شركة بيان للإستثمار ( بيان )

ابو حضين

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
293
الإقامة
الكويت-مبارك الكبير
الحمدلله اذا رضيت والحمدلله قبل الرضى والحمدلله بعد الرضى
والحمدلله على كل شئ
10% منحه 10% نقدي
حلوين
 

فلس

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2007
المشاركات
356
ياجمااعه اليوم الساعه 10 صباحا اجتماع الجمعيه العمومية ..طبعا الندااء لحاملي السهم


لحد يسكت روح وتكلم وقول الي عندك ...وانشالله فيها زايده المنحه او النقدي




 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
انا متفائل باداء الشركة كشركة لهذا العام .. وكلي رجاء ان يتفاعل السهم وسعره السوقي مع تفاؤلي بالاداء
فالشركة من خسارة 7 ملايين دينار و300 الف وكسور في 2006 .. الى ربح 7 ملاين ونصف المليون وكسور في 2007 (6.7% فقط غير محقق منها)
يعني من خسارة 21.33 فلس الى ربحية 22.02 فلس للسهم

السؤال هو: هل يتحرر السهم من الارتباط النفسي اكثر من اي شي اخر مع مجموعة المخازن عند المستثمرين؟
وموفقين اليوم ان شاء الله :)
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
اتمنى ان يحدث تغيير في الجمعية العمومية و تتم زيادة المنحة أو النقدي نفس ما حصل العام الماضي

طمع!!
 

bmw735i

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
423
الإقامة
الكويت
ِ.تداول سهم شركة بيان للاستثمار بدون أرباح اعتباراً من يوم غد
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية
لشركة بيان للاستثمار قد إنعقـدت يوم الاحد الموافق 20-04-2008
وأقرت توصية مجلس الادارة بما يلي :‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة(10%)من القيمة الاسمية ‏
للسهم ( 10 فلوس لكل سهم ).
ِ2- توزيع اسهم منحه بنسبة(10%) من راس المال المدفوع (10 سهم لكل 100سهم)‏
وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 للمساهمين المسجلين بسجلات ‏
الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية ، كما تم تأجيل الجمعية العمومية
غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني.
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من يوم الاثنين
الموافق 21-04-2008.
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
سعر الفسخ 218
أعتقد من الصعب جدا بقاءه على ذاك السعر

موفقين :)
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
هناك ارتباط نفسي بين «أجيليتي» و«بيان»

الإثنين, 21 - إبريل - 2008
أكد المطوع أن سهم بيان مرتبط نفسيا مع سهم «أجيليتي» من قبل المستثمرين، ما أثر في سهمنا بشكل كبير، موضحا ان هناك اشياء في البورصة غير مفهومة وهذا مرتبط بعوامل خارجية.

وقال انه مازالت لدينا استثمارات في اجيليتي، لذلك تأثرنا كثيرا بتراجع القيمة السوقية لسهم اجيليتي، ولكن في المقابل لدينا اعمالنا التشغيلية وانشطتنا التوسعية التي تدير لنا ارباحا كبيرة بعيدة من اجيليتي. وأضاف ان «بيان» ليست مرتبطة بأحد ولن يكون لديها هدف، الا ان تحقق الربحية وتعظيم العوائد للمساهمين، ونعدهم بتعظيم العائد خلال المرحلة المقبلة، ومتفائلون بأداء الشركة في المستقبل القريب والبعيد
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 21/04/2008
تدخل في استثمارات جديدة في ليبيا والإمارات ومصر
المطوع: «بيان» تدرس امكانية مقاضاة البورصة

كتب عمر رحيم



دعا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة بيان للاستثمار فيصل علي عبدالوهاب المطوع إلى ضرورة ان يتحمل كل من اساء ووضع العراقيل أمام مسيرة الاقتصاد الوطني. وطالب بتحمل المسؤولين عواقب قراراتهم الخاطئة في اشارة إلى قرارات لجنة سوق الكويت للأوراق المالية، والتي وصفها بالقرات التخبطية وغير المسؤولة لاسيما بعد الاحكام التي صدرت مؤخراً والتي ضربت بعرض الحائط هذه القرارات لتؤكد من جديد ان هناك مسؤولين يضرون بشكل مباشر وملحوظ الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد ويجب ان يتحمل هؤلاء مسؤوليتهم أمام الجميع.
وقال المطوع للصحافيين عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة أمس إن الشركات والاشخاص الذين تم تحييد اسهمهم يحق لهم التعويض، موضحاً ان شركة بيان للاستثمار ستدرس امكانية التقدم بدعوى تعويض على ما لحقها من اضرار جراء تحييد اسهمها في بعض الشركات.
دور متناقض
وانتقد المطوع دور غرفة تجارة وصناعة الكويت والتي تتمثل في اربعة اعضاء داخل لجنة سوق المال، ولم يقوموا بعرض وجهة نظر الشركات المحيدة اسهمها كما انهم ـ أي الاعضاء الاربعة ـ لم يكونوا محايدين أو حتى وسطاء، واصفاً دور غرفة تجارة وصناعة الكويت بالدور المتناقض حتى اصبحت الغرفة جزءا من المشكلة وليس جزء من الحل.
وقال إن دور سوق الكويت للأوراق المالية رقابي ومنظم لعمليات التداول وترسيخ مبدأ الشفافية من خلال توفير المعلومات، وهي بذلك غير مسؤولة عن المساهمين، كما ان التشدد في قضايا الادراج غير مبرر، مشيراً إلى ان هنا قصورا في التشريعات الا انه استدرك قائلاً: كان يجب على المسؤولين في البورصة من خلال موقعهم التنفيذي ان يتريثوا في قراراتهم فنحن نتعامل مع قوانين تجارية تسبق الاستقلال.
واشاد المطوع بالحكم القضائي الذي صدر مؤخراً لصالح احدى الشركات الوطنية والمتعلق بقرارات لجنة السوق، معتبرا انه يعكس نزاهة وعدالة القضاء الكويتي ويصون الملكيات العامة والخاصة ويرسخ مبدأ المساواة والعدالة الا انه قال على المسؤولين ان يحاسبوا وان يتحملوا مسؤولياتهم أمام الجميع مهما كان موقعهم سواء في ادارت البورصة أو خارجها.
وطالب جميع المسؤولين في المواقع ذات الطابع التجاري والاقتصادي ان يتفهموا مدى حساسية العلاقات التجارية والمالية والاقتصادية، وتأثيرها على المواطنين بشكل مباشر وبالتالي على مجمل الاداء الاقتصادي للبلاد.
مشاريع مستقبلية
وابدى المطوع تفاؤله حيال التوجهات الاستثمارية المستقبلية والقائمة، مؤكداً ان جميع القرارات الاستثمارية تؤخذ بعد تريث ودراسة عميقة من قبل متخصصين مجتهدين، واوضح ان لدينا العديد من الاستثمارات التي سوف تدر عوائد جيدة خاصة في مناطق خليجية منها أبوظبي ومناطق اخرى حيث لدينا العديد من المشاريع من خلال شركات تابعة، كما تم البدء في تشغيل باكورة مشاريع الشركة في جمهورية مصر العربية من خلال مشروع انتاج خامة الفريت، كما تم الحصول على الموافقة لتخصيص صناعة في دولة قطر لتنفيذ مشاريع انتاج السيليكون كاربيد.
واضاف ان الشركة وقعت اتفاقية تمهيدية لاقامة مشاريع استثمارية في الجماهيرية العربية الليبية وفي العديد من القطاعات، واصفاً السوق الليبي بانه سوق بكر ونتائجه الاستثمارية جيدة ومبشرة للغاية، موضحاً انه سيعلن عن هذه المشاريع قريباً.
ووصف المطوع استثمارات «بيان» انها في تحسن متواصل، لاسيما في دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، مؤكداً ان الاداء التشغيلي للشركة ممتاز مقارنة والجزء الاكبر من استثماراتنا مقيم بسعر التكلفة، وهذا ظاهر وبشكل ملحوظ في بياناتنا المالية.
وقال اننا لا نتدخل في دعم سهم «بيان» ولم نستخدم حق شراء الـ 10 بالمئة بالشكل الذي يؤثر على سعر السهم ونترك ذلك لاداء السوق وتفاعله موضحاً ان ارباح بيان من أعلى الشركات المدرجة.
انشطة تشغيلية
وحول انشطة الشركة خلال العام الماضي تحدث المطوع ان «بيان» قامت باستحداث فرص استثمارية جديدة وفريدة من نوعها تمثلت باطلاق ثاني صناديقها الاستثمارية وهو صندوق ثمار للاوراق المالية، والذي يستثمر في كبرى الشركات المدرجة في بورصة الكويت والاسواق الخليجية ويعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، كما قامت الشركة بتأسيس شركة دار الظبي العقارية القابضة وزيادة رأسمالها إلى مائة مليون دينار بغرض الاستثمار في شركة دار الظبي العقارية والتي تمتلك الفرصة الاستثمارية الجاذبة في «جزيرة الريم» بامارة أبوظبي، ونجحت في تملك عدد 5 قطع اراضي على جزيرة الريم ضمن مشروع «نجمة ابو ظبي» بهدف تطويرها وبناء ابراج مميزة للاستخدام المتعدد، السكن ومكاتب، تجاري، وجار حالياً طرح الاكتتاب بزيادة رأسمال الشركة وقال إن الاداء الجيد للمحافظ المدارة من قبل الشركة انعكس على الاداء خلال العام 2007. فعلى الصعيد المحلي، قامت شركة بيان للاستثمار باستقطاب المزيد من العملاء وفتح عدد من المحافظ الاستثمارية الجديدة الأمر الذي ادى إلى رفع حجم الاصول المدارة لصالح عملاء الشركة بشكل ملحوظ وبنسبة تعدت 15.7% من إجمالي الاصول المدارة للغير وذلك نتاج التخطيط الجيد والقراءة الدقيقة لتطورات الاحداث واحتياجات العملاء ومؤشرات السوق، والارتفاع الملحوظ في عوائد محفظة المتاجرة الذي بلغت نسبته 21% كما قامت الشركة بتحويل نشاط صندوقها الحالي «الإعمار والاستثمار» إلى نشاط متوافق مع احكام الشريعة الاسلامية بغرض اجتذاب شريحة اكبر من المساهمين لتعزيز السيولة وتحقيق العوائد المرجوة لحملة وحدات الصندوق.
الجمعية العمومية
واستمعت الجمعية العمومية للشركة التي اجمعت بنسبة حضور بلغت 66 بالمئة، إلى التقارير المقدمة من مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10 بالمئة من القيمة الاسمية من السهم، وتوزيع اسهم منحة مجانية بنسبة 10 بالمئة من رأس المال المدفوع.
في حين تم ارجاء اجتماع الجمعية العمومية غير العادية إلى 5 مايو المقبل، وذلك لعدم اكتمال النصاب لاجتماعها ومن ثم تم ارجاؤها إلى الشهر المقبل.

«بيان» تنضم إلى الـ«61»
أعلن المطوع أن شركة بيان للاستثمار كانت متعاطفة منذ البداية مع مجموعة الـ«61» وقد كشفنا عن ذلك بوضوح من خلال تقاريرنا الأسبوعية، وانتقدنا التشدد في العديد من الأمور وكان أبرزها قضايا الادراج، وطالبا مرارا أن تتفهم إدارة السوق الموقف، وتأخذ المنهج المتريث وتتراجع عن قراراتها، وأن تتفهم أنها تتلاعب بأموال الناس دون تحمل مسؤولية، إلا أن السياسة المزاجية والأهواء والتعنت سيطرت على فكر اللجنة ولم تتقبل أي مقترح يساريا كان أم يمينيا، مما زاد من اقتناع أطراف عديدة وشركات أخرى أعلنت انضمامها إلى مجموعة الـ«61» ومنها شركة بيان للاستثمار والصناعات الوطنية وغيرها، ومطلبنا هو أن يتحمل المسؤولون مسؤولياتهم أمام القانون.
 

bmw735i

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
423
الإقامة
الكويت
الله كريم يا شباب
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
10:26:37 .تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية لشركة بيان للاستثمار الى 5-5-08
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 20-4-2008
بشأن موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة بيان للاستثمار
فقد افادت الشركة بتأجيل اجتماع الجمعية العامة الغير عادية الى يوم 5-5-2008
حيث ستنعقد في تمام الساعة 10 صباحا في مقر الشركة .
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
7:57:42 ِ.تداول سهم شركة بيان للاستثمار بدون أرباح اعتباراً من اليوم
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية
لشركة بيان للاستثمار قد إنعقـدت يوم الاحد الموافق 20-04-2008
وأقرت توصية مجلس الادارة بما يلي :‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة(10%)من القيمة الاسمية ‏
للسهم ( 10 فلوس لكل سهم ).
ِ2- توزيع اسهم منحه بنسبة(10%) من راس المال المدفوع (10 سهم لكل 100سهم)‏
وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 للمساهمين المسجلين بسجلات ‏
الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية ، كما تم تأجيل الجمعية العمومية
غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني.
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من اليوم الاثنين
الموافق 21-04-2008.
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
الحين بعد عشر ايام تنزل الارباح والمنحة ولالا بعد :)
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
الحين بعد عشر ايام تنزل الارباح والمنحة ولالا بعد :)

ان شاء الله خلال 10 ايام :)
يعلنون ان شاء الله لم يبلشون بالتوزيع

واذا ماني غلطان تحصيل الكاش تتوكل وتروح برج أحمد وتستلم اول ما يعلنون.. والمنحة المفروض تنزل بالمحفظة من دون لا تروح مكان ان شاء الله
 

hamadxp

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2007
المشاركات
265
بعد توزيع الارباح

وتصريحات رئيس مجلس الاداره

واصراره بالانضمام الى مجموعة 61

كل هذا ماله تأثير على السهم ؟

وشنو تتوقعون له في الايام القادمه ؟
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
بعد توزيع الارباح
وتصريحات رئيس مجلس الاداره
واصراره بالانضمام الى مجموعة 61
كل هذا ماله تأثير على السهم ؟
وشنو تتوقعون له في الايام القادمه ؟

ماعتقد السوق وضعه من الممكن يساعد في هذا الاسبوع في الذات ولكني استبعد عدم وصوله الى مستوى فوق ال242 مرة اخرى في المستقبل القريب

ننتظر اعلان نتائج الربع الاول
والتي سوف تجد اختلاف شديد ما بين الناس على الادا, انا عن نفسي متفائل بنمو وغيري يقولك الشركة خسرانة .. فإنت وقناعتك :)
 

ابو حضين

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
293
الإقامة
الكويت-مبارك الكبير
لرفع
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
اليوم اقرا تقرير الجمان عن ارباح 2007

لاحظت ان بيان اكثر شركه خسرانه في الربع الرابع 6.3 مليون د .ك

هذا سبب التذبذب وتراجع ملكية البنك الاهلي

اشوف تلاعب في البيانات الماليه .والله اعلم
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
بواقع 2 مليون نقداً دفعة واحدة و7 ملايين أسهم منحة
»بنيان« التابعة لـ »بيان« تزيد رأسمالها إلى 10 ملايين دينار

أعلن رئيس مجلس ادارة شركة بنيان العقارية، (احدى شركات مجموعة بيان للاستثمار والمملوكة لها بالكامل) خالد فيصل المطوع أن الجمعية العامة للشركة بنوعيها قد انعقدت امس واعتمدت وصادقت كل بنود جدول الأعمال للجمعية العامة العادية وغير العادية بنسبة حضور بلغت %91، وكذلك حضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة.
وأوضح المطوع أن أبرز بنود جدول الأعمال هو البند الخاص بزيادة رأسمال الشركة من مليون دينار الى عشرة ملايين دينار منها مليونا دينار زيادة نقدية دفعة واحدة، وسبعة ملايين دينار عبارة عن أسهم منحة بنسبة %700 موزعة على المساهمين الحاليين بالشركة.
وأكد المطوع أن أسهم المنحة وزيادة رأس المال هي فقط قاصرة على مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة بنوعيها، وذلك بعد موافقة واعتماد الجهات المختصة والتأشير بالسجل التجاري بوزارة التجارة بذلك.
وتجدر الاشارة الى أن شركة بيان للاستثمار (الشركة الأم) كانت قد أفصحت أمس فور الانتهاء من عقد الجمعية العامة بنوعيها لكل من سوق الكويت للأوراق المالية، وبنك الكويت المركزي، وسوق دبي المالي، وهيئة الأوراق المالية والسلع بالامارات كجهات رقابية ينبغي الافصاح لها عن هذه الزيادة.

تاريخ النشر: الاربعاء 30/4/2008
 

bmw735i

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
423
الإقامة
الكويت
الله يكونفي العون يا اخوان
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
7:57:42 ِ.تداول سهم شركة بيان للاستثمار بدون أرباح اعتباراً من اليوم
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية
لشركة بيان للاستثمار قد إنعقـدت يوم الاحد الموافق 20-04-2008
وأقرت توصية مجلس الادارة بما يلي :‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة(10%)من القيمة الاسمية ‏
للسهم ( 10 فلوس لكل سهم ).
ِ2- توزيع اسهم منحه بنسبة(10%) من راس المال المدفوع (10 سهم لكل 100سهم)‏
وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 للمساهمين المسجلين بسجلات ‏
الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية ، كما تم تأجيل الجمعية العمومية
غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني.
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من اليوم الاثنين
الموافق 21-04-2008.


مو طافت 10 أيام؟ حسب قانون البورصة لازم يوزعون الأرباح ... ليش التأخير؟؟
 
أعلى