيلية وفي نفس الوقت تمتلك محفظة إستثمارية في السوق وهو أمر سلبي وإيجابي في نفس الوقت وعليه أرجح أن يتم تأخير تحرك السهم حتى قبل إعلان نتائج الشركة للربع الثالث أو إعلان العقد المشار له ومنها "ربما" تبدأ إشارة الصعود

السهم ممكن يدبل فلوسك مرة بالسعر الحالي، وممكن يدبلها أكثر من مرة إذا عرفنا شلون ندخل ونطلع معاه

أنصح بمراقبة السهم في الفترة القادمة حتى تبدأ قيمة التداول بالإرتفاع خلال كسر الأهداف إلي أولها أشوف 300 ثم 350، هذا في حالة الإرتداد طبعا لأن مازال لا يمكن الجزم بإنتهاء النزول الحالي

والله أعلم

حقائق

عضو محترف
مساك الله بالخير أخوي بومحمد ويعطيك العافية على تحليل سهم الأنابيب وإلي أتفق معاك بأن السهم موعود بأرقام قياسية في المستقبل لكن بشروط

لي تعليق بسيط بخصوص الضغط الحاصل على السهم منذ أشهر وإلي أدت تنفير المتداولين عن السهم لدرجة أن يتم تداول السهم دون مستوى قيمته الدفترية قبيل البدء بالتصحيح الحالي الذي نعيشه في السوق، الواضح هو أن الضغط من أهل الشركة والشركة أيضا لتجميع أسهم الخزينة

الشركة تشغيلية وفي نفس الوقت تمتلك محفظة إستثمارية في السوق وهو أمر سلبي وإيجابي في نفس الوقت وعليه أرجح أن يتم تأخير تحرك السهم حتى قبل إعلان نتائج الشركة للربع الثالث أو إعلان العقد المشار له ومنها "ربما" تبدأ إشارة الصعود

السهم ممكن يدبل فلوسك مرة بالسعر الحالي، وممكن يدبلها أكثر من مرة إذا عرفنا شلون ندخل ونطلع معاه

أنصح بمراقبة السهم في الفترة القادمة حتى تبدأ قيمة التداول بالإرتفاع خلال كسر الأهداف إلي أولها أشوف 300 ثم 350، هذا في حالة الإرتداد طبعا لأن مازال لا يمكن الجزم بإنتهاء النزول الحالي

والله أعلم

مساك الله بالنور و جزاك الله خير بو عبد العزيز على الافادة القيمة.. و آنه لا أعرف بخفايا الشركة و لكن تعاملي فقط مع التشارت التي أمامي.. و كلامك منطقي, و السهم واضح بأن صعودة لمستويات عليا يحتاج الى وقت ليس بالقصير.

مع التحيه

aliii

موقوف
تحليل بو محمد جزاه الله خير بالفعل شامل ومتكامل ... وجهد متعوب عليه :cool::cool:

اذا جينا نحسب طول الموجة C سوف نجدها تساوي 138.2 من طول الموجة A
وهذا الطول مناسب جدا لنهاية الموجة C مما يعطي الجرأة بالقول ان
السعر 250 فلس يمكن اعتباره قاع للسهم

والله أعلم

.

الملفات المرفقه:

الحجم: 16.9 KB   المشاهدات: 275

حقائق

عضو محترف
تحليل بو محمد جزاه الله خير بالفعل شامل ومتكامل ... وجهد متعوب عليه :cool::cool:

اذا جينا نحسب طول الموجة c سوف نجدها تساوي 138.2 من طول الموجة a
وهذا الطول مناسب جدا لنهاية الموجة c مما يعطي الجرأة بالقول ان
السعر 250 فلس يمكن اعتباره قاع للسهم

والله أعلم

.

الله يعطيك العافية ابو عبد المحسن على الاضافة الطيبة ..

في الواقع الأهم أيضا هو صحة و تأكيد الانتهاء من تكوين خمس موجات للموجة الخامسة الأخيرة التي تعطي القاع الأخير (انظر الترقيم بين الموجة 4 و 5 داخل المستطيل).

على قدر استطاعتي في ترقيم الموجات الدقيقه طلع معاي 5 موجات و يفترض بأنه السعر 248 فلس فعلا يكون هو القاع, و عند ارتداد السهم الى 300 فلس يفترض انه كون أول موجة صعود و نزل الى 260 كموجة 2 و يفترض أن يشهد السهم صعود لتكوين الموجة الثالثة.. و الله أعلم

أخي الكريم, أنا ليس لدي الجرأه لكي أقول انتهى تصحيح السهم (مع كل هذا الترقيم الذي مقتنع فيه) لأن هذه مسؤوليه كبيره و فلوس ناس, و لا توجد ضمانات بأن لا يحدث شيئ في غير الحسبان!

و لكن أفضل أولا أن أرى أقفال فوق 300 فلس (لأنه محتمل يعطينا نموذج رأس و كتفين مقلوب, هدفه 350 فلس و هو تقريبا نفس هدف الموجة الثالثة) و الوصول لهذا السعر يجعلني أكثر اطمئنانا على سلامة السهم من تكوين قاع جديد. لنرى ماذا سيحصل في آخر 3 أيام تداول.

مع خالص التحيه

الملفات المرفقه:

• PIPE-TEST-24 Sep-08.png
    PIPE-TEST-24 Sep-08.png
    الحجم: 14.3 KB   المشاهدات: 235

aliii

موقوف

في الواقع الأهم أيضا هو صحة و تأكيد الانتهاء من تكوين خمس موجات للموجة الخامسة الأخيرة التي تعطي القاع الأخير (انظر الترقيم بين الموجة 4 و 5 داخل المستطيل).

على قدر استطاعتي في ترقيم الموجات الدقيقه طلع معاي 5 موجات و يفترض بأنه السعر 248 فلس فعلا يكون هو القاع, و عند ارتداد السهم الى 300 فلس يفترض انه كون أول موجة صعود و نزل الى 260 كموجة 2 و يفترض أن يشهد السهم صعود لتكوين الموجة الثالثة.. و الله أعلم

أخي الكريم, أنا ليس لدي الجرأه لكي أقول انتهى تصحيح السهم (مع كل هذا الترقيم الذي مقتنع فيه) لأن هذه مسؤوليه كبيره و فلوس ناس, و لا توجد ضمانات بأن لا يحدث شيئ في غير الحسبان!

و لكن أفضل أولا أن أرى أقفال فوق 300 فلس (لأنه محتمل يعطينا نموذج رأس و كتفين مقلوب, هدفه 350 فلس و هو تقريبا نفس هدف الموجة الثالثة) و الوصول لهذا السعر يجعلني أكثر اطمئنانا على سلامة السهم من تكوين قاع جديد. لنرى ماذا سيحصل في آخر 3 أيام تداول.

مع خالص التحيه

أتفق معاك بو محمد على الترقيم وان شاء الله صحيح :)

احترامي وتقديري لأخلاقك المهنية العالية ... أرفع لك قبعتي أعجابا بك

الله يكثر من أمثالك يا رب

:):)

حقائق

عضو محترف
أتفق معاك بو محمد على الترقيم وان شاء الله صحيح :)

احترامي وتقديري لأخلاقك المهنية العالية ... أرفع لك قبعتي أعجابا بك

الله يكثر من أمثالك يا رب

:):)

جزاك الله خير أخوي بو عبد المحسن.. و الاحترام و التقدير متبادل.

مع التحيه

Bo Mostafa

عضو نشط

مع خالص التحيه

بارك الله فيك أخوي بومحمد حقائق
أشوه طلع تحليلك نفس تحليلي
وأتأمل صعود السهم إن شاء الله

تقبل الله أعمالكم وصيامكم

بومصطفى

boursachi

عضو نشط
اخواني بو محمد وبو عبدالمحسن وبو مصطفى
لا يخفى عليكم اني اراعي التحليل الفني واخذ به وخاصة من اناس من طيبكم وشرواكم.. واخوي بو عبدالمحسن جان يذكر انا من يومين سألته بخصوص سهم على الخاص وما قصر معاي وهذا العشم فيه

لكن بالنسبة لسهم الانابيب والتحليل الفني .. اليس من الاجدر ان نذكر بالاساس ان الشركة في 2008 اداءها سيء للغاية ومتأثرة بوضع بعض الاسهم بالسوق؟
بمعنى .. الا لنا ان نتوقع عدم جدوى المغامرة مع السهم في ظل الشك الاكبر بأن اداء الشركة ليس مشجع على المغامرة بالاساس؟
مع ان واضح من الشارت ان للسهم ارتدادات مضاربية تبدو مربحة مع توقيت الدخول

موفقين ان شاء الله وننتظر دروسكم :)

حقائق

عضو محترف
بارك الله فيك أخوي بومحمد حقائق
أشوه طلع تحليلك نفس تحليلي
وأتأمل صعود السهم إن شاء الله

تقبل الله أعمالكم وصيامكم

بومصطفى

هلا أبو مصطفى:)

ترى عيزت و آنه أدور تحليلك لسهم الأنابيب.. ممكن ترفعه أو تحط الرابط؟

شكرا

حقائق

عضو محترف
اخواني بو محمد وبو عبدالمحسن وبو مصطفى
لا يخفى عليكم اني اراعي التحليل الفني واخذ به وخاصة من اناس من طيبكم وشرواكم.. واخوي بو عبدالمحسن جان يذكر انا من يومين سألته بخصوص سهم على الخاص وما قصر معاي وهذا العشم فيه

لكن بالنسبة لسهم الانابيب والتحليل الفني .. اليس من الاجدر ان نذكر بالاساس ان الشركة في 2008 اداءها سيء للغاية ومتأثرة بوضع بعض الاسهم بالسوق؟
بمعنى .. الا لنا ان نتوقع عدم جدوى المغامرة مع السهم في ظل الشك الاكبر بأن اداء الشركة ليس مشجع على المغامرة بالاساس؟
مع ان واضح من الشارت ان للسهم ارتدادات مضاربية تبدو مربحة مع توقيت الدخول

موفقين ان شاء الله وننتظر دروسكم :)

هلا اخوي boursachi

يا ريت تعطيني سهم مضمون و ما فيه مغامره علشان اشتريه.

مع التحية

Bo Mostafa

عضو نشط
هلا أبو مصطفى:)

ترى عيزت و آنه أدور تحليلك لسهم الأنابيب.. ممكن ترفعه أو تحط الرابط؟

شكرا

أنا فاتح موضوع بخصوص نظرية اليوت
والرابط موجود في توقيعي

وراح تشوف ترتيب منظم من سهم لسهم
بس محد يساعد على إستمرار الصفحة

الحين إنت إدخل على الرابط وإذا تحب تحيي الصفحة من جديد أنا جاهز

حقائق

عضو محترف
أنا فاتح موضوع بخصوص نظرية اليوت
والرابط موجود في توقيعي

وراح تشوف ترتيب منظم من سهم لسهم
بس محد يساعد على إستمرار الصفحة

الحين إنت إدخل على الرابط وإذا تحب تحيي الصفحة من جديد أنا جاهز

دخلت الرابط من شوي و ضعت.. ممكن تحط صفحة التحليل اللي في الرابط هنيه.. أو ترفع صفحة التحليل اللي في الرابط هناك و تخليه في أخر مشاركة ؟

شكرا

Bo Mostafa

عضو نشط
كنت أبيك ترفع الصفحة عشان أخليلك الشارت
بس تدري رافعتلك الشارت هنا حسب رغبتك

تقبل الله أعمالك

بومصطفى

الملفات المرفقه:

الحجم: 128.1 KB   المشاهدات: 833

حقائق

عضو محترف
كنت أبيك ترفع الصفحة عشان أخليلك الشارت
بس تدري رافعتلك الشارت هنا حسب رغبتك

تقبل الله أعمالك

بومصطفى

الله يعطيك العافية أبو مصطفى على رفع التشارت.. تمام فيه تشابه, و عساك على القوة.

تقبل الله طاعتك

boursachi

عضو نشط
هلا اخوي boursachi
يا ريت تعطيني سهم مضمون و ما فيه مغامره علشان اشتريه.
مع التحية

العفو بو محمد ما نختلف ان في كل الاسهم مغامرة وهذا وضع سوق الاوراق على كل حال

لكني اقصد اداء الشركة وانعكاساته على السهم ويكون اما ايجابي او سلبي

يعني مثلا .. ممكن ان يسأل أحدنا ما الذي دفع الأنابيب الى أسعاره في 2007 .. وبعد القاء نظرة على ربحية الشركة نرى اسباب ذلك
خاصة بعد تراجع السهم في 2006.. ولو نظرنا لاداء الشركة انذاك لعرفنا سبب التراجع

فرداً على سؤال حضرتك .. لا يوجد سهم مضمون بالطبع لكن توجد اسهم هي بطبيعة الحال تخولنا بالاستثمار في شركة ونبني قواعدنا في الاستثمار على اساس التكهن بالاداء ومن ثم الربحية .. ومن ثم نحدد سعر دخولنا على السهم

موفقين ان شاء الله وبانتظار المزيد من دروسكم :)

أعلى