شركة الأبراج القابضة ش.م.ك مقفلة ( أبراج )

الحالة
موضوع مغلق

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

الكندري مو قال إن في مفاجئة راح يتم الإعلان عنها في دافوس؟؟
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
آسف

تضم «أجيليتي» و«المال» و«الدولية»
«الأبراج» تؤسس محفظة بقيمة 10 مليارات دولار لمشاريعها في «الفلبين»
كتب أدهم السمان



كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة الأبراج القابضة جمال الكندري النقاب عن تأسيس محفظة برأسمال 10 مليارات دولار لتمويل مشاريع الشركة في دولة الفلبين.
وأشار الكندري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بمناسبة الإعلان الرسمي عن المحفظة ومشاريع الشركة ان هذه المحفظة تمثل أطرافاً كويتية تتمثل في شركة المال للاستثمار والدولية للاجارة والتمويل وشركة المخازن العمومية «أجيليتي» وقال الكندري إن هذه المحفظة ستكون موجهة للاستثمار في دولة الفلبين في مشاريع البنية التحتية وإدارة بعض المشاريع المهمة هناك.
ومن جانبه أشار نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في «الأبراج القابضة» ان المشروع سيكون على مستوى عالمي، مؤكداً أن دخول شركة عالمية متخصصة في إدارة الموانئ مثل «أجيليتي» سيكون له الأثر الإيجابي على الأداء العام للمشروع، مشيراً إلى أن مثل هذا المشروع سيمثل نقلة لشركة الأبراج على جميع الأصعدة سواء في السوق المحلي أو العالمي، مشيراً إلى أن الشركة أخذت على نفسها عهداً منذ التأسيس إلى توسيع قاعدة مشاريعها والتوسع نحو الأسواق العالمية،بجانب إضافة أنشطة أخرى لنشاطها الأساسي.
وأعلن الناصر أن الشركة ستتواجد في مؤتمر «دافوس» بدعوة من رئيسة الفلبين، مؤكداً أن هناك مفاجأة ضخمة ستعلن خلال المؤتمر ستفوق قيمتها وحجمها لهذا المشروع، رافضاً ذكر أية تفاصيل عن هذا المشروع الضخم.
وقال الناصر إن الاتفاقية التي وقعتها الشركة تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار ستشمل جميع القطاعات، موضحاً أن المحفظة التي أعلنت عنها الشركة ستكون موجهة إلى المشاريع التي تتجه الشركة لإنجازها خلال الفترة المقبلة هناك وكشف الناصر خلال المؤتمر الصحفي عن النية لإنشاء شركة قابضة ستكون مملوكة بنسبة 75% للشركات الكويتية المشاركة و25% لمجموعة «أرغون» موضحاً أن الباب مفتوح لمساهمين عالميين وشركات عالمية وأكد الناصر أن الشركة تلقت مساهمة أولية من موانئ دبي وهي ستساهم بقيمة 500 مليون دولار في المشروع، معتبراً مشاركتها قيمة مضافة للاستثمار، متوقعاً المزيد من الإقبال على المشاركة في المحفظة التي تم تأسيسها.
وقال الناصر إن شركة الأبراج لديها العديد من المشاريع الحيوية داخل وخارج الكويت وتتجه لوضع اللمسات الأخيرة لها ستعلن عنها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح الناصر أن المشروع سيكون «b.o.t» وعلى مدى الحياة وليس محدد الفترة.
وسيكون مسجلا رسميا هناك، بجانب تملك الشركة لبعض المناطق وذلك بموجب اتفاقية مع الحكومة الفلبينية، موضحاً أن «الفلبين» ستشارك في المشروع من خلال أصولها.
وأضاف لا أخفيكم سرا إننا سندعو البنك الإسلامي للتنمية للمشاركة حيث إنه يتملك 30% من رأسمال الدولية للاجارة وهو لديه طموحات، معتبرا أنه من البنوك الضخمة في المنطقة، مؤكداً في الوقت ذاته أن التعامل مع البنك سيكون مثمراً جدا لما يتمتع به من خبرات طويلة في مجالات عديدة.
وأشار إلى أن المشروع معفي من الضرائب لمدة 25 عاماً واعطت له الحكومة امتيازات عدة ستكون لها الأثر الإيجابي على أداء المشروع في المستقبل، مشيراً إلى أن الدولة هناك تسعى لأن تكون العاصمة ولاية تجارية عالمية مكونة من ميناء دولي وتجاري عالمي يخدم «الفلبين» والمنطقة بشكل عام والدول المجاورة التي لها مشاريع مع الدولة، بجانب سعي الحكومة أن تكون هذه المنطقة جاذبة للاستثمار حيث سيكون فيها مناطق لتخزين النفط والبترول في الولاية بالإضافة إلى قطاع الاتصالات وسيكون لها دور فعال في المشروع، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء.
وأشار الناصر إلى أن الأبراج ومن خلال مكاتبها بدأت السعي إلى اقتناص فرص مجزية أخرى ومشاريع كبيرة خدماتية ستكون الأبراج من أوائل الشركات التي تتقدم لها خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه قال رئيس المديرين التنفيذيين لشركة «ارغون» إن الاتفاقية باكورة نشاط بينهم وبين الجانب الكويتي وهي بداية لخصخصة بعض المشاريع في المنطقة وتشمل الميناء وهي أكبر الموانئ في المنطقة، حيث تقع بجانب مستودعات البترول موصولة بخطط السكك الحديدية وأكد أن المجموعة ستقوم بتطوير المطار هناك وعمل مشاريع سكنية، بالإضافة إلى خصخصة مشروع البريد هناك، حيث إنه يحقق حوالي 100 مليون دولار، مبديا سعادته على هذه الاتفاقية لما لها من أهمية قصوى على الجانبين خاصة الجانب الكويتي التمثل في«الأبراج» موضحاً أن ذلك يعطي دافعاً للشركة إلى التوسع والبحث عن فرص مجزية.
ومن ناحية تقدم رئيس لجنة التخصيص النائب في البرلماني الفلبيني بالشكر لشركة الأبراج على دخولها مشاريع حيوية ومهمة في الفلبين، معتبراً أن ذلك يمثل باكورة مشاريع بين الدولة والخليج خاصة الكويت.


السلام عليكم

الكندري مو قال إن في مفاجئة راح يتم الإعلان عنها في دافوس؟؟

طلع الناصر مو الكندري .. زين وين المفاجعة!
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
شغلة شخصيا مو مرتاح منها

30 مليون سهم تداول أخر يوم ... في هذه المرحلة من الارتفاع

الله أعلم





.
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
بيان: سهم »أبراج« يواجه مقاومة عند 1020 فلساً و»الجزيرة« يحظى بمستوى دعم أول عند 440 فلساً
كتب سعيد حبيب:

ذكر تقرير شركة بيان للاستثمار حول مستويات الدعم والمقاومة في سوق الكويت للأوراق المالية خص به »الوطن« أن شركة الصفوة حلت في المركز الأول من حيث كمية التداولات مشيرا الى أن سهم الشركة يحظى بمستوى دعم اول عند 166 فلسا وثان عند 156 فلسا فيما يواجه مقاومة عند مستوى أول 182 فلسا وثان عند 188 فلسا للسهم ويبلغ متوسط السهم خلال الـ 50 يوما الماضية 163 فلسا فيما يمثل نقطة التمحور بالنسبة للسهم 172 فلسا.
وأوضح التقرير أن سهم ابراج حقق أعلى نسبة صعود في تعاملات الاسبوع الماضي ويحظى بمستوى دعم أول عند 670 فلسا وثان 435 فلسا فيما يواجه مقاومة عند مستوى أول 1020 فلسا وثان 1140 فلسا وتمثل نقطة التمحور للسهم 783 فلسا.
وكشف التقرير أن سهم الجزيرة تقدم الأسهم المتراجعة الأسبوع الماضي ويحظى بمستوى دعم أول عند 440 فلسا وثان عند 395 فلسا فيما يواجه مقاومة عند مستوى أول 550 فلسا وثان 620 فلسا، وتمثل نقطة التمحور للسهم 505 فلوس

ما شاء الله ان شاء الله فيها ليه الدينار و فوق على الاقل ان شاء الله دينار هل اسبوع قبل لا تنزل اسهم زيادة راس المال بحساب الملاك بعد التخصيص

مجرد توقع و تفاؤل فقط لا غير
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
الحمدالله تكتين 920 ...اللهم بارك للملاك
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
متي توزيع أسهم زيادة رأس المال؟
جريدة الأنباء كاتبين اليوم توزيع الشهادات , بس انا ما شفت شي!!
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
متي توزيع أسهم زيادة رأس المال؟
جريدة الأنباء كاتبين اليوم توزيع الشهادات , بس انا ما شفت شي!!

معقولة؟؟ توهم خالصين اكتتاب يوم الخميس اللي فات ... مامداهم ؟؟ اعتقد يبيلهم على الاقل اسبوع على ما تنزل بحسابات الملاك لانهم مسكرين بالويك اند
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
شتوقعون شباب باجر ان شاء الله فيها صعدة ؟؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
يستعد لإطلاق صندوق استثماري بالتعاون مع حكومة مانيلا برأسمال 10 مليارات دولار


تحالف »الأبراج« يوافق على البدء بمشروعين لتخزين الوقود والطاقة في الفلبين رأسمال أحدهما 1.3 مليار دولار
قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الابراج القابضة سمير ناصر ان التحالف الذي تقوده »الابراج« للاستثمار في الفلبين ويضم شركات اجيليتي والمال والدولية للاجارة والاستثمار وقعا خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي اتفاقية تأسيس الشركة القابضة في سويسرا مع بنك التنمية الفلبيني وشركة ارغون البريطانية، وذلك استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الكويتي والفلبيني في 14 من الشهر الحالي، وبين ناصر انه تم تحديد رأسمال مبدئي للشركة يبلغ 10 ملايين دولار، سيساهم فيه الجانب الكويتي بحصة تبلغ %60، فيما سيتملك الجانب الفلبيني النسبة المتبقية من رأس المال.
وأوضح ناصر أنه تم تشكيل لجنة مؤسسين للشركة مكونة من 6 أعضاء حصل تحالف »الابراج« منها على 3 عضويات، مشيرا الى أن نشاط الشركة القابضة سوف يوجه نحو اسناد مشاريع البنية التحتية وجلب المعدات وكذلك توفير جميع متطلبات تشغيل صندوق الاستثمار المرتقب ان يطلقه تحالف الابراج« بالتعاون مع الحكومة الفلبينية برأسمال يبلغ 10 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع الخصخصة المرتقب أن تطرحها الأخيرة.
وافاد ناصر ان نشاط لجنة المؤسسين في الشركة القابضة بدأ بالفعل، حيث تم الاتفاق على مجموعة من الخطوط الرئيسية للاستراتيجية التي اقترحتها شركة الدولية للاجارة والاستثمار باعتبارها المستشار المالي للتحالف وكذلك للشركة القابضة، موضحاً أن ورقة عمل الشركة المقترحة تتضمن طرح مشاريع للاستثمار وذلك في خط متواز مع خطوات تأسيس الصندوق الاستثماري المرتقب تسويقه خلال الشهور المقبلة.
وأشار ناصر الى أن من المشاريع التي تم استعراضها في اجتماع لجنة المؤسسين وحظيت بالدعم من قبل اللجنة مشروعان احدهما في قطاع تخزين الوقود والآخر في قطاع الطاقة، مشيرا الى أن كلفة احد المشاريع تبلغ نحو 1.3 مليار دولار، وأضاف ناصر ان الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تشمل تحويل ولاية بتناجاز الفلبينية الى عاصمة تجارية، نظرا لاهميتها في شرق اسيا، وسيتضمن تطوير الولاية الاستثمار في تشييد ميناء تجاري بالمواصفات الدولية، وكذلك مطار دولي، وكذلك مشاريع تخزين للبترول والنفط، اضافة الى مشاريع متنوعة للاستثمار في قطاع الاتصالات ومشاريع الكهرباء، موضحا ان قيمة مشاريع الخصخصة تحت اشراف تحالف »الابراج« تبلغ 10 مليارات دولار.
وقال ناصر ان رئيسة الفلبين جلوريا اوريو وفي اطار اطلاعها على اخر المستجدات في خصوص التعاون التجاري المشترك بين تحالف »الابراج« وحكومة بلادها عبرت في لقاء جمعهما في مؤتمر دافوس تم التنسيق له مسبقا بحضور وزير المالية الفلبيني ومحافظ البنك المركزي عن سعادتها البالغة بهذا التعاون، واضاف ان الرئيسة وعدت بمزيد من المزايا للاستثمارات الكويتية الجادة والتي يأتي في مقدمتها تحالف »الابراج« منوها الى انه تم الاتفاق مع الرئيسة على زيارة تحالف »الابراج« مانيلا نهاية فبراير المقبل لبحث الاتفاقيات النهائية مع الوزراء المعنيين، وسوف يتخلل الزيارة تحديد اجندة المشاريع من حيث الاولوية، مبينا انه على رأس المشاريع التي ستطرح في الزيارة توسعة وتهيئة مطار كلارك وبناء محطة كهرباء ومشاريع في قطاع الاتصالات.

الدولية للإجارة

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاجارة والاستثمار فؤاد حامد الحمود ان دور الدولية للاجارة والاستثمار يتركز في ثلاثة محاور رئيسية وهي مساعدة التحالف على وضع استراتيجية الاستثمار واعداد الهيكلة المالية والاستثمارية للمشاريع والصندوق وتكوين التحالفات اللازمة لحشد الموارد المالية للاستثمار والتمويل في المشاريع، وان الشركة تعكف في المرحلة الحالية على اعداد خطة متكاملة للشروع في تأسيس صندوق الاستثمار في الفلبين تمهيدا لعرضها على لجنة المؤسسين واقرار المشاريع التي ستقوم الشركة وكذلك الصندوق بالمساهمة فيها. وبيّن الحمود ان »الدولية للاجارة« سوف تعمل على ترسيم خارطة التحالف الاستثمارية في الفلبين، مع اعداد الهيكلة المالية والاستثمارية للمشاريع التي ستستثمر فيها الشركة القابضة وصندوق الاستثمار في مشاريع الخصخصة، منوها الى انه تم الاتفاق على تسمية الاخير بصندوق تطوير المشاريع الاستراتيجية في الفلبين.

تاريخ النشر: الاثنين 28/1/2008
 

Bo 7MaNi

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
3,138
الإقامة
الكــــــويت
يستعد لإطلاق صندوق استثماري بالتعاون مع حكومة مانيلا برأسمال 10 مليارات دولار


تحالف »الأبراج« يوافق على البدء بمشروعين لتخزين الوقود والطاقة في الفلبين رأسمال أحدهما 1.3 مليار دولار
قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الابراج القابضة سمير ناصر ان التحالف الذي تقوده »الابراج« للاستثمار في الفلبين ويضم شركات اجيليتي والمال والدولية للاجارة والاستثمار وقعا خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي اتفاقية تأسيس الشركة القابضة في سويسرا مع بنك التنمية الفلبيني وشركة ارغون البريطانية، وذلك استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الكويتي والفلبيني في 14 من الشهر الحالي، وبين ناصر انه تم تحديد رأسمال مبدئي للشركة يبلغ 10 ملايين دولار، سيساهم فيه الجانب الكويتي بحصة تبلغ %60، فيما سيتملك الجانب الفلبيني النسبة المتبقية من رأس المال.
وأوضح ناصر أنه تم تشكيل لجنة مؤسسين للشركة مكونة من 6 أعضاء حصل تحالف »الابراج« منها على 3 عضويات، مشيرا الى أن نشاط الشركة القابضة سوف يوجه نحو اسناد مشاريع البنية التحتية وجلب المعدات وكذلك توفير جميع متطلبات تشغيل صندوق الاستثمار المرتقب ان يطلقه تحالف الابراج« بالتعاون مع الحكومة الفلبينية برأسمال يبلغ 10 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع الخصخصة المرتقب أن تطرحها الأخيرة.
وافاد ناصر ان نشاط لجنة المؤسسين في الشركة القابضة بدأ بالفعل، حيث تم الاتفاق على مجموعة من الخطوط الرئيسية للاستراتيجية التي اقترحتها شركة الدولية للاجارة والاستثمار باعتبارها المستشار المالي للتحالف وكذلك للشركة القابضة، موضحاً أن ورقة عمل الشركة المقترحة تتضمن طرح مشاريع للاستثمار وذلك في خط متواز مع خطوات تأسيس الصندوق الاستثماري المرتقب تسويقه خلال الشهور المقبلة.
وأشار ناصر الى أن من المشاريع التي تم استعراضها في اجتماع لجنة المؤسسين وحظيت بالدعم من قبل اللجنة مشروعان احدهما في قطاع تخزين الوقود والآخر في قطاع الطاقة، مشيرا الى أن كلفة احد المشاريع تبلغ نحو 1.3 مليار دولار، وأضاف ناصر ان الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تشمل تحويل ولاية بتناجاز الفلبينية الى عاصمة تجارية، نظرا لاهميتها في شرق اسيا، وسيتضمن تطوير الولاية الاستثمار في تشييد ميناء تجاري بالمواصفات الدولية، وكذلك مطار دولي، وكذلك مشاريع تخزين للبترول والنفط، اضافة الى مشاريع متنوعة للاستثمار في قطاع الاتصالات ومشاريع الكهرباء، موضحا ان قيمة مشاريع الخصخصة تحت اشراف تحالف »الابراج« تبلغ 10 مليارات دولار.
وقال ناصر ان رئيسة الفلبين جلوريا اوريو وفي اطار اطلاعها على اخر المستجدات في خصوص التعاون التجاري المشترك بين تحالف »الابراج« وحكومة بلادها عبرت في لقاء جمعهما في مؤتمر دافوس تم التنسيق له مسبقا بحضور وزير المالية الفلبيني ومحافظ البنك المركزي عن سعادتها البالغة بهذا التعاون، واضاف ان الرئيسة وعدت بمزيد من المزايا للاستثمارات الكويتية الجادة والتي يأتي في مقدمتها تحالف »الابراج« منوها الى انه تم الاتفاق مع الرئيسة على زيارة تحالف »الابراج« مانيلا نهاية فبراير المقبل لبحث الاتفاقيات النهائية مع الوزراء المعنيين، وسوف يتخلل الزيارة تحديد اجندة المشاريع من حيث الاولوية، مبينا انه على رأس المشاريع التي ستطرح في الزيارة توسعة وتهيئة مطار كلارك وبناء محطة كهرباء ومشاريع في قطاع الاتصالات.

الدولية للإجارة

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاجارة والاستثمار فؤاد حامد الحمود ان دور الدولية للاجارة والاستثمار يتركز في ثلاثة محاور رئيسية وهي مساعدة التحالف على وضع استراتيجية الاستثمار واعداد الهيكلة المالية والاستثمارية للمشاريع والصندوق وتكوين التحالفات اللازمة لحشد الموارد المالية للاستثمار والتمويل في المشاريع، وان الشركة تعكف في المرحلة الحالية على اعداد خطة متكاملة للشروع في تأسيس صندوق الاستثمار في الفلبين تمهيدا لعرضها على لجنة المؤسسين واقرار المشاريع التي ستقوم الشركة وكذلك الصندوق بالمساهمة فيها. وبيّن الحمود ان »الدولية للاجارة« سوف تعمل على ترسيم خارطة التحالف الاستثمارية في الفلبين، مع اعداد الهيكلة المالية والاستثمارية للمشاريع التي ستستثمر فيها الشركة القابضة وصندوق الاستثمار في مشاريع الخصخصة، منوها الى انه تم الاتفاق على تسمية الاخير بصندوق تطوير المشاريع الاستراتيجية في الفلبين.

تاريخ النشر: الاثنين 28/1/2008

مشكور ياخوي حمدان او ودنا تعليقة باجر ان شاء اللة
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
القبس تاريخ النشر: الاثنين 28/1/2008
«أبراج»: تأسيس شركة قابضة لتحويل ولاية فلبينية إلى عاصمة تجارية


جانب من حفل توقيع الاتفاقية


28/01/2008 قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الأبراج القابضة سمير ناصر ان التحالف الذي تقوده «الابراج» للاستثمار في الفلبين، ويضم شركات أجيليتي والمال والدولية للاجارة والاستثمار وقعا خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي اتفاقية تأسيس الشركة القابضة في سويسرا مع بنك التنمية الفلبيني وشركة أراغون البريطانية، وذلك استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الكويتي والفلبيني في 14 من الشهر الجاري، وبين ناصر انه تم تحديد رأسمال مبدئي للشركة يبلغ 10 ملايين دولار، سيساهم فيه الجانب الكويتي بحصة تبلغ 60 في المائة، فيما سيتملك الجانب الفلبيني النسبة المتبقية من رأس المال.
واوضح ناصر انه تم تشكيل لجنة مؤسسين للشركة مكونة من 6 أعضاء حصل تحالف «الابراج» منها على 3 عضويات، مشيرا الى ان نشاط الشركة القابضة سيوجه نحو اسناد مشاريع البنية التحتية وجلب المعدات، وكذلك توفير جميع متطلبات تشغيل صندوق الاستثمار المرتقب ان يطلقه تحالف «الابراج» بالتعاون مع الحكومة الفلبينية برأسمال يبلغ 10 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع الخصخصة المرتقب ان تطرحها الأخيرة.
وافاد ناصر ان نشاط لجنة المؤسسين في الشركة القابضة بدأ بالفعل، حيث تم الاتفاق على مجموعة من الخطوط الرئيسية للاستراتيجية التي اقترحتها شركة الدولية للاجارة والاستثمار باعتبارها المستشار المالي للتحالف، وكذلك للشركة القابضة، موضحا ان ورقة عمل الشركة المقترحة تتضمن طرح مشاريع للاستثمار وذلك في خط متواز مع خطوات تأسيس الصندوق الاستثماري، المرتقب تسويقه خلال الشهور المقبلة.
وأشار ناصر الى ان هناك من المشاريع، التي تم استعراضها في اجتماع لجنة المؤسسين وحظيت بالدعم من قبل اللجنة، مشروعين: احدهما في قطاع تخزين الوقود، والآخر في قطاع الطاقة، مشيرا الى ان كلفة احد المشاريع تبلغ نحو 1,3 مليار دولار، واضاف ناصر ان الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تشمل تحويل ولاية بتناجاز الفلبينية الى عاصمة تجارية، نظرا لاهميتها في شرق آسيا، وسيتضمن تطوير الولاية الاستثمار في تشييد ميناء تجاري بالمواصفات الدولية وكذلك مطار دولي، وكذلك مشاريع تخزين للبترول والنفط، اضافة الى مشاريع متنوعة للاستثمار في قطاع الاتصالات ومشاريع الكهرباء، موضحا ان قيمة مشاريع الخصخصة تحت اشراف تحالف «الابراج» تبلغ 10 مليارات دولار.
وقال ناصر ان رئيسة الفلبين غلوريا اوريو وفي اطار اطلاعها على آخر المستجدات في خصوص التعاون التجاري المشترك بين تحالف «الابراج» وحكومة بلادها عبرت في لقاء جمعها في مؤتمر دافوس تم التنسيق له مسبقا بحضور وزير المالية الفلبيني ومحافظ البنك المركزي عن سعادتها البالغة بهذا التعاون، واضاف ان الرئيسة وعدت بمزيد من المزايا للاستثمارات الكويتية الجادة والتي يأتي في مقدمتها تحالف «الابراج»، لافتاً الى انه تم الاتفاق مع الرئيسة على زيارة تحالف «الابراج» مانييلا نهاية فبراير المقبل لبحث الاتفاقيات النهائية مع الوزراء المعنيين، وسوف يتخلل الزيارة تحديد اجندة المشاريع من حيث الاولوية، مبينا انه على رأس المشاريع التي ستطرح في الزيارة توسعة وتهيئة مطار كلارك وبناء محطة كهرباء ومشاريع في قطاع الاتصالات.
من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاجارة والاستثمار فؤاد حامد الحمود ان دور الدولية للاجارة والاستثمار يتركز في ثلاثة محاور رئيسية وهي مساعدة التحالف على وضع استراتيجية الاستثمار واعداد الهيكلة المالية والاستثمارية والتمويل في المشاريع، وان الشركة تعكف في المرحلة الحالية على اعداد خطة متكاملة للشروع في تأسيس صندوق الاستثمار في الفلبين، تمهيدا لعرضها على لجنة المؤسسين، واقرار المشاريع التي ستقوم الشركة وكذلك الصندوق بالمساهمة فيها، وبين الحمود ان «الدولية للاجارة» سوف تعمل على ترسيم خارطة التحالف الاستثمارية في الفلبين، مع اعداد الهيكلة المالية والاستثمارية للمشاريع التي ستستثمر فيها الشركة القابضة وصندوق الاستثمار في مشاريع الخصخصة، مشيرا الى انه تم الاتفاق على تسمية الاخير بصندوق تطوير المشاريع الاستراتيجية في الفلبين، واشار الرئيس التنفيذي الى ان دور «الدولية للاجارة» سيتضمن ايضا تكوين التحالفات اللازمة لحشد الموارد المالية للاستثمار وتمويل المشاريع سواء كانت للشركة او الصندوق.

فرص في دافوس
قال الحمود ان مؤتمر دافوس كان فرصة مميزة سواء لشركة الابراج او «الدولية للاجارة» للاطلاع على مجموعة من الفرص المتميزة، والاجتماع مع مؤسسات استثمارية ابدت رغبتها في التعاون الاستثماري مع «الابراج» وتحالفها وذلك في مختلف المشاريع والاسواق، لافتا الى ان مؤتمر دافوس ضم 2500 مشارك منهم 27 رئيس دولة، و113 وزيرا، اضافة الى 10 وزراء، وعدد كبير من محافظي البنوك المركزية، وما يزيد عن 100 رئيس مجلس ادارة شركة كبرى.

توجه استراتيجي
لفت الحمود الى ان مساهمة «الدولية للاجارة» كطرف ضمن التحالف للاستثمار في مشاريع الخصخصة الفلبينية يأتي في اطار توجه الشركة الاستراتيجي للاستثمار في اسواق الشرق الاقصى، وذلك من خلال تقديم خدماتها المتنوعة من قبيل التمويل والاستثمار، منوها بان تطلعات «الدولية للاجارة» في هذه الاسواق طموحة جدا، ولدى الشركة في هذا الخصوص القدرة والاستراتيجية على المساهمة في المشاريع مرتفعة الجدوى من حيث العائد.
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
ما شاء الله 940 ....ان شاء الله الهدف المقبل 960 ا
مجرد توقع و تفاؤل
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اول مرة ادش على مشاركات ابراج معلومة من عندى اللى قاعد يلعب على هالاسهم اهم الجناعات يعنى اصحاب المخازن ونفس عمليات المضارب اللى كانت تصير بالمخازن وربعها قاعدة تصير بابراج وزهبوا نفسكم حغ الاخبار والعقود المليارية اللى كل يوم و الثانى كانت تطلع بالمخازن راح تطلع بأبراج والحذر منهم ولا يصيدونك الجناعات مثل صادوا مساهمين المخازن !!
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
اول مرة ادش على مشاركات ابراج معلومة من عندى اللى قاعد يلعب على هالاسهم اهم الجناعات يعنى اصحاب المخازن ونفس عمليات المضارب اللى كانت تصير بالمخازن وربعها قاعدة تصير بابراج وزهبوا نفسكم حغ الاخبار والعقود المليارية اللى كل يوم و الثانى كانت تطلع بالمخازن راح تطلع بأبراج والحذر منهم ولا يصيدونك الجناعات مثل صادوا مساهمين المخازن !!
ما اعتقد هالكلام صحيح. لأن الخرافي هالحين مالك رئيسي في الشركة ولا أعتقد يعطي الجناعات المجال علشان يلعبوون علي كيفهم
 

Abonada

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
674
الإقامة
الكويت
ما اعتقد هالكلام صحيح. لأن الخرافي هالحين مالك رئيسي في الشركة ولا أعتقد يعطي الجناعات المجال علشان يلعبوون علي كيفهم

التوقعات تقول فوق الدينار بشوي ، أشوفه أمس واللي قبله متراجع، هل استراحة محارب أما ماذا؟
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
أعتقد 940 كانت نهاية الموجة (5)

وان شاء الله الاخوة الاليوتيين يفيدونا أكثر



.
 
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
69
يا شباب شنو السالفة مع هالسهم كل يوم نزول

يا شباب شنو السالفة مع هالسهم كل يوم نزول منو يعرف شي عن هالشركة يقولنا تري دشينا بسعر عالي عليها نبي نعرف اللي قاعد يصير فيها
تصير ولا شنو ؟

الحلو فرهوووووووووووووووود
 

Abonada

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
674
الإقامة
الكويت
أعتقد 940 كانت نهاية الموجة (5)

وان شاء الله الاخوة الاليوتيين يفيدونا أكثر



.

أعتقد السهم سيرتد بعد تخصيص الأسهم لزيادة رأس المال ، فمن لديه معلومات عن التخصيص ومتى تنزل الأسهم في حسابات المكتتبين يفيدنا وله منا كل الشكر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى