الاولى للاستثمار

الحالة
موضوع مغلق

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
«الأولى للاستثمار» تطلق خطة طموحة ترتكز على تأسيس الشركات وطرح الصناديق الاستثمارية

الثلاثاء: ‏11/‏01/‏2005

أعدت الشركة الأولى للاستثمار استراتيجية ثلاثية طموحة للسنوات من 2005 إلى 2007 تهدف إلى وضع الشركة في مصاف الشركات الاستثمارية الريادية في الكويت ومنطقة الخليج العربية، وتقوم هذه الاستراتيجية على التوسع في طرح الخدمات الاستثمارية وتأسيس الشركات محليا وخليجيا بالإضافة إلى طرح الصناديق الاستثمارية والتركيز على أنشطة الاستثمار المباشر كما أفصح عنها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة محمد العلوش.

وقال العلوش في مؤتمر صحفي بالكويت أن إعداد هذه الخطة الطموحة، كما وصفها، جاءت بعد أن شهدت الشركة تغييرات رئيسية شملت الملاك ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وبعد صدور حكم الاستئناف المؤيد لحق الشركة الأولى للاستثمار ضد الشركة الخليجية للمال.

وأشار في تصريحاته التي أوردتها صحيفة "القبس" الكويتية إلى أن طموح الخطة وتفاؤلها يأتي انطلاقا من العديد من المعطيات الرئيسية أهمها أن في الكويت الآن حكومة نشطة بتطلعات اقتصادية كبيرة جدا وتسعى إلى منح القطاع الخاص الكويتي دورا اكبر في الحياة الاقتصادية سواء بشكل مباشر أو من خلال مشاريع البي. او. تي بالإضافة إلى سعيها جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا إقليميا فيما تدعم هذه التوجهات ظروف اقتصادية ممتازة أهمها ارتفاع العوائد النفطية.

وأوضح العلوش أن الشركة ستركز في عملها على أنشطة الاستثمار المباشر معتبرا أن الشركة سيكون لها حصتها من السوق المالي الاستثماري الإسلامي الكبير، مشيرا إلى أن هذا السوق ينشط وينمو بشكل سنوي وستسعى الشركة إلى التوسع في الأسواق الخليجية والعربية من خلال تأسيس الشركات أو عقد التحالفات مع المجموعات الاستثمارية وطرح الصناديق الاستثمارية خصوصا أن الشركة ترتبط بعلاقات متميزة وقوية على مستوى دول الخليج العربي.

وبين أن الشركة ستقوم خلال النصف الأول من العام الحالي بتأسيس شركتين جديدتين وصندوقا استثماريا، فيما رفض الإفصاح عن طبيعة عمل هذه الشركات أو الصندوق الاستثماري مكتفيا بالقول أن الشركة ستعمل على أن تكون منتجاتها متنوعة وتحمل الجديد سواء من منتجات عقارية أو غيرها في كل من الكويت ودول الخليج وأوروبا والولايات المتحدة الاميركية.

وأشار إلى أن الشركة ستدعم تحقيق توجهاتها الطموحة بكادر إداري مدرب يتم حاليا العمل على استقطابه للعمل لدى الشركة وذلك لتغطية متطلبات الخطة الاستراتيجية، مبينا أن الانتهاء من إعداد الكادر يحتاج إلى فترة من الوقت.

وبخصوص قضية الشركة مع الشركة الخليجية للمال وكيفية تحصيل «الأولى للاستثمار» لحقوقها واستعادة الملايين الأربعة من «المخصصات» التي تم أخذها في الميزانية قال العلوش أن المخصصات ستتم معالجتها في الميزانية التي وصفها بأنها جيدة وذلك بشفافية مطلقة مع المساهمين، مؤكدا في الوقت نفسه أن الشركة تسعى إلى تنفيذ الحكم في أسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن الشركة لن تحتاج لزيادة رأس مالها في الوقت الحالي، وربما بعد عام إذا زاد حجم الاستثمارات المباشرة مبينا أن الشركة ستعمل على انتقاء استثماراتها المباشرة، وغير المباشرة في قطاعي العقار والأسهم بالرغم من ارتفاع هذين القطاعين. وقال سنركز على تنويع الاستثمارات واقتناص الفرص وسنسعى إلى التوقيت السليم في الاستثمار.

وحول الاستثمار في العراق قال العلوش انه من السابق لأوانه التفكير في الاستثمار هناك ما لم يكن هناك جهاز لتشجيع الاستثمارات وأنظمة وقوانين ثابتة، إلا أن الشركة ستكون في الفترة المقبلة مهتمة في المشاركة في مشاريع البي. او. تي كونها تستطيع الاستفادة من جانبين الأول المشاركة في تنفيذ هذه المشاريع والثاني ترتيب التمويل لها.

وقال محمد العلوش أن العوائد التي حققها العديد من الصناديق الاستثمارية سواء الموجهة إلى قطاع الأسهم أو العقار لن تحقق الأرباح نفسها التي سبق أن حققتها والتي كانت نتيجة طفرات لظروف معينة وبالتحديد في أسواق كل من الكويت والإمارات.

وأكد من جهة أخرى عن خطط لإدخال مستثمرين جدد من خلال إدراج شركة «الأولى ـ قطر»، في بورصة قطر خلال الشهور الثلاثة القادمة موضحا النوايا للدخول بالتحالف مع شركات في مشاريع البي او تي سواء في التمويل او الاستثمار.
وتوقع محمد العلوش أن يشهد السوق الكويتي والسوق الخليجي عددا من الاندماجات بين الشركات الاستثمارية والمالية خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، مشيرا إلى أن التوجه المقبل سيكون إلى الاندماجات وليس تأسيس الشركات القابضة.
 

الملفات المرفقه:

  • شعار الأولى الجديد.jpg
    شعار الأولى الجديد.jpg
    الحجم: 10.5 KB   المشاهدات: 236

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
16.2 مليار دولار موجودات الشركات الإسلامية في الكويت

الاثنين: ‏22/‏11/‏2004


ارتفعت موجودات الشركات الاسلامية والصناديق الاستثمارية المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية بنسب تتراوح بين 6 في المائة و68 في المائة خلال 12 شهرا حيث ارتفعت الى 16.258 مليار دولار في منتصف العام الحالي من 12.964 مليار دولار في الفترة نفسها من 2003 وبنسبة نمو بلغت اكثر نحو 26 في المائة، الامر الذي يعكس الطلب المتزايد على الخدمات المالية والمصرفية التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، بالاضافة الى التأسيس المستمر لشركات الاستثمار الاسلامية التي تمت خلال الاعوام الماضية، خصوصا ان المؤسسين لهذه الشركات لم يواجهوا اية صعوبة في تجميع رؤوس اموالها او بدء العمل من خلال خدمات اسلامية او اخرى تقليدية تم «تطويعها» اسلاميا من خلال اللجان الشرعية التي تقوم على مراقبة هذه الشركات والمؤسسات.
وبلغ اجمالي الموازنة المجمعة لشركات التأمين التكافلى بالكويت بحسب بيانات البنك المركزي حوالى 4 مليار دولار وبنسبة نمو ما بين العامين 2002 و2003 بلغت نحو 35 في المائة، وسط توقعات بان يلعب ظهور قانون البنوك الاسلامية، الذي سمح به البنك المركزي بوجود ثلاثة بنوك اسلامية خلال السنوات الثلاث الاولى من صدور القانون، دورا في زيادة الاموال المدارة اسلاميا خصوصا اذا ما تم السماح للبنوك التقليدية بفتح نوافذ اسلامية.
وقال وليد الرويح نائب رئيس مجلس الادارة في شركة بيت الاستثمار الخليجي، الذي شغل كذلك منصب نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة اصول للاجارة والتمويل ان هناك العديد من العوامل التي لعبت دورا في تنامي الطلب على الخدمات المالية الاسلامية، ومنها التوجه المتنامي نحو الدين الذي انعكس ايجابا على التعاملات المالية، كما ان نشاط الخدمات المالية الاسلامية تزايد بعد ان زالت الشكوك والتخوفات من البنوك والشركات الاسلامية بعد ان حققت نجاحات متتالية، وهو ما ادى الى تزايد الرغبة من العملاء سواء المتدينون او غيرهم في دخول هذا المجال.
واوضح الرويح في تصريح لـصحيفة القبس الكويتية ان القوانين التي تقرها المؤسسات التشريعية مثل قانون البنوك الاسلامية اظهر اهتماما حكوميا بالنمو الذي تحققه المؤسسات والشركات والبنوك التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية وخصوصا في ظل الرقابة التي تمارسها الجهات الحكومية على المنتجات الاسلامية، الامر الذي رسخ القناعة لدى الجمهور بالنجاح الذي تحققه الشركات الاسلامية والعوائد التي تحققها، خصوصا ان الجانب الاعظم منها يأتي من العوائد التشغيلية.
واضاف الرويح ان الابداع في استنباط المنتجات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية زاد من مجالات عمل الشركات الاسلامية، مشيرا الى انه بالنسبة للمؤسسات التقليدية فان اعمالها «صورة» او «مستنسخة» من المؤسسات والشركات المالية والبنوك التقليدية، ولديها حظوظ اكبر في العمل، اما بالنسبة للشركات الاسلامية فان مجالات عملها محدودة ما لم تطور منتجاتها.
واكد الرويح ان المنتجات والخدمات الاسلامية تحتاج الى جهود اضافية لاقناع الجمهور سواء المحلي او الخارجي، في الاستفادة منها وهو ما نجحت الشركات الاسلامية بفرضه سواء في الاسواق المحلية او الدولية، بل ان الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات الاسلامية باتت مقبولة سواء في العالمين العربي والاسلامي بل وحتى على النطاق العالمي حيث سعت العديد من المؤسسات الدولية الى انشاء وحدات اسلامية او بنوك اسلامية بعد ان اقتنعت بتنامي الطلب على المنتجات المالية الاسلامية وذلك من منطلق سعيها الى الاحتفاظ بعملائها في المنطقة
وقال الرويح ان حجم الاستثمارات المدارة من قبل المؤسسات المالية الاسلامية تصل الى حوالي 250 مليار دولار على مستوى العالم (6.5% منها في الكويت)، وتنمو بمعدل يتراوح بين 10 و 15 في المائة سنويا الا انه لم يحدد حجمها في الكويت،.
وقال محمد العلوش عضو مجلس الادارة في الشركة الاولى للاستثمار ان السنوات الاخيرة شهدت تناميا في الطلب على الخدمات المالية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، مع تزايد النشاط التجاري والاقتصادي وظهور الرغبات والقدرة على ادارة الثروات من خلال التنوع في تقديم الخدمات الاسلامية، متوقعا ان يستمر النشاط والطلب على مثل هذه الخدمات بفضل التنوع الذي تقدمه الشركات الاسلامية بما يتناسب وطلبات العملاء.
واضاف علوش أن عودة رؤوس الأموال المهاجرة بعد 11 سبتمبر 2001 ووفرة السيولة ادتا إلى تنويع المنتجات المالية الاسلامية.
وذكر ان موجودات المؤسسات الاسلامية آخذة بالتوسع مع النشاط الذي يشهده الاقتصاد المحلي وتزايد الرغبة لدى العملاء في الاستفادة من الخدمات التي توفرها هذه المؤسسات والشركات، مشيرا الى ان ابرز الخدمات التي تقدمها الشركات الاسلامية تتمثل في توفير عمليات التمويل للمشاريع وتاسيس الشركات وتقديم الخدمات الاستشارية بالاضافة الى خدمات المرابحة والاجارة وغيرها.
وصرح بدر بو راشد المستشار في مجموعة عارف الاستثمارية أن تلبية الشركات الاستثمارية لمتطلبات الجمهور من ادوات استثمارية متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية ادت الى تنامي الطلب على هذه الادوات من جهة وتزايد النشاط الاقتصادي من جهة ثانية، مبينا ان نجاح هذه الادوات الاستثمارية ادى الى زيادة الاقبال عليها من «المتخوفين».
واكد بو راشد ان زيادة عدد الشركات والمؤسسات الاسلامية ادى الى تزايد المنافسة وبالتالي تقديم الافضل للعملاء من خلال الابداع في استنباط مثل هذه الادوات لخدمة الانشطة الاقتصادية،خصوصا فيما يتعلق بعمليات التمويل سواء للمشاريع او الانشطة مثل العقار وهو ما ادى الى نجاح الشركات التي تعمل على توفير خدمات اكثر ضمانا من جهة وتحقيق عوائد جيدة للمساهمين من جهة اخرى.
وقال بوراشد ان نشاط الشركة او المؤسسة بات يحكم مدى الاقبال على خدماتها، مستشهدا بما قدمته مجموعة عارف ونجحت فيه وهو ما ادى الى نجاحها في تمويل العديد من المشاريع التي كان منها تأسيس وتمويل مشروع زمزم، حيث استطاعت «عارف» جمع 35 في المائة من اصل المليار دولار المطلوبة خلال فترة لم تتجاوز الشهر ودون الحاجة الى تدشين حملة مكثفة
 

الملفات المرفقه:

  • SMall291533(6).jpg
    SMall291533(6).jpg
    الحجم: 8.1 KB   المشاهدات: 218

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
أسهم 20 شركة إسلامية مدرجة في بورصة الكويت تستحوذ على 20.4% من قيمة التداول

الثلاثاء: ‏07/‏06/‏2005


اعلن بيت المشورة الكويتي في تقريره الشهري ان هناك 20 شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ينص نظامها الاساسي على ان تكون تعاملاتها وفق احكام الشريعة الاسلامية، حيث مثلت الأسهم المتداولة لهذه الشركات نحو 19.5 % من اجمالي الاسهم المتداولة للشركات المدرجة في البورصة الكويتية خلال شهر مايو الماضي وقيمة التداول لتك الاسهم 20.4 % من القيمة الاجمالية للتداول .
واشار التقرير الى انه اضافة لوجود 20 شركة في السوق الكويتي ينص نظامها الاساسي على العمل وفق احكام الشريعة الاسلامية ، فهناك ايضا نحو 56 شركة تسمح الشريعة الاسلامية في التعامل بأسهمها ما يعني ان هناك 67 شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية يمكن الاستثمار فيها اسلاميا.
واشار بيت المشورة الكويتي في تقريره ان اسهم الشركات الاسلامية المدرجة في سوق الكويت تشهد اقبالا من اوساط المستثمرين الذين يحرصون على الاستثمار في هذه الاسهم . وذكر ان تلك الشركات هي: البنك العقاري وبيت التمويل الكويتي والمستثمر الدولي وبيت الاوراق المالية والمجموعة الدولية الاستثمارية ومجموعة عارف الاستثمارية ودار للاستثمار والاولى للاستثمار وبيت الاستثمار الخليجي واعيان للاجارة والاستثمار واصول للاجارة والاستثمار والدولية للاجارة والاستثمار والاولى للتأمين التكافلي ووثائق للتأمين والكويتية اللبنانية العقارية والتجارية العقارية والكويتية الوطنية للخدمات التعليمية واياس للتعليم الاكاديمي والتقني وبيت التمويل الخليجي.
واوضح بيت المشورة في تقريره الذي اوردته صحيفة الوطن الكويتية ان اجمالي الاسهم المتداولة لهذه الشركات في شهر مايو الماضي بلغت 778.7 مليون سهم التي تمثل نحو 19.5% من اجمالي الاسهم المتداولة للشركات المدرجة في البورصة والبالغ عددها 140 شركة وبلغت تداولاتها في الشهر الماضي 3.8 مليارات سهم بانخفاض نسبة 23% مقارنة بشهر ابريل، كما بلغت قيمة تداول اسهم العشرين شركة الاسلامية في شهر مايو الماضي 478.7 مليون دينار التي تمثل 20.4% من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة والبالغة نحو 2.3 مليار دينار بانخفاض نسبته 17.1% مقارنة بشهر ابريل . واشار التقريرالى انه يلاحظ من خلال هذه الارقام انه رغم انخفاض حركة التداول في السوق بشكل عام في شهر مايو الماضي الا ان اسهم الشركات الاسلامية استحوذت على نسبة عالية من التداول خاصة اسهم الدار للاستثمار والمجموعة المالية للاستثمار واللبنانية العقارية لاسباب متباينة ما بين النمو المتوقع في ارباحها التشغيلية وارباح غير اعتيادية متوقعة من صفقات لبعض الشركات فضلا عن محافظة اسعار هذه الاسهم على مستويات محدودة من التذبذب مقارنة بحدوث انخفاض ملحوظ في اسعار العديد من اسهم الشركات التقليدية .
واوضح التقرير ان هناك بعض اسهم الشركات الاسلامية حققت ارتفاعا في اسعارها السوقية بنسب كبيرة، الامر الذي يظهر مدى ثقة اوساط المتعاملين في البورصة الكويتية في الاستثمار في اسهم الشركات الاسلامية ، وهذا الامر ساعد في دفع بعض الشركات التقليدية الى التحول للعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية او فتح نوافذ اسلامية بسبب النمو الملحوظ في الصناعة المالية الاسلامية على المستوى العالمي، حيث بلغت الاموال المدارة وفقا للنظام المالي الاسلامي على المستوى العالمي اكثر من 300 مليار دولار، الامر الذي دفع بعض المؤسسات المالية العالمية التقليدية لفتح نوافذ مصرفية لادارة الاموال وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بعد ان اثبتت الدراسات التي قامت بها المؤسسات المالية العالمية ان نسبة المخاطر في التعاملات المالية الاسلامية اقل بكثير من نسبة المخاطر في المعاملات المالية التقلدية، لذلك بدأت التعاملات المالية الاسلامية منذ بداية التسعينيات تشهد نموا ملحوظا في اعتى الاسواق المالية التقليدية والمتمثلة في امريكا ثم الدول الغربية.
وقال بيت المشورة في تقريره انه على المستوى المحلي والخليجي، فإن الصناعة المالية الاسلامية تشهد نموا كبيرا خاصة بعد احداث 11 سبتمبر وقعت في امريكا وتحويل الكثير من رجال الاعمال في الدول الخليجية اموالهم الى دولهم واستثمارها في انشاء الشركات التي تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية التي شهدت تزايدا كبيرا في مختلف الدول الخليجية، حيث تشهد الاسواق المالية الخليجية في هذه الدول تزايدا في الشركات المدرجة فيها التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية،
 

الملفات المرفقه:

  • صورة السوق.jpg
    صورة السوق.jpg
    الحجم: 13.2 KB   المشاهدات: 226

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
أحداث الأولى اليوم السبت 22-10-2005 بالصوت والصوره .

وبعدين معاك يا إستثمارات وطنية ........ هدي سهمنا خلينا ننطلق.... :rolleyes:

ملاحظة: ........ :confused:
إرتفاع سهمنا مرتبط بصعود الإستثمارات الوطنية ، من خلال مراقبتي لهما وجدت أنه كلما نزلت الاستثمارات جرت وراه سهمنا... :mad:

بس سهمنا أفضل تماسكاً من سهم الإستثمارات الأكثر نزولاً هذه الأيام... :D
 

الملفات المرفقه:

  • 22-10.jpg
    22-10.jpg
    الحجم: 31.7 KB   المشاهدات: 209

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
تداول اليوم السبت 22-10-2005

سهم الإستثمارات الوطنية اليوم... :D جلعتهم يستاهلون .... :p الي سووه فينا مو إشوي.... :rolleyes:
 

الملفات المرفقه:

  • 22-10.jpg
    22-10.jpg
    الحجم: 8.7 KB   المشاهدات: 210

طلال1

موقوف
التسجيل
11 يناير 2005
المشاركات
115
الإقامة
كويت الخير
للمتابعه احتمال كبير ارتداد والهدف 530 والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • الاولى 23.JPG
    الاولى 23.JPG
    الحجم: 56.5 KB   المشاهدات: 456

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
بصراحة هذا السهم يضيق الخلق و المشكلة اني اروح و ارد علية ناطر الفزعة من قطر
و متاكد بان ارباح الربع الرابع تختلف لسببين اولا 5 ملاين الحصة من جراند ثانيا ربح اكتتاب الاولي لتعليم 800 الف غير الارباح الاخري يعني اتوقع نهاية العام 50 فلس
علشان هذا انا متواجد في السهم و الا ما اقعد فيه يوم واحد
ناطرين الفرج من دوحة الريان
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
بو سليمان قال:
بصراحة هذا السهم يضيق الخلق و المشكلة اني اروح و ارد علية ناطر الفزعة من قطر
و متاكد بان ارباح الربع الرابع تختلف لسببين اولا 5 ملاين الحصة من جراند ثانيا ربح اكتتاب الاولي لتعليم 800 الف غير الارباح الاخري يعني اتوقع نهاية العام 50 فلس
علشان هذا انا متواجد في السهم و الا ما اقعد فيه يوم واحد
ناطرين الفرج من دوحة الريان

الصبر هو المفتاح للفرج الي طال إنتظاره... :rolleyes:

المفتاح الي راح يفتح الصندوق الي مليئ بالمفاجآت... ;)
 

الملفات المرفقه:

  • شعار الأولى الجديد.jpg
    شعار الأولى الجديد.jpg
    الحجم: 10.5 KB   المشاهدات: 382

ذيبان

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
67
الإقامة
الكويت
بوراشد عندي 5000 شاريهم ب 510 تشتريهم كسر ب490 ؟؟ حاولت مرتين ابيعهم ما راحوا
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
تداول اليوم الأربعاء 26-10-2005

هانت الوقفه الطويلة هانت ياجماعة....... :confused:

يوم السبت راح يبين التحرك......... :rolleyes: (شنو يخربط بوراشد)
 

الملفات المرفقه:

  • 26-10.jpg
    26-10.jpg
    الحجم: 31.1 KB   المشاهدات: 308

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
ذيبان قال:
بوراشد عندي 5000 شاريهم ب 510 تشتريهم كسر ب490 ؟؟ حاولت مرتين ابيعهم ما راحوا

أعتقد أسهمك راحو اليوم ولا أنا غلطان........... :rolleyes:
 

الملفات المرفقه:

  • شعار الشركة الاولى للاستثمار.jpg
    شعار الشركة الاولى للاستثمار.jpg
    الحجم: 13.7 KB   المشاهدات: 317

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
تحليل سابق.

esmail78 بوراشد قال:
الطريق بمستوى أفقي سالك للإنطلاق.... ;)

التحليل اليوم ..... :cool:
 

الملفات المرفقه:

  • Image7.jpg
    Image7.jpg
    الحجم: 85.9 KB   المشاهدات: 311

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
وأما بعد ...

بما أن ( شركة الاستثمارات الوطنية ) متملكة في ( شركة الأولى للإستثمار )
إذا لن يتحرك السهم إلا بإذنها كما يشاع بأن إذا تملكت الاستثمارات في أي سهم بنسبة 10% على الأقل ، فسوف تتحكم فيه حتماً بما يخدم مصالحها بإعتبارها أحد صناع السوق الكبار. :eek:
 

الملفات المرفقه:

  • شعار الأولى الجديد.jpg
    شعار الأولى الجديد.jpg
    الحجم: 10.5 KB   المشاهدات: 262

ذيبان

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
67
الإقامة
الكويت
صح بوراشد راحوا شدراك؟؟؟ لاني رحت العمره وماجيكت الا اليوم ؟؟ شكلك شريتهم؟؟
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
ذيبان قال:
صح بوراشد راحوا شدراك؟؟؟ لاني رحت العمره وماجيكت الا اليوم ؟؟ شكلك شريتهم؟؟

لا ما شريتهم ... :rolleyes: ... اتابع الطلبات فقط ... ;)
 

ذيبان

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
67
الإقامة
الكويت
بس صدقني بوراشد .. راجع راجع باذن الله قيل ارباح الربع الرابع ... بس لازم واحد يهب ويغطس ويجيب خبر من مجلس الاداره عن سالفة الارباح الي صارت وشنو متوقع لربع الرابع
 

Bo jana

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2005
المشاركات
503
الإقامة
kuwait
esmail78 بوراشد قال:
عيدكم مبارك................ :)

ابادلك التهاني يابوراشد بعيد الفطر وجعل الله ايامك كلها أعيادا وتقبل الله طاعتك .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى