الشركة الوطنية للطيران ... ش م ك 2

الحالة
موضوع مغلق

abo-noof

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
136
اسم الشركة شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (ش.م.ك مقفلة)‏
تاريح التأسيس 04-12-2000
تاريخ الادارج في السوق 05-06-2006
العنوان مطار الكويت الدولي
صندوق البريد ‏27068 الصفاة 13131 الكويت
هاتف ‏833338
فاكس ‏4727343
موقع الانترنت www.upacq8.com
البريد الالكتروني upac@upacq8.com
اغراض الشركة تقديم الخدمات الارضية وخدمات التنظيف والتموين للطائرات خدمات تأجير
الطائرات خدمات السيحلة والسفر والشحن ادارة المشاريع استغلال الفوائض
المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من
قبل شركات وجهات متخصصة.‏

رأس المال المصدر والمدفوع ‏8.250.000 دينار كويتي
القيمة الاسمية للسهم ‏100 فلس كويتي
عدد الاسهم المصدرة ‏82.500.000 سهم
عدد اسهم الخزينة ‏1,770,000 سهم
عدد الاسهم القائمة ‏80.730.000 سهم

مجلس الادارة
رئيس وعضو منتدب ماجد عيسي العجيل
نائب الرئيس عبدالعزيز سعد الراشد
عضو طلال محمد الزمامي
عضو فيصل منصور صرخوه
عضو عبدالعزيز مطلق العصيمي

الرئيس التنفيذي ماجد عيسي العجيل

مراقبا الحسابات العيبان والعصيمي وشركاهم ارنست ويونغ
الحميدي وشركاه

مقر نقل الملكية الشركة الكويتية للمقاصة - مبنى سوق الكويت للأوراق المالية
الدور الاول - سجل المساهمين
هاتف ‏2465696

بيانات الافصاح عن كبار المساهمين
‏( لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة / طريقة المساهمة اسم المساهم / النسبة
مباشرة / -- الخليج للتأمين / 8.62%‏
غير مباشرة / -- مؤسسة التأمينات الاجتماعية / 5.33%‏
غير مباشرة / -- شركة الخطوط الوطنية الكويتية / 60%‏

الله يعطيك العافية أخوي حمدان

على مجهودك الطيب ونقلك للأخبار الطيبة دائماً


ممكن بس إستفسار صغير

إذا وزعت يوباك أرباحها راح يحوش الوطنية نسبة 60/ بالمية

متى راح توزعه الوطنية للطيران الحين وإلا بعد إدراجها ماني عارف الطريقة


وشكراً مسبقاً
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الله يعطيك العافية أخوي حمدان

على مجهودك الطيب ونقلك للأخبار الطيبة دائماً


ممكن بس إستفسار صغير

إذا وزعت يوباك أرباحها راح يحوش الوطنية نسبة 60/ بالمية

متى راح توزعه الوطنية للطيران الحين وإلا بعد إدراجها ماني عارف الطريقة


وشكراً مسبقاً

السلام عليكم يالعزيز ,,,
الوطنية تمتلك 60 % من رأس مال يوباك وبالتالي توزيعات يوباك المنتظره نقدي 35 فلس لكل سهم ,,, لهذا تقريبا لن تقل ربحية الوطنية للطيران من توزيعات يوباك عن 1.5مليون دينار و( الله اعلم )
ولااتوقع تقوم الوطنية بتوزيع ارباح للمساهمين ماقبل الادراج المتوقع فى مطلع 2009
وبالتوفيق للجميع
 

newq8

عضو جديد
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
9
الطيران المدني يعلن توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع سلطات الطيران السورية النقل والإتصالات

الطيران المدني يعلن توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع سلطات الطيران السورية النقل والإتصالات 13/02/2008 02:03:00 م من حنان القيسي الكويت - 13 - 2 (كونا) -- قالت الادارة العامة للطيران المدني اليوم انها وقعت مذكرة تفاهم جديدة مع سلطات الطيران المدني السورية في دمشق لتنظيم النقل الجوي بين البلدين وزيادة عدد الرحلات بين البلدين.
وقال رئيس الطيران المدني الكويتي فواز الفرح في اتصال هاتفي أجراه مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية تأتي ضمن الزيارة الرسمية التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح الى سوريا قبل يومين .
وأضاف الفرح أن المباحثات الرسمية التي جرت بين جانبي وفدي الطيران المدني الكويتي والسوري توصلا الى نتائج طيبة ايجابية أثنء الزيارة التي تمثلت في زيادة عدد الرحلات المصرح بتشغيلها من الكويت الى دمشق من 18 رحلة حالية الى 28 رحلة أسبوعيا بأي طراز من الطائرات وبدون قيود على السعات المقعدية للطائرات.
وأوضح أنه تم الاتفاق على زيادة عدد الرحلات التي يمكن لكل جانب تشغيلها بين الكويت وحلب من أربع رحلات أسبوعيا الى 14 رحلة الى جانب أنه تم الاتفاق على تطبيق مبدأ الأجواء المفتوحة بين الكويت وكل من مطار"اللاذقية" و"دير الزور" و"القامشلي" وذلك من خلال السماح بتشغيل أي عدد من الرحلات بأي طراز من الطائرات الى هذه المطارات.
وأشار الى أن الجانبين اتفقا على تعيين شركة الخطوط الجوية الوطنية ناقلا وطنيا ثالثا لدولة الكويت لتشغيل هذه الخدمات اضافة الى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة.وأفاد بأن وفدي سلطات الطيران في الكويت وسوريا اتفاقا على قيام الجانب السوري بتعيين شركة طيران اللؤلؤة السورية وهي احدى الناقلات الجوية التابعة للقطاع الخاص التي يتم تأسيسها بسوريا ناقلا وطنيا ثانيا بسوريا اضافة الى مؤسسة الطيران العربية السورية.
يذكر أن وفد الادارة العامة للطيران المدني برئاسة الفرح يشارك في الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح في جولة يقوم بها تشمل سوريا ومصر والأردن .(النهاية) ح ق / ا ع كونا131403 جمت فبر 08

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesP...09&Language=ar
 

المؤشرجي

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
149
وطن وطني وطنية

اعتقد كل شئ فيه اسم وطن يكون ناجح عندنا في الكويت


لاحظوا الشركات والمؤسسات والبنوك وحتى الجرايد يا وطني يا وطن يا وطنية

و....وطني وطن النهار
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
مبروكين

ما اعتقد عقب هالاخبار الطيبة وعقب هالنطرة في احد يقول انه سعر السهم 135 فلس والله عيب
ما انصح البيع الا بعد الادراج ومو اقل من 600 فلس
تحياتي
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
اعتقد كل شئ فيه اسم وطن يكون ناجح عندنا في الكويت

لاحظوا الشركات والمؤسسات والبنوك وحتى الجرايد يا وطني يا وطن يا وطنية

و....وطني وطن النهار

إلتفاتة حلوة
icon14.gif
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
الله كريم


اتمنا الوطنيه ماطول بالادراج زههههههههقنا بصراحه

اعتقد الادراج اخر هالسنه باذن الله لان الشركة الوطنيه للطيران تو بدينا نسمع اخبارها بالجرايد وغيره


تقبلوا تحياتي
ابورااشد
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
أدراج الوطنيه اهو اخر السنه هذي .. على حسب التصريحات وكلام الجرايد والله اعلم ..
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
ان شاء الله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
كوبر: طيران الوطنية جاء ليواكب حياة الكويتيين «الفخمة»


السبت, 16 فبراير 2008
فاطمة الزهراء محمد
أكد الرئيس التنفيذي لخطوط طيران الوطنية الكويتية جورج كوبر لـ«أوان» أن استراتيجية الشركة تم تحديدها وفق احتياجات السوق الكويتية والتي ستراعى فيها عادات ورغبات المجتمع الكويتي للسفر في أوقات معينة، وسنقدم خدمة على مستوى عال من الجودة، والتي نعتقد أن الكويتيين يرغبون فيها، لافتا الى ان بداية الطريق كانت عندما قررت الحكومة الكويتية اعطاء تراخيص لفتح سوق الطيران في الدولة، وأعطت ترخيصات لشركة طيران اقتصادي، وشحن جوي، وطيران درجة أولى، وعندما رأى بعض من الملاك الاساسيين للوطنية للطيران، فرصة نجاح شركة الطيران في المستوى الاول والفخم، تقدموا للحصول على رخصة طيران الدرجة الأولى، وبعدها طرحوا أسهم الشركة للاكتتاب العام، ما أدخل مبلغاً من المال، وبعدها تم انتظار اللحظة المناسبة، للبدء بدراسة السوق والمناخ المناسب للبدء بالتحضير للتشغيل.

واعتبر شركة طيران الوطنية من طيران الدرجة الاولى الذي يجمع بين مفهوم الشركات الفخمة التي تقدم خدمات مميزة بالاضافة الى وسائل ترفيه متنوعة وبأسعار معقولة، واهم ما في الشركة انها جاءت لتحاكي او تقدم ما يرغب به المجتمع الكويتي، حيث انه من المعروف ان الكويتيين يركبون السيارات الفارهة والمنازل الفخمة والمحلات التي يترددون عليها من الأسماء العالمية، فهذا يؤكد ان الكويتيين لديهم اسلوب حياة وتوقعات معينة، لذلك فالمجتمع الكويتي في حاجة الى طيران يستطيع ان يؤمن حاجات المجتمع الكويتي.

واضاف انه بعد الانتهاء من دراسة السوق التي اخذت بعين الاعتبار الموازنة بين ما يحتاجه الشعب وما هو متوافر لديه وجدنا انها فرصة جيدة لتأسيس مؤسسة الطيران من الدرجة الاولى، بالاضافة الى ان طيران الوطنية قام بدراسة السوق لتحديد مواعيد الرحلات التي تتوافق مع متطلبات السوق، مشيرا في ذات الوقت الى ان السوق مبشر بالخير، فالاقتصاد الكويتي قوي واقتصاديات دول الخليج بصفة عامة قوية، بالاضافة الى ان الطلب عال على قطاع الطيران، وهذا ما تظهره احصاءات ومؤشرات منظمة الطيران العالمية التي تشير الى ان السوق الخليجية ستستمر في الصعود في مجال صناعة الطيران.

واوضح ان احد الاشياء التي تجعله على ثقة من الاستمرار بمعدلات متصاعدة هو اتجاه الدول للاستثمار في البنية التحتية على خلاف الدول الاوروبية، فهم يستثمرون حاليا في تطوير البنية التحتية بنسب محدودة للغاية.

واشار الى ان السوق الاوروبية اصبحت في المرتبة الثانية في مستقبل صناعة الطيران بعد منطقة الخليج بسبب محدودية الاستثمار الاوروبي في البنية التحتية، مؤكدا ان لديهم الثقة بأن البنية التحتية ستكون متوافرة في الخليج لتلبية الاحتياجات، ونرى رخاء في الاقتصاد الكويتي ولهذا متوقعون ان يزداد اعداد المسافرين من وإلى الكويت في 2009.

واضاف كوبر إنه سيكون لدى الشركة في البداية 3 طائرات، فالشركة غير مهتمة بالحصول على حصة من السوق، لان عدد الطائرات التي لدينا يعد صغيرا جدا، لهذا ما تهتم به في البداية هو تلبية حاجة السوق لخدمات معينة ثم تبدأ في رفع حصتها السوقية، واعتبر كوبر أن النمو الاقتصادي كبير في المنطقة.

وعن وضع سوق الطيران اكد كوبر ان الاقتصاد الخليجي بصفة عامة والكويتي بصفة خاصة قوي جدا، كما ان الاستثمارات الخليجية تفوق حجم الاستثمارات الاوروبية، ففي اوروبا لا يمكنهم التطوير في وسائل المواصلات ولكن في دول الخليج يوجد تطور ونمو كبير، مشيرا الى ان ما تقوم به الكويت لجهة زيادة عدد المدارج وتوسيع المطار امر جيد يتناسب مع حجم الاستثمارات الضخمة في جميع القطاعات، خاصة ان الاستثمارات الخارجية تحتاج الى كثير من السفر، متوقعا انه ليس هنالك نية في بناء مطار جديد وحتى التوسيع سيكون حسب رغبة المجتمع القائمة في البلد، واعتقد أن هنالك إرادة للتطور لمواكبة العصر الحديث، ولكن أيضاً هنالك إرادة بالمحافظة على صورة البلد الحالية وعدم تغيير الملامح الحقيقة، متوقعا ان يشهد السوق نموا يفوق 10 % في العام المقبل.

وعن تقييمه لتجربة الشركات الاقتصادية مثل الجزيرة والعربية وعن مدى تأثيرها على الشركات التي تسير على النمط شبه التقليدي اكد كوبر ان الشركات منخفضة التكلفة لها تأثير كبير على جميع الافراد لأن قوة السعر هي المتحكم في اي صناعة سواء في اوروبا او اميركا او شرق اسيا، ولكن في ذات الوقت يوجد افراد يقدرون هذه الخدمات التي تقدم من قبل الشركات الكبرى ولديهم القدرة لدفع مبالغ كبيرة مقابل الحصول على الخدمات الجيدة.

واشار الى انه يجب دراسة السوق لتقديم افضل الخدمات للمسافرين وفي نفس الوقت تكون نسبة الزيادة مقابل هذه الخدمات بسيطة مقارنة بتذاكر الشركات الاخرى. مؤكدا ان هدف الشركة هو جذب المجتمع الكويتي بما يتناسب مع عاداته وتقاليده. وإن التغييرات التي ستجلبها إدارة الشركة الى قطاع الطيران الكويتي ليست فقط مجرد تغييرات في شكل الطائرة، انما ستكون أيضاً من ناحية الوجبات، واستخدام الموبايلات واجهزة الكمبيوتر وجداول الاوقات، ومستوى الخدمة وكيفية الحجز.

وعن نسب المساهمين في شركة الوطنية الكويتية للطيران افاد ان رأس مال الشركة يقدر بـ 50 مليون دينار كويتي و 30 % منه لمستثمرين كويتيين و70 % كانت متاحة للمواطنين الكويتيين.

اما عن استراتيجية الشركة في توفير الطائرات قال كوبر انه سعيد الحظ لاتمام صفقة مع شركة الافكو للحصول على 3 طائرات، لان شركات ايرباص وبوينغ لديها كثير من الطلبات حتى 2011، لافتا الى ان الشركة تتبع اسلوب التأجير حيث يوجد 3 طر ق للشراء، هي الشراء المباشر او الكاش، لكنها ليست جيدة لانها تؤثر على سيولة الشركة، وهناك نوع اخر عن طريق التمويل من احد البنوك من خلال دفع اقساط والايجار حتى التملك، ولكن له شروط كثيرة ومعقدة، مضيفا ان هناك تفاوضا مع احدى الشركات لتأجير ثلاث طائرات اخرى.

وعن الجديد الذي ستضيفه الشركة الى سوق الطيران اكد كوبر ان الشركة تعمل على تقديم كل الخدمات المتاحة بافضل الطرق، وان الشركة تبحث عن كل ما هو جديد، مؤكدا ان التشغيل سيكون بداية عام 2009، وبما ان الخطوة الاولى لأي شركة طيران هو الحصول على طائرات، فبالتالي ستتملك الشركة بحلول عام 2009 ثلاث طائرات ويكون استلام اول طائرة في يناير 2009.

وعن استراتيجية الشركة في تحديد المحطات الخارجية التي سيتم تشغيلها اشار كوبر الى أنه سيتم العمل في منطقة الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام، مشيرا إلى ان الرحلات تم تحديدها على اساس اكثر المناطق التي تشهد اقبالا كبيرا على سبيل المثال كل من البحرين ودبي والدوحة والرياض وجدة وبيروت ودمشق وعمان والقاهرة وايران والرباط ولكن ليس هناك نية للذهاب الى اوروبا في الوقت الحالي.

واضاف كوبر ان هناك مفاوضات مع الشركات المحلية للطيران للتحديد عناصر الاحتياج في سوق الطيران الكويتي، مؤكدا انه ليس هناك اي مفاوضات مالية مع احد البنوك لتقديم تسهيلات لشراء اسطول الشركة، لان الشركة لديها سيولة تجعلها لا تحتاج لأي مساعدات خارجية حتى الان.

وعن الاستعانة بالكفاءات الكويتية اكد كوبر ان اغلبية العمالة ستكون من الكويتيين، مشيرا الى انهم سيلتزمون بالقانون ولكن هذا لا يمنع من تعاون الجنسيات الاجنبية ذات الخبرة العريقة لرفع اداء الشركة، معتقدا ان الكفاءة الكويتية جديرة بحكم ان معظمها ذهب الى المعاهد البريطانية والاميركية، بالاضافة الى انه في العام الاول سيتم عمل من 5 الى 6 جداول وهذا يعني وجود 12 طيارا في الشركة.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
حسب توقعي بداية السنه الجديده صدتها
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
مشكور اخوي حمدان على نقل الخبر

اعتقد الان صار الوضع مطمئن والادراج قريب ان شاء الله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
[SIZE="4[COLOR="Red"]"]«طيران الوطنية» تجري مفاوضات لتأجير
ثلاث طائرات[/COLOR]


الأحد, 17 فبراير 2008
فاطمة الزهراء
اكدت مصادر لـ «أوان» ان شركة خطوط الطيران الوطنية الكويتية تقوم بإجراء مفاوضات لتأجير ثلاث طائرات جديدة، وتحفظت المصادر عن عدم ذكر اسماء الشركات التي يجري التفاوض معها حتى تتم الامور بشكل رسمي. وأضافت المصادر أن استراتجية الشركة الحالية تعتمد على تأجير الطائرات، متوقعا أن يقوم مجلس إدارة الشركة الذي يمثل 30 % من الشركة بتغيير الاستراتيجة الحالية والتوجه إلى شراء طائرات بدلا من التأجير وذلك بعد مرور 3 سنوات من انطلاق الشركة.

والجدير بالذكر ان خطوط الطيران الوطنية الكويتية ستقوم بالتشغيل الفعلي للشركة في يناير 2009 وسيقتصر تشغيل الخطوط على دول منطقة الشرق الاوسط ودول الخليج.[/SIZE]
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
اتصلت فيهم شخصيا

اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصراحه عجبني النقل للموضوع وحبيت استفسر منه وبالتحديد من خلال اتصالي بالمعنيين بالشركه الي اهي يوباك والوطنيه للطيران


اليوم الساعه 12 الظهر اتصلت بالرقم 833338 ورد علي البداله
وحولني لشخص مصري واخذت منه هالتصريح
اليكم مفاده

الو ممكن اتعرف باسمك
نعم
محمد فتح الله
من شركة يوباك
سالته طبعا عن الاخبار الي منتشره بالنت عن الارباح فرد علي((
يقول صحيح احنا طلبنا اعطاء 35 % ارباح للمساهمين
بس هالارباح لحد الحين ماقررت رسمي لاحظوا هالكلمه
رسمي

قلت له متى تتقرر رسمي

رد على الاخ محمد وقالي لمن يقررها الاجتماع الجمعيه العموميه
وبعدين سالته عن تاريخ الاجتماع القادم ؟
قالي


والله لحد الحين الوزاره ماردت لنا خبر عن هالتاريخ بالظبط
طبعا اكيد الكل يتساال عن اي وزاره

اكيد وزارة التجاره المعنيه بهالامر


وبعدين قلت له شنو دخل الوطنيه للطيران بالارباح اهي ومساهمينها ؟
قالي نعم الارباح ليوباك والمساهمين فيها
ملاك اسهم اليوباك اما الوطنيه للطيران فاكيد راح يحوشها الارباح لانها مساهمه في اليوباك بنسبه 60% يعني راح يحوشها الارباح حالها حال اي مساهم في اليوباك

قلت له مشكور واخذت رقم الوطنيه للطيران واتصلت فيهم

رقم الوطنيه للطيران

3438788
داخلي
111

الو السلام عليكم
سالت عن الموضوع خصصولي شخص اسمه
محمد محفوظ
طبعا سولفت انا معاه عن هالموضوع

قالي بما معناه

الاخ محمد محفوظ
ان شركة يوباك اذا وافقت على ارباحها الجمعيه العموميه طبعا راح ناخذ الارباح للشركه الوطنيه بنسبة 60% فعلا
بس المساهم وهنيه السؤال؟
هل المساهم ياخذ ارباح مثل الشركه ؟

قالي

طبعا لا ؟

لان هالارباح اهي مخصصه للشركه من اصولها الخارجيه واسثماراتها الماليه ماله شغل المساهم الا بعد اعلان الجمعيه العموميه للشركه لان الشركه عندها مصاريف ضخمه مثل شراء او تاجير طائرات ومكاتب وتجهيز والذي منه ومايلزم من مصروفات كبيره ك اول تاسيس للشركه ..

سالته عن تاريخ انعقاد الجمعيه قالي انشااء الله قبل تاريخ 30-3-2008 راح نعلن عن بياناتنا الماليه واحتمال يكون فيه عوائد للمساهمين ان كانت ارباح نقديه ولاكن لحد الحين مو اكيد هالارباااااح
انا طبعا بلسان الاخ محمد قالي انا اعتقد ان راح يكون في عوائد للمساهمين في الوطنيه للطيران واحتمال يكون ماليه يعني ارابح نقديه للسهم
بس طبعا كله يبين بانعقاد الجمعيه العموميه للشركه الوطنيه للطيران

قلت له ممكن تطلبون ادراج في السوق الكويتي للاوراق الماليه

قالي هالخبر مو الحين بكير شوي نحدده بس ممكن او احتمال ضعيف اننا نطلب الادراج والادراج مو اكبر همنا عندنا اشياء والتزامات كبيره نقوم فيها هالسنه لاتنسا شركة طيران مو عاديه يعني انشااء الله راح تشوف النور قريبا وبقوه باذن الله

اخواني الاعضاء والمشرفين
ادري طولت عليكم
بس حبيت اكون واضح وبشفافيه مطلقه بالنقل للخبر

انني اخوكم ابورااشد اقر بانني قمت بالاتصال على الاشخاص المعنيين وارقام تلفوناتهم موجوده واسمائهم مكتوبه لديكم دون ادنى مسؤليه على تجاه الغير

تقبلوا تحياتي
ابورااشد​
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
بيض الله ويهك يا بو راشد ..
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
مشكور يابو راشد ، وبنصبر والله يفرجها ويعوضنا خيراً

هلا بالغالي

ترى هالاخبار تعتبر تسخين على الخفيف

في اخبار قوية جدا لم يتم الاعلان عنها الى الان

والله يعطيك العافية
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
عاد ما يندرى جم راح يوصل سعرها بسوق الجت الحين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى