الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.مقفلة (اهلية)..2

الحالة
موضوع مغلق

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
اوه بعد هالاخباريه السهم بشلع فوق :d
 

عجاج

موقوف
التسجيل
18 ديسمبر 2006
المشاركات
53
مابين رمشة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
لا يا حبيبي الشركه تسنعت والله...

الحين تعوض الخساير وربحيتهم بالربع الاول طيبه وغيرو الاسم صارت قابضه :)D ) يعني العوضيه يبون يشتغلون صح

وباجر انشالله ان شاء الله حد اعلى انا عندي احساس انه التاريخ يبي يعيد نفسه معاى في هالشركه (يعني) فيها صعود وربح طيب
 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
من الذي أدخل الشبل ابن الأسد وخليفته الإداري والتنفيذي في منصة رئاسة "الأهلية للاستثمار"مضمار هذه التصريحات


لجنة السوق مدعوة للتحقيق بالتصريحات المتناقضة التي مارسها عبدالله عبدالسلام العوضي.. استثمارياً




هذا الشبل من ذاك الأسد... نزل الاب عن منصة الرئاسة فصعدها الولد!
واستمرت الحال على المحال جيلا بعد جيل لتنسج خيوط هذه الحكاية:

الاقتصادي, الجهبذ, الشاب, اليافع, صاحب اللغة الانجليزية البارعة وبعربيته الركيكة حيث يعتذر انه غير قادر على التحدث بها لانه ما ملك وقتا كافيا لتعلمها كونه خريجا واكاديميا من ساحات التعليم ومقاعد التدريس الاميركية.. انه عبدالله عبدالسلام عبدالله العوضي, النجل الثاني للمدعو عبدالسلام!
وكل هذا ليس موضوعنا, بل هو مقدمة تعريفية لبطل قصة هذه السطور القلمية.
فصاحبنا استعذب واستحلى العمل الاستثماري عبر التصريحات الصحافية على صدر الصفحات الاقتصادية. والمهم انه مارس إطلاق هذه التصريحات طوال شهر ويومين حول شركتين مملوكتين للشركة الاهلية للاستثمار التي يرأس مجلس ادارتها المذكور اعلاه.
فمنذ اليوم الاول وتحديدا يوم السبت الموافق 7/4/2007 بدأت الاخبار تتسرب بالعناوين العريضة على صدر الصفحات الاقتصادية حول نية الشركة الاهلية للاستثمار بيع 50% من حصتها في الشركة الاهلية العقارية لصالح اطراف خليجية وبعد ثلاثة ايام اعلن الشاب اليافع عبدالله الذي يعتلي منصة السلطة والقرار في الشركة وخلال انعقاد الجمعية العمومية لها ان »70« مليون دينار هي حصيلة بيع الشركة العقارية.. ثم اردف هذا التصريح بان ارباح الاهلية للاستثمار من بيع الاهلية العقارية سوف تبلغ 32 مليون دينار صاف.. ثم تراجع الرقم في تصريح صحافي مفاده ان الارباح المتوقعة من عملية البيع ستبلغ 23 مليون دينار!
ثم تتحفنا بعض المصادر الاقتصادية في جريدة» الراي« وتحديدا في عددها الصادر يوم الثلاثاء 17/ ابريل/ 2007 تحت رقم ( 10151 - Ao) ان وفدا من الاهلية للاستثمار غادر الى البحرين لاستكمال الاجراءات القانونية المتعلقة بصفقة بيع 50 % من الشركة الاهلية للمشاريع العقارية ويردف الخبر ايضا ان مصادر الجريدة تفيد ان الاعلان عن هذه الصفقة سيكون من خلال مؤتمر صحافي يعقد بين اطراف الصفقة في الاسبوع المقبل الا ان الاسابيع مرت وعقارب الزمن تواصلت ولم تشهد لابيع ولا مؤتمر ولا هم يحزنون!
ثم دخلنا الى مضمار بيع الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفستمنت) المملوكة الى الشركة الاهلية للاستثمار حيث نشرت الصفحة الاقتصادية في جريدة »الراي« ايضا بعددها الصادر يوم الاثنين الموافق 23/4/2007 خبرا يقضي بان مصادر مطلعة ابلغت ان سعر العرض المقدم لشراء حصة الاهلية في غلف انفستمنت يتراوح بين 420 - 460 فلسا للسهم الواحد واردف الخبر ان من المتوقع ان يصل حجم هذه الصفقة الى حوالي 75 مليون دينار طبقا الى حصة الاهلية المعلنة في غلف انفستمنت والبالغة 40,13 في المئة ثم جاء دور الزميلة »القبس«!! التي تصدر صفحتها الاقتصادية الرئيسية عنوان افاد بحسم القرار حول بيع السهم ونسبة الارباح المتوقعة من اتمام هذه الصفقة الخرندعية.. وسارت على نفس الخط الزميلة الوطن التي افردت مساحة لخبر يقضي بتلقي الاهلية عرضا لبيع حصتها في (غلف انفستمنت) بواقع 400 فلس للسهم الواحد وهو ما يتنافى ويتناقض مع ما نشر في الزميلتين »القبس« و»الراي« حيث كان العرض المقدم لعملية الشراء في حدود 420 - 460 فلساً للسهم كما اسلفنا ثم جاءت الطامة الكبرى حيث بدأت الارقام المليونية ذات الاصفار الستة تتصدر نتيجة البيع ففي »الوطن« مثلا توقعت ان 23 مليون دينار هي صفقة بيع »غلف انفستمنت« وفي ذات اليوم جاء الخبر في الزميلة »القبس« بان 80 مليون دينار هي مجموع قيمة الصفقة ثم خرج علينا العبقري الاقتصادي عبدالله بن عبدالسلام بن عبدالله العوضي في مقابلة صحافية مطولة تصدرت الصفحة 46 من جريدة» الراي« الصادرة يوم السبت الموافق 28 ابريل 2007م افاد فيها ان العرض لبيع غلف انفستمنت ليس مؤكدا والارجح رفضه!!.. وبعد ثلاثة ايام خرج بتصريح بذات الجريدة ليذكر ان عرض البيع غير مغر والقرار عائد لمجلس الادارة في الاسبوع الجاري.
ثم خرج علينا ذات المدعو وتحديدا في جريدة »الوطن« ليقول ان القبول والرفض واردان في عرض شراء الملكية في الشركة المذكورة.. حتى جاء القرار الحاسم القاضي برفض الشركة الاهلية للاستثمار بيع حصتها في »غلف انفستمنت« عبر خبر مقتضب تصدر الصفحة الاقتصادية في الزميلة »الوطن« يوم الاربعاء الموافق 2/5/.2007
وطوال هذه الايام الخوالي ذات الاحلام الخالدة كان سهم الشركة الاهلية للاستثمار يتوقف تارة عن التداول ثم يعود ثم يتوقف فيعود ويتوقف ويعود!! من اجل ايضاح كل هذه التسريبات الخبرية التي يفترض من ادارة لجنة السوق ان تفرد لها اجتماعا خاصا لبحث امكانيات التكسب التي تمت ولفحص ملف عمليات البيع والشراء طوال الفترة المذكورة وطبيعة المشاركين بها والاطراف المستفيدة منها لان هذه الكثافة في التصريح مع تناقض وتعارض ارقامها ومعلوماتها تؤكد وجود علامة استفهام كبرى لاستغلال لعبة النشر وعلى فترة محددة وبكثافة متواصلة بالاتفاق مع اطراف اعلامية حملت امانة نقل المعلومة بنزاهة وشفافية وسمو على المصلحة فلا يعقل ان نجد التناقض الصارخ يتكرر هنا وهناك ما يعطي الدليل ان هناك سيطرة على النشر وتجاهل لاية مصادر اخرى غير المصدر الذي يقوم بالتصريح اي ان الصحف لم تدخل عملية التحليل والمتابعة على الاقل مع الاطراف المعنية بالشراء ومن هم وماذا يمثلون وما هو عرضهم كما هي العادة عند إبرام مثل هذه الصفقات المالية!
ان على لجنة السوق تشكيل لجنة تحقيق خاصة لفحص تداعيات مثل هذه التصريحات.. او ان يحال الامر برمته اليها طالبة كل ما يتعلق به من اوراق ومستندات لان التصريحات الرسمية الصادرة عن الشركات المساهمة تكون موثقة عادة لدى القطاع المختص بالاعلام والعلاقات العامة في مكتب رئيس مجلس الادارة وبهذه الحالة تكون المسؤولية على لجنة السوق مسؤولية عظيمة ونحن قدمنا توثيقا دقيقا بهذا العرض بشبهة المخالفات, ولن يقول الحقيقة في هذا الشأن الا تحقيق قانوني متجرد..
ألا قد بلغت. اللهم فاشهد.
»الشعب« تنشر النصوص الحرفية لجميع التصريحات التي طل بها علينا هذا المدعو مصحوبة باخبار صحافية ذات مصادر سرية لذات القصة التي نسجت خيوط هذه القضية.


أطراف خليجية تفاوض »الأهلية للاستثمار«
لشراء 50% من حصتها في شركة تابعة

كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة ل الوطن ان مستثمرا خليجيا يجري مفاوضات مع الشركة الاهلية للاستثمار بغرض شراء 50% من حصتها في الشركة الأهلية للمشاريع العقارية.
وقالت المصادر ان المستثمر الخليجي يمثل وسيطا لشركات خليجية عقدت اجتماعات مطولة مع ادارة الشركة طوال الاسابيع الماضية لوضع صيغة نهائية للاتفاق وعروض الشراء.
وأكدت المصادر التي لم تكشف تفاصيل الصفقة ان الصفقة من المتوقع لها أن تتم الاسبوع المقبل أو في غضون اسبوعين على أقصى تقدير.
وقال إن البورصة ستتم في سوق الكويت للأوراق المالية كون الشركة الأهلية للاستثمار ومدرجة في البورصة والحصة التي يجرى التفاوض عليها تزيد على 5%
وذكرت المصادر لالوطن ان الشركة الأهلية للاستثمار ستستغل ما ينتج عن سيولة من الصفقة في مشروع استثماري كبير خارج الكويت.
واختتمت ان الأهلية للاستثمار كانت قد تلقت جملة من العروض فيما يتعلق بحصتها في شركة تابعة والبالغة 100% ولكنها بدأت في التفاوض مع ممثل الشركات الخليجية كونه افضل العروض.
جريدة الوطن السبت 7-4-2007 العدد 11209 ص (61)
}}}
»الأهلية« تتوقع 23 مليون دينار
من بيع 50% من »الأهلية العقارية«

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية, عطفا على إعلانه السابق بتاريخ 2007/4/7 والخاص بتلقي الشركة الأهلية للاستثمار عدة عروض من اطراف خليجية لشراء 50% من الشركة الأهلية للمشاريع العقارية, تفيد الشركة بأنها قد قامت اليوم بابرام اتفاقية مع شركة مركز ادارة السيولة في مملكة البحرين للقيام بترتيب صفقة تبيع الشركة الأهلية للاستثمار بناء عليها 50% من الشركة الأهلية للمشاريع العقارية, وقد نصت الاتفاقية على بيع عدد 275 مليون سهم على ألا تقل قيمة الصفقة عن 80 مليون دينار تقريباً, اي ما يعادل حوالي 290 فلسا للسهم من أسهم الشركة الأهلية للمشاريع العقارية.
وتتوقع الشركة في حال الانتهاء من الصفقة ان تحقق ربحا قدره 23 مليون دينار تقريبا اي بواقع 30 فلسا للسهم.
جريدة الوطن الاثنين 16-4-2007 العدد 11218 ص (56)
}}}
»الأهلية للاستثمار«: 70 مليون دينار
سيولة إذا بيعت »الأهلية العقارية«

10/04/2007 كتب تامر حماد:
كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الأهلية للاستثمار عبدالله عبدالسلام العوضي ان اطرافا عدة خارجين تقدموا بعروض الشركة الأهلية للاستثمار لشراء الأهلية للمشاريع العقارية موضحا ان المفاوضات وصلت مع بعضهم الى طريق نهائي والبعض الآخر مازالت المفاوضات أولية, وفي حال نجحت الأهلية في اتمام الصفقة ستدر سيولة تصل الى 70 مليون دينار للشركة وستحقق ارباحا مجزية من هذه البيعة.
واضاف ان القيمة الدفترية لسهم العقارية 175 فلسا والعرض الذي تقدمت به الجهات يفوق القيمة الدفترية مرتين.
واستعرض العوضي ما واجهته الشركة خلال عام 2006 من معوقات وصعوبات حالت دون تحقيقها ارباحا في النصف الأول, من عام 2006 مشيرا الى ان عام 2006 كان عاما صعبا بالنسبة للقطاع الخاص عموما والمستثمرين خصوصا.
واضاف العوضي في كلمته اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي بلغ الحضور فيها 72.4% ان عام 2006 كان من أصعب الأعوام على الشركة الأهلية وعلى مدى تاريخها منذ التأسيس مشيرا إلى ان النصف الأول من 2006 كان حافلا بالخلافات والمشاكل داخل مجلس ادارة الشركة السابق وبالاشاعات التي ملأت السوق والديوانيات حول مستقبل ومصير الشركة, وما تشهده من صراعات تبلورت في اجتماعات الجمعية العمومية لمساهمي الشركة خلال تلك الفترة التي انتهت تماما في 17/6/2006 حيث انعقدت الجمعية يومها وانتخبت مجلس ادارة جديد ليكمل مسيرة النجاح والتوسع والنمو محليا واقليميا, لكن التركة كانت ثقيلة وصعبة حيث سجلت الأهلية خسارة بلغت 10 ملايين دينار في النصف الأول عن 2006 نتيجة للشلل الذي اصابها بسبب ما مرت به من صراعات خلال النصف الاول من العام.
وأوضح العوضي ان مجلس الادارة الجديد بذل جهودا مضنية بفضل الله خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز 90 يوما الى عكس مدة الخسارة واطفائها بالكامل غير ان انجازات مجلس الادارة الجديد لم تقتصر على استيعاب الخسارة المحققة من النصف الاول من العام بل استطاع ان يتجاوز كل الصعوبات الناجمة عن تلك المحنة القاسية بتحقيق ارباح بواقع 7 ملايين دينار في الربع الثالث من العام.
وهذا يعني ان اداء مجلس الادارة الجديد المنتخب في 17/6/2006 حقق ارباحا بمبلغ 17 مليون دينار خلال 90 يوما.
تنظيم العمل
ولفت الى ان الشركة عمدت الى تنظيم انشطتها ومجالات اعمالها من خلال ثلاثة قطاعات رئيسية كالتالي:
منها قطاع الاستثمار المالي:
القائمة عليه الشركة الخليجية الدولية للاستثمار, حيث تم تحويل جميع الصناديق والمحافظ الاستثمارية الى هذه الشركة الزميلة بحيث تكون ذراعنا الاستثمارية في مجال ادارة الأصول.
وقطاع الاستثماري العقاري: حيث تقوم الأهلية بتحويل كل استثماراتها العقارية, محلية كانت أم اقليمية, والمباشرة منها وغير المباشرة الى الشركة الأهلية الخليجية القابضة لتكون بعد ذلك ذراع الأهلية الاستثمارية العقارية التي تمد الأهلية للاستثمار بالربحية, سواء كانت قصيرة او متوسطة او طويلة الاجل.
قطاع الاستثمار الصناعي: تقوم الأهلية بتنفيذ مبادرة ناجحة على هذا الصعيد ترمي الى تأهيل شركة الشعيبة للصناعات الورقية لتكون عما قريب ذراعنا الاستثمارية الصناعية, وبحيث نوكل اليها عند استكمال عملية التأهيل مهمة الادارة والاشراف على باقة متميزة من شركاتنا الصناعية, لتصبح بذلك شركة صناعية متكاملة الأنشطة.
هذا على الصعيد المحلي, أما على المستوى الاقليمي, فقد قامت الأهلية بالعمل على تعزيز أعمالها في مملكة البحرين عن طريق شركاتها التابعة الأهلية - بحرين والأهلية للاوراق المالية, وتعكف حاليا على تعزيز تواجدها في مملكة البحرين لتكون الأهلية - بحرين نافذتها على دول مجلس التعاون الخليجي بحيث تمدها بالفرص الاستثمارية الواعدة, اما بنك الاعتماد في لبنان الذي تمتلك فيه الأهلية شريحة لا بأس بها من رأسماله, فقد جاءت نتائجه مرضية للغاية رغم الصراعات الداخلية والحرب الاسرائيلية العدوانية على لبنان في صيف 2006. وتجدر الاشارة هنا الى ان القطاع المصرفي اللبناني, وعلى الرغم من العوائق الكثيرة والحرب وما أدت اليه من دمار وخراب, قد حقق خلال عام 2006 نموا بلغ حوالي 28%. كما تسجل الشركة الأهلية للاستثمار نجاحا ملموسا في تسويق الوحدات السكنية لمشروع بيروت تاور .2
جريدة القبس الثلاثاء 10-4-2007 العدد 12160 ص (46)
}}}
الأهلية للاستثمار تتوقع 23 مليون دينار
من الأهلية العقارية

اعلنت الشركة الأهلية للاستثمار امس انها ابرمت اتفاقية مع شركة مركز إدارة السيولة في مملكة البحرين للقيام بترتيب صفقة تبيع الشركة الأهلية للاستثمار بناء عليها نسبة 50 في المئة من الشركة الأهلية للمشاريع العقارية, وقد نصت الاتفاقية على بيع عدد 275 مليون سهم على ألا تقل قيمة الصفقة عن 80 مليون دينار كويتي تقريبا, أي ما يعادل حوالي 290 فلسا كويتيا للسهم الواحد من أسهم الشركة الأهلية للمشاريع العقارية.
وبينت الاهلية انها تتوقع في حال الانتهاء من الصفقة أن تحقق ربحا قدره 23 مليون دينار كويتي تقريبا أي بواقع 30 فلسا كويتيا للسهم الواحد.
جريدة الراي الاثنين 16-4-2007 العدد ( 10150a0- (ص (43)
}}}
32 مليون دينار صافي ربح »الأهلية
« من بيع »الأهلية العقارية«

أكدت مصادر متابعة ان الطرف الشاري لحصة الاغلبية في الاهلية للمشاريع العقارية مجموعة مستثمرين بحرينيين. ويذكر مصدر ان اجمالي الربح المتوقع من بيع الشركة, وهي احدى شركات الاهلية للاستثمار نحو 32 مليون دينار. الجدير ذكره ان اجمالي قيمة الصفقة قد يصل الى 70 مليون دينار كويتي, ويتوقع ان يتم انجازها خلال الربع الثاني من العام الحالي.
جريدة القبس السبت 14-4-2007 العدد 12164 ص (49)
}}}
أرباح قياسية متوقعة ل¯ »الأهلية للاستثمار«
و»غلف انفست« في الربع الأول من العام

كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة وعليمة ل الوطن ان الشركة الاهلية للاستثمار وشركة جلف انفست من المتوقع ان يعلنا عن ارباح في الربع الاول من العام 2007 تقارب اجمالي ارباحها في عام 2006.
وذكرت المصادر ان حالة التكامل والتداخل الكاملتين بين الاهلية للاستثمار وذراعها الاستثمارية جلف انفست انما انعكست على قوة واداء الشركتين عبر علاقة مشتركة في كافة الاستثمارات مالية كانت او عقارية او صناعية.
وقالت المصادر ان ادارة الشركة الاهلية للاستثمار وضعت استراتيجيتها الهادفة الى زيادة حقوق المساهمين والحفاظ على سعر سهم الشركة بالسوق متوقعة استمرار التحسن في ادائه خلال الفترة المقبلة وهو ما سينعكس بالتبعية على شركة جلف انفست التي تمتلك حصة بمبلغ 35.15% في الاهلية للاستثمار بينما تمتلك الاهلية للاستثمار حصة تبلغ 40.13% في شركة جلف انفست.
وقالت المصادر ان الشركتين لديهما اصول جديدة وان سعر سهميهما مقارنة بهذه الاصول يعتبر رخيصا جدا وهو ما دفع الادارة الى وضع استراتيجية للحفاظ على سعر سهمي الشركتين والحد من المضاربة عليهما.
وذكرت مصادر في الشركة الاهلية للاستثمار ل الوطن ان بيع الاهلية لحصة تبلغ 50% من الأهلية للمشاريع العقارية سيعزز من ربحية الشركتين في الربع الثاني من العام الجاري حيث سيتم احتساب هذه الارباح والمقدرة بحوالي 23 مليون دينار ضمن ارباح الربع الثاني من عام .2007
واضافت المصادر ان اجمالي قيمة الصفقة والذي يمكن ان يصل الى 80 مليون دينار سيتم استخدامه في استثمارات جادة وفرص جيدة تدرسها الشركة داخل السوق الكويتي وخارجه.
واكدت المصادر ماذهب اليه البعض بأن سهم الشركة مرشح للصعود وقالت لدينا امل ان تصل نسبة الصعود الى أكثر من 30% خلال الفترة المقبلة خصوصا ان السهم بلغ مستويات مرتفعة قرب ال 800 فلس في السابق.
واوضحت المصادر ان رأسمال الاهلية للاستثمار والذي يبلغ الآف 78 مليون دينار كان قبل 4 سنوات بحدود 15 مليون دينار فقط وعن طريق توزيع المنح زاد رأس المال الى ال 78 مليون دينار وهو مايعكس استراتيجية الشركة على مدى السنوات الاربع الماضية في الحفاظ على حقوق المساهمين والتحسن الدائم في توزيع الارباح.
وقالت المصادر ان الاهلية للاستثمار وزعت في عام 2003 مايعادل 70% و40% في العام 2004 و 40% في عام 2005 واخيرا قامت في عام 2006 بتوزيع 20% نقدا و 5% منحة.
وشهدت تداولات الامس نشاطا واضحا على كل من سهم الاهلية للاستثمار وجلف انفست حيث شهدت تداولات الاهلية اتمام 333 صفقة جرى من خلالها تداول كمية أسهم بلغت 13.7 مليون سهم بقية اجمالية 3.6 ملايين دينار حيث اغلق السهم مرتفعا 19 فلسا الى 265 فلسا.
كا شهد كذلك سهم جلف انفست تداولات بلغت 27.6 مليون سهم عبر 543 صفقة بقيمة اجمالية 5.8 ملايين دينار واغلق مرتفعا الى 218 فلسا.
جريدة الوطن الاثنين 16-4-2007 العدد 11218 ص (56)
}}}
الأهلية للاستثمار تتلقى عرضا لبيع جزء من حصتها
في »غلف انفست« ب¯400 فلس للسهم

كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة ل¯ الوطن ان الشركة الاهلية للاستثمار تلقت عرضاً شفهياً من احد المستثمرين الخليجيين بشراء جزء من حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (جلف انفست) بسعر 400 فلس للسهم الواحد.
وأكدت المصادر ان الشركة الاهلية للاستثمار والتي تزيد حصتها في شركة جلف انفست عن 40% لم ترفض العرض وربما تتجه لدراسته في حال قررت بيع حصة من اسهمها في الشركة.
وكان سهم شركة جلف انفست قد شهد في تداولات الامس صعودا بلغ 10 فلوس للسهم حيث اغلق عند مستوى 236 فلسا مقارنة بآخر سعر تداول له امس الاول والذي كان 226 فلسا للسهم.
وجرى التداول على 17.2 مليون سهم عبر اتمام 303 صفقات نقدية بقيمة اجمالية بلغت 4 ملايين دينار كويتي.
وكان رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي قد ذكر في وقت سابق من الشهر الجاري ان الشركة الاهلية تدرس جميع الخيارات في اعادة هيكلة استثماراتها بما يحقق افضل العوائد للشركة الأهلية للاستثمار وزيادة حقوق المساهمين ومضاعفة الربحية.
وكان العوضي قد اعتبر ان الشركة الاهلية للاستثمار تعتبر جلف انفست ذراعها الاستثمارية في البورصة وفي اسواق المنطقة والاسواق الخارجية.
}}}
80 مليون دينار صفقة »غلف انفست«

كتب محمد الاتربي:
اعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عبر سوق الكويت رسميا امس عن تلقيها عرضا لشراء حصة الاغلبية التي تبلغ 40% من رأسمال غلف انفست بواقع 180 مليون سهم.
وذكرت الاهلية ان السعر المقدم في العرض يبلغ 445 فلسا للسهم الواحد.
واوضحت الشركة ان الربح المتوقع في حال اتمام الصفقة يبلغ 43 مليون دينار كويتي, حيث تقدر ربحية سهم الاهلية من الصفقة ب 55 فلسا للسهم.
على صعيد آخر ستستفيد شركة غلف انفست من الصفقة نفسها, حيث تملك 30.15% من رأسمال الاهلية للاستثمار. وعلى اساس تلك الحصة فإن 30% من الارباح المرتقبة للأهلية ستعود لشركة غلف انفست اي بمقدار 12.9 مليون دينار كويتي.
ويقدر اجمالي الصفقة ب 80.1 مليون دينار وتمويلها سيتم من بنك الخليج حسب الترجيحات.
في حين اكدت مصادر استثمارية ان الطرف الذي سيمتلك حصة الاغلبية في غلف انفست هو شركة غير مدرجة تعود ملكيتها لإحدى العائلات التي تملك حصة مسيطرة في بنك.
ويذكر ان قسما كبيرا من محافظ غلف انفست تعود لعائلة عريقة تملك مصرفا الى جانب شركات ووكالات سيارات والكترونيات.
جريدة القبس الثلاثاء 24-4-2007 العدد 12174 ص (42)
}}}
»الأهلية للاستثمار« تتوقع 43 مليون دينار
من صفقة غلف انفست

تأكيداً لما نشرته الوطن امس اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الاهلية للاستثمار قد تلقت عرضاً رسمياً من احدى الشركات المحلية غير مدرجة في السوق لشراء حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار جلف انفست والبالغة 180 مليون سهم والتي تمثل ما نسبته 40% بسعر 445 فلساً للسهم الواحد, علماً بانه في حال موافقة الشركة الاهلية للاستثمار على هذا العرض سيكون الربح المتوقع حوالي 43 مليون دينار وعليه سوف تكون ربحية السهم 55 فلساً تقريباً على رأس المال الجديد.
جريدة الوطن الثلاثاء 24-4-2007 العدد 11226 ص (59)
}}}
العوضي: العرض لبيع »غلف إنفست«
ليس خيالياً... والأرجح رفضه

حوار- رضا السناري:
قلل رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للاستثمار عبد الله العوضي من احتمالات بيع الشركة لحصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف إنفست), مشيراً إلى أن سعر ال¯445 فلساً للسهم ليس عرضاً خيالياً, ولا حتى سعر 450 أو حتى 460 فلساً.
وأعرب عن ثقته بقدرة الشركة على بلوغ هذا المستوى من القيمة السوقية, لافتاً إلى أن سهم الشركة وصل في مرحلة سابقة إلى 480 فلساً, وهي قادرة على استعادة هذا المستوى, خصوصاً وأن لديها مستوى أعلى من السيولة الآن.
ونفى العوضي في مقابلة مع الراي أن يكون للعرض الذي تلقته الأهلية لبيع غلف علاقة بتسوية أي مديونية مع أي من البنوك, مؤكداً أن الشركة تلتزم التزاماً كاملاً بسداد التزاماتها المالية في موعدها.
وقال العوضي إن الشركة تدرس عروض التخارج من الأهلية العقارية و غلف إنفست وبنك الاعتماد اللبناني. إذ رجح عدم قبول العرضين المتعلقين بال¯ غلف و الاعتماد, أشار إلى أن صفقة الأهلية العقارية باتت قريبة من الإنجاز,. وتوقع إنجازها في يونيو أو يوليو على أبعد تقدير.
وعن التحول إلى شركة قابضة, نفى العوضي أن يكون الأمر تمهيداً لعودة (والده) عبد السلام العوضي إلى مجلس إدارة الشركة, وقال إن هذا الأمر فني بحت, وهو قرار اتخذ للتخفيف من الإجراءات المطلوبة بسبب رقابة البنك المركزي, والتي تحتم عليه التدقيق في حسابات الشركات التابعة.
ولفت العوضي إلى أن لدى الأهلية سيولة ضخمة, خصوصاً بعد نجاح إصدار الصكوك في البحرين بقيمة 200 مليون دولار, مشيراً إلى أن مركز إدارة في البحرين عرض رفع سقف الإصدار إلى 300 مليون دولار, لكن الشركة رفضت لكثرة السيولة لديها.
}}}
العوضي: الأهلية تقرر الأسبوع الجاري
قبول بيع »غلف انفست« .. أو رفضه

كتب تامر حماد:
أوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان عرض شراء حصة الاهلية في جلف انفست المقدم للاهلية من احدى الاطراف الاستثمارية غير مغر وليس خياليا, مضيفا ان العرض مازال مطروحا على مجلس الادارة, وجارية دراسته وانه سيجري خلال الاسبوع الجاري الكشف عن قرار مجلس الادارة في هذا الخصوص بالقبول او الرفض. واضاف العوضي في تصريحاته للصحافيين على هامش الجمعية العمومية غيرالعادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغ 69,4 في المائة انه انضم الى عضوية مجلس ادارة بنك الاعتماد اللبناني كممثل للشركة التي تمتلك نحو ثلث اسهم البنك, مشيرا الى انه بحث مع نظرائه ومديري ومسؤولي البنك الدور الذي يمكن ان تقدمه الاهلية لنشاط البنك.
وافاد ان الاهلية من الممكن ان تكون نافذة تمويل المستثمرين الكويتيين في الخليج مبينا انه تم البحث مع جهات لبنانية بعضها يعمل منذ فترة واخرى حديثه امكانية التعاون في القطاع الغذائي من خلال شركة الاهلية الغذائية التابعة للاهلية للاستثمار مشيرا الى ان عروض التعاون للدخول في النشاط الغذائي تتراوح بين مليوني الى 05 مليون دولار.
واثنى العوضي على البنك المركزي الكويتي ورقابته على القطاع المصرفي مبينا ان تحول الاهلية الى قابضة يأتي في اطار توسعات الشركة ومن ثم تحول النشاط بما يلائم خارطة توسع نشاط الشركة وكذلك استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
هذا ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للاهلية للاستثمار على زيادة رأسمالها من 75,1 مليون دينار الى 78,8 مليونا عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 5 في المائة بما يعادل 5 أسهم لكل 100 سهم بقيمة 3,7 مليون دينار كما تمت الموافقة على تحويل اسم الشركة من الاهلية للاستثمار الى الاهلية القابضة مع تعديل المادة الرابعة.
جرييدة القبس الاثنين 30-4-2007 العدد 12180 ص (57)
}}}
العوضي: عرض »غلف انفست« غير مغر
والقرار لمجلس الإدارة... الأسبوع الجاري

كتب رضا السناري:
قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الأهلية للاستثمار عبدالله العوضي انه انضم إلى عضوية مجلس إدارة بنك الاعتماد اللبناني كممثل للشركة التي تملك نحو ثلث اسهم البنك, وأضاف انه بحث مع نظرائه مديري ومسؤولي البنك الدور الذي يمكن ان تقدمه الأهلية لنشاط البنك.
جاءت تصريحات العوضي على هامش الجمعية العمومية غير العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغ 69.42 في المئة حيث بين ان الأهلية من الممكن ان تكون نافذة تمويل المستثمرين الكويتيين في الخليج.
وبين العوضي انه بحث مع 4 جهات لبنانية بعضها يعمل منذ فترة واخرى حديثة امكانية التعاون في القطاع الغذائي من خلال شركة الأهلية الغذائية التابعة ل¯ الأهلية للاستثمار مشيراً إلى ان عروض التعاون الأربعة في النشاط الغذائي تتراوح بين مليوني دولار إلى 50 مليونا.
وقال العوضي حول صفقة بيع حصة الأهلية في جلف انفست ان عرض الشراء المقدم غير مغر وليس خياليا وأضاف ان بنفس الادارة السابقة في الشركة صعد ال¯ غلف لأكثر من سعر الشراء المطروح حيث وصل إلى 490 فلسا بيد ان العوضي لفت إلى ان العرض مازال مطروحا على مجلس الإدارة, وجار دراسته وانه سيجرى خلال الاسبوع الجاري الكشف عن قرار مجلس الإدارة في هذا الخصوص سواء بالقبول او الرفض.
وأثنى العوضي على البنك المركزي الكويتي ورقابته الحكيمة على القطاع المصرفي, مبيناً ان تحول الأهلية لقابضة يأتي في اطار توسعات الشركة, ومن ثم تحول النشاط بما يلائم خارطة توسع نشاط الشركة.
هذا وقد وافقت العمومية على زيادة رأسمال الشركة من 75.116.408 دنانير إلى 78.872.228 دينارا عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 5 في المئة بما يعادل 5 اسهم لكل مئة سهم بقيمة 3.755.820 دينارا.
جريدة الراي الاثنين 30-4-2007 ( A0-10164) ) ص (48)
}}}
عبدالله العوضي: القبول أو الرفض واردان
في عرض شراء ملكية »الأهلية« في »غلف انفست«

كتب الأمير يسري:
اوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان عرض شراء ملكية الاهلية في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار جلف انفست البالغة 40.13% على اساس سعر 445 فلسا للسهم لا زال قائما مشيرا الى ان قبول أو رفض العرض يعود لمجلس ادارة الشركة مشددا على انه لم يتم ترجيح أي احتمالية عن الاخرى حتى الآن.
واشار العوضي في تصريحات صحافية على هامش عمومية الشركة التي انعقدت امس الى ان ملكية جلف انفست في الاهلية للاستثمار البالغة 30.15% ستبحث من قبل مجلس ادارة الاهلية مؤكدا على هذا المعنى بقوله ملكية جلف انفست في الاهلية ستكون تحت نظر مجلس الادارة في حال اتخاذ قرار بالتعاطي الايجابي مع العرض.
جريدة الوطن الاثنين 30-4-2007 العدد 11232 ص (60)
}}}
البورصة توقف سهمها بناء على طلبها

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد تم وقف التداول بأسهم الشركة الاهلية للاستثمار بناء على طلب من الشركة وذلك لحين الاعلان عن اتمام صفقة.
جريدة الوطن الاثنين 23-4-2007 العدد 11225 ص (60)
}}}
الأهلية: بين 10 و12 فلسا

قالت مصادر مطلعة لالقبس ان الشركة الاهلية للاستثمار ارسلت بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 31/3/2007 الى بنك الكويت المركزي محملة بأرباح تتراوح ما بين 10 و12 فلسا للسهم الواحد. وبذلك تكون الشركة حققت ربحية جيدة مقارنة بالعام الماضي 2006 الذي تكبدت فيه خسائر علما بانها قد حققت في 2006 ربحية بلغت 8.6 فلوس للسهم.
جريدة القبس السبت 14-4-2007 العدد 12164 ص (47)
}}}
»الأهلية للاستثمار« تبيع 40% من »غلف إنفست«

كتب محمد الإتربي:
كشفت مصادر مالية مطلعة ل القبس ان ايقاف سهم الاهلية عن التداول امس كان بسبب خطوة بيع حصة الشركة الرئيسية في غلف انفست والبالغة 40%.
وبينت المصادر ان الشركة ستحسم قرارالبيع اليوم وتعلن عبر السوق عن اتمام الصفقة.
وتشير المصادر الى ان السعر المرجح للبيع حسب سير المفاوضات هو 420 فلسا للسهم الواحد.
وستحقق الاهلية من تلك الصفقة ارباحا قياسية نتيجة الدمج وحصولها على توزيعات ارباح غلف انفست لعام 2006.
وذكرت المصادر ان 2007 سيكون عاما ذهبيا بالنسبة للأهلية للاستثمار حيث هي بصدد بيع حصة من الاهلية العقارية لتحقق 23 مليونا تقريبا.
وتشير المصادر الى ان كل اوضاع الشركة واستثماراتها في الداخل والخارج حققت نتائج ايجابية.
الجدير ذكره ان ارباح الربع الاول في 2007 قد تكون في حدود 12 فلسا للسهم الواحد, لكن ارباح صفقة غلف انفست وارباح بيع الاهلية العقارية ستظهر ضمن ارباح الربع الثاني.
بحسب مصادر متابعة فإن حرص الاهلية للاستثمار على توقيف السهم قبل حسم قرار البيع يأتي في اطار تحقيق الشفافية وعدم تأثر السهم بالاشاعات, وتضيف المصادر ان السهم سيستمر موقوفا اذ لم تعلن الاهلية عن اتمام عملية لبيع حصتها في غلف انفست نهائيا اليوم.
جدير ذكر ان رأسمال الشركة حاليا يبلغ 78 مليون دينار اذ تشير المصادر الى ان الادارة لم تستدع أي زيادة لرأس المال بل مضاعفة رأسمال الشركة 5 أضعاف حتى 15 مليون دينار منذ تسلم الملاك الجدد للشركة كان نتيجة توزيعات ربحية للمساهمين.
وتبلغ حقوق مساهمي الشركة 165 مليون دينار كويتي.
وبحسب مصدر مطلع تنافس اكثر من طرف على شراء حصة الاهلية في غلف انفست لشراء حصة الاغلبية وبأسعار تنافسية.
على صعيد آخر, كان قد شهد سهم الاهلية للاستثمار تداولات نشطة حيث تداول خلال الثلاثاء الماضي نحو 42 مليون سهم ونهاية الاسبوع 27 مليون سهم, وامس اكثر من 22 مليون سهم.
وعزا مراقبون عودة النشاط والاقبال على شراء سهم الشركة الى الثقة التي بدأت تعود تدريجيا لدى المساهمين.
جريدة القبس الاثنين 23-4-2007 العدد 12173 ص (42)
}}}
»الأهلية« تؤكد رفضها العرض
لشراء حصتها في »غلف انفست«

أعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم لشراء حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست), مؤكدة بذلك ما نشرته الراي أمس.
وقالت الشركة في بيان لها انها ناقشت العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) والبالغة 40 في المئة (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم الواحد.
وأضافت الشركة: نظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثلة من ذراع استثمارية في ضوء خططها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الأجل والتى متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة, واقتناعا من مجلس الادارة ان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في ?العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست).
جريدة الراي الاربعاء 2-5-2007 العدد A0-10166 ص( 44)
»الأهلية« ترفض بيع حصتها في »غلف انفست«

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الشركة الاهلية للاستثمار افادته بان مجلس إدارة الشركة قد اجتمع اول امس وناقش العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار جلف انفست والبالغة 40% (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم.
ونظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثله من ذراع استثمارية في ضوء خططتها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الاجل والتي متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة. واقتناعا من مجلس الادارة ان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس إدارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (جلف انفست).
جريدة الوطن الاربعاء 2-5-2007 العدد 11234 ص ( 55)
}}}
إيضاح من »الأهلية للاستثمار«
بخصوص اجتماع مجلس الإدارة

افادت الشركة الاهلية للاستمثار بأن مجلس ادارة الشركة اجتمع يوم الاثنين الموافق 2007/4/30 وناقش العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) والبالغة 40% (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم الواحد.
ونظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثله من ذراع استثمارية في ضوء خططها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الاجل والتي متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة, واقتناعا من مجلس الادارة بان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست).
جريدة القبس الاربعاء 2-5-2007 العدد 12182 ص (40)
}}}
»الأهلية« تتجه لبيع »غلف انفست«

كتب رضا السناري:
طلبت الشركة الأهلية للاستثمار يوم أمس إيقاف أسهمها عن التداول إلى حين الإعلان عن إتمام صفقة, وفق ما جاء في الإعلان الصادر عن السوق.
وعلمت الراي ان الصفقة المشار إليها تتعلق ببيع حصة الأهلية في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست), حيث من المقرر ان يجتمع مجلس إدارة الأهلية للبت بشكل نهائي بالعرض ومن ثم إخطار سوق الكويت للأوراق المالية بالتفاصيل. وأوضحت مصادر مطلعة ان السعر الذي يدور حوله العرض يتراوح ما بين 420 الى 460 فلساً للسهم الواحد, في صفقة من المتوقع ان يصل حجمها الى حوالي 75 مليون دينار, طبقاً إلى حصة الأهلية المعلنة في غلف انفست البالغة 40.13 في المئة.
والمعروف ان غلف انفست تملك هي الأخرى 30.15 في المئة من أسهم الأهلية للاستثمار, حيث من المتوقع أن تشمل ترتيبات الصفقة بيع هذه الحصة مجدداً لملاك رئيسيين في الأهلية لتبقى لهم السيطرة على أسهم الشركة.
تجدر الإشارة إلى أن رأسمال غلف انفست يبلغ 44.675 مليون دينار, في حين يبلغ رأسمال الأهلية للاستثمار حوالي 78.872 مليون دينار.
جريدة الراي الاثنين 23-4-2007 العدد A0-10157 ) ) ص (44)
}}}
الأهلية تؤكد رفضها العرض لشراء
حصتها في غلف انفست

أعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم لشراء ح صتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست), مؤكدة بذلك ما نشرته الراي أمس.
وقالت الشركة في بيان لها انها ناقشت العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) والبالغة 40 في المئة (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم الواحد.
وأضافت الشركة: نظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثلة من ذراع استثمارية في ضوء خططها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الأجل والتى متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة, واقتناعا من مجلس الادارة ان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في ?العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست).
جريدة الراي الاربعاء 2-5-2007 العدد A0-10166 ص( 44)



معاى الحق ممكن اسألك سؤال وتجاوبنى بصراحه ؟

منو اللى دفع حق نشر هذا الكلام بصفحتين بجريدة الشغب ؟

( زياد افندى - والقبندى ) ولازم تعرف شي ان هذا الكلام ما يودى ولا يجيب

لانهم انطردوا شر طرده من الشركه وقول حق ربعك يلعبون غيرها :D
 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
من الذي أدخل الشبل ابن الأسد وخليفته الإداري والتنفيذي في منصة رئاسة "الأهلية للاستثمار"مضمار هذه التصريحات


لجنة السوق مدعوة للتحقيق بالتصريحات المتناقضة التي مارسها عبدالله عبدالسلام العوضي.. استثمارياً




هذا الشبل من ذاك الأسد... نزل الاب عن منصة الرئاسة فصعدها الولد!
واستمرت الحال على المحال جيلا بعد جيل لتنسج خيوط هذه الحكاية:

الاقتصادي, الجهبذ, الشاب, اليافع, صاحب اللغة الانجليزية البارعة وبعربيته الركيكة حيث يعتذر انه غير قادر على التحدث بها لانه ما ملك وقتا كافيا لتعلمها كونه خريجا واكاديميا من ساحات التعليم ومقاعد التدريس الاميركية.. انه عبدالله عبدالسلام عبدالله العوضي, النجل الثاني للمدعو عبدالسلام!
وكل هذا ليس موضوعنا, بل هو مقدمة تعريفية لبطل قصة هذه السطور القلمية.
فصاحبنا استعذب واستحلى العمل الاستثماري عبر التصريحات الصحافية على صدر الصفحات الاقتصادية. والمهم انه مارس إطلاق هذه التصريحات طوال شهر ويومين حول شركتين مملوكتين للشركة الاهلية للاستثمار التي يرأس مجلس ادارتها المذكور اعلاه.
فمنذ اليوم الاول وتحديدا يوم السبت الموافق 7/4/2007 بدأت الاخبار تتسرب بالعناوين العريضة على صدر الصفحات الاقتصادية حول نية الشركة الاهلية للاستثمار بيع 50% من حصتها في الشركة الاهلية العقارية لصالح اطراف خليجية وبعد ثلاثة ايام اعلن الشاب اليافع عبدالله الذي يعتلي منصة السلطة والقرار في الشركة وخلال انعقاد الجمعية العمومية لها ان »70« مليون دينار هي حصيلة بيع الشركة العقارية.. ثم اردف هذا التصريح بان ارباح الاهلية للاستثمار من بيع الاهلية العقارية سوف تبلغ 32 مليون دينار صاف.. ثم تراجع الرقم في تصريح صحافي مفاده ان الارباح المتوقعة من عملية البيع ستبلغ 23 مليون دينار!
ثم تتحفنا بعض المصادر الاقتصادية في جريدة» الراي« وتحديدا في عددها الصادر يوم الثلاثاء 17/ ابريل/ 2007 تحت رقم ( 10151 - Ao) ان وفدا من الاهلية للاستثمار غادر الى البحرين لاستكمال الاجراءات القانونية المتعلقة بصفقة بيع 50 % من الشركة الاهلية للمشاريع العقارية ويردف الخبر ايضا ان مصادر الجريدة تفيد ان الاعلان عن هذه الصفقة سيكون من خلال مؤتمر صحافي يعقد بين اطراف الصفقة في الاسبوع المقبل الا ان الاسابيع مرت وعقارب الزمن تواصلت ولم تشهد لابيع ولا مؤتمر ولا هم يحزنون!
ثم دخلنا الى مضمار بيع الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفستمنت) المملوكة الى الشركة الاهلية للاستثمار حيث نشرت الصفحة الاقتصادية في جريدة »الراي« ايضا بعددها الصادر يوم الاثنين الموافق 23/4/2007 خبرا يقضي بان مصادر مطلعة ابلغت ان سعر العرض المقدم لشراء حصة الاهلية في غلف انفستمنت يتراوح بين 420 - 460 فلسا للسهم الواحد واردف الخبر ان من المتوقع ان يصل حجم هذه الصفقة الى حوالي 75 مليون دينار طبقا الى حصة الاهلية المعلنة في غلف انفستمنت والبالغة 40,13 في المئة ثم جاء دور الزميلة »القبس«!! التي تصدر صفحتها الاقتصادية الرئيسية عنوان افاد بحسم القرار حول بيع السهم ونسبة الارباح المتوقعة من اتمام هذه الصفقة الخرندعية.. وسارت على نفس الخط الزميلة الوطن التي افردت مساحة لخبر يقضي بتلقي الاهلية عرضا لبيع حصتها في (غلف انفستمنت) بواقع 400 فلس للسهم الواحد وهو ما يتنافى ويتناقض مع ما نشر في الزميلتين »القبس« و»الراي« حيث كان العرض المقدم لعملية الشراء في حدود 420 - 460 فلساً للسهم كما اسلفنا ثم جاءت الطامة الكبرى حيث بدأت الارقام المليونية ذات الاصفار الستة تتصدر نتيجة البيع ففي »الوطن« مثلا توقعت ان 23 مليون دينار هي صفقة بيع »غلف انفستمنت« وفي ذات اليوم جاء الخبر في الزميلة »القبس« بان 80 مليون دينار هي مجموع قيمة الصفقة ثم خرج علينا العبقري الاقتصادي عبدالله بن عبدالسلام بن عبدالله العوضي في مقابلة صحافية مطولة تصدرت الصفحة 46 من جريدة» الراي« الصادرة يوم السبت الموافق 28 ابريل 2007م افاد فيها ان العرض لبيع غلف انفستمنت ليس مؤكدا والارجح رفضه!!.. وبعد ثلاثة ايام خرج بتصريح بذات الجريدة ليذكر ان عرض البيع غير مغر والقرار عائد لمجلس الادارة في الاسبوع الجاري.
ثم خرج علينا ذات المدعو وتحديدا في جريدة »الوطن« ليقول ان القبول والرفض واردان في عرض شراء الملكية في الشركة المذكورة.. حتى جاء القرار الحاسم القاضي برفض الشركة الاهلية للاستثمار بيع حصتها في »غلف انفستمنت« عبر خبر مقتضب تصدر الصفحة الاقتصادية في الزميلة »الوطن« يوم الاربعاء الموافق 2/5/.2007
وطوال هذه الايام الخوالي ذات الاحلام الخالدة كان سهم الشركة الاهلية للاستثمار يتوقف تارة عن التداول ثم يعود ثم يتوقف فيعود ويتوقف ويعود!! من اجل ايضاح كل هذه التسريبات الخبرية التي يفترض من ادارة لجنة السوق ان تفرد لها اجتماعا خاصا لبحث امكانيات التكسب التي تمت ولفحص ملف عمليات البيع والشراء طوال الفترة المذكورة وطبيعة المشاركين بها والاطراف المستفيدة منها لان هذه الكثافة في التصريح مع تناقض وتعارض ارقامها ومعلوماتها تؤكد وجود علامة استفهام كبرى لاستغلال لعبة النشر وعلى فترة محددة وبكثافة متواصلة بالاتفاق مع اطراف اعلامية حملت امانة نقل المعلومة بنزاهة وشفافية وسمو على المصلحة فلا يعقل ان نجد التناقض الصارخ يتكرر هنا وهناك ما يعطي الدليل ان هناك سيطرة على النشر وتجاهل لاية مصادر اخرى غير المصدر الذي يقوم بالتصريح اي ان الصحف لم تدخل عملية التحليل والمتابعة على الاقل مع الاطراف المعنية بالشراء ومن هم وماذا يمثلون وما هو عرضهم كما هي العادة عند إبرام مثل هذه الصفقات المالية!
ان على لجنة السوق تشكيل لجنة تحقيق خاصة لفحص تداعيات مثل هذه التصريحات.. او ان يحال الامر برمته اليها طالبة كل ما يتعلق به من اوراق ومستندات لان التصريحات الرسمية الصادرة عن الشركات المساهمة تكون موثقة عادة لدى القطاع المختص بالاعلام والعلاقات العامة في مكتب رئيس مجلس الادارة وبهذه الحالة تكون المسؤولية على لجنة السوق مسؤولية عظيمة ونحن قدمنا توثيقا دقيقا بهذا العرض بشبهة المخالفات, ولن يقول الحقيقة في هذا الشأن الا تحقيق قانوني متجرد..
ألا قد بلغت. اللهم فاشهد.
»الشعب« تنشر النصوص الحرفية لجميع التصريحات التي طل بها علينا هذا المدعو مصحوبة باخبار صحافية ذات مصادر سرية لذات القصة التي نسجت خيوط هذه القضية.


أطراف خليجية تفاوض »الأهلية للاستثمار«
لشراء 50% من حصتها في شركة تابعة

كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة ل الوطن ان مستثمرا خليجيا يجري مفاوضات مع الشركة الاهلية للاستثمار بغرض شراء 50% من حصتها في الشركة الأهلية للمشاريع العقارية.
وقالت المصادر ان المستثمر الخليجي يمثل وسيطا لشركات خليجية عقدت اجتماعات مطولة مع ادارة الشركة طوال الاسابيع الماضية لوضع صيغة نهائية للاتفاق وعروض الشراء.
وأكدت المصادر التي لم تكشف تفاصيل الصفقة ان الصفقة من المتوقع لها أن تتم الاسبوع المقبل أو في غضون اسبوعين على أقصى تقدير.
وقال إن البورصة ستتم في سوق الكويت للأوراق المالية كون الشركة الأهلية للاستثمار ومدرجة في البورصة والحصة التي يجرى التفاوض عليها تزيد على 5%
وذكرت المصادر لالوطن ان الشركة الأهلية للاستثمار ستستغل ما ينتج عن سيولة من الصفقة في مشروع استثماري كبير خارج الكويت.
واختتمت ان الأهلية للاستثمار كانت قد تلقت جملة من العروض فيما يتعلق بحصتها في شركة تابعة والبالغة 100% ولكنها بدأت في التفاوض مع ممثل الشركات الخليجية كونه افضل العروض.
جريدة الوطن السبت 7-4-2007 العدد 11209 ص (61)
}}}
»الأهلية« تتوقع 23 مليون دينار
من بيع 50% من »الأهلية العقارية«

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية, عطفا على إعلانه السابق بتاريخ 2007/4/7 والخاص بتلقي الشركة الأهلية للاستثمار عدة عروض من اطراف خليجية لشراء 50% من الشركة الأهلية للمشاريع العقارية, تفيد الشركة بأنها قد قامت اليوم بابرام اتفاقية مع شركة مركز ادارة السيولة في مملكة البحرين للقيام بترتيب صفقة تبيع الشركة الأهلية للاستثمار بناء عليها 50% من الشركة الأهلية للمشاريع العقارية, وقد نصت الاتفاقية على بيع عدد 275 مليون سهم على ألا تقل قيمة الصفقة عن 80 مليون دينار تقريباً, اي ما يعادل حوالي 290 فلسا للسهم من أسهم الشركة الأهلية للمشاريع العقارية.
وتتوقع الشركة في حال الانتهاء من الصفقة ان تحقق ربحا قدره 23 مليون دينار تقريبا اي بواقع 30 فلسا للسهم.
جريدة الوطن الاثنين 16-4-2007 العدد 11218 ص (56)
}}}
»الأهلية للاستثمار«: 70 مليون دينار
سيولة إذا بيعت »الأهلية العقارية«

10/04/2007 كتب تامر حماد:
كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الأهلية للاستثمار عبدالله عبدالسلام العوضي ان اطرافا عدة خارجين تقدموا بعروض الشركة الأهلية للاستثمار لشراء الأهلية للمشاريع العقارية موضحا ان المفاوضات وصلت مع بعضهم الى طريق نهائي والبعض الآخر مازالت المفاوضات أولية, وفي حال نجحت الأهلية في اتمام الصفقة ستدر سيولة تصل الى 70 مليون دينار للشركة وستحقق ارباحا مجزية من هذه البيعة.
واضاف ان القيمة الدفترية لسهم العقارية 175 فلسا والعرض الذي تقدمت به الجهات يفوق القيمة الدفترية مرتين.
واستعرض العوضي ما واجهته الشركة خلال عام 2006 من معوقات وصعوبات حالت دون تحقيقها ارباحا في النصف الأول, من عام 2006 مشيرا الى ان عام 2006 كان عاما صعبا بالنسبة للقطاع الخاص عموما والمستثمرين خصوصا.
واضاف العوضي في كلمته اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي بلغ الحضور فيها 72.4% ان عام 2006 كان من أصعب الأعوام على الشركة الأهلية وعلى مدى تاريخها منذ التأسيس مشيرا إلى ان النصف الأول من 2006 كان حافلا بالخلافات والمشاكل داخل مجلس ادارة الشركة السابق وبالاشاعات التي ملأت السوق والديوانيات حول مستقبل ومصير الشركة, وما تشهده من صراعات تبلورت في اجتماعات الجمعية العمومية لمساهمي الشركة خلال تلك الفترة التي انتهت تماما في 17/6/2006 حيث انعقدت الجمعية يومها وانتخبت مجلس ادارة جديد ليكمل مسيرة النجاح والتوسع والنمو محليا واقليميا, لكن التركة كانت ثقيلة وصعبة حيث سجلت الأهلية خسارة بلغت 10 ملايين دينار في النصف الأول عن 2006 نتيجة للشلل الذي اصابها بسبب ما مرت به من صراعات خلال النصف الاول من العام.
وأوضح العوضي ان مجلس الادارة الجديد بذل جهودا مضنية بفضل الله خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز 90 يوما الى عكس مدة الخسارة واطفائها بالكامل غير ان انجازات مجلس الادارة الجديد لم تقتصر على استيعاب الخسارة المحققة من النصف الاول من العام بل استطاع ان يتجاوز كل الصعوبات الناجمة عن تلك المحنة القاسية بتحقيق ارباح بواقع 7 ملايين دينار في الربع الثالث من العام.
وهذا يعني ان اداء مجلس الادارة الجديد المنتخب في 17/6/2006 حقق ارباحا بمبلغ 17 مليون دينار خلال 90 يوما.
تنظيم العمل
ولفت الى ان الشركة عمدت الى تنظيم انشطتها ومجالات اعمالها من خلال ثلاثة قطاعات رئيسية كالتالي:
منها قطاع الاستثمار المالي:
القائمة عليه الشركة الخليجية الدولية للاستثمار, حيث تم تحويل جميع الصناديق والمحافظ الاستثمارية الى هذه الشركة الزميلة بحيث تكون ذراعنا الاستثمارية في مجال ادارة الأصول.
وقطاع الاستثماري العقاري: حيث تقوم الأهلية بتحويل كل استثماراتها العقارية, محلية كانت أم اقليمية, والمباشرة منها وغير المباشرة الى الشركة الأهلية الخليجية القابضة لتكون بعد ذلك ذراع الأهلية الاستثمارية العقارية التي تمد الأهلية للاستثمار بالربحية, سواء كانت قصيرة او متوسطة او طويلة الاجل.
قطاع الاستثمار الصناعي: تقوم الأهلية بتنفيذ مبادرة ناجحة على هذا الصعيد ترمي الى تأهيل شركة الشعيبة للصناعات الورقية لتكون عما قريب ذراعنا الاستثمارية الصناعية, وبحيث نوكل اليها عند استكمال عملية التأهيل مهمة الادارة والاشراف على باقة متميزة من شركاتنا الصناعية, لتصبح بذلك شركة صناعية متكاملة الأنشطة.
هذا على الصعيد المحلي, أما على المستوى الاقليمي, فقد قامت الأهلية بالعمل على تعزيز أعمالها في مملكة البحرين عن طريق شركاتها التابعة الأهلية - بحرين والأهلية للاوراق المالية, وتعكف حاليا على تعزيز تواجدها في مملكة البحرين لتكون الأهلية - بحرين نافذتها على دول مجلس التعاون الخليجي بحيث تمدها بالفرص الاستثمارية الواعدة, اما بنك الاعتماد في لبنان الذي تمتلك فيه الأهلية شريحة لا بأس بها من رأسماله, فقد جاءت نتائجه مرضية للغاية رغم الصراعات الداخلية والحرب الاسرائيلية العدوانية على لبنان في صيف 2006. وتجدر الاشارة هنا الى ان القطاع المصرفي اللبناني, وعلى الرغم من العوائق الكثيرة والحرب وما أدت اليه من دمار وخراب, قد حقق خلال عام 2006 نموا بلغ حوالي 28%. كما تسجل الشركة الأهلية للاستثمار نجاحا ملموسا في تسويق الوحدات السكنية لمشروع بيروت تاور .2
جريدة القبس الثلاثاء 10-4-2007 العدد 12160 ص (46)
}}}
الأهلية للاستثمار تتوقع 23 مليون دينار
من الأهلية العقارية

اعلنت الشركة الأهلية للاستثمار امس انها ابرمت اتفاقية مع شركة مركز إدارة السيولة في مملكة البحرين للقيام بترتيب صفقة تبيع الشركة الأهلية للاستثمار بناء عليها نسبة 50 في المئة من الشركة الأهلية للمشاريع العقارية, وقد نصت الاتفاقية على بيع عدد 275 مليون سهم على ألا تقل قيمة الصفقة عن 80 مليون دينار كويتي تقريبا, أي ما يعادل حوالي 290 فلسا كويتيا للسهم الواحد من أسهم الشركة الأهلية للمشاريع العقارية.
وبينت الاهلية انها تتوقع في حال الانتهاء من الصفقة أن تحقق ربحا قدره 23 مليون دينار كويتي تقريبا أي بواقع 30 فلسا كويتيا للسهم الواحد.
جريدة الراي الاثنين 16-4-2007 العدد ( 10150a0- (ص (43)
}}}
32 مليون دينار صافي ربح »الأهلية
« من بيع »الأهلية العقارية«

أكدت مصادر متابعة ان الطرف الشاري لحصة الاغلبية في الاهلية للمشاريع العقارية مجموعة مستثمرين بحرينيين. ويذكر مصدر ان اجمالي الربح المتوقع من بيع الشركة, وهي احدى شركات الاهلية للاستثمار نحو 32 مليون دينار. الجدير ذكره ان اجمالي قيمة الصفقة قد يصل الى 70 مليون دينار كويتي, ويتوقع ان يتم انجازها خلال الربع الثاني من العام الحالي.
جريدة القبس السبت 14-4-2007 العدد 12164 ص (49)
}}}
أرباح قياسية متوقعة ل¯ »الأهلية للاستثمار«
و»غلف انفست« في الربع الأول من العام

كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة وعليمة ل الوطن ان الشركة الاهلية للاستثمار وشركة جلف انفست من المتوقع ان يعلنا عن ارباح في الربع الاول من العام 2007 تقارب اجمالي ارباحها في عام 2006.
وذكرت المصادر ان حالة التكامل والتداخل الكاملتين بين الاهلية للاستثمار وذراعها الاستثمارية جلف انفست انما انعكست على قوة واداء الشركتين عبر علاقة مشتركة في كافة الاستثمارات مالية كانت او عقارية او صناعية.
وقالت المصادر ان ادارة الشركة الاهلية للاستثمار وضعت استراتيجيتها الهادفة الى زيادة حقوق المساهمين والحفاظ على سعر سهم الشركة بالسوق متوقعة استمرار التحسن في ادائه خلال الفترة المقبلة وهو ما سينعكس بالتبعية على شركة جلف انفست التي تمتلك حصة بمبلغ 35.15% في الاهلية للاستثمار بينما تمتلك الاهلية للاستثمار حصة تبلغ 40.13% في شركة جلف انفست.
وقالت المصادر ان الشركتين لديهما اصول جديدة وان سعر سهميهما مقارنة بهذه الاصول يعتبر رخيصا جدا وهو ما دفع الادارة الى وضع استراتيجية للحفاظ على سعر سهمي الشركتين والحد من المضاربة عليهما.
وذكرت مصادر في الشركة الاهلية للاستثمار ل الوطن ان بيع الاهلية لحصة تبلغ 50% من الأهلية للمشاريع العقارية سيعزز من ربحية الشركتين في الربع الثاني من العام الجاري حيث سيتم احتساب هذه الارباح والمقدرة بحوالي 23 مليون دينار ضمن ارباح الربع الثاني من عام .2007
واضافت المصادر ان اجمالي قيمة الصفقة والذي يمكن ان يصل الى 80 مليون دينار سيتم استخدامه في استثمارات جادة وفرص جيدة تدرسها الشركة داخل السوق الكويتي وخارجه.
واكدت المصادر ماذهب اليه البعض بأن سهم الشركة مرشح للصعود وقالت لدينا امل ان تصل نسبة الصعود الى أكثر من 30% خلال الفترة المقبلة خصوصا ان السهم بلغ مستويات مرتفعة قرب ال 800 فلس في السابق.
واوضحت المصادر ان رأسمال الاهلية للاستثمار والذي يبلغ الآف 78 مليون دينار كان قبل 4 سنوات بحدود 15 مليون دينار فقط وعن طريق توزيع المنح زاد رأس المال الى ال 78 مليون دينار وهو مايعكس استراتيجية الشركة على مدى السنوات الاربع الماضية في الحفاظ على حقوق المساهمين والتحسن الدائم في توزيع الارباح.
وقالت المصادر ان الاهلية للاستثمار وزعت في عام 2003 مايعادل 70% و40% في العام 2004 و 40% في عام 2005 واخيرا قامت في عام 2006 بتوزيع 20% نقدا و 5% منحة.
وشهدت تداولات الامس نشاطا واضحا على كل من سهم الاهلية للاستثمار وجلف انفست حيث شهدت تداولات الاهلية اتمام 333 صفقة جرى من خلالها تداول كمية أسهم بلغت 13.7 مليون سهم بقية اجمالية 3.6 ملايين دينار حيث اغلق السهم مرتفعا 19 فلسا الى 265 فلسا.
كا شهد كذلك سهم جلف انفست تداولات بلغت 27.6 مليون سهم عبر 543 صفقة بقيمة اجمالية 5.8 ملايين دينار واغلق مرتفعا الى 218 فلسا.
جريدة الوطن الاثنين 16-4-2007 العدد 11218 ص (56)
}}}
الأهلية للاستثمار تتلقى عرضا لبيع جزء من حصتها
في »غلف انفست« ب¯400 فلس للسهم

كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة ل¯ الوطن ان الشركة الاهلية للاستثمار تلقت عرضاً شفهياً من احد المستثمرين الخليجيين بشراء جزء من حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (جلف انفست) بسعر 400 فلس للسهم الواحد.
وأكدت المصادر ان الشركة الاهلية للاستثمار والتي تزيد حصتها في شركة جلف انفست عن 40% لم ترفض العرض وربما تتجه لدراسته في حال قررت بيع حصة من اسهمها في الشركة.
وكان سهم شركة جلف انفست قد شهد في تداولات الامس صعودا بلغ 10 فلوس للسهم حيث اغلق عند مستوى 236 فلسا مقارنة بآخر سعر تداول له امس الاول والذي كان 226 فلسا للسهم.
وجرى التداول على 17.2 مليون سهم عبر اتمام 303 صفقات نقدية بقيمة اجمالية بلغت 4 ملايين دينار كويتي.
وكان رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي قد ذكر في وقت سابق من الشهر الجاري ان الشركة الاهلية تدرس جميع الخيارات في اعادة هيكلة استثماراتها بما يحقق افضل العوائد للشركة الأهلية للاستثمار وزيادة حقوق المساهمين ومضاعفة الربحية.
وكان العوضي قد اعتبر ان الشركة الاهلية للاستثمار تعتبر جلف انفست ذراعها الاستثمارية في البورصة وفي اسواق المنطقة والاسواق الخارجية.
}}}
80 مليون دينار صفقة »غلف انفست«

كتب محمد الاتربي:
اعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عبر سوق الكويت رسميا امس عن تلقيها عرضا لشراء حصة الاغلبية التي تبلغ 40% من رأسمال غلف انفست بواقع 180 مليون سهم.
وذكرت الاهلية ان السعر المقدم في العرض يبلغ 445 فلسا للسهم الواحد.
واوضحت الشركة ان الربح المتوقع في حال اتمام الصفقة يبلغ 43 مليون دينار كويتي, حيث تقدر ربحية سهم الاهلية من الصفقة ب 55 فلسا للسهم.
على صعيد آخر ستستفيد شركة غلف انفست من الصفقة نفسها, حيث تملك 30.15% من رأسمال الاهلية للاستثمار. وعلى اساس تلك الحصة فإن 30% من الارباح المرتقبة للأهلية ستعود لشركة غلف انفست اي بمقدار 12.9 مليون دينار كويتي.
ويقدر اجمالي الصفقة ب 80.1 مليون دينار وتمويلها سيتم من بنك الخليج حسب الترجيحات.
في حين اكدت مصادر استثمارية ان الطرف الذي سيمتلك حصة الاغلبية في غلف انفست هو شركة غير مدرجة تعود ملكيتها لإحدى العائلات التي تملك حصة مسيطرة في بنك.
ويذكر ان قسما كبيرا من محافظ غلف انفست تعود لعائلة عريقة تملك مصرفا الى جانب شركات ووكالات سيارات والكترونيات.
جريدة القبس الثلاثاء 24-4-2007 العدد 12174 ص (42)
}}}
»الأهلية للاستثمار« تتوقع 43 مليون دينار
من صفقة غلف انفست

تأكيداً لما نشرته الوطن امس اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الاهلية للاستثمار قد تلقت عرضاً رسمياً من احدى الشركات المحلية غير مدرجة في السوق لشراء حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار جلف انفست والبالغة 180 مليون سهم والتي تمثل ما نسبته 40% بسعر 445 فلساً للسهم الواحد, علماً بانه في حال موافقة الشركة الاهلية للاستثمار على هذا العرض سيكون الربح المتوقع حوالي 43 مليون دينار وعليه سوف تكون ربحية السهم 55 فلساً تقريباً على رأس المال الجديد.
جريدة الوطن الثلاثاء 24-4-2007 العدد 11226 ص (59)
}}}
العوضي: العرض لبيع »غلف إنفست«
ليس خيالياً... والأرجح رفضه

حوار- رضا السناري:
قلل رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للاستثمار عبد الله العوضي من احتمالات بيع الشركة لحصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف إنفست), مشيراً إلى أن سعر ال¯445 فلساً للسهم ليس عرضاً خيالياً, ولا حتى سعر 450 أو حتى 460 فلساً.
وأعرب عن ثقته بقدرة الشركة على بلوغ هذا المستوى من القيمة السوقية, لافتاً إلى أن سهم الشركة وصل في مرحلة سابقة إلى 480 فلساً, وهي قادرة على استعادة هذا المستوى, خصوصاً وأن لديها مستوى أعلى من السيولة الآن.
ونفى العوضي في مقابلة مع الراي أن يكون للعرض الذي تلقته الأهلية لبيع غلف علاقة بتسوية أي مديونية مع أي من البنوك, مؤكداً أن الشركة تلتزم التزاماً كاملاً بسداد التزاماتها المالية في موعدها.
وقال العوضي إن الشركة تدرس عروض التخارج من الأهلية العقارية و غلف إنفست وبنك الاعتماد اللبناني. إذ رجح عدم قبول العرضين المتعلقين بال¯ غلف و الاعتماد, أشار إلى أن صفقة الأهلية العقارية باتت قريبة من الإنجاز,. وتوقع إنجازها في يونيو أو يوليو على أبعد تقدير.
وعن التحول إلى شركة قابضة, نفى العوضي أن يكون الأمر تمهيداً لعودة (والده) عبد السلام العوضي إلى مجلس إدارة الشركة, وقال إن هذا الأمر فني بحت, وهو قرار اتخذ للتخفيف من الإجراءات المطلوبة بسبب رقابة البنك المركزي, والتي تحتم عليه التدقيق في حسابات الشركات التابعة.
ولفت العوضي إلى أن لدى الأهلية سيولة ضخمة, خصوصاً بعد نجاح إصدار الصكوك في البحرين بقيمة 200 مليون دولار, مشيراً إلى أن مركز إدارة في البحرين عرض رفع سقف الإصدار إلى 300 مليون دولار, لكن الشركة رفضت لكثرة السيولة لديها.
}}}
العوضي: الأهلية تقرر الأسبوع الجاري
قبول بيع »غلف انفست« .. أو رفضه

كتب تامر حماد:
أوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان عرض شراء حصة الاهلية في جلف انفست المقدم للاهلية من احدى الاطراف الاستثمارية غير مغر وليس خياليا, مضيفا ان العرض مازال مطروحا على مجلس الادارة, وجارية دراسته وانه سيجري خلال الاسبوع الجاري الكشف عن قرار مجلس الادارة في هذا الخصوص بالقبول او الرفض. واضاف العوضي في تصريحاته للصحافيين على هامش الجمعية العمومية غيرالعادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغ 69,4 في المائة انه انضم الى عضوية مجلس ادارة بنك الاعتماد اللبناني كممثل للشركة التي تمتلك نحو ثلث اسهم البنك, مشيرا الى انه بحث مع نظرائه ومديري ومسؤولي البنك الدور الذي يمكن ان تقدمه الاهلية لنشاط البنك.
وافاد ان الاهلية من الممكن ان تكون نافذة تمويل المستثمرين الكويتيين في الخليج مبينا انه تم البحث مع جهات لبنانية بعضها يعمل منذ فترة واخرى حديثه امكانية التعاون في القطاع الغذائي من خلال شركة الاهلية الغذائية التابعة للاهلية للاستثمار مشيرا الى ان عروض التعاون للدخول في النشاط الغذائي تتراوح بين مليوني الى 05 مليون دولار.
واثنى العوضي على البنك المركزي الكويتي ورقابته على القطاع المصرفي مبينا ان تحول الاهلية الى قابضة يأتي في اطار توسعات الشركة ومن ثم تحول النشاط بما يلائم خارطة توسع نشاط الشركة وكذلك استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
هذا ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للاهلية للاستثمار على زيادة رأسمالها من 75,1 مليون دينار الى 78,8 مليونا عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 5 في المائة بما يعادل 5 أسهم لكل 100 سهم بقيمة 3,7 مليون دينار كما تمت الموافقة على تحويل اسم الشركة من الاهلية للاستثمار الى الاهلية القابضة مع تعديل المادة الرابعة.
جرييدة القبس الاثنين 30-4-2007 العدد 12180 ص (57)
}}}
العوضي: عرض »غلف انفست« غير مغر
والقرار لمجلس الإدارة... الأسبوع الجاري

كتب رضا السناري:
قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الأهلية للاستثمار عبدالله العوضي انه انضم إلى عضوية مجلس إدارة بنك الاعتماد اللبناني كممثل للشركة التي تملك نحو ثلث اسهم البنك, وأضاف انه بحث مع نظرائه مديري ومسؤولي البنك الدور الذي يمكن ان تقدمه الأهلية لنشاط البنك.
جاءت تصريحات العوضي على هامش الجمعية العمومية غير العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغ 69.42 في المئة حيث بين ان الأهلية من الممكن ان تكون نافذة تمويل المستثمرين الكويتيين في الخليج.
وبين العوضي انه بحث مع 4 جهات لبنانية بعضها يعمل منذ فترة واخرى حديثة امكانية التعاون في القطاع الغذائي من خلال شركة الأهلية الغذائية التابعة ل¯ الأهلية للاستثمار مشيراً إلى ان عروض التعاون الأربعة في النشاط الغذائي تتراوح بين مليوني دولار إلى 50 مليونا.
وقال العوضي حول صفقة بيع حصة الأهلية في جلف انفست ان عرض الشراء المقدم غير مغر وليس خياليا وأضاف ان بنفس الادارة السابقة في الشركة صعد ال¯ غلف لأكثر من سعر الشراء المطروح حيث وصل إلى 490 فلسا بيد ان العوضي لفت إلى ان العرض مازال مطروحا على مجلس الإدارة, وجار دراسته وانه سيجرى خلال الاسبوع الجاري الكشف عن قرار مجلس الإدارة في هذا الخصوص سواء بالقبول او الرفض.
وأثنى العوضي على البنك المركزي الكويتي ورقابته الحكيمة على القطاع المصرفي, مبيناً ان تحول الأهلية لقابضة يأتي في اطار توسعات الشركة, ومن ثم تحول النشاط بما يلائم خارطة توسع نشاط الشركة.
هذا وقد وافقت العمومية على زيادة رأسمال الشركة من 75.116.408 دنانير إلى 78.872.228 دينارا عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 5 في المئة بما يعادل 5 اسهم لكل مئة سهم بقيمة 3.755.820 دينارا.
جريدة الراي الاثنين 30-4-2007 ( A0-10164) ) ص (48)
}}}
عبدالله العوضي: القبول أو الرفض واردان
في عرض شراء ملكية »الأهلية« في »غلف انفست«

كتب الأمير يسري:
اوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان عرض شراء ملكية الاهلية في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار جلف انفست البالغة 40.13% على اساس سعر 445 فلسا للسهم لا زال قائما مشيرا الى ان قبول أو رفض العرض يعود لمجلس ادارة الشركة مشددا على انه لم يتم ترجيح أي احتمالية عن الاخرى حتى الآن.
واشار العوضي في تصريحات صحافية على هامش عمومية الشركة التي انعقدت امس الى ان ملكية جلف انفست في الاهلية للاستثمار البالغة 30.15% ستبحث من قبل مجلس ادارة الاهلية مؤكدا على هذا المعنى بقوله ملكية جلف انفست في الاهلية ستكون تحت نظر مجلس الادارة في حال اتخاذ قرار بالتعاطي الايجابي مع العرض.
جريدة الوطن الاثنين 30-4-2007 العدد 11232 ص (60)
}}}
البورصة توقف سهمها بناء على طلبها

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد تم وقف التداول بأسهم الشركة الاهلية للاستثمار بناء على طلب من الشركة وذلك لحين الاعلان عن اتمام صفقة.
جريدة الوطن الاثنين 23-4-2007 العدد 11225 ص (60)
}}}
الأهلية: بين 10 و12 فلسا

قالت مصادر مطلعة لالقبس ان الشركة الاهلية للاستثمار ارسلت بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 31/3/2007 الى بنك الكويت المركزي محملة بأرباح تتراوح ما بين 10 و12 فلسا للسهم الواحد. وبذلك تكون الشركة حققت ربحية جيدة مقارنة بالعام الماضي 2006 الذي تكبدت فيه خسائر علما بانها قد حققت في 2006 ربحية بلغت 8.6 فلوس للسهم.
جريدة القبس السبت 14-4-2007 العدد 12164 ص (47)
}}}
»الأهلية للاستثمار« تبيع 40% من »غلف إنفست«

كتب محمد الإتربي:
كشفت مصادر مالية مطلعة ل القبس ان ايقاف سهم الاهلية عن التداول امس كان بسبب خطوة بيع حصة الشركة الرئيسية في غلف انفست والبالغة 40%.
وبينت المصادر ان الشركة ستحسم قرارالبيع اليوم وتعلن عبر السوق عن اتمام الصفقة.
وتشير المصادر الى ان السعر المرجح للبيع حسب سير المفاوضات هو 420 فلسا للسهم الواحد.
وستحقق الاهلية من تلك الصفقة ارباحا قياسية نتيجة الدمج وحصولها على توزيعات ارباح غلف انفست لعام 2006.
وذكرت المصادر ان 2007 سيكون عاما ذهبيا بالنسبة للأهلية للاستثمار حيث هي بصدد بيع حصة من الاهلية العقارية لتحقق 23 مليونا تقريبا.
وتشير المصادر الى ان كل اوضاع الشركة واستثماراتها في الداخل والخارج حققت نتائج ايجابية.
الجدير ذكره ان ارباح الربع الاول في 2007 قد تكون في حدود 12 فلسا للسهم الواحد, لكن ارباح صفقة غلف انفست وارباح بيع الاهلية العقارية ستظهر ضمن ارباح الربع الثاني.
بحسب مصادر متابعة فإن حرص الاهلية للاستثمار على توقيف السهم قبل حسم قرار البيع يأتي في اطار تحقيق الشفافية وعدم تأثر السهم بالاشاعات, وتضيف المصادر ان السهم سيستمر موقوفا اذ لم تعلن الاهلية عن اتمام عملية لبيع حصتها في غلف انفست نهائيا اليوم.
جدير ذكر ان رأسمال الشركة حاليا يبلغ 78 مليون دينار اذ تشير المصادر الى ان الادارة لم تستدع أي زيادة لرأس المال بل مضاعفة رأسمال الشركة 5 أضعاف حتى 15 مليون دينار منذ تسلم الملاك الجدد للشركة كان نتيجة توزيعات ربحية للمساهمين.
وتبلغ حقوق مساهمي الشركة 165 مليون دينار كويتي.
وبحسب مصدر مطلع تنافس اكثر من طرف على شراء حصة الاهلية في غلف انفست لشراء حصة الاغلبية وبأسعار تنافسية.
على صعيد آخر, كان قد شهد سهم الاهلية للاستثمار تداولات نشطة حيث تداول خلال الثلاثاء الماضي نحو 42 مليون سهم ونهاية الاسبوع 27 مليون سهم, وامس اكثر من 22 مليون سهم.
وعزا مراقبون عودة النشاط والاقبال على شراء سهم الشركة الى الثقة التي بدأت تعود تدريجيا لدى المساهمين.
جريدة القبس الاثنين 23-4-2007 العدد 12173 ص (42)
}}}
»الأهلية« تؤكد رفضها العرض
لشراء حصتها في »غلف انفست«

أعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم لشراء حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست), مؤكدة بذلك ما نشرته الراي أمس.
وقالت الشركة في بيان لها انها ناقشت العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) والبالغة 40 في المئة (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم الواحد.
وأضافت الشركة: نظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثلة من ذراع استثمارية في ضوء خططها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الأجل والتى متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة, واقتناعا من مجلس الادارة ان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في ?العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست).
جريدة الراي الاربعاء 2-5-2007 العدد A0-10166 ص( 44)
»الأهلية« ترفض بيع حصتها في »غلف انفست«

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الشركة الاهلية للاستثمار افادته بان مجلس إدارة الشركة قد اجتمع اول امس وناقش العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار جلف انفست والبالغة 40% (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم.
ونظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثله من ذراع استثمارية في ضوء خططتها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الاجل والتي متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة. واقتناعا من مجلس الادارة ان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس إدارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (جلف انفست).
جريدة الوطن الاربعاء 2-5-2007 العدد 11234 ص ( 55)
}}}
إيضاح من »الأهلية للاستثمار«
بخصوص اجتماع مجلس الإدارة

افادت الشركة الاهلية للاستمثار بأن مجلس ادارة الشركة اجتمع يوم الاثنين الموافق 2007/4/30 وناقش العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) والبالغة 40% (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم الواحد.
ونظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثله من ذراع استثمارية في ضوء خططها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الاجل والتي متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة, واقتناعا من مجلس الادارة بان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست).
جريدة القبس الاربعاء 2-5-2007 العدد 12182 ص (40)
}}}
»الأهلية« تتجه لبيع »غلف انفست«

كتب رضا السناري:
طلبت الشركة الأهلية للاستثمار يوم أمس إيقاف أسهمها عن التداول إلى حين الإعلان عن إتمام صفقة, وفق ما جاء في الإعلان الصادر عن السوق.
وعلمت الراي ان الصفقة المشار إليها تتعلق ببيع حصة الأهلية في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست), حيث من المقرر ان يجتمع مجلس إدارة الأهلية للبت بشكل نهائي بالعرض ومن ثم إخطار سوق الكويت للأوراق المالية بالتفاصيل. وأوضحت مصادر مطلعة ان السعر الذي يدور حوله العرض يتراوح ما بين 420 الى 460 فلساً للسهم الواحد, في صفقة من المتوقع ان يصل حجمها الى حوالي 75 مليون دينار, طبقاً إلى حصة الأهلية المعلنة في غلف انفست البالغة 40.13 في المئة.
والمعروف ان غلف انفست تملك هي الأخرى 30.15 في المئة من أسهم الأهلية للاستثمار, حيث من المتوقع أن تشمل ترتيبات الصفقة بيع هذه الحصة مجدداً لملاك رئيسيين في الأهلية لتبقى لهم السيطرة على أسهم الشركة.
تجدر الإشارة إلى أن رأسمال غلف انفست يبلغ 44.675 مليون دينار, في حين يبلغ رأسمال الأهلية للاستثمار حوالي 78.872 مليون دينار.
جريدة الراي الاثنين 23-4-2007 العدد A0-10157 ) ) ص (44)
}}}
الأهلية تؤكد رفضها العرض لشراء
حصتها في غلف انفست

أعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم لشراء ح صتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست), مؤكدة بذلك ما نشرته الراي أمس.
وقالت الشركة في بيان لها انها ناقشت العرض المقدم لها بخصوص بيع حصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) والبالغة 40 في المئة (180 مليون سهم) على سعر 445 فلسا للسهم الواحد.
وأضافت الشركة: نظرا لاهمية الشركة في منظومة باقي شركات المجموعة وما تمثلة من ذراع استثمارية في ضوء خططها المستقبلية القصيرة والمتوسطة الأجل والتى متوقع ان تعود على الشركة الاهلية بالربح والمنفعة, واقتناعا من مجلس الادارة ان السعر العادل لسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار يفوق السعر المذكور في ?العرض المقدم لهم لذا ارتأى مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عدم قبول العرض المقدم والاحتفاظ بحصته في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست).
جريدة الراي الاربعاء 2-5-2007 العدد A0-10166 ص( 44)



معاى الحق ممكن اسألك سؤال وتجاوبنى بصراحه ؟

منو اللى دفع حق نشر هذا الكلام بصفحتين بجريدة الشغب ؟

( زياد افندى - والقبندى ) ولازم تعرف شي ان هذا الكلام ما يودى ولا يجيب

لانهم انطردوا شر طرده من الشركه وقول حق ربعك يلعبون غيرها :D
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
والله توهقناااا
مافي محللين
نااس اتطبل للسهم ونااس تحبط
منو نصدق
وين نااخذ النصيحه نقط بخساااره وننحااش من السهم
والعوض عند الله
والا نصبر
نرجووو الافااااده
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
القبس تواصل نشر المشروع المعدل لقانون هيئة سوق المال (الأخيرة)
20 طريقة لردع المتلاعبين.. بدءا من الإنذار وصولا إلى عزل مجلس الإدارة
عدد القراء: 31

ما احلى مشروع ' الهيئة'!


14/05/2007
كتب المحرر الاقتصادي:
تواصل 'القبس' نشر المسودة الثانية لقانون انشاء هيئة اسواق المال وتنظيم الاسواق المالية (وزارة التجارة والصناعة) الذي تم اعداده من فريق عمل برئاسةالدكتورة اماني بورسلي التي تقول:
استكمالا للجهود المبذولة لانجاز مشروع هيئة اسواق المال الذي تم بناء على توصية من اللجنة المالية في مجلس الوزراء، وبعد ان تم انجاز المرحلة الاولى من المشروع المتمثلة في اعداد المسودة الاولى 'لقانون انشاء هيئة اسواق المال وتنظيم اسواق الاوراق المالية'، نقدم لكم المسودة الثانية لمشروع القانون، والتي تم انجازها في ضوء المستجدات الآتية:
تم توجيه دعوة من قبل فريق العمل عند تقديم المسودة الاولى في نوفمبر السابق تتعلق باعطاء اي وجهات نظر او اراء تتعلق بالقانون لفريق العمل لمراجعتها، والاخذ بها في حال كونها تتماشى مع اهداف القانون والمصلحة العامة والمعايير العالمية.
ولقد قامت الجهات الآتية بتقديم الملاحظات:
-1 في اطار التعاون مع هيئة الاسواق والاوراق المالية الاميركية SEC قامت الهيئة بمراجعة المسودة الاولى وتقديم عدد من التقارير تتعلق بتوصيات وملاحظات ولقد تم الاخذ بهذه التوصيات بما يتماشى مع الدستور والانظمة الكويتية.
-2 قام عدد من المهتمين من ذوي التخصص بتقديم الرأي والملاحظات بالقانون لفريق العمل.
-3 قام اتحاد شركات الاستثمار بتقديم ملاحظات، ووجهات نظر متعلقة بمسودة القانون لرئيس فريق المشروع الدكتورة اماني بورسلي عن طريق فريق تم تشكيله من اعضاء الاتحاد برئاسة حامد السيف، ولقد قام رئيس الفريق بمناقشة تلك الملاحظات مع شركة المستشار الاميركي العالمي ومع ممثل من هيئة الاسواق الاميركية، وتم الاخذ فقط بالملاحظات والمقترحات التي تتماشى مع المصلحة العامة التي لا تتعارض مع اهداف القانون او مع المعايير العالمية للمنظمة الدولية لهيئات اسواق المال 'الأيسكو'Iosco.
-4 قامت بعض المؤسسات الاجنبية العاملة في الكويت بتقديم ملاحظات على مسودة القانون من منطلق رغبتها في الاستثمار في السوق الكويتي وحرصها على وجود هيئة رقابية محلية تتبع المعايير الدولية وعدم ارتياحها من غياب جهاز رقابي رسمي على السوق المالي في الوقت الحالي.
-5 قيام فريق العمل بمناقشة مسودة القانون ومراجعتها بشكل نهائي مع المستشار الاميركي العالمي للتأكد من كفاءة القانون. وفي ما يلي الحلقة السادسة والاخيرة:
ثانيا: المخالفات
مادة 90
تعتبر مخالفة كل فعل يرتكبه من ورد ذكره في المادة 3 بالمخالفة لاحكام هذا القانون او اي لائحة او قرار او تعليمات صادرة عن الهيئة، او من ارتكب فعلا من الافعال المحظورة في هذا القانون او اي لائحة او قرار او تعليمات صادرة عن الهيئة بموجب هذا القانون.
مادة 91 مجلس التأديب
ينشأ مجلس تأديبي او اكثر في الهيئة بعضوية ثلاثة خبراء على ان يكون احدهم من المتخصصين في مجال القانون ترشحهم الهيئة، وتبين اللوائح الصادرة من الهيئة قواعد واسس ترشيحهم. يصدر قرار من مجلس الوزراء بتشكيل المجلس وتحديد مكافآت اعضائه ورواتبهم وجميع حقوقهم المالية. وتكون مدة العضوية في مجلس التأديب ثلاث سنوات (عدا الفترة الاولى) قابلة للتجديد مرتين فقط، على ان يتم تعيين او تجديد عضوية واحد سنويا، ويتولى المجلس:
1- الفصل في الدعاوى التأديبية المرفوعة من الهيئة والمتعلقة بمخالفة هذا القانون او اي لائحة او تعليمات صادرة بموجبه.
2- الفصل في الطعون المقدمة والمتعلقة بقرارات المؤسسات ذات التنظيم الذاتي ومجالس التأديب فيها. ويعتبر مجلس التأديب في الهيئة بمثابة هيئة استئنافية لقرارات مجالس التأديب في المؤسسات ذات التنظيم الذاتي وتكون قراراته بهذا الشأن نهائية وغير قابلة للطعن.
مادة 92
يحظر على اي عضو في مجلس التأديب اثناء توليه لعمله ان تكون له اي مصلحة سواء بشكل مباشر او غير مباشر مع اي جهة خاضعة لاحكام هذا القانون او ان يكون حليفا لها.
مادة 93
يصدر بقرار من مجلس الوزارء بناء على اقتراح الهيئة، نظام وقواعد وإجراءات المحاكمة أمام مجالس التأديب وكيفية إصدار قراراتها وإعلانها لذوي الشأن.
مادة 94
يتولى مجلس التأديب سلطة التحقيق والادعاء في المخالفات الواردة في هذا القانون واللوائح الصادرة بموجبه.
مادة 95
يمنح مجلس التأديب، وبهدف ممارسة سلطة التحقيق لمباشرة وأداء عمله، السلطات التالية:
1- حق طلب اي بيانات او مستندات او وثائق.
-2 حق سماع شهادة الشهود على ان تكون الشهادة مشفوعة بالقسم.
-3 استدعاء او طلب حضور كل من يرى ضرورة سماع اقواله.
-4 حق الانتقال ومراجعة اي سجل او حساب او بيانات.
على ان عدم التعاون او الاستجابة لطلبات سلطة التحقيق او إعاقة عملها او تضليلها اوتقديم بيانات كاذبة او مزورة تعتبر جريمة طبقا لأحكام المادة 74 من هذا القانون.
مادة 96
إذا ما اظهرت التحقيقات وجود ادلة على ارتكاب المخالفة وجب على الهيئة إحالة الدعوى الى مجلس التأديب وفق القواعد والإجراءات الصادرة بموجب نص المادة ،93 كما يجوز للهيئة التنبيه على المخالف بالتوقف عن ارتكاب المخالفة وعدم تكرارها في المستقبل.
مادة 97
لأي شخص يتم التحقيق معه الحق الكامل في الدفاع، ويجوز ان يكون من خلال محام. وعلى الهيئة ان تستمع الى اقواله وتنظر في كل الدفوع التي يقدمها.
مادة 98
يجب إعلان المشكو في حقه(المنسوبة إليه المخالفة)، على ان تحدد اللوائح طريقة ومواعيد الإعلان.
مادة 99 الجزاءات التأديبية
إذا تبين للهيئة قيام شخص بمخالفة او الشروع في مخالفة اي من احكام هذا القانون او اي لائحة صادرة بموجبه، او فشل في منع شخص يتولى الإشراف عليه من ارتكاب مخالفة، او رفض التعاون مع الهيئة في إجراء تحقيق او تفتيش، فإنه يجوز للهيئة إحالته الى مجلس التأديب الذي قد يقوم بتطبيق اي من الجزاءات التالية:
-1 الإنذار.
-2 إصدار امر ضد المخالف تأمره بالتوقف عن ارتكاب تلك المخالفة او اي مخالفة مستقبلية للنص نفسه.
-3 إخضاع المخالف لمزيد من الرقابة.
-4 الزام المخالف بإعادة اجتياز الاختبارات التأهيلية.
-5 الوقف عن مزاولة المهنة لمدة لاتجاوز سنة.
-6 الوقف عن مزاولة العمل او المهنة بشكل نهائي.
-7 وقف الترخيص لمدة لاتجاوز ستة اشهر.
-8 تعليق او سحب او إلغاء الترخيص.
-9 فرض قيود على نشاط او انشطة المخالف.
-10 إلغاء المعاملة ذات العلاقة بالمخالفة وما ترتب عليها من آثار إذا امكن ذلك.
11- إلغاء أي صوت او توكيل او تفويض يتم الحصول عليه وذلك مخالفة لأحكام الباب الثامن من هذا القانون.
12- طلب إيقاف او إلغاء اي عرض عطاء او صفقات شراء خارج نطاق عرض العطاء وذلك مخالفة لاحكام الباب السابع من هذا القانون او اي لائحة صادرة بموجبه.
13- حظر ممارسة حق التصويت لمساهم رئيسي فشل في تقديم بيان او قدم بيانا ناقصا وذلك مخالفة لاحكام الباب السابع من هذا القانون او اللوائح الصادرة بموجبه لمدة لا تزيد على سنتين أو حتى يتم التزام المخالف بأحكام الباب السابع.
14- اصدار امر ضد كل شخص او مجموعة حصلت على ملكية تتعدى 50% من قيمة الأوراق المالية المتداولة لشركة عامة تأمره بتقديم عرض بالشراء لجميع الأسهم المتداولة المتبقية واحالته للمحكمة المختصة في حال عدم الالتزام.
15- حظر عقد اجتماع جمعية عمومية لاي شركة عامة عند مخالفتها لاحكام الباب الثامن.
16- رفض نفاذ نشرة الاصدار او تعليق نفاذ نشرة سارية طبقا للمادة 38 من هذا القانون.
17- تعليق او إلغاء ادراج ورقة مالية او تعليق او إلغاء تداول ورقة مالية، وذلك طبقا للفقرة د من المادة 26 من هذا القانون.
18- عدم قبول اي بيان تم تدقيقه من قبل مدقق حسابات خارجي خالف معايير المحاسبة والتدقيق والرقابة الداخلية المنصوص عليها في المادة 43 من هذا القانون.
19- عزل امين حفظ نظام استثمار جماعي يفشل في تنفيذ المسؤوليات المنصوص عليها في المادة 50 او اللوائح التنفيذية الصادرة بموجبها.
20- طلب تغيير الجهاز الاداري او مجلس الادارة لأي مؤسسة ذات تنظيم ذاتي.
مادة 100
فيما عدا حالات الطوارئ المنصوص عليها في المادة 26 من هذا القانون اذا قرر مجلس التأديب إلغاء او وقف او تعليق ترخيص سوق اوراق مالية مسيطر عليه او مملوك للدولة او هيئة او مؤسسة عامة، وجب عرض القرار على مجلس الوزراء، وتصدر الموافقة خلال فترة لا تجاوز خمسة عشر يوما، فان لم يصدر رد اعتبر ذلك رفضا.
مادة 101
قرارات مجلس التأديب واجبة النفاذ فور صدورها، ويجوز لمجلس التأديب تحديد موعد آخر لتنفيذ القرار، على ان تتولى الهيئة تنفيذ قرار مجلس التأديب.
مادة 102
فيما عدا قرار مجلس التأديب بشأن قضايا الاستئناف الخاصة بالمؤسسات ذات التنظيم الذاتي يجوز لكل من الهيئة او من صدرت بحقه عقوبة من العقوبات والجزاءات المنصوص عليها في هذا القانون الطعن بقرار مجلس التأديب في الهيئة خلال 21 يوما من تاريخ صدور القرار، امام الدائرة المختصة بنظر منازعات اسواق المال المنصوص عليها في المادة 103 من هذا القانون.
ثالثا: المنازعات
مادة 103 الدائرة المختصة بنظر منازعات أسواق المال
تنشأ في المحكمة الكلية دائرة تسمى 'دائرة اسواق المال'، وتشكل من ثلاثة قضاة، وتشمل على غرفة او اكثر حسب الحاجة تختص دون غيرها في المسائل الآتية، على ان تختص غرفة في محكمة الاستئناف العليا للنظر في استئناف احكام تلك المحكمة:.
1- النظر في الطعون المقدمة بشأن قرارات مجالس التأديب في الهيئة، وتكون احكامها في هذا الشأن نهايئة وغير قابلة للطعن.
2- الطلبات التي يقدمها ذوو الشأن بإلغاء القرارات الادارية واللوائح الصادرة عن الهيئة.
3- جميع المنازعات المدنية الخاصة والتجارية المنصوص عليها في المادة 104 من هذا القانون.
4- المنازعات المدنية والتجارية الأخرى والتي تكون الهيئة طرفا فيها.
مادة 104 دعاوى التعويض المدنية الخاصة
أ- يجوز لكل ذي مصلحة رفع دعوى قضائىة ضد كل من خالف نصوص المواد ،58 ،65 ،66 ،67 ،68 ،69 ،70 71 او 72 من هذا القانون او اي لائحة صادرة بموجبه، سواء عن قصد او نتيجة اهمال، في الدائرة المنصوص عليها في المادة 103 وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات من تاريخ المخالفة.
ب- يجوز لمشتري الورقة المالية، بموجب نشرة اصدار مقدمة للهيئة، رفع دعوى قضائية في الدائرة المنصوص عليها في المادة 103 وذلك خلال مدة لا تتجاوز سنة واحدة من تاريخ نفاذ نشرة الاصدار والتي تجدها في الدائرة المختصة مسؤولة قانونا بقيمة الضرر نفسه الناتج عن بيان خاطئ ورد في النشرة او الناتج عن اغفال ذكر حقيقة جوهرية، ضد:
-1 الشخص الذي وقع وصدق على نشرة الاصدار المقدمة للهيئة.
-2 مدقق الحسابات الخارجي الذي قام بتدقيق جميع البيانات المالية المرفقة لنشرة الاصدار.
-3 الخبير الذي قدم معلومات في مجال خبرته مرفقة لنشرة الاصدار ووافق عليها.
يجوز رفع دعاوى التعويض المدنية الخاصة بغض النظر عما اذا كانت هناك دعوى جنائية مرفوعة بشأن المخالفة نفسها.
مادة 105
تكون لدائرة اسواق المال وحدها ولاية الحكم بالغاء القرارات الادارية الصادرة عن الهيئة وتكون لها ولاية الحكم في طلبات التعويض على الاضرار الناشئة عن تلك القرارات، سواء رفعت بطريقة اصلية او تبعية.
رابعا: المسؤولية القانونية للشريك
مادة 106
أ- اي شخص يسيطر على شخص مخالف بموجب هذا القانون، سيكون مسؤولا امام القانون: -1 بمسؤولية المخالف نفسه اذا كان على علم بالمخالفة، او -2 بالاهمال في الاشراف على الشخص الذي يسيطر عليه، الا اذا كان تصرف الشخص المسيطر قد تم بحسن نية ولم يحرض بشكل مباشر او غير مباشر على الافعال التي تمثل مخالفة.
ب- يكون مسؤولا امام القانون بمسؤولية الفاعل الاصلي نفسه كل من قدم مساعدة جوهرية في اي مخالفة او جريمة نص عليها هذا القانون او اي لائحة صادرة بموجبه، وهو على علم بذلك.

إلغاء 5 قوانين ومراسيم.. وبطلان النصوص المعارضة

الباب العاشر
الإلغاءات
مادة 107 إلغاء القوانين والمراسيم الأخرى
اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون، تعتبر القوانين والمراسيم التالية ملغاة أو معدلة، حسب نص هذه المادة:
أ- يلغى المرسوم بقانون رقم 13 الصادر بتاريخ 14 اغسطس 1983 بتنظيم سوق الكويت للأوراق المالية والمراسيم المعدلة له، ما عدا انه بموجب هذا القانون يستمر سوق الكويت للاوراق المالية في ان يظل كيانا ذا شخصية مستقلة وله سلطة التصرف في ممتلكاته وادارتها وله حق التقاضي.
ب- الغاء المرسوم بتنظميم تصفية عمليات تداول الأوراق المالية وغرفة المقاصة في سوق الكويت للأوراق المالية المؤرخ في تاريخ 27 ديسمبر 1986.
ج- إلغاء القانون رقم 12 لسنة 1998 في شأن الترخيص لانشاء شركات الاجارة والاستثمار.
د- الغاء المادة 1 والمادة 2 والمواد من 6 الى 13 من المرسوم بقانون رقم 31 لسنة 1990 في شأن تنظيم تداول الاوراق المالية وانشاء صناديق الاستثمار، وتعديل المادتين 3 و5 بحيث تنتقل مسؤوليات وزارة التجارة والصناعة الخاصة بهذه المواد الى الهيئة.
ه- الغاء القانون رقم 2 لسنة 1999 الخاص بالاخطار بالمصالح في الشركات المساهمة.
مادة 108 بطلان النصوص المتعارضة
أ- تلغى كل القوانين والمراسيم بقوانين والمراسيم وكل حكم يخالف احكام هذا القانون ما لم تنص لائحة الهيئة صراحة على خلاف ذلك.
ب- عند تعارض نصوص هذا القانون واحكامه مع النصوص الواردة في اي قانون آخر سار عند تاريخ تنفيذ هذا القانون تكون نصوص واحكام هذا القانون هي الواجبة التطبيق.




حصر صلاحيات إدارة السوق في 3 أمور فقط
تشغيل البورصة وضع اللوائح التنفيذية وفرضها تحديد معايير الادراج ومراقبة الالتزام بها



مادة 109
يسري هذا القانون ويعمل به اعتبارا من تاريخ / / 200.
مادة 110
يعتبر هذا القانون نافذا خلال 180 يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية:
أ - بموجب هذا القانون وبدءا من تاريخ نفاذه، يعتبر 'سوق الكويت للاوراق المالية' (البورصة) سوق اوراق مالية مرخصا على أن تخضع البورصة الى جميع احكام هذا القانون ذات العلاقة في المؤسسات ذات التنظيم الذاتي واسواق الاوراق المالية وان تكون وثائقها ولوائحها وانظمتها واجراءاتها متطابقة مع متطلبات الباب الثالث من هذا القانون في غضون مدة لا تجاوز 180 يوما من تاريخ نفاذ هذا القانون ما لم تقم الهيئة بتمديد هذا القانون، بما فيها التعديلات الخاصة بكيفية تنظيم الجهاز الحاكم للبورصة (مجلس ادارة البورصة) الذي سيحل محل لجنة السوق التي اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا القانون ستكون منحلة.
وستنحصر صلاحيات سوق الكويت للاوراق المالية بالآتي: 1 - تشغيل سوق مالي مرخص له، و 2 - وضع وفرض اللوائح التنفيذية والمتطلبات الخاصة بالوسطاء او المتداولين المرخصين العاملين في تداول الاوراق المالية في هذا السوق، و3 - وضع وفرض معايير وشروط ادراج الاوراق المالية المرخصة والمسموح بتداولها في هذا السوق. وستخضع جميع الانشطة اعلاه لرقابة الهيئة بموجب هذا القانون.
ب - بموجب هذا القانون وبدءا من تاريخ نفاذه، تعتبر 'شركة المقاصة الكويتية' وكالة مقاصة مرخصة على ان تخضع الشركة لجميع احكام هذا القانون ذات العلاقة في المؤسسات ذات التنظيم الذاتي ووكالات المقاصة وان تكون وثائقها ولوائحها وانظمتها واجراءاتها السائدة متطابقة مع متطلبات الباب الثالث من هذا القانون وخلال مدة لا تجاوز 180 يوما من تاريخ نفاذه ما لم تقم الهيئة بتمديد هذا الاجل. وتعزيزا لهذه المتطلبات وخلال 30 يوما من تاريخ نفاذ هذا القانون تقدم شركة المقاصة للهيئة لغرض المراجعة والاعتماد، جميع وثائقها ولوائحها وانظمتها واجراءاتها مع التعديلات المقترحة على تلك المستندات لاستيفاء متطلبات الباب الثالث من هذا القانون، بما فيها التعديلات الخاصة بكيفية تنظيم الجهاز الحاكم للشركة (مجلس ادارة).
ج - بموجب هذا القانون يعتبر الوسيط، او المتداول، المرخص له بالتعامل في تداول الاوراق المالية في سوق الكويت للاوراق المالية مرخصا له اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا القانون، على ان يخضع الوسيط او المتداول لجميع الاحكام السارية في هذا القانون. ويمنح الوسيط او المتداول فترة 360 يوما قابلة للتمديد من قبل الهيئة من تاريخ نفاذ هذا القانون لترخيص وتأهيل الاشخاص ذوي العلاقة التابعين لهم بموجب الباب الرابع من هذا القانون.
د. بموجب هذا القانون، اي نظام استثمار جماعي، كالصناديق الاستثمارية، قائم عند تاريخ نفاذ هذا القانون او يقع ضمن تعريف نظام الاستثمار الجماعي ويتطلب حصوله على ترخيص من الهيئة بموجب الباب السادس من هذا القانون يعتبر مرخصا له اعتبارامن تاريخ نفاذ هذا القانون. كما يعتبر امين الحفظ لتلك الانظمة مرخصا له من قبل الهيئة اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا القانون وسيستمر بتقديم خدمة امين الحفظ طبقا لاحكام الباب السادس من هذا القانون. وسيخضع اي نظام استثمار جماعي واي امين حفظ له لجميع احكام هذا القانون اعتبارا من تاريخ نفاذه. ويجب ان يقوم نظام الاستثمار وامين الحفظ له بمطابقة جميع وثائقهما وانشطتهما وعملياتهما مع اللوائح والانظمة التي تصدرها الهيئة خلال مدة لا تزيد على 180 يوما من تاريخ نفاذ هذا القانون، ما لم تقم الهيئة بتمديد ذلك الاجل.
ه - بموجب هذا القانون، اي شخص لديه رخصة للعمل كمستشار استثمار، او مدير استثمار، او مدير محفظة استثمارية، او اي شخص يعمل في هذا النطاق او يندرج تحت تعريف مستشار استثمار، يعتبر مرخصا له من الهيئة اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا القانون على ان يخضع مستشار الاستثمار لجميع احكام هذا القانون واي لوائح صادرة بموجبه ويمنح مستشار الاستثمار فترة 360 يوما من تاريخ نفاذ هذا القانون، ما لم تقم الهيئة بتمديد ذلك الاجل على الا تجاوز 360 يوما لترخيص وتأهيل الاشخاص ذوي العلاقة بموجب الباب الرابع من هذا القانون.
و - على جميع الشركات العامة التي ستخضع لاحكام هذا القانون، ان تقدم للهيئة تقاريرها السنوية لأي سنة مالية منتهية في او بعد 31 ديسمبر -- 200 وجميع التقارير اللاحقة وجميع المعلومات المطلوبة بموجب احكام ومواد هذا القانون واللوائح الصادرة بموجبه.
مادة 111
على رئيس مجلس الوزراء كل فيما يخصه تنفيذ هذا القانون، وينشر في الجريدة الرسمية.

أمير دولة الكويت
صباح الأحمد الجابر الصباح
صدر بقصر
بتاريخ
الموافق: / / 200-- ميلادية.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
معاى الحق ممكن اسألك سؤال وتجاوبنى بصراحه ؟

منو اللى دفع حق نشر هذا الكلام بصفحتين بجريدة الشغب ؟

( زياد افندى - والقبندى ) ولازم تعرف شي ان هذا الكلام ما يودى ولا يجيب

لانهم انطردوا شر طرده من الشركه وقول حق ربعك يلعبون غيرها :D

اخوي بيع واشتري : ليش ما تمرنا بالنوادي :rolleyes:

امس سوولك نداء :D
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
السلام
استعد للانطلاق (انشاء اللة)
مع وجوب الحذر عند كسر 246 فلس بقوة
ودمتم
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
وين استعد للانطلااق العان قااعد تحذف ومو تااااخذ
هذي الانطلااااقه تسميها
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
وين استعد للانطلااق العان قااعد تحذف ومو تااااخذ
هذي الانطلااااقه تسميها

سلام
أن اللة مع الصابرين وانشاء اللة تصير
ودمتم :cool:

ونسيت أقولك أذا تعدت 255 فلس بقوة فأبشر
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
الله يوفقك ويوفقنااااا
النقزه اللي حصلت في السهم
كانت علا وقت صلاااه ومااا شفتهااا
علا العموم نشوووف نهاااية الاسبووع يعطينه والا نستنه بعد ونحط ايدنه علا خدنه. والصبر زين وكل مطرود ملحوووق
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
الله يوفقك ويوفقنااااا
النقزه اللي حصلت في السهم
كانت علا وقت صلاااه ومااا شفتهااا
علا العموم نشوووف نهاااية الاسبووع يعطينه والا نستنه بعد ونحط ايدنه علا خدنه. والصبر زين وكل مطرود ملحوووق

السلام
اخى طلال ....مهما كان السوق يتحرك بطريقة غير منظمة وعفوية (وهذا ما يعتقده البعض ) فأنة يتبع التحاليل المالية (تشارتات) بنسبة 30% (حسب رأيئ) ولهذا خذ التوصيات على السهم من اخواننا المحللين وانتظر الاخبار التى تقرأ من بين السطور واستخير اللة (ما خاب من استخار)
الان اذا كان هناك دعم قوي (يعنى طلب قوى ) على 255 فلس (فى الصباح الباكر) فأعلم ان السهم مواصل الصعود الى 265 فلس واذا كسر 265 فلس بقوة فأنة ذاهب الى 300 فلس وبعد ذلك ارجوا من اخى لييو التحليل.
ودمتم
على فكرة أنا مستثمر بالسوق منذ 3 سنوات تقريبا وخسارتى بالهبل (يعنى بسعر بيت ) وتعلمت هالامور بالطريقة الصعبة (بعد الخساير الجايدة) وانا من متابعى هالمنتدى منذ القدم (كان عندى نك نيم قديم) بس كان يجيب الحساسية لبعض الناس (بس انا احبهم) .......... وبس بروح أكل
:rolleyes:
 

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
بعد موافقة عموميتها على شراء %10 من أسهمها
«الأهلية القابضة» تنسق مع «جلف انفست» لتقليل حدة المضاربة على سهميهما

كتب جمال رمضان:
علمت «الوطن» من مصادر موثوقة ان الشركة الاهلية القابضة «الاهلية للاستثمار سابقا» والشركة الخليجية الدولية للاستثمار «جلف انفست» بصدد وضع خطة استراتيجية تهدف الى ان تكون الشركتان على اهبة الاستعداد للدفاع عن سهميهما في حال اشتداد المضاربة عليهما وتراجعهما بشكل قد يتسبب في خسائر استثمارية للشركتين.
وذكرت المصادر ان هذا التوجه جاء في اعقاب وجود محاولات من قبل متداولين بالعمل على تخفيض سعر سهمي الشركتين بعد ان شهدا ارتفاعا ملحوظا في الفترة الماضية على ا ثر اعلانات في البورصة وتردد اخبار عن وجود صفقات بيع لحصة الشركة الاهلية في شركة جلف انفست.
واوضحت المصادر ان هذا الامر يأتي منسجما مع موافقة الجمعية العمومية لكل شركة منهما بالسماح لشراء مالا يتجاوز %10 من اسهم الشركة.
ويذكر ان سهم الشركتين تعرض لانتكاسة وتراجع على اثر الاعلان عن بيع حصة الاهلية للاستثمار في شركة جلف انفست ومن ثم الاعلان عن انتهاء المفاوضات المتعلقة بهذا الامر.

تاريخ النشر: الثلاثاء 15/5/2007


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى