شركه اجال القابضه الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

Silat

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2005
المشاركات
627
الإقامة
الكويت
أخي العزيز آنا قتلكم نطروا لي نهاية شهر 12 وراح تسمعون أخبار طيبة إنشا الله بس صبروا لاتبيعون

ما شاء الله


امبين عليك واثق هالمره ؟؟

الحين احنا بشهر 12

و ان شاء الله نسمع الأخبار الزينه
:)
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
السلام عليكم

ياشباب عندي سؤال وأتمنى من أهل الخبرة يجاوبوني

جم تتوقعون سعر السهم وقت الإدراج ياجماعة :confused:
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
السكسوكة والدقمة

بعد أن دمر البدر مجموعته بطريقته وبيديه لا بيد الآخرين وعدم مبالاته لكلام الآخرين وتكبره بقوله إن عندنا سيولة وهو حافي المخابي.
الإنتحار أو الخطة اللي تدور في بال البدر هي بالوصول بأسهم مجموعته إلى أسعار متدنية لكي يخرج بنهاية السنة ويقول عندما صرحت بأن توزيعت هالسنة أفضل من العام قصت فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أما الآن فأسهمي بالحضيض ولا أستطيع أن أوزع على هذه الأسعار.(لأنه إنكشف بعدم وجود شيء في جيبه)
__________________
 

Silat

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2005
المشاركات
627
الإقامة
الكويت
مو أقل من 420 فلس


ده حلم بنحلم بيه يالغالي :p


صحيح كانت هذي نيتهم بالسابق (2006) لا و بعد فوق هالسعر


بس الان ما يقدرون لأن السيولة ماكو - باااااااااح - نيهيييييه - ماكو فلوس بابا سامي

اذا 250 ممتاز
:confused:
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
إحتمال

هناك إحتمال 70% على التوجه نحو الإستحواذ وسأوافيكم قريباً
 

سليمان

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2003
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
هناك إحتمال 70% على التوجه نحو الإستحواذ وسأوافيكم قريباً
تسلم على هالخبر .....
لكن استحواذ على شنو ؟؟ طال عمرك ............
نبي توضيح للموضوع ؟؟ ....................
 

no smoking

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
300
مراقبون لـ الوطن: القضاء قال كلمته وعلى إدارة السوق تجنب التصعيد
الحكم بإدراج »منازل« في البورصة يفتح الطريق أمام الشركات المرفوضة لرفع دعاوى قضائية مماثلة
كتب سالم عبدالغفور:

قضت المحكمة الادارية درجة اولى برئاسة المستشار نايف المطيري امس بالغاء قرار رفض سوق الكويت للاوراق المالية ادراج شركة منازل القابضة العقارية وما يترتب عليه من اثار وبتعويض مالي مؤقت قدره 5001 دينار كويتي .
وكانت الشركة لجأت الى القضاء بعد رفض البورصة ادارجها لاشتراطها على الشركات الراغبة في الادراج وزادت رأسمالها توضيح الاسباب التي ادت الى هذه الزيادة اضافة الى الكشف عن المشروعات قيد التنفيذ التي على اثرها زادت رأسمالها.
وفي المقابل أفادت مصادر أن الحكم بإدراج منازل في البورصة يفتح الطريق أمام الشركات المرفوض إدراجها لرفع دعاوى قضائية مماثلة يتيح لها الإدراج.
وذكرت المصادر أن هذا الحكم يأتي في وقت تقترب فيه مجموعة الـ 61 من الوصول إلى صيغة توفيقية مع البورصة لحل الأزمة الحالية.
وقالت مصادر مطلعة ان صدور الحكم لصالح ادراج الشركة ورفض قرار البورصة السابق برفض الادراج يعد بمثابة إعادة الحق الى اصحابه بعد ان تقدمت الشركة في السابق بكل ما طلبته لجنة الادراج ثم رفضت طلبها دون ابداء الاسباب.
وأشارت المصادر الى انه على ادارة البورصة النزول على قرار المحكمة والقبول به لما فيه من صالح المساهمين والمستثمرين الذين كانوا المتضرر الاساسي من هذا القرار.
واشارت المصادر الى ان لجوء »منازل« للقضاء كان بمثابة بحث عن العدل المفقود مؤكدة انها ليست في حالة عداء مع البورصة او ادارتها.
واضافت المصادر ان الكرة اصبحت الآن في ملعب البورصة وعليها الاختيار مابين الاذعان لحكم المحكمة وتنفيذه لصالح ادراج الشركة او اختيار الطريق الاخر وهو »الاستئناف« متوقعة ان يصب الحكم النهائي لصالح الحق لتدرج شركة منازل في النهاية.

كلمة القضاء

وقال رئيس مجلس إدارة الكويت القابضة صالح السلمي اذا كان مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح حريصا بالفعل على مصلحة المستثمرين والمساهمين فان القضاء قد قال كلمته.
وطالب السلمي مدير السوق صالح الفلاح ان يتلقف هذا الحكم لانقاذ الموقف ولا يصر على زيادة الخصومة تنفيذا لكلامه في المؤتمر الصحافي الشهير بان هدفه الاساسي هو صالح المستثمرين وهو نفس الهدف الذي اصدرت المحكمة حكمها من اجله.
وقال السلمي »نأمل ان لا تكون البورصة خصما واذا اصرت على ان تكون خصما تكون خصما شريفا.
واضاف السلمي نحن لا نرغب في تكون الخصومة مع ادارة البورصة دائمة مشيرا إلى أن البورصة لها دور رقابي مهم وعليها ان تفعل هذا الدور دون الاضرار بالصالح العام وخصوصا المستثمرين في تلك الشركات التي رفض ادراجها.

رفض مزاجي

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية للمنتجعات خالد الصالح ان الحكم الصادر عن المحكمة لصالح شركة »منازل« وهي احدى الشركات التي تم رفض ادراجها تؤكد ان الرفض كان مزاجيا وغير مبرر وان قرارات رفض الادراج صدرت بطريقة ارتجالية ومزاجية ما تحت ستار حماية المستثمر.
واضاف الصالح ان الرفض بدون اسباب فنية ومعايير واضحة ودون ابداء الاسباب ادت الى آثار سلبية على السوق والمستثمرين وهي اسباب كفيلة بصدور هذا الحكم منوها الى ان ما ظنوه حماية للمستثمر من شأنه تجميد اموالهم في الشركات الذي ساهموا فيها الى حين ادراجها.
وطالب الصالح بنقل تجارب اسواق عالمية ووضع معايير ثابتة وتطبيقها بشفافية حتى تكون الرؤية واضحة لهذه الشركات لتعرف ما عليها عمله لكي يتم ادراجها.
وقال الصالح على ادارة البورصة التراجع عن قرارها وانتهاز فرصة صدور حكم مثل هذا وتعميمه على الشركات التي رفض ادراجها بدل من الرهان على جواد خاسر مهما طال الوقت مؤكدا ان فرصة جيدة لحفظ ماء الوجه وانهاء الصراع داخل السوق مع مجموعة الـ 61 والتفرغ لتطوير السوق.
واشار الصالح الى ان ادارة السوق خلقت مشكلة كبيرة بسبب قضية الادراجات اثرت بالسلب على الجميع ولم تجن من ورائها شيئا منوها الى ان الضربة القاضية من جراء هذا القرار عانى منها المستثمرون.

إدراج آجال والأولى للبيئة

في تعليقه على الحكم كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان الشركة تحدثت مع فريقها القانوني لاعداد الاجراءات اللازمة لادراج »اجال القابضة« التي تم رفضهما فيما سبق في انتظار رد فعل ادارة سوق الكويت للاوراق المالية على الحكم.
وقال البدر اذا قررت البورصة تعميم الحكم لصالح كل الشركات التي رفض ادراجها فإن هذه الخطوة جيدة واذا اختارت التعامل مع كل حالة على حدة يأت الحل المتاح هو سلوك نفس الطريق الذي سلكته دار الاستثمار للحصول على الحكم وادراج »منازل«.
وتوقع البدر ان يصدر حكم الاستئناف في حال لجأت ادارة السوق لاستئناف الحكم لصالح منازل مشيرا الى ان الشركة قدمت كل ما هو مطلوب منها وفقا لشروط الادراج الذي اقنعت القاضي بإصدار الحكم.
واضاف انه لصالح المساهمين والاقتصاد الوطني بصفة عامة ننصح ادارة السوق باعادة النظر في قراراتها والتراجع عنها.


تاريخ النشر: الاثنين 17/12/2007
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
شكرا يا أخ no smoking
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
الله يزيد ويبارك

مملوكة لـ »المجموعة الدولية« و »الخليجية للمال« و »آجال« و »المستثمرون«
»مرافئ« تزيد رأسمالها إلى 10 ملايين دينار
أعلن نائب رئيس مجلس الادارة في شركة مرافئ الدولية القابضة زيد البدر انه تم إقرار زيادة رأسمال الشركة من مليون الى 10 ملايين دينار مبيناً ان الهدف من الزيادة هم دعم اعمال الشركة وتوسعاتها الاستراتيجية محليا ودوليا مضيفا ان مرافئ الدولية القابضة لديها العديد من الفرص التي تنوي الدخول والاستثمار فيها في كل من (الأردن ـ سورية ـ دبي ـ قطر).
وأوضح ان الشركة مهتمة بالاستثمار في قطاعي الصناعة والخدمات والقطاع اللوجيستي في النقل بمختلف انواعه سواء البري او الجوي او البحري وكذلك التخزين منوها الى ان الشركة في اطار تطبيق استراتيجيتها والمرتبطة باستراتيجية مجموعة »المستثمرون القابضة« التي تعتبر مرافئ القابضة الذراع الصناعي والخدماتي لها انتهت قبل اسابيع من المساهمة في تأسيس جراند للطيران مع عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى ونوه البدر الى ان لدى الشركة استثمارا في مصنع الزجاج بالمملكة الاردنية بقيمة 100 تعتزم تأسيس شركة صناعة بالكويت برأسمال 3 ملايين دينار.
كما لدى الشركة خطة لتأسيس شركة متخصصة في الخدمات اللوجستية برأسمال يبلغ 3 ملايين دينار ايضا.
تجدر الاشارة بانه تم تشكيل مجلس ادارة شركة مرافئ الدولية القابضة وجاء كما يلي: مصعب الصالح ـ رئيس مجلس الادارة وزيد البدر نائبا وعضوية كل من حسين العسعوسي وعسكر الرشيدي وفهد الصالح.
كما تجدر الاشارة الى ان مرافئ الدولية القابضة مملوكة بنسب متفاوته لكل من المجموعة الدولية للاستثمار ـ المجموعة الخليجية للمال ـ آجال القابضة ـ ومجموعة (المستثمرون القابضة).

تاريخ النشر: الاثنين 17/12/2007
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى