بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات نرجوا ان تكون بداية الانطلاق
للقيمة الحقيقية لواحد من افضل الاسهم ببورصات الخليج
الامر كان ولا يزال واضح ضغط رهيب للتجميع من محافظ (مصحوب بتصرفات لا اخلاقية مثل ترويج الاشعات الكاذبة عن مشاكل بالبنك )
ارى والله اعلم ان نسبة كبيرة من صغار المستثمرين الذين تماسكوا امام النزول الكبير قد دعموا السهم بشكل جيد

انا الحين نادم على شئ واحد فقط لم افعله وان كنت فكرت به كثيرا
الا هو بيع كل اسهمى الاخرى والشراء بالخليجى وهو ب480 ف
لكن الحمد للله اولا واخرا وما اصابك لم يكن ليخطئك

تستاهل و بالامر خبرة
انا طلعت علي 520 و احتفظ بشي بسيط
لكن توزيع الاسهم امر ضروري وهو تخفيض المخاطر
صدقني توزع الاسهم ابرك من الاحتفاظ بسهم واحد
 

dawood

عضو مميز
التسجيل
12 أغسطس 2006
المشاركات
986
الإقامة
الكويت
رسم

نشرت رد بتاريخ 30/3/07 مقارنة بين وضع سهم تمويل الخليج مع السنة الماضية لنفس الفترة
 

الملفات المرفقه:

  • يييييييييييييييييييييييييييي.jpg
    يييييييييييييييييييييييييييي.jpg
    الحجم: 127.5 KB   المشاهدات: 430

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
يعطيك العافية بوسليمان انت اللى بيت خبرة

تستاهل و بالامر خبرة
انا طلعت علي 520 و احتفظ بشي بسيط
لكن توزيع الاسهم امر ضروري وهو تخفيض المخاطر
صدقني توزع الاسهم ابرك من الاحتفاظ بسهم واحد

ترى انا من تلاميذك ومتتبع تحليلاتك

تصدق رغم انى كنت ناوى ابيع كمية من انكسرت مقاومة 560لكن نفسى لم تطاوعنى اعرضه بها الاسعار ابدا :d
الله يوفق الجميع ان شاء الله
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
932
ترى انا من تلاميذك ومتتبع تحليلاتك

تصدق رغم انى كنت ناوى ابيع كمية من انكسرت مقاومة 560لكن نفسى لم تطاوعنى اعرضه بها الاسعار ابدا :d
الله يوفق الجميع ان شاء الله
(((((( الصبر زين والسهم ممتاز والله الموفق
 

Bazona

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
123
سؤال بسيط..
من وين أستلم أرباح النقدي؟؟
وإذا في رقم تلفون
ومشكورين
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
من المقاصة في برج احمد على شاطئ الخليج العربي بعد المستشفى الاميري..
فيه مواقف سيارات ويعطونك شيك مسحوب على البنك الوطني بال$ وتروح لاي من فروع البنك الوطني ويصرفونه لك نقدي على سعر 288 ف/$ او بسعر ذاك اليوم
.
 

Bazona

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
123
مشكور أخ فؤاد
و جزاك الله خير
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
بيت التمويل الخليجي يبدأ تنفيذ مشروع مدينة الطاقة القطرية البالغة كلفته 2.6 دولار في يوليو المقبل Kwt-News
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير

بيت التمويل الخليجي يبدأ تنفيذ مشروع مدينة الطاقة القطرية البالغة كلفته 2.6 دولار في يوليو المقبل Kwt-News

عساك على القوة
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
خطة خمسية جديدة يعرضها مع المستثمرين وتبدأ في الكويت 15 أبريل

العمر: التوسع الجغرافي والتحالف أهم ملامح خطة بيت التمويل الخليجي





كتب - أشرف عجمي:
أعلن رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي الدكتور فؤاد العمر ان البنك قد انتهى من وضع الستراتيجية المستقبلية وانه سيتم عرض ستراتيجية البنك للسنوات الخمس المقبلة امام سلسلة لقاءات للمستثمرين وحملة الاسهم ستبدأ بلقاء سيعقد في مدينة الكويت في العاشر من ابريل الحالي.
وفي مؤتمر صحافي عقده بيت التمويل الخليجي امس في سوق الكويت للاوراق المالية استعرض الدكتور العمر تاريخ البنك وستراتيجيته المتوسطة المدى حيث قال: ان بيت التمويل الخليجي تمكن خلال سبع سنوات ان يصبح احد اهم البنوك الاسلامية الاستثمارية في المنطقة ويتميز بمشاريع تطوير البنية التحتية بصفة خاصة واليوم يتبوأ بيت التمويل الخليجي مركز القيادة بين البنوك الاستثمارية الاسلامية في منطقة الخليج ويعتبر من اهم البنوك على مستوى العالم, منوها الى ان الادارة تسعى الى المحافظة على هذا الموقع المميز في المستقبل.
وأضاف الدكتور العمر ان هذه الريادة في الاداء تم انجازها من خلال التقييم المستمر لستراتيجية اعمالنا وتلبية متطلبات عملائنا واقتناص الفرص التي تم تحديدها في منطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا وكجزء من هذه العملية المستمرة قمنا مؤخرا بمراجعة ستراتيجية لجميع جوانب عملنا بهدف الاستمرار في تحقيق عوائد ممتازة لعملائنا ومواصلة النمو مستقبلا.
واشار الى انه من هذا المنطلق قمنا بإعداد خطة عمل تثير الاهتمام للسنوات الخمس المقبلة والتي سنقوم بعرضها امام المستثمرين بشكل مفصل.
وقام الدكتور العمر بتوضيح اهم ملامح هذه الخطة حيث اشار الى ان مجلس الادارة اعرب عن تفاؤله حيال نتائج البنك التي حققها خلال السنوات السبع الماضية وهو عمر قصير مما يتيح للبنك تجربة ثرية لتحقيق اهدافه وتمكينه من الاستفادة من كل ما يمتلك من طاقات.
وقال العمر لقد شهد البنك عاما ناجحا بكل المقاييس في عام 2006 حيث حقق ارباحا قياسية بلغت 212 مليون دولار اميركي ومجلس الادارة يشعر بالرضا لأن استثمارات البنك تسير بخطوات صلبة وتنمو بشكل متوازن وان هذا النمو يعود بشكل اساسي الى عدة مبادرات تطويرية ينفذها البنك منها ما تم تنفيذه وبدا واضحا واصبح في مراحل متقدمة.
واضاف العمر ان بيت التمويل الخليجي تمكن من التعرف على عدد من الفرص الاستثمارية المجزية في مجال مشاريع البنية التحتية في عدد من الدول ذات معدلات النمو الاقتصادي المرتفع, كما ان عدد من الفرص الاخرى تتطلب موارد اضافية, كما يتوجب علينا العمل من اجل توسيع مصادر تمويلنا.
وهذا الامر ممكن ان يتم من خلال توسيع نطاق عملائنا او العمل مع شركاء ستراتيجيين وكذلك الاستفادة من الاسواق المحلية والعالمية.
ومن اجل تأسيس اعمال البنك على المستوى العالمي سنعمل على تعزيز وجودنا في احدى الاسواق المالية الاوروبية كما توجد خطط لفتح مكتب في سنغافورة ومناطق اخرى من العالم. ونتيجة لهذا العمل يمكن زيادة حجم وعدد المشاريع وبالتالي زيادة العوائد.
من جانبه تحدث عصام جناحي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي معقبا حول التحديات التي تواجه الادارة التنفيذية للبنك لتنفيذ هذه الخطة »نمتلك سلسلة قوية من المشاريع بصدد تطويرها, ومن المهم القول ان احد اهم اهدافنا هو ازالة او تقليل مخاطر السوق قدر الامكان وذلك من اجل تجنب او تقليل تأثير التغيرات في الاسواق وبالاخص الاسواق الجديدة التي نستثمر بها«.
وأضاف »ومن التطورات الاخرى هو انضمام ألان دورانت كرئيس لفريق ادارة الاصول مع نهاية هذا الشهر. سيكون دورانت مسؤولا عن توسيع دور بيت التمويل الخليجي في الاستثمار في الاسهم الخاصة جغرافيا وكذلك التركيز على العمليات الحالية لادارة الصناديق تحت ادارة البنك. ويتمتع السيد دورانت بخبرة تزيد عن 14 عام في ادارة الاصول وكان يعمل في سكانديا لادارة الاستثمارات حيث يدير مجموعة من الصناديق الاستثمارية تفوق قيمتها 8 بلايين دولار اميركي, وفي الجانب الدولي تم تعيين جو ماكجران كرئيس للاسهم الخاصة - اوروبا - حيث يتمتع بخبرة طويلة في اسواق الاسهم الخاصة الاوروبية حيث ادار مؤخرا شركة لادارة الاسهم الخاصة في اسكتلندا. وفي الاشهر الستة الماضية قمنا بتعزيز فريقنا من المحترفين ذوي الخبرة الدولية من اجل دعم عمليات التوسع المستقبلية, وسنستمر في استقطاب الكفاءات من البحرين والخليج وعالميا حتى نهاية هذا العام«.
وقال جناحي: »وفيما يتعلق بالمشاريع الحالية التي ينفذها بيت التمويل الخليجي, فهي تسير حسب الجدول المخطط لها ويجري العمل فيها بصورة طيبة جدا. فعلى سبيل المثال تم في الاسبوع الماضي افتتاح منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي العرين وهو يعتبر من اشهر المنتجعات الصحية على مستوى العالم, وفي الاسابيع القادمة سيتم افتتاح المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي وهو مشروع ضخم اقيم في الوقت المحدد له وضمن الموازنة المرصودة. كما تشهد عمليات البيع في مدينة الطاقة قطر طلبا متزايدا فاق ما كان متوقعا. وكذلك يسير العمل في مشاريع بوابة الاردن والقرية الملكية حسب المخطط له ويشهد نموا كبيرا في قيمة أصوله. اما مشروع مدينة الطاقة الهند فهو يسير بشكل جيد حيث يقيم فريق عالمي من المصممين والمهندسين باستكمال المخطط العام المفصل للمشروع. وفي دبي حققت شركة تنميات نجاحا كبيرا في عمليات البيع للجزء السكني لمشروع اساطير دبي.
وبطبيعة الحال فإن مشاريع بهذا الحجم لابد ان تشهد احيانا بعض المعوقات والتي عندما تبرز فإن الادارة التنفيذية في بيت التمويل الخليجي تمتلك من الخبرة والحكمة والمهارة ما يؤهلها لحلها والتعامل معها بشكل ايجابي. ان النجاح في عملنا يعتمد وبشكل كبير على ما نحصل عليه من دعم وتشجيع من قبل حكومات الدول التي نعمل بها.
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
القبس 8/4/2007
تنويه
ورد في 'القبس' في عددها أمس خطأ حول سعي مجموعة استثمارية قطرية لشراء 15%
في شركة بيت الاستثمار الخليجي والصحيح ان المجموعة الاستثمارية تسعى لشراء 15%
في بيت التمويل الخليجي​
 

متداول برو

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2006
المشاركات
52
«بيت التمويل الخليجي» يستهدف فرنسا وجنوب شرق آسيا ويحدد 2009 موعدا لانجاز استثماراته المباشرة

كتب سيد بغدادي:
قال رئيس مجلس الادارة في بيت التمويل الخليجي الدكتور فؤاد العمر ان البنك انتهى من وضع خطته الاستراتيجية المستقبلية للسنوات الخمس المقبلة تمهيداً لعرضها أمام المستثمرين وحملة الأسهم في سلسلة من اللقاءات تبدأ في الكويت في العاشر من أبريل الجاري.
وأوضح العمر خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، ان بيت التمويل الخليجي تمكن خلال فترة تعتبر قصيرة نسبيا مدتها سبع سنوات أن يصبح أحد أهم البنوك الاسلامية الاستثمارية الرائدة في المنطقة من خلال تميزه بمشاريع تطوير البنية التحتية بصفة خاصة، ليتبوأ بذلك مركز القيادة بين البنوك الاستثمارية الاسلامية في منطقة الخليج.
وأضاف العمر ان هذه الريادة في الأداء التي حققها البنك تم إنجازها من خلال التقييم المستثمر لاستراتيجية أعمال البنك وتلبية مطالب العملاء مع اقتناص الفرص الاستثمارية التي تم تحديدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وأشار ان البنك حقق خلال العام 2006 أرباحا قياسية بلغت 212 مليون دولار، إضافة إلى حصول البنك على تصنيف للائتمان الاستثماري من مؤسسة ستاندرد أندبورز ليكون بذلك أول بنك استثماري اسلامي في العالم يحصل على هذا التصنيف الأمر الذي أدى إلى اهتمام العديد من المؤسسات المالية العالمية والمستثمرين الدوليين بالبنك مما جعل بدوره الادارة ان تستفيد من ذلك الانجاز بتوسيع نطاق مصادر التمويل للبنك من قبل البنوك الاستثمارية الكبرى في العالم وأسواق الأسهم الخاصة. لتأسيس أعمال البنك على المستوى العالمي من خلال التواجد في أحد الأسواق المالية الأوروبية، إضافة لوجود خطط لفتح مكتب للبنك في سنغافورة ومناطق أخرى بالعالم بفرض زيادة حجم وعدد المشاريع التي يديرها البنك.
ونوه العمر أن البنك سوف يعمل برؤية عالمية لتوسيع أنشطته خاصة في الدول العربية الراغبة في أن تنتهج نهج الاصلاح الاقتصادي من خلال تبني مبدأ الشفافية الكاملة في العمل في كافة المجالات.

مشاريع متنوعة

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة في بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان البنك يمتلك سلسلة قوية من المشاريع بصدد عمل التطوير اللازم لها مبينا أن أهم أهداف البنك تتمثل في إزالة أو تقليل مخاطر السوق قدر الإمكان بهدف تجنب تأثير التغيرات في الأسواق وبالأخص الاسواق الجديدة التي يستثمر بها البنك.
وأضاف ان المشاريع الحالية التي ينفذها بيت التمويل الخليجي تسير وفق الجدول المخطط لها، حيث تم الاسبوع الماضي افتتاح منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي العرين وهو يعتبر من أشهر المنتجعات الصحية على مستوى العالم وفي الاسابيع المقبلة سيتم افتتاح المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي وهو مشروع ضخم أقيم في الوقت المحدد له وضمن الميزانية المرصودة، كما تشهد عمليات البيع في مدينة الطاقة قطر طلبا متزايدا فاق ما كان متوقعا، وكذلك يسير العمل في مشاريع بوابة الأردن والقرية الملكية حسب المخطط له ويشهد نموا كبيرا في قيمة أصوله، أما مشروع مدينة الطاقة الهند فهو يسير بشكل جيد حيث يقيم فريق عالمي من المصممين والمهندسين باستكمال المخطط العام المفصل للمشروع وفي دبي حققت شركة تنميات نجاحا كبيرا في عمليات البيع للجزء السكني لمشروع أساطير دبي.
ونوه ضاحي إلى أن البنك يعتزم في الفترةالمقبلة الدخول إلى سوق فرنسا إضافة إلى دولة أخرى في منطقة جنوب شرق آسيا خلال العام الحالي، مبينا أن العام 2009 هو موعد إنجاز الاستثمارات المباشرة لدى البنك والتي تتبعها مرحلة ظهور العوائد على هذه المشاريع والاستثمارات وذكر أن البنك يعتمد على خطوط ائتمان تبلغ قيمتها 300 مليون دولار من قبل كونسيورتيوم مع أحد البنوك العالمية والبنوك في دول مجلس التعاون، إضافة إلى خط ائتمان آخر يبلغ 100 مليون دولار.
وبين أن البنك خلال الـ7 سنوات الماضية لم يعتمد على خطوط الائتمان إنما اعتمد على رأس المال المدفوع. وقال إن البنك الآن يعمل على إعادة هيكلة استثماراته لتعزيز العوائد من خلال استراتيجية جديدة تعتمد على استخدام خطوط الائتمان.
وأضاف ان هناك نموذجا لتطوير العمل مع شركة الخليج للطاقة باستثمارات تبلغ 2.6 مليار دولار مدفوع منها 580 مليون دولار لإقامة منطقة جديدة على شواطئ الدوحة في قطر ليبدأ العمل بها في شهر يوليو المقبل 2007، حيث من المقرر أن يتم إنشاء البورصة الدولية للطاقة بها قبل نهاية العام الحالي، إضافة إلى دخول البنك في مشاريع أخرى للطاقة في الهند وتحديدا في منطقة مومباي بكلفة تصل إلى 2 مليار دولار، موضحاً أنه جار إعداد البنية التحتية للمشروع ليبدأ العمل فيما بعد صيف 2007 الجاري.

مدينة حائل

ونوه ضاحي أن البنك يشارك كذلك في مدينة حائل الاقتصادية بالسعودية، والتي تبلغ كلفتها حوالي 8 مليارات دولار مدفوع منها 600 مليون دولار مبينا أن للبنك مساهمة رئيسية فيها وسوف يتم الإعلان عن الاكتتاب فيها قريبا، إضافة إلى العديد من المشاريع التي هي في طور الدراسة وسوف يعلن البنك عنها قريباً.
وفي رده على سؤال لـ«الوطن» حول مشاريع البنك في مصر قال ضاحي ان البنك يشارك في تأسيس شركة قابضة بالتعاون مع إمارة أبوظبي والشركة الوطنية للاستثمار كشريك استراتيجي إضافة إلى وزارة المواصلات المصرية بغرض تطوير 5 مشاريع رئيسية في مجال تطوير شبكة المواصلات في مصر، مبينا أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل المشروع في أقرب فرصة ممكنة.

تاريخ النشر: الاحد 8/4/2007
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=487655&pageId=39
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
بيانات الإفصاح عن ملكية كبار المساهمين
‏(لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهزنة / طريقة المساهمة كـــبــار الــمــســــاهـــمــين / النــســبــة
مـــبــاشـــرة / -- بــنــك البــحرين الاســلامــي / 25 , 5 %‏
مــبــاشـــرة / -- عـبـد الـلـطيـف علي الشايع وعـبد العــزيـز محمـد الشايع /‏‏‏‏‏‏45, 5%‏



ذبحنا موقع البورصه اسبوع حاطين الشايع من كبار المساهمين و اسبوع شايلينه هذي مو حاله
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
يوم الثلاثاء عندهم اجتماع خاص مع المساهمين في الشراتون للاستفسار والحضور ت5752519 الثلاثاء 10/4
 

mish3l

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2003
المشاركات
896
الإقامة
الكويت
الله يعطيكم العافيه
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
576
«بيت التمويل الخليجي» يستهدف فرنسا وجنوب شرق آسيا ويحدد 2009 موعدا لانجاز استثماراته المباشرة

كتب سيد بغدادي:
قال رئيس مجلس الادارة في بيت التمويل الخليجي الدكتور فؤاد العمر ان البنك انتهى من وضع خطته الاستراتيجية المستقبلية للسنوات الخمس المقبلة تمهيداً لعرضها أمام المستثمرين وحملة الأسهم في سلسلة من اللقاءات تبدأ في الكويت في العاشر من أبريل الجاري.
وأوضح العمر خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، ان بيت التمويل الخليجي تمكن خلال فترة تعتبر قصيرة نسبيا مدتها سبع سنوات أن يصبح أحد أهم البنوك الاسلامية الاستثمارية الرائدة في المنطقة من خلال تميزه بمشاريع تطوير البنية التحتية بصفة خاصة، ليتبوأ بذلك مركز القيادة بين البنوك الاستثمارية الاسلامية في منطقة الخليج.
وأضاف العمر ان هذه الريادة في الأداء التي حققها البنك تم إنجازها من خلال التقييم المستثمر لاستراتيجية أعمال البنك وتلبية مطالب العملاء مع اقتناص الفرص الاستثمارية التي تم تحديدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وأشار ان البنك حقق خلال العام 2006 أرباحا قياسية بلغت 212 مليون دولار، إضافة إلى حصول البنك على تصنيف للائتمان الاستثماري من مؤسسة ستاندرد أندبورز ليكون بذلك أول بنك استثماري اسلامي في العالم يحصل على هذا التصنيف الأمر الذي أدى إلى اهتمام العديد من المؤسسات المالية العالمية والمستثمرين الدوليين بالبنك مما جعل بدوره الادارة ان تستفيد من ذلك الانجاز بتوسيع نطاق مصادر التمويل للبنك من قبل البنوك الاستثمارية الكبرى في العالم وأسواق الأسهم الخاصة. لتأسيس أعمال البنك على المستوى العالمي من خلال التواجد في أحد الأسواق المالية الأوروبية، إضافة لوجود خطط لفتح مكتب للبنك في سنغافورة ومناطق أخرى بالعالم بفرض زيادة حجم وعدد المشاريع التي يديرها البنك.
ونوه العمر أن البنك سوف يعمل برؤية عالمية لتوسيع أنشطته خاصة في الدول العربية الراغبة في أن تنتهج نهج الاصلاح الاقتصادي من خلال تبني مبدأ الشفافية الكاملة في العمل في كافة المجالات.

مشاريع متنوعة

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة في بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان البنك يمتلك سلسلة قوية من المشاريع بصدد عمل التطوير اللازم لها مبينا أن أهم أهداف البنك تتمثل في إزالة أو تقليل مخاطر السوق قدر الإمكان بهدف تجنب تأثير التغيرات في الأسواق وبالأخص الاسواق الجديدة التي يستثمر بها البنك.
وأضاف ان المشاريع الحالية التي ينفذها بيت التمويل الخليجي تسير وفق الجدول المخطط لها، حيث تم الاسبوع الماضي افتتاح منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي العرين وهو يعتبر من أشهر المنتجعات الصحية على مستوى العالم وفي الاسابيع المقبلة سيتم افتتاح المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي وهو مشروع ضخم أقيم في الوقت المحدد له وضمن الميزانية المرصودة، كما تشهد عمليات البيع في مدينة الطاقة قطر طلبا متزايدا فاق ما كان متوقعا، وكذلك يسير العمل في مشاريع بوابة الأردن والقرية الملكية حسب المخطط له ويشهد نموا كبيرا في قيمة أصوله، أما مشروع مدينة الطاقة الهند فهو يسير بشكل جيد حيث يقيم فريق عالمي من المصممين والمهندسين باستكمال المخطط العام المفصل للمشروع وفي دبي حققت شركة تنميات نجاحا كبيرا في عمليات البيع للجزء السكني لمشروع أساطير دبي.
ونوه ضاحي إلى أن البنك يعتزم في الفترةالمقبلة الدخول إلى سوق فرنسا إضافة إلى دولة أخرى في منطقة جنوب شرق آسيا خلال العام الحالي، مبينا أن العام 2009 هو موعد إنجاز الاستثمارات المباشرة لدى البنك والتي تتبعها مرحلة ظهور العوائد على هذه المشاريع والاستثمارات وذكر أن البنك يعتمد على خطوط ائتمان تبلغ قيمتها 300 مليون دولار من قبل كونسيورتيوم مع أحد البنوك العالمية والبنوك في دول مجلس التعاون، إضافة إلى خط ائتمان آخر يبلغ 100 مليون دولار.
وبين أن البنك خلال الـ7 سنوات الماضية لم يعتمد على خطوط الائتمان إنما اعتمد على رأس المال المدفوع. وقال إن البنك الآن يعمل على إعادة هيكلة استثماراته لتعزيز العوائد من خلال استراتيجية جديدة تعتمد على استخدام خطوط الائتمان.
وأضاف ان هناك نموذجا لتطوير العمل مع شركة الخليج للطاقة باستثمارات تبلغ 2.6 مليار دولار مدفوع منها 580 مليون دولار لإقامة منطقة جديدة على شواطئ الدوحة في قطر ليبدأ العمل بها في شهر يوليو المقبل 2007، حيث من المقرر أن يتم إنشاء البورصة الدولية للطاقة بها قبل نهاية العام الحالي، إضافة إلى دخول البنك في مشاريع أخرى للطاقة في الهند وتحديدا في منطقة مومباي بكلفة تصل إلى 2 مليار دولار، موضحاً أنه جار إعداد البنية التحتية للمشروع ليبدأ العمل فيما بعد صيف 2007 الجاري.

مدينة حائل

ونوه ضاحي أن البنك يشارك كذلك في مدينة حائل الاقتصادية بالسعودية، والتي تبلغ كلفتها حوالي 8 مليارات دولار مدفوع منها 600 مليون دولار مبينا أن للبنك مساهمة رئيسية فيها وسوف يتم الإعلان عن الاكتتاب فيها قريبا، إضافة إلى العديد من المشاريع التي هي في طور الدراسة وسوف يعلن البنك عنها قريباً.
وفي رده على سؤال لـ«الوطن» حول مشاريع البنك في مصر قال ضاحي ان البنك يشارك في تأسيس شركة قابضة بالتعاون مع إمارة أبوظبي والشركة الوطنية للاستثمار كشريك استراتيجي إضافة إلى وزارة المواصلات المصرية بغرض تطوير 5 مشاريع رئيسية في مجال تطوير شبكة المواصلات في مصر، مبينا أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل المشروع في أقرب فرصة ممكنة.

تاريخ النشر: الاحد 8/4/2007
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=487655&pageId=39

منو ضاحى هذا ؟ شيطلع
 

الكولونيل

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
735
السلام عليكم

ارباح الربع الاول بحدود 70 مليون $

يعني تقريبا 29 فلس

وبالتوفيق للجميع
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
بارك الله فيك على نقل الخبر
رسمي الخبر ولا
 

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
بشرك الله بالخير

السلام عليكم

ارباح الربع الاول بحدود 70 مليون $

يعني تقريبا 29 فلس

وبالتوفيق للجميع

يعنى معلومة موثقة ولا للحين توقع هذا مو تشكيك لا سمح الله لكن نبى نتاكد ونتنفس الصعداء بعد طول القبض على جمر الخساير !!:mad:
اذا الرقم صحيح ومقارنة بارباح البنك الوطنى المعلنة حوالى 32ف
لكم ان تقارنوا وتدركوا قيمة السهم
الله يعز التمويل الخليجى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى