الشركة الوطنية للطيران ... ش م ك 2

الحالة
موضوع مغلق

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
الوطنيه للطيران أخطبوط الطيران والجزيره عصفور الطيران

الوطنيه للطيران سهم المستقبل للأحفاد يابشر فيه أكثر من 1000%100 تدبيله نصيحه الشريطيه يدخلون الألقاب جديده تعرض السهم بأسعار قليله لأن الي وصلني أن السهم بسوق الجت شح شح شح شح شح أفهموووووووووووووووووووووو جاني أحد أقاربي طالب السهم ب 200 بسوق الجت والكميه مفتوحه مليون مليونين أيقولي السوق ناشف من فتره الي شرى قبل من مكاتب الدلالين خاشهم والناس بعد ماشافو سعر الجزيره مايبعون أقل من 500 فلس وبعد أذا حصلووووو أحد من شهر لي شهر بعد يمر واحد أثنين ومايبيعون أقل من 500 فلس
جاسوس سوق الجت يحيكم وينقل لكم أسرار وخفايا السوق نبي منكم فقط الدعوه الطيبه هاذا هدفنا ودمتم بود

راسلني على الخاص
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
ما في اسعار بيع ولا شراء

كم واصل السعر يا اخوان ؟؟؟
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
لالالالالالالاللبيع


للاعلى انشااء الله

اعتقد كلام الاخ صحيح

السهم شح في سوق الجت

والدليل دقوا سيارتكم سلف وروحوا للسوق واعرضوا السهم شوفوا اهل المكاتب كلهم يطلعون لكم برا يبون الفوز بالكميه الي معاكم

انا رحت بنفسي وسالتهم والله العظيم


اخر سعر قالي صاحب المكتب 250 فلس والي مو مصدقني مستعد اعطيه اسم المكتب حتى ولو بالعااااااام

تقبلوا تحياتي
اخوكم
ابورااشد
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
لالالالالالالاللبيع


للاعلى انشااء الله

اعتقد كلام الاخ صحيح

السهم شح في سوق الجت

والدليل دقوا سيارتكم سلف وروحوا للسوق واعرضوا السهم شوفوا اهل المكاتب كلهم يطلعون لكم برا يبون الفوز بالكميه الي معاكم

انا رحت بنفسي وسالتهم والله العظيم


اخر سعر قالي صاحب المكتب 250 فلس والي مو مصدقني مستعد اعطيه اسم المكتب حتى ولو بالعااااااام

تقبلوا تحياتي
اخوكم
ابورااشد

اسمحلي انا مو مصدق

انا عندي 300الف سهم شرايك تبيعهم ب 250 فلس وتاخذ 50 فلس لك

يعني 15 الف دينار بمخباتك

والله على ما اقول شهيد


هذا مو معناتة انة السهم مراح يصعد

ان شاء الله راح يصعد اكثر من جذي ولكن الى الان ما حصل

وتقبل الود
 
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
47
اسمحلي انا مو مصدق

انا عندي 300الف سهم شرايك تبيعهم ب 250 فلس وتاخذ 50 فلس لك

يعني 15 الف دينار بمخباتك

والله على ما اقول شهيد


هذا مو معناتة انة السهم مراح يصعد

ان شاء الله راح يصعد اكثر من جذي ولكن الى الان ما حصل

وتقبل الود


اخوي القناص كلامك يحبط ملاك السهم جن السهم طايح بجبدك :)

حبيبي الرجال له معارف من كبار السوق وأي شي ينعرض راح يقولوله وياك ضمانات وأوراقك كامله أعرضهم بالسوق وراح نمر نشوف أوراقك ونشتريهم منك الي نعرفه السوق مافيه شي ماغير كلام وأذا قلت يله جيب الكميه راح يفتر ويشتري بس بيضمن الشاري معروف هل حركات بالسوق
 

بوعبدالوهاب

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
895
ممكن تفيدنا أي مكتب يا الحبيب

للاعلى انشااء الله

اعتقد كلام الاخ صحيح

السهم شح في سوق الجت

والدليل دقوا سيارتكم سلف وروحوا للسوق واعرضوا السهم شوفوا اهل المكاتب كلهم يطلعون لكم برا يبون الفوز بالكميه الي معاكم

انا رحت بنفسي وسالتهم والله العظيم


اخر سعر قالي صاحب المكتب 250 فلس والي مو مصدقني مستعد اعطيه اسم المكتب حتى ولو بالعااااااام

تقبلوا تحياتي
اخوكم
ابورااشد[/quote]
 

شاري بايع

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
983
السلام عليكم

يا شباب نبي اخوانا الدلالين عارضين السهم 120 الصراحه بلاش ؟

هل يعنى انها عروض وهميه ولا شسالفة ؟

والسهم بإذن الله فوق 500 فلس
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
اخوي القناص كلامك يحبط ملاك السهم جن السهم طايح بجبدك :)

حبيبي الرجال له معارف من كبار السوق وأي شي ينعرض راح يقولوله وياك ضمانات وأوراقك كامله أعرضهم بالسوق وراح نمر نشوف أوراقك ونشتريهم منك الي نعرفه السوق مافيه شي ماغير كلام وأذا قلت يله جيب الكميه راح يفتر ويشتري بس بيضمن الشاري معروف هل حركات بالسوق

فكر شويه بس انا شلون احبط الناس وانا عندي 300الف سهم

بالعكس انا انصح بالسهم

ولكن ما احب وضع اسعار غير حقيقية

وانا قلتلكم اي واحد يجبلي شراي ب 250فلس له 15الف دينار بالكمال والتمام

وتقبل الود
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرئيس التنفيذي للخطوط الوطنية الكويتية لـ الجريدة:التشغيل في يناير 2009 وعدد الطائرات 9 بحلول

2011

كوبر: قطاع الطيران ينمو في المنطقة... والكعكة كافية للجميع
رودولف سالم
«سوق الطيران ينمو بشكل كبير في هذه المنطقة والكعكة كافية للجميع»، كلام للرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الوطنية الكويتية الذي التقته «الجريدة» في «ورشة» عمل مكاتب الشركة في مطار الكويت الدولي.

بداية الطريق كانت عندما قررت الحكومة الكويتية اعطاء تراخيص لفتح سوق الطيران في الدولة، وأعطت ترخيصات لشركة طيران اقتصادي، وشحن جوي، وطيران درجة أولى، وبعض من الملاك الاساسيين للوطنية للطيران، إذ رأوا فرصة نجاح طيران في المستوى الاول والفخم، لذا تقدموا للحصول على رخصة طيران الدرجة الأولى، وبعدها طرحوا أسهم الشركة للاكتتاب العام، مما ادخل مبلغاً من المال، وبعدها تم انتظار اللحظة المناسبة، للبدء بدراسة السوق والمناخ المناسب للبدء بالتحضير للتشغيل. وفي أول مقابلة له مع الصحف الكويتية وفي لقاء مع «الجريدة» شرح الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للطيران جورج كوبر، الهدف من وراء انشاء الشركة بالإضافة إلى الدوافع التي أغرته بالقدوم إلى الكويت.

الوطنية للطيران

وقال كوبر إن الوطنية للطيران ستجمع بين مفهوم الشركات الفخمة بأسعار معقولة جداً. وأهم ما في الشركة أنها أُنشئت لتؤمّن حاجات المجتمع الكويتي تحديداً. واعتبر كوبر أنه «لدينا مجتمع معتاد أن يُخدم ضمن معايير مخصصة، فانظر الى السيارات والبيوت التي يملكها هؤلاء الناس فترى عمَّ أتكلم، ففي كل زاوية من حياتهم، ترى لدى الكويتي نمطاً وتوقعات معينة». وقال إنه بعد الانتهاء من الدراسة، التي سلمت في اكتوبر في السنة الماضية التي اخذت بعين الاعتبار الموازنة بين ما يحتاجه السوق وما يحتاجه الشعب وما هو المتوافر لديه اليوم، وبالتالي «وجدنا انها فرصة جيدة لايجاد مؤسسة طيران من الدرجة اولى».

المواصفات وعدد الطائرات

وأكد كوبر أن التشغيل «سيكون حتماً في يناير من عام 2009» وبما ان المفتاح الاساسي لأي شركة طيران هو الحصول على طائرات، وقد أتت من خلال شركة ألافكو، فبالتالي ستتملك الشركة مع بداية عام 2009 ثلاث طائرات من نوع إيرباص 320 A على أن يرفع العدد بحلول عام 2011 إلى أكثر من تسع طائرات من النوع ذاته، وذلك بمعدل ثلاث طائرات سنوياً. ومن مواصفات الطائرة أنها تتسع لـ126 مقعداً، منها 20 مقعدا ضمن الدرجة الأولى و96 ضمن الدرجة الاقتصادية. وقال كوبر إن خدمة الطعام ستكون من الدرجة الأولى. وستكون هنالك خدمات إلكترونية مثل إجراء اتصالات هاتفية وغيرها من التقنيات المتقدمة حيث ستكون تجربة مغايرة تماما.

الكعكة كافية للجميع

وقال كوبر إنه سيكون لدى الشركة في البداية 3 طائرات، وهو كاف للحصول على حصتها من النمو في المنطقة، والحصة السوقية، لذا «لا نظن أن هنالك مشكلة في موضوع حصولنا على حصة صغيرة من السوق»، واعتبر كوبر أن النمو الاقتصادي الكبير في المنطقة، كفيل بأن تكون قطعة الحلوى كافية للجميع. «ولا اعتقد ان خصخصة الكويتية يجب ان تمنع بقية الناس من تجربة قطاع الطيران في الكويت».

المنافسة مع الجميع

ورداً على سؤال عن الشركات التي تعتبر منافسة للوطنية للطيران، اجاب كوبر «الجميع بدون استثناء»، لكنه اعتبر أن ما يميز الوطنية للطيران هوان هذه الشركة هي شركة كويتية ذات مواصفات عالية وبالتالي «لسنا غرباء».

وتهدف الشركة إلى جذب المجتمع الكويتي بما يتناسب مع عاداته وتقاليده. وقال كوبر «سنقود الشركة حسب حاجة السوق». وإن التغييرات التي ستجلبها إدارة الشركة الى قطاع الطيران الكويتي ليست فقط مجرد تغييرات، في شكل وهيكلة الطائرة، انما ستكون أيضاً من ناحية الوجبات، وجداول الاوقات، ومستوى الخدمة وكيفية الحجز.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تريد فيه الشركة ان تقدم خدمة رفيعة المستوى، فهي تريد في الوقت عينه ان تقدم خدمة قليلة التكلفة قدر الامكان.

«أنا متفائل كثيراً بسبب الردود التي حصلنا عليها من السوق من جهة، ونمو حركة الطيران في المنطقة من جهة أخرى، وبالتالي «كما ترى فإن مقومات النجاح موجودة».

مطارات كاملة

وقال كوبر إن هنالك ثلاث قطاعات أساسية في هذه المنطقة؛ فبالإضافة إلى النفط هنالك البنوك والطيران و«للأسف لا يتنبه الكل إلى صناعة الطيران، بل إن العجيب في الأمر أنك عندما تتحدث عن تطوير للبنية التحتية للطيران، فإنك لا تتحدث عن بناء أو إضافة مدارج بل تتحدث عن بناء مطارات كاملة ومنها سيكون الأكبر في العالم». ومن هنا اعتبر كوبر إن الإرادة موجودة لبناء بنية تحتية وهو ما يجعل المنطقة مختلفة وصناعة الطيران في المنطقة ستكبر.

وإن ما تقوم به الكويت لجهة زيادة عدد المدارج وتوسيع المطار جيد، لكنه استدرك «لا أعتقد أن هنالك نية في بناء مطار جديد، حتى التوسيع سيكون حسب الرغبة الشعبية والسياسية القائمة في البلد، فأعتقد أن هنالك إرادة بعدم البقاء متأخرين عن التطور ولكن أيضاً هنالك إرادة بالمحافظة على صورة البلد الحالية وعدم تغيير الملامح الكبرى».

العمالة الكويتية

ولجهة عدد الوظائف التي ستؤمنها الشركة فكان الحديث عن أكثر من 700 وظيفة حيث ستمون الحصة الكبرى منهم لليد العاملة الكويتية وانا اعتقد ان الكفاءة الكويتية جديرة بحكم ان معظمهم ذهب الى المعاهد البريطانية والاميركية. وهذا ايضا عمود فقري في صناعة الطيران في الكويت.

خبرة جورج كوبر في سطور

انضم كوبر الاسكتلندي الأصل الى «بريتيش ايروايز» (الخطوط الجوية البريطانية) عام 1974. ونتيجة الازمة النفطية التي حصلت سنة 1973 غاب عنه امكان التوظف برتبة طيار، لذا «اعطوني مهمة على الارض، وهنا سنحت الفرصة بالعمل ضمن مختلف القطاعات في المطار، وقمت بأمور كثيرة في الحجوزات والشحن، وكل هذه الأمور تحولت في الواقع الى مفيدة جدا». وبعد انقضاء الأزمة «بدأت فعلا بالطيران»، إلا أن ما كان يميز كوبر في تلك المرحلة «أنني كنت اعرف ماذا كان يجري وراء الزجاج، الأمر الذي كان ممتازا» وقد سافر الى عدة جهات في العالم ومن ضمنها الخليج،

وبعدها أردت القيام بدور إداري، ومن هنا «دبرت عملا في قسم الشحن في «بريتيش ايروايز»، اولا في مخازن التصدير وبعدها ارسلوني الى هونغ كونغ، وبعدها الى فرانكفورت المانيا، ثم عدت الى لندن مجددا، وبعدها كنت قد قررت العودة الى الطيران وكان هذا عام 1992».

بقي كوبر في الطيران مدة قليلة، قبل أن يعرض عليه مدير عمليات الطيران، وظيفة في قسمه لمعرفته بما يعرف بـ«total quality managment» وهو إدارة كاملة للجودة ونوعية الخدمات، وبعدها عرض كوبر الذهاب الى القسم التجاري في المؤسسة.

وبعدها، انتقل كوبر إلى الشركة التابعة للخطوط البريطانية التي كانت تعاني خسائر كبيرة «فحولنا خسارة الشركة الى ربح».

وبعد هذا النجاح أصبح كوبر هو المدير المسؤول عن الوجهات إلى إفريقيا قبل أن يصبح مدير العمليات في أوروبا.

وفي اواخر 1999 «قررت مغادرة الخطوط الجوية البريطانية» إلا أن الحظ لم يحالفه فيما كان يطمح إليه وذلك بسبب الصدمة التي تعرض لها العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر والتداعيات التي لحقت بها، لذا قام ببعض عمليات الاستشارات في البحرين لمصلحة شركة متعاقدة مع «طيران الخليج».

وبعدها ذهب للعمل لمصلحة «سيتا» في جنيف، التي تؤمن خدمات الكترونية وغيرها من الخدمات الشاملة لشركات الطيران وهناك شارك في نوع اخر من العمل كان قد بدأ بين «سيتا» و«ايرباص» ويهدف إلى وضع جهاز خلوي على الطائرة، وبعدها انتقل كوبر إلى الكويت ويقول في ذلك: «اشعر اني مؤهل بحق، لبداية وتشغيل وادارة شركة طيران ذات خدمات متكاملة، وبالطبع انا محظوظ لحصولي على هذه الفرصة؛ فمعظم شركات الطيران التي تبدأ في العالم هذه الايام هي شركات طيران اقتصادية، لكن هذه الشركة ليست كذلك».

يقول كوبر:

• الدافع الأساسي للقدوم إلى الكويت هو جمع كل مواصفات الطيران في مكان ودور واحد وامكان تطوير صناعة شيء متخصص لمجتمع معين.

• هذه أول مرة أزور فيها الكويت والمناخ ملائم (ضحك وقال إن الكل طلب منه انتظار الصيف قبل التعليق على هذه النقطة).

• الخبرة الكويتية في الطيران جيدة بما فيه الكفاية.
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
شكرا على النقل والاخبار الطيبة
والحين نقول حق الشريطية جم وصل السهم ؟
 
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
47
ياجماعه عيشتهم منكم أعذروهم يشترون منكم ويبيعونهم للهوامير هاذا

معاشهم الشهري مص دماء الفقراء O+a-b كل فصائل الدم يشربون لا الى

يضحكني أنهم أستعملو كل الوسائل الحربيه ضد صغار المكتتبين عضو جديد

واحد يعرض 300 الف سهم مادرى مكتتب لأهل المنطقه الأخ أكيد من أهل

سوق الجت يبا لكم السوق والموضوع لنا فكونا من شركم خلونا نفرح

بلأخبار الحلوه حره شوفو الجزيره سعرها كم وشوفو سعر الجت بجم ياجت
 
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
47
الرئيس التنفيذي للخطوط الوطنية الكويتية لـ الجريدة:التشغيل في يناير 2009 وعدد الطائرات 9 بحلول

2011

كوبر: قطاع الطيران ينمو في المنطقة... والكعكة كافية للجميع
رودولف سالم
«سوق الطيران ينمو بشكل كبير في هذه المنطقة والكعكة كافية للجميع»، كلام للرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الوطنية الكويتية الذي التقته «الجريدة» في «ورشة» عمل مكاتب الشركة في مطار الكويت الدولي.

بداية الطريق كانت عندما قررت الحكومة الكويتية اعطاء تراخيص لفتح سوق الطيران في الدولة، وأعطت ترخيصات لشركة طيران اقتصادي، وشحن جوي، وطيران درجة أولى، وبعض من الملاك الاساسيين للوطنية للطيران، إذ رأوا فرصة نجاح طيران في المستوى الاول والفخم، لذا تقدموا للحصول على رخصة طيران الدرجة الأولى، وبعدها طرحوا أسهم الشركة للاكتتاب العام، مما ادخل مبلغاً من المال، وبعدها تم انتظار اللحظة المناسبة، للبدء بدراسة السوق والمناخ المناسب للبدء بالتحضير للتشغيل. وفي أول مقابلة له مع الصحف الكويتية وفي لقاء مع «الجريدة» شرح الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للطيران جورج كوبر، الهدف من وراء انشاء الشركة بالإضافة إلى الدوافع التي أغرته بالقدوم إلى الكويت.

الوطنية للطيران

وقال كوبر إن الوطنية للطيران ستجمع بين مفهوم الشركات الفخمة بأسعار معقولة جداً. وأهم ما في الشركة أنها أُنشئت لتؤمّن حاجات المجتمع الكويتي تحديداً. واعتبر كوبر أنه «لدينا مجتمع معتاد أن يُخدم ضمن معايير مخصصة، فانظر الى السيارات والبيوت التي يملكها هؤلاء الناس فترى عمَّ أتكلم، ففي كل زاوية من حياتهم، ترى لدى الكويتي نمطاً وتوقعات معينة». وقال إنه بعد الانتهاء من الدراسة، التي سلمت في اكتوبر في السنة الماضية التي اخذت بعين الاعتبار الموازنة بين ما يحتاجه السوق وما يحتاجه الشعب وما هو المتوافر لديه اليوم، وبالتالي «وجدنا انها فرصة جيدة لايجاد مؤسسة طيران من الدرجة اولى».

المواصفات وعدد الطائرات

وأكد كوبر أن التشغيل «سيكون حتماً في يناير من عام 2009» وبما ان المفتاح الاساسي لأي شركة طيران هو الحصول على طائرات، وقد أتت من خلال شركة ألافكو، فبالتالي ستتملك الشركة مع بداية عام 2009 ثلاث طائرات من نوع إيرباص 320 A على أن يرفع العدد بحلول عام 2011 إلى أكثر من تسع طائرات من النوع ذاته، وذلك بمعدل ثلاث طائرات سنوياً. ومن مواصفات الطائرة أنها تتسع لـ126 مقعداً، منها 20 مقعدا ضمن الدرجة الأولى و96 ضمن الدرجة الاقتصادية. وقال كوبر إن خدمة الطعام ستكون من الدرجة الأولى. وستكون هنالك خدمات إلكترونية مثل إجراء اتصالات هاتفية وغيرها من التقنيات المتقدمة حيث ستكون تجربة مغايرة تماما.

الكعكة كافية للجميع

وقال كوبر إنه سيكون لدى الشركة في البداية 3 طائرات، وهو كاف للحصول على حصتها من النمو في المنطقة، والحصة السوقية، لذا «لا نظن أن هنالك مشكلة في موضوع حصولنا على حصة صغيرة من السوق»، واعتبر كوبر أن النمو الاقتصادي الكبير في المنطقة، كفيل بأن تكون قطعة الحلوى كافية للجميع. «ولا اعتقد ان خصخصة الكويتية يجب ان تمنع بقية الناس من تجربة قطاع الطيران في الكويت».

المنافسة مع الجميع

ورداً على سؤال عن الشركات التي تعتبر منافسة للوطنية للطيران، اجاب كوبر «الجميع بدون استثناء»، لكنه اعتبر أن ما يميز الوطنية للطيران هوان هذه الشركة هي شركة كويتية ذات مواصفات عالية وبالتالي «لسنا غرباء».

وتهدف الشركة إلى جذب المجتمع الكويتي بما يتناسب مع عاداته وتقاليده. وقال كوبر «سنقود الشركة حسب حاجة السوق». وإن التغييرات التي ستجلبها إدارة الشركة الى قطاع الطيران الكويتي ليست فقط مجرد تغييرات، في شكل وهيكلة الطائرة، انما ستكون أيضاً من ناحية الوجبات، وجداول الاوقات، ومستوى الخدمة وكيفية الحجز.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تريد فيه الشركة ان تقدم خدمة رفيعة المستوى، فهي تريد في الوقت عينه ان تقدم خدمة قليلة التكلفة قدر الامكان.

«أنا متفائل كثيراً بسبب الردود التي حصلنا عليها من السوق من جهة، ونمو حركة الطيران في المنطقة من جهة أخرى، وبالتالي «كما ترى فإن مقومات النجاح موجودة».

مطارات كاملة

وقال كوبر إن هنالك ثلاث قطاعات أساسية في هذه المنطقة؛ فبالإضافة إلى النفط هنالك البنوك والطيران و«للأسف لا يتنبه الكل إلى صناعة الطيران، بل إن العجيب في الأمر أنك عندما تتحدث عن تطوير للبنية التحتية للطيران، فإنك لا تتحدث عن بناء أو إضافة مدارج بل تتحدث عن بناء مطارات كاملة ومنها سيكون الأكبر في العالم». ومن هنا اعتبر كوبر إن الإرادة موجودة لبناء بنية تحتية وهو ما يجعل المنطقة مختلفة وصناعة الطيران في المنطقة ستكبر.

وإن ما تقوم به الكويت لجهة زيادة عدد المدارج وتوسيع المطار جيد، لكنه استدرك «لا أعتقد أن هنالك نية في بناء مطار جديد، حتى التوسيع سيكون حسب الرغبة الشعبية والسياسية القائمة في البلد، فأعتقد أن هنالك إرادة بعدم البقاء متأخرين عن التطور ولكن أيضاً هنالك إرادة بالمحافظة على صورة البلد الحالية وعدم تغيير الملامح الكبرى».

العمالة الكويتية

ولجهة عدد الوظائف التي ستؤمنها الشركة فكان الحديث عن أكثر من 700 وظيفة حيث ستمون الحصة الكبرى منهم لليد العاملة الكويتية وانا اعتقد ان الكفاءة الكويتية جديرة بحكم ان معظمهم ذهب الى المعاهد البريطانية والاميركية. وهذا ايضا عمود فقري في صناعة الطيران في الكويت.

خبرة جورج كوبر في سطور

انضم كوبر الاسكتلندي الأصل الى «بريتيش ايروايز» (الخطوط الجوية البريطانية) عام 1974. ونتيجة الازمة النفطية التي حصلت سنة 1973 غاب عنه امكان التوظف برتبة طيار، لذا «اعطوني مهمة على الارض، وهنا سنحت الفرصة بالعمل ضمن مختلف القطاعات في المطار، وقمت بأمور كثيرة في الحجوزات والشحن، وكل هذه الأمور تحولت في الواقع الى مفيدة جدا». وبعد انقضاء الأزمة «بدأت فعلا بالطيران»، إلا أن ما كان يميز كوبر في تلك المرحلة «أنني كنت اعرف ماذا كان يجري وراء الزجاج، الأمر الذي كان ممتازا» وقد سافر الى عدة جهات في العالم ومن ضمنها الخليج،

وبعدها أردت القيام بدور إداري، ومن هنا «دبرت عملا في قسم الشحن في «بريتيش ايروايز»، اولا في مخازن التصدير وبعدها ارسلوني الى هونغ كونغ، وبعدها الى فرانكفورت المانيا، ثم عدت الى لندن مجددا، وبعدها كنت قد قررت العودة الى الطيران وكان هذا عام 1992».

بقي كوبر في الطيران مدة قليلة، قبل أن يعرض عليه مدير عمليات الطيران، وظيفة في قسمه لمعرفته بما يعرف بـ«total quality managment» وهو إدارة كاملة للجودة ونوعية الخدمات، وبعدها عرض كوبر الذهاب الى القسم التجاري في المؤسسة.

وبعدها، انتقل كوبر إلى الشركة التابعة للخطوط البريطانية التي كانت تعاني خسائر كبيرة «فحولنا خسارة الشركة الى ربح».

وبعد هذا النجاح أصبح كوبر هو المدير المسؤول عن الوجهات إلى إفريقيا قبل أن يصبح مدير العمليات في أوروبا.

وفي اواخر 1999 «قررت مغادرة الخطوط الجوية البريطانية» إلا أن الحظ لم يحالفه فيما كان يطمح إليه وذلك بسبب الصدمة التي تعرض لها العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر والتداعيات التي لحقت بها، لذا قام ببعض عمليات الاستشارات في البحرين لمصلحة شركة متعاقدة مع «طيران الخليج».

وبعدها ذهب للعمل لمصلحة «سيتا» في جنيف، التي تؤمن خدمات الكترونية وغيرها من الخدمات الشاملة لشركات الطيران وهناك شارك في نوع اخر من العمل كان قد بدأ بين «سيتا» و«ايرباص» ويهدف إلى وضع جهاز خلوي على الطائرة، وبعدها انتقل كوبر إلى الكويت ويقول في ذلك: «اشعر اني مؤهل بحق، لبداية وتشغيل وادارة شركة طيران ذات خدمات متكاملة، وبالطبع انا محظوظ لحصولي على هذه الفرصة؛ فمعظم شركات الطيران التي تبدأ في العالم هذه الايام هي شركات طيران اقتصادية، لكن هذه الشركة ليست كذلك».

يقول كوبر:

• الدافع الأساسي للقدوم إلى الكويت هو جمع كل مواصفات الطيران في مكان ودور واحد وامكان تطوير صناعة شيء متخصص لمجتمع معين.

• هذه أول مرة أزور فيها الكويت والمناخ ملائم (ضحك وقال إن الكل طلب منه انتظار الصيف قبل التعليق على هذه النقطة).

• الخبرة الكويتية في الطيران جيدة بما فيه الكفاية.

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
 
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
47
الوطنيه للطيران أدراج الشركه المتوقع شهر 6 / 2008

سعر الأدراج المتوقع 850 فلس للسهم

وراح تذكرون كلامي ;)
 

بوعبدالوهاب

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
895
الوطنيه للطيران أدراج الشركه المتوقع شهر 6 / 2008

سعر الأدراج المتوقع 850 فلس للسهم

وراح تذكرون كلامي ;)

اخوي مخاوي الليل ممكن توضح من اين لك هذة المعلومة أو مجرد توقع

ولك كل الاحترام والتقدير
 

^@كيرم@^

موقوف
التسجيل
9 يناير 2008
المشاركات
28
الإقامة
بر جبد

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
نص دينار زين وعن المبالغه
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
ياجماعه عيشتهم منكم أعذروهم يشترون منكم ويبيعونهم للهوامير هاذا

معاشهم الشهري مص دماء الفقراء O+a-b كل فصائل الدم يشربون لا الى

يضحكني أنهم أستعملو كل الوسائل الحربيه ضد صغار المكتتبين عضو جديد

واحد يعرض 300 الف سهم مادرى مكتتب لأهل المنطقه الأخ أكيد من أهل

سوق الجت يبا لكم السوق والموضوع لنا فكونا من شركم خلونا نفرح

بلأخبار الحلوه حره شوفو الجزيره سعرها كم وشوفو سعر الجت بجم ياجت

لا تحط بذمتك يالغالي

ادري انك من حرتك ودك السهم يرتفع بس لا تجمع جزاك الله خير
 

بوفطوم

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2008
المشاركات
15
السلام عليكم
ياجماعه ترى والله دخنا وماعرفنا منو الصاج ومنو ألي قاعد يطلع أشاعه بهذا المنتدى ، تكفون ألي عنده خبر أكيد عن السعر بسوق الجت يكتبة وألي عنده خبر أكيد عن الأدراج هم يكتبة ترى صارلنا ثلاث سنوات وفلوسنا مجمده على الفاضي ومشكورين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى