شركة الخليج القابضة

الحالة
موضوع مغلق

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2006
المشاركات
2,486
الإقامة
الفحيحيل
كلمت شخص اعرفه بشركة بيان قالولي ان ارباح الخليج القابضة اكثر من 15 بالامية
بس ماقالي اكثر بكم
وانا لو عندي سيولة شريت بهالاسعار
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
[يا جماعه حنا ملينا منةهالسوالف الجمبازيه كل يوم يقولون حجي والواقع غير بصراحه الواحد قام يخاف يشتري انظربنا بكل الاسهم اللي دشيناها وماكو مردود وهالشركه قالو بتنزل بالسوق الموازي وما كو لاموازي ولا بطيخ.
 

Bo Rashed

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2006
المشاركات
116
شركات الدار وبيان صعب أصدقهم إلا لما أشوفهم بعيوني على شاشة التداول

كذب في كذب للأسف ما في أي مصداقية
 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
أكدت عبر جسر الشفافية أنها تعمل الآن على إعادة نشاطاتها المتعددة بالسوق بالتفاهم مع الإدارة الحالية
بيان: تغيير مجلس الإدارة يخضع لانتخابات الجمعية العمومية وإذا تم فهو أمر اعتيادي يحدث في أي شركة تسعى لتطوير إدارتها
كتبت: بدور المطيري:
حصلت شركة بيان للاستثمار على اعلى نسبة تصويت في قطاع الاستثمار والخاص بجسر الشفافية الجزء الثالث لتحل علينا ضيفة.
حملنا كافة الاسئلة الى ادارة الشركة والتي رحبت بالموافقة بعبور الجسر والتعاون معنا بالاجابة على كافة اسئلة المساهمين والقراء بكل شفافية رغم ان بعض الاسئلة كانت قاسية في الطرح وتخص رئيس مجلس الادارة فيصل المطوع بشكل شخصي او بآخر الا ان الادارة استطاعت عبور الجسر بكل نجاح.
فقد نفت الادارة وجود اي خلاف سابق بين رئيس مجلس ادارة بيان للاستثمار وبين رئيس مجلس ادارة اجيليتي طارق السلطان وهي الاشاعة التي انطلقت بقوة في السنة الماضية وحين استفسرنا من الادارة عن سبب عدم اصدار نفي في ذلك الوقت حتى لا تأخذ الاشاعة اكبر من حجمها اوضحت الادارة بأن ما تم نشره في الصحافة الاقتصادية المحلية لم يكن يحمل اسما صريحا بل كان تلميحا لذا يصعب نفي التلميح اذا لم يكن مباشرا وصريحا وقد يؤدي النفي للتلميح الى نتيجة عكسية.
وفي سؤال يحمل اتهاما بأن الشركة لا تستطيع النفي بأنها لا تتدخل في سعر السهم والدليل هو ما قام به رئيس مجلس الادارة فيصل المطوع بشراء أسهم الشركة بأسماء بناته في وقت سابق أوضحت الادارة بأن الواقعة مصطنعة وذلك لوجود خلافات شخصية بين ادارة السوق السابقة وبين ادارة شركة بيان للاستثمار وقد تمت تبرئته منها وان أساس الخلافات كان يعود لقرار اصدرته ادارة السوق في ذلك الوقت بالزام كافة الشركات المقدمة لخدمه البيع بالاجل بالالتزام بالحد الادنى للكميات والفترات الزمنية وقد التزمت شركة بيان بذلك الا ان بقية الشركات لم تلتزم بهذا القرار مما دفع شركة بيان الى تقديم اثباتات بالأدلة الرسمية ونشرات العرض والطلب للسوق الآجل بعدم التزام البقية الامر الذي ادى الى حدوث خلافات مع ادارة السوق السابقة.
وفي سؤال تطرقت اليه العديد من رسائل المساهمين والقراء حول عدم احتساب ارباح بيع ارض دسمان والتي بيعت بمبلغ 20 مليون دينار في ارباح الربع الثاني للشركة لعام 2006 اوضحت الادارة بأنه تم احتسابها في الربع الاول لعام 2006 وقت اتمام عملية البيع.
وفي سؤال نافس السؤال السابق في سيل الرسائل والاتصالات وهو يتعلق بملكية الشركة لسهم اجيليتي اجابت الادارة بأن الشركة تملك بها كمية كما تمتلك بقية الشركات قد تزداد وتنقص بحسب الاستراتيجية الاستثمارية المتبعة لدى الشركة وحين اصررنا على اجابة صريحة اجابت الادارة بأنها تملك كمية لا يمكن ان تفصح عنها لانها دون النسبة المقررة للافصاح الرسمي وهي اقل من %5 الاجابة الذكية لم توقفنا في الالحاح للحصول على اجابة تحمل رقما او نسبة فما كان من الادارة الا ان اخبرتنا ان هذه المعلومة حين تفصح عنها قد تكون كمن يقدمها على طبق من ذهب للمنافسين.
محاور عديدة تطرق لها جسر الشفافية منها ادراج اركان القابضة والخليج القابضة وملكية الشركة في شركة الاتحاد للاتصالات السعودية. وفيما يلي تفاصيل اللقاء الشيق والشفاف:
¼ ما صحة ما يقال حول تغيير مرتقب في مجلس الادارة؟
- ذلك يخضع لانتخابات الجمعية العامة لشركة بيان للاستثمار والتي ستعقد في شهر ابريل 2007، الا أنه اذا تم تغيير في مجلس الادارة، فهو أمر اعتيادي يحدث في مجلس ادارة أي شركة تسعى لتطوير ادارتها، علما بأن أعضاء مجلس الادارة والمساهمين الرئيسيين في شركة بيان للاستثمار متفقون ومطلعون على جميع الأوضاع الراهنة والمستجدة والخاصة بأداء الشركة.
¼ متى سيتم ادراج الخليج القابضة و اركان القابضة؟ وكم تبلغ نسبتكم بكل منها؟
- بالنسبة الى شركة الخليج القابضة، سيتم الادراج في أقرب وقت ممكن وحالما نحصل على الموافقة من قبل ادارة سوق الكويت للأوراق المالية وهي رهينة باستيفاء شروط الادراج، وتمتلك شركة بيان للاستثمار حصة مؤثرة في الشركة.
أما بالنسبة لشركة أركان القابضة، فتتجه النية الى التقدم بطلب لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية في مطلع عام 2008، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة بيان للاستثمار.
¼ ما صحة ما يقال بأن ملكية الشركة لسهم اجيليتي تبلغ %2؟ واذا لم تكن %2 فكم تبلغ؟و كم يبلغ متوسط شرائها؟
- تمتلك شركة بيان للاستثمار أسهما لشركة اجيليتي أسوة بما تمتلكه بشركات مدرجة أخرى تزداد وتنقص حسب الاستراتيجية الاستثمارية التي تتبناها الشركة، وذلك ضمن محفظتها الاستثمارية التي يحدث بها بعض التغيير وهذا أمر طبيعي يحدث في معظم الشركات الاستثمارية المشابهة، وترى شركة بيان بأن شركة المخازن العمومية "أجيليتي" هي من أفضل الشركات التي يمكن الاستثمار فيها وذلك بفضل أرباحها التشغيلية المرتفعة والمتنامية ولقد رفعت شركة المخازن العمومية علم الكويت عاليا في تواجدها في أكثر من 100 دولة حتى الآن وأثبتت جدارتها في ذلك وبالتالي أصبحت من أفضل الشركات التي من الممكن أن يستثمر بها، وتوسعاتها العربية والاقليمية والعالمية خير دليل على ذلك.
¼ ماذا تم في قضية المخالفة الخاصة بفيصل المطوع؟
- حصل السيد فيصل المطوع على حكم في القضية لصالحه، حيث أصدرت الدائرة الادارية الخامسة بتاريخ 2006/10/15 حكما عادلا بالغاء قرار مدير سوق الكويت للأوراق المالية وكل ما ترتب عليه من آثار قانونية ومادية، وقد تم تأييد هذا الحكم استئنافيا وأصبح نهائياً وعنوانا للحقيقة، وتمت تبرئة السيد فيصل المطوع من جميع المخالفات التي زعمت ادارة السوق السابقة حوله وأثبت القضاء الكويتي العادل تبرئته من كل هذه التهم، هذا وسام الشرف يضعه السيد فيصل المطوع على صدره. وثبت هذا الحكم الشخصانية والكيدية التي تعاملت بها ادارة السوق السابقة مع شركة بيان ورئيس مجلس ادارتها.
¼ لا تستطيع الشركة النفي بالتدخل بحركة السهم والدليل هو ماقام به فيصل المطوع بشراء كمية من الاسهم بأسماء بناته بينما كان الاولى ان تتم السيطرة عن طريق شراء %10 ..فما ردكم؟
- واقعة شراء الأسهم مصطنعة لخلافات شخصية مع الادارة السابقة، وقد جاء حكم الادارية وألغى كل تهم ادارة السوق السابقة وبالتالي هذه التهمة قد تمت تبرئته منها كما تم ذلك في اجابتنا عن السؤال السابق من أن جميع قرارات الادارة السابقة ولجنة التأديب وكل ما يترتب عليه من آثار قد تم الغاؤها بموجب الحكم المذكور.
¼ ما آخر مستجدات الدراسة التي قمتم بها عن ايجاد صانع السوق وهل هي في طور التنفيذ؟
- قدمنا طلبا لتأسيس شركة صانع السوق الى كل من وزارة التجارة وسوق الكويت للأوراق المالية ولا نزال بانتظار ردهم على ذلك وأملنا كبير أن يستجيبوا لطلبنا هذا خاصة اذا ما علمنا أن سوق الكويت للأوراق المالية بأمس الحاجة الى صانع للسوق لتكتمل أدواته التداولية، علما أن صناع السوق متواجدون في معظم الأسواق العالمية المتطورة.
¼ ما طبيعة المشاريع في كل من قطر و ايران وليبيا؟
- لقد دخلت بيان في بعض المشاريع في قطر و نحن نبحث في مشاريع واعدة في ليبيا أما ايران فلم يحدث أي تقدم حتى الآن في الاستثمارات المتعلقة بها.
¼ قدمتم شكوى للجنة السوق بعدم التزام صناع السوق بالحد الادنى في الوحدات والفترات الزمنية في عمليات الاجل، الا ان بيان بعد ذلك لم تلتزم بذلك؟
- لا يتوفر حاليا في سوق الكويت للأوراق المالية صناع سوق الا في نطاق ضيق، ولم تلتزم أي من الشركات الأخرى بالحد الأدنى في الوحدات والفترات الزمنية في عمليات الآجل في ذلك الحين، وقد قمنا باثبات ذلك بالأدلة الرسمية ونشرات العرض والطلب للسوق الآجل الأمر الذي أدى الى الخلافات التي حدثت بيننا وبين ادارة سوق الكويت للأوراق المالية السابقة. ونحن نعمل الآن على اعادة نشاطاتنا المتعددة في السوق بالتفاهم مع الادارة الحالية الجديدة.
¼ هل باب النجار مخلع اذ ان صناديق بيان هي صانعة سوق للعديد من الاسهم بينما يفتقد سهم بيان لصانع سوق؟
- شركة بيان للاستثمار ليست صانعة سوق لأي من الأسهم بما فيهم أسهم الشركة نفسها، وسهم الشركة يخضع للعرض والطلب من قبل المتداولين في السوق، وبناء على قرارهم ولكن يرجى الملاحظة أن سهم شركة بيان يعتبر من الأسهم النشطة جدا في السوق وتداولاته مرتفعة وهذا يعطينا نوع من الاطمئنان أن هناك سيولة كافية لأسهمنا.
¼ كم تبلغ ملكيتكم في الاتحاد للاتصالات السعودية؟
- ان من السياسة الاستثمارية لشركة بيان عدم الافصاح عن ملكياتها في الشركات الأخرى وذلك ضمانا لحقوق ومصالح الشركات الأخرى.
¼ ما صحة وجود خلاف بين (فيصل المطوع) و رئيس احدى الشركات الخدماتية (اجيليتي)؟
- غير صحيح على الاطلاق، حيث يرتبط السيد فيصل المطوع بعلاقات حميمة ووطيدة مع العديد من رؤساء الشركات والمؤسسات الاستثمارية وغيرها داخل البلاد وخارجها ومن ضمنها شركة أجيليتي وليس هناك أي أساس لوجود أي خلاف بشأن ما ذكر أعلاه.
¼ هل لدى الشركة مشاريع B.O.T؟
- لا يوجد في الوقت الراهن، ولكن جار الآن دراسة لبعض المشاريع من هذا النوع داخل وخارج الكويت.
¼ لماذا لم تدخل ارباح بيع ارض في دسمان بقيمة 20 مليون ضمن ارباح الربع الثاني لعام 2006؟
- لأنه تم احتسابها ضمن أرباح الربع الأول من عام 2006، وذلك وقت اتمام عملية البيع.
¼ عانى المساهمون من انهيار السهم فعلى من يقع اللوم؟
- لقد انهار سوق الكويت للأوراق المالية بشكل عام وأثر ذلك على أداء أسهم معظم الشركات المدرجة بما فيها شركة بيان للاستثمار ولم يكن نزول سهم بيان منفردا بالنزول وانما كما هو واضح للجميع أن معظم الشركات المدرجة قد انخفضت أسعارها بشكل ملفت خلال تلك الفترة وذلك نتيجة لظروف مختلفة ومعروفة، وأملنا كبير أن يتحسن أداء السوق وأداء شركة بيان لما فيه مصلحة الاقتصاد الكويتي والمساهمين على السواء.
¼ ما آخر مستجدات الشركة؟
- سيعلن عن أي مستجدات في الوقت المناسب ولكننا نؤكد لكم أن الشركة واداراتها المختلفة تبذل جميع جهودها من أجل التطوير والرقي وتنمية أعمال الشركة للأفضل وخدمة المساهمين الذين و ضعوا ثقتهم بنا وسنحاول ما استطعنا على أن نحافظ على هذه الأمانة ونؤدي عملنا بقدر ما نستطيع.
¼ هل ستنتهج الشركة سياسة زيادة رأس المال في المرحلة المقبلة؟
- لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن واذا ما قررت الشركة رفع رأس مالها فسيتم الاعلان عن ذلك بالوسائل المعتادة المختلفة.

تاريخ النشر: الاحد 15/4/2007






وصلات الاقتصاد


جسر الشفافية
استبيان قانون الافصاح




«مورجان ستانلي» يسعى لتملك حصة في شركة استثمارية

عبدالله الخزام: البورصة مؤهلة للصعود %25 بفضل أداء الشركات وفورة الاستحواذات

وفد أوكيانا إلى لندن لاستكمال مفاوضات بيع %60 من مشروع جزر العالم

صعود متوازن وانتقائي في البورصة بعد الهدوء النسبي للوضع في المنطقة

3.1 ملايين دينار ارباح «بوبيان» في الربع الأول












www.alwatan.com.kw
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
إستثمار جيد

أعتقد والله أعلم أن شراء أسهم الشركة على سعر 109 فلس ممتاز جداً خاصة إذا علمنا أنها من الشركات التى يسثمر فيها بشكل طويل المدي
 

بيطرى

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2007
المشاركات
72
مطلوب سهم الخليج القابضة الكمية 80 الف بسعر 109
للمراجعة 6003787
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الســـلام عليكم ... أخـــر أخبار الخليــــــــــج القابضـــــــــة القوائم المالية لــدى المدقق المحـاسبـــــى ... ومــــــــــــن المحتمــــــــــل الأنتهــاء منهـا يــوم السبــت أو الأحــــــــــد ... وأجتمــــــــاع الجمعيـــــــــة العموميــــــــة أواخـــر الشهـــر او بالكثيــــر مطلـــع الشهـــر المقبــــــــــــل ... الأرباح قــد تــرحــل لدعم مشاريع الشــركــــــــة علـــــى حســــــــب ماستقـــــره الجمعيـــــــة العموميــــــــــــــــــــــة ... وقريبا سيفتتح مقرها فـــــــــــى الكــويـــــت خلـــف فنــــــــــــــــدق الشيــــراتون ... مشاريعها فــــى فيلامار فــــــــــى مرفأ البحرين وكــذلك مشروع داون تاون فــــى العريــــن ستنتهــــــى أعمالــهـــا الأنشائيـــــــــــــــــــة مطلــــع 2009 ... الأدراج المتوقـــــــع 2008 وهـــذا يعتمــــــد علــــــــى موافقـــــــــة الســوق ... وبالتــوفيق للجميـــــــــــع
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الســـلام عليكم ... أخـــر أخبار الخليــــــــــج القابضـــــــــة القوائم المالية لــدى المدقق المحـاسبـــــى ... ومــــــــــــن المحتمــــــــــل الأنتهــاء منهـا يــوم السبــت أو الأحــــــــــد ... وأجتمــــــــاع الجمعيـــــــــة العموميــــــــة أواخـــر الشهـــر او بالكثيــــر مطلـــع الشهـــر المقبــــــــــــل ... الأرباح قــد تــرحــل لدعم مشاريع الشــركــــــــة علـــــى حســــــــب ماستقـــــره الجمعيـــــــة العموميــــــــــــــــــــــة ... وقريبا سيفتتح مقرها فـــــــــــى الكــويـــــت خلـــف فنــــــــــــــــدق الشيــــراتون ... مشاريعها فــــى فيلامار فــــــــــى مرفأ البحرين وكــذلك مشروع داون تاون فــــى العريــــن ستنتهــــــى أعمالــهـــا الأنشائيـــــــــــــــــــة مطلــــع 2009 ... الأدراج المتوقـــــــع 2008 وهـــذا يعتمــــــد علــــــــى موافقـــــــــة الســوق ... وبالتــوفيق للجميـــــــــــع

بارك الله فيك يا أخي الكريم
أنا متفائل بهالشركة إن شاء الله يعني يكفي إن العقارات التي تملكها زادت أسعارها بنسبة لا تقل عن 40 %
 

بيطرى

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2007
المشاركات
72
السهم متوفر

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
يوجد لدينا سهم الخليج بكمية كبيرة ويشترط
ببيع الكمية كاملة 1000000
بسعر 110 للمراجعة
6003787
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
السلام عليكم.......
آخر صفقة تمت اليوم ب108فلس
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
متوفر كمية طيبة من أسهم "الخليج القابضة" بسعر 109 فلس ...

للراغبين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...
 

ALMUTAIRI

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2007
المشاركات
218
مطلوب سهم الخليج القابضة الكمية 200 الف بسعر 105
للجادين علي الخاص

وشكرا
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم
للبيع 300 الف ب 109
تحياتي
 

دكتورنت

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
131
وصلني خبر بأن سعر السهم عند الافتتاح 300 فلس.... اذا صح الخبر هنيئا لملاك السهم
 
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
28
السؤال الاول والاخير

المهم متى الادارج ...... هذا هو السؤال ؟ !!!
:eek: فأين الجواب ؟؟
أفيدون أفادكم الله
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
وصلني خبر بأن سعر السهم عند الافتتاح 300 فلس.... اذا صح الخبر هنيئا لملاك السهم


العفو أخوي أنت تدري متى راح تنزل الشركه بالبورصه؟؟!! بذمتك اشلون حددت السعر؟؟؟ لاحول ولا قوة الا بالله
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
سمو رئيس الوزراء: المرفأ المالي نقلة في مجال الاستثمارات
المنامة - بنا
أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن مشروع مرفأ البحرين المالي سيكون نقلة نوعية في مجال الاستثمارات وابتكاراً في عالم المال والأعمال من خلال ضمه المؤسسات المالية والمصرفية تحت سقف واحد وتوفيره بيئة مالية ملائمة وقادرة على تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية اللازمة إلى المؤسسات والشركات العاملة في المملكة.

وجاء ذلك خلال استقباله في المنامة أمس (الثلثاء) مجلس إدارة مرفأ البحرين المالي برئاسة عصام جناحي، الذين رفعوا إليه الشكر والتقدير على قبوله رعاية حفل افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مرفأ البحرين المالي.

وأوضح أن المشروع سيساهم في دعم المكانة المتميزة لمملكة البحرين مركزاً للخدمات المالية والمصرفية وخدمات الأعمال في المنطقة إذ ينسجم مع استراتيجية الحكومة في إيجاد البنية المناسبة لجذب الاستثمارات في شتى المشروعات عبر تقديمه بيئة مالية واستثمارية وخدماتية متكاملة؛ ما سيؤهله ليكون مركزاً لكبرى الشركات الإقليمية والعالمية في قطاعات المال والأعمال والأنشطة السياحية.

http://www.alwasatnews.com/newspager_pages/ViewDetails.aspx?news_id=42595&news_type=BUS&writer_code=
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
انتقال بورصة البحرين إلى المرفأ المالي :


وأبلغ راشد الصحافيين في مؤتمر عقد أمس «التخصيص قادم والمسألة مسألة وقت عندما تكون فيها السوق مهيأة لذلك» لكنه امتنع عن ذكر الوقت المتوقع للتخصيص، وأشار إلى أن السوق حققت نصف مليون دينار أرباحاً في 2006 بعد أن توقف الدعم المالي من قبل الحكومة منذ 2005. وتحدث راشد عن عدد من الإجراءات التي بدأتها السوق لجعل السوق أكثر «تجارية»، منها: انتقال البورصة إلى مرفأ البحرين المالي والذي هو في المراحل النهائية عن طريق استئجار طوابق في المرفأ والتي قد تستغرق نحو عام، وتنفيذ مقترحات البنك الدولي الذي أجرى دراسة عن السوق، كما عبر عن أمل السوق في مضاعفة عدد الصناديق فيها والبالغة الآن 35 صندوقاً ودعا المستثمرين الى التوجه الى مديري الصناديق لإدارة استثماراتهم في الأسهم. وأشار في هذا الجانب إلى أن البورصة تعمل على استقطاب عدد من الشركات، إذ تجري مفاوضات لإدراج شركة عقارية في السوق كما من المتوقع أن يتم توقيع اتفاقات مع ثلاث بورصات قد تساعد السوق على تبادل الإدراج مع هذه الأسواق.

http://www.alwasatnews.com/newspager_pages/ViewDetails.aspx?news_id=42607&news_type=BUS&writer_code=
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
يوجد 50 الف سهم الخليج القابضه بسعر طيب
للجادين الاتصال على الهاتف ادناه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى