شركة الأبراج القابضة ش.م.ك مقفلة ( أبراج )

الحالة
موضوع مغلق

xokx

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
1,208
ياريت اتجيبلنا الخبر الاكيد لحل المشكله يا خوي بارك الله فيك
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
منقول عن الأخ مساعد1 من منتدى النوادي

اليوم, 03:53 PM

مساعد1

بلغني ان شركة الابراج سوف تقوم غدا بارسال كتاب لادارة البورصة بوقف السهم عن التداول

يوم الاحد حفاظا على حقوق المساهمين
 

Loyal_Q8

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
519
انا اللي سامعه من اشخاص لهم علاقة بالملاك بانه تم التوصل الى حل للمشكلة والله اعلم!
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
عبر الهاتف من «المانيا» لإيضاح بعض الأمور والحد من تجاوزات الحمود
الناصر: سنطلب ايقاف سهم «الأبراج» اليوم لحماية حقوق المساهمين والحد من الخسائر
أكد نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الابراج القابضة سمير الناصر ان مجلس الادارة سيبعث بكتاب رسمي لادارة البورصة لوقف التداول على اسهم الشركة بعدما شهد تراجعات مفتعلة خلال اخر يومين من جلسة عمل الاسبوع الماضي.
وأوضح الناصر ان طلب الايقاف على التداول يأتي وفق حرص الادارة على حقوق المساهمين بشكل عام والحد من الخسائر التي منيّ بها المساهمون والشركة خلال الايام الاخيرة السابقة.
وأضاف الناصر: «على من يتكلم عن حقوق المساهمين الا يضرب بسهم الابراج بالحد الأدنى ليومين متتاليين داعيا الى ضرورة التحقيق في التداولات التي شهدها السهم نهاية الاسبوع الماضي».
وأعلن عن بعض الحقائق المهمة التي كانت بمثابة فتيل للازمة الحالية بشأن الشركة الدولية للاجارة التي تمتلك فيها شركة الابراج القابضة ما يقارب 40 في المئة ومنها على سبيل المثال ما طلب من الابراج حول ضرورة تخفيض ملكيتها في الدولية للاجارة الامر الذي لفت الناصر إلى انه من الصعب حدوثه مما جعلها تعمل على زيادة ملكيتها من 30 في المئة الى ما يقارب 40 في المئة منوها إلى حرصها الدائم على أموال المساهمين اضافة إلى حرصه على الا تستخدم الدولية كجسر أو ذراع لغايات خاصة..!.
وخاطب الناصر كل من يملك الشجاعة في هذه المنظومة ان يتدخل لايقاف النزيف الحاصل في اموال المساهمين«رحمة بهم» فيما دعا الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاجارة فؤاد الحمود ان يبتعد عن ادارة الشركة ويحصل على راحة بالبيت دون التقيد بفترة الانتظار الخاصة باستقالته مع كل احترام وتقدير له مبديا استغرابه من اعلان الحمود اخيراً ونفيه للاستقالة بعد ان وقع عليها..!
وقال الناصر:«نحن حريصون على مصالح المساهمين، ولكن ما صعد الامور الى هذا الحد هو نهج الحمود في الدولية للاجارة التي تتملك الابراج فيها حاليا حصة كبيرة كونه يواصل اتخاذ قرارات مصيرية دون دراسات أو رجوع الى مجلس الادارة أو الملاك خصوصا وان هناك لجنة تنفيذية مكونة من اربعة اعضاء لم تجتمع على مدار ستة شهور الا مرة واحدة في حين اجتمع مجلس الادارة ثلاثة مرات خلال 20 يوماً خلال الفترة الاخيرة مما جعل الحمود يتمادى ويتعامل من منطلق صلاحيات اكبر خصوصا بعد تخلي نائب رئيس مجلس الادارة فهد المنيع لصالح الحمود الامر الذي جعل الابراج القابضة تتدخل لوقف المسالب التي خلفتها استراتيجية الحمود في الادارة بعد ان ادخلت الشركة في امور كانت في غنى عنها فمعظمها مخالف للوائح المعمول بها فهي قرارات فردية واتخذت دون الرجوع إلى اللجنة التنفيذية أو مجلس الادارة.
وتساءل الناصر عن الاسباب التي دعت إلى عدم وجود تعاون مع الابراج خاصة وانه كان متوافر بشدة أيام وجود مجموعة عارف في قائمة اكبر الملاك في الدولية للاجارة لافتاً إلى ان الدكتور خالد الهاجري وهو من ابرز رجال الاستثمار الاسلامي في الكويت كان يدير الشركة على مدار سبع سنوات كرئيس ورئيس تنفيذي دون وجود عضو منتدب ولم تحدث أي خروجات عن المألوف.. فما السبب في تفاقم الوضع مع تسلم الحمود مهام الرئيس التنفيذي؟.
وبين الناصر ان شركة الابراج القابضة دعمت الدولية للاجارة كثيراً مما اثر حتى على الابراج المنتظرة عن الربع الأول من العام الجاري والتي ستفوق 35 فلسا للسهم منها ما يصل إلى 80 في المئة من الابراج مشيراً إلى تنازله وجمال الكندري رئيس مجلس الادارة عن حقهم الخاص في الاكتتاب في زيادة رأسمال الابراج لصالح الدولية للاجارة بأسعار منخفضة والتي تضاعفت قيمتها فيما بعد ليصل سعر السهم إلى 900 فلس.
وأضاف:«نحن نحرم انفسنا من العائد والربح لصالح شركة وكيان استثماري.. من يفعل ذلك؟ وللأسف فوجئنا ان الحمود مستمر في اتخاذ قرارات انفرادية معظمها غير مجد للشركة ومنها على سبيل المثال الدخول في استثمارات في الفجيرة من خلال توقيع مذكرة تفاهم لشراء منتجع بقيمة مليار درهم، وللعلم لم يؤخذ رأينا ولا رأي اللجنة التنفيذية في هذا الامر«فإنني صعقت عندما علمت الأمر من خلال«ستاندرينك» وعندما سألت الاخ فؤاد قال لي «انت حاط وراي مخابرات» وقال لي نحن ادارة مستقلة الامر الذي جعلني اوضح انني لم اتدخل شخصيا في شؤون الادارة وسط تمنيات بأن يكون هناك تقيد بالضوابط التي يجب ان يكون معمول بها بعيدا عن الاشكاليات ولكن للاسف تواصل اتخاذ القرارات التي هددت وضع الشركة منها توقيع مذكرات من خلال صلاحيات أكبر لذا طلبنا منه التوقف وضرورة مراجعة اللجنة التنفيذية في الامور المهمة وان يمضي في الامور التي تقع ضمن نطاق عمله كرئيس تنفيذي.
وكشف الناصر خلال التصريحات الهاتفية التي ادلى بها عبر الهاتف ان هناك سيناريوهات تتم في الخفاء خاصة في الشركة الدولية للاجارة رافضاً الافصاح عن هذه الخطط في الوقت الحالي، واعتبر ان ما يقوم به الرئيس التنفيذي في الدولية للاجارة تعدياً على الحدود المنوطة له، بحيث انه يأخذ قرارات دون الرجوع إلى احد خاصة شركة الابراج المالك الأكبر في رأسمال «الدولية للاجارة».
وقال الناصر في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس وادارة سمير الناصر عبر الهاتف من المانيا ان الابراج تلقت طلبات من الدولية للاجارة خاصة من مجلس ادارتها بتخفيض ملكيتها في الدولية الامر الذي لاقى رفضاً من «الابراج» مشيراً إلى ان الرئيس التنفيذي من الدولية فؤاد الحمود يتخذ قرارات من نفسه دون الرجوع لأحد في حين انه تقدم باستقالته، مبدياً تعجبه في ذات الوقت من تصرفات الحمود والتي وصفها بالمتخبطة في حين انه تقدم باستقالته وليس منهياً خدماته من قبل الشركة الامر الذي يتضح منه الكثير على حد قول الناصر ان الحمود يتجه لابرام صفقات شخصية يستفيد منه هو ذاته دون الشركة.
وقال ناصر انه اتصل بالحمود هناك وترجاه ان يخبره بما يحدث ولماذا يوقع العقود ومذكرات التفاهم وهو مستقيل وماذا يريد من «الدولية»؟.
وأوضح الناصر ان المكالمة مع الحمود لم تأت بثمار نتيجة لقراراته الخاطئة والمتخبطة، مؤكداً ان في حال استمرار الحمود في نهج هذا الاسلوب ستقوم الابراج بصفتها المالك الأكبر في الدولية بالابلاغ عن هذه التجاوزات للجهات المسؤولة وعلى رأسها البنك المركزي والبورصة لحماية المستثمرين والمساهمين من تجاوزات الحمود، متسائلا لماذا اختلف الوضع حالياً بعد تملك الابراج في رأسمال «الدولية» مقارنه بأيام تملك «عارف» لنفس الحصة امر اقل منها أم ان ذلك «قلة احترام بالابراج»، مؤكداً ان «الابراج» لم تقف عائقاً امام أي بند من بنود توصيات مجلس الادارة في الشركة الدولية للاجارة بعكس انها كانت متفهمة للاوضاع وتاركه الوضع كاملاً لمجلس ادارة الشركة دون التدخل في هذه المسؤوليات، مشيراً إلى ان مجلس ادارة «الدولية» اتخذ قرارات عدة منها زيادة رأسمال الشركة بدون دراسة جدوى، وامور عدة اخرى لم نقف فيها عائقاً امامهم والشيء الوحيد الذي وقفنا ضده هو عدم منح الرئيس التنفيذي في الدولية امتيازات وصلاحيات تؤهله لاتخاذ قرارات خاطئة دون الرجوع لاحد أو الرجوع لمجلس الادارة، موضحاً ان صلاحيات الحمود كانت تشمل حتى العضو المنتدب.
وقال انا طالبنا بوقف اعطاء الحمود صلاحيات أكثر من ذلك تابعها استقالة «الهاجري» والذي قال ان لم تعطوا صلاحيات خاصة للحمود سأستقيل واضاف مخاطباً الدولية للاجارة اذا لديكم مستثمر يشتري الحصة بالكامل سنوافق، مشدداً على عدم القبول بطلب تخفيض حصة الابراج في رأسمال الدولية للاجارة ولن نكون جسراً لتمرير اجندات خاصة بكم.
واستغرب الناصر من اصرار الحمود على مزاولة مهامه في حين انه استقال برغبته، ولماذا يكون رئيساً تنفيذياً في الشركة لمدة 90 يوماً من الاستقالة، متمنياً من الرئيس التنفيذي في الدولية فؤاد الحمود عدم اتخاذ قرارات جديدة من شأنها تدمير مصالح المساهمين والمستثمرين، موضحاً ان من كان وراء تراجع السهمين هو الحمود بحيث انه قام بعرض الاسهم بالحد الادنى لمدة يومين متتاليين، مشدداً انه يوجد حالياً انقلاب من اشخاص بذاتهم لقلب الحقائق وتدهور الاوضاع داخل ا لدولية للاجارة، متخوفاً ان يصل هذا الانقلاب إلى شركة الابراج عن طريق نفس الرئيس التنفيذي فؤاد الحمود.
وأشار إلى ان الحمود قال في احدى الاجتماعات لايحق لأي شخص منكم التعامل مع سمير الناصر وليس من حقه ان يدخل الشركة اساساً، متسائلا عن هذه القرارات التي اتخذها الحمود في حين انني امثل أكبر الملاك في رأسمال الدولية للاجارة.
وقال الناصر انه بصفته العضو المنتدب والممثل عن شركة الابراج سأتوجه بكتاب رسمي لادارة البورصة بوقف التداول على اسهم شركة «الابراج» تخوفاً من تدهور الاحوال الحالية خاصة وان بعض الاخبار تشير إلى الانقلاب ضد «الابراج» وبدون اسباب.
وأوضح الناصر انه بعد ا لاستحواذ على نسبة في رأسمال «الدولية» تمت دعوة الابراج رسمياً لحضور أول اجتماع للشركة بناء على طلب رئيس الشركة خالد الهاجري وطلب منا تعيين اثنين من الابراج في مجلس ادارة«الدولية» حتى يأتي موعد انعقاد الجمعية العمومية للشركة وفعلا قمنا بذلك إلى ان جاء موعد انعقاد الجمعية في 28 نوفمبر وكان تقرير الاستثمارات موجوداً على جدول الاعمال ودونا ملاحظاتنا، مشيراً إلى ان هناك كانت مفاجأة وهي ان نائب رئيس مجلس الادارة سيكون من الابراج ويتمثل في شخص «سمير الناصر» ولكن كانت المفاجأة هو إلحاح الجميع بتعين فهد المنيع بحكم انه تربطه مع علاقات بسام المطوع.
وقال كان اعتراضنا على فهد المنيع مباشراً وواضحاً، حيث لايتمتع بأي خبرة في مجال الاستثمار أو الشركات القابضة ولايملك الخبرة التي تؤهله لشغل هذا المنصب المهم، ولكننا تقبلنا الوضع بعد اصرار بسام المطوع على ذلك في حين كنت الاولى لهذا المنصب، بالاضافة إلى ان الادارة في البنك الاسلامي للتنمية كانوا يتوقعون ان اشغل هذا المنصب.
وعدد الناصر المفاجآت الاخرى ومنها تولي فؤاد الحمود منصب الرئيس التنفيذي بعد ما تخلى عنه رئيس مجلس الادارة وهي كانت مفاجأة لانه لم يكن موجوداً ضمن الاجندة.
والمفاجأة الاخرى على حد قول «الناصر» هي مضاعفة الراتب الى ان وصل إلى 11 ألف دينار لصالح الرئيس التنفيذي فؤاد الحمود، بالاضافة إلى بعض الامتيازات الاخرى، موضحاً انه اتخذ خطوة بعقد اجتماع مع الدكتور خالد الهاجري ومثل عن البنك الاسلامي ونتج عنه ان هناك انظمة معنية ولوائح تنص على عدم اتخاذ أي قرارات استراتيجية في حدود معنية وما بعدها تعرض على اللجنة التنفيذية لاتخاذ قرار فيها والحصول على التوصية فيها وتم غلق الاجتماع على هذا النحو وقال الناصر أننا تفاجأنا بعد الاجتماع بثلاثة أيام بتصريحات في وسائل الإعلام على لسان فؤاد الحمود تفيد باتفاقيات وصفقات والإعلان عن مذكرة تفاهم دون علم الابراج بذلك أو حتى المساهمين أو اللجنة التنفيذية وأكد انه قام بالاتصال على الرئيس التنفيذي فؤاد الحمود للتأكد من هذه الاخبار، موضحاً ان رد الحمود على هذه المكالمة انه لا يقبل بالتدخل في ادارته التنفيذية وفي عمله من احد.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اللى ماتعرفونه ...........

الناصر طلب توقيف تداول السهم ليس لاجل عيون المساهمين انما لغاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللى عرفناه ان الناصر من مدة حول اسهمه كلها اجل والمطوع راح يضغط على السهم على علشان يوصلها لسعر الفسخ والله يعين المساهمين !!
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ابراج استحوذت على »الشبكة« وتعتزم زيادة رأسمالها 50 مليونا
كتب - سعود سلطان:
كشفت مصادر مطلعة لـ»السياسة« بان شركة ابراج تعتزم زيادة رأس مال شركة الشبكة الآلية بعد ان تم الاستحواذ عليها أخيرا الى ما قيمته 50 - 60 مليون دينار كويتي من اصل رأس المال الحالي البالغ 3.900 مليون ديناركويتي.
واشارت المصادر بان الهدف من الزيادة هو التوسعة في مجال انشطة الشركة واقتناص فرص استثمارية أوسع في ظل المشاريع التي يتم التفاوض ازاءها الى جانب ستراتيجية الاستحواذات وتأسيس شركات جديدة تساهم في تفعيل دور النشاط الخدمي لشركة ابراج عبر الشبكة الآلية
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اكد ان سمير ناصر يلعب بالنار ولا يملك حق الاعتراض على مشروع الـ »بليون درهم«
سياستنا في »الدولية« لا تسمح بالقرارات الفردية حتى لو صدرت عن مجلس الادارة او العضو المنتدب

فؤاد الحمود: لكل حادث حديث في 11 مايو المقبل


سمعت عن انقلابات عسكرية وسياسية وللمرة الاولى اعرف ان هناك انقلابات اقتصادية
»الدولية« تخضع لرقابة البنك المركزي وتفحص دفاترها 4 مرات... فلم تجاهل ناصر هذه الحقيقة?
لجنة الاستثمار تتحكم في مشاريع لا تزيد عن 10 في المئة من اجمالي رأس المال والتنفيذية بنسبة 20 في المئة
نعم »هذا حظي« فأنا ضحية خلافات شديدة في »الابراج« و »الدولية«

قال الرئيس التنفيذي في الشركة الدولية للاجارة فؤاد الحمود رداً على ما قاله نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب سمير ناصر في شركة ابراج القابضة, انه سمع من قبل بانقلاب عسكري او انقلاب سياسي, لكن لم يتنام الى مسامعه مفردة انقلاب اقتصادي حيث لم يسمع به قط.
وقال: انه ليس من ملاك »الدولية« لكي يقوم بانقلاب بل رئيس تنفيذي لاعمالها ومشاريعها.
واكد الحمود في تصريح خاص ل¯ »السياسة« ان »الدولية« تخضع للبنك المركزي وهو الشيء الذي لايعرفه او ربما يتجاهله سمير ناصر حيث ان البنك المركزي يفحص دفاتر الشركة 4 مرات سنويا.
واوضح الحمود ان شركة الدولية للاجارة تمتلك سياسة واجراءات تنظم عملها سواء كان العمل الاستثماري او الاداري ولاتسمح تلك الاجراءات او الآلية بأعطاء قرارات فردية حتى لوكانت صادرة عن رئيس مجلس الادارة او العضو المنتدب, وهذه هي السلياسة المتبعة في »الدولية للاجارة«, بالاضافة الى انه هناك ثلاثة اعضاء هم , سمير ناصر ود. خالد الهاجري وخالد العبودي يمثلون »ابراج« في اللجنة التنفيذية وهذه اللجنة تمتلك جزءاً من الصلاحيات مقابل صلاحيات اقل للجنة الاستثمار والتي تتكون من الرئيس التنفيذي او بمعنى اخرى ان هذه اللجنة- بقصد الاستثمار- لها حدود معينة.
استثمارات الى انعقاد اربعة اجتماعات متتالية فهذا يدل على تصاعد ونمو اتسثمارات الشركة ويبين الشفافية التامة.
اما حديث سمير ناصر عن مشروع الفجيرة فهو ليس من صلاحياته والسبب ان لجنة الاستثمار تتحكم بامور يكون فيها حجم الاستثمار يمثل 10 في المئة من رأسمال الشركة, اما اللجنة التنفيذية فتتحكم باستثمار يمثل 20 في المئة من رأس مال الشركة, موضحا ان مشروع الفجيرة كلفته 75 مليون دينار ويرجع قراره الى مجلس الادارة الذي يضم فهد المنيع والاخير تربطه بسمير ناصر خلافات شخصية وليست الخلافات معي.
ونوه الحمود الى انه ضحية خلافات بين اطراف في »الابراج القابضة« و »الدولية للاجارة« موضحاً ان سمير ناصر يعتقد انه من السهل ان يقصي مجلس ادارة عن اعماله وهذا غير معقول لان الشركة لديها ضوابط وتراقبها ادارة في البنك المركزي.
واكد الحمود انه سيرسل اليوم كتابا الى البنك المركزي يوضح فيه مايحدث املا ان يتدخل البنك المركزي لايقاف مايحصل حيث ان سمير ناصر قام بعزل فهد المنيع وتعيين آخر في شركة الابراج القابضة وهذا خير مثال على القرارات الفردية التي يتخذها سمير ناصر مع ان هذا الامر يعنيني بيد انني وددت الرد عليه والتوضيح.
واشار الى ان سمير ناصر يلعب بالنار ولايعرف مدى الافعال التي يقوم بها, واذا كان اي يعتقد ان لايوجد رقيب ولاحسيب فهو »غلطان«.
وقال الحمود: وربنا يعين سمير ناصر ويعين شركته ونحن ليس لنا اي دخل به وانما نحمي »الدولية« وقال (هذا حظي) انه ترك اكثر من شخص لمجلس الادارة وحسب مهنيتي قررت ان لا اترك مجلس الادارة الا بعد انعقاد الجمعية العمومية وتعيين مجلس ادارة اخر, حيث انه لايوجد من يدير الشركة في تلك الفترة, منتهياً من حديثه قائلا ان في الجمعية العمومية سيصبح »لكل حادث حديث«.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
هدد بملاحقة من تسبب في تدهور سهم شركته في البورصة
طلبوا في »الدولية« من المديرين عدم التحدث إلي... وحال حدوث كارثة سأتحمل توابعها
سمير ناصر: »الدولية« تشهد انقلابا...أخشى وصوله إلى »أبراج«

أتمنى أن تحد عمومية 11 مايو من تسلط وانفراد فؤاد الحمود في »الدولية«
الحمود أعلن عن صفقات ومذكرات تفاهم قرأناها بالصحف رغم شراكتنا بـ 30 في المئة
الرئيس التنفيذي في الدولية واصل تفرده بشراء منتجع الفجيرة بـ 84 مليون دينار
على المطوع والمنيع أن يفصلا بين العمل والعلاقات الشخصية من أجل صالح الشركتين

كتب - يوسف لازم:
أتهم نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الأبراج القابضة سمير حسين, أيادي خفية بأنها تقف وراء تدهور سعر سهم الأبراج في الاسبوع الماضي وكشف انه سيقوم بتوجيه كتاب رسمي لأسواق الكويت للأوراق المالية لا يقاف تداول أسهم لشركة أبراج واصفا تدهور سعر سهم القابضة بالمقصر لافتا الى نيته توجيه كتاب اخر لملاحقة المتسببين في هذا التدهور الى القضاء.

انقلاب ممنهج
كلام حسين جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس من مقر شركة ابراج وتحدث فيه عبر الهاتف لتواجده خارج البلاد. لافتا الى ان هناك من بدأ بطرح اسهم الشركة بالحد الأدنى المسموح به لضرب المستثمرين في شركة ابراج يومي الاربعاء والخميس الماضيين, واضاف حسين انه في حال المزيد من تدهور اسهم الشركة سيوجه كتابا اخر الى البنك المركزي مرفقا بملاحظات عن اداء الرئيس التنفيذي في شركة الدولية للاستثمار فؤاد الحمود خلال الفترة التي دخلت فيها شركة الابراج القابضة كمستثمر رئيسي في شركة الدولية للاستثمار في شهر اكتوبر الماضي واصفا ما يحدث في الشركة الدولية بانقلاب ممنهج ومتخوفا من ان يصل هذا الانقلاب الى شركة الابراج القابضة.

11 مايو
وتمنى حسين ان تنتهي هذه التجاذبات التي ارهقت المساهمين والشركتين الكبيرتين الابراج القابضة والدولية الاستثمار في 11 مايو المقبل موعد انعقاد الجمعية العمومية للدولية للاستثمار وانتخاب رئيس مجلس ادارة جديد يحد من تسلط وانفراد الرئيس التنفيذي في الشركة فؤاد حمود في اتخاذ القرارات الستراتيجية والمصيرية التي لا جدوى اقتصادية من ورائها يحسب وجهة نظر حسين حتى انتهاء »90 يوما« المدة القانونية لنفاذ الاستقالة التي قدمها الحمود.

تعيين المنيع
وبالتفصيل شرح حسين المشكلة وتجاذباتها, مشيرا الى ان البداية كانت بطلب رئيس مجلس ادارة ابراج القابضة بسام المطوع تعيين فهد المنيع زوج شقيقته كنائب لرئيس مجلس ادارة شركة الدولية للاستثمار في الجمعية العمومية للشركة التي عقدت في نوفمبر الماضي عقب استحواذ ابراج على 30 في المئة من اسهم الدولية, مشيرا الى ان المنيع لا يملك اي ميزة في مجال الشركات الاستثمارية.
وتابع حسين ان رئيس مجلس الادارة لشركة الدولية الهاجري طلب في الاجتماع نفسه التخلي عن صلاحياته للرئيس التنفيذي فؤاد الحمود بسبب وضعه الصحي ومضاعفة راتبة الى 11 الف دينار الامر الذي تحفظت عليه, لافتا الى انه تم في الاجتماع تأسيس لجنة تنفيذية مؤلفة منه شخصيا ومن خالد العبودي من البنك الاسلامي للتنمية وخالد الهاجري من الدولية للاستثمار على ان تطرح على هذه اللجنة جميع القرارات والمشاريع للشركة الدولية للموافقة عليها قبل اقرارها.

عدم تكرار ما حدث
واضاف حسين ان بعد تعيين هذه اللجنة فوجئنا جميعا بأن الحمود وعبر وسائل الاعلام يعلن عن صفقات ومذكرات تفاهم تعني الشركة الدولية دون مراجعة اللجنة التنفيذية وبمخالفة واضحة للوائح التنظيمية والصلاحيات التي يتمتع بها الامر الذي اثار استغرابنا وعند سؤالنا قال لنا حرفيا »انه لا يسمح لاحد ان يتدخل في ادارته التنفيذية للشركة الدولية للاستثمار«.
وتساءل حسين كيف لنا ان لا نتدخل ونحن نملك اكثر من 30 في المئة من اسهم الشركة وتملكنا فيها يقدر نحو 60 مليون دينار ونحرص على مواكبة تطورات الشركة? متابعا انه في اخر الحوار وصلنا الى نتيجة بعدم تكرار ما حدث.

35 في المئة نسبة الأرباح
اما المفاجأة الثانية اضاف حسين انها كانت عندما وافق الحمود على بيع اسهم بشركة الابراج القابضة التي تمتلكها الدولية لاحدى الصناديق الاستثمارية, مشيرا الى ان هذه الاسهم منحتها شركة الابراج للشركة الدولية بالحد الادنى من سعر السهم ب¯ 400 فلس في الزيادة الاخيرة لرأس مال ابراج في اطار الشراكة الستراتيجية بين الشركتين ولتعزيز ربحية الدولية والتي وصل سعر السهم فيها الى 900 فلس بعد تنازل المستثمرون الاساسيون في الابراج عن الاكتتاب في هذه الاسهم مضيفا ان ربحية الربع الاول للشركة الدولية والتي تجاوزت 35 في المئة لهذا العام كانت بفضل صفقة اسهم شركة الابراج.

مساواة »الأبراج« ب¯ »عارف«
وتابع حسين ان القرارات الستراتيجية التي تخص الشركة والتي تفرد بها الحمود لم تقف عند هذا الحد بل واصل تفرده بها فكان اخرها قراره بشراء منتجع بامارة الفجيرة ب¯ 84 مليون دينار دون الرجوع الى اللجنة التنفيذية او مجلس ادارة الشركة او الالتزام باللوائح والقوانين واردف حسين انه طلب من الحمود شخصيا ان يكون العمل في الشركة الدولية للتمويل كما كان مع مجموعة عارف حيث كانت تتم اجتماعات تنفيذية دورية لمتابعة الشركة وقراراتها واستثماراتها الامر الذي لم يتم.
قرارات عديمة الجدوى
وتساءل حسين: هل شركة ابراج القابضة اقل شأناً من مجموعة عارف ليتم تجاهلنا بهذا الشكل وأخذ قرارات ستراتيجية في شركة نمتلك فيها بعد ان اشترينا بصورة مباشرة من سوق الكويت للأوراق المالية نحو 40 في المئة دون الرجوع الينا.
وبين حسين انه منذ تملك شركة ابراج لحصة في الشركة الدولية وخلال مدة 6 اشهر لم يتم اجتماع واحد للجنة التنفيذية او مجلس الادارة, وخلال مدة لا تتجاوز العشرين يوما اجتمع مجلس لادارة الشركة اربع مرات للموافقة على قرارات ستراتيجية مهمة بطلب من الحمود, لافتا الى ان هذه القرارات جميعها عديمة الجدوى الاقتصادية كدخول الشركة في مشروع ألفا. مشيرا الى ان الابراج وافقت على جميع قرارات اجتماعات مجلس الادارة باستثناء قرار وحيد تقدم به د.الهاجري وهو منح صلاحيات اوسع للحمود الذي رفضناه بقوة لنفاجا بأن د.خالد الهاجري يقول لنا اذا لم توافقوا على مطلبنا سنترك انا والحمود الشركة, مشيرا الى ان الصلاحيات الجديدة للحمود ستكون كرئيس تنفيذي وعضو منتدب ورئيس مجلس ادارة في الوقت نفسه, الأمر الذي نرفضه.

سنزيد حصة الأبراج
وتابع حسين ان الهاجري والحمود في اجتماع منفرد معه طلبا منه شخصيا ان تخفض ابراج حصتها في الدولية, الأمر الذي رفضناه واقترحنا عليهما ان يجلبا مستثمرا آخر يشتري كل حصتنا بالشركة واستمر الخلاف في هذا الاطار, مشيرا الى ان بسام المطوع عند علمه بهذا الموضوع قال له حرفيا: »فليقدما استقالتاهما نحن لا نساوم«, بل على العكس سنزيد حصتنا بالشركة من خلال الشراء المباشر في سوق الكويت للأوراق المالية.

قرار تسييل أسهم
وأردف حسين أن كل من الحمود والهاجري قدما استقالتهما من الشركة وكانت استقالة الهاجري فيها تاريخها اما الحمود فبقي بمنصبه حتى انتهاء المدة القانونية وهي 90 يوما, وعند خروجي لمناقشة الوضع مع المستشار القانوني وجدت انه تمت الموافقة على جدول الاعمال بغيابي وبحضور نائب رئيس مجلس الادارة فهد المنيع, وطلبت منهم عندها ان لا يتخذ الحمود اي قرارات ستراتيجية تهم الشركة في هذه الفترة واتفقنا على ذلك.
وتابع حسين انه بعد فترة قصيرة فوجئنا ان اهم القرارات الستراتيجية في الشركة تم اتخاذها في هذه الفترة كقرار تسييل اسهم بأوامر من الحمود وتسييل اسهم منشآت والشبكة الآلية وفوجئت بقولهم لي: »انه لا شأن لي ولا يحق لي التدخل في امور شركة الدولية للتمويل وقد يستمر فؤاد الحمود في منصبه«, الأمر الذي رفضته وقلت لهم انتم تتملكون 22 في المئة من الشركة الدولية وانا بصفتي عضوا منتدبا امثل المساهمين أمتلك 78 في المئة لذلك يجب ان يتوقف الحمود عن اخذ القرارات حتى انتهاء الانذار القانوني.

انقلاب يجري
وأكد حسين في مكالمته الهاتفية التي استمرت اكثر من ساعتين ان هناك مخططا مرسوما وسيناريو موضوعا لانقلاب يجري داخل الشركة الدولية للتمويل وربما يصل هذا الانقلاب الى شركة ابراج القابضة, متسائلا عن عمليات تسييل الأسهم والطلب من المديرين في الشركة الدولية بعدم التحدث ومخاطبته, مشيرا الى ان مجال حدوث كارثة في احدى الشركات لم يحمني احد من توابعه القانونية بصفته العضو المنتدب, لافتا الى الكثير من الملاحظات التي قدمها الى اللجنة الرقابية في مجلس ادارة الدولية لم تؤخذ بعين الاعتبار او حتى يتم الرد عليها, مشيرا الى ان هذه الملاحظات والتحفظات اذا كانت صحيحة فهي كارثية على مصير الشركة كرئيس مجلس ادارة في ادارة شركة الدولية للتمويل حتى الجمعية العمومية للشركة المقررة في 11 مايو المقبل وايقاف فهد المنيع عن منصبه كقرار فني والمستشارين القانونيين في شركة ابراج القابضة.
وطالب حسين كلا من المطوع والمنيع ان يفصلا بين العمل والعلاقات الشخصية لأن قراراته الأخيرة تصب في مصلحة الشركة والمساهمين أولا وأخيرا, لافتا الى الانجازات التي ساهم في تحقيقها في شركة ابراج القابضة, حيث وصل معدل الربحية في السنتين الأخيرتين 565 في المئة والايرادات وصلت الى 360 في المئة وما تمثله الشركة التي ساهم في تأسيسها بالنسبة اليه.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
معلومات عن تحالف كان يرتِّب للسيطرة على الشركة

البورصة تتسلم اعتراضاً رسمياً على توقيف «أبراج»
محمد شعبان

الإثنين, 28 - إبريل - 2008

علمت «الوسط» أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية تلقت اعتراضا رسميا من مساهمين، على خلفية توقيف سهم الأبراج عن التداول بطلب من الشركة أمس. وتقول المصادر ان الاعتراض على السهم بسبب عدم وجود مبررات كافية لذلك.

وأضافت: ان الخلافات الدائرة حاليا ليست مبررا لتوقيف السهم، إذ قد يمثل ذلك فرصة لبعض المستثمرين بالشراء او لآخرين بالتخارج.

في إطار آخر، قالت مصادر ان هناك أطرافا لديها كميات كبيرة تم شراؤها في السوق الأجلة ونزول السهم قد يدعو إلى تفسيخ العقد، خصوصا عند سعر 580.

في المقابل، كشفت مصادر عن ان هناك مجموعة كانت ترتب لعمليات شراء واسعة على السهم بهدف السيطرة على الشركة، خصوصا ان اجمالي الملكيات المعلنة على شاشة البورصة تبلغ فقط 19.7 في المئة.

وتقول المصادر ان من يمتلك الأبراج سيمتلك حصصا استراتيجية في نحو ثلاث شركات هي «الدولية للإجارة» و«الشبكة القابضة» و «صكوك».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مسؤولون من البنك الإسلامي لمتابعة الخلافات

فؤاد الحمود يخاطب «المركزي» بشأن أزمة «الأبراج»
محمود الزعيم

الإثنين, 28 - إبريل - 2008

أبلغت مصادر لـ «الوسط» ان الرئيس التنفيذي في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار فؤاد الحمود وجه كتابا الى بنك الكويت المركزي يتضمن ايضاحات عما يحدث من ممثلي شركة الابراج القابضة حاليا، والتدخلات التي تخترق ادارة الشركة من نائب رئيس مجلس الادارة في شركة الابراج القابضة سمير ناصر، وما يترتب عليه من مساس بعمل الادارة التنفيذية للشركة الدولية للاجارة عبر التصريحات والنشر بالشركة عبر وسائل الاعلام.

كما خاطب الحمود «المركزي» كونه جهة رقابية على المؤسسات المالية في الكويت، ومعني بحماية حقوق المساهمين، وناشده التدخل في ما يحدث حاليا من تشويه لصورة «الدولية للاجارة»، ما يؤثر على مساهمي الشركة وحقوقهم، إضافة الى مستقبل الشركة وسمعتها في الاسواق الاقليمية والدولية، فضلا على ان اداء السهم في البورصة الكويتية تأثر سلبا باللغط المثار بشأنها بفعل تصرفات بعض الأطراف الحاليين الذين اساءوا الى الدولية للإجارة من دون وجه حق. وأوضحت المصادر ان الحمود ارسل نسخة الى البنك الاسلامي للتنمية احد اكبر الملاك في «الدولية للاجارة» للاطلاع على مجريات الامور.

وكشفت المصادر ان وفدا من البنك الاسلامي للتنمية يوجد حاليا في الكويت، وسيعقد لقاء مع فؤاد الحمود للاطلاع على تفاصيل ومجريات الازمة، ووضع حلول للأحداث الحالية التي تفاقمت من خلالها الازمات على صعيد الشركة الدولية للاجارة وشركة الابراج القابضة.

وبينت المصادر ان الوفد الممثل للبنك الاسلامي للتنمية قد يوضح موقفه بشكل علني عبر وسائل الاعلام بعد الوقوف على التفاصيل، وينتظر ان تصدر عنه قرارات مهمة ومصيرية -على حد قول المصادر- قد تنهي هذه الخلافات الحالية.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
أبراج

.اعلان
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق المؤرخ ‏
فى 27-04-2008، بشان وقف التداول باسهم شركة الابراج القابضة بناء على ‏
طلب الشركة وبناء على المراسلات التي تمت مع الشركة واخرها كتاب الشركة
المؤرخ 30-04-2008، فقد تقرر اعادة سهم الشركة للتداول اعتبارا من01-05-08.‏
 

جراندايزر

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
264
.اعلان
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق المؤرخ ‏
فى 27-04-2008، بشان وقف التداول باسهم شركة الابراج القابضة بناء على ‏
طلب الشركة وبناء على المراسلات التي تمت مع الشركة واخرها كتاب الشركة
المؤرخ 30-04-2008، فقد تقرر اعادة سهم الشركة للتداول اعتبارا من01-05-08.‏

ياجماعه شنو تتوقعون له
 

نفطي

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2005
المشاركات
220
السلام عليكم ،

حرصاً منا على التواصل معكم بالأخبار والتقارير والمقالات الإقتصادية ، نرسل لك هذه الرسالة والتي تشمل المقال التالي:




ألعب غيرها ياسمير .. بقلم محمد الهاجري رئيس فريق دريال للتحليل الفني

الـتاريخ : 29/04/2008

تحدث الناطق الرسمي لأحدي الشركات القابضة وقبض أنفاس المستثمرين في الشركة التي تم أمتلاك الحصة المؤثرة فيها وفرّغ مافي جعبته من ألمانيا في مؤتمر صحفي هاتفي لوسائل الاعلام وشن هجوما لاذعا لايكاد يسمع الا عند صراخ المرأة أثناء الولادة وتحدث وهو بين أحضان البادي قارد في خطوة قلما نجدها في رجال الاعمال الكويتييون وكأننا في صراعات من عصابات المافيا في أكل حقوق الناس بالحق والباطل فتلك الاحداث المؤلمة لعموم المستثمرين الذين هم مستهدفين في صراعاتكم خرجت عن المألوف حول الأجتماعات المغلقة للشركة بين الملاك الرئيسيين والادارة التنفيذية عبر تكبير الاصوات في حدة الغضب عبر الوسائل الاعلامية لزعزعة الشركة من باب الشفافية تجاه المتداولين لأسهمها فمهما كانت أوجه الاختلاف هناك أبواب يمكنكم اللجوء اليها دون كتمان حتي لاتفقدوا النفيس والدجاجة لا تبيض ذهبا كما قالوا .

نحن الان أمام أستقطاتكم التي أنتهجتموها أثناء أمتلاككم للحصص المؤثرة كملكيات ويحق لكم طلب جمعية عمومية غير عادية وتصوتون علي ماترغبون به في تغييرات ترونها في صالحكم وصالح المستثمرين الذي يعولون عليكم أمالهم نحو الاستمرار في الاستثمار أو القرار الاخر قبل الوقوع في تصادمات لانراها سوي زوبعة في فنجان لغاية لايدرك نهايتها سواكم .

ولا أبالغ اذا ماقلت بأن هناك أمور تسير في الخفاء نحو اهداف مبطنة يجهلها بقية
الملاك وعلي الرغم بأنني أتصلت في سيادة الاستاذ للأستفسار حول الموضوع وكان جهاز المويايل مغلقا فبعثت برسالة SMS ولم اري تجاوبا ولا ردا حتي كتابة هذا المقال الذي أتمني أن ينهي الخلافات وحلها وتخفيف حدة التشاؤم لدي شرائح المستثمرين الذين يقرأون الصحف يوميا يبحثون عن أجابة ليشفي غليلهم نحو فك رموز تلك الحرب الاعلامية التي كانت من جهة واحدة وهي جهتكم .

وما شهدته تداولات أسهم المجموعة والتي تخلو من مركز القيادة حاليا بعد الاستقالات والشركات التابعة لهو الناتج السلبي لأجراءاتكم الخلافية علي ماتهدفون اليه في سقوط يومي كسقوط السكين عند قذفها دون ردع لا من جهتكم ولا الجهة الاخري الذين لم نسمع منهم رد يحقق رغبات البقية الصامته ووجدوها فرصة سانحة لممارسات الجشع لتحكم بأسعار الاسهم لتملكهم الحصص المؤثرة بين العرض والطلب بكل هدوء ليزيد الجرعة جرعات وتذهب أموال الناس هباءا منثورا .


وبعتقادي الشديد بأن المستثمرين يمرون بأوقات صعبة لا يعلمها سواهم حول الوضع المزري نحو أعادة التفكير في أستثماراتهم التي تبخرت فور الاضطرابات الاخيرة وهم يواجهون أصعب اللحظات في اتخاذا القرار المناسب ولكن " مال تجلبه الرياح تأخذه الزوابع " والله يعينهم .

محمد الهاجري
رئيس فريق دريال للتحليل الفني
alhajri@diryal.com









______________________________________________________________________
This email has been scanned by the MessageLabs Email Security System.
For more information please visit http://www.messagelabs.com/email
______________________________________________________________________
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
البورصة تعيد أسهم «الأبراج» للتداول وتبقي سهم «الدولية للإجارة» موقفاً «الأبراج» تتهم «بنك التنمية» بالتقصير وتهدد بالإحالة للنيابة العامة


01/05/2008 3 كتب أرسلتها الأبراج للبنك.. ردّ الأخير عليها بواحد

البنك الإسلامي يخاطب البورصة مطالباً بإعادة أسهم «الدولية» للتداول


كتب محسن السيد:

فيما كان يوم أمس ماراثونيا وكذلك أمس الأول على صعيد المراسلات المتبادلة بين ادارة سوق الكويت للأوراق المالية وشركتي الدولية للاجارة والاستثمار وأبراج القابضة للاستعلام عن تفاصيل الخلافات المتصاعدة بين الشركتين، وبين كبار المساهمين فيهما، تباينت ردة فعل ادارة السوق تجاه قرار ايقاف أسهم الشركتين عن التداول، اذ استجابت ادارة السوق لطلب شركة الأبراج القابضة، وتحديداً أحد كبار الملاك فيها، وقررت إعادة أسهم الشركة للتداول، اعتباراً من اليوم بعد توقفها لاربعة أيام متتالية، الا ان ادارة السوق لم تستجب لكتب مماثلة وجهتها الإدارة التنفيذية وأحد كبار المساهمين في الشركة الدولية للاجارة لإدارة السوق مطالبين بعودة السهم للتداول، واستمر ايقاف أسهم الدولية للاجارة.
وخلال تعاملات أمس أعلنت إدارة السوق عبر شاشة التداول انه «بناء على طلب شركة الأبراج وبناء على المراسلات التي تمت معها وآخرها كتاب الشركة المؤرخ في 30 ــ 4 ــ 2008، تقررت إعادة سهم الشركة للتداول اعتباراً من اليوم».
على صعيد متصل علمت «القبس» ان البنك الإسلامي للتنمية وجه أمس كتابا إلى ادارة سوق الكويت للأوراق المالية مطالبا بإعادة أسهم الشركة للتداول حفاظا على مصالح المساهمين. وقال البنك الإسلامي في كتابه الموجه لإدارة السوق أمس:
السيد مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية يحفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالاشارة إلى قرار إدارة السوق بايقاف التداول على سهم الشركة الدولية للاجارة والاستثمار للاسباب التي وردت على موقع السوق وحاصلها الخلاف القائم بين أعضاء مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار، واستقالة بعض اعضاء هذا المجلس على نحو يمكن ان يؤدي إلى الاضرار بالشركة والمساس بمصالح المساهمين.
نود الافادة بأن مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار، وتوقيا للأمور التي أشرتم إليها في قراركم، قد قرر بالاجماع في اجتماعه رقم 51 بتاريخ 17 ــ 4 ــ 2008، استمرار السيد فؤاد حامد الحمود في إدارة الشركة حتى نهاية مدة المهلة الممنوحة له أو حتى يقرر المجلس الجديد (بعد الجمعية العمومية المقررة في 11 ــ 5 ــ 2008) شأنه في هذا. وان المجلس، المكون من ممثلي البنك الإسلامي للتنمية وممثلي شركة الأبراج، متفق على ابقاء الحال على ما هو عليه حتى عقد الجمعية العمومية، وان أعمال الشركة تسير بانتظام وفق أصول العمل المعتادة، فلا يوجد اذا خلاف حالياً بين أعضاء المجلس، ثم ان الشركة تدار بطريقة ترمي إلى الحفاظ على مصالح المساهمين. كما نود الافادة بأن البنك الاسلامي للتنمية، اقتناعا منه بضرورة وجود شركة تسهم في نشر مفهوم وممارسة الاجارة في البلدان الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية، قد استجاب لدعوة دولة الكويت استضافة هذه الشركة التي يعتبرها ذراعا له في صناعة التأجير، وقاد الحركة من اجل تأسيسها وكان اكبر المساهمين فيها، لكن مناقلات الاسهم ـــ قبل وبعد ادراج الشركة ـــ قد ادت الى تراجعه الى المرتبة الثانية في المساهمين رغم ثبات حصته (28%)، ويعتبر البنك استثماره في الشركة الدولية للإجارة والاستثمار، استثمارا استراتيجيا، وهو حريص على ان تستمر هذه الشركة في تطورها ونموها من دون اي عراقيل.
ولما كان القرار المذكور، في ظل الظروف التي صدر فيها، من شأنه ان يهدد مصير الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ومصالح المساهمين فيها.
فإننا نهيب بكم اعادة سهم الشركة للتداول بأسرع وقت ممكن.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.



إلى ذلك، تصاعدت الخلافات امس بين الشركة الدولية للاجارة وشركة الأبراج
القابضة مع الزج هذه المرة بالبنك الإسلامي للتنمية، أحد كبار المساهمين في الدولية، ومحاولة احد طرفي الخلاف افتعال «أزمة» مع البنك، حيث وجهت شركة الأبراج القابضة أمس ثلاثة كتب الى البنك الإسلامي للتنمية سلمت في مقر الشركة الدولية للإجارة: احد هذه الكتب مؤرخ بتاريخ 1-5-2008 رغم انه سلم أمس، حيث دعت الأبراج البنك الإسلامي الى حضور اجتماع عاجل لمجلس ادارة الشركة الدولية للاجارة الساعة العاشرة من صباح غد (اليوم) لمناقشة بعض الأمور منها اختيار رئيسا لمجلس الإدارة، وفي الكتاب الثاني استفسرت الابراج عن اسباب رفض البنك الموافقة على اختيار جمال الحجي ممثل الأبراج، رئيسا لمجلس ادارة الدولية للاجارة. بينما اشارت الأبراج في كتابها الثالث الى «عدم استجابة البنك الى دعوات الشركة لحضور اجتماعات مجلس ادارة الدولية للاجارة».
وذهبت شركة الأبراج الى تضمين بعض كتبها تلك تهديدات مختلفة للبنك الإسلامي للتنمية وصلت الى حد «الإحالة للنيابة العامة».
وتنشر «القبس» تفاصيل رد البنك الإسلامي للتنمية على كتب شركة الأبراج الثلاثة من خلال كتاب وجهه امس البنك الى كل من سمير ناصر وجمال الحجي عضوي مجلس ادارة الدولية للاجارة على النحو التالي:
السيد/ سمير ناصر علي حسين المحترم
السيد/ د. جمال يوسف الحجي المحترم
عضوي مجلس إدارة الشركة الدولية للإجارة والاستثمار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
تجدون فيما يلي ردنا على كتبكم الثلاثة الموجهة الينا والمسلمة بمقر الشركة في الساعة الثالثة عصر اليوم الاربعاء 30-4-2008 مع ان احدها مؤرخ في 1-5-2008،
1- بالإشارة الى كتابكم المؤرخ 30-4-2008 والذي طلبتم فيه تحديد موعد لانعقاد مجلس الإدارة في العاشرة من صباح غد الخميس 1-5-2008 للنظر في الأمور التي حددتموها في كتابكم المنوه عنه.
نود الإفادة بأنه من المتعذر علينا، نظرا لضيق الوقت الملحوظ، الحضور من السعودية في الموعد المحدد، ولذا يرجى اقتراح موعد آخر.
2- اما بخصوص كتابكم الثاني المؤرخ 30-4-2008، والذي أشرتم فيه الى ما أسميتموه مسودة محضر الاجتماع الثاني والخمسين في 23-4-2008، فقد أعلمنا شفاهة من ادارة الشركة بأن السيد جمال الحجي حضر الى مقر الشركة بصحبة السيد جمال الكندري وطلبا طباعة مشروع القرار على أوراق الشركة، ثم تسلمه المذكوران، لموافاتنا به وهوما لم يحدث. وعلى أي حال، فإننا لسنا مرغمين على التوقيع على قراركم. الذي طلبتم اتخاذه بالتمرير بتعيين رئيس للمجلس، ولنا كامل الحق في القبول والرفض بحسب تقديرنا في هذا الخصوص، لا سيما أننا أحطناكم علماً باننا نرى الانتظار لحين استكمال المجلس في الجمعية العمومية المحدد لها 11-5-2008 مكتفين بدور الإدارة التنفيذية في تسيير الأمور حتى ذلك الحين.
3- وأمـا بخـصـوص كـتابكم الـمؤرخ في 1-5-2008 (الذي سلمتموه في مقر الشركة يوم 30-4-2008 كذلك)، والذي تشيرون فيه إلى عدم استجابتنا لدعواتكم حضور اجتماعات المجلس، فإننا لم نتسلم منكم أي دعوات لحضور اجتماعات المجلس سوى الكتاب المشار إليه في البند 1 أعلاه. أما ما تضمنه كتاباكم المشار إليهما في البندين 2، 3 من تهديدات مختلفة تصل إلى حد الإحالة إلى النيابة العامة، فإننا لا نرى فيها سوى محاولات لافتعال الخلاف، بعد ان أفدنا سوق الكويت للأوراق المالية كتابة اليوم بعدم وجود خلافات داخل المجلس، وحملنا على التسليم بأمور تخالف قناعاتنا. وسننظر في ما يتعين علينا اتخاذه رداً على ذلك.
بدر الدين نويوه
مستشار لرئيس البنك الإسلامي للتنمية عضو مجلس الإدارة
وفي هذا الصدد علم ان إدارة السوق خاطبت أمس الشركة الدولية للإجارة مجدداً من خلال كتاب موقع من المدير العام للسوق صالح الفلاح، تطلب فيه «تزويد إدارة السوق بأسماء رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار حتى يتسنى اتخاذ اللازم نحو إعادة أسهم الشركة للتداول». يأتي ذلك بعد ان كانت إدارة السوق قد خاطبت الشركة أمس الأول تخطرها بوقف إدارة السهم عن التداول بسبب الخلافات القائمة بين أعضاء مجلس الإدارة، حيث ردت إدارة الشركة التنفيذية على السوق «بأن الأحداث الجارية لا أثر لها على إدارة أعمال الشركة التي تسير بكل انتظام وبما لا يمس بمصالح المساهمين». ومن المتوقع أن تنظر إدارة السوق في المراسلات التي تلقتها من الإدارة التنفيذية للشركة الدولية للاجارة، وكذلك البنك الإسلامي للتنمية، وتتخذ على ضوئها قراراً بشأن عودة السهم من عدمه، عملاً بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص. ويترقب المستثمرون اليوم عودة أسهم شركة الأبراج القابضة.
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
البورصة تعيد أسهم «الأبراج» للتداول وتبقي سهم «الدولية للإجارة» موقفاً «الأبراج» تتهم «بنك التنمية» بالتقصير وتهدد بالإحالة للنيابة العامة


01/05/2008 3 كتب أرسلتها الأبراج للبنك.. ردّ الأخير عليها بواحد

البنك الإسلامي يخاطب البورصة مطالباً بإعادة أسهم «الدولية» للتداول


كتب محسن السيد:

فيما كان يوم أمس ماراثونيا وكذلك أمس الأول على صعيد المراسلات المتبادلة بين ادارة سوق الكويت للأوراق المالية وشركتي الدولية للاجارة والاستثمار وأبراج القابضة للاستعلام عن تفاصيل الخلافات المتصاعدة بين الشركتين، وبين كبار المساهمين فيهما، تباينت ردة فعل ادارة السوق تجاه قرار ايقاف أسهم الشركتين عن التداول، اذ استجابت ادارة السوق لطلب شركة الأبراج القابضة، وتحديداً أحد كبار الملاك فيها، وقررت إعادة أسهم الشركة للتداول، اعتباراً من اليوم بعد توقفها لاربعة أيام متتالية، الا ان ادارة السوق لم تستجب لكتب مماثلة وجهتها الإدارة التنفيذية وأحد كبار المساهمين في الشركة الدولية للاجارة لإدارة السوق مطالبين بعودة السهم للتداول، واستمر ايقاف أسهم الدولية للاجارة.
وخلال تعاملات أمس أعلنت إدارة السوق عبر شاشة التداول انه «بناء على طلب شركة الأبراج وبناء على المراسلات التي تمت معها وآخرها كتاب الشركة المؤرخ في 30 ــ 4 ــ 2008، تقررت إعادة سهم الشركة للتداول اعتباراً من اليوم».
على صعيد متصل علمت «القبس» ان البنك الإسلامي للتنمية وجه أمس كتابا إلى ادارة سوق الكويت للأوراق المالية مطالبا بإعادة أسهم الشركة للتداول حفاظا على مصالح المساهمين. وقال البنك الإسلامي في كتابه الموجه لإدارة السوق أمس:
السيد مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية يحفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالاشارة إلى قرار إدارة السوق بايقاف التداول على سهم الشركة الدولية للاجارة والاستثمار للاسباب التي وردت على موقع السوق وحاصلها الخلاف القائم بين أعضاء مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار، واستقالة بعض اعضاء هذا المجلس على نحو يمكن ان يؤدي إلى الاضرار بالشركة والمساس بمصالح المساهمين.
نود الافادة بأن مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار، وتوقيا للأمور التي أشرتم إليها في قراركم، قد قرر بالاجماع في اجتماعه رقم 51 بتاريخ 17 ــ 4 ــ 2008، استمرار السيد فؤاد حامد الحمود في إدارة الشركة حتى نهاية مدة المهلة الممنوحة له أو حتى يقرر المجلس الجديد (بعد الجمعية العمومية المقررة في 11 ــ 5 ــ 2008) شأنه في هذا. وان المجلس، المكون من ممثلي البنك الإسلامي للتنمية وممثلي شركة الأبراج، متفق على ابقاء الحال على ما هو عليه حتى عقد الجمعية العمومية، وان أعمال الشركة تسير بانتظام وفق أصول العمل المعتادة، فلا يوجد اذا خلاف حالياً بين أعضاء المجلس، ثم ان الشركة تدار بطريقة ترمي إلى الحفاظ على مصالح المساهمين. كما نود الافادة بأن البنك الاسلامي للتنمية، اقتناعا منه بضرورة وجود شركة تسهم في نشر مفهوم وممارسة الاجارة في البلدان الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية، قد استجاب لدعوة دولة الكويت استضافة هذه الشركة التي يعتبرها ذراعا له في صناعة التأجير، وقاد الحركة من اجل تأسيسها وكان اكبر المساهمين فيها، لكن مناقلات الاسهم ـــ قبل وبعد ادراج الشركة ـــ قد ادت الى تراجعه الى المرتبة الثانية في المساهمين رغم ثبات حصته (28%)، ويعتبر البنك استثماره في الشركة الدولية للإجارة والاستثمار، استثمارا استراتيجيا، وهو حريص على ان تستمر هذه الشركة في تطورها ونموها من دون اي عراقيل.
ولما كان القرار المذكور، في ظل الظروف التي صدر فيها، من شأنه ان يهدد مصير الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ومصالح المساهمين فيها.
فإننا نهيب بكم اعادة سهم الشركة للتداول بأسرع وقت ممكن.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.



إلى ذلك، تصاعدت الخلافات امس بين الشركة الدولية للاجارة وشركة الأبراج
القابضة مع الزج هذه المرة بالبنك الإسلامي للتنمية، أحد كبار المساهمين في الدولية، ومحاولة احد طرفي الخلاف افتعال «أزمة» مع البنك، حيث وجهت شركة الأبراج القابضة أمس ثلاثة كتب الى البنك الإسلامي للتنمية سلمت في مقر الشركة الدولية للإجارة: احد هذه الكتب مؤرخ بتاريخ 1-5-2008 رغم انه سلم أمس، حيث دعت الأبراج البنك الإسلامي الى حضور اجتماع عاجل لمجلس ادارة الشركة الدولية للاجارة الساعة العاشرة من صباح غد (اليوم) لمناقشة بعض الأمور منها اختيار رئيسا لمجلس الإدارة، وفي الكتاب الثاني استفسرت الابراج عن اسباب رفض البنك الموافقة على اختيار جمال الحجي ممثل الأبراج، رئيسا لمجلس ادارة الدولية للاجارة. بينما اشارت الأبراج في كتابها الثالث الى «عدم استجابة البنك الى دعوات الشركة لحضور اجتماعات مجلس ادارة الدولية للاجارة».
وذهبت شركة الأبراج الى تضمين بعض كتبها تلك تهديدات مختلفة للبنك الإسلامي للتنمية وصلت الى حد «الإحالة للنيابة العامة».
وتنشر «القبس» تفاصيل رد البنك الإسلامي للتنمية على كتب شركة الأبراج الثلاثة من خلال كتاب وجهه امس البنك الى كل من سمير ناصر وجمال الحجي عضوي مجلس ادارة الدولية للاجارة على النحو التالي:
السيد/ سمير ناصر علي حسين المحترم
السيد/ د. جمال يوسف الحجي المحترم
عضوي مجلس إدارة الشركة الدولية للإجارة والاستثمار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
تجدون فيما يلي ردنا على كتبكم الثلاثة الموجهة الينا والمسلمة بمقر الشركة في الساعة الثالثة عصر اليوم الاربعاء 30-4-2008 مع ان احدها مؤرخ في 1-5-2008،
1- بالإشارة الى كتابكم المؤرخ 30-4-2008 والذي طلبتم فيه تحديد موعد لانعقاد مجلس الإدارة في العاشرة من صباح غد الخميس 1-5-2008 للنظر في الأمور التي حددتموها في كتابكم المنوه عنه.
نود الإفادة بأنه من المتعذر علينا، نظرا لضيق الوقت الملحوظ، الحضور من السعودية في الموعد المحدد، ولذا يرجى اقتراح موعد آخر.
2- اما بخصوص كتابكم الثاني المؤرخ 30-4-2008، والذي أشرتم فيه الى ما أسميتموه مسودة محضر الاجتماع الثاني والخمسين في 23-4-2008، فقد أعلمنا شفاهة من ادارة الشركة بأن السيد جمال الحجي حضر الى مقر الشركة بصحبة السيد جمال الكندري وطلبا طباعة مشروع القرار على أوراق الشركة، ثم تسلمه المذكوران، لموافاتنا به وهوما لم يحدث. وعلى أي حال، فإننا لسنا مرغمين على التوقيع على قراركم. الذي طلبتم اتخاذه بالتمرير بتعيين رئيس للمجلس، ولنا كامل الحق في القبول والرفض بحسب تقديرنا في هذا الخصوص، لا سيما أننا أحطناكم علماً باننا نرى الانتظار لحين استكمال المجلس في الجمعية العمومية المحدد لها 11-5-2008 مكتفين بدور الإدارة التنفيذية في تسيير الأمور حتى ذلك الحين.
3- وأمـا بخـصـوص كـتابكم الـمؤرخ في 1-5-2008 (الذي سلمتموه في مقر الشركة يوم 30-4-2008 كذلك)، والذي تشيرون فيه إلى عدم استجابتنا لدعواتكم حضور اجتماعات المجلس، فإننا لم نتسلم منكم أي دعوات لحضور اجتماعات المجلس سوى الكتاب المشار إليه في البند 1 أعلاه. أما ما تضمنه كتاباكم المشار إليهما في البندين 2، 3 من تهديدات مختلفة تصل إلى حد الإحالة إلى النيابة العامة، فإننا لا نرى فيها سوى محاولات لافتعال الخلاف، بعد ان أفدنا سوق الكويت للأوراق المالية كتابة اليوم بعدم وجود خلافات داخل المجلس، وحملنا على التسليم بأمور تخالف قناعاتنا. وسننظر في ما يتعين علينا اتخاذه رداً على ذلك.
بدر الدين نويوه
مستشار لرئيس البنك الإسلامي للتنمية عضو مجلس الإدارة
وفي هذا الصدد علم ان إدارة السوق خاطبت أمس الشركة الدولية للإجارة مجدداً من خلال كتاب موقع من المدير العام للسوق صالح الفلاح، تطلب فيه «تزويد إدارة السوق بأسماء رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار حتى يتسنى اتخاذ اللازم نحو إعادة أسهم الشركة للتداول». يأتي ذلك بعد ان كانت إدارة السوق قد خاطبت الشركة أمس الأول تخطرها بوقف إدارة السهم عن التداول بسبب الخلافات القائمة بين أعضاء مجلس الإدارة، حيث ردت إدارة الشركة التنفيذية على السوق «بأن الأحداث الجارية لا أثر لها على إدارة أعمال الشركة التي تسير بكل انتظام وبما لا يمس بمصالح المساهمين». ومن المتوقع أن تنظر إدارة السوق في المراسلات التي تلقتها من الإدارة التنفيذية للشركة الدولية للاجارة، وكذلك البنك الإسلامي للتنمية، وتتخذ على ضوئها قراراً بشأن عودة السهم من عدمه، عملاً بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص. ويترقب المستثمرون اليوم عودة أسهم شركة الأبراج القابضة.

ما ادرى شنو اخرتها و السالفه توها فى اولها ... و اعتقد هذى بدايه النهايه لفلم الابراج مع الدوليه
 

xokx

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
1,208
اموت واعرف شنو كانو يسوووون
من يوم الاحد الي فات
ما يفكرون الا بنفسهم ما يدرون في ناس
حاطه حلالها وحلال اعيالها

ما ابي اسبق الاحداث وابي اشوف السهم لي بكره
 

Tan Tan

عضو نشط
التسجيل
14 ديسمبر 2006
المشاركات
25
والحين صار هذا شغلنا نتقرا برسايل هذا وهذاك \\ يعني تعال فجج وياهم وعور راسك وبعدها لاانت الي ربحان من هذا ولا ذاك
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
والله اعلم بداية لفلم جديد مشابه لفلم المخازن ايام الخلافات بس ببطولة دولية للاجارة والابراج

تنفيذ واخراج المحافظ والصناديق والضحية هو المشاهد المساهم

الله يعين الملاك هذا اول فال الشريك الجديد تاجر الاسلحة المعروف عدنان الخاشقجي ::verymad::::verymad::
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى