شركه اوكيانا العقاريه الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

AMeer_eLko0oN

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2009
المشاركات
96
مضاربات على «أوكيانا» و«استحواذ» محركها الإشاعات الأسهم الشعبية تستحوذ على نشاط سوق الجت

أحمد الفضلي:
• استمرار وجود أسهم بأقل من 100 في البورصة يضعف الطلب على الشركات حديثة التأسيس
لم تشهد اسواق «الجت» نشاطا يذكر خلال الاسبوع الماضي بخلاف التوقعات بانتعاشه على اثر موافقة ادارة بورصة الكويت على ادراج عدد من الشركات في السوقين الرسمي والموازي.
أوامر العرض والطلب على الأسهم غير المدرجة لم تتغير تغيرا ملحوظا بما يستدعي الانتباه وذلك حسب ما تشير اليه اغلب التغيرات في المواقع الالكترونية المختصة ببيع وشراء الأسهم.
وعلى الرغم من عدم وجود صفقات تذكر على التي اقر ادراجها، الا ان النشاط تركز على الأسهم «الشعبية» او ذات الاكتتابات العامة والتي لديها قاعدة مساهمين كبيرة مثل شركة الاتصالات الثالثة «viva» و«اوكيانا» العقارية واستحواذ القابضة.

استثمار ومضاربة
وتراوح سعر فيفا «viva» ما بين 230 فلسا الى 300 فلس، ويعتبر من الأسهم الاستثمارية على المدى الطويل، وهو السهم الوحيد الذي يوصف بذلك على اعتبار ان نشاطه تشغيلي ومجاله «الاتصالات المتنقلة» في نمو مستمر في الفترة الحالية.
بينما وصف النشاط على سهم «اوكيانا» و«استحواذ» بانه نشاط مضاربي وليس بهدف الاستثمار، وهو خاضع ومرتبط بالاشاعات والاحاديث حول الشركتين وحول الشركة الام «دار الاستثمار» بشكل خاص.
ومن الجدير بالذكر ان سهم اوكيانا يتراوح ما بين 47 فلسا الى 55 فلسا في اوامر البيع والشراء بينما يتراوح سهم «استحواذ» ما بين 35 فلسا الى 40 فلسا في اوامر العرض والطلب وذلك اعتمادا على احد المواقع الالكترونية.
وتجدر الاشارة الى ان الأسهم الثلاثة «viva - اوكيانا - استحواذ» هي الأنشط بين غير المدرجة خلال الاسبوع الماضي والاسابيع السابقة له بسبب كبر حجم وعدد رأسمالها ومساهميها، اضافة الى انها من الاسهم الاكثر مضاربية خارج البورصة واحدهما من اسهم الاستثمار الطويل الجيد.

لا نشاط لقريبة الادراج
ويشير احد كبار المتعاملين في سوق «الجت» الى ان الأسهم التي اقر حديثا ادراجها في البورصة لم تشهد نشاطا او تداولات بل ولا اوامر عرض وطلب تذكر.
ويعزو ذلك الى عدة اسباب ابرزها ان هذه الأسهم لا تتمتع بقاعدة مساهمين كبيرة بل هي اشبه بالشركات الخاصة وتنحصر الأسهم بين عدد محدود من المساهمين تربطهم علاقة بالشركة او مؤسسيها ولذلك موقفهم شبه موحد في عدم البيع حتى ادراج الشركة.
ويضيف بان عددا من متداولي الجت لا يتجهون في الوقت الحالي الى شراء هذه الأسهم لعدم وجود الجدوى الاستثمارية منها، فعلى سبيل المثال كان يتم شراء السهم قبل الادراج لانه سيدرج قريبا ويحقق ارتفاعات سعرية جيدة لان قيمته ستكون اقل من اغلب الاسعار للأسهم المدرجة ولكن في الوقت الراهن يحتوي على شركات يتم تداولها بأقل من القيمة الاسمية «100 فلس» فلماذا المخاطرة بالشراء من خارج السوق.

لا إشاعات تذكر
وخلافا للاسابيع الماضية لم تشهد الاسهم غير المدرجة اي اشاعات او اقاويل تذكر على نشاطاتها وذلك خلافا للاسابيع الماضية الا فيما ندر وخاصة ان «شركة كي جي ال للموانئ» قد تسلطت الاضواء عليها على خلفية تفجر الخلاف بينها وبين الحكومة المصرية حول تطوير احد ارصفة الميناء هناك وهو ما اثار حفيظة عدد من الملاك للسهم وتخوفهم من ان تفرض عقوبات على الشركة او غرامات مالية.
تاريخ النشر : 30 مايو 2009
 

hany nour

موقوف
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
285
السلام عليكم

مطلوب 100 الف سهم اوكيانا بسعر 51 فلس
 

المحتار 68

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
27
كيف الحال يا اخوانى الاعزاء

ممكن احد يسال رئيس المجلس فى يوم الاجتماع عن موعد الادراج

طلبا وليس امر اخوكم من السعوديه ومستثمر فى بلدى الثانى وعند اخواني الكويتين الطيبين

شكر ا
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر صفقة تمت على السهم كانت بسعر الـ 52 فلس ...

والطلب الآن على السهم بسعر الــ 52 فلس ...

والعرض بسعر الـــ 55 فلس ...

ودمتم ...
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع 100 ألف سهم اوكيانا بسعر 51 فلس

أبوأنس 99713013
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 100 الف أسهم " شركه اوكيانا العقاريه " بسعر 53 فلس ....​
 

y.alazmi

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
50
السلام عليكم للبيع 30000 سهم اوكيانا مع المنحة 140 فلس
للجادين 97314400
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع 200 الف سهم اوكيانا بسعر 52 فلس
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر صفقة تمت على السهم كانت بسعر 52 فلس ...

والطلب الآن على السهم بسعر 50 فلس ...

والعرض بسعر 52 فلس ...

ودمــــتـــــم ...
 

AMeer_eLko0oN

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2009
المشاركات
96
للتذكير ياربع ونشاءالله يكون الادراج غريب

الخميس 11/6/2009 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية و غير العادية لشركة أوكيانا العقارية
 

BAKO

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2009
المشاركات
73
في اخبار عن الجمعيه العموميه ,, ممكن احد يفيدنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
التسجيل
14 أبريل 2009
المشاركات
85
عبد الرحيم: «أوكيانا العقارية» أعادت تقييم أصولها بعد الأزمة وحققت أرباحاً صافية بلغت 98 مليون دينار
الجمعة 12 يونيو 2009 - الانباء



فواز كرامي

فيما اتهم المساهمون في ادراة شركة اوكيانا العقارية، الشركة بالقيام بعمليات إعادة تقييم أصولها في محاولة لإظهار البيانات المالية للشركة بصورة جميلة، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة د.نبيل عبدالرحيم أن عملية إعادة تقييم أصول الشركة جاءت نتيجة للأزمة المالية العالمية وانخفاض قيمة الأصول بصورة كبيرة مما دفع الشركة للاستعانة بأفضل شركات تقييم الأصول المعترف بها دوليا لإعادة تقييم أصولها والتي أظهرت نتائج جيدة جدا كما استطاعت الشركة تحقيق أرباح رغم الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة، مشيرا إلى أن الشركة مليئة ماليا وليس عليها ديون سوى قرض مستحق خلال شهرين للبنك الأهلي المتحد بقيمة 64 مليون دينار يجري التفاوض مع البنك على سداده وتمديد فترة الاستحقاق على السنتين المقبلتين، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية دفعت مجلس الإدارة الى تقديم اقتراح بتأجيل إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية بسبب الظروف الاقتصادية العالمية.

عبدالرحيم وفي الكلمة التي ألقاها عن رئيس مجلس إدارة شركة اوكيانا العقارية في الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي انعقدت أمس بمقر غرفة تجارة وصناعة الكويت، بحضور 78% من المساهمين كشف عن تحقيق الشركة لأرباح انطلاقا من مبدأ تحديد القيمة الواقعية والحقيقية حيث سعت الشركة إلى إظهار قيمة أصول الشركة الضخمة والمتمثلة في ملكيتها لنحو 2 مليون متر مربع من الأراضي والمسطحات المائية والتي لا يمكن إغفال قيمتها الحقيقية وعكس تلك القيمة في البيانات المالية للشركة عن نهاية عام 2008 فقد حققت الشركة أرباحا صافية قدرها 98 مليون دينار مقارنة مع 47 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة زيادة بلغت 109% كما بلغت قيمة أصول الشركة 493 مليون دينار مقارنة مع 374 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة نمو 32% فيما بلغت حقوق المساهمين 429 مليون دينار مقارنة بـ 324 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة نمو 32% أما ربحية السهم فقد بلغت 39 فلسا مقارنة بـ 19 فلسا في عام 2007 وبنسبة زيادة 105% مشيرا إلى توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع 5% أسهم منحة من اجمالي رأس المال المدفوع أي بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم تخصص للسادة المساهمين المسجلين في سجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وبين أن مجلس الادراة وبعد دراسة متأنية اتخذ القرار بعدم التقدم بطلب الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية بالرغم من استيفاء الشركة لكل شروط الإدراج كما كان مخططا له في العام الماضي نظرا للأوضاع الاقتصادية الراهنة وتوصية مستشار الإدراج الذي تعاقدت الشركة معه بالفعل مؤكدا سعي الشركة لتحقيق رغبة المساهمين في التقدم بطلب الإدراج في الوقت المناسب. وبين أن تأثير الأزمة الاقتصادية على قطاع العقار في منطقة الخليج كان العلامة البارزة خلال أحداث عام 2008 فالتراجع الحاد لأسعار العقارات في العالم تفاوتت نسبة انخفاضه من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر والكل ينتظر لمعرفة ما سيؤول إليه قطاع العقار في عام 2009 والسنوات اللاحقة. وأشار عبدالرحيم إلى أن الشركة باتجاه بيع أراض لها في منطقة السيف في مملكة البحرين بعد أن استكملت إعداد المخطط الهيكلي لها واستكمال جميع التصاميم العمرانية والبيئية وإعداد المخططات المساحية اللازمة لفرز هذا العقار إلى مساحات متفاوتة وتشكيل هندسي متوافق مع المخطط الهيكلي للمشروع وقد تم تسليم هذه المخططات للجهات المتخصصة إلى حكومة البحرين بانتظار أن تقوم بإصدار الوثائق العقارية خلال الفترة القريبة تمهيدا لتسويقها في الوقت المناسب وبأفضل الاسعار.

أما فيما يخص المشروع العملاق في إمارة دبي فبين عبدالرحيم أن شركة اوكيانا العقارية تأسست بناء على إستراتيجية خاصة تركزت في البداية للقيام على المشروع العملاق «أوكيانا وورلد فيرست»، حيث انتهت الشركة من إعداد تفاصيل المخطط الهيكلي وإعداد التصاميم الهندسية والتفصيلية ووثائق المناقصة، مشيرا الى ان هذه الجزر الـ 21 تم نقلها من بند تطويري الى بند استثماري باستثناء جزيرة واحدة الرئيسية التي ستقوم الشركة بتطويرها بحسب العقد مع شركة النخيل، مضيفا ان الشركة قامت ايضا باغتنام من خلال شراء ارض بمساحة 100 ألف متر مربع تقريبا بمنطقة السيف بالقرب من احد اهم معالم منطقة المنامة وهي «المرفأ المالي».
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عمومية الشركة أقرت إصدار أسهم مجانية بنسبة 5 في المئة

عبدالرحيم: عقارات «أوكيانا» غير مرهونة

201146125-P13-02_med_thumb.jpg

عمومية «أوكيانا»
(تصوير: أحمد ملا حسين)



هند فاروق:



• الأرباح ناتجة عن إعادة تقييم الأصول
• 53 مليوناً التزامات الشركة

أكد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اوكيانا العقارية د.نبيل جعفر عبدالرحيم ان جميع العقاريات التي تمتلكها الشركة غير مرهونة لاي جهة. واشار عبدالرحيم خلال انعقاد الجمعية العمومية امس الى تحقيق «اوكيانا» ارباحا صافية بلغت 98 مليون دينار في 2008 مقارنة بـ 47 مليون دينار في 2007 اي بنسبة زيادة 109 في المئة.
وقال ان اصول الشركة بلغت 493 مليون دينار مقارنة بـ 374 مليون دينار في 2007 بنسبة نمو بلغت 32 في المئة بربحية للسهم بلغت 39 فلسا بزيادة قدرها 105 في المئة عن 2007.
وقال عبدالرحيم ان الارباح التي حققتها الشركة ناتجة عن تقييم الاصول العقارية ومنها مليونا متر مربع من المسطحات المائية تم تقييمها بنحو 100 مليون دينار من خلال 3 شركات عالمية مشهود لها، وذلك بمتوسط اسعار السوق للفترة حتى 31 ديسمبر 2008، واوضح ان الالتزامات المستحقة في 2009 على الشركة تبلغ 53 مليون دينار، فيما تصل قيمة النقد 1.9 مليون دينار. والمح عبدالرحيم الى ان اجمالي الارباح غير المحققة بلغت 123 مليون دينار بسبب ارتفاع اسعار العقارات من 2007 وحتى 2009، وفيما يتعلق بمشروع البحرين التابع لـ «اوكيانا»، اوضح انه يقع على مساحة 100 الف متر مربع بواقع 18 قطعة متفاوتة سوف تطرح للبيع في السوق عقب شهرين، وذلك لاستكمال اجراءات التوثيق الرسمية.
ولفت الى انه من المقرر ان يتم بناء فندقين كل منها نحو 40 طابقا يجب على المشتري الالتزام فيهما بالتصاميم والوثائق لاتمام عمليات البيع.

بيع جزر النخيل
وحول جاهزية مشروع دبي لطرحه للتسويق اكد ان «اوكيانا» جاهزة للانطلاق لبيع جزر النخيل وهو مشروعها لقارة استراليا، والذي من المقرر ان يتم تسويقه عقب ان تستقر الاوضاع الاقتصادية، لافتا الى ان المشتري يجب ان يلتزم بشروط ومواصفات المشروع بموجب عقد اوكيانا مع حكومة دبي الممثلة في شركة النخيل.

الإدراج في البورصة
وبالنسبة لادراج اوكيانا قال عبدالرحيم: ان الشركة متحفظة حاليا في الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية رغم استيفائها جميع الشروط وذلك بسبب تداعيات الازمة الاقتصادية، وان مستشار الادراج شركة آدام لادارة الاصول بإمكانها اختيار الوقت المناسب للادراج، مبينا ان اوكيانا بها 2500 مساهم، وخطط الشركة تعمل على دعم حقوق مساهميها من خلال اتخاذ خطوات ايجابية، لاسيما وان الرغبة في دخول البورصة موجودة لكن مع وجود ارباح تشغيلية يتم الاعتماد عليها.
وفي رده على استفسار لاحد المساهمين حول مبررات تحويل نحو 163 مليون دينار بنسبة تغيير في القيمة وذلك من نحو 74 مليونا في 2007 الى 163 مليونا في 2008 قال عبدالرحيم: ان التحويل تم بناء على عقد تم توقيعه مع شركة النخيل الاماراتية وذلك بموجب شرط تطوير جزيرة وهو ما يحقق للشركة اعادة تقييم العقار كأصل يقبل الارتفاع والانخفاض، مشيرا الى ان العقار المحول للاستثمار ادى الى رفع القيمة، مؤكدا ان الاتفاقيات التي تمت بين «النخيل» و «اوكيانا» تسمح بتطوير جزيرة رقم «7» لانشاء مركز تجاري واخر للخدمات وهذا يلزم ضرورة تنفيذ بنود وشروط التعاقد.
وحول دفع مليون دينار لمؤسسة التقدم العلمي كنوع من الزكاة المقررة على اوكيانا قال: ان تنوع دعم المال والذي يخضع للزكاة وجب علينا استقطاع المبلغ وتوجيهه.
هذا وقد وافقت الجمعية على اقتراح مجلس الادارة بزيادة رأس المال من 250 مليون دينار الى 262.500 مليون دينار عن طريق اصدار اسهم منحة مجانية بنسبة 5 في المئة من رأس المال المدفوع بواقع خمسة اسهم لكل مئة سهم.



الدار : 12 يونيو 2009
 

BAKO

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2009
المشاركات
73
الحمدلله و الشكر ,, يالله عفوك و رضاك يارب.
 
التسجيل
14 أبريل 2009
المشاركات
85
كتب محمد الجاموس|

اكد نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة اوكيانا العقارية الدكتور نبيل جعفر عبدالرحيم ان الشركة لديها ملاءة عقارية قوية جدا، وقدر قيمة مالديها من اصول بنحو مليار دولار، منوها بأن الشركة ستبدأ بتسجيل عوائد مالية محققة من مشاريعها قبل نهاية العام الحالي، مشيرا الى ان اجمالي ديون الشركة يبلغ 64 مليون دينار كويتي.
جاء ذلك في سياق رده على اسئلة واستفسارات المساهمين و«الراي» عقب الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 78.83 في المئة من اجمالي اسهم رأس المال.
وبين الدكتور عبد الرحيم ان الشركة لديها ملاءة عقارية قوية جدا وستحقق عوائد مجزية حال تسويق ما لديها من عقارات متاحة للبيع، وبالتالي لن تجد الشركة صعوبة في رهن تلك الاصول لو ارادت الاقتراض، مضيفا ان اصول الشركة تتمثل في تملكها مليوني متر مربع من الاراضي في كل من دبي ومملكة البحرين بينها نحو1.9 مليون متر مربع في دبي وتتمثل في 20 جزيرة مع ان الجهات المعنية في دبي منحت الشركة الموافقة لاقامة 22 جزيرة، تشكل في المساحات المائية المخصصة منها واحدة مخصصة للخدمات وجزيرة اخرى قررت الشركة الاحتفاظ بها كونها تشكل القلب التجاري لبقية الجزر الاخرى على ان تستثمرها الشركة باقامة فندق خمس نجوم ومركز ثقافي عالمي ومسرح مائي ومحلات تجارية ومطاعم ومقاه وكافتيريات، كما ان الشركة سيكون لديها مشروع خدمات متاح للبيع للاخرين في الجزر مثل الكهرباء والماء وخدمات اخرى ما يعني ان الشركة سيكون لديها من هذا المشروع عائد مستمر مدى الحياة من بيع تلك الخدمات بعائد متوقع لا يقل عن 25 في المئة، لافتا الى ان اصول الشركة في دبي مدفوعة القيمة، وهي اصول ليس عليها التزامات مالية وهي متاحة للبيع بالسعر المناسب وبالوقت المناسب، واصفا مشروع الجزر بأنه لا مثيل له لا في المنطقة ولا في العالم وهي تبعد عن شاطئ دبي نحو 3.5 كيلو متر مربع.
وقال ردا على سؤال ان مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة ومن بينها شركة كوليرز انترناشيونال قيمت الجزر بنحو مليار دولار كما في 31 ديسمبر 2008 اي وفق الاسعار السائدة وقت الازمة المالية العالمية.
واضاف الدكتور عبد الرحيم قائلا: اما في البحرين فإن الشركة لديها نحو 100 الف متر مربع في ارقى المناطق في العاصمة المنامة، وقد انتهت الشركة من وضع المخطط الهيكلي وتم فرزها الى مساحات متفاوته الحجم وتم تقديمها الى الجهات المعنية في البحرين بهدف الحصول على وثائق رسمية خاصة بكل قطعة ارض وسيتم طرحها للبيع حال الحصول على الوثائق المشار اليها، التي توقع الحصول عليها خلال شهرين على ابعد تقدير، موضحا ان كل قطعة ارض مخصصة لاستخدام معين مثل القطاع التجاري والسكني والفندقي والمكاتب، كما تم اخذ موافقة الجهات المعنية في البحرين لاقامة مشاريع على جزء من تلك الاراضي، وتوقع ان يحقق هذا المشروع عائدا مجزيا جدا لن يقل عن 30 في المئة، خصوصا وان الموقع يجاور اهم معالم مدينة المنامة وعلى رأسها المرفأ المالي وسيتي سنتر، منوها بأن الشركة مستثمرة لتلك الاراضي وليست مطورة لها.
وبسؤاله إذا كانت هناك عروض لدى الشركة لشراء اجزاء من مشروع (الجزر) اوكيانا في دبي قال انه بسبب شح السيولة المالية نتيجة الازمة المالية العالمية خفت العروض، وهذا شيء موقت، لكن قبل الازمة كانت هناك رغبات من جهات عدة بشراء اجزاء من المشروع.
وتوقع الدكتور عبد الرحيم ان تبدأ الشركة بتسجيل عوائد حقيقية من تلك المشاريع قبل نهاية العام الحالي على ضوء بدء الشركة ببيع اجزاء من اصولها في كل من البحرين ودبي، لافتا الى ان مجلس ادارة الشركة طرح ما لديه من خلال البيانات المالية بكل شفافية، حرصا منه على توضيح الصورة الحقيقية لواقع الامر في الشركة امام المساهمين لقناعته بضرورة اطلاع المساهمين على كل شيء يتعلق بالشركة حتى يكونوا على بينة مما هي عليه شركتهم دون زيادة او نقصان.
وبسؤاله عن حجم التزامات الشركة قال الدكتور نبيل عبد الرحيم ان اجمالي الالتزامات نحو 64 مليون دينار بعضها مستحق في العام الحالي ونفاوض لاعادة جدولتها او تمديد اجلها، وهي لجهات ذات علاقة بينها عقد مرابحة بقيمة 30 مليون دينار.
على صعيد متصل، جاء في تقريــر مجلــس الإدارة الى الجمعية العمومية ان الشركة استطاعت أن تحتفظ بأصول قوية وجاهزة للانطلاق في الوقت المناسب بكل عزم وثقة، من خلال تملكها لمشروعين عملاقين في كل من مملكة البحرين وبإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة وعليه وبإذن من الله عز وجل، ستتمكن شركة «أوكيانا العقارية»، من أن تتعدى المصاعب خلال عام 2009، وسوف تمضي في خطط النمو الخاصة بها ولكن بحذر حفاظا على أصول الشركة، ووفقا لمبدأ الشفافية الذي عاهدناكم عليه منذ بداية المسيرة، فإننا لاننكر تأثر استثماراتنا بشكل مباشر بتلك الأزمة، ولقد اتخذ القرار المناسب وفي الوقت المناسب بعدم المضي في بدء أعمال التنفيذ وانطلاق خطط تسويق المشروع العملاق «أوكيانا- وورلد فيرست» بينما استمرت الشركة، في تطوير مشروعها المتميز بمنطقة «السيف» بمملكة البحرين.
واضاف ان الشركة حققت أرباحاً صافية مقدارها 98 مليون دينار كويتي تقريبا مقارنة مع 47 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة زيادة بلغت 109 في المئة تقريبا، كما بلغت قيمة أصول الشركة 493 مليون دينار كويتي تقريبا مقارنة مع 374 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة نمو 32 في المئة تقريبا، فيما بلغت حقوق المساهمين 429 مليون دينار كويتي تقريبا، مقارنة مع 324 مليون دينار في عام 2007 وبنسبة نمو 32 في المئة تقريبا، أما ربحية السهم فقد بلغت 39 فلسا مقارنة مع 19 فلسا في عام 2007 وبنسبة زيادة 105 في المئة تقريبا.
ولفت تقرير مجلس الادارة الى انه وبعد دراسة متأنية، اتخذ القرار بعدم التقدم بطلب الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية بالرغم من استيفاء الشركة لكل شروطه، كما كان مخططا له خلال عام 2008، نظرا للأوضاع الاقتصادية الراهنة وتوصية مستشار الإدراج الذي تم التعاقد معه بالفعل، ولن يتوانى المجلس في أن يدخر أي جهد نحو تحقيق رغبة مساهمي الشركة الكرام في التقدم بطلب الإدراج في الوقت المناسب.
وفي الجمعية العمومية وافق المساهمون على جميع بنود جدول الاعمال بما فيها توزيع ارباح بواقع 5 في المئة اسهم منحة، ليزيد رأسمال الشركة من 250 مليون دينار الى 262.5 مليون دينار.
وقد سجل احد المساهمين تحفظه على تقرير مجلس الادارة بسبب ما اسماه عدم قناعته بتقييم اصول الشركة
 

الباكو

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2009
المشاركات
38
الإقامة
kuwait
الحمدالله يالله والجاي افضل ان شاء الله ...

شباب ابي اعرف بالنسبه للاسهم المنحه هي تنظاف تلقائي ولا انا اروح اضيفها ؟؟

و اذا انا اضيفها وين اروح و متى ؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى