شركة بوبيان للبتروكيماويات ش.م.ك ( بوبيان ب ).

فيصل 25

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2009
المشاركات
44
صح كلامك سهم استثماري وانص بشراء للانه متعلق بالنفط ونفط مرتفع
 

AboNader

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
942
سهم استثماري بحت ومع ارتفاع السوق راح ينهي فلم 500 ونشوف في خانة 600 باذن الله وبعدها 700 يعني السهم على هالاسعار فرصه للشراء
 

الملفات المرفقه:

  • بوبيان ب.jpg
    بوبيان ب.jpg
    الحجم: 133.9 KB   المشاهدات: 477

سيب

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
136
تتوقعون عند انعقاد العمومية في 7/7
ممكن يعدل التوزيعه؟
 

limit-hup

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
68
السهم على اسعاره الحاليه فرصه

ينشرى هذا رأيي بالسهم
 

limit-hup

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
68
خبر ماله اي علاقه بشركة بوبيان ب لكن للتوضيح بتحركات شركات البتروكيماويات خليجيا ومحليا


"بترورابغ" تتجه إلى إرساء عقد تصميم وإدارة التوسع في مجمع البتروكيماويات لشركة "جيه جي سي" اليابانية
أرقام 20/06/2009
قال تقرير صحفي إن شركة رابغ للمصافي والبتروكيماويات (بترورابغ) تتهيأ لإرساء عقد مشترك لتصميم وإدارة التوسع في مجمع البتروكيماويات التابع لها في رابغ، غربي السعودية، لشركة "جيه جي سي" (JGC) اليابانية.

وكانت بعض شركات المقاولات قد قدمت عروضها في إبريل الماضي لهذا العقد الذي يشمل أعمال الهندسة والتصميم (FEED) والاستشارية الإدارية للمشروع علاوة على خدمات إدارة الإنشاءات للتوسع في المشروع.

يذكر أن شركة "بترو رابغ" مملوكة لكل من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة "سوميتومو" (Sumitomo) اليابانية بنسبة 75 % مناصفة بين الشركتين وباقي الـ25% مملوكة لمستثمرين وأفراد آخرين. وسيتيح مشروع التوسع للشريكين رفع حجم الإنتاج وأنواع المنتجات في المجمع، حسب نشرة "ميد".

وحسب النشرة، ستقوم الشركة الفائزة بالعقد باستكمال أعمال التصميم في الربع الثالث من عام 2010 بينما يقوم الشريكان الكبيران في المشروع حينذاك باتخاذ القرار النهائي حول الاستثمار في المشروع بعد تسلم عروض التصميم ونتائج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

وتقول مصادر قريبة من الشركات المنافسة إن شركة "أرامكو السعودية" قطعت المفاوضات مع باقي الشركات باستثناء شركة "جيه جي سي" اليابانية بينما يقول مصدر آخر قريب من الشركة اليابانية تقول إن الشركة قد فازت تقريبا بالعقد مضيفا أن كبار مسؤولي الشركة اليابانية قد أجروا مفاوضات مع مسؤولي "أرامكو السعودية" خلال الأيام الماضية.

وكانت شركة "بترورابغ" قد طرحت العقد للشركات في العام الماضي إلا أنها أرجأت إرساء العقد نسبة لعدم توفر الرغبة الكافية من الشركات إلى جانب آثار الأزمة الاقتصادية العالمية إلا أن رغبة الشركات في مشروع "بترورابغ" قد عادت إلى السطح مرة أخرى.

ويشمل المشروع توسعة وحدة تكسير الإيثان الحالية ومجمع العطريات علما أن الوحدتين ستقومان بإنتاج المنتجات الكيميائية الأساسية التي تغذي 15 مصنعا من المصانع المساندة المخططة من قبل الشركة، حسب النشرة، علما أن المرحلة الأولى من المشروع التي تتألف من مجمع المصافي والبتروكيماويات بتكلفة 10 مليار دولار ستنتج أكثر من 20 مليون طن من المنتجات النفطية والبتروكيماويات في العام.

يذكر أن شركة "بترورابغ" أعلنت في مايو الماضي أنها بدأت العمليات في محطتها للتكرير والبتروكيماويات البالغة تكلفتها 10.3 مليار دولار بشحنة إلى الصين بزنة 19200 طن من آحادي جلايكول الإيثيلين( MEG).
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,171
جم سعر التفصيخ؟؟؟
 

سيب

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
136
سعر التفسيخ
شيل 25فلس من سعره يوم انعقاد العمومية
 

dr.maged

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2007
المشاركات
2,298
الإقامة
الكويت-مصرى الجنسية
السهم يصلح للشراء وعدم متابعته اثناء التداول ثم البيع بنهاية العام
صانع السهم غثيييييييييثثثثثثثث
 

AboNader

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
942
مؤشر أرقام للبتروكيماويات يتجاوز مستوى 200 نقطة لأعلى مستوى له منذ نهاية أكتوبر الماضي


ارتفع مؤشر أرقام، الذي يقيس حركة أسعار سلة من منتجات البتروكيماويات التي يتم إنتاجها في منطقة الخليج، خلال الأسبوع بأكثر من 8 نقاط ليصل إلى مستوى 201.9 نقطة، وذلك مقارنة بـ 193.7 نقطة الأسبوع السابق.
وهذه هي المرة الأولى منذ نهاية شهر اكتوبر الماضي التي يتمكن فيها مؤشر أرقام من العودة فوق مستوى الـ 200 نقطة بعد أن بقي دونها نحو 8 أشهر.
وارتفعت أسعار أغلب المواد هذا الاسبوع في الأسواق الآسيوية باستثناء الأسمدة، كما سجلت اسعار العطريات (البنزين والستايرين) تراجعا بعد ارتفاعها القوي الاسبوع الماضي في حين استقرت أسعار الميثانول والـ mtbe. وقادت أسعار الايثيلين والبروبيلين وكذلك البولي ايثيلين والبولي بروبيلين عملية الصعود حيث ارتفعت بما يراوح بين 5 و 8 في المئة وعلل مراقبون هذا الارتفاع بسبب عدة عوامل كان أهمها محدودية الامدادات من ايران لمادة الايثيلين بسبب مشاكل متعددة تعاني منها مصانع تابعة لشركة البتروكيماويات الوطنية أدت إلى بقاء 9 ناقلات راسية على الموانئ الايرانية بانتظار عودة الأمور إلى طبيعتها، ويشير المراقبون كذلك إلى طلب جيد من الصين وخصوصا على البولي ايثيلين فيما يشهد الطلب على الـ pvc نشاطا جيدا من الهند والشرق الأوسط وتركيا.




تاريخ النشر : 27 يونيو 2009
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
متى التوزيعات 25% نقدي ؟ والسهم من اطلبه مايقط كلش هاليومين ذبحني ! شنو الراي فيه ؟
 

abotalal

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2005
المشاركات
511
الإقامة
kuwait
ان شاء الله السهم فيه خير ... وربي يرزق الجميع الرزق الحلال ان شاء الله
 

net1

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
802
متى التوزيعات 25% نقدي ؟ والسهم من اطلبه مايقط كلش هاليومين ذبحني ! شنو الراي فيه ؟



توزيع ال25% اذا ماني غلطان على الاقفال بتاريخ 7\7\2009

والى عنده معلومات عن شي يديد ياريخ يفيدنا

وجنه ماكو اسمه منحه هل السنه ؟؟

بس من وين نستلم الارباح
 
أعلى