اكتتاب شركة استحواذ ...2

الحالة
موضوع مغلق

bo.shaikh

عضو جديد
التسجيل
14 يونيو 2007
المشاركات
8
منتديات سوق الكويت > الاقسام العامه > الأسهم الكويتيه الغير المدرجه - الناسجت
شركه استحواذ القابضه
21957705.jpg


هذا على افتراض ان مجلس الادارة يقوم بالزيادة المباشره على راس المال
و يبقى هذا احتمال من الاحتمالات
و الله اعلم
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه لم يتقدم أي طرف آخر لدخول المزاد ‏ المقرر عقده في الساعة 12:00 ظهراً اليوم لبيع 65.95% من أسهم شركة
المدار للتمويل والاستثمار، وعليه سوف تستكمل إجراءات المزاد بين ‏
البائع والمشتري الابتدائي الساعة 12:15 ظهراً حسب ما هو معلن ‏
عنه من قبل.‏


================

مبروكين يا جماعة
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
ترجيحات بفوز «استحواذ» بأسهم «المدار» في مزاد علني اليوم

كتب:فادية الزعبي



يفتتح ظهر اليوم في سوق الكويت للأوراق المالية المزاد على 220 مليون سهم من اسهم شركة «المدار للتمويل والاستثمار»، والذي تقدمت لشرائها رسميا شركة «استحواذ القابضة».
وعلق عضو مجلس ادارة «استحواذ» والرئيس التنفيذي ضرار الرباح في تصريحه لـ «الوسط» ان فرصة تملك هذا الحجم من اسهم «مدار» تعتبر فرصة استثمارية جيدة في شركة استثمار اسلامية مدرجة وناجحة وتمتلك محافظ كثيرة ذات عوائد ممتازة.
وإذ ترجح اوساط في البورصة فوز «استحواذ» بالصفقة البالغة قيمتها أكثر من 99 مليون دينار فإن الهدف الاكبر لها هو الدخول بقوة الى سوق الكويت للأوراق المالية عبر تملكها الاسهم المطروحة والتي تمثل 66 في المئة من «المدار» لأن شروط الادراج الجديدة لن تسمح لـ «استحواذ» بالادراج قبل عام 2009.
وتتمتع »المدار» بمزايا كثيرة مغرية للشراء، - الى جانب انها مدرجة بالبورصة- منها ان ارباحها تسجل سنويا نموا بين 5-2 في المئة، كما ان معدل الـ PE لديها مغريات في الشراء، ورأسمالها يقترب من 33.4 مليون دينار.
اما على صعيد المحاسبين بشكل مباشر من بيع تلك الاسهم اليوم في المزاد، فهي شركة «دار الاستثمار» وشركاتها التابعة والزميلة، والتي تمتلك 66.1 في المئة من شركة المدار إذ تتوقع الاوساط ان يزيد ربحها في هذه الصفقة على 48 مليون دينار.
وقد وصل سعر «المدار» في تداولات أمس الى 345 فلسا، اثر تداول 290 ألف سهم من خلال 22 صفقة وتشكل عملية استحواذ لشركة «استحواذ» على شركة «المدار» استكمالا لدائرة استثمارات متنوعة إذ توسعت هذه الشركة في نوعية استثماراتها لتدخل في قطاعات كثيرة ظهر منها قبل اسبوع تقريبا تركيزها على الاستثمار في القطاع النفطي حينما عينت قطبين نفطيين لرئاسة مجلس ادارتها ونائبا له هما العضو المنتدب السابق لمؤسسة البترول الكويتية هاني حسين، والعضو الاسبق لمؤسسة البترول الكويتية نادر حمد السلطان، هذا عدا انطلاق «استحواذ» باستثماراتها خارج الكويت.

http://www.alwasat.com.kw/Default.aspx?MgDid=10622&pageId=43
 

BigBasha

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
184
12:47:35 إتمام صفقة بيع 65.95% من أسهم شركة المدار للتمويل والاستثمار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم الاثنين الموافق 26-06-2007‏
الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد 220,260,030 مليون سهماً من أسهم ‏
شركة المدار للتمويل والاستثمار الى شركة استحواذ القابضة
بسعر 0,450 فلس للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 99,117,013 د.ك
وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على أن تستكمل باقي إجراءات الدفع ‏
والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11:00من ‏
صباح يوم الاربعاء الموافق 27-06-2007 وفق ما هو معلن عنه من قبل.‏
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بصراحة سعر ممتاز والحمدلله
شوفوا النخيل اللي ماتسوى 100فلس باعوها ب 500فلس
هذه شركة قوية وعندها صناديق سمعتها ممتازة ولها ملكيات في أوكيانا وغيرها بسعر الاكتتاب.
لكن الان المطلوب معرفة السيناريو اللي راح يصير ومتى سيكون الدمج؟ وكيف؟
وبعد الاندماج كيف سيتم الادراج وماذا عن شرط البورصة الجديد؟
وبعد الانتهاء من هذه الامور نود ان نعرف سعر الادراج؟

وبالتوفيق للجميع
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
ياليت فى احد مختص يحلل لنا الصفقه والجدوى الاقتصاديه منها وهل المدار ستعقد جمعيه عموميه غير عاديه فى اسرع وقت لتسرع فى عملية زيادة راسمالها والدمج مع استحواذ
وهل تعتقدون ان استحواذ ستغير اعضاء مجلس ادارة المادر ام ستبقى عليهم
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
أعتقد أن سعر السهم الان يجب ان لا يقل عن سعر الاكتتاب
واللي يبيع وهو غير محتاج او مو قاعد يضارب بالسهم فهذا واحد أظن انه غلطان
والله أعلم
 

nbk01

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
88
للبيع استحوااااااذ
200 فلس
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب

السلام عليكم
مطلوب السهم ب95فلس................ اي كميه
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الأخ أبو سعد
عندي 400 ألف على سعرك 195 فلس :)
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
نقلا عن الأخ زيبق في النوادي --------------------------------------------------------------------------------

دار الاستثمار تبيع حصتها في شركة المدار للتمويل بقيمة 1ر99 مليون دينار



أعلنت شركة دار الاستثمار اليوم اتمام صفقة بيع حصتها في شركة المدار للتمويل والاستثمار البالغة 95ر65 في المئة من رأسمال الشركة من خلال مزاد علني عبر سوق الكويت للأوراق المالية بسعر 450 فلسا للسهم وبقيمة اجمالية قدرها 1ر99 مليون دينار كويتي.
وتمت عملية البيع طبقا للقواعد المرعية في مثل هذه العمليات وبترتيب وادارة مؤسسة (ميريل لينش) بتفويض من شركة دار الاستثمار وهي المرة الأولى التي ترتب وتدير فيها هذه المؤسسة العالمية مثل هذه الصفقات في السوق الكويتي.
وكانت عملية المزاد العلني قد بدات في 18 يونيو الجاري عندما أفصحت شركة دار الاستثمار عن نيتها بيع حصتها في شركة المدار للتمويل والاستثمار حيث فازت بالمزاد العلني شركة استحواذ القابضة.
وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة دار الاستثمار عدنان المسلم في مؤتمر صحافي عقد في اعقاب البيع ان دار الاسثتمار على ثقة من ان هيكل الملاك الجدد سيحقق أقصى استفادة ممكنة من هذا الاستثمار.
وذكر المسلم أن اتمام هذه الصفقة يأتي في اطار عمليات اعادة الهيكلة التي تجريها الدار والتي يعد التخارج من بعض الاستثمارات الحالية أحد بنودها بعد أن حققت هذه الاستثمارات الهدف المرجو منها.
واضاف أن دار الاستثمار حينما تتخارج من أى من استثماراتها أو تدخل في استثمارات جديدة تحتكم في مثل هذه القرارات الى دراسات علمية دقيقة وواضحة.
وذكر ان دار الاستثمار تضع في الاعتبار كذلك مصلحة المساهمين وتحقيق أفضل عائد ممكن لهم عند التخارج وتوفير قيم اضافية لهم عند التوسع والدخول في استثمارات جديدة .
من ناحيته قال رئيس الأسواق العالمية والاستثمار المصرفي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ميريل لينش جيفري كولبير ان الصفقة مهمة جدا مضيفا ان (ميريل لينش) تعد أول بنك استثمار دولي يقدم كل التسهيلات لمثل هذا المزاد في الكويت انطلاقا من حرص أطراف هذه الصفقة على إتمامها وفق الأسس والمعايير العالمية.
واضاف ان (ميريل لنش) ملتزمة بتطوير أعمالها في دولة الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واصفا الصفقة بانها "صفقة جيدة وبارزة".
يذكر ان شركة المدار للتمويل والاستثمار تاسست عام 1998 ويبلغ رأسمالها 36ر30 مليون دينار كويتي وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في يونيو من العام 2005 حيث تمارس الشركة نشاط التمويل التجاري للشركات والمؤسسات وتقديم التمويل العقاري وفق تعاليم الشريعة الاسلامية.
 

سهم بورصوي

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2007
المشاركات
198
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

أخواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااني
و صلني الان

انباء عن نية شركة استحواذ بيع المدار مره اخرى على مستثمر أخر
والله وأعلم
 

اسيرالحب

موقوف
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
350
مطلوب اسهم استحواذ

مطلوب اسهم استحواذ

مطلوب اسهم استحواذ

مطلوب اسهم استحواذ

مطلوب اسهم استحواذ



السعر 0.090 فلس


9511171
 

اسيرالحب

موقوف
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
350
مطلوب اسهم استحواذ

مطلوب اسهم استحواذ


مطلوب اسهم استحواذ


مطلوب اسهم استحواذ


مطلوب اسهم استحواذ



السعر 0.090 فلس


9511171
 

bo.shaikh

عضو جديد
التسجيل
14 يونيو 2007
المشاركات
8
للبيع100الف سهم السعر 150 فلس للمراسله على الخاصه
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
جريدة القبس

الرباح: الصفقة مدخل 'استحواذ' إلى السوق.. وخيار زيادة رأس المال مطروح عدد القراء: 89 ضرار الرباح

27/06/2007 قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح بعد انتهاء الإجراءات الرسمية للشراء بسوق الكويت للأوراق المالية، ان الشركة تمكنت من الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار وبنسبة 65.95% من رأس المال البالغ 334 مليون سهم تقريبا وباجمالي قيمة بلغت 99.5 مليون دينار كويتي في صفقة تعتبر الأهم بين صفقات الاستحواذ الأخيرة التي تمت في السوق الكويتي.
وأضاف الرباح ان الصفقة بكل المقاييس تعتبر ناجحة بالنسبة لاستحواذ وتتماشى مع الأهداف التي من أجلها تمت اعادة هيكلة الشركة وتم بناء عليها زيادة رأسمالها ليصبح 250 مليون دينار كويتي، كما أوضح أن هذا القرار اتخذ من مجلس الإدارة بعد الاطلاع على عدة فرص في السوق الكويتي فكان أفضل خيار هو التوجه نحو شركة استثمارية إسلامية لديها هيكل إداري ومالي متكامل وتمارس أنشطة متنوعة تشمل تمويل الشركات والأفراد وإدارة المحافظ المالية وإدارة الصناديق الاستثمارية الكويتية والعالمية، وكذلك القيام بالاستثمارات المباشرة، كما ان لديها المؤشرات المالية الخاصة بها، فضلا عن كونها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأوضح الرباح ان شركة استحواذ أعدت دراسات عديدة وقامت بفحص ناف للجهالة استعانت به بجهات مهنية مستقلة حتى تصل الى تحليل جيد عن المزايا والعيوب والفرص المتاحة في المدار، وكذلك لتحديد للقيمة العادلة لسعر سهم شركة المدار، الذي ستدخل على أساسه المفاوضات مع البائع.
وأضاف الرباح قائلا: وقد ارتأت استحواذ بعد الانتهاء من تلك الدراسات بأنه بالرغم من قيام شركة دار الاستثمار بعمل مشهود به أدى لتحسين لربحية الشركة ومركزها المالي وتحويلها من شركة خاسرة الى شركة ذات ربحية جيدة، فإن استحواذ لديها الأفكار التي تستطيع من خلالها ادخال بعض التغييرات على استراتيجية وخطط المدار الحالية بما فيها تحسين هيكل تمويلها بزيادة رأس المال أو الدخول في أسواق رأس المال العالمية وهو شيء لم تستطع القيام به تحت مظلة الدار نتيجة عوامل التركز الائتماني، بما يؤدي في النهاية الى نقل الشركة الى مرحلة أفضل من الربحية والأداء مما ينعكس معه على ربحية استحواذ. وقد أكد الرباح ان استحواذ قد أعدت بالفعل استراتيجية لشركة المدار تم اعتمادها من مجلس إدارة استحواذ وجاهزة للتطبيق فورا.
وتابع الرباح قائلا: احدى المزايا التي تتمتع بها شركة المدار هي كونها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، مما يتيح لاستحواذ الفرصة بشكل أو آخر لخلق مجال لدخول السوق وهو خيار متروك لمساهمي الشركة بناء على المعطيات المستقبلية للسوق، التي سيبحثها مجلس إدارة استحواذ، خاصة في ظل العوائق الموجودة حاليا أمام الشركات للادراج بعد صدور الشروط الجديدة التي اعتمدتها إدارة السوق في بداية عام ،2007 وبالتالي كانت فكرة الاستحواذ على شركة مدرجة في السوق احد العوامل التي أخذها مجلس الإدارة في الاعتبار عند التفكير في الاستحواذات الجديدة.
وفي مجال تفاصيل الصفقة، أوضح الرباح ان شركة المدار تتمتع بتوزيع جيد لأصولها وايراداتها، حيث تتوزع بشكل جيد بين محفظة تمويل ذات أداء جيد واستثمارات مباشرة في أسهم شركات واعدة، وكذلك محفظة أسهم مدرجة في شركات مهمة في السوق، فضلا عن استثمارات عقارية ممتازة، كذلك يوجد لدى الشركة نشاط جيد في إدارة أموال الغير من خلال محافظ شركات وأفراد أو صناديق استثمارية.
وأكد الرباح ان شركة استحواذ لديها خطط محددة تضمن تحقيق مكاسب كثيرة من الصفقة منها ما يمكن تحقيقه على المدى القصير، ومنها ما يمكن تحقيقه في الاجل المتوسط.



الحمد لله أخبار الشركة ممتازة ..
المفروض ماينباع السهم باقل من سعر الاكتتاب
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى