بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

احمد محمد

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
92
سهم بيتك من الاسهم الممتازه
لما كان بدينارين كتبت وقلت ان السهم رايح 2500 ( راجعوا مشاركاتي )والبعض علق وقال لا تبالغ اذا ما باعو ا الارض ما راح يوصل دينارين ونصف !!!!
والحين اعيد واقول ان السعر الحالي ممتاز للشراء ( ملاحظه انا املك في السهم ) وسهم صخر وتوزيعاته ممتازه واعتقد انه راح يوصل 3500 والله اعلم
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
ما صحة الخبر اللي يقول أن بيتك راح يبيع حصته في عارف والبالغة 54% بضعف السعر الحالي لسهم عارف؟؟؟
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
ِ.(بيتك)ينفي ما نشر فى احدى الصحف المحليةحول مفاوضات لشراء ملكيته فى(عارف)‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الكويتي (بيتك) ينفى ما نشر
فى احدى الصحف المحلية حول قيام كونسورتيوم كويتي -سعودي بمفاوضات ‏
لشراء حصة البنك فى مجموعة عارف الاستثمارية ، ويؤكد البنك ان الخبر عار عن ‏
الصحة.‏
 

Silat

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2005
المشاركات
627
الإقامة
الكويت
سهم بيتك من الاسهم الممتازه
لما كان بدينارين كتبت وقلت ان السهم رايح 2500 ( راجعوا مشاركاتي )والبعض علق وقال لا تبالغ اذا ما باعو ا الارض ما راح يوصل دينارين ونصف !!!!
والحين اعيد واقول ان السعر الحالي ممتاز للشراء ( ملاحظه انا املك في السهم ) وسهم صخر وتوزيعاته ممتازه واعتقد انه راح يوصل 3500 والله اعلم


زي الورد

باذن الله :)
 

chandler

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
116
الإقامة
kuwait
الحين بيتك بين "إشاعتين":
1- تملك مجموعة الخرافي
2- الخبر المنفي في الوطن : كونسورتيوم كويتي سعودي يتفاوض لشراء الحصة في عارف

؟؟؟
طبعاً النمو والتوسع في أعمال بيتك ما عليها غبار، لكن الصعود في حالة صحة ألإشاعتين يظل أكبر، (يفترض)

في إنتظار تأكيد الإشاعات خلال الأيام القادمة.........
أو النفي القاطع
مثل ما يقولون مافي دخان بدون نار
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
صعد السوق و لم يصعد بيتك و هناك احتمالين نزول السهم بحدود 5% بالتصحيح فلم يستفد من الارتداد و البعض كان يبيع بيتك و يشتري اسهم كان نزولها بدرجة اكبر للاستفادة من الارتداد.
ام الاحتمال الثاني ان السهم منتفخ و في طور التصحيح خاصة انه ارتفع منذ بداية العام 50 % .

من عنده علم لا يبخل علينا و الله الموفق

بتاريخ 6/1/2007 على الشارت المعدل بعد التفصيخ سعره 1.688 اي مايعادل تقريبا 2.180 فلس تقريبا ولست متاكد لان ممكن الفرق مايتجاوز المية فلس بالكثير

وحاليا يعادل 3.976 بالسعر القديم

السهم ارتفع وصولا للقمة 3.080 وادنى سعر لبداية هذه السنة 82 بالمية
 

Money Maker

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2006
المشاركات
85
الإقامة
Kuwait
سؤال اقتصادي ؟

4500 سهم بنك بوبيان أحسن أو قيمتها بيت التمويل ؟

ورجاءا أبي جواب مثل الاخوان السعوديين بمنتدياتهم , تحليل أساسي من البيانات الماليه السنويه.

العائد على الاستثمار , النمو المتوقع على المدى الطويل ؟

وشكرا
 

Silat

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2005
المشاركات
627
الإقامة
الكويت
شكرا لمرورك يا silat وان شاء الله تكون من ملاك السهم والله يرزقك منه ويبارك لك في مالك آمين آمين آمين


وانت كذلك يالحبيب
مشكور ياخوي احمد على الدعاء الطيب :)

بس حاليا الوضع مو طيب بالسوق عموما ..


انصح بالتأني و الكاش :)
 

FNMQ

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
187
--------------------------------------------------------------------------------

«الأولى للتطوير» تعلن عن إنشاء مصرف خليجي
بمشاركة بيت التمويل الكويتي
الدمام: مساعد الزياني
اعلنت الشركة الأولى للتطوير عن عزمها انشاء مصرف تجاري بمشاركة بيت التمويل الكويتي تحت مسمى بيت «التمويل السعودي الكويتي»، حيث اشارت الشركة الى أنها ستمتلك حصة تبلغ 40 في المائة من المصرف، في حين سيمتلك مصرف بيت التمويل الكويتي حصة 60 في المائة، حيث ذكرت الشركة إنها ستعلن عن تفاصيل اكثر خلال الفترة المقبلة.
وبين عبد الله الفوزان نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الاولى أن الشركة ستعمل على تطوير مشاريع مختلفة في الفترة المقبلة، حيث اعلن عن مشروع سكني عبر شركة اعمار الشرق الاوسط وهو مشروع بحيرات الخبر، وهو عبارة عن حي متكامل في المنطقة الشرقية من السعودية، بالاضافة الى مشروع اخر هو مشروع بوابة الدمام، مبيناً إنه سيتم الكشف عن تفاصيل اكثر فور الانتهاء من كافة التفاصيل. وبين الفوزان الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحافي بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيس الشركة ان الشركة تعمل على مشاريع دولية بمشاركة حلفائها بقيمة تتجاوز 100 مليار ريال (26.6 مليار دولار)، حيث تم عرضها في معرض العقار والاسكان الخامس والذي انطلق في يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر نفسه.
من جهته بين سليمان المهيدب رئيس مجلس إدارة الشركة الاولى أن الاولى عملت على مدار خمس سنوات منذ تأسيسها على تبني استراتيجية توسعية ذات قيمة اضافية في التنمية العقارية، مشيراً الى أن الاولى لعبت دوراً كبيراً في تطوير صناعة العقار في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص، وذلك من خلال الطرح الريادي في مشاريعها المختلفة.
وبين المهيدب أن الاولى سعت من خلال خبراتها في السوق العقاري الى تجسيد واقع جديد من خلال إنشاء التحالفات ذات المستوى العالمي للاسراع واختصار الطريق في دمج خبرة الاولى في السوق المحلية، وخبرة حلفائها في الاسواق العالمية في مشاريع حيوية تعمل على تغيير اسلوب الحياة في منطقة الشرق الاوسط، ومن أبرزها شراكتها مع اعمار الاماراتية في اعمار الشرق الاوسط التي تعمل على تطوير مشاريع مختلفة اقليمياً، حيث تم الاعلان عن اول مشاريعها وهو مشروع باب جدة. بالاضافة الى المشاركة في تطوير اكبر المشاريع التطويرية في المنطقة المركزية بمكة المكرمة شمال الحرم المكي من خلال شركة الشامية للتطوير العمراني، وبناء اول ناطحة سحاب «برج الاولى» في المنطقة الشرقية مع شركة اموال الاستثمار. من جهته بين عايض بن فرحان القحطاني العضو المنتدب للشركة الاولى ان الاولى ستعمل ومن خلال سياستها الجديدة، التي تتمثل في المشاركة بالتنمية العقارية في منطقة الشرق الأوسط، على تبني خط جديد في الأعمال العقارية والمشاريع المتنوعة الموجهة لكافة الشرائح، حيث تسعى الشركة إلى الإعلان عن مشاريع نوعية واستراتيجية كبيرة تعنى بالمستهلك النهائي، ومن هذا المنطلق بدأت الاولى في هذه المرحلة الخمسية من عمرها باعادة هيكلة الشركة بشكل يتناسب مع هذا التوسع الكبير، وذلك عن طريق ضم كوادر مؤهلة قادرة على مواصلة النجاح الذي عمدت اليه الشركة الاولى للتطوير.




نقلا من الشوري خالد - النوادي
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
السهم سعرة حلو ويصلح للاستثمار قصير المدي
 

@ بوسعود @

عضو نشط
التسجيل
25 أغسطس 2007
المشاركات
22
سهم بيتك من الاسهم الممتازه
لما كان بدينارين كتبت وقلت ان السهم رايح 2500 ( راجعوا مشاركاتي )والبعض علق وقال لا تبالغ اذا ما باعو ا الارض ما راح يوصل دينارين ونصف !!!!
والحين اعيد واقول ان السعر الحالي ممتاز للشراء ( ملاحظه انا املك في السهم ) وسهم صخر وتوزيعاته ممتازه واعتقد انه راح يوصل 3500 والله اعلم

للرفع
 

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
سيتي بنك ينصح بشراء سهم بيت التمويل الكويتي

يصنف البورصة المحلية الخامسة خليجيا من حيث الجاذبية

اقتباس



.......... نصح البنك بشراء اسهم شركات كويتية مثل مجموعة الصناعات الوطنية، و بيت التمويل الكويتي، والوطنية العقارية والتجارية العقارية. واضاف سيتي بنك ان بورصة الكويت، التي تعتبر ثاني اكبر سوق في المنطقة من حيث القيمة السوقية (182 مليار دولار)، يجري التداول فيها اليوم على اساس '15 لمعدل السعر مقابل الربحية P/E، وهو معدل مقبول جدا مقارنة مع الاسواق الاخرى في المنطقة'. ومن ناحية مكررات الربحية هذه، اعتبر التقرير المتخصص سوق الكويت من الاكثر جاذبية بين اسواق الخليج الى جانب البحرين والامارات. وبلغت العوائد الجارية في البورصة المحلية 3.3 في المائة في حين ارتفعت اسعار الاسهم في الاشهر الستة الاخيرة 13 في المائة.
10 دوافع
الى ذلك، لم يصف البنك الاميركي اسهم الشركات الكويتية ب'الغالية جدا' خصوصا انها لا تزال تعد بعوائد قوية في 2007 و2008. وحدد التقرير القطاعات الاكثر جاذبية في اسواق المنطقة وهي: الاتصالات في السعودية العقارات والصناعة في الكويت، العقارات في البحرين والامارات.
من ناحية اخرى، عدد سيتي بنك 10 اسباب تشجع على الاستثمار في اسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا الناشئة وهي:............ انتهى


http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=333955
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
شكرا لك , لنقل الخبر
بسم الله

مشكور أخوي بو سعود ويعطيك العافية
ولكن السؤال (للجميع) ينبع من الملاحظة أن الــ P/E لهذا الاسبوع 42.3 فهل هذا سيؤثر على السهم بشكل سلبي للفترة القادمة ؟؟ :confused:
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
تشهد شركة الاتصالات الثالثة بعد غد الثلاثاء محطة مهمة في طريق اشهار الشركة، عبر فتح مظاريف الأسعار التي تقدمت بها 9 تحالفات محلية واقليمية لشراء 26 في المئة من أسهم الشركة التي سيبلغ رأسمالها 50مليون دينار. وعلى رغم أن المظاريف مازالت مغلقة تحت عهدة اللجنة التأسيسية، الا أن هوية الفائز باتت في بطن المظاريف ولايمكن تغييرها، وبالتالي فان عامل السرية لم يعد مهما في حجم العروض التي قدمها المتنافسون التسعة.
ومن هذا المنطلق، تعالى الهمس عن حجم هذا العرض أو ذاك، وعن الرقم الذي بلغه أعلى العروض، والذي سيمكن صاحبه من قيادة الشركة في المرحلة المقبلة، حيث تشير أوساط مطلعة الى أن العرض الذي سيفوز بالحصة يتراوح مابين دينار و200 فلس الى دينار و300 فلس، فيما تردد أن أعلى عرض كان من نصيب التحالف الذي يقوده بيت التمويل الكويتي (بيتك) والذي يضم كل من مجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل، حيث تردد أن حجم عرض هذا التحالف قد يصل الى 150 مليون دينار لشراء الحصة البالغة 130 مليون سهم، من دون أن يلغي ذلك احتمال أن تأتي المفاجأة بعرض أكبر لـ «اتصالات» الإماراتية أو «الاتصالات» السعودية.تجدر الاشارة الى أن قائمة المتقدّمين الى العطاء تتضمن كل من: 1 - الاتصالات السعودية، 2 - اتصالات الامارات، 3 - شركة تركسل 4 - تحالف يضم بيت التمويل الكويتي ومجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل، 5 - تحالف بتلكو الكويت الذي يضم بتلكو ودار الاستثمار، 6 - تحالف يتألف من شركة نور للاستثمار المالي وبنك الكويت التجاري وشركة البتراء الأردنية للاتصالات، 7 - تحالف داو للاتصالات يضم الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وشركة العراق القابضة، 8 - بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، 9 - تحالف شركة مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع الخصخصة القابضة.
وطبقا للبرنامج الزمني من المرتقب ان تكون «الاتصالات الثالثة» جاهزة للعمل نهاية فبراير المقبل او في بداية مارس.
وقضى قانون تأسيس الشركة تخصيص 24 في المئة من اسهم الشركة للحكومة والجهات العامة التابعة لها على ان تطرح ما نسبته 50 في المئة للاكتتاب العام بالتساوي في حال تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة. واجاز القانون للمتقاعدين والمستحقين عنهم الراغبين في الاكتتاب ان يطلبوا من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاكتتاب عنهم مع استيفاء قيمة الاسهم المكتتب فيها لحسابهم من المعاش التقاعدي. وقضى ايضا بطرح 26 في المئة من اسهم الشركة للبيع في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات.
واستثنى القانون من تلك المزايدة شركات الاتصالات الكويتية المتنقلة القائمة بتاريخ طرح هذا المزاد (الشركات العاملة) حيث يمتنع عليها المساهمة بشكل مباشر او غير مباشر بالشركة. وخول القانون وزارة المواصلات وضع شروط وضوابط هذه المزايدة على ان تؤول الزيادة في سعر السهم المباع للشركات في المزايدة العلنية عن سعر السهم بالاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة.
 

قيصر كويتي

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2007
المشاركات
43
الإقامة
Kuwait City
يا اخوان شقاعد يصير في بيت التمويل والسوق ؟
انا بره الكويت من اسبوع مادري شالسالفه توني داش على بورصتنا من النت اشوف سوقنا ارتفع ولا لأ ..ألقاه خفس !!!!
قولو لي بس التمويل ليش نزل هالنزله القشرة هذي؟!!!!
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
يا اخوان شقاعد يصير في بيت التمويل والسوق ؟
انا بره الكويت من اسبوع مادري شالسالفه توني داش على بورصتنا من النت اشوف سوقنا ارتفع ولا لأ ..ألقاه خفس !!!!
قولو لي بس التمويل ليش نزل هالنزله القشرة هذي؟!!!!

شركة الدار إحدى الجهات التي تبيع على بيت التمويل الكويتي بقوه لدعم سهم الدار

وكان البيع من يومين تقريبا


أخوكم
بوفواز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى