بسعر 99 ديناراً شاملاً سعر الكاميرا والاشتراك السنوي
العبلاني:«الوطنية للاتصالات» تطلق خدمة«wcam» لأول مرة في الكويت
كشفت شركة الوطنية للاتصالات الرائدة في توفير خدمات النقال في الكويت والمنطقة، عن الخدمة الريادية الجديدة التي تنفرد الشركة في ان تقدمها وللمرة الأولى في الكويت وهي خدمة wcam التي تسمح للمستخدمين بمتابعة ما يهمهم من أمور بالصوت والصورة سواء في بيوتهم أو أماكن عملهم في أي وقت وفي أي مكان.
وأعرب نائب المدير العام للشركة الوطنية للاتصالات فؤاد العبلاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بهذه المناسبة عن فخره واعتزازه بأن تكون الوطنية للاتصالات الشركة الأولى للنقال التي تطلق خدمة من هذا النوع في الكويت لعملائها، حيث ارتكزت«الوطنية» في تطويرها لـ«wcam» لكي تجعل حياة عملائها أكثر سهولة ومرونة وتحقق لهم تواصلا مستمرا لذا فإن هذه الخدمة تؤدي إلى انجاز هذا الهدف بامتياز كونها تسمح لعملائها التمتع بالسلام الداخلي حين يبقون على تواصل مع اهتماماتهم في كل أوان حيث تراعي الوطنية في خدمتها هذه خصوصية العميل حيث إن wcam لا تستجيب إلا إلى مكالمات صادرة من رقم مالكها، كما يستطيع الأخير أيضاً أن يؤلف ما يعرف باللائحة البيضاء التي يمكن أن يضمنها أسماء نحو 20 شخصا من اختياره ويزودهم بقابلية الاضطلاع على الكاميرا الخاصة به.. كما تتمتع الخدمة بمميزات تخول العميل أن يتحكم بعدستها عن بعد من حيث تقريب أو إبعاد الصورة وتحريك الكاميرا في الاتجاهات الأربعة أضف إلى خاصيتها الممتازة للتسجيل في الظلام.
الخدمة الجديدة
وأضاف العبلاني ان خدمة«wcam» الجديدة هي عبارة عن كاميرا لاسلكية يمكن وضعها في المنزل أو المكتب والاتصال بها عبر النقال بواسطة خدمة الاتصال المرئي أو video call، وهي خدمة سهلة الاستخدام تؤهل العملاء الاستمتاع بتواصل مرئي ومسموع مع إمكانية التحدث والتسجيل والبقاء على تواصل مع الأهل أو زملاء العمل سواء من داخل الكويت أو في الخارج.. فمن خلالها، تستطيع الأم العاملة أن تراقب أولادها في المنزل وتطلع على شؤونهم كما بإمكان رجال الأعمال إبقاء نظرة ثاقبة على سير العمل في شركاتهم حينما يتواجدون خارجها.
وأوضح العبلاني أن كل عملاء الوطنية المزودين بأجهزة نقال مزودة بتقنية الجيل الثالث 3G يمكنهم ابتداء من اليوم استخدام خدمة«Wcam» بتكلفة بسيطة حيث يبلغ سعر البيع 99 ديناراً والذي يتضمن سعر الجهاز«الكاميرا» والاشتراك السنوي، في حين أن الاشتراك السنوي للسنة الثانية يبلغ في حدود 27 دينارا.
تكاليف أخرى
وأشار العبلاني إلى أن هذه الخدمة الجديدة تشمل على تكاليف أخرى هي تكلفة المكالمة في خدمة الاتصال المرئي«videocall» التي تبلغ حوالي 75 فلساً للدقيقة الواحدة بالإضافة إلى أن هذه الخدمة متاحة كذلك في حالة الاتصال من خارج الكويت وكانت الكاميرا داخل الكويت.
دعم فلسطين
وحول حصول الشركة على رخصة اتصالات في إسرائيل بين العبلاني أن«الوطنية» لديها شركة وطنية للاتصالات في فلسطين لكي ندعم قطاع الاتصالات في فلسطين، نافياً وجود أي اتصال بين الشركة والحكومة الإسرائيلية، ومؤكداً على أن تعامل«الوطنية» في هذا الشأن مع السلطة الفلسطينية فقط وهي خدمة تقدمت الشركة بها لمساعدة الشعب الفلسطيني في أن يكون لديه شبكة اتصالات كباقي الشعوب الأخرى.
زيادة المنافسة
وحول استراتيجية الشركة تجاه دخول شركة الاتصالات الثالثة قال العبلاني إن خطط الشركة ليست سرية حيث إننا دخلنا السوق ونسعى دائماً إلى تحسين نوع الخدمة حتى نقدم إلى عملائنا أفضل خدمة بأقل التكاليف ومع دخول الرخصة الثالثة ستزداد المنافسة مما سيخفض الأسعار نوعاً ما، كما أن وزارة المواصلات أصدرت قراراً يسمح لشركة الاتصالات الثالثة باستغلال واستخدام أبراج الاتصالات بسعر التكلفة.
المصدر
هــــــــنا