شركه اوكيانا العقاريه الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

بوحسين 2007

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
62
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

للبيع اسهم "اوكيانا" بسعر 125 فلس ...
 
التسجيل
28 نوفمبر 2005
المشاركات
211
للرفع وجزاكم الله خير

السلام عليكم , اخواني الزكاة لشركة اوكيانا هل تدفعة الشركة عن المساهمين ؟ام المساهمين هم الذين يدفعون الزكاة؟ وهل لها حسبة معينة؟


وشكرا....

للرفع وجزاكم الله خير
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
الشركة قامت بدفعة نيابة عن المساهمين
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
الشركة قامت بدفعة نيابة عن المساهمين

بارك الله فيك والله يعطيك العافيه على جميع مشاركاتك القيمه والتي يستفيد منها جميع اخواننا في المنتدى
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
الشركة قامت بدفعة نيابة عن المساهمين


اول يعطيك العافيه ياخوي وثاني شي من وين الخبر وجزاك الله خير الجزاء
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878



اول يعطيك العافيه ياخوي وثاني شي من وين الخبر وجزاك الله خير الجزاء

السلام عليكم اخوي بو زبيز

جميع شركات دار الاستثمار تقوم الشركة بدفع الزكاة عن مساهميها سواء الشركات المدرجه بالبورصه او لم تدرج
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
والله ممتازه دار الاستثمار حتى الزكاة تخرجها عن مساهمينها شى رائع
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
السلام عليكم اخوي بو زبيز

جميع شركات دار الاستثمار تقوم الشركة بدفع الزكاة عن مساهميها سواء الشركات المدرجه بالبورصه او لم تدرج

يعطيك العافيه اخوي وان شاء الله تكون الشركة صادقة مع المساهمين والله يكتب الي فيه الخير
 

طارق المصرى

عضو جديد
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
5
اللى يبى اخبار يسال شركه الدار فى برج الرايه دور 30 او يتصل عليهم ويستفسر منهم ما فيها شى
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

متوفر كمية 50 الف سهم "اوكيانا" بسعر 124 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم ادناه ...

ودمتم ...
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
جزاك الله ألف خير..
بس إذا عندك معلومه عن العام الماضي .. هل زكت عن المساهمين أيضا ؟؟
لأني مازكيت عنها وضميري امأنبني..

هلا بالحبيب

الاجابه نعم الدار زكت العام الماضي وهذا العام عن شركاته

المصدر الرقابة الشرعية لشركة دار الاستثمار هاتف رقم 2324018
 

bo_azoz

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2005
المشاركات
220
دار الاستثمار تزيد مساهماتها في شركاتها التابعة والزميلة
أقامت شركة دار الاستثمار غبقتها الرمضانية السنوية بحضور العديد من مديري وموظفي أسرة الدار ومجموعة شركاتها التابعة والزميلة تقدمهم رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في دار الاسثمار عدنان المسلم وعدنان النصف عضو مجلس الادارة ويوسف مال الله النائب الأول للرئيس التنفيذي وعبدالله الحميضى نائب الرئيس التنفيذي والشيخ عصام العنزي مدير ادارة الرقابة الشرعية وعضو هيئة الرقابة الشرعية.
وبهذه المناسبة ألقى عدنان المسلم كلمة أشار فيها الى أن دار الاستثمار باتت اليوم من كبرى الشركات في العالم العربي التي تعمل في جميع القطاعات حيث تجاوز مجموع حقوق المساهمين فيها مبلغ المليار دولار في حين تجاوز مجموع أصولها مبلغ المليار دولار.
وتوجه المسلم في كلمته الى جميع الموظفين من كافة المستويات ومن مختلف مواقع المسؤوليه قائلا: »من يريد الاصلاح فأبواب النصيحة مفتوحة وقنوات التواصل واسعة، فنحن شركة تؤمن بانسانية الانسان وكرامته وحفظهما والذود عنهما فنشكر الله تعالى على روح الأخوة التي نحرص عليها جميعا لهذا الفريق من المميزين والمخلصين في عملهم. فليس خفيا على أحد ما حققته شركتكم دار الاستثمار من نجاحات وانجازات ونمو مستمر في صافي الأرباح خلال كل سنة من السنوات الـ 13 المـاضية، الأمر الذي لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى أولا وأخيرا وجهودكم المخلصة في الدار وجهود الأوفياء في مختلف شركاتنا التابعة والزميلة«.
وقال المسلم »حققنا في الدار جميع النتائج المرجوة من استراتيجيتنا التي وضعناها منذ عدة سنوات وفق الجدول الزمني المتفق عليه الذي ينتهي مطلع العام المقبل وتم قطف ثمار تلك الاستراتيجية وتوسعت أعمال الدار جغرافيا في جميع القطاعات. كما أشار المسلم إلى أن جميع شركات دار الاستثمار حققت أداء ماليا مميزا وأرباحا طيبة خلال العام الماضي، مؤكدا دعم الدار لهذه الشركات بكل الطاقات والامكانات لتعزيز أدائها وتحقيق الأهداف المرجوة منها لافتا الى أن الدار لن تتخلى عن أي شركة تنشئها بل على العكس من ذلك قامت الدار بزيادة نسبة مساهمتها في العديد من الشركات التابعة والزميلة ايمانا منها بمستقبلها الذي يبشر بعوائد مجزية لمساهميها من خلال أعمالها التشغيلية ومناشطها التي تنفذها وفقا لاستراتيجية عملها وخططها الموضوعة والمحسوبة المخاطر«.
وخلال حديثه تطرق رئيس مجلس الادارة الى أهم المحطات التي حققت فيها دار الاستثمار نجاحا وتميزا على الصعيدين المحلي والعالمي: » لقد خطفت شركتكم الأضواء عندما قامت بشراء حصة الأسد من شركة أستون مارتن البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة من شركة فورد العالمية«. وفي الوقت الذي بدا فيه المسلم متفائلا بمستقبل هذا الاستثمار الطيب وادارته الحكيمة، أكد أن شركة أستون مارتن نجحت في مضاعفة مبيعاتها وحققت نموا منقطع النظير في مبيعاتها خلال عام 2006 مقارنة بالأعوام السابقة. كما حققت شركة أستون مارتن أداء ماليا مميزا ونموا في أرباحها الصافية مع نهاية عام 2006 بلغت نسبته %60 مقارنة بعام 2005.
وعلى صعيد آخر بشَر عدنان المسلم الحضور بمستقبل استثمار الدار في شقق غروفنر هاوس الفندقية احد أهم المعالم البريطانية التي تقع في قلب عاصمتها لندن. وأضاف المسلم قائلا بأن لدار الاستثمار خططا طموحة ورؤية واضحة لتطوير هذا الاستثمار الهام في ضوء الأسعار المتنامية لأصوله وعوائده المتوقعة.
وفي سياق كلمته، سلط المسلم الضوء على التوسع المشهود للدار في قطاع البنوك والخدمات المصرفية حيث عززت الدار استثماراتها في هذا القطاع الحيوي الهام على المستويين المحلي والأقليمي: فعلى المستوى المحلي قامت دار الاستثمار بشراء نحو %20 من أسهم ثاني بنك اسلامي في الكويت وهو بنك بوبيان والذي من المتوقع له أن يشهد نقلة نوعية ومستقبل واعد.
أما على الصعيد الخليجي، قامت الدار بتأسيس بنك دار الاستثمار في البحرين برأسمال مصرح بلغ مليار دولار وبرأسمال مكتتب ومدفوع يبلغ 200 مليون دولار ويجمع بجانب دار الاستثمار مجموعة من نخبة المساهمين من القطاع الخاص ممن لهم خبرات واسعة في مجال الصناعة المالية الاسلامية.
وكشف المسلم لزملائه النقاب عن الخطة الطموحة لبنك البحرين الاسلامي الذي تمتلك الدار فيه نسبة تبلغ %40. وأضاف قائلا: لقد وضع مجلس ادارة بنك البحرين الاسلامي في آخر اجتماع له نصب عينيه تحقيق أرباحا صافية تصل الى 45 مليون دينار بحريني للعام 2008، علما بأن الأرباح المتوقعة للعام 2007 هي 25 مليون دينار بحريني في الوقت الذي حقق البنك فيه أرباحا صافية بلغت 13 مليون بحريني في عام 2006 مقارنة بمبلغ 7.5 ملايين دينار بحريني في عام 2005، لافتا الى أن الدار منذ أن رفعت نسبة حصتها في البنك، حقق أرباحا صافية طيبة وأداء ماليا جيدا.
وعلى الصعيد الأقليمي، عبر المسلم عن فخره كون أن دار الاستثمار من أكبر الملاك والمؤسسين لأول بنك اسلامي في سوريا وهو بنك الشام، الذي افتتح أولى فروعه في قلب العاصمة السورية في دمشق في شهر أغسطس الماضي برأسمال وقدره 100 مليون دولار، المدفوع منه 50 مليون دولار. ورغم حداثة عهد بنك الشام، الا أنه تمكن من استقطاب شريحة اسعة من العملاء كما بدأ في تمويل العديد من المشاريع الواعدة ضمن منظومة النشاط الاقتصادي السوري المتصاعد. كما يستعد البنك حاليا للتوسع من خلال افتتاح فروع له في مختلف المناطق السورية كحلب وحمص واللاذقية وغيرها.
وأضاف رئيس مجلس الادارة قائلا : بالأمس القريب ومع مطلع هذا العام حازت دار الاستثمار على العديد من التصنيفات الممتازة والجوائز التقديرية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر جائزة الابداع في التمويل الاسلامي وأفضل شركة استثمارية اسلامية وغيرها.
كما تم تصنيف دار الاستثمار وفقا للعديد من الدراسات نشرتها العديد من الصحف المحلية والاقليمية كأكبر شركة استثمارية في الكويت وواحدة من كبرى المؤسسات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي. وهنا لا يسعني الا أن أقول بأن كل ما حققناه من انجازات ونجاحات لم يكن ليتحقق لولا تضامننا جميعا وتوحيد جهودنا والاخلاص في العمل والنية الصادقة لله تعالى عز وجل، مثمنا الدور الداعم والمستمر للدار من قبل أعضاء مجلس الادارة والسادة المساهمين ورؤساء وأعضاء مجالس ادارات الشركات الزميلة والتابعة.
وشدد المسلم في كلمته على مبدأ التواصل والاهتمام في العنصر البشري بالتزامن مع التوسع الجغرافي والقطاعي للدار مؤكدا على مبدأ العمل بروح الفريق الواحد وروح الأسرة الواحدة تحت مظلة شعار الدار الذي نفتخر به قولا وتطبيقا وهو... نبتكر... نطور... نلتزم. مختتما كلمته بالتوجه داعيا الله العلي القدير لمزيد من التوفيق والسداد في عملنا الذي نحتسبه لله أولا وأخيرا، آملا أن تتواصل اللقاءات وداعيا موظفي الدار وشركاتها الى بذل المزيد وتأكيد الالتزام بالابتكار والجودة والتطوير وبروح عمل الفريق الواحد.
وقد شهدت أمسية الغبقة الرمضانية العديد من الفعاليات وتخللها تكريم للموظفين الذين أمضوا في العمل بدار الاستثمار 10 سنوات بالاضافة الى تكريم الشيخ/ محمد عمير.
وتخللت أمسية الغبقة أيضا توزيع العديد من الهدايا القيمة على مجموعة كبيرة من موظفي الدار وشركاتها التابعة والزميلة.
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
سؤال ياشباب بالنسبة لتوزيعات أسهم المنحة والنقدي لشركة اوكيانا الكل عارف ان الشركة صارلها سنتين وماوزعت شي تتوقعون فيه توزيعه على نهاية هالسنه وجم التوقع اذا فيه !!!!!!!!!!!!!!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى