المجموعة الدولية للاسـتثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د ) .... 10

الحالة
موضوع مغلق

someone_80

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2007
المشاركات
43
لليوم الخامس على التوالي (( اسبوع كامل )) يقفل السهم على 415 فلس
 

شحبار

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2007
المشاركات
101
يقول الامام الشافعي

لاَ تَـحْمِلَّـنَ لِـمَـنْ يَـمُنّ &&& مِـنَ الأَنَـامِ عَلَيْـكَ مِنَّــه
وَاخْتَـر لِـنَفْسِـكَ حَظَّهَــا && وَاصْبِـرْ فَـإِنَّ الصَبْـرَ جُنَّـه
مِنَنُ الرِّجَـالِ عَلَـى القُلُـوبِ &أَشَـدُّ مِـنْ وَقْـعِ الأَسِـنَّـه


ووووووووووووووين المنحه يا سامي لاتمن علينا فيها هذا حقنا :mad: اقرأ آخر بيت يا البدر
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
شنو سالفة سوق الخيارات سوف يدرج المجموعة الدولية فيه + بنك بوبيان
والمدينه

سوق الرسمي عرفاناه
وسوق الكسور عرفناه
وسوق الموازي عرفناه
.....(سوق الخيارات ).... شنو بعد ؟؟؟؟؟!!!!!!

الخبر كويت نيوز
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
محد فى الجمعيه سئل متى تنزل المنحه
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
»المجموعة الدولية للاستثمار« تترقب ترخيصاً لبنك في الجزائر وتدرج اسهمها في دبي 9 سبتمبر

القبس 28/06/2007

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان الصكوك الاسلامية التي طرحتها الشركة مؤخراً لاقت نجاحا كبيرا، حيث تمت تغطيته بواقع 7 أضعاف، مما يعد مؤشرا على زيادة الاقبال على هذا النوع من الادوات المالية والتي تعد اول صكوك اسلامية تدرج في السوق البريطاني ويكون ضمانها من القطاع الخاص وتدرج في بورصتي دبي ولندن.
وعبر البدر في تصريحات قالها للصحافيين امس على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أمس والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت %54.38 عن فخره بأن تكون المجموعة الدولية هي اول شركة كويتية مصدرة لهذه الصكوك.


تحالفات جديدة

وأوضح البدر ان تركيز الشركة في هذه المرحلة سوف يكون على عملية اعادة هيكلة الاصول سواء لاصولها او اصول شركة اصول للاجارة والتمويل، اضافة الى اجراء بعض عمليات التأمين خارج الكويت، مبينا ان المجموعة تمتلك شركات للتأمين في كل من الكويت والبحرين وتقوم حاليا باجراءات الحصول على تراخيص جديدة في كل من قطر والسعودية والاردن وذلك بهدف خلق كيان تأميني ضخم تحت مظلة المجموعة.

وقال البدر ان المجموعة الدولية قطعت شوطا كبيرا في العمل في قطاع البنوك خاصة وانها حصلت على موافقة لتأسيس بنك استثماري في السودان تزامنا مع توسعها هناك في مجال الطاقة والاستكشافات البترولية، وبين البدر ان المجموعة تقدمت بطلب للحصول على ترخيص بانشاء بنك في الجزائر وهي الآن في انتظار الموافقة، اضافة الى قيامها بالتفاوض لشراء بنوك قائمة خارج الكويت.


الادراج في دبي

ونوه البدر بان عملية ادراج الشركة في سوق دبي منتظر لها ان تتم في التاسع من شهر سبتمبر المقبل من العام الجاري اضافة الى ادراج شركة بتروجلف في العاشر من الشهر نفسه، مبينا ان هناك تضييقاً كبيراً من قبل الجهات المعنية بشأن ادراج الشركات في السوق الكويتي اضافة الى وضع هذه الجهات كشروط مجحفة تعوق عملية الادراج وعمليات من الرفض غير المبرر لادراج الشركات، رغم ان الاسواق العالمية لديها الالاف من الشركات المدرجة.


عمليات توسع

واوضح البدر ان هناك عمليات توسع تجريها المجموعة في هيكلة شركة آجال اضافة الى شرائها لشركات تحت مظلة آجال، مبينا انه لا يوجد مبرر يمنع من ادراج شركة آجال في سوق الكويت للاوراق المالية لانها مستوفية لكل الشروط .

وقال ان الشركة لا تفكر في رفع دعوة قضائية مطالبا ادارة السوق ان تعيد النظر في هذا القرار.
واشار إلى ان شركة آجال تفكر في الاستحواذ على شركات مدرجة خارج الكويت واخرى داخل السوق الكويتي في ظل الوضع المالي الجيد للمجموعة وشركاتها، مبينا ان شركة بتروجلف بدأت حقولها في الانتاج اضافة الى اصولها المتميزة مما يشكل دعما للمجموعة وقال ان الشركة لا تتعامل بنظام الاقفالات على حركة السهم في السوق والامر متروك للعرض والطلب.

وبدورها انتخبت الجمعية العمومية للشركة مجلس ادارة جديد مكون من خمسة اعضاء لفترة الثلاث سنوات المقبلة، مكون من كل من سامي البدر، سليمان العميري، حسن العماري جمال النفيسي، وغسان فهد السلطان.
اضافة الى قبول استقالة المجلس السابق، وتعيين هيئة للرقابة الشرعية.

فيما وافقت الجمعية العامة غير العادية المؤجلة على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي المتعلق برأسمال الشركة ليصبح رأسمال الشركة 280 ، 536، 36 ملايين دينار بزيادة قدرها 3.321.480 مليون دينار.
موزعة على 365.362.800 سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
السلام عليكم


دعم = 405
دعم2 = 385

مقاومه = 425
مقاومه2 = 440


الماكد قريب من التقاطع السلبي
فوق خط الصفر
 

الملفات المرفقه:

  • 6.JPG
    6.JPG
    الحجم: 37.8 KB   المشاهدات: 316

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
[quoteالارباح والمنح يوم 3/7 فى برج احمد][/quote]

الارباح اعلنوا عنها لاكن المنح متى اعلنوا عنها
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
شباب هذا اجتهاد وان شاء الله يكون صحيح



ان شاء الله الشارت واضح



السهم من مدة كسر الترند النازل بكمية تداول عالية وكان هدف الكسر عند ال 485 فلس مع مواجهة عدة مقاومات



الاولى ما بين ال 430 -440



والثانية بين ال 450-460



الموضحين باللون الاحمر



اما اللون الاخضر فهو الهدف ان شاء الله





الدعم الاول 405



الثاني390



الثالث 380



اخيرا مؤشر ال ار اس اي يقترب من الترند الصاعد





موفقين ان شاء الله





اخوكم





بو عبدالله
 

الملفات المرفقه:

  • المجموعة د.png
    المجموعة د.png
    الحجم: 25.5 KB   المشاهدات: 243
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
1,821
يا جماعة لا تفتون سوق الخيارات مو قمار ما يصير هالكلام وفي فتوه طالعه إن سوق الخيارات (( الأوبشن )) ليس قمار وحلال بإذن الله وإذا تبون تتأكدون موجودة الفتوى على رابط السوق الأمريكي بعنوان سوق الخيارات ولو أعرف أحط الرابط كنت حطيته لكم

ويعطيكم العافية يا شباب
 

نوخذه

عضو نشط
التسجيل
2 نوفمبر 2005
المشاركات
481
أخي العزيز المستشار الصغير سوق الخيارات ( الأوبشن ) هو يسمى بيع العربون وهو حرام يا أخي العزيز ولا يختلفون فيه اثنين والله يبعدك عن الحرام ويرزقك من حلاله .
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
ياوجودي وجد من حط بيزاته في المجموعه
يبغى الغنيمه لاكن ماحصله
ياوجودي وجد من يبي السفر في كل ديره
التذاكر جاهزه والكااش مو بيده


(تتوقعون هذي حالتنا مع المجموعه)

الله الغني
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
ياوجودي وجد من حط بيزاته في المجموعه
يبغى الغنيمه لاكن ماحصله
ياوجودي وجد من يبي السفر في كل ديره
التذاكر جاهزه والكااش مو بيده


(تتوقعون هذي حالتنا مع المجموعه)

الله الغني

يا وجووودي
انشاالله بكرة بلوووون الااخضر علي شاان يااوجووودي
 
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
1,821
أخي العزيز المستشار الصغير سوق الخيارات ( الأوبشن ) هو يسمى بيع العربون وهو حرام يا أخي العزيز ولا يختلفون فيه اثنين والله يبعدك عن الحرام ويرزقك من حلاله .


شرعية الاوبشن" فضيلة الشيخ عبدالله المنيع "

--------------------------------------------------------------------------------

في البداية
اشكر جميع القائمين على فلتر الضوابط الشرعية ومن خلال اطلاعي على الضوابط المعتمدة فانه مبنى على فتوى مصرف الراجحي بهيئته الموقرة ويعتبر فضيلة الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع احد اعضاء هذه الهيئية الموقرة التي لانزكيها على الله ونحسبهم على الله والله حسيبهم .

============

فاسألوا أهل الذكر
يجيب عليها اليوم /فضيلة الشيخ :عبدالله بن سليمان المنيع *
إعداد سَلمان العُمري
بيوع العربون المتداول
* ظهر في الأسواق التجارية ما يسمى ببيوع الأبشن او ببيوع العربون المتداول، وذلك بأن يشتري احد الناس اسهم شركات بمبلغ مليون ريال على ان يدفع عربوناً قدره خمسون الف ريال ويكون له خيار امضاء البيع او رده خلال شهر مثلاً فان رد البيع ضاع عليه العربون واصبح من حق البائع ثم يكون من هذا المشتري اثناء مدة الخيار بيع هذه الاسهم بماله فيها من حق الخيار من الامضاء او الرد وبعربون اكثر من العربون الذي دفعه ثم يكون من المشتري الثاني مثل ما كان من الاول وهكذا يجري تداول شراء هذه الاسهم بين مجموعة من المشترين ويكون لكل واحد منهم حق الامضاء او الرد باعتبار ان هذا الحق المقابل للعربون اختصاص يجوز بيعه او الاستعاضة عنه مدة الخيار، فما حكم هذه البيوع؟
صالح الجارالله الرياض

بيع العربون من مفردات الامام احمد رحمه الله فقد اجازه واخذت باجازته القوانين الدولية وهو مسلك من مسالك تيسير أمر البيوع وله في ذلك مستند من الفعل والنقل عن السلف الصالح، الا ان مدة الخيار تنتهي بانتهاء اجلها او باختيار المشتري احد الامرين خلالها امضاء البيع او الرد سواء أكان ذلك بافصاح من المشتري دافع العربون او كان ذلك بتصرفه في البيع تصرفاً يشعر بامضائه البيع كبيع السلعة او هبتها او وقفها او تأجيرها او نحو ذلك مما يعتبر رضى بالبيع وامضائه وعليه وفي حال تصرف المشتري ببيعه السلعة خلال مدة الخيار فان حقه في ذلك قد انتهى ببيعه السلعة وعليه ان يدفع للبائع بقية قيمة السلعة، وقد يرد على هذا بأن للمشتري اختصاصاً منشؤه العربون يحق له بموجبه التنازل عن هذا العربون لغيره، والجواب من امرين:
احدهما ان للبائع حق الاعتراض على المشتري بذلك التصرف حيث ان حق المشتري بالعربون على البائع حق اكده اتفاق الطرفين البائع والمشتري فلا يجوز دخول طرف ثالث بينهما الا بالتراضي فليس حق المشتري حقاً مستقلاًحتى يقال بجواز تصرفه فيه مطلقاً.
الامر الثاني ان تصرف المشتري دافع العربون ببيعه السلعة التي اشتراها يعتبر اختياراً منه للامضاء حيث انه لا يجوز له بيع مالايملكه ملكاً مستقراً فتصرفه بالبيع قطع لحقه في الخيار وامضاء للبيع فلا يجوز للمشتري الثاني شراء عربون ان يرجع على البائع الاول لانقطاع الحق عليه بالتصرف.
وعليه فتعتبر البيوع المتتابعة صحيحة ولكن كل مشتر يرجع على من باعه وينتهي حق كل مشتر على من باعه بتصرفه بالبيع ويرجع كل بائع على من باعه بالمطالبة ببقية الثمن وينتهي حق الخيار الى المشتري الاخير مع البائع الاخير، والله اعلم.


* عضو هيئة كبار العلماء .
http://iplog4.suhuf.net.sa/2000jaz/apr/13/as7.htm

=============
جعله الله في ميزان حسنات فضيلة الشيخ

اختلاف العلماء رحمة بامتي او كما قال صلى الله عليه وسلم

====================
كما اتقدم بالشكر لاحد اعضاء منتديات تداول "سلمون" لتزويدنا بهذه الفتوى

http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=201172


=====================


فضيلة الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي

بيوع الخيارات :
باستعراض ادلة الفريقين فإنه الذي يترجح هو جواز عقد الخيار البسيط ، اي خيار البيع المفرد ، او خيار الشراء المفرد ، دون المركب منهما معاً ، بالشروط الآتية :
1. ان يكون الاصل محل العقد جائز التداول ، وفقاً للضوابط التي اشرنا إليها في المطلب السابق .
2. ان يكون حق الخيار حالا، بمعنى ان تكون مدة الخيار تالية لشرائة مباشرة ولو امتدت لفترة طويله ، وعلى هذا فالذي يظهر ان الخيار بالصيغة المعمول بها في الاسواق الامريكية اقرب الى قواعد الشريعة من الخيار الاوربي لان الثاني يقتضي تأجيل البدلين ، وهذا محرم ، لانه من بيع الكالئ بالكالئ .3. ان تكون الاسهم او الاصول محل العقد مملوكة للملتزم بالبيع - ( وهو محرر الخيار في خيار الشراء ، ومشتري الخيار في خيار البيع ) من حين الشراء حتى التنفيذ .

التفاصيل
http://69.20.50.243/shubily/books/asohomandsandat.pdf

يلزمك برنامج الاودبي لفتح الرابط
__________________
مشرف قسم الاسهم الامريكية منتديات تداول
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
دع ما يريبك الى مالا يريبك
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
مفاجأة البتروغلف........فيلم جديد.....قريبا في الاسواق
لاحد يسألني ....شنو.....ما ادري...اقرأ وبس....ما ني ملزوم انقل...الا المحبة....ودين واجب السداد
وممكن يطلع اخواره بالنهاية..........عاد شستفت...
 

بليهان

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
339
مفاجأة البتروغلف........فيلم جديد.....قريبا في الاسواق
لاحد يسألني ....شنو.....ما ادري...اقرأ وبس....ما ني ملزوم انقل...الا المحبة....ودين واجب السداد
وممكن يطلع اخواره بالنهاية..........عاد شستفت...
احترق فيلمك عقب الخبر اللي حطيته هاي باي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى