الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب - نفطية ( انابيب ) ... 2

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
صادق

والله انخدعنا فبل اسوعين قالوا في احد الجرايد ان ارباحهم 115 فلس

عز الله انك صدقت
انا شفت كلام الاخوان قلت يمكن متوهم
قريتها قبل كم يوم يقولون ارباحهم 115 ... طلع خرطي كلام جرايد؟
الله كريم
هم 84 مش بطاله أحسن من الخسارة بس على الله تصير محققة
عسى الله يرزق الجميع
 

kakooli85

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2007
المشاركات
124
لوسمحتو ممكن شنو الدعم و المقاومة للسهم و تتوقعون له صعده
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
شباب ليش ناسين السهم
السهم له صعده, شوفوا تحرك السهم خلال الايام السابقه
 

q8gps

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2007
المشاركات
187
نبيع ولا نصبر ياجماعه
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
توقع عبر الوطن نمو نتائج الشركة السنوية بنهاية العام الحالي
عادل بهبهاني: الجدوى الاستثمارية تحسم التخارجات المحتملة لـ »الأنابيب« أجرى الحوار محمد السرحان:

أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعة الأنابيب والخدمات النفطية عادل بهبهاني أن الشركة تسعى دائما لاقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة، فيما ينطبق مبدأ الجدوى الاستثمارية على اية عمليات تخارج محتملة للشركة موضحاً أن الشركات الزميلة والتابعة التي تساهم بها الشركة هي الشركة العالمية لصناعة المواسير في مصر وحصتها %35 وشركة الجزيرة لصناعة الأنابيب بالإمارات وحصتها %49.
وأوضح بهبهاني لـ »الوطن« أن المستويات السعرية لسهم »الأنابيب« تحددها قوى العرض والطلب فيما تتشابك العوامل المؤثرة على حركة السهم الذي يحوم حاليا حول مستوى 550 فلسا متوقعا نمو نتائج الشركة خلال العام الحالي مع جهودها في تعزيز خدماتها ومنتجاتها حيث أنها بصدد اضافة منتج للعزل الحراري مع خطط لزيادة الطاقة الانتاجية وطرح منتج التغليف بالبولي ايثلين.
وحدد بهبهاني مقترحاته لتحويل الكويت الى مركز مالي وإقليمي في المنطقة عبر اقرار تعديلات على التشريعات الاقتصادية واقرار مشروع قانون العمل في القطاع الاهلي وتعديل انظمة الاقامة والهجرة للاجانب واقرار مشروع قانون المشاريع بنظام الـ B.o.T وايجاد صيغة توفيقية لاقرار مشروع حقول الشمال واجراء تعديلات تشريعية لسوق الكويت للاوراق المالية ليصبح أكثر مرونة وفيما يلي التفاصيل:
¼ ما هي ابرز المشروعات التي تساهم بها الشركة؟
ـ من ابرز المشروعات والعقود التي تم توقيعها هي: تصنيع وتوريد أنابيب لخط الوقود من مصفاة ميناء الاحمدي الى محطة الدوحة الغربية للقوى الكهربائية بقيمة نحو 11 مليون دينار وتصنيع وتوريد أنابيب لتسعة خطوط مع شركة دايلم الكورية وتغليف أنابيب لمشاريع خطوط أنابيب التدفق بعقد تبلغ قيمته نحو 5 ملايين دينار.

المحفظة الاستثمارية

¼ ما أبرز مساهمات محفظتكم الاستثمارية وابرز الشركات التابعة والزميلة ونسبة المساهمة؟
ـ ان شركة الأنابيب كانت ومازالت تسعى دائما الى اقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة اينما كانت فيما ينطبق مبدأ الجدوى الاستثمارية على اية عمليات تخارج محتملة للشركة.
اما الشركات الزميلة التي تساهم بها الشركة فهي الشركة العالمية لصناعة المواسير في مصر وحصتها %35 وشركة الجزيرة لصناعة الأنابيب بالإمارات وحصتنا %49.

تخارج وفرص

¼ هل تخططون للتخارج من بعض استثماراتكم خلال العام الحالي؟
ـ متى ماكانت هناك فرص لتحقيق الأرباح للحصول على اكبر العوائد فإنه لامانع لدينا بالتخارج طالما سيكون هناك عائد ومردود مالي جيد.
¼ معروض عليكم فرص استثمارية بعضها قيد الدراسة فهل لكم ان تطلعونا على اهم تلك الفرص؟
ـ هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي تعرض على الشركة والتي تدرس بشكل دوري من الادارة والشركة حيث ان الشركة لديها لجنة استثمارية تختص بدراسة الفرص الاستثمارية ومدى جدواها الاقتصادية اذ تنتقي الفرص ذات الفوائد والعوائد المجزية لمساهميها.
¼ ماهي ابرز الخدمات والمنتجات الجديدة التي تخططون لطرحها في العام الحالي؟
ـ بصدد اضافة منتج للعزل الحراري وهناك ايضا زيادة الطاقة الانتاجية وايضا منتج التغليف بالبولي ايثلين.

سعر السهم

¼ كيف تنظرون الى سعر سهمكم في السوق وماهو السعر العادل له من وجهة نظركم او طبقا لدراسات محايدة؟
ـ السعر السوقي لسهم »الأنابيب« وتداولاته ومستوياته السعرية تخضع لآليات العرض والطلب التي يتدخل فيها عوامل عدة بعضها فني والآخر غير فني مرتبط بعوامل أخرى خارجية

توقعات 2007

¼ ما توقعاتكم لأداء شركتكم المالي والتشغيلي بنهاية العام 2007؟
ـ نتوقع نموا لنتائجنا بنهاية 2007 ويمكن القول أن هناك نوعين من الايرادات والتي تؤثر على الأنابيب الاول الايرادات الصناعية واما الثانية فهي الايرادات الاستثمارية، وفيما يخص عائد الاستثمارات فهي تخضع للتقلبات اليومية السوقية واما الصناعية فقد تم الاعلان عنها في النصف الاول لهذا العام بما قيمته تسعة عشر مليون تقريبا ومقارنته بالعام الماضي بستة ملايين تقريبا اي بما معناه ان تضاعفت مبيعاتنا مقارنتة بنفس الفترة للعام الماضي. ومن المتوقع ارتفاع مبيعات الشركة بنهاية العام

التوسع الإقليمي

¼ هل لدى الشركة نوايا للتوسع الخارجي او الإدراج في اسواق اخرى؟
ـ بلا شك فنحن كشركة وادارة نطمح دائما للافضل لذا نسعى لفرص استثمارية اينما كانت.
¼ كيف تنظرون لوضع البورصة في عام 2007؟
ـ الوضع جيد منذ بداية العام والحركة التصحيحة الحالية لن تستمر طويلا.

معوقات ومقترحات

¼ ماهي ابرز المقترحات التي ترونها ضرورية لاصلاح الوضع الاقتصادي وتطوير البورصة وتحويل الكويت لمركز مالي؟
ـ نطالب باقرار تعديلات على التشريعات الاقتصادية واقرار مشروع قانون العمل في القطاع الاهلي وتعديل انظمة الاقامة والهجرة للاجانب واقرار مشروع قانون المشاريع بنظام الـB.o.T وايجاد صيغة توفيقية لاقرار مشروع حقول الشمال واجراء تعديلات تشريعية لسوق الكويت للاوراق المالية ليصبح أكثر مرونة وفيما يلي التفاصيل:
¼ ماهي ابرز المشاكل التي تواجهها الشركات الصناعية في الكويت؟
ـ من ابرز المشاكل هي ندرة الاراضي الصناعية وصعوبة الحصول على ترخيص صناعي لها وروتين العمل لدى بعض الوزارات والمؤسسات وتعقد الاجراءات وبطء تدفق المعلومات والاجراءات تساهم في تاخير الصناعة في البلد فالصناعة بحاجة الى اتخاذ قرارات والية تطبيق وتنفيذ للقوانين.

الشركة في سطور

تأسست الشركة الكويتية لصناعة الانابيب والخدمات النفطية في 24 اغسطس 1966 وتم ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية في 29 سبتمبر 1984 ويبلغ رأسمالها الحالي 21.46 مليون دينار وتضم قائمة كبار المساهمين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة %5.4 وشركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات بنسبة %20.52.
ويترأس مجلس ادارتها عادل بهبهاني ويشغل لؤي الخرافي منصب نائب الرئيس وعادل الخرافي عضوا منتدبا وكل من رياض ابراهيم عبدالله الصالح ومحمد علي ابراهيم الجزاف واحمد سعدون جاسم اليعقوب وسليمان خالد فليج الفليج وطلال جاسم الخرافي وعبدالكريم عبدالله ابراهيم المطوع اعضاء بالمجلس.

تاريخ النشر: الاربعاء 12/12/2007
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
في أخبار أو تحليل عن سهم أنابيب السهم حالياً 540 ناقص 10 فلوس لتداول اليوم وتداوله ضعيف نبببببببببببببببببببببببببببي تحليل هل هو مرحله دخول أو خروج
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
نبي أخبار عن الشركة لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللمحلليين الدعم والمقاومةوالأهداف
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت

Austad

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2004
المشاركات
48
من 530 الى سعر اليوم ارتفاع جيد فى 5 أيام !

Ai Dad Be Dad
Austad
 
أعلى