شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

q8_chamber

عضو مميز
الدار تحقق 91.5 م د ك ربحا للنصف الاول بواقع 121.5 فلس للسهم

المصدر كويت نيوز :((
ليش زعلان يا متداول الكتروني :)

هدي هدي :)

الارباح أغلبها محققة :)

الوعد باجر بأذن الله :)

و اخيرا اجتمعوا !! و ان شاء الله يتفاعل ويتم الانفجار...خل انلزق الزجاج :p

ان شاء الله :)

بأذن الله :) نشوفه فوق ال 1300 :)

q8_chamber

عضو مميز
شرح مبسط للارباح :)

ارباح الربع الاول : 40,7 مليون دينار

ارباح بيعت المدار : 48,7 مليون دينار

ارباح الربع الثاني (من غير بيعت المدار) = اجمالي الارباح - الربع الاول - ارباح بيعت المدار

يعني : 91,5 مليون - 40,7 مليون - 48,7 = 2,1 مليون دينار :(

الارباح بشكل عام ممتازة :)

بس لما نشيل ربحية بيعت المدار , راح تكون ارباح الربع الثاني سيئة :(

انا اتوقع سبب نزول ارباح الربع الثاني , اهو شراء كميات كبيرة من اسهم بنك بوبيان :(

ان شاء الله باجر يتفاعل السهم مع الارباح بشكل عام :)

بالتوفيق لملاك السهم :)

الريان

عضو مميز
بالفعل كما ذكرت اخي الكريم لكن بالبيانات المالية نقدر انحكم

التوقع بالنسبة لي ان البيعة دخل نصها ونصها يرحل للربع الاخر حتي يكون توازن في اعلان الارباح وبالنسبة لشراء بوبيان لايدخل في ضمن الارباح اي خساير لانه راح يسجل تحت بند شراء شركات ويعلق لمدة سنة اوسنتين لا اغلب الشركات لما تستحوذ تبعد ميزانيتها عن الاستحواذ لانها تعلم بان الشراء يكون اعلى من سعر السوق لذلك اتوقع ان يكون سعر الشراء معلق لفترة سنتين ومن او ثلاث حتي يبدا الدخل من هذا السهم واذا استمر سهم بوبيان في نموه اتوقع ان سنتين يبدا السهم في تقيميه لكن بالاخير ان ارباح الدار لاخر سنتين الربعية لم تقل عن 18 مليون اي مستوها على 8 ارباع مقسمه يقارب20 مليون اي باستطاعة الدار تحقيق ربحية لهذا العالم لن تقل عن 130 مليون دينار اقل شي متوقع ومنها تبدا الارباح اقصد اي ربحه بعدها يكون مكسب الحقيقي للدار

ووللعلم السهم لو حافظ على ارباح ربعية لفترة سنة من الان على مستوي 40 مليون فانه سوف يراى الدينارين باذن الله عزوجل لان معناته تحقيقي 160 مليون دينار اي 220 فلس غير ربحية النص الاول السهم فعلا فرصة للاستثمار لكن ننتظر البيانات المالية المفصلة حتى نقرا مابين سطور الارباح وخاصه ابيانات الكاش الفلو اللي راح تكش اللعبة هالمره وخاصه لو رجعنا لاخر اربع ارباع مع هذا الربع لنكنشف مستقبل الشركة بكل تفاصيلة للارباحها القادمة باذن الله

الشركة فرصة للاستثمار لفترة لاتقل عن سنة بشرط استمرار الارباح الربعية بمستوي لايقل عن 37 مليون كا ادني ربحية والله الموفق

q8_chamber

عضو مميز
الله يعطيك العافية أخوي الريان :)

و ان شاء الله يكون كلامك صحيح :)

بالتوفيق لملاك السهم :)

أنا أبي أتفاءل وحابب ومشتهي وودي

بس هم قالو ان أرباح بيعة المدار راح تدخل بالربع الثاني كلها

يعني أرباح الربع الثاني غير بيعة المدار سيئة ولا تتناسب مع حجم وسمعة الدار وربما هذا هو سبب عدم تفاعل السهم مع الأرباح

ودي انهم يقولون انهم رحلوا قسم من بيعة المدار للربع الثالث وقتها ممكن أكون أكثر تفاؤل

لأنها لو داخلة كلها معناها ربح الربع الثاني فلوس معدودة فقط!!!!!!

ولا أنا غلطان ياجماعة؟؟؟؟؟؟

بس يعجبني تفاؤل الشباب وراح أتفاءل معاهم ونتقول ان شاء الله

q8_chamber

عضو مميز
أنا أبي أتفاءل وحابب ومشتهي وودي

بس هم قالو ان أرباح بيعة المدار راح تدخل بالربع الثاني كلها

يعني أرباح الربع الثاني غير بيعة المدار سيئة ولا تتناسب مع حجم وسمعة الدار وربما هذا هو سبب عدم تفاعل السهم مع الأرباح

ودي انهم يقولون انهم رحلوا قسم من بيعة المدار للربع الثالث وقتها ممكن أكون أكثر تفاؤل

لأنها لو داخلة كلها معناها ربح الربع الثاني فلوس معدودة فقط!!!!!!

ولا أنا غلطان ياجماعة؟؟؟؟؟؟

بس يعجبني تفاؤل الشباب وراح أتفاءل معاهم ونتقول ان شاء الله

الله يسمع منك

ان شاء الله يكون جزء من الارباح مرحلة :)

الله يسمع منك

ان شاء الله يكون جزء من الارباح مرحلة :)

تسلم أخوي شامبر وبكرة كل شي يبين

بس انت خلك معانا أون لاين وقت التداول والله يوفقنا جميع:)

يعني بعد هالصب ما نطلع بكم قريش:mad:

ترى بزنطهم:((

سهم يستحق الاحترام

المعوشرجي79

عضو نشط
:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

يستحق وايد :) بس خل يوخر صانع السوق :)

بالفعل خل يوخر صانع السوق وانت بعد شامبر السهم بيشحق عدل ها النص بالنص ليما اللحين مو مقنتع :)

الجباري

عضو نشط
ارباح ممتازه مقارنه بسعره الحالي مقارنه بارباح بعض الشركات الي اسعارها بالعلالي

أبو فلسين

عضو نشط
المسلم : 91.5 مليون دينار أرباح دار الاستثمار بزيادة 80.5 %

أعلنت شركة دار الاستثمار ان أرباحها الصافية خلال الأشهر الستة الأولى حتى 30/6/2007 حققت نموا قياسيا لتبلغ 91.5 مليون دينار، مقارنة مع 50.7 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2006 بزيادة نسبتها 80.5 %، وارتفعت ربحية السهم خلال النصف الأول من العام الجاري الى121.5 فلسا للسهم الواحد مقابل 77.2 فلسا للسهم خلال الفترة نفسها من العام السابق، كما عززت الشركة ملاءتها المالية فشهدت أصول دار الاستثمار نموا ملحوظا خلال هذه الفترة ليصل إجمالي الأصول الى1,171.9 مليون دينار مقابل 855.5 مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2006 وبمعدل نمو قدره 37.0 %.

حقوق المساهمين

وسجل مجموع حقوق المساهمين ارتفاعا ليصل إلى 382.1 مليون دينار مقابل 224.4 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2006 وبنسبة نمو بلغت 70.3 % في الوقت ذاته شهدت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2007 زيادة واضحة لتصل إلى 133.2 مليون دينار بعد أن كانت 80.2 مليون دينار بمعدل نمو قدره 60 % للفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت شركة دار الاستثمار أيضا خلال النصف الأول من العام 2007 عوائد متميزة لمساهميها، فقد بلغ العائد على حقوق الملكية (ROE) نسبة وقدرها 26.5% في حين أن العائد على الموجودات (ROA)لهذه الفترة بلغ 8.2 % بينما العائد على رأس المال بلغ نسبة وقدرها 124.2 % والتي تعتبر من أعلى العوائد المحققة في قطاع الاستثمار على الرغم من الزيادة في الموجودات بنسبة 37 % والزيادة في حقوق الملكية بنسبة 70.3 %.

مقارنة الارباح

وبالإشارة إلى أحدث البيانات المدققة كما في 31 ديسمبر 2006، لكبرى شركات الاستثمار من حيث القيمة الرأسمالية السوقية كما في نهاية الربع الثاني2007، فإن كافة مؤشرات العوائد لمساهمي دار الاستثمار قد تخطت متوسط معدل القطاع الاستثماري وذلك على النحو التالي حيث بلغت ربحية سهم دار الاستثمار 130 فلسا كما في 31 ديسمبر 2006 بينما كان متوسط معدل ربحية أسهم القطاع الاستثماري 31 فلسا. أما بالنسبة للعائد على رأس المال فقد بلغ 129.57 % لشركة دار الاستثمار بينما بلغ متوسط معدل نسبة العائد على رأس المال للقطاع الاستثماري 30.92 %، أما بخصوص نسبة العائد على حقوق الملكية، فقد بلغت 29.76 % لشركة دار الاستثمار بينما بلغ متوسط معدل تلك النسبة للقطاع الاستثماري 12.81 %، وأخيراً بلغ العائد على الأصول لشركة دار الاستثمار 8.67 %، مقارنةً مع متوسط معدل العائد على الأصول للقطاع الاستثماري 2.01 %.

نشاط متنام

وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة دار الاستثمار عدنان عبد القادر المسلم : “واصلت شركة دار الاستثمار وتيرة الأداء النشط والمتنامي خلال النصف الأول من العام الجاري والذي بدأته منذ بداية 2007 تتويجا لسلسة النمو المتواصل في الأداء والربحية على مدار السنوات الماضية” ، مؤكدا في هذا الصدد أن دار الاستثمار تعمل وباستمرار على خلق روافد متنوعة من أرباح استثماراتها المنوعة في شركاتها التابعة والزميلة.

وأشار المسلم إلى أن هذا النمو المتواصل في الأرباح ما كان ليتحقق بمعزل عن سياسة الشركة المتحفظة ذات النهج الثابت والدقيق والتي تقوم على التنويع في مصادر الإيرادات وعدم التركيز على قطاع معين من النشاط والتوسع في مختلف الأنشطة الاستثمارية والتوزيع المدروس للمخاطر، إضافة إلى استقرار وكفاءة فريق الادارة التنفيذية ، وجميعها عوامل تساهم بشكل أساسي في استمرار الدار في الحفاظ على تميزها واستقرارها .

تنويع الدخل

وأضاف المسلم قائلا :في اطار حرص دار الاستثمار على تنويع مصادر الدخل فقد تنوعت مصادر الإيرادات التي حققتها دار الاستثمار خلال النصف الأول من العام 2007 على القطاعات الرئيسية لنشاط الشركة كقطاع الاستثمار وقطاع العقار وقطاع التمويل وقطاع الخدمات وغيرها من القطاعات الأخرى، مشيرا في هذا الصدد الى أن هذا التنوع الواعي والمدروس لمصادر الدخل يوضح نمو أرباح دار الاستثمار بغض النظر عن أداء أسواق الأسهم المحلية والخليجية صعودا وهبوطا.

صفقة بيع المدار

وتطرق المسلم لأبرز التطورات والانجازات التي حققتها شركة دار الاستثمار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرا في هذا الصدد إلى النجاح في إتمام صفقة بيع كامل حصة دار الاستثمار في شركة المدار للتمويل والاستثمار، موضحا أن إتمام هذه الصفقة يأتي في اطار إستراتيجية دار الاستثمار بإعادة هيكلة استثماراتها والتخارج من بعض الاستثمارات وذلك ضمن إستراتيجية كانت قد أعلنتها الدار مسبقا للتخارج من استثمارات لا تقل قيمتها عن 200 مليون دينار.

وأشار المسلم إلى أن دار الاستثمار تعاملت بمهنية عالية مع هذه الصفقة بالتعاون مع كبرى مؤسسات مالية واستشارية عالمية كبرى من بينها شركة ميريل لينش إنترناشيونال (Merrill Lynch International) للترتيب للصفقة وتقييم السعر العادل لسهم شركة المدار للتمويل والاستثمار.

صفقة أستون مارتن

وتابع المسلم قائلا : إن عملية الاستحواذ على حصة من شركة أستون مارتن البريطانية للسيارات الفاخرة ـ أحد أهم الصفقات الناجحة والتي استقطبت أنظار العالم وقد حازت الصفقة على تقدير عالمي بارز وذلك بحصولنا على جائزة أكثر العمليات التمويلية إبداعاً Most Innovative Financing Transaction من مؤتمر قمة الصكوك الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن. وأكد المسلم في هذا الصدد على أن هذه الصفقة المميزة بكل المقاييس هي أحد الاستثمارات الإستراتيجية لدار الاستثمار والتي تعتزم أيضا تقديم قيمة مضافة لها بالتعاون مع المساهمين الاستراتيجيين الآخرين، مشدداً على أن دار الاستثمار باتت تتمتع بأفضل العلاقات والتحالفات الإستراتيجية مع كبريات المؤسسات المالية والاستشارية المحلية والإقليمية والعالمية.

بنك دار الاستثمار

وأضاف المسلم قائلا: على صعيد القطاع المصرفي أيضا حققت دار الاستثمار انجازا آخر حين أعلنت من مملكة البحرين عن تأسيس بنك دار الاستثمار الذي انعقدت جمعيته التأسيسية الأسبوع الماضي معلنين انطلاق أعماله لينضم الى صناعة المال الإسلامية كبنك إسلامي جديد برأسمال مصرح بلغ مليار دولار أميركي والرأس المال المكتتب والمدفوع يبلغ 200 مليون دولار أميركي ويجمع بجانب دار الاستثمار مجموعة من المساهمين جميعا من القطاع الخاص لهم خبرات عريقة في مجال الصناعة المالية الإسلامية. ويعتبر بنك دار الاستثمار في البحرين بنك استثماري متخصص في مجال تمويل وتقديم الخدمات الاستثمارية للشركات والمؤسسات.

أبو فلسين

عضو نشط
يا عافيك اخوى ابو فلس كل هذا عشان راحتك نتعب ونسهر الليل لنوفر لك الراحه :)

الجباري

عضو نشط
اتوقع والعلم عند الله ان كل الاخبار الايجابيه للدار ولم يستفد منها سوف يستفيد منها بعد تاكيد الاعلان رسميا بعيدا عن الاشاعات والله يرزقنا اجمعين

alngoshy

عضو نشط
يا اخوان عند أي سعر تنصحونا نبيع السهم ؟
وشكراً

الريان

عضو مميز
المسلم : 91.5 مليون دينار أرباح دار الاستثمار بزيادة 80.5 %

في الوقت ذاته شهدت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2007 زيادة واضحة لتصل إلى 133.2 مليون دينار بعد أن كانت 80.2 مليون دينار بمعدل نمو قدره 60 % للفترة نفسها من العام الماضي.

.

مايهمني في هذه الفقرة ان عملية بيع المدار كانت فقط 100 مليون دينار والارباح لوحدها 48 مليون دينار وايرادات الربع الاول لوحده 60 مليون اي ايرادات الربع الثاني فقط 73 مليون دينار اي بمعني ان صفقة المدار لم تدخل كلها بالارباح او دخلت ولم تدخل الايرادات الاخري لكن الاقرب ان بيعت المدار جزئت وهذا واضح من بند الايرادات اذا شمل هذا البند من بيع الاستثمارات لان قد لايدخل والاقرب بانه يدخل لكن الله والعالم والاقرب كما توقعت بانه جزء اي الله والعالم بان ارباح الدار الربع الثالث سوف تكون قريبة على مستوى ارباح الربع الاول والثاني او مابينهما لكن نوعية هذه الاسهم للاسف لاتنطلق الا بعد اعلان رسمي للارباح يعني قد يتحرك السهم لكن بعد بياناته المالية يتحرك بمرونه اكثر لكن اذا كان ارباح الربع الثالث موازي او قريب فاعتقد مع اعلان الربع الاول للعام القادم مع توازن قريب للارباح لان استغرب اذا وجدت سعر السهم بحر الدينارين وفوقهم بكم مية فلس

الحجي السهم متي راح يتحرك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا اخواني كل يوم الدار حاطين خبر وربح وعسي الله يوفقهم المهم مو هذا

الحجي الحجي السهم متي راح يتحرك الناس من كثر الصبر علي الدار قامة

تصبغ شعرها يعني لي متي الواحد يصبغ مل الصبر كل الاسهم شلعت فوق

واخونا المسلم مو حاس بالمساهمين ويقول انا مالي شغل بالسهم

كيف صانع السوق اهوه ما يبي يرفعة انا شكو ( والله يا اخوني هذي

مقولة لي ) بعدكلامة لي هذا رحت وبعت السهم بخسارة وقلت اذا ملاك

الشركة شايلين ايدهم عن السهم ويقولي اذا تبي تناقشني كلمني عن

اداء الشركة فقط ولا انا مالي شغل بالسهم كلش نزل ولا صعد وحسيت

انا من كلامة لي الريال شبعان مو فارقة معاه انا ولا غيري ندش علي السهم

ولا نطلع الريال مو صوب السهم بالسوق صوب شغل الشركة فقط .

يعني يا اخوني لا تعلقون امالكم بكلام المسلم صدقوني والله ما عليكم منه

كل يوم يطلع ويقول عندي وما عندي كل شوه والايام راح تكون كفيلة

بيني وبينكم وعسي الله يوفق الجميع .

خبير النفط

عضو نشط
تحرك السهم يا اخوان ماله شغل بأعلان الارباح او كميتها المسأله متى بغو يحركون السهم حركوه حسب الاجنده الخاصه بصناع السهم واعيد واكرر يا ما شركات انزلت ارباحها ويمكن ماكوا شىء كلش ويرتفع السهم ^^^^^^ ليش يقولون الحمدالله ما اعلنت خساير
واسهم تعلن ارباح جيده ينزل السهم ليش يقولون الارباح مو ذاك الزود عموما المكتوب من رب العالمين راح ايصير والرزق من الرزاق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى