شركة المدينة للتمويل والاستثمار ش.م.ك.م ( المدينة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
الصفاة للاستثمار تتملك 5% من المدينة
 

zoro2000

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
207
السلام عليكم
شنو اخر اخبار هالسهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وين رايح والافضل البيع قبل زيادة راس المال؟
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
شباب على موقع بورصة دبي حاطين اعلان ادراج المدينه للتمويل والاستثمار من تاريخ 11 سبتمبر
يعني باجر ادراجها ببورصة دبي

المصدر بورصة دبي


يمكن السهم يتفاعل مع الخبر ؟!! جايز :)



default.aspx
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
بدء تداولها اعتبارا من اليوم
المطوع: إدراج أسهم «المدينة» في دبي يخدم انطلاق الشركة إلى الاقليمية



أعلن رئيس مجلس ادارة المدينة للتمويل والاستثمار خالد المطوع عن البدء في تداول اسهم الشركة في سوق دبي المالي اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
وأوضح المطوع في ندوة بحضور حشد من المستثمرين ورجال الاعمال اقيمت في دبي أمس ان خطوة ادراج اسهم الشركة في دبي تأتي في اطار انطلاق الشركة الى الاقليمية بعد ان نجحت الادارة في ارساء قاعدة صلبة من الاستثمارات الناجحة تقوم عليها شركة المدينة.
واستعرض المطوع المركز المالي للشركة حيث اوضح ان المدينة نجحت في مضاعفة ارباحها خلال فترة النصف الاول المنتهي في يونيو 2007 لتبلغ 4.7 ملايين دينار محققة نسبة نمو مقدارها 117%.
وذكر ان ايرادات الشركة شهدت تطوراً كبيراً يبشر بمستقبل واعد، حيث سجلت قفزة من 3 ملايين دينار الى 8.6 ملايين دينار لتعكس نموا وتنوعا استراتيجيا في مصادر ايرادات الشركة.
كما بين ان نسبة النمو في اصول الشركة بلغت 215% عن فترة النصف الأول 2007 كما ارتفع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 17.64% لنفس الفترة.
توجهات الشركة
وبالنسبة لتوجهات الشركة اوضح المطوع عن دراسة عدد من الفرص في اكثر من قطاع في الاسواق الاقليمية.
وعن ابرز الفرص والقطاعات التي ضمن اهتمامات المدينة، اوضح المطوع ان المدينة تركز على عدة قطاعات منها المصارف وأوضح ان المدينة قد قامت بتأسيس اول بنك تجاري اسلامي في كينيا بمشاركة مستثمرين ورجال اعمال كويتيين وكينيين، ويعد هذا البنك اول مصرف يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية في شرق افريقيا، وجدير بالذكر ان البنك سيبدأ اعماله في نوفمبر من هذا العام وذلك من خلال افتتاح 3 فروع رئيسية.
كما اوضح المطوع ان الشركة ستتوسع في هذا المجال من خلال تأسيس او الاستحواذ على بنوك اخرى في بعض الدول الافريقية الاخرى والتي تشهد نموا كبيرا في مجال الخدمات.
القطاع العقاري
وفيما يتعلق بالقطاع العقاري اوضح المطوع انه يتم التحضير لاستغلال مساحات شاسعة من الاراضي الاستثمارية والصناعية المملوكة للمدينة في السعودية، وتنفيذ مشاريع اخرى في سوريا والاردن في مجال التطوير العقاري.
وأشار المطوع الى ان المدينة تملك عدداً من الشركات التابعة والزميلة تغطي قطاعات خدمية مختلفة ابرزها قطاع التعليم، والمقاولات والخدمات.
وقال المطوع ردا على سؤال ان المدينة نجحت خلال المرحلة الماضية في نسج شراكات وتحالفات متعددة وتحقيق انتشار كبير يعكس نجاح استراتيجية التوسع والانطلاقة الاقليمية بعد النجاح الكبير للشركة وشركاتها التابعة في السوق المحلية الكويتية.
وأشار المطوع الى ان المدينة في المراحل الاخيرة من تأسيس شركتين الاولى متخصصة في ادارة الاصول والثانية في مجال التمويل موضحا ان تلك الخطوات هي جزء من استراتيجية معالم المدينة، الطويلة والمتوسطة الاجل التي سبق الاعلان عنها.
خطة توسع
على صعيد اخر تحدث نائب رئيس مجلس ادارة شركة المدينة الدكتور علي الشمالي عن ان المدينة لديها خطة استراتيجية لتنويع استثماراتها في الداخل والخارج، مشيراً الى ان امام الشركة فرصاً جوهرية يتم دراستها حاليا في قطاعات متنوعة، ابرزها في قطاعات ادارة الاصول والاتصالات وقال الشمالي ان لدى المدينة عدة شركات تابعة سيتم ادراجها في الاسواق المالية تباعا خلال الفترة المقبلة وذلك لتوسيع قاعدة المساهمين وذكر ان المدينة ترتب حاليا لتأسيس منظومة مصرفية تابعة، اضافة الى التركيز على القطاع الخدمي ونشاط الاكتتابات، موضحا ان كل قطاع من القطاعات الحيوية سيتم ادارته عبر كيان متخصص.
وأوضح الشمالي في رده على احد المستثمرين ان حجم استثمارات الشركة حاليا في حدود 400 مليون دولار موزعة على قطاعات مختلفة، كما ان لدى المدينة نحو 12 شركة تابعة وزميلة تعمل بنجاح تحت مظلة المدينة منها 3 شركات مدرجة في السوق الكويتي.
البيانات المالية
وعن البيانات المالية تحدث ممدوح الشربيني الرئيس التنفيذي للمدينة عن البيانات المالية موضحا ان اجمالي ايرادات الشركة خلال العام 2006 بلغت 11.4 مليون دينار، مرتفعة بنسبة نمو مقدارها 167%. وبالنسبة للارباح فقد حققت المدينة ارتفاعا كبيرا في صافي الارباح لعام 2006، نحو 7.5 ملايين دينار وبنسبة نمو بلغت 119% مقارنة مع عام 2005 وقد بلغت ربحية السهم الواحد 50 فلسا.
وبلغ العائد على حقوق المساهمين 30% كما في نهاية 2006 وسجلت القيمة الدفترية للسهم نموا بمقدار 34%.
واستمرت الادارة في العمل بشكل دؤوب ومتواصل لتنمية اصول الشركة حيث بلغت اجمالي قيمة الاصول 64.1 مليون دينار كما في نهاية 2006 وارتفعت الى 112 مليون دينار في يونيو 2007.
وقد اوضح الشربيني ان اقدام الشركة على ادراج اسهمها في سوق دبي يأتي بصورة اساسية لرغبتها في التواجد في احد اهم البورصات الاقليمية كما يأتي لتنويع وتوسيع قاعدة المساهمين في الشركة موضحا ان الشركة تركز ضمن استراتيجيتها على الاستثمار في الفرص الواعدة في السوق الاماراتي. وأوضح الشربيني ان الشركة قد اقتنصت فرصاً ممتازة وحققت عوائد جيدة في السوق الاماراتي وذلك من خلال استثمار شركتها الزميلة اكتتاب القابضة في كل من شركة العربية للطيران وشركة ديار العقارية.
المؤشرات المالية
بلغ العائد على متوسط الموجودات في 2006، 17%، والعائد على متوسط حقوق الملكية 34%، حقوق الملكية الى اجمالي الاصول 39%، وكانت القفزة الكبرى في العائد على متوسط حقوق المساهمين فقد ارتفع خلال 2006 لتصل 37%، علما ان الزيادة في اجمالي حقوق المساهمين تعدت الـ 35% خلال فترة مناسبة.
 

sky_limit

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2006
المشاركات
89
لماذا انهار السوق في آخر ربع ساعة؟


11/09/2007 كتب تامر حماد:
هبط مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية امس 211،5 نقطة ليتراجع الى مستوى 12645،6 نقطة في ما يشبه التصحيح الجزئي. وكان اللافت ان الهبوط الكبير حصل في ربع الساعة الاخير قبل الاقفال.
وتراجعت امس اسعار 32 سهما من اسهم شركات قطاع الاستثمار مقابل تراجع 3 أسهم من اسهم البنوك و32 سهما في قطاع العقار، كما تراجعت اسعار 23 سهما من اسهم قطاع الخدمات وهبطت اسعار 11 سهما في قطاع الصناعة وكان قطاع الاستثمار الاكثر تضررا امس اذ هبط مؤشره 489،6 نقطة، علما بأن اجمالي عدد الاسهم الهابطة امس، وفي كل القطاعات بلغ 100 سهم على الاقل.
واختلف المراقبون في ذكر الاسباب، لكنه يمكن ذكر ما امكن الاجماع عليه.
1 - فتح اهل السوق اعينهم على ما ذكرته 'القبس' اول من امس حول الاعيب مستمرة منذ عدة اشهر تحصل لترفيع اسهم شركات استثمارية بين شركات تابعة وزميلة.
2 - أنباء عن تحقيقات فتحت او يمكن ان تفتح لكشف تلك الالاعيب والاعيب شركات اخرى تم تداول أنباء بشأنها، حيث ان السلطات المعنية طلبت كشوفات للوقوف على حقيقة الامر.
3 - تسربت أنباء عن تشديد يقوم به البنك المركزي الكويتي مع البنوك حيال الاقراض عموما. الامر الذي اعتبره البعض انه سيطال لا محالة القروض الموجهة للمتاجرة بالاسهم من الافراد وشركات الاستثمار والشركات الاخرى.
ويذكر ان البنك المركزي يجتمع مع ممثلي كل بنك على حدة ويطلب وقف الافراط في التسهيلات الائتمانية وتلك الاجتماعات ليست حديثة العهد بل هي مستمرة منذ فترة من الزمن.
لكن متابعين قالوا في المقابل ان ذلك قد يعني الشد على العملاء المقترضين لسداد اجزاء من قروضهم او لتدبيل محافظ واسهم يملكونها بغية السداد والا فبامكان البنوك القيام بذلك التسييل. واكد المتابعون ان هناك مصرفان لهما ذراعان استثماريتان قاما خلال الاسابيع القليلة الماضية بتسييل محافظ لا تقل قيمتها عن 85 مليون دينار ويذكر ان البنك المركزي يتشدد في ضرورة التزام البنوك بنسبة الاقراض الى الودائع بحيث لا تتعدى تلك النسبة 80%.
في المقابل، قالت مصادر استثمارية ان سوق الكويت للاوراق المالية كان بحاجة الى حجة ما لتصحيح بعض اوضاعه، حيث هناك عشرات الاسهم التي بات معدل سعرها الى ربحيتها اكثر من 25 مرة والحجة أتت هذه المرة من انباء عن تلاعبات في شركات استثمارية صغيرة او حديثة العهد (5 على الاقل).
واضافت: تلك الالاعيب معروفة لدى الجميع وهي مستمرة منذ فترة ليست بالقليلة الا التغاضي عنها من قبل الجهات المعنية او عدم اثارتها في العلن دفع بعدد كبير من صغار المتداولين لاقتناء تلك الاسهم التي صعدت 100 و200% في اشهر قليلة، لكن ما نشرته 'القبس' اول امس كان الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
وقالت مصادر عليمة انه في ما ذكر عن اثراء غير مشروع قام به اثنان على الاقل هما رئيسا شركتين استثمارتين اتفقا على تبادل الاسهم بالاتفاف على التصعيد المصطنع باستخدام محافظ وصناديق وشركات تابعة وزميلة.
ما ذنبنا؟!
في المقابل، اتصلت مجموعة كبيرة من صغار المساهمين ب'القبس' سائلة عن اسباب تدهور مؤشر البورصة امس وقالوا في شبه اجماع: ما ذنب صغار المساهمين اذا اتم اكتشاف الاعيب في شركات استثمارية؟ وقالوا: اذا كان هناك من تحقيق في محافظ الشركات المتلاعبة فهذه مسؤولية ادارة السوق ولجنته، لكن هل يعقل الا ينتبه المعنيون للخرابيط الا بعدما تكون الطيور طارت بأرزاقها، وخرب من خرب، وهرب من هرب..،. ويقعون في المصيدة وحدهم؟ واضافوا: ليس ذنبنا اذا راهنا على سهم يصعد الى 850 فلسا واخر يصعد الى 315 فلسا.. لنكتشف بعد ذلك ان الهبوط بالحد الادنى هو مصيرنا، لان المعنيين استفاقوا متأخرين على الخرابيط التي يمكن ان تكون بدأت واستمرت عدة اشهر. اين كانت معايير الشفافية وضوابط الرقابة؟ولماذا لم تضرب الايادي الخفية منذ بدأت بالعبث؟!


يا جماعه انا حذرت من قبل جم يوم من جروب المدينه انه اسعاره تضخمت والحذر واجب والمقالات اللي نشرت بالقبس صحيحه 100% والشربيني كان عنده 240 الف سهم بالمدينه وباعهم ب 840 فلس فاذا كان الرئيس التنفيذي مضارب بالسهم شرايك بالباقي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله على ما اقول شهيد (من واقع كشف مساهمين المقاصه)
 

zoro2000

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
207
هل يعطي هذا اشارة للخروج من السهم ام الانتظار ؟؟
والله اني في حيرة!!!!!!!!!!!
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
المطوع: إدراج أسهم «المدينة» في دبي خطوة للانطلاق نحو الإقليمية

أعلن رئيس مجلس إدارة «المدينة للتمويل والاستثمار» خالد المطوع عن البدء في تداول اسهم الشركة في سوق دبي المالي اعتباراً من اليوم.
وأوضح المطوع في ندوة بحضور حشد من المستثمرين ورجال الأعمال اقيمت في دبي أول من امس ان خطوة ادراج اسهم الشركة في دبي تأتي في اطار انطلاق الشركة إلى الاقليمية بعد ان نجحت الإدارة في ارساء قاعدة صلبة من الاستثمارات الناجحة تقوم عليها شركة المدينة.
واستعرض المطوع المركز المالي للشركة حيث اوضح ان «المدينة» نجحت في مضاعفة ارباحها خلال فترة النصف الأول المنتهي في يونيو الماضي لتبلغ 4.7 مليون دينار محققة نسبة نمو مقدارها 117 في المئة.
وذكر ان ايرادات الشركة شهدت تطوراً كبيراً يبشر بمستقبل واعد، حيث سجلت قفزة من 3 ملايين دينار إلى 8.6 مليون دينار لتعكس نمواً وتنوعاً استراتيجياً في مصادر ايرادات الشركة.
كما بين ان نسبة النمو في أصول الشركة بلغت 215 في المئة عن فترة النصف الأول 2007 كما ارتفع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 17.64 في المئة في الفترة نفسها.
وبالنسبة لتوجيهات الشركة اوضح المطوع عن دراسة عدد من الفرص في اكثر من قطاع في الأسواق الاقليمية.
وعن ابرز الفرص والقطاعات التي ضمن اهتمامات المدينة، اوضح المطوع ان «المدينة» تركز على عدة قطاعات منها المصارف، وأوضح ان المدينة قامت بتأسيس اول بنك تجاري إسلامي في كينيا بمشاركة مستثمرين ورجال أعمال كويتيين وكينيين، ويعد هذا البنك أول مصرف يعمل وفق احكام الشريعة الإسلامية في شرق افريقيا وسيبدأ البنك أعماله في نوفمبر المقبل وذلك من خلال افتتاح 3 فروع رئيسية.
كما أوضح المطوع ان الشركة ستتوسع في هذا المجال من خلال تأسيس او الاستحواذ على بنوك أخرى في بعض الدول الافريقية الاخرى التي تشهد نمواً كبيراً في مجال الخدمات.
وفيما يتعلق بالقطاع العقاري اوضح المطوع انه يتم التحضير لاستغلال مساحات شاسعة من الأراضي الاستثمارية والصناعية المملوكة للمدينة في السعودية، وتنفيذ مشاريع اخرى في سورية والأردن في مجال التطوير العقاري.
ونوه المطوع إلى ان المدينة تملك عدداً من الشركات التابعة والزميلة تغطي قطاعات خدمية مختلفة أبرزها قطاع التعليم، والمقاولات والخدمات.
وأشار إلى ان المدينة في المراحل الأخيرة من تأسيس شركتين الأولى متخصصة في إدارة الاصول والثانية في مجال التمويل موضحاً ان تلك الخطوات هي جزء في استراتيجية معالم المدينة، الطويلة والمتوسطة الأجل التي سبق الإعلان عنها.
الشمالي
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة الدكتور علي الشمالي ان المدينة لديها خطة استراتيجية لتنويع استثماراتها في الداخل والخارج، مؤكداً ان أمام الشركة فرصاً جوهرية تتم دراستها حالياً في قطاعات متنوعة، ابرزها في قطاعات إدارة الأصول والاتصالات وقال الشمالي ان لدى المدينة شركات تابعة عدة سيتم ادراجها في الأسواق المالية تباعاً خلال الفترة المقبلة وذلك لتوسيع قاعدة المساهمين.
وأوضح الشمالي ان حجم استثمارات الشركة حالياً في حدود 400 مليون دولار موزعة على القطاعات مختلفة، كما ان لدى المدينة نحو 12 شركة تابعة وزميلة تعمل بنجاح تحت مظلة المدينة منها 3 شركات مدرجة في السوق الكويتي.
البيانات المالية
وعن البيانات المالية كشف الرئيس التنفيذي للمدينة ممدوح الشربيني ان اجمالي ايرادات الشركة خلال العام 2006 بلغت 11.4 مليون دينار مرتفعة بنسبة نمو مقدارها 167 في المئة.
وبالنسبة للأرباح فقد حققت «المدينة» ارتفاعاً كبيراً في صافي الأرباح لعام 2006، نحو 7.5 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 119 في المئة مقارنة مع عام 2005 وقد بلغت ربحية السهم الواحد 50 فلساً.
وبلغ العائد على حقوق المساهمين 30 في المئة كما في نهاية 2006 وسجلت القيمة الدفترية للسهم نمواً بمقدار 34 في المئة.
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره



يا جماعه انا حذرت من قبل جم يوم من جروب المدينه انه اسعاره تضخمت والحذر واجب والمقالات اللي نشرت بالقبس صحيحه 100% والشربيني كان عنده 240 الف سهم بالمدينه وباعهم ب 840 فلس فاذا كان الرئيس التنفيذي مضارب بالسهم شرايك بالباقي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله على ما اقول شهيد (من واقع كشف مساهمين المقاصه)


ياحبيبي انت منصجك اتكلم يمعود 2 من صغار المستثمرين يدشون وطلعون من سهم المدينه ب240 الف سهم شنو يعني ال240 الف سهم . هذا رأيي ولكم الرأي .
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
لماذا انهار السوق في آخر ربع ساعة؟


11/09/2007 كتب تامر حماد:
هبط مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية امس 211،5 نقطة ليتراجع الى مستوى 12645،6 نقطة في ما يشبه التصحيح الجزئي. وكان اللافت ان الهبوط الكبير حصل في ربع الساعة الاخير قبل الاقفال.
وتراجعت امس اسعار 32 سهما من اسهم شركات قطاع الاستثمار مقابل تراجع 3 أسهم من اسهم البنوك و32 سهما في قطاع العقار، كما تراجعت اسعار 23 سهما من اسهم قطاع الخدمات وهبطت اسعار 11 سهما في قطاع الصناعة وكان قطاع الاستثمار الاكثر تضررا امس اذ هبط مؤشره 489،6 نقطة، علما بأن اجمالي عدد الاسهم الهابطة امس، وفي كل القطاعات بلغ 100 سهم على الاقل.
واختلف المراقبون في ذكر الاسباب، لكنه يمكن ذكر ما امكن الاجماع عليه.
1 - فتح اهل السوق اعينهم على ما ذكرته 'القبس' اول من امس حول الاعيب مستمرة منذ عدة اشهر تحصل لترفيع اسهم شركات استثمارية بين شركات تابعة وزميلة.
2 - أنباء عن تحقيقات فتحت او يمكن ان تفتح لكشف تلك الالاعيب والاعيب شركات اخرى تم تداول أنباء بشأنها، حيث ان السلطات المعنية طلبت كشوفات للوقوف على حقيقة الامر.
3 - تسربت أنباء عن تشديد يقوم به البنك المركزي الكويتي مع البنوك حيال الاقراض عموما. الامر الذي اعتبره البعض انه سيطال لا محالة القروض الموجهة للمتاجرة بالاسهم من الافراد وشركات الاستثمار والشركات الاخرى.
ويذكر ان البنك المركزي يجتمع مع ممثلي كل بنك على حدة ويطلب وقف الافراط في التسهيلات الائتمانية وتلك الاجتماعات ليست حديثة العهد بل هي مستمرة منذ فترة من الزمن.
لكن متابعين قالوا في المقابل ان ذلك قد يعني الشد على العملاء المقترضين لسداد اجزاء من قروضهم او لتدبيل محافظ واسهم يملكونها بغية السداد والا فبامكان البنوك القيام بذلك التسييل. واكد المتابعون ان هناك مصرفان لهما ذراعان استثماريتان قاما خلال الاسابيع القليلة الماضية بتسييل محافظ لا تقل قيمتها عن 85 مليون دينار ويذكر ان البنك المركزي يتشدد في ضرورة التزام البنوك بنسبة الاقراض الى الودائع بحيث لا تتعدى تلك النسبة 80%.
في المقابل، قالت مصادر استثمارية ان سوق الكويت للاوراق المالية كان بحاجة الى حجة ما لتصحيح بعض اوضاعه، حيث هناك عشرات الاسهم التي بات معدل سعرها الى ربحيتها اكثر من 25 مرة والحجة أتت هذه المرة من انباء عن تلاعبات في شركات استثمارية صغيرة او حديثة العهد (5 على الاقل).
واضافت: تلك الالاعيب معروفة لدى الجميع وهي مستمرة منذ فترة ليست بالقليلة الا التغاضي عنها من قبل الجهات المعنية او عدم اثارتها في العلن دفع بعدد كبير من صغار المتداولين لاقتناء تلك الاسهم التي صعدت 100 و200% في اشهر قليلة، لكن ما نشرته 'القبس' اول امس كان الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
وقالت مصادر عليمة انه في ما ذكر عن اثراء غير مشروع قام به اثنان على الاقل هما رئيسا شركتين استثمارتين اتفقا على تبادل الاسهم بالاتفاف على التصعيد المصطنع باستخدام محافظ وصناديق وشركات تابعة وزميلة.
ما ذنبنا؟!
في المقابل، اتصلت مجموعة كبيرة من صغار المساهمين ب'القبس' سائلة عن اسباب تدهور مؤشر البورصة امس وقالوا في شبه اجماع: ما ذنب صغار المساهمين اذا اتم اكتشاف الاعيب في شركات استثمارية؟ وقالوا: اذا كان هناك من تحقيق في محافظ الشركات المتلاعبة فهذه مسؤولية ادارة السوق ولجنته، لكن هل يعقل الا ينتبه المعنيون للخرابيط الا بعدما تكون الطيور طارت بأرزاقها، وخرب من خرب، وهرب من هرب..،. ويقعون في المصيدة وحدهم؟ واضافوا: ليس ذنبنا اذا راهنا على سهم يصعد الى 850 فلسا واخر يصعد الى 315 فلسا.. لنكتشف بعد ذلك ان الهبوط بالحد الادنى هو مصيرنا، لان المعنيين استفاقوا متأخرين على الخرابيط التي يمكن ان تكون بدأت واستمرت عدة اشهر. اين كانت معايير الشفافية وضوابط الرقابة؟ولماذا لم تضرب الايادي الخفية منذ بدأت بالعبث؟!


يا جماعه انا حذرت من قبل جم يوم من جروب المدينه انه اسعاره تضخمت والحذر واجب والمقالات اللي نشرت بالقبس صحيحه 100% والشربيني كان عنده 240 الف سهم بالمدينه وباعهم ب 840 فلس فاذا كان الرئيس التنفيذي مضارب بالسهم شرايك بالباقي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله على ما اقول شهيد (من واقع كشف مساهمين المقاصه)
يااخى تكلم بالمنطق الرئيس التنفيذى عندة 240 الف وصرفهم علي ال840 عالعموم 900 فلس اقل من شهر وابي اعرف تعليقك الحلو علي تداول اليوم 22مليون سهم
 

رحنا ملح

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
264
السلام عليكم

اتوقع التداول اليوم سكت الجميع السهم وراه رياييل

معلومه مهمه السهم مومتضخم ليش؟

اعلان قوي لشركه في 30_9
ربحيه سوف تتجاوز 97 فلس لسهم
والله على ما اقول شهيد


تذكروا كلامي بس

لاتحاتون شباب
 

الاحرش

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,372
الإقامة
عريفجان
سهم المدينة للتمويل يشهد اقبالا ملحوظا في اليوم الاول لتداوله في سوق دبي المالي

الشؤون الإقتصادية 11/09/2007 02:12:00 م



الكويت - 11 - 9 (كونا) -- قال رئيس مجلس الادارة لشركة المدينة للتمويل و الاستثمار خالد المطوع ان سهم شركة المدينة للاستثمار شهد اقبالا جيدا في اليوم الاول لادراجه في سوق دبي المالي.
وتوقع المطوع في تصريح صحافى اليوم أن يحقق السهم أداء جيدا في السوق مدعوما بتطور و نمو انشطة الشركة وتوسعاتها الاستراتيجية اقليميا مضيفا ان ادراج الشركة في بورصة دبي هو بداية للادراج في أسواق مالية اقليمية اخرى تماشيا مع طموح الادارة واستراتيجية التوسع والانتشار الذي يهدف الى تحقيق الشركة لاهدافها.
وقال المطوع ان تفاعل المستثمرين في دولة الامارات العربية المتحدة مع ادراج المدينة يعكس ثقة في الشركة ومركزها المالي والقناعة بمستقبلها. وذكر ان التواجد في سوق نشيط ورائد كسوق دبي سيفتح الطريق للتعريف بالشركة ومشاريعها واستثماراتها من جهة كما سيجذب شركاء جددا مما يشكل قاعدة مساهمين اوسع.
وشدد على ان "ادارة المدينة ستكون عند حسن ظن المساهمين الذين اولوها الثقة" مضيفا ان أستثمارات الشركة حاليا تمتد الى افريقيا والتي بدورها ستمتد الى عدة دول شرق اوسطية في جميع المجالات الاقتصادية.
وعن ابرز الفرص والقطاعات التي تقع ضمن اهتمامات المدينة أوضح المطوع ان الشركة تركز على عدة قطاعات منها المصارف موضحا ان المدينة قامت بتاسيس أول بنك تجاري اسلامي في كينيا بمشاركة مستثمرين ورجال أعمال كويتيين و كينيين.
وفيما يتعلق بالقطاع العقاري ذكر المطوع انه سيتم التحضير لاستغلال مساحات شاسعة من الاراضي الاستثمارية والصناعية المملوكة للمدينة في السعودية وتنفيذ مشاريع اخرى في سوريا والاردن في مجال التطوير العقاري.
واضاف ان المدينة تملك عددا من الشركات التابعة والزميلة تغطي قطاعات خدمية مختلفة ابرزها قطاع التعليم و المقاولات و الخدمات .
وقال ان المدينة في المراحل الاخيرة من تاسيس شركتين الاولى متخصصة في ادارة الاصول و الثانية في مجال التمويل موضحا ان تلك الخطوات هي جزء من استراتيجية معالم المدينة الطويلة و المتوسطة الاجل التي سبق الاعلان عنها.
و كان قد تم ادراج اسهم الشركة اليوم لاول مرة في سوق دبي المالي حيث بدا سعر التداول عند مستوى 2ر10 واغلق على 6ر10 درهم بكمية تداول تجاوزت 6ر3 مليون سهم بقيمة حوالي 38 مليون درهم. وتم تصنيف سهم الشركة ضمن اعلى سبع شركات تداولت في سوق دبي المالي من حيث القيمة اليوم.(النهاية) ا م ف / ع ب د كونا111412 جمت سبت 07
 

DR_ARMY

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2006
المشاركات
682
الإقامة
في قلب برشلونه
تدوال مهم في مرحله مهمه من بعد نزول السوق والي الامام ان شاء الله
 

meeeeem

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2007
المشاركات
21
تم تداول 3,672,800 سهم بقيمة 38,796,936 درهم اماراتي وهو مايعادل 25% من اسهم الشركه في اول ظهور له في سوق الامارات واغلق السهم لهذا اليوم ب10.60 درهم اماراتي
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
المدينة شركة واعدة استثمارية وممتازة وادارتها جيدة
 

Loyal_Q8

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
519
سيتم الإعلان عن ربحية السهم من شركة اكتتاب والبالغ تقريبا 13 مليون دينار.
موفقين انشاءالله.........
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
ان شاء الله نفس التوصية 900 وآخر الشهر اخبار حلوة حق الشركة فرصة شراء الحين
 

رحنا ملح

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
264
السلام عليكم

سيتم الاعلان عن مفاجئه لشركة المدينه يوم الاربعاء

الفوز ب4 رخص......................؟

تابعونا الاربعه او بجرايد الخميس

شكرا
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
السلام عليكم

سيتم الاعلان عن مفاجئه لشركة المدينه يوم الاربعاء

الفوز ب4 رخص......................؟

تابعونا الاربعه او بجرايد الخميس

شكرا

اللي وصلني بأنه راح يكون هناك في مؤتمر صحفي لشركة المدينه ردا على ماكتب في جريدة القبس الأسبوع الماضي والتطرق الى عدة أمور منها أرباح الشركة والعقود التي تم توقيعها

بإختصار
ليش المدينه سعرها 800 فلس ..؟

هذا راح يكون ردهم في المؤتمر الصحفي وهل تستحق أكثر :confused:

اخوكم
بوفواز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى