شركه اجال القابضه الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الله يعطيك العافية أخوي فهد ... خبر حلو و ما قصرت ...
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بمناسبة وجودي في الرياض قرأت في صحيفة الجزيرة اليوم الجمعة هذا الخبر فأحببت أن أنقله لكم :)

شركة تأجير تعتزم رفع رأسمالها من خلال اكتتاب عام في بداية 2008

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة تأجير الآلات وتجارة السيارات والمعدات (شركة سعودية مساهمة مغلقة) بياناتها للنصف الأول لعام 2007، وكانت نتيجة الأعمال زيادة 60% في الأرباح التشغيلية عن نفس الفترة للعام السابق، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 19 مليون ريال سعودي.

وتقوم الشركة بتمويل عمليات الشراء من خلال البنوك المحلية والعالمية وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية. وكانت الثقة التي اكتسبتها الشركة لدى البنوك وبيوت التمويل عنصراً مهماً في زيادة تلك التمويلات، حيث بلغ إجمالي المبالغ التي تم تمويلها أكثر من مليار ريال سعودي.

هذا وتخطط شركة تأجير لزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم للاكتتاب العام بداية العام القادم 2008م، كما تسعى الشركة حالياً للدخول في أنشطة إضافية تتمثل في عمليات تمويل الآلات والمعدات، وتمويل العقار بنظام الإيجار المنتهى بالتملك بما يتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتدير الشركة عملياتها من خلال فروع عدة منتشرة في المناطق الرئيسة في المملكة تشمل مدن جدة، والرياض، والمنطقة الشرقية، وتسعى الشركة لتوسيع نشاطها والدخول في مناطق جديدة تشمل مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة، والجبيل والأحساء.

وقد وقعت الشركة اتفاقيات مع معظم وكالات السيارات في مختلف مناطق المملكة لتسهيل عملية الشراء وإنهاء إجراءات استلام السيارات بوقت قياسي، كما تقوم الشركة بمنح فرصة للعملاء للسداد على فترات تصل إلى 60 شهراً.

الجدير بالذكر أن شركة تأجير هي من أولى الشركات التي دخلت سوق التأجير المنتهى بالتملك، وكان لها قصب السبق في هذا المجال، وقد بدأت الشركة نشاطها الفعلي في عام 1998م وكان التركيز على تمويل السيارات، والنجاح الذي تحقق كان معتمداً بالدرجة الأولى على كوادر محليه لإدارة الشركة، وقد وصلت نسبة السعودة إلى 86% شملت كافة الأقسام بما فيها البيع، والتحصيل، والعمليات، وخدمات العملاء، والشؤون الإدارية، وخدمات الحاسب الآلي، كما طورت الشركة أنظمة حاسب آلي للعمليات والمالية يمكن من خلالها متابعة عمليات الشركة والرقابة عليها بكفاءة وفاعلية عالية.




طبعا هذه الشركة مملوكة من قبل شركة آجال القابضة بنسبة 10 أو 15%
مبروكين و عقبال الإدارج و ما سيحققه إن شاء الله من أرباح لشركة آجال بإذن الله تعالى ...

وهذه إحدى شركات آجال القابضة بالسعودية ...
 

fahad22

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2007
المشاركات
53
الله يعافيك اخوى الخليجى
ابسراحه الخبر اللى راح يفرحنا انا واخوانى ملاك اجال اهو يوم الادراج
قولووووو أمييين
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
السلام عليكم

الله يعافيك اخوى الخليجى
ابسراحه الخبر اللى راح يفرحنا انا واخوانى ملاك اجال اهو يوم الادراج
قولووووو أمييين


والله ياخوي في خبر وايد حلوا حاطينا بجريدة الوطن يقولون بسون بورصة للأسهم الغير مدرجة وهي الأولى في المنطقة وستكون البورصة رسمية وعلى أحدث التقنيات الحديثة وسيكون فيها التداول رسمي بيع - شراء وهذا شي ممتاز الصراحة.
وهذا الحل سيقضي على سوق الجت أولا وعلى الشريطية ثانيا وراح الواحد يبيع بشكل رسمي وفي أي وقت شاء وآنا الصراحة ما قول إلا الله يوفق من قاموا بتبني هذا المشروع الخارق الذي سيكسر عظم إدارة السوق وقراراتها التعسفية التي تطحن صغار المستثمرين ( الله يوفقهم )
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
اليوم مجموعة سامي البدر علقت حد أعلى في البورصة و الله كريم يمكن هذه التعليقه ترفع من سعر آجال من 155فلس إلى 180 فلس اليوم وبكرة حد أعلى أيضا 205 و بعده 230 و نرد رأسمالنا !! :)
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,179
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
اليوم مجموعة سامي البدر علقت حد أعلى في البورصة و الله كريم يمكن هذه التعليقه ترفع من سعر آجال من 155فلس إلى 180 فلس اليوم وبكرة حد أعلى أيضا 205 و بعده 230 و نرد رأسمالنا !! :)

تبي تقص عليينا يا البيت الخليجي...

الاسهم اللي سعرها أقل من 250 فلس الحد الاعلى 10 فلوس..
مو 25 فلس لازم تنطر 7 الى 8 أيام علشان ترد رأس مالك...:)
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
تبي تقص عليينا يا البيت الخليجي...

الاسهم اللي سعرها أقل من 250 فلس الحد الاعلى 10 فلوس..
مو 25 فلس لازم تنطر 7 الى 8 أيام علشان ترد رأس مالك...:)

يبااا حلم حلم ... حتى بالحلم لاحقينا :)
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
عندي

السلام عليكم

عندي 100 الف دق علي
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
لجنة البورصة بحثت في اجتماعها أمس مواضيع مدرجة على جدول أعمالها:
رفض إدراج سبع شركات مقابل الموافقة لست أخرى
عدد القراء: 35
الطبطبائي والأرملي لحظة خروجهما من الاجتماع

07/09/2007 كتب تامر حماد:
تحدث أمين سر لجنة سوق الكويت للاوراق المالية عقب انعقاد اجتماع اللجنة ظهر امس واستعرض المواضيع المطروحة على بنود جدول اعمالها.
وقال:
أولا، احيطت اللجنة علما بالاجراءات التي ستتخذها ادارة السوق لمباشرة ادراج شركة طيران الجزيرة في السوق الرسمي لسوق الكويت للاوراق المالية، وذلك عملا بالمادة 10 من مرسوم تنظيم سوق الكويت للاوراق المالية، والتي تنص على ان تشمل عضوية السوق الشركات الكويتية التي تطرح اسهمها للاكتتاب العام، وسيقوم السوق باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لاستكمال جميع متطلبات ادراج شركة طيران الجزيرة في السوق الرسمي.
ثانيا: استعرضت اللجنة طلبات ادراج الشركات التي قدمت بياناتها المالية عن السنة المنتهية في 2006/12/31 وفقا لشروط الادراج القديمة منها 10 شركات طلبت ادراجها في السوق الرسمي وشركتان في السوق الموازي.
واطلعت اللجنة على بيانات وارقام النتائج المالية لتلك الشركات كما في ،2006/12/31 وبعد دراسة تلك البيانات والارقام وفق ما تنص عليه اللائحة الداخلية للسوق قررت اللجنة الموافقة على ادراج 5 شركات في السوق الرسمي وفقا لشروط الادراج القديمة.
كما قررت اللجنة عدم الموافقة على ادراج 5 شركات في السوق الرسمي.
واضاف الحبيب ان اللجنة اعلنت عن عدم موافقتها على ادراج شركتين في السوق الموازي مقابل الموافقة لواحدة.


الشركات
التي تم رفض إدراجها
في السوق الرسمي

-1 شركة بيت المال القابضة.
-2 شركة جبلة القابضة.
-3 الكويتية للصخور.
-4 المتحدة الدولية القابضة.
-5 أجوان الخليج العقارية.


الشركات التي تمت الموافقة على إدراجها
في السوق الرسمي
-1 شركة دبي للتطوير العقاري.
-2 شركة أبيار للتطوير العقاري.
-3 منشآت للمشاريع العقارية.
-4 شركة الصلبوخ التجارية.
-5 شركة ياكو الطبية.

شركتان مرفوضتان في الموازي
شركة الصفاة الدولية القابضة.
الروابي الدولية القابضة.
إدراج أملاك العقارية
في السوق الموازي

قررت اللجنة الموافقة على ادراج شركة املاك العقارية في السوق الموازي لسوق الكويت للاوراق المالية وفقا لشروط الادراج الجديدة.




لو مغيرين اسمها من اجال القابضة الي اجال العقارية مو احسن
والله سوت فينا قبض من كثر ماهي قابضة
 

Bo3aziz

عضو جديد
التسجيل
9 يوليو 2007
المشاركات
5
للبيع

السلام عليكم...

للبيع وبسرعة 120 الف سهم آجال القابضة لأعلى سعر

المراسلة على الخاص ودمتم
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
بدء التداول الرسمي على أسهم الشركة اعتباراً من أمس
البدر: إدراج "المجموعة الدولية" في دبي مرحلة جديدة من الانفتاح والتوسع الستراتيجي


أعلنت المجموعة الدولية للاستثمار ادراج اسهم الشركة في سوق دبي المالي بنجاح كبير, لتكون ثالث سوق نتداول فيه بعد سوق الكويت للاوراق المالية, وسوق البحرين للاوراق المالية.
وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان سوق دبي هو احد المراكز الاقليمية الرائدة في المنطقة, ويحظى باهتمام عالمي كبير, مشيرا الى ان هذه الخطوة ضمن اطار خطة المجموعة في منطقة الخليج بشكل مؤسس سيتبعه تواجد عالمي مستقبلاً في اسواق اخرى, مضيفا ان عملية الادراج ستخدم خطوات الشركة التوسعية في المنطقة والتحالفات الجديدة, اضافة الى تحقيق انفتاح اكبر وجذب للمساهمين.
واستعرض البدر استثمارات المجموعة في ندوة نظمت في دبي بمناسبة الادراج وبحضور حشد كبير من رجال الأعمال ورؤساء الشركات العاملة في الامارات, حيث أوضح ان المجموعة ترتكز على قاعدة استثمارات مباشرة متنوعة وراسخة تشمل قطاعات واعدة ومتخصصة ابرزها:
القطاع النفطي, حيث تمتلك 33 في المئة من رأسمال شركة »بتروغلف« وتمتلك استثمارات ومشاريع عدة منها حصص في حقول نفط وعدة حفارات برية وشركات خدمات نفطية.
وفي قطاع ادارة الاصول تمتلك المجموعة الدولية للاستثمار 32.3 في المئة من شركة »أصول للاجارة والتمويل« وهي احدى الشركات الواعدة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية, ويرتكز نشاطها على عمليات التأجير التمويلي والتشغيلي واستثمارات في مرابحات بمؤسسات اسلامية وعمليات المتاجرة في العقارات والادوات المالية المختلفة وادارة الاصول.
وقال البدر: تساند الشركة في قطاع التمويل شركة آجال القابضة حيث تمتلك مشاريع واستثمارات عدة منها بنك المستثمرون وشركة »جال للتمويل« البحرين, وشركة »تأجير« المتخصصة في تجارة الآلات والعقارات والسيارات »السعودية« والتمويل الاستهلاكي من خلال شركة »آجال للتمويل« وتنوي المجموعة التوسع في مجال التكافل, وقد اسست »التكافل الدولية« في الكويت, وهذا كخطة لتكوين كيان تكافلي كبير خلال السنوات الثلاث القادمة.

الصناعة والخدمات
ومضى البدر موضحا القطاعات الحيوية التشغيلية التي تعتمد عليها المجموعة في تحقيق الارباح وتشمل قطاعي الصناعة والخدمات, حيث يقع تحت مظلة المجموعة الدولية شركة »مرافئ« القابضة و»الكويتية الأولى للمشاريع البحرية والبيئية« المتخصصة في مجال الصناعة والخدمات.
وعن قطاعي العقار والسياحة أوضح البدر ان المجموعة الدولية للاستثمار تمتلك شركتين مدرجتين في سوق الكويت لتغطية هذين القطاعين الحيويين, الأولى هي شركة »المشروعات الكبرى العقارية- غراند« المدرجة في سوق الكويت وسوق دبي, وتحتها مجموعة من المشاريع العقارية الضخمة التي تمتد في منطقة الخليج حيث مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة, وكذلك منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا معظمها مشاريع عقارية ضخمة تعتمد على التطوير العقاري. وبين انه تحت »غراند« شركة اخرى هي الذراع الاستثمارية للقطاع السياحي وهي شركة »غراند للانماء العقاري والسياحي«.

قطاع الاتصالات
وأوضح في رده على سؤال لأحد المستثمرين ان المجموعة لديها اهتمام كبير بقطاع الاتصالات, مشيرا الى ان لديها شركة متخصصة في المجال هي شركة »الاتصالات الاهلية الكويتية »RNTC« دخلت في منافسة على رخصة النقال الثالثة في السعودية وحصلت على المركز الثالث, ونقوم حالياً بالمنافسة على مزايدة شركة الاتصالات الثالثة في الكويت مع تحالف ضخم, كما اكد ان الشركة لديها خطة للتوسع في قطاع التكنولوجيا.
وكشف ان المرحلة المقبلة تحمل جملة من الانجازات للمجموعة تتمثل في الانتهاء من تنفيذ اول عملية دمج ناجحة بين شركتين احداهما كويتية وهي شركة »أصول للاجارة والتمويل« والاخرى بحرينية وهي »المجموعة الخليجية للمال«.
وتطرق البدر الى انه تم الانتهاء من ترتيب واعادة هيكلة شركة »طاقات« والتي تمتلك 6 شركات تقدم خدمات متنوعة في مجال النفط والغاز, وسيتم تمليك حصص ستراتيجية في بنوك استثمارية اخرى في السودان ودول شمال افريقيا لتكوين منظومة مالية مصرفية استثمارية متكاملة.
وقال ان المجموعة الدولية للاستثمار تواصل تحقيق أهدافها الستراتيجية من خلال الاستثمار في قطاع العقار, والطاقة, والتأمين وادارة الاصول, والخدمات والقطاع الصناعي.. وغيرها من القطاعات الاقتصادية الواعدة عن طريق تنظيم عمليات الاستحواذ, والاندماجات والمشاركة في تأسيس الشركات المتخصصة, او شراء اسهم في تلك الشركات.
كما تسعى الشركة لتنظيم العمليات التجارية في الاوراق المالية المدرجة وغير المدرجة بما في ذلك بيع وشراء الاسهم وتنظيم اصدار الصكوك وتمويل الشركات وذلك على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية.
وعلى صعيد عمليات تمويل الشركات, توفر المجموعة الدولية للاستثمار ادوات تمويلية خاصة للشركات من خلال المنتجات الشرعية منها, المرابحة والمشاركة والمضاربة والاجارة المنتهية بالتملك والاستصناع كما قامت بعملية اصدار صكوك اسلامية بقيمة 200 مليون مع بنك باركليز العالمي لتمويل مشاريعها وخططها المستقبلية وتعتزم اصدار صكوك عدة لشركات خلال الأشهر المقبلة تصل قيمتها الى 500 مليون دولار.

البيانات المالية
وفيما يخص البيانات المالية للمجموعة استعرض البدر جملة من المؤشرات الايجابية ابرزها العائد على الايرادات, حيث شهد ارتفاعاً خلال السنوات السابقة فقد بلغ 64.8 في المئة لفترة النصف الاول من عام 2007م.
وسجل العائد على حقوق المالكية 14.3 لفترة الستة اشهر المنتهية في يونيو 2007 ايضا. وتبلغ القيمة الدفترية للشركة 236 فلساً وحققت الشركة ربحية بلغت 12.3 مليون دينار تمثل 36.7 فلس للسهم الواحد في النصف الاول من عام 2007 .

انجازات المجموعة
نجحت المجموعة الدولية للاستثمار في انجاز الكثير من العمليات منها, تخصيص وشراء الشركات المملوكة من جانب الحكومة الكويتية, واعادة طرحها للقطاع الخاص, ومن أهم تلك الشركات شركة »الخليج للتأمين« وشركة »الوطنية العقارية« وشركة »المصالح العقارية«.
ايضا عمليات اعادة هيكلة وزيادات رأسمال وتأسيس من أهمها »بتروغلف« و»غراند« و»مجموعة تهامة الدولية العقارية« و»المجموعة الخليجية للمال« وتأسيس بنك المستثمرون في البحرين« و»شركة التكافل الدولية للتأمين التكافلي الكويت« و »شركة آجال للتمويل والاستثمار«.
وعلى صعيد عمليات الاستحواذ نجحت المجموعة في الاستحواذ على »الكويتية اللبنانية للانماء العقاري« و»شركة أصول للاجارة والتمويل«.
 

بو براهيم

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
138
الإقامة
الكويت
كم السعر الحين إذا راح أبيع ؟
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
بدء التداول الرسمي على أسهم الشركة اعتباراً من أمس
البدر: إدراج "المجموعة الدولية" في دبي مرحلة جديدة من الانفتاح والتوسع الستراتيجي


أعلنت المجموعة الدولية للاستثمار ادراج اسهم الشركة في سوق دبي المالي بنجاح كبير, لتكون ثالث سوق نتداول فيه بعد سوق الكويت للاوراق المالية, وسوق البحرين للاوراق المالية.
وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان سوق دبي هو احد المراكز الاقليمية الرائدة في المنطقة, ويحظى باهتمام عالمي كبير, مشيرا الى ان هذه الخطوة ضمن اطار خطة المجموعة في منطقة الخليج بشكل مؤسس سيتبعه تواجد عالمي مستقبلاً في اسواق اخرى, مضيفا ان عملية الادراج ستخدم خطوات الشركة التوسعية في المنطقة والتحالفات الجديدة, اضافة الى تحقيق انفتاح اكبر وجذب للمساهمين.
واستعرض البدر استثمارات المجموعة في ندوة نظمت في دبي بمناسبة الادراج وبحضور حشد كبير من رجال الأعمال ورؤساء الشركات العاملة في الامارات, حيث أوضح ان المجموعة ترتكز على قاعدة استثمارات مباشرة متنوعة وراسخة تشمل قطاعات واعدة ومتخصصة ابرزها:
القطاع النفطي, حيث تمتلك 33 في المئة من رأسمال شركة »بتروغلف« وتمتلك استثمارات ومشاريع عدة منها حصص في حقول نفط وعدة حفارات برية وشركات خدمات نفطية.
وفي قطاع ادارة الاصول تمتلك المجموعة الدولية للاستثمار 32.3 في المئة من شركة »أصول للاجارة والتمويل« وهي احدى الشركات الواعدة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية, ويرتكز نشاطها على عمليات التأجير التمويلي والتشغيلي واستثمارات في مرابحات بمؤسسات اسلامية وعمليات المتاجرة في العقارات والادوات المالية المختلفة وادارة الاصول.
وقال البدر: تساند الشركة في قطاع التمويل شركة آجال القابضة حيث تمتلك مشاريع واستثمارات عدة منها بنك المستثمرون وشركة »جال للتمويل« البحرين, وشركة »تأجير« المتخصصة في تجارة الآلات والعقارات والسيارات »السعودية« والتمويل الاستهلاكي من خلال شركة »آجال للتمويل« وتنوي المجموعة التوسع في مجال التكافل, وقد اسست »التكافل الدولية« في الكويت, وهذا كخطة لتكوين كيان تكافلي كبير خلال السنوات الثلاث القادمة.

الصناعة والخدمات
ومضى البدر موضحا القطاعات الحيوية التشغيلية التي تعتمد عليها المجموعة في تحقيق الارباح وتشمل قطاعي الصناعة والخدمات, حيث يقع تحت مظلة المجموعة الدولية شركة »مرافئ« القابضة و»الكويتية الأولى للمشاريع البحرية والبيئية« المتخصصة في مجال الصناعة والخدمات.
وعن قطاعي العقار والسياحة أوضح البدر ان المجموعة الدولية للاستثمار تمتلك شركتين مدرجتين في سوق الكويت لتغطية هذين القطاعين الحيويين, الأولى هي شركة »المشروعات الكبرى العقارية- غراند« المدرجة في سوق الكويت وسوق دبي, وتحتها مجموعة من المشاريع العقارية الضخمة التي تمتد في منطقة الخليج حيث مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة, وكذلك منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا معظمها مشاريع عقارية ضخمة تعتمد على التطوير العقاري. وبين انه تحت »غراند« شركة اخرى هي الذراع الاستثمارية للقطاع السياحي وهي شركة »غراند للانماء العقاري والسياحي«.

قطاع الاتصالات
وأوضح في رده على سؤال لأحد المستثمرين ان المجموعة لديها اهتمام كبير بقطاع الاتصالات, مشيرا الى ان لديها شركة متخصصة في المجال هي شركة »الاتصالات الاهلية الكويتية »RNTC« دخلت في منافسة على رخصة النقال الثالثة في السعودية وحصلت على المركز الثالث, ونقوم حالياً بالمنافسة على مزايدة شركة الاتصالات الثالثة في الكويت مع تحالف ضخم, كما اكد ان الشركة لديها خطة للتوسع في قطاع التكنولوجيا.
وكشف ان المرحلة المقبلة تحمل جملة من الانجازات للمجموعة تتمثل في الانتهاء من تنفيذ اول عملية دمج ناجحة بين شركتين احداهما كويتية وهي شركة »أصول للاجارة والتمويل« والاخرى بحرينية وهي »المجموعة الخليجية للمال«.
وتطرق البدر الى انه تم الانتهاء من ترتيب واعادة هيكلة شركة »طاقات« والتي تمتلك 6 شركات تقدم خدمات متنوعة في مجال النفط والغاز, وسيتم تمليك حصص ستراتيجية في بنوك استثمارية اخرى في السودان ودول شمال افريقيا لتكوين منظومة مالية مصرفية استثمارية متكاملة.
وقال ان المجموعة الدولية للاستثمار تواصل تحقيق أهدافها الستراتيجية من خلال الاستثمار في قطاع العقار, والطاقة, والتأمين وادارة الاصول, والخدمات والقطاع الصناعي.. وغيرها من القطاعات الاقتصادية الواعدة عن طريق تنظيم عمليات الاستحواذ, والاندماجات والمشاركة في تأسيس الشركات المتخصصة, او شراء اسهم في تلك الشركات.
كما تسعى الشركة لتنظيم العمليات التجارية في الاوراق المالية المدرجة وغير المدرجة بما في ذلك بيع وشراء الاسهم وتنظيم اصدار الصكوك وتمويل الشركات وذلك على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية.
وعلى صعيد عمليات تمويل الشركات, توفر المجموعة الدولية للاستثمار ادوات تمويلية خاصة للشركات من خلال المنتجات الشرعية منها, المرابحة والمشاركة والمضاربة والاجارة المنتهية بالتملك والاستصناع كما قامت بعملية اصدار صكوك اسلامية بقيمة 200 مليون مع بنك باركليز العالمي لتمويل مشاريعها وخططها المستقبلية وتعتزم اصدار صكوك عدة لشركات خلال الأشهر المقبلة تصل قيمتها الى 500 مليون دولار.

البيانات المالية
وفيما يخص البيانات المالية للمجموعة استعرض البدر جملة من المؤشرات الايجابية ابرزها العائد على الايرادات, حيث شهد ارتفاعاً خلال السنوات السابقة فقد بلغ 64.8 في المئة لفترة النصف الاول من عام 2007م.
وسجل العائد على حقوق المالكية 14.3 لفترة الستة اشهر المنتهية في يونيو 2007 ايضا. وتبلغ القيمة الدفترية للشركة 236 فلساً وحققت الشركة ربحية بلغت 12.3 مليون دينار تمثل 36.7 فلس للسهم الواحد في النصف الاول من عام 2007 .

انجازات المجموعة
نجحت المجموعة الدولية للاستثمار في انجاز الكثير من العمليات منها, تخصيص وشراء الشركات المملوكة من جانب الحكومة الكويتية, واعادة طرحها للقطاع الخاص, ومن أهم تلك الشركات شركة »الخليج للتأمين« وشركة »الوطنية العقارية« وشركة »المصالح العقارية«.
ايضا عمليات اعادة هيكلة وزيادات رأسمال وتأسيس من أهمها »بتروغلف« و»غراند« و»مجموعة تهامة الدولية العقارية« و»المجموعة الخليجية للمال« وتأسيس بنك المستثمرون في البحرين« و»شركة التكافل الدولية للتأمين التكافلي الكويت« و »شركة آجال للتمويل والاستثمار«.
وعلى صعيد عمليات الاستحواذ نجحت المجموعة في الاستحواذ على »الكويتية اللبنانية للانماء العقاري« و»شركة أصول للاجارة والتمويل«.


تصدقون اني حفظت تقريبا 70% من هالكلام الي يقوله السيد سامي البدر
وخصوصاعن اجال
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
أخوي شركات في البورصة سعرها 400 فلس ما وزعت حتى 20فلس بينما شركتنا غير مدرجة و سعرها 245فلس و مع هذا وزعت 20 فلس ربحية ..
و على سبيل المثال شركة المنتزهات الكويتية كان اكتتابها ب 300 فلس على عامة الناس ثم وزعوا عليهم منحة 5 فلوس نقدا و 5% أسهم منحة و لما نزلت البورصة كان سعرها 240 فلس و وصل 226 فلس ...
هذا مع العلم بأن شركة المنتزهات من أروع الشركات في الكويت لكن البورصة أخوي ما ترحم و أسعارها لا تخضع لأي ضابط !

آجال ممتازة و أنا برأيي أن عدم نزولها في البورصة هو خير لنا جميعا لأنه بصراحة و الكل يعرف أن مجموعة شركات سامي البدر هي شركات ورقية و أنا واحد من الناس عندما اكتتبت كنت أعرف أن سامي البدر ما عنده إلا الكلام و صفصفة الحديث لكن الان بعد منع إدراج آجال الرجال انقرص و صار آدمي لذا لو تشوف الوضع الآن اللي صار كالتالي:

1- استعجلوا في تأسيس شركة آجال للتمويل و الاستثمار في الكويت و حصة آجال القابضة فيها 50% و صار لها الان مكتب كبير في برج راكان بشارع فهد السالم و لها موظفين شغالين على تأسيس شركة للتمويل مثل أعيان و أصول و الدار ... لكنها مختصة بالتمويل الاستهلاكي فقط
وقد اشترت قبل أيام عقار في الكويت ...

2- صار لشركتنا مكتب كبير وموظفين وهو عبارة عن الدور السابع في برج راكان بينما آجال للتمويل فتشغر الدور ال 14 ...

3- جاري الآن العمل على تأسيس شركة آجال للتمويل و الاستثمار في البحرين و قد اشترت قبل أيام عقارين كانت تملكهما شركة أصول الكويتية...

4- تملك آجال القابضة 30% من بنك المستثمرون في البحرين ..

5- تملك آجال القابضة 13% من شركة المعدات و تأجير السيارات و الآلات السعودية و هذه سيكون عليها اكتتاب عام في السعودية خلال 4 شهور إن شاء الله ...

6- رئيس مجلس إدارة آجال القابضة شخصية محترمة و لها سمعة طيبة وهو السيد عبدالعزيز البدر أبو البراء
7- رأسمال شركة آجال القابضة تقريبا 30مليون دينار و هو رأسمال جيد لشركة استثمارية يعني أحسن من استحواذ ( 250 مليون دينار )
8- غالب رأس المال ممسوك من قبل قروب المجموعة الدولية للاستثمار ( سامي البدر ) يعني هم أحرص منا على الإدراج أو تحقيق الأرباح ...


أما إدراج الشركة فإنها قدمت تظلما في البورصة و إلى الآن لم يردوا عليهم و لم يلجؤوا للقضاء وذلك في ظني بسبب أنهم يخشوا أن يخسروا القضية في المحكمة ولو خسروها فما لهم أمل في الإدراج مرة أخرى ليس لآجال فقط بل حتى لأي شركة جديدة هذا فضلا عن أنه قد يلتفت صالح الفلاح رئيس البورصة على شركاتهم ( هو يتهدد فيهم من تحت لتحت )
لذا باعتقادي أن تظلمهم لإدارة البورصة فيه احترام للجنة السوق و بالتالي ستنظر لهم بعين العطف مرة أخرى لأنه و للأسف فإن لجنة السوق لها الحق في قبول و رفض أي شركة و على مزاجهم وليس لك الحق على الاعتراض ...
برأيي خلوهم يشتغلون صح ( بشرط أن يكون صح ) ويعطوننا كل سنة 20 فلس وأما الإدراج فأمره سهل إن شاء الله ...
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
أخوي شركات في البورصة سعرها 400 فلس ما وزعت حتى 20فلس بينما شركتنا غير مدرجة و سعرها 245فلس و مع هذا وزعت 20 فلس ربحية ..
و على سبيل المثال شركة المنتزهات الكويتية كان اكتتابها ب 300 فلس على عامة الناس ثم وزعوا عليهم منحة 5 فلوس نقدا و 5% أسهم منحة و لما نزلت البورصة كان سعرها 240 فلس و وصل 226 فلس ...
هذا مع العلم بأن شركة المنتزهات من أروع الشركات في الكويت لكن البورصة أخوي ما ترحم و أسعارها لا تخضع لأي ضابط !

آجال ممتازة و أنا برأيي أن عدم نزولها في البورصة هو خير لنا جميعا لأنه بصراحة و الكل يعرف أن مجموعة شركات سامي البدر هي شركات ورقية و أنا واحد من الناس عندما اكتتبت كنت أعرف أن سامي البدر ما عنده إلا الكلام و صفصفة الحديث لكن الان بعد منع إدراج آجال الرجال انقرص و صار آدمي لذا لو تشوف الوضع الآن اللي صار كالتالي:

1- استعجلوا في تأسيس شركة آجال للتمويل و الاستثمار في الكويت و حصة آجال القابضة فيها 50% و صار لها الان مكتب كبير في برج راكان بشارع فهد السالم و لها موظفين شغالين على تأسيس شركة للتمويل مثل أعيان و أصول و الدار ... لكنها مختصة بالتمويل الاستهلاكي فقط
وقد اشترت قبل أيام عقار في الكويت ...

2- صار لشركتنا مكتب كبير وموظفين وهو عبارة عن الدور السابع في برج راكان بينما آجال للتمويل فتشغر الدور ال 14 ...

3- جاري الآن العمل على تأسيس شركة آجال للتمويل و الاستثمار في البحرين و قد اشترت قبل أيام عقارين كانت تملكهما شركة أصول الكويتية...

4- تملك آجال القابضة 30% من بنك المستثمرون في البحرين ..

5- تملك آجال القابضة 13% من شركة المعدات و تأجير السيارات و الآلات السعودية و هذه سيكون عليها اكتتاب عام في السعودية خلال 4 شهور إن شاء الله ...

6- رئيس مجلس إدارة آجال القابضة شخصية محترمة و لها سمعة طيبة وهو السيد عبدالعزيز البدر أبو البراء
7- رأسمال شركة آجال القابضة تقريبا 30مليون دينار و هو رأسمال جيد لشركة استثمارية يعني أحسن من استحواذ ( 250 مليون دينار )
8- غالب رأس المال ممسوك من قبل قروب المجموعة الدولية للاستثمار ( سامي البدر ) يعني هم أحرص منا على الإدراج أو تحقيق الأرباح ...


أما إدراج الشركة فإنها قدمت تظلما في البورصة و إلى الآن لم يردوا عليهم و لم يلجؤوا للقضاء وذلك في ظني بسبب أنهم يخشوا أن يخسروا القضية في المحكمة ولو خسروها فما لهم أمل في الإدراج مرة أخرى ليس لآجال فقط بل حتى لأي شركة جديدة هذا فضلا عن أنه قد يلتفت صالح الفلاح رئيس البورصة على شركاتهم ( هو يتهدد فيهم من تحت لتحت )
لذا باعتقادي أن تظلمهم لإدارة البورصة فيه احترام للجنة السوق و بالتالي ستنظر لهم بعين العطف مرة أخرى لأنه و للأسف فإن لجنة السوق لها الحق في قبول و رفض أي شركة و على مزاجهم وليس لك الحق على الاعتراض ...
برأيي خلوهم يشتغلون صح ( بشرط أن يكون صح ) ويعطوننا كل سنة 20 فلس وأما الإدراج فأمره سهل إن شاء الله ...

كلامك صح في صح
 

tareq74

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2005
المشاركات
383
عفا أخي :
الواحد منا لما يحطله خمس أو عشر آلاف دينار ويقعد له سنتين وياخذ كل سنة 400 دينار يعتبر خسران هذا على الاعتبار ان رأس المال مضمون وهو غير ذلك . هذا من ناحية الاستثمار
اما من الناحية الفنية للسهم فهو جيد جدا وأوافقك الرأي فيما تفضلت به .
إذن ينقصنا الادراج ولا شيء غير الادراج حتى يصبح وضعنا صحيح من ناحية الاستثمارية .
فقد تمر السنة ونطلب الادراج ويرفض والتي تليها وهكذا وقد تدرج بـ 250 أو 300 وفي النهاية جميع المستثمرين في السهم خاسرون .
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
عفا أخي :
الواحد منا لما يحطله خمس أو عشر آلاف دينار ويقعد له سنتين وياخذ كل سنة 400 دينار يعتبر خسران هذا على الاعتبار ان رأس المال مضمون وهو غير ذلك . هذا من ناحية الاستثمار
اما من الناحية الفنية للسهم فهو جيد جدا وأوافقك الرأي فيما تفضلت به .
إذن ينقصنا الادراج ولا شيء غير الادراج حتى يصبح وضعنا صحيح من ناحية الاستثمارية .
فقد تمر السنة ونطلب الادراج ويرفض والتي تليها وهكذا وقد تدرج بـ 250 أو 300 وفي النهاية جميع المستثمرين في السهم خاسرون .

كلامك صح في صح
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
قرأت قبل شهر هذا الخبر في الصحف المحلية :

'آجال القابضة' تدشن آجال للتمويل وتدخل البحرين والسعودية
قالت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان شركة آجال القابضة المملوكة للمجموعة الدولية للاستثمار، ستدشن بداية الشهر المقبل نشاط شركتها الجديدة آجال للتمويل والاستثمار التي ستعمل في قطاع التمويل والاجارة بشكل عام برأسمال 15 مليون دينار، تملك آجال القابضة فيها 55%، مشيرة الى ان الشركة الجديدة اشترت قطعة ارض في منطقة الري لبناء فرع لها بالاضافة الى تواجدها في منطقة العاصمة وستفتتح لاحقا فروعا في وكالات عدة.
وذكرت المصادر ان آجال القابضة ستدخل سوق البحرين من خلال تفعيل شركة تابعة للتمويل والاستثمار تم تأسيسها برأسمال 15 مليون دينار، كما دخلت الشركة ايضا السوق السعودي.


وبناءا على هذا الخبر توجهت قبل يومين لمقر شركة آجال للتمويل و الاستثمار في برج راكان راغبا بشراء سيارتين أحدهما لي و الأخرى لصديق و نحن تتوافر فينا كل شروط البنك المركزي يعني عملاء مثاليين و كنت راغبا بالحصول على تمويل بالمرابحة و التي تسعى شركة آجال للتمويل و الاستثمار التخصص به .. فقال لي المسؤول هناك اننا لم نبدأ بعد بالنشاط و سنبدأ بعد 3 شهور!!!
لذا اخواني برأيي أن الاتصال على الشركة يجب أن يكون بهدف متابعة نشاط الشركة و الحث على سرعة تنفيذه بدلا من الاتصال و سؤال القائمين على الشركة عن الإدراج الذي هم لا يعلمون عنه شيء وليس بيدهم شيء حياله ..

ارجو أن تتصلوا على الشركة لمتابعة هذا الأمر و تقولون لهم :
جاءكم رجل و رغب بشراء سيارتين مرابحة و قلتم له ما عندنا !!! ليش ؟؟!
خصوصا و أنا كنت أرغب في تطبيق مثل كويتي يقول : دهنا في مكبتنا :)

وشكرا لكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى