الشركة الوطنية للطيران ... ش م ك 2

الحالة
موضوع مغلق

كوستا

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
391
اليوم انا كنت بسوق الجت وسالت عن سعر السهم وقالولي سعر البيع اذا كانت كمية زينة يعني من 20000 سهم وفوق يشترونها 135 وسعر البيع اكثر ب 5 او 10 فلوس تقريبا
هذا السعر عقب سنتين انتظار - والله فشلة

ما عليك منهم .....خلهم يهذرون هم مع صاحبنا :)
اسهم ماعليه خوف ...كلها ايام وراح تبيعه فى البورصه
مع التحيه​
 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
3 طائرات في اتفاقية بين الشركة والخطوط الوطنية للطيران. 'ألافكو': طلباتنا المؤكدة 66 طائرة ب 7 مليارات دولار نتسلمها في 10 سنوات
عدد القراء: 0


12/12/2007 الإيجار سري.. لكن المعدل العالمي هو 1% في الشهر من قيمة الطائرة
الطائرات كانت جزءا من الصفقة التي فسخت مع الخطوط الجوية الكويتية

كتب حسين نور الدين:
وقعت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات وشركة الخطوط الوطنية الكويتية اتفاقية تأجير 3 طائرات ايرباص A320 - 200 لثماني سنوات، اعتبارا من عام 2009. وللمناسبة عقد مؤتمر صحفي تحدث فيه رئيس مجلس ادارة الافكو احمد الزبن وشارك في جانب منه رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر.
الزبن أشار إلى ان قيمة التأجير في الصفقة تدخل ضمن بند السرية، لكنه اوضح ان المبدأ العام في السوق العالمي هو ان تأجير اي طائرة يكون بنسبة 1 في المائة من قيمة الطائرة البالغة 60 مليون دولار. واضاف ان الطائرات المعنية بالصفقة كانت جزءا من مذكرة التفاهم التي تم فسخها مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وبذلك تبقى اثنتا عشرة طائرة تم تقديمها لاحدى كبرى الشركات العالمية من خلال مناقصة على أمل الفوز بها والإعلان عن ذلك في ما بعد وتم التعاقد مع طيران الخليج على ثلاث طائرات اخرى.
طلبات ألافكو
الزبن تطرق في رده على اسئلة الصحافيين الى طلبات الافكو من مصانع الطائرات والتي تم سداد اقساطها الأولى، وقال يبلغ عددها 66 وقيمتها 7 مليارات دولار، يتم تسليمها على مدى 10 سنوات، والطائرات هي من انواع: A320-200 وa350-800 وبوينغ 737-800 وبوينغ 787-800 وتوقع الزبن زيادة حجم طلبات الافكو في غضون ثلاثة اشهر ليصل اسطول الشركة الى 100 طائرة في عام 2017.
التمويل
تمويل صفقات شراء الطائرات يتم عبر البنوك المحلية، مثل بيت التمويل الكويتي والعالمية، مثل كانيون والمؤسسة العربية للتمويل وغيرها من مصادر التمويل، كما اشار الزبن، وقال ان الشركة تقوم بإدارة طائرات صندوق مالك، الذي بات يملك عشر طائرات بعد بيعه خمس طائرات وتتم الادارة بالاشتراك مع شركة نوفوس في جنيف.
العلاقة مع 'الكويتية'
وفي رد على سؤال حول علاقة الافكو مع الخطوط الجوية الكويتية بعد فسخ التفاهم بينهما، اعتبر الزبن انه ليس ما يمنع من تلبية أي طلبات ممكنة لها، واضاف ان القنوات لا تزال مفتوحة. وعما اذا كانت سمعة الافكو تأثرت بفعل فسخ التفاهم المذكور رد الزين بأن الشركة تقوم بأعمالها وفق ما يرضي المساهمين، وهي انتشرت في العالم قبل المنطقة وفي المنطقة قبل الكويت، والغاء الصفقة من قبل الدولة ضمن مهلة ال 90 يوما ليس بفعل خطأ من الافكو، واضاف قد تكون فاتحة خير فقد وقعنا اتفاقيات تفاهم مع طيران الخليج والطيران العماني والخطوط الوطنية الآن، وقال اننا نوسع قاعدة عملائنا في الشرق الاوسط، مثل الاردن واليمن، بالاضافة الى وجود شركائنا الاستراتيجيين، مثل الهند والصين وماليزيا واوروبا.
المنافسة
اشار الزين الى ان الافكو قامت باستباق الامور عبر طلباتها للطائرات وبدء تسلمها طلبات 2009 و2010 و،2011 ما اعطاها مرونة في السوق لزيادة حصتها، مضيفا ان الافكو تنافس في العالم بشهادة كبرى الشركات، وقال ان الافكو تقوم باقتناص الفرص والتحرك بسرعة وليس من مشكلة في المنافسة.
الخدمات المكملة
هل ستقدم الشركة خدمات مكملة في المطارات؟ سؤال رد عليه الزين بالايجاب، موضحا ان مفاوضات تدور بهذا الخصوص مع الحكومة، طالما ان النشاطات ستكون منصوصا عليها في اغراض الشركة.
تسلم وتسليم الاتفاقيات بين الزبن والبحر


الكويتية الوطنية للطيران
اشار رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالسلام البحر الى ان شركته ستستلم اول طائرة في يناير عام ،2009 وبهذا تكون انطلاقة الشركة التي يبلغ رأس مالها المدفوع 50 مليون دينار، ويليها تسلم طائرتين في فبراير وسبتمبر من العام نفسه. البحر لفت الى ان مفاوضات جار العمل عليها مع شركات اخرى لاستئجار طائرات، وهي السياسة التي ستعتمدها الشركة في بداية عملها تمهيدا للوصول الى مرحلة شراء الطائرات، واوضح ان التفاصيل ستعلن في موتمر صحافي. اما عن الترخيص اوضح البحر ان الطلب تام للطيران المدني والقرار بيد السلطات على امل الرد الايجابي خلال 3 اشهر.
 

بوهباش

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
90
الإقامة
الــكـــويــــــــــت
تـــســلم Beach على هالخبر و انشاءالله هذا يكون بداية الغيث :)
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
3 طائرات في اتفاقية بين الشركة والخطوط الوطنية للطيران. 'ألافكو': طلباتنا المؤكدة 66 طائرة ب 7 مليارات دولار نتسلمها في 10 سنوات
عدد القراء: 0


12/12/2007 الإيجار سري.. لكن المعدل العالمي هو 1% في الشهر من قيمة الطائرة
الطائرات كانت جزءا من الصفقة التي فسخت مع الخطوط الجوية الكويتية

كتب حسين نور الدين:
وقعت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات وشركة الخطوط الوطنية الكويتية اتفاقية تأجير 3 طائرات ايرباص A320 - 200 لثماني سنوات، اعتبارا من عام 2009. وللمناسبة عقد مؤتمر صحفي تحدث فيه رئيس مجلس ادارة الافكو احمد الزبن وشارك في جانب منه رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر.
الزبن أشار إلى ان قيمة التأجير في الصفقة تدخل ضمن بند السرية، لكنه اوضح ان المبدأ العام في السوق العالمي هو ان تأجير اي طائرة يكون بنسبة 1 في المائة من قيمة الطائرة البالغة 60 مليون دولار. واضاف ان الطائرات المعنية بالصفقة كانت جزءا من مذكرة التفاهم التي تم فسخها مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وبذلك تبقى اثنتا عشرة طائرة تم تقديمها لاحدى كبرى الشركات العالمية من خلال مناقصة على أمل الفوز بها والإعلان عن ذلك في ما بعد وتم التعاقد مع طيران الخليج على ثلاث طائرات اخرى.
طلبات ألافكو
الزبن تطرق في رده على اسئلة الصحافيين الى طلبات الافكو من مصانع الطائرات والتي تم سداد اقساطها الأولى، وقال يبلغ عددها 66 وقيمتها 7 مليارات دولار، يتم تسليمها على مدى 10 سنوات، والطائرات هي من انواع: A320-200 وa350-800 وبوينغ 737-800 وبوينغ 787-800 وتوقع الزبن زيادة حجم طلبات الافكو في غضون ثلاثة اشهر ليصل اسطول الشركة الى 100 طائرة في عام 2017.
التمويل
تمويل صفقات شراء الطائرات يتم عبر البنوك المحلية، مثل بيت التمويل الكويتي والعالمية، مثل كانيون والمؤسسة العربية للتمويل وغيرها من مصادر التمويل، كما اشار الزبن، وقال ان الشركة تقوم بإدارة طائرات صندوق مالك، الذي بات يملك عشر طائرات بعد بيعه خمس طائرات وتتم الادارة بالاشتراك مع شركة نوفوس في جنيف.
العلاقة مع 'الكويتية'
وفي رد على سؤال حول علاقة الافكو مع الخطوط الجوية الكويتية بعد فسخ التفاهم بينهما، اعتبر الزبن انه ليس ما يمنع من تلبية أي طلبات ممكنة لها، واضاف ان القنوات لا تزال مفتوحة. وعما اذا كانت سمعة الافكو تأثرت بفعل فسخ التفاهم المذكور رد الزين بأن الشركة تقوم بأعمالها وفق ما يرضي المساهمين، وهي انتشرت في العالم قبل المنطقة وفي المنطقة قبل الكويت، والغاء الصفقة من قبل الدولة ضمن مهلة ال 90 يوما ليس بفعل خطأ من الافكو، واضاف قد تكون فاتحة خير فقد وقعنا اتفاقيات تفاهم مع طيران الخليج والطيران العماني والخطوط الوطنية الآن، وقال اننا نوسع قاعدة عملائنا في الشرق الاوسط، مثل الاردن واليمن، بالاضافة الى وجود شركائنا الاستراتيجيين، مثل الهند والصين وماليزيا واوروبا.
المنافسة
اشار الزين الى ان الافكو قامت باستباق الامور عبر طلباتها للطائرات وبدء تسلمها طلبات 2009 و2010 و،2011 ما اعطاها مرونة في السوق لزيادة حصتها، مضيفا ان الافكو تنافس في العالم بشهادة كبرى الشركات، وقال ان الافكو تقوم باقتناص الفرص والتحرك بسرعة وليس من مشكلة في المنافسة.
الخدمات المكملة
هل ستقدم الشركة خدمات مكملة في المطارات؟ سؤال رد عليه الزين بالايجاب، موضحا ان مفاوضات تدور بهذا الخصوص مع الحكومة، طالما ان النشاطات ستكون منصوصا عليها في اغراض الشركة.
تسلم وتسليم الاتفاقيات بين الزبن والبحر


الكويتية الوطنية للطيران
اشار رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالسلام البحر الى ان شركته ستستلم اول طائرة في يناير عام ،2009 وبهذا تكون انطلاقة الشركة التي يبلغ رأس مالها المدفوع 50 مليون دينار، ويليها تسلم طائرتين في فبراير وسبتمبر من العام نفسه. البحر لفت الى ان مفاوضات جار العمل عليها مع شركات اخرى لاستئجار طائرات، وهي السياسة التي ستعتمدها الشركة في بداية عملها تمهيدا للوصول الى مرحلة شراء الطائرات، واوضح ان التفاصيل ستعلن في موتمر صحافي. اما عن الترخيص اوضح البحر ان الطلب تام للطيران المدني والقرار بيد السلطات على امل الرد الايجابي خلال 3 اشهر.

الله يعطيك العافية اخوي

الخبر يعتبر زين وشين بنفس الوقت

زين لانة الشركة بدأت بأستيراد الطائرات والقيام بالعمل وفق النشاط

شين لانة الطائرات ما راح يستلمونها الا في 2009

يعني شويه فيها تأخير

بس اللي لفت نظري عنوان الخبر

((الطائرات كانت جزءا من الصفقة التي فسخت مع الخطوط الجوية الكويتية)))

يعني كأنهم يقولون انه الخطوط الكويتية راح تستحوذ عليها الخطوط الوطنية

ولا انتم شرايكم :rolleyes:
 

newq8

عضو جديد
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
9
ترخيص التشغيل الجوي لـ »الخطوط الوطنية« منتصف 2008

ترخيص التشغيل الجوي لـ »الخطوط الوطنية« منتصف 2008
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر ان الشركة بصدد الحصول على رخصة "AOC" للتشغيل الجوي منتصف العام المقبل. وأن الشركة قامت تقريباً بتقديم كافة الشروط والطلبات والاجراءات المطلوبة للحصول على هذه الرخصة من الإدارة العامة للطيران المدني.
وأشار البحر الى أن الشركة سوف تعتزم التشغيل الى بعض المحطات القريبة في المنطقة خلال العام الأول للتشغيل ثم التوسع لتمديد شبكة خطوط الشركة اقليمياً وعالميا.ً مشيراً الى أن سياسة الشركة هي التشغيل المنتظم مع توفير خدمة الدرجات الثلاث على الطائرات بمستوى راق من الخدمة، مضيفاً ان هناك مؤتمراً صحافيا يعقد منتصف يناير المقبل يعلن فيه عن سياسة الشركة وخطة استراتيجيتها.
وعلق البحر على ان موضوع تخصيص مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في الوقت الراهن لا يشجع المستثمر على شراء حصة فيها لعدم الجدوى الاقتصادية للاستثمار في ظل وضعها الحالي، معبراً عن اسفه لما آلت اليه المؤسسة الوطنية، وأنه من الأفضل إعادة هيكلتها وتطويرها قبل تخصيصها حتى ترتفع قيمتها السوقية.
واعتبر البحر ان التأخر في ممارسة الشركة نشاطها يرجع الى التردي والقيام بمزيد من دراسة الجدوى لطبيعة نشاط ومستقبل الشركة في ظل تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة، التي يرى أنها أضرت بالشركة قبل تكوينها مشيراً الى انه مع ذلك فسوف تبدأ الشركة نشاطها بمستوى عال من الخدمة، وسوف تكون قادرة على المنافسة.

http://http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=577036&pageId=39
 

بوعبدالوهاب

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
895
أعتقد ان هذة الاخبار ايجابية الى حد ما. والى الاعلى ان شاللة واعتقد بات السعر سوف يرتفع تدريجيا مع هذة الاخبار خصوصا بداية السنة القادمة ان شاللة واكبر دليل ان ما قاعد انشوف بيع على السهم مثل الاسهم الاخرى
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
بداية ظهور الأخبار ومؤتمر صحفي في بداية 2008 هذا بروحه يعطي شوية ثقه ويوضح الصوره امام المساهمين .. وإنشاءالله تكون خوش شركه ومو أقل من الجزيره لأن الجزيره قبلها بهالنشاط فالوطنيه يا تمشي على نفس منهجها او افضل منها انشاءالله​
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
اليوم رحت بدورلي مكان اسافر مشاءالله كل الرحلات ( جميع شركات الطيران) فل (حتى الدرجه الأولى) والبعض حتى الويتنق مغلق خاصه في الدول الي الخليجيين يحبون يروحولها والتذاكر أسعار لي الدبل وشلون يقولون شركات الطيران ربحها مو قوي ! :eek:
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
في سوق الجت من 140 الى 180 فلس وعلى حسب الكميه منتدى نادي النوادي

اتمنى ان الاسعار تعدل
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
للبيع عدد 18000 سهم على 250 فلس بطاقة وحدة للجادين فقط
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
السلام عليكم

مشاء الله اخبار الشركة حلوه في تحرك وتطور

بالتوفيق

ارجوو عدم البيع لان الكميه الموزعه لكل بطاقه 1000 سهم لهذا

ارجووو ان لا تتسرع بالبيع وخلهم للمستقبل : لدنيا واحوالها

بالتوفيق

تحياتي
 

starter

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
633
شباب كل عام وانتو بخير
يا ليت احد يفيدنا متى الادراج بالبورصة ؟؟
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
للبيع300فلس
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البرجس :«الوطنية الكويتية» للطيران تنطلق في يناير 2009 ومؤشرات السوق ترجح نجاحها


الأحد, 30 ديسمبر 2007
فاطمة الزهراء محمد
أكد رئيس قطاع التشغيل في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عادل جاسم البرجس أن واقع السوق الكويتي للطيران يؤكد أن مستقبلا واعدا ينتظر شركة خطوط طيران الوطنية الكويتية التي ستنطلق للعمل ابتداء من يناير 2009.

وتحدث البرجس في حواره مع «أوان» عن أبرز الاتفاقيات التجارية التي عقدتها «الوطنية الكويتية»، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي تمت مع شركة (ألافكو) لتأجير الطائرات تمثل أحد أوجه التعاون بين الشركات الكويتية العاملة في مجال النقل الجوي، وتأتي انطلاقاً من قناعة أكيدة لدى الشركة بأن أي نجاح وتوسع يتحقق في هذا المجال المهم والحيوي سيدعم ويقوي تقدم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن مجال النقل الجوي وتأجير الطائرات، هو إضافة نوعية مهمة واستراتيجية للاقتصاد الكويتي.

واشار إلى أنه حتى الآن لم ينته التفاوض مع بعض الشركات العالمية لتأجير الطائرات مثل C.I.T وشركة ديكاز وشركة إيركاب، وكلها شركات عالمية.

استراتيجية الشركة

وأضاف أن استراتجية الشركة الحالية تعتمد على تأجير الطائرات، متوقعا أن يقوم مجلس إدارة الشركة الذي يمثل 30 % من الشركة بتغيير الاستراتيجة الحالية والتوجه إلى شراء طائرات بدلا من التأجير وذلك بعد مرور 3 سنوات من انطلاق الشركة.

وأشار إلى فتح باب العمل في الشركة لكل من يري نفسه كفئا للعمل في مجال الطيران، مؤكدا أن التدريب للكوادر الفنية لن يكون في الوقت الحاضر لأن الشركة في أول الطريق لذلك تحتاج إلى كوادر تتمتع بمهارات وخبرات كبيرة لدعم الشركة في مراحلها الأولى.

وقال إن الطائرات التي تم تأجيرها يمكن استخدامها لنقل الركاب وشحن البضائع في نفس الوقت، ولكن لا يوجد لدى الشركة طائرات مخصصة للشحن الجوي لأن هدفها الأساسي هو النقل الجوي للركاب.

وعن خطة العروض والخدمات التي ستقدمها الشركة قال إنه من السابق لأوانه أن يتم الإعلان عن عروض وخدمات الوطنية الكويتية، مؤكدا أن الشركة ستقدم كل ما هو مميز وذو جودة عالية.

وعن استراتيجية الشركة في تحديد المحطات الخارجية التي سيتم تشغيلها أكد البرجسي أنه سيتم العمل في منطقة الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام، مشيرا إلى أن رحلات الشركة ستشمل على سبيل المثال كلا من البحرين ودبي والدوحة والرياض وجدة وبيروت ودمشق وعمان، ويتم حاليا الاتفاق علي تسييرها إلى القاهرة.

وقال إنه لن يتم في العام الأول والثاني من الانطلاق الفعلي للشركة التوجه إلى الدول الأوروبية أو أميركا لأن المرحلة الأولى تحتاج إلى توسيع من ناحىة زيادة الرحلات بحيث تكون الرحلات شبه يومية.

وأيد البرجس فكرة التعاون والتحالف بين شركات الطيران وليس الاندماج من خلال الحصول على الخدمات والمناقصات بطريقة مشتركة، مشيرا إلى أن البنزين على سبيل المثال إذا تم شراؤه بطريقة مشتركة سيكون سعره أفضل لجميع الأطراف في عملية البيع والشراء، ولكن الاندماج بالوضع المتعارف عليه حاليا صعب جدا.

وأضاف على سبيل المثال منطقة الخليج كان فيها ثلاث شركات هي الكويتية والسعودية والخليجية حيث كان طيران الخليجية مملوكا للبحرين وعمان والإمارات وقطر والآن هي مملوكة فقط للبحرين لأن عمان لديها طيران خاص بها كذلك دولة قطر لديها طيران القطرية ودولة الإمارات لديها الإمارتية والاتحاد، وأكد أن الوضع الاقتصادي الحالي يحتاج إلى عنصر المنافسة وليس الاندماج.

الكويت رائدة

وقال البرجس إن دولة الكويت بقطاعيها العام والخاص تعتبر من الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال الطيران المدني التجاري، لافتا إلى أنه منذ أكثر من 50 عاما حرصت دولة الكويت على مواكبة أهم وأحدث التطورات التي طرأت على صناعة الطيران من توفير البنى التحتية وحتى تطبيق المعايير واللوائح المعمول بها عالميا في هذه الصناعة المهمة.

وأكد أن الكويت واكبت هذه التطورات في مرحلة النهضة التي شهدتها في السنوات الماضية تحت رعاية المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وذكر أنه مع الانتعاش الملحوظ في السنوات الماضية للوضع الاقتصادي في دولة الكويت والمنطقة، وتماشيا مع خطة الدولة للتطوير والإصلاح الاقتصادي، وتفعيلا لدور القطاع الخاص، منحت الحكومة وبقرار من مجلس الوزراء ثلاث رخص تجارية مختلفة لشركات طيران كويتية جديدة يديرها القطاع الخاص، الأولى لنقل الركاب جوا دون الخدمات الكمالية، والثانية لخدمات الشحن الجوي وأخيرا رخصة للنقل الجوي للركاب وخدماته وهي الرخصة الخاصة بشركة الخطوط الوطنية الكويتية.

دور القطاع الخاص

وأكد البرجس أن دخول القطاع الخاص في هذه الصناعة سيساهم في دفع العجلة الاقتصادية وجعل الكويت محطة تجارية وسياحية مهمة على خريطة المنطقة والعالم في المستقبل. متوقعا أن يؤدي تأسيس شركات طيران خاصة جديدة في الكويت إلى التأثير إيجابيا في الاقتصاد الكويتي وخلق فرص وظيفية للكويتيين، ناهيك عن الأجواء التنافسية التي تصب عادة في الصالح العام.

ورأى أن الكويت ليست في حاجة إلى تحديث المطار أو إعادة بناء للبنية التحتية له أو توسيعه بل في حاجة إلى إنشاء مطار جديد للتخفيف من الحمل على المطار الحالي، مشيرا إلى أنه تم البدء في تنفيذ خطة تحديث نظم المجال الجوي. وقال إننا على أعتاب بناء مطار جديد في الربع الأول من سنة 2009 وسيكون المطار الجديد جاهزا في2015، وسيبنى على مراحل وسيشيد جنوب مبنى المطار الحالي، وستكون طاقته الاستيعابية 13مليون مسافر في السنة، بينما مطارنا الحالي تبلغ طاقته الاستيعابية 7 ملايين مسافر سنويا، ونحن نقوم حاليا بتوسعة المدارج الموجودة في المطار الشرقي والغربي. وسيكون طول المدرج الواحد 4 كيلومترات و700 متر ونقوم حاليا بإضافة 4 أبواب في الجهة الجنوبية من المطار وثلاثة بوابات من الجهة الشرقية.

السيولة والاكتتابات

وذكر البرجس أنه تم تحديد رأس مال الخطوط الوطنية للطيران بـ 50 مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم، القيمة الاسمية لكل سهم 100 فلس مقسمة إلى 70 % للاكتتاب العام و30 % الأخرى، منها 13 % لشركة مشاريع الكويت كامكو، ويعتبر هذا نصيب الأسد، و 17 % مقسمة بين أكبر الشركات الكويتية، كاشفا عن أن المساهمين المؤسسين اكتتبوا بـ 30 في المائة من رأس المال وقاموا بتعيين كل من بنك برقان كوكيل بيع وكامكو مديرا للإصدار.

وقال إن السيولة عادة ما تتجه نحو الفرص الاستثمارية، ومنها الاكتتابات، مشيراً إلى أن طرح الاكتتابات ليس الهدف منه امتصاص السيولة وإنما إيجاد فرص استثمارية جديدة، ومنها شركة الوطنية للطيران التي توجد حاجة في السوق لخدماتها.

آخر مرسوم وقعه الشيخ جابر

ذكر البرجس أن من مفارقات القدر أن آخر مرسوم وقع عليه سمو الأمير الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يتعلق بتأسيس شركة كان هو مرسوم تأسيس شركة الخطوط الوطنية الكويتية.

خصخصة الكويتية تحتاج إلى إرادة سياسية

أكد البرجس أن هناك معوقات كثيرة تواجه خصخصة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، مشيراً إلى أن تلك المعوقات تحتاج إلى إرادة سياسية قوية وقرارات صائبة وصارمة، إلى جانب ضرورة حدوث إجماع في مجلس الأمة على هذه القضية، لأن إعادة الهيكلة تحتاج إلى الكثير من الجهود المتضافرة لإنجازها وذلك لما تواجهه من عقبات ومشاكل.

Eco 09 20071230
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
جزاك الله خير اخوي حمدان على نقل الخبر

وبارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى