مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ( صناعات ) 2

الحالة
موضوع مغلق

abojooka

عضو نشط
قرأنا في جريدة القبس توقع توزيع أرباح (( الصناعات الوطنية )) 70 نقدا و 5 منحة ، وين رايح السهم على هذه التوزيعة ؟؟؟

fawaz74

عضو نشط
اقولك شي مدام طريت الربا...وهذا كلام عام واسئل فيه وانشالله تستفيد اذا خذيت قرض من بنك ربوي وشريت فيه سلعه والتزمت بالسداد لي نهايه المده = مرابحه (هذي فتوى سامعها وعلى ذمت الي قالها ولكم الحق بالسؤال فيها )...والدين يسر مو عسر طبق القواعد الشرعيه على نفسك وانشالله منت اثم...وبالنسبه للي ذكرته عن الصناعات مابي افتي فيها بس طهر اموالك اذا تشوف فيها نسبه وهذا بينك وبين ربك ...و اذا في احد يحب يفيدنا اكثر يتفضل ....وباقي الكلام الي قلته راي شخصي

بلسم

عضو نشط
اقولك شي مدام طريت الربا...وهذا كلام عام واسئل فيه وانشالله تستفيد اذا خذيت قرض من بنك ربوي وشريت فيه سلعه والتزمت بالسداد لي نهايه المده = مرابحه (هذي فتوى سامعها وعلى ذمت الي قالها ولكم الحق بالسؤال فيها )...والدين يسر مو عسر طبق القواعد الشرعيه على نفسك وانشالله منت اثم...وبالنسبه للي ذكرته عن الصناعات مابي افتي فيها بس طهر اموالك اذا تشوف فيها نسبه وهذا بينك وبين ربك ...و اذا في احد يحب يفيدنا اكثر يتفضل ....وباقي الكلام الي قلته راي شخصي

ياأخ فواز74
الله يغفرك ويهدينا وياك، مايجوز الحديث هكذا عن المحرمات، اذا ماكنت تعرف خطر الربا اقرأ سورة البقرة 275-281، شنهوا سامعها وعلى ذمة واحد، أي عقيدة هذي، الدين يسر صحيح بس الحلال بين والحرام بين وشوف العقوبات المذكورة بالسورة، يعني تاخذ من بنك ربوي وتعتقد ان اهل السجل يوافقولك لما تقولهم انا كنت ملتزم بالدفع عطوني بونص، انت طبق القواعد الشرعية على نفسك وشوف تأثم أم لا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،هذا الكلام وان كان شديد ولكن لحب الخير لك،،،،،،،،،،،،،

fawaz74

عضو نشط
ياأخ فواز74
الله يغفرك ويهدينا وياك، مايجوز الحديث هكذا عن المحرمات، اذا ماكنت تعرف خطر الربا اقرأ سورة البقرة 275-281، شنهوا سامعها وعلى ذمة واحد، أي عقيدة هذي، الدين يسر صحيح بس الحلال بين والحرام بين وشوف العقوبات المذكورة بالسورة، يعني تاخذ من بنك ربوي وتعتقد ان اهل السجل يوافقولك لما تقولهم انا كنت ملتزم بالدفع عطوني بونص، انت طبق القواعد الشرعية على نفسك وشوف تأثم أم لا،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،هذا الكلام وان كان شديد ولكن لحب الخير لك،،،،،،،،،،،،،

مافي مشكله اخوي كلامك واضح بس قولي بنك بوبيان شرعي ولا لا وان كان شرعي ليش يعطي التسهيلات التجاريه مرابحه ويقبل الربح من ربا...وان كانت معلومتي غلط صلح لي الخبر الي قريناه من فتره 20 مليون من بنك بوبيان للتسهيلات...بس قول كلامك للي طلع الفتوى الي قلتها وطلع قواعد شرعيه تقول شركات (مختلطه) اكرر (مختلطه) بنسبه وقوله اتقي الله في نفسك في حلال وحرام مافي شي اسمه شركات مختلطه والمشايخ تعرفهم اكثر مني وبكل بنك اسلامي انت وناس وايد محللينه

صقرالبحر

عضو نشط

هذي الفتوي لاتجوز نهائيا وتحلل صميم الحرام
ومن كلامك يااخ فواز انك مرتاح لها وهذا ايضا مايجوز
ونرجوا من الجميع عدم الاخذ بها

الربا مافيه لبس وهو الاقتراض بمقابل فايده ( واضح )
لذلك الكفار حاولوا ايام النبي صلي الله عليه وسلم ان يلفون علي تحريم الربا وقالوا انما البيع مثل الربا

فنرجوا منكم عدم خلط الامور وتبسيطها عند عوام الناس

تحياتي

Strategy Stock

عضو نشط
مساك الله بالخير اخوي صقر البحر
اليوم وانا اتصفح شارتات السوق لفت نظري شارت الصناعات الوطنية
شوف الشارت وعطني رايك مع الاخوان :cool:

الملفات المرفقه:

• صناعات 3 فبراير جديد.PNG
    صناعات 3 فبراير جديد.PNG
    الحجم: 26.6 KB   المشاهدات: 228

fawaz74

عضو نشط
هذي الفتوي لاتجوز نهائيا وتحلل صميم الحرام
ومن كلامك يااخ فواز انك مرتاح لها وهذا ايضا مايجوز
ونرجوا من الجميع عدم الاخذ بها

الربا مافيه لبس وهو الاقتراض بمقابل فايده ( واضح )
لذلك الكفار حاولوا ايام النبي صلي الله عليه وسلم ان يلفون علي تحريم الربا وقالوا انما البيع مثل الربا

فنرجوا منكم عدم خلط الامور وتبسيطها عند عوام الناس

تحياتي
والله ياخوي كنت اتمني ترد على سؤالي بخصوص بنك بوبيان وتوجه الكلام بخصوص الفتوه الي ذكرتها على لسان احد المشايخ وهو من مجمع الفقه الاسلامي وقالها بحلقه من برنامج المال في الاسلام على cmbc وبنفس الوقت حرم التورق الي معمول فيه فبيت التمويل وصحح معلومتي اذا بيت التمويل وقف عن التورق وابي اعرف الشركات المختلطه هذي على اي اساس ونص من الكتاب والسنه تم اجازتها...بالنهايه راح تعرف انه كل فتوى تختلف ولكل شخص وزمن اجتهاد يبحث عن متغيارات وانا وماجبت شي من عندي ....بس اذا تبي تلتزم بالنصوص انا معاك باجر اروح اخر الدنيا واشترى 10 بنات وقول ملك يميني واقعدهم بالبيت :)

fawaz74

عضو نشط
جيكت عليها و اطلعت طالعة من القائمة..انا لي وجهة نظر : بما ان ربح الشركة مو كله ربا ليش ما نقتص المال الربوي وانتبرع فيها ؟
جم اتوقع فايدتهم على القرض في أسوء الحالات 30 % اخذ هالنسبة من ربحك وتبرع فيه...
و اذا احد عنده فكرة عن القرض الي عطته وطلعها من القائمة يبن لنا ذلك اذا كان هذا القرض الوحيد و جم نسبة فوايدهم...
و ياريت احد الاخوان يشاركنا بالنقاش

حكم من ملك أسهماً ثم تبين أنها محرمة

سؤال رقم111 من اشترى أسهماً في شركة على أنها مباحة ثم تبين أنها محرمة. فما الذي يجب عليه؟

الجواب إذا كانت قيمة هذه الأسهم حين علم بحرمتها أقل من قيمتها عند الشراء فله أن يحتفظ بها حتى تصل إلى قيمتها التي اشتراها بها ثم يبيعها ويحصل على رأس ماله؛ لقول الله تعالى في حق أكلة الربا: " فإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم". وأما إن كانت قيمتها حين علمه بتحريمها أكثر من قيمتها التي اشتراها بها فيلزمه أن يبيعها فوراً، ولا يلزمه التخلص من شيء من ثمنها أو أرباحها لأنه وقت امتلاكه لها لم يكن يعلم بحرمتها. والله أعلم وهذا رابط اقرى اذا تحب ترجع وخل عنك كلامي :) http://69.20.50.243/shubily/books/asohomandsandat.pdf

صقرالبحر

عضو نشط
مساك الله بالخير اخوي صقر البحر
اليوم وانا اتصفح شارتات السوق لفت نظري شارت الصناعات الوطنية
شوف الشارت وعطني رايك مع الاخوان :cool:

مساك الله بالنور اخوي

الحقيقه شارتك واضح والترندات تسير في قناه ضيقه ومكونه لمثلث طويل
هل تتوقع ان السهم ماراح يرجع الي 1400 من الان والي اجتماع الجمعيه العموميه ؟
ترند الدعم صاعد وترند المقاومه نازل وهذي من اصعب الترندات في التنبؤ بمسار السهم مالم يكسر احدهما الاخر

لفت نظري ايضا شغله مهمه وهي فيه تشابه في شكل التداول في الشارت في الفتره من اول ديسمبر 2006 الي الان ومعطي نفس الشكل بنفس ذات الفتره من العام الماضي في اول ديسمبر 2005 الي شهر 3
فهل تتوقع ان الفتره القادمه رح تكون نفس مصير الفتره اللي فاتت ؟

ارجوا ان كلامي واضح لاني مااعرف ارسم عالشارتات

تحياتي

احمد العازمي

عضو نشط
مساك الله بالنور اخوي

ترند الدعم صاعد وترند المقاومه نازل وهذي من اصعب الترندات في التنبؤ بمسار السهم مالم يكسر احدهما الاخر

لفت نظري ايضا شغله مهمه وهي فيه تشابه في شكل التداول في الشارت في الفتره من اول ديسمبر 2006 الي الان ومعطي نفس الشكل بنفس ذات الفتره من العام الماضي في اول ديسمبر 2005 الي شهر 3

تحياتي

ممكن انه يلمس مستوى 1100 وبعدها يصعد الى 1400 خلال الشهر ونص القادم والله اعلم

Strategy Stock

عضو نشط
اخوي الون في فجوه على ال1120 صح ؟
اسف على التأخير في الرد لكن البر ومايسوي وحكم الأوي على الضعيف :confused: نعم يوجد فجوه على 1120 ومن المحتمل ان يوصل السهم للسعر هذا لاغلاقها خصوصا في ظل نزول السوق

مساك الله بالنور اخوي

تحياتي
جزاك الله خير على التعليق والهدف طبعا التحاور من اجل الوصول لللتوقع الصحيح لحركة السهم
هذا الترند مثل ماتفضلت من اصعب الترندات في التوقع مالم يقطع احدهم الاخر ولكن اذا استمر الترند الصاعد والترند الهابط فاعتقد ان الترندين راح يلتقون مع بعض في شهر مايو وبالتالي فان الوصول لهذا الالتقاء يتطلب ان يكون هناك تداول ضعيف يساعده في ذلك ضعف حركة التداول في السوق بشكل عام
اعقد ان السهم مقبل على اغلاق الفجوه السعرية 1120 وهي تدخل ضمن المثلث ولاتخرج منه ومن ثم الرجوع الى محور المثلت من1160-1200 ليكمل المثلث مسيرته ..واذا صدق هذاالمثلث فاني لا اعتقد بنزول السهم الى اسعار كما حصل في المثلثات الفرعيه في الفتره من ديسمبر2005 الى مارس2006 لان المثلث الان بدأ يأخذ شكله في سعر السهم لكن الى اين ؟ الله سبحانه اعلم

ممكن انه يلمس مستوى 1100 وبعدها يصعد الى 1400 خلال الشهر ونص القادم والله اعلم
هلا فيك اخوي احمد ....كل شي وارد وممكن ينزل الى 1120او1100 لكن الارتداد الى 1400 خلال شهر ونص مااعتقد الا اذا كسر المثلث وهذا الكسر راح يكون بحده وقوي... والله سبحانه اعلم

Bazona

عضو نشط
رفعتها من الصفحة الثالثة!!
شالسالفة؟؟
اليوم اجتماع الشركة لاعلان أرباح 2006..
و حدّه صخة!!
لا حس ولا خبر..
لي هالدرجة هادّين السهم و ما له صانع سوق؟؟
ولاّ هذا الهدوء اللي يسبق العاصفة؟؟

Master-Leo

عضو مميز
الترقب سيد الموقف ليس للصناعات فقط ولكن

للسوق بصفه عامه لعدة عوامل وغدا اذا صدر

حكم لصالح اجيليتي والوطنيه فقد ينقذ السوق

مؤقتا ويرفعه بالاضافه الى اعلان ارباح الصناعات

Bazona

عضو نشط
الشركة السعر الكمية الوقت
صناعات 1,160 2,500 10:10:57
صناعات 1,160 75,000 10:08:29
صناعات 1,160 500,000 10:08:25
صناعات 1,160 40,000 09:38:09
صناعات 1,180 2,500 09:34:01

هذا اللي قط نص مليون..شقصده؟؟

انور النقوشي

عضو نشط

علشان يلم ب
1.120

هذي قط00!؟؟0اخاف شرى00!!؟؟ طيب اذا صج قط خمسمية الف منو شراهم00 اعتقد انه شري لان الصفقات المنفذه الشاري بس اللي يبين00موهذي من اكبر المشاكل والبربسه00

بو معاذ 2006

عضو نشط
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
تداول اليوم فوق تاممتاز ................. مو باقي الا الارباح وتحلو السالفه

بورصة نت

عضو نشط
شباب اشرايكم

هل راح يتفاعل السهم مع اعلان الارباج والتوزيعه هل هي زينه 70 نقدي و 10 منحه !

الحالة
موضوع مغلق
أعلى