شركة نور للأتصالات ...

الحالة
موضوع مغلق

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
لا والله ياخوي لاتروح ولا تتعب نفسك
لانك راح تكون ضيف شرف .
لان اغلب الاسهم ممسوكه يعني لا راح تهمهم
اذا بتقول اي او لا ... .
وربي يوفقك ويوفقنا معاك .

.

على الاقل نروح نعرف شسوو ببيزاتنا !
 

kuwait1979

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2008
المشاركات
983
الإقامة
( KUWAIT )
اليوم اللي بعده بتشوف شنو سوا في بيزاتك
بالجرايد وانت حاط ريل على ريل وتشرب شاي .

.
 

أسد القرين

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2007
المشاركات
284
انشاالله السهم بعد الاجتماع ماينصاد
وكل التوفيق لملاك الشركة .
اشتغلوا بسرعة ترى زين ماخلت شيئ كلت اليابس والخضر.
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
بما ان الشركة متخصصة في الاستثمار بقطاع الاتصالات، فهل ممكن تتقدم للاكتتاب في شركة "هتس تيليكوم" المعروضة حاليا للاكتتاب؟؟؟
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
السهم فوق ال400 انشاء الله

الشركة توها زايدة راس المال قبل 4 شهور او اقل .. تم الاكتتاب بسعر 110 للسهم .. ياخوي انا واحد من الناس اكتتبت بالسهم وودي انه يصعد.. لكن على أي اساس يطمر من 110 فلوس الى فوق الـ 400 في غضون 4 أشهر ؟؟
نصيحة لا تعيش باحلام وردية !!:eek:
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الوقت حان لإنشاء شركة صانع سوق واحتمال شراء شركة اتصالات يمنية

أشار المري الى ان الوقت حان للأخذ باقتراحه الذي كرره في أكثر من مناسبة بانشاء شركة صانع سوق برأسمال ملياري دينار، مليار من الحكومة ومليار من الشركات المدرجة للسيطرة على العرض والطلب في سوق الكويت للأوراق المالية.
بخصوص شركة «التخصيص» أفاد المري أن القيمة الدفترية لها هي 200 فلس وربحيتها 9 فلوس تم تحويلها الى حقوق المساهمين، في حين أنها لو حولت الى حساب الأرباح والخسائر لكانت الأرباح أكبر
أشار المري الى احتمال شراء «نور» لشركة اتصالات يمنية.
أوضح المري أن حجم الأصول التي تديرها الشركة لعملائها يبلغ 3،5 مليارات دولار معظمها أصول محلية وعربية وجزء منها استثمارات مباشرة لم تتأثر كثيراً بالأزمة.
أكد المري أن الشركة كانت قد عينت أحد أفضل المستشارين العالميين أوليفر ويمان لوضع استراتيجية «نور» للخمس سنوات القادمة، وأن الاستراتيجية سيتم الانتهاء منها وفق معطيات المرحلة الحالية في أواخر شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم البدء بتنفيذها في ديسمبر.
أعرب المري عن اعتقاده بأن السوق السعودي سيقود الأسواق العربية الى الصعود بعد أن وصل الى القاع حالياً، فهو سوق ناضج، سوق فيه سيولة كبيرة وشركات ممتازة.
بخصوص جولة غوردون براون أوضح أن دول الخليج تمتلك 2،5 تريليون دولار معظمها مستثمرة في السوقين الاميركي والأوروبي وسحبها سيؤثر سلباً على الأسواق، لذلك لا يعتقد المري أن حكومات المنطقة ستقدم الدعم الذي يتوقعه منها.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
- %90 من »نورتل« استثماراتها بالقيمة الدفترية



ذكر المري أن %90 من استثمارات نورتل بالقيمة الدفترية ولذا فإن الشركة شهدت نموا بلغ %3.



تاريخ النشر 04/11/2008
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
3% نمو جيد في ظل الأوضاع الراهنة وبفترة زمنية قصيرة .. بالتوفيق والى الأمام يا نورتل. شكرا أخ حمدان على النقل.
 

أسد القرين

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2007
المشاركات
284
حط فلوسك عند المري ولاتخاف
اذا وعد صدق .
ونشاالله انشوف سهمنا باجر 1.000 د.ك
 

الناقد2

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
246
اخوي حمدان مالمقصود ان المري قال أن %90 من استثمارات نورتل بالقيمة الدفترية ولذا فإن الشركة شهدت نموا بلغ %3 ؟ وهي الشركه اشتغلت من الاساس علشان يقول هذا الكلام ؟ او يقصد المبلغ قد ودع باحد البنوك واخذوا وديعة ال 5 شهور ويقول عن هذه ارباح ؟ والله ياخوفي ان المبلغ ودع ليسند الشركه الام لان من كلامه اليوم يقول ان نورتل لا تعد خسرانه ولا ربحانه
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
تذكير: غدا الجمعية العمومية للشركة الساعة 11:30 صباحا.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«نور» تسعى لإنشاء صندوق بمليار دولار للاستثمار في الزراعة بالمنطقة

رويترز ــ تتطلع شركة نور للاستثمار المالي الكويتية الى شراء حصص بشركات في آسيا والشرق الاوسط للاستفادة من انخفاض اسعار الاصول، وتريد انشاء صندوق لاستغلال الفرص بقيمة مليار دولار للاستثمار في الزراعة وتوريد الغذاء في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقال العضو المنتدب ناصر المري في قمة رويترز للاستثمار بالشرق الاوسط الاربعاء ان «نور» تتطلع لشراء حصص اغلبية في شركات بقطاعي الاتصالات والطاقة.
واضاف «نتطلع الى صفقة في تركيا وصفقة في الصين وصفقة في الهند وفي ماليزيا واندونيسيا قريبا، وكذلك في لبنان والسعودية».
واوضح المري في القمة التي تعقد في مكتب رويترز بالكويت ان الشركة تعتزم انفاق 300 مليون دولار على استحواذاتها في 2009، لكنها قد تضاعف هذا الرقم عبر خيار رفع نسبة رأس المال المقترض.
وتجري «نور»، وهي الذراع الاستثمارية لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة، محادثات مع الحكومة الفرنسية وشركاء اخرين محتملين في الولايات المتحدة لاقامة صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في قطاع الزراعة بالشرق الاوسط.
وقال «نحاول انشاء صندوق للفرص الاستثمارية، حيث يكون بوسعنا ان نجد صفقات جيدة في المنطقة، ستكون لخمس دول فقط في الشرق الاوسط، هي الكويت والسعودية وابوظبي ومصر والجزائر».
واضاف ان الشركة تجري ايضا محادثات مع شركة استثمار محلية مدرجة بالبورصة الكويتية للاستحواذ على حصة اغلبية فيها مقابل ما بين 30 مليون دينار (111,3 مليون دولار) و50 مليون دينار.
واوضح المري ان «نور» تتطلع كذلك الى شراء حصة اغلبية في شركة اتصالات باليمن عبر وحدتها للاتصالات «نورتل» وتريد ان وتريد ان تتقدم بعطاء لشركة ثالثة لاتصالات الهاتف المحمول في البحرين بالشراكة مع «فرانس تليكوم».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
التنافس بين 4 شركات بينها «زين»
البحرين تمدد مهلة رخصة الهاتف المحمول الى 30 نوفمبر


المنامة ــ رويترز ــ قالت هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين الثلاثاء ان البحرين مددت الى 30 نوفمبر الجاري موعدا نهائيا للشركات المتنافسة على رخصة ثالثة للهاتف المحمول.
وقالت الهيئة انها قررت مد المهلة من موعدها السابق (13 نوفمبر) بعدما تلقت طلبات من «اغلب الشركات المسجلة في عملية مزاد الترخيص الثالث».
وكانت الهيئة قالت في سبتمبر الماضي انها تتوقع لصاحب العطاء الفائز ان يكون شركة اتصالات عالمية تتمع بالخبرة.وسجلت اربع شركات على الاقل نفسها للمنافسة على الرخصة التي ستجعل الفائز فيها ثالث مشغل شبكة للهاتف المحمول في البحرين التي يقطنها نحو 1,5 مليون نسمة وتعد اصغر اقتصادات دول الخليج العربية.
ويباشر البلد برنامجا لتعزيز المنافسة وخفض الاسعار، وسيدخل مشغل الهاتف المحمول الجديد في منافسة مع شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) ووحدة تابعة لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية.
وكانت صحيفة الوطن البحرينية قالت في وقت سابق الثلاثاء انه من المستبعد ارساء الرخصة قبل البت في احتمال بيع حصة مسيطرة في بتلكو الى شركة الاتصالات السعودية.
ولم يصدر حتى الآن تعليق بشأن صفقة كهذه من بتلكو او الاتصالات السعودية.
 

أسد القرين

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2007
المشاركات
284
خل يرفعون سعر السهم
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
شنو صار بالاجتماع اليوم :rolleyes:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى