بنك الريان ( مصرف الريان )

الماستر

عضو نشط
الاخ العزيز حمدان

انا املك 2240 سهم ( أكتتاب )

ياليت تبين لي التوزيعة جم راح يعطوني

وجم يبون مني !!!!!

خالدالمطيري1

عضو نشط
يعطيك العافيه أخوي حمدان أنا عندي حوالي 8000 ألف سهم شاريهم علي كم عاطوني أرباح ؟؟ وهل أذا وافقو علي دفع الأربعه ونصف رياال هل هذا من صاالحي ؟؟.
وأشكرك

rakan_yes

عضو نشط
الاخ خالد المطيري

بالنسبه للنسبه الي اعطوك ارباحها اهي 4000 ريال لان كل سهم اعطوك عنه نصف ريال بالظبط
وتم تسديد نصف ريال اخر عن كل سهم يعني الباقي من الخمسه ريال =اربعه ونصف ريال فقط لاغير عن كل سهم تملكه

لاكن هالحجي لحد الحين ماورد رسمي ولا قاموا في تطبيقه اعتقد بعد موافقة المجلس بالكامل وانشااء الله اجتماعه الجاي يقرونه او يعدلون فيه شويه يعني ممكن يسددون المبلغ او يزيدون ارباح او يعطون اسهم منحه وكل شيء وااارد

اتمنا تكون استفدت مني ومن سبقني

تقبل تحيات اخوك
ابوراااشد

ALSERHAN

عضو نشط
أخيرا ...

الله يجزاك خير أخوي

UNDER_0

عضو نشط
السلام عيكم ....
إخواني انا عندي اسهم الريان من إكتتبت فيهم على حطتهم هل لازم اروح افتحلي حساب تداول بسوق الدوحه وسجل الأسهم بحسابي هناك ولا عادي دام عندي شهادات الإكتتاب ما تفرق معاي ؟

سوق خضرة

عضو نشط

ممكن استفسار

عندي اسهم الريان بعدد 12 جواز ( اقارب) شلون اقدر ابيعهم وانا بالكويت ؟ وما عندي وكالات عنهم ؟ واي شركة ؟

شنو المطلوب بالضبط ؟ وشنو النصيحة اروح قطر ابيعهم هناك ولا ماله داعي ؟

ارجوا الرد من جميع الاخوان

حمدان

عضو مميز
تستخدمه لتعزيز أنشطتها وخططها التوسعية
مصرف الريان القطري يقرض الأولى للتمويل 150 مليون ريال

26/03/2008 الدوحة ــ القبس:
أعلنت شركة الأولى للتمويل القطرية التي تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية أنها حصلت أخيرا على تمويل بقيمة 150 مليون ريال (41،2 مليون دولار) من مصرف الريان الاسلامي القطري.
وستستخدم الشركة القرض من أجل تعزيز خططها التوسعية وأنشطتها المختلفة.
وأعرب عادل المصطفويّ الرئيس التنفيذي لمصرف الريان عن الثقة المتبادلة بين مصرف الريان وشركة الأولى، مؤكدا أن هذه الاتفاقية ترسخ أواصر التعاون بين المؤسسات المالية الاسلامية لتلاقي حرصهما على دعم الاقتصاد الوطني، وأشار المصطفوي الى أنّ «الأولى» حصلت بموجب هذه الاتفاقية على 150 مليون ريال، بحيث يرتفع سقف التعامل الى 200 مليون ريال، مع فتح المجال لرفع هذا السقف للأشهر القادمة .
من جانبه، قال الدكتور خالد السليطيّ رئيس شركة الأولى للتمويل ان الشركة تعمل على أن تكون مؤسسة قطرية رائدة اقليمياً في صناعة الخدمات المالية الاسلامية المتكاملة والمتميزة لتحقيق أعلى قيمة للمتعاملين معها، وتعمل على اسناد حركة التقدم التي يشهدها السوق القطري، عبر الاسهام في دعم النشاطات الاقتصادية المختلفة التي تعزز التنمية الوطنية.
وقال ان هذه الاتفاقية توجت عددا من اتفاقيات التمويل الناجحة مع نخبة من المؤسسات المالية المحلية والاقليمية، وذلك في مسعى من «الأولى» لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين المتنامية، ولتصبح الشركة ركيزة من ركائز دعم الاقتصاد الوطني في قطر، وهو الأمر الذي لن يتحقق الا بالتعاون وبناء علاقات وتحالفات قوية ومتينة مع المؤسسات الرائدة.

حمدان

عضو مميز
للتذكير ...
اليوم أنعقاد الجمعية العمومية لمصرف الريان لمناقشة توزيعات السنة المالية 2007 ...
وبالتوفيق للجميع

nawaf310

عضو نشط
السلاااااااااام عليكم

عندي 20 الف سهم في الريان اشريكم ابيع الحين
انا كنت شاريهم 24.7 يعني خسران بس ما ابي اخسر بعد
والحين الريال القطري 73 انا كنت مصرفهم 78

the Investor

عضو نشط
العمومية العادية لمصرف الريان تصادق على توزيع 10% نقداً، وسداد 10% من رأس المال غير المدفوع، وتأجيل اجتماع غير العادية إلى 15/04/2008 لعدم اكتمال النصاب

أفصح مصرف الريان عن نتائج اجتماع الجمعية العامة للبنك المنعقد بتاريخ 26/3/ 2008 ، حيث تم عقد الاجتماع العادي فيما تم تأجيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية إلى 15/4/2008 لعدم اكتمال النصاب القانوني المحدد بنسبة 75% من مجموع عدد الأسهم .2008، هذا وقد تمت المصادقة على بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية التالي :

الجمعية العامة العادية:

1. الإستماع إلى تقرير المجلس عن نشاط المصرف وعن مركزه المالي خلال السنة المالية الأولى للمصرف المنتهية بتاريخ 31/12/2007 م، وتمت مناقشة الخطة المستقبلية للمصرف وصادقت عليها.

2. الإستماع إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية فيما يتعلق بمدى توافق نشاط المصرف مع أحكام الشريعة الإسلامية خلال السنة المالية الأولى للمصرف المنتهية بتاريخ 31/12/2007 م ، وصادقت عليه .

3. الإستماع إلى تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية المصرف وعن الحسابات التي قدمها مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2007 وتمت المصادقة عليه .

4. مناقشة ميزانية المصرف وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2007 وصادقت عليهما .

5. الموافقة على توصيات المجلس فيما يتعلق بالاقتطاعات وتوزيع الأرباح والمتضمنة توزيع 20% من رأس المال المدفوع ، بواقع 10% من رأس المال المدفوع نقداً أي ما مجموعه 374,969,000 ريال قطري ( ثلاثمائة وأربعة وسبعون مليوناً وتسعمائة وتسعة وستون ألف ريال قطري ) ، بالإضافة إلى تسديد 10% من قيمة رأس المال غير المدفوع أي ما مجموعه 374,969,000 ريال قطري ( ثلاثمائة وأربعة وسبعون مليوناً وتسعمائة وتسعة وستون ألف ريال قطري ) ، وبحيث تصبح النسبة المسددة من رأس المال المصرح به 55% .

6. الموافقة على إبراء ذمة رئيس وأعضاء المجلس عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2007.

7. الموافقة على صرف مبلغ 5,000,000 ملايين ريال قطري ( خمسة ملايين ريال قطري ) كمكافآت للسادة أعضاء المجلس عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2007 ، كما اعتمدت الجمعية العامة لائحة تنظيم وتحديد أسس احتساب المكافآت والأتعاب والبدلات التي يتقاضاها أعضاء مجلس الإدارة .

8. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتحديد مكافآت هيئة الرقابة الشرعية .

9. الموافقة على تعيين مراقب الحسابات الخارجي ارنست ويونغ للقيام بأعمال التدقيق على حسابات مصرف الريان ( الحسابات المجمعة بما فيها حسابات الريان للاستثمار ) بكلفة قدرها 340,000 ريال قطري ( ثلاثمائة وأربعون ألف ريال قطري ) .

10.الموافقة على تقديم حوافز طويلة الأجل لموظفي مصرف الريان والريان للاستثمار ، كما وفوضت الجمعية العامة مجلس الإدارة بتحديد تلك الحوافز واتخاذ ما يلزم وفقاً للقوانين والأنظمة ذات العلاقة ، بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة .

مما يذكر أن جدول اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للبنك يتضمن مناقشة البند التالي:

تعديل نص البند ( ثالثاً ) الوارد تحت ( 6- سياسة التخصيص ) بالمادة رقم (8) من النظام الأساسي بحيث يعدل سقف مساهمة غير القطريين في إجمالي رأسمال المصرف ليصبح بنسبة لا تزيد على 49% ، وتفويض مجلس الإدارة برفع هذه النسبة مستقبلاً .

أعلى