شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت ش .م.ع ( اسمنت ابيض ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
ملخص تداول السهم في سوقي الكويت و أبو ظبي

تداول السهم في سوق أبو ظبي
السعر 164 فلس كويتي ( بما يعادل )
الكمية اكثر من 18 مليون سهم بارتفاع 5 فلس
التداول اليوم في سوق الكويت لم يساعده وضع السوق و أقفل بارتفاع 2 فلس عند سعر 158 و بكمية تجاوزت 5 مليون سهم
السعر الدفتري للسهم وفق آخر تقرير صادر عن مركز الجمان 180 فلس
 

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت
للرفع
ثقيل وايد صج إسمنت :)
عضلنا من الرفع :D
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
يه يه رافعين الموضوع ان شاءالله خير :)

بدون الدخول بتفاصيل التحليل باين كل المؤشرات ايجابيه وبتداول عالي وايجابي لكن بإنتظار إقفال

ايجابي بنهاية الاسبوع 166 ومافوق ان شاءالله أما إقفال أقل يعتبر سلبي كشمعه اسبوعيه و نتمنى مانشوفه
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
مشكور يا ليو و الله يشافى و يعافى مرضى المسلمين اجمعين
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
مشكور يا ليو وياليت تتابع مع خوانك هالصفحه وتحدثها بالمعلومات اول باول للاستفاده وجزاك الله خير
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
حياكم الله بأذن الله نتواصل مع أي جديد على السهم خاصه إني معاكم فيه والله يرزقنا وياكم :)
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
آمييين
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
صباح الخير

هذي بعض المعلزمات يمكن تفيدكم


png


تأسست شركة رأس الخيمة للاسمنت الأبيض والمواد الانشائية بتاريخ 9 أكتوبر 1980. بموجب المرسوم الأميري من صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

- تتكون الشركة من ثلاث مصانع كالآتي:
1. مصنع رأس الخيمة للإسمنت الأبيض.
2. شركة نورة رأس الخيمة.
3. مصنع الطابوق الجيري.

- أغراض الشركة الأساسية:
1. إنشاء وإدارة مصانع الإسمنت الأبيض والنورة والجبس والطابوق الجيري (الرملي) ومشتقاتها في إمارة رأس الخيمة والاتجار بها ولها في سبيل تحقيق أغراضها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة كافة الأعمال القانونية والمادية.

2. أن تكتتب وتشتري وتمتلك أية أسهم أو حقوق أو مستندات مالية لشركة تتفق وغاياتها جميعا أو بعضها مع غايات هذه الشركة، وتقوم بأي نشاط يمكن أن يفيدها بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
ويجوز للشركة أن يكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي تعاونها على تحقيق أغراضها في الدول العربية والدول الأجنبية ولها أن تشتري تلك الهيئات أو تلحقها بها.

- الطاقة الانتاجية: يتمثل النشاط الرئيسي للشركة في إنتاج وتسويق الاسمنت الأبيض والمواد الإنشائية من النورة والجبس والطابوق الجيري (الرملي) ومشتقاتها.
ولقد بلغت الطاقة الإنتاجية لمصنع رأس الخيمة لصناعة الإسمنت الأبيض (450) ألف طن سنويا بعد افتتاح خط الإنتاج الثالث في 1/ 1/ 1996.


رئيس مجلس إدارة «رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض»:توزيع الأرباح دليل عافية والعام المقبل يشهد زيادة في الإنتاج (سبتمبر 2005)

أكد الشيخ أحمد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية أن لدى الشركة برامج طموحة هدفها تطوير إمكاناتها التصنيعية وتأهيل كوادرها البشرية. وامتدح القاسمي جهود القائمين على الشركة في الفترة السابقة والتي أدت لإحداث نقلة مهمة في مسيرة الشركة صناعياً وتسويقياً. وشرح رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض الأهداف التي خلقت قفزة رائعة في الأداء.


واعتبر القاسمي الأرباح التي تحققت العام الماضي مؤشراً على سلامة السياسة التي تسير عليها الشركة. قال إن التوطين جزء لا يتجزأ من جهود الشركة حيث يتم استيعاب المواطنين في وظائفها الشاغرة بالنحو الذي يساهم في دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام. جاء ذلك خلال حوار صريح مع الشيخ أحمد بن حميد القاسمي كان كما يلي:

ـ هل كنتم راضين عما تحقق لشركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض العام الماضي؟
ـ باعتقادي أن جهود الشركة في العام السابق كانت تبعث على الارتياح ومع ذلك فنحن نبحث عن المزيد من العطاء ولذلك فإن إدارة الشركة لن تتوقف عن طموحاتها التي لا سقف لها أبداً. ـ هل كانت للشركة أهداف عمل محدودة للنهوض بها إلى المستوى المطلوب؟ ـ بالطبع فإن مجلس الإدارة منذ تسلمه مقاليد العمل وضع جملة من الأهداف رغبة في الوصول بالشركة إلى القفزة التصنيعية المرجوة.

ـ ما هي تلك الأهداف؟
ـ لقد كان من أهمها العمل على خفض تكلفة الإنتاج والمصاريف. رفع كفاءة الموظفين بتطوير مهاراتهم. زيادة المبيعات واستغلال الطاقة القصوى للإنتاج. العمل على الاستفادة من السيولة المتوفرة بالشركة. ـ ما هو دليلكم على بلوغ الشركة لتلك الأهداف المرسومة؟ ـ باعتقادي أن المرء لن يجد مشقة حتى يدرك بأن شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية تمضي بخطى حثيثة بغية الوصول لأهدافها المرسومة، فالإنتاجية والمبيعات والإيرادات الاستثمارية كلها تقف شاهداً على بلوغ تلك الأهداف.

ـ على ذكر الإنتاج ما هي حصيلة جهودكم العام المنصرم؟

ـ في حقيقة الأمر أن عام 2004 كان ايجابياً بالنظر لما تحقق من الإنتاج في صناعة الأسمنت التي شهدت طفرة مهمة تمثلت في زيادة بلغ مجملها 430. 313 طناً من الأسمنت مقابل 333. 275 طناً عام 2003 و375. 235 طناً عام 2002 هل تتوقعون استمرارية الشركة في طفرتها الإنتاجية خلال السنوات المقبلة؟ هذا بالضبط ما نسعى إليه ولن نقبل بغيره بديلا بل نسعى بالقفز بالإنتاجية إلى 390 طناً مع نهاية 2005.

ـ من المؤكد فإن عائدات المبيعات ستكون شيئاً آخر العام المقبل؟

ـ إذا ما نجحنا في الإنتاجية التي نصبو إليها وهي 390 ألف طن فإن عائدات الشركة ستقفز هي الأخرى إلى 132 مليون درهم.

ـ ما حجم مبيعات الشركة من الأسمنت الأبيض في العام الماضي؟

ـ من المهم أن ندرك أن المبيعات في العام الماضي حققت زيادة مهمة بلغت نسبتها 29% قياساً بما كانت عليه في عام 2003. وقد كانت كمية الأسمنت المباعة 426. 320 طناً عام 2004 مقابل 647. 275 طناً عام 2004. أما قيمة المبيعات فقد بلغت 414. 105 ملايين درهم في 2004 مقابل 695. 81 مليون درهم في 2003.

ـ تتحدث عن إيرادات استثمارية ناجحة ماذا يعني ذلك؟

ـ علينا أن ننظر إلى الاستثمارات من ناحيتين هما: ارتفاع قيمة هذه الاستثمارات والتي تعتبر ربحاً مؤجلاً. أما الناحية الثانية فهي الإيرادات المحققة من هذه الاستثمارات. ومما لا شك فيه فإن استثماراتنا حققت قفزة نوعية من الناحيتين هما مجال القيمة السوقية التي ارتفعت إلى 1. 33 مليوناً حتى نهاية مايو الماضي مقابل 97. 4 ملايين درهم في 2004.

ـ ذكرتم مؤخراً بأن لديكم جهوداً بيئية طموحة ما هي؟

ـ كما تعلمون فإن المصانع أنشئت في 1986 حيث كانت التكنولوجيا الصناعية أقل اهتماماً بالأمور البيئية. بيد أن إدارة الشركة سعت جادة لمعالجة ذلك القصور باستجلاب آخر ما تم التوصل إليه من الأجهزة المساعدة في مجال الحفاظ على البيئة وعليه فقد تم التعاقد مع إحدى أكبر الشركات العاملة في هذا المجال لتركيب فلاتر تنقية الغازات المنبعثة من الأفران وفي العام الماضي انتهى العمل من تركيب الفلاتر وتشغيلها الأمر الذي أدى لخفض الغبار المنبعث إلى أقل من 10 مليغرامات للمتر المكعب الواحد.

ـ يشتكي الشباب من أن شركات القطاع الخاص لا تعبأ كثيراً بأمر توفير فرص عمل لهم ما هو ردكم على ذلك؟

ـ بالنسبة لنا فإن أبواب شركتنا مفتوحة لاستقبال الكوادر المواطنة وتشغيلهم ويمثل ذلك جزءاً مهماً من هموم الشركة والدليل على ذلك توجد حالياً مجموعة كبيرة من المواطنين تصل نسبتهم 17% من أصل موظفي الشركة البالغ عددهم 260 موظفاً.

ـ من واقع تجربتكم مع تشغيل المواطنين ما رأيكم في قول الآخرين بأن العنصر المواطن لا يصلح للقيام بأداء مهام وظيفية بالقطاع الخاص؟

ـ في تصوري فإن تلك دعاية مغرضة دافعها إبعاد المواطن عن الساحة الاقتصادية وعلى أمثال هؤلاء ردي يكون من واقع تجربتنا مع المواطنين العاملين في شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض حيث تؤكد بأنه متى توفرت للمواطن الظروف المهنية يكون مبدعاً ومخلصاً في أداء المهام الموكلة إليه أياً كان نوعها.

ـ هل تعني بذلك الواجبات الإدارية؟

ـ بالطبع لا.. فإنني أعني بحديثي جميع المناحي الوظيفية التي من بينها الوظائف الفنية مثل تشغيل المعدات الصناعية والكهرباء والمختبرات وغيرها.

ـ لكن ما يؤخذ على القطاع الخاص هو مضاعفة ساعات العمل مقابل رواتب متدنية؟!

ـ هذا صحيح لكن لذلك ما يبرره وهو أن القطاع الخاص يعتمد على الجدية من أجل تحقيق المكاسب المادية ولذلك لا مجال لمن يريد أن يجلس بلا عمل. أما في ما يتعلق بالرواتب فهي ليست من السوء بمكان وخير مثال على ذلك هو الإقبال الكبير للمواطنين من الجنسين لشغل وظائف مهمة في شركات القطاع الخاص أضف إلى ذلك فإن القطاع الخاص وخصوصاً الصناعي يوفر العديد من الحوافز المشجعة للعاملين بعكس ما هو عليه الحال في القطاع العام.

ـ أيهما أهم التأهيل قبل أم بعد الوظيفة؟

ـ من المؤكد فإنه كلما كان الموظف مؤهلاً قبل شغل الوظيفة خاصة في المجال المهني فإن ذلك أمر مهم لأنه يمثل كسباً للوقت وإجادة للعمل. أما الرغبة فهي أيضاً لا تقل أهمية لمن يرغب في الالتحاق بوظائف القطاع الخاص فبشيء من التأهيل وصقل المهارات يكون الموظف سواء مواطناً أو وافداً مفيداً لأداء العمل.

ـ من وجهة نظركم من هو ذلك الشخص غير المفيد للعمل بالقطاع الخاص؟

ـ هو ذلك الشخص الذي ليست لديه أدنى رغبة في العمل ويعاف مجرد الوجود بين الآلات ولا تشتهي نفسه الذهاب إلى المصانع.

ـ ماذا يعني لكم توزيع أرباح نقدية على المساهمين؟

ـ الأرباح هي دليل العافية وبمعنى آخر أن الشركة تمضي على الطريق الصحيح.

ـ أين يقف مصنع النورة من كل تلك الجهود التي تشهدها الشركة من حيث الإنتاج والأرباح؟

ـ في الحقيقة فإن مصنع مادة النورة وهو توأم مصنعي الشركة، له موطئ قدم مهم على جداول المكاسب المادية والإنتاجية ويكفي أنه يعمل بكامل طاقته. ففي العام الماضي بلغت الكمية المنتجة من النورة 198. 121 طناً مقابل 117500 طن في عام 2003 و323. 65 طناً عام 2002.

ـ إلى أي مدى يستوعب السوق المحلي إنتاج النورة وما هي الصعوبات في ذلك؟

ـ من المعلوم تماماً أن عملية تسويق النورة تواجه مشاق لا حصر لها، وفي مقدمة ذلك المنافسة الشرسة من قبل الإنتاج المستورد، حيث ترد إلى سوق الدولة أنواع شتى من كل أنحاء العالم، ونتيجة لذلك تكون الأسعار متدنية إلى أدنى مستوى لها، ومع ذلك فقد بلغت المبيعات في العام الماضي 675. 30 مليون درهم.

ـ أعلنتم مؤخراً عزمكم توفير عبوة أسمنتية زنة 25 كلغ، ما أهمية ذلك؟

ـ كما تحدثنا من قبل، فإن شركتنا تكون الأولى على مستوى الدولة والمنطقة التي تتعامل بهذه العبوة ذات المواصفات القياسية الأوروبية، وأهميتها تكمن في أنها مرغوبة تسويقياً، خاصة للأشخاص الذين يتعاملون مع الأسمنت بصورة يومية ومباشرة، كالمقاولين والأفراد، فبدلاً من أن يشتري كيساً عبوة 50 كلغ، في حين لا يحتاج إليه بالكامل، فإن عبوة 25 كلغ تكون هي البديل الأنسب لأمثال هؤلاء المستهلكين.

ـ ماذا تحوي جعبتكم للمستقبل؟

ـ نسعى إلى توفير المواد الخام بأفضل الأسعار، وذلك من خلال امتلاك مناجم لهذه المواد في المناطق القريبة للشركة، إضافة إلى المشاركة في تأسيس شركات محلية جديدة ذات جدوى اقتصادية رائدة، وذلك دعماً للقطاع الصناعي بالدولة. تم رسم سياسة تسويقية محلية وخليجية وعالمية طويلة المدى لاستغلال الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة.​
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
لا ما عندها اسمنت اسود لكن صارلهم مده ينتظرون الترخيص للاسمنت الاسود
وملكياتها ما اذكرها والله

السلام عليكم ...



ممتلكات الشركه الحاليه ...

1- يملك محفظه استثماريه تفوق موجداتها ال 350 مليون درهم بنهايه تقييم عام 2004
2- يملك 82 مليون سهم في شركه اسمنت رأس الخيمه الأسود
3- تملك الشركه 28 مليون سهم في بنك التجارة الدولي ( معلومه اكيده من داخل الشركه )
4- نقد بمقدار 48 مليون درهم
5- محفظه استثمارية جديده بدأت في منتصف الربع الرابع لعام 2004 موجوداتها تقدر ب 55 مليون درهم وحققت ربح 2 مليون درهم في الربع الرابع ....


التطورات :

توقع بارتفاع المحفظه المملوكه للشركه بشكل كبير لان معضم الأسواق ارتفعت بشكل كبير خلال الربع الأول من عام 2005 ....

ارتفع سعر بنك التجارة الدولي من سعر ال 8 الى 14 درهم خلال الاشهر الاربعه الماضيه ..

انخفض سعر سهم شركه اسمنت راس الخيمه من 4.1 درهم الى 3.4 درهم

حققت اسمنت راس الخيمه ارباح قرابه ال 30 مليون درهم نصيب شركه الأسمنت الابيض من هذه الارباح 6 مليون درهم

توقع بتحقيق ارباح كبيره من المحفظه الجديده ( 55 مليون درهم )

حصلت الشركه على 4 مليون درهم من توزيع ارباح بنك التجارة الدولي وهذا سينعكس على نتائج الربع الاول ل 2005 ..

مازالت الشركه تبيع اكثر من60 %من مبيعاتها من الأسمنت الابيض خارج الدوله ( مازالت الشركه تسجل خسائر من بيع الأسمنت الابيض)
ومازالت الشركه تبيع 70 % من ألجبس خارج الدوله ..الذي يحقق ارباح جيده​

http://www.**********.com/vb/showthread.php?t=144397
 

الملفات المرفقه:

  • أسمنت الأبيض.jpg
    أسمنت الأبيض.jpg
    الحجم: 10.3 KB   المشاهدات: 389

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
مشكور اخوي نبيل وعساك على القوه
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
للتحليل على اخر التطورات
 

فيصل25

موقوف
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
220
سبب الصعود هو زيادة اسعار الاسمنت فى الامارات
 

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت
نبي تحليل للسهم يا أهل الخير
قبل تداول بكره
 

الملفات المرفقه:

  • ابيض.JPG
    ابيض.JPG
    الحجم: 36.2 KB   المشاهدات: 333

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

مبروك التعليقه اليوم هذا شي من مدة ماصار مع هالسهم اعتقد اذا ماخانتني الذاكره :)

هدفنا القادم 180 ان شاءالله نتمنى يروح لها باجر والأمنيه الثانيه والأهم هي تسكيرة السهم

مع اقفال الخميس خل نشوف ان شاءالله اقفال يرد الروح للسهم على الشارت الاسبوعي :)

السيناريو البعيد للمستثمرين في حال تجاوز 180 الهدف القادم 200 ومن بعده هدف آخر

للمستثمر طويل النفس ( مو أنا ) الى 240 بأذن الله :)

الدعم حاليا 166-168 أي اقفال تحته وقف خساره لاسمح الله

بالتوفيق للجميع :)
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
!!!!!!!!!!!!
انا مشكلتي ما اعرف احلل عدل
يا جماعه هالاسبوع بس تقريباً لمو ما يقارب الـ80 مليون سهم ومن قبل بعد كانت تداولاته حلوه وقويه لكن ما ادري ليش محد منتبه له ومو معطينه اي اهتمام
تداول اليوم قوي جداً ومبين ان اللي مستلمه حاااااااااااااااااابه حيل
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
اليوم استمر اسمنت ابيض على سعر 180 وبعدين رجع 178 وبعدين رجع 180 واقفل 178 شرايكم ؟؟؟؟
يا محلليييييييييين
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
للرفع
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
للرفع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى