اكتتاب شركة الخليج للملاحة

sam-7

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
219
الإقامة
الكويت
hindkwt قال:
ياجماعه انا ماشفت بالنشرة مالت الشركة انه في وكيل اكتتاب بالكويت. اخاف هالشركة تطلع اي كلام وقاعده تلهف فلوس العالم لأن بالنشرة مو كاتبيين انه فيه وكيل للأكتتاب بالكويت ارجو التعقيب على هالنقطه وشكرا .

الله يستر انا كنت مع واحد من الربع اكتتب عن طريق بنك خليجي كان اكتتابة 100% لكني حبيت اكتتب بالكويت ..

اللي بط جبدي عقب ما كملت الاوراق ودفعت الفلوس عطاني الورقة الاخيرة عليها توقيع بدون ختم !!

قلتلة وين الختم .. قال مايحتاج
قلت انا اول امس مع صديقي اكتتب بالبنك الفلاني اختمولة الاوراق

رد علي .. كلامك صح اخوي بس الشركة ماعطتنا ختم ..
قلت مثل ما انت ختمت الوصل اختملي الورقة ..
قال مايصير .. هذا النظام عندنا

بالعربي الورقة الزرقا حاليا مالها اي قيمة قانونية حال المطالبة ..

لكن شنسوي بعد هالتعب .. الواحد مالة خلق يكنسل..

(على فكرة الوكيل الاصلي الممثل بالكويت هو بيت الاستثمار العالمي غلوبل .. والطيب غلوبل مسلم الاكتتاب للشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية كنوع من العقود الباطنة ..)

الله يستر .. السالفة فيها مجازفة ..
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
الله يستر

والله يطويل العمر تونى مخلص قاعد اكتب البيانات حق الاكتاتب وقريت موضوعك وكلامك 100% ليش ماكتبو محل الاكتاتب في الكويت والاكتتاب في دول الخليج عن طرق البنك شمعنا الكويت عن طريق الشركه:confused:
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
يا جماعة شفيكم خايفين ... شركة الخليج لحفظ الأوراق ... هي شركة قديمه كان أسمها شركة الخليج للمقاصه ... وهي تعمل كأمين أستثمار لمجموعه من الصناديق الكويتيه وهذه الصناديق رؤوس اموالها بالملايين وعدد المشتركين فيها بالآلاف ... معقوله تفرط بسمعتها على شان أكتتاب واحد.

وبعدين الشيكات الي تصدرونها بأسم شركة الخليج للملاحه ... وهذي الشيكات لايمكن صرفها الا من المستفيد الأول ... يعني ما تقدر تسوي في شيكاتكم شيء.

أما موضوع الختم ... فعدم ختم أوراق الأكتتاب لا يؤخر ولا يقدم ... وحقك محفوظ طول ما عندك سند قبض من شركة الخليج لحفظ الأوراق ونسخه من طلب الأكتتاب.

وسبب عدم ختم طلب الأكتتاب هو ان شركة الخليج لحفظ الأوراق ليست أحد وكلاء الأكتتاب ... فتقوم بأرسال طلبات الأكتتاب الى أحد الوكلاء وهذا الوكيل هو الذي يقوم بختم هذه الأوراق (طلبات الأكتتاب) ... وتحصل شركة الخليج لحفظ الأوراق على عموله عن كل طلب.

فليش خايفين؟؟؟
 

vactory

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2006
المشاركات
215
الإقامة
الكويت
ابي الشركة شرعيه او لا انا قريت في البند 19 و30 الشركه ماخذه قروض وراح تسدد من فلوس الاكتتاب
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
يستمر إلى غد في باقي دول «الخليجي»
اكتتاب الخليج للملاحة يغلق في الكويت اليوم

يغلق اليوم الأحد الاكتتاب العام لشركة الخليج للملاحة القابضة في الكويت حيث كان باب الاكتتاب قد فتح أمام مواطني الدولة في مراكز الشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية، المملوكة من بيت الاستثمار العالمي.
ويستمر الاكتتاب في باقي دول مجلس التعاون الخليجي للمواطنين والمؤسسات والشركات والهيئات العامة للحكومات الاتحادية والمحلية حتى يوم الاثنين 7 اغسطس. وتبلغ القيمة الاسمية للسهم درهماً اماراتياً واحداً بالاضافة الى فلسين كمصاريف اصدار، ويتضمن العرض 910.000.000 سهم للاكتتاب العام ويمثل %55 من اجمالي رأس مال الشركة.
يذكر ان قائمة البنوك التي تم اعتمادها لاستقبال استمارات الاكتتاب تشمل بنك ابو ظبي الوطني وبنك الامارات وبنك ابو ظبي التجاري وبنك ابو ظبي الاسلامي بنك المشرق ومؤسسة الامارات للخدمات المالية، بنك الخليج الاول، وبنك دبي الاسلامي وبنك الفجيرة الوطني، وبنك الاتحاد الوطني وبيت التمويل وHSBC في دولة الامارات العربية المتحدة اما في مملكة البحرين وسلطنة عمان وقطر فيمكن للراغبين الحصول على طلبات الاكتتاب من فروع بنك HSBC.

وتعد شركة الخليج للملاحة من اكبر الشركات في المنطقة في مجال نقل النفط الخام والمنتجعات النفطية والكيماوية وتشهد الشركة حالياً نمواً متسارعاً في حجم اعمالها. وتعمل الشركة من خلال هيكل تنظيمي متكامل يؤهلها لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات التجارية والفنية الخاصة بالبواخر تشمل ادارة وتشغيل السفن وخدمات وكالات السفن والوكالات التجارية لأنشطة النقل البحري.

تاريخ النشر: الاحد 6/8/2006

منقول من جريدة الوطن
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
vactory قال:
ابي الشركة شرعيه او لا انا قريت في البند 19 و30 الشركه ماخذه قروض وراح تسدد من فلوس الاكتتاب

أخوي ما أقدر أفتيلك بأن الشركة شرعيه ولا لأ.

أما بخصوص القرض الي تقول عنه .. فهو قرض معبري .. اي أنه قرض مؤقت يتم تسديدة بعد حصول الشركة على الأموال ... كما حدث مع شركة (الهواتف) عند شرائها شركة الأتصالات الهولنديه.

وليس لدي معلومات أكثر من ذلك.
 

الخمعلى

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
195
مليار درهم تكلفة اضافة 13 ناقلة بعد الاكتتاب
ازدواجية الادراج مهمة وتضيف عمقا أكبر للأسواق
طرح 910 ملايين سهم للاكتتاب العام من اجمالي رأس المال البالغ 1.655 مليار درهم
439 مليون درهم أرباح الشركة المتوقعة في عام 2010
علاء الطراونة :
يشكل يوم غد الاثنين آخر ايام الاكتتاب في اسهم شركة الخليج للملاحة القابضة حيث تم طرح ما نسبته 55% من اجمالي رأس المال للاكتتاب العام وتمثل تلك النسبة 910 ملايين سهم بقيمة اسمية درهم اماراتي واحد لكل سهم ويبلغ اجمالي رأس المال 1.655 مليار درهم.
وأكد العضو في مجلس ادارة الشركة وفي لجنة الاكتتاب وأحد كبار المؤسسين السيد هزاع بكر القحطاني لـ"الشرق"، ان الاكتتاب الذي سينتهي غدا الاثنين كان مفتوحا أمام كافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الاشخاص الطبيعيين أو المؤسسات أو الشركات والهيئات العامة للحكومات الاتحادية والمحلية علما أنه تمت المباشرة بالاكتتاب منذ 24 يوليو الماضي منوها الى الاقبال الكبير على الاكتتاب من قبل كافة دول مجلس التعاون و أن الفرصة في الوقت ذاته ما زالت مفتوحة .

وتحدث القحطاني عن بدايات تأسيس الشركة التي وصفها بأنها من أسرع شركات العالم نموا بالنسبة للأسطول والربحية ورأس المال وانطلقت الشركة من أساس متين تمثل في كون منطقة الخليج تعتبر أكبر مصدر للبترول والبتروكيماويات في العالم اضافة الى محدودية المساهمة في هذا المجال الحيوي والمهم مما كان حافزا قويا لانطلاق الشركة والتي تعتبر أول شركة خاصة 100% تدخل هذا المجال وكان رأس مال الشركة في بداياتها بحدود المليون درهم فقط.

وأوضح القحطاني أن القائمين على الشركة ومنذ باكورة أنشطتها دأبو على استهداف تحقيق نمو كبير في أصول الشركة وأعمالها حيث إن هنالك العديد من ناقلات الشركة العاملة اضافة الى قيام الشركة بعدد من عقود البناء لست ناقلات بتروكيماويات وناقلة نفط عملاقة بقيمة تتجاوز 450 مليون دولار مؤكدا أن مجموع استثمارات الشركة الملتزم بتنفيذها بلغت 2.3 مليار درهم.

وأضاف بأن الاسطول الحالي للشركة يضم 18 ناقلة كما ستقوم الشركة وحال الانتهاء من الاكتتاب العام باضافة 7 ناقلات بترول و6 ناقلات بتروكيماويات بكلفة اجمالية تتجاوز 3.8 مليار درهم.
وحول أنشطة الشركة الحالية قال القحطاني ان كل الناقلات عاملة وملتزمة مع عدد من الشركات حيث ان هنالك أربع ناقلات للشركة تحت الانشاء ومؤجرة في الوقت ذاته لاحدى الشركات التابعة لسابك لمدة 15 عاماً وقد تجاوزت قيمة العقد المليار ونصف ريال سعودي.

كما قامت الشركة باضافة 6 ناقلات عاملة للمشتقات النفطية الشهر الماضي وهي مؤجرة بعقود تصل الى 3 سنوات مع شركات عالمية مؤكدا ان الشركة لا تركز أنشطتها أو تحصرها بمكان معين بل تسعى للوجود عالميا انطلاقا من دول الخليج والتى تعتبر جميعها ذات أهمية ومركزا لانطلاق أعمال الشركة.

من جهة أخرى عاد القحطاني ليؤكد قوة الاقتصاد الخليجي ومدى تأثيره على الاقتصاد العالمي مبينا في الوقت ذاته أهمية اعتماد ازدواجية الادراج في اسواق المال الخليجية، معتبرا تلك الخطوة مهمة جدا لاضافة العمق للأسوق بالشكل الذي يدعمها ويوسع الخيارات أمام المستثمرين.

إلى ذلك أضاف القحطاني بأن الشركة قامت باعتماد جهة محايدة لتحليل بياناتها المالية وتحديد الأرباح وتلك الجهة كانت شعاع كابيتال حيث أظهرت البيانات بان أرباح الشركة المتوقعة مع نهاية العام 2006 ستصل الى 71.4 مليون درهم كما اشارت الدراسة الى أن أرباح الشركة المتوقعة في عام 2010 ستصل الى 439.2 مليون درهم اماراتي.

من جهة أخرى تجدر الاشارة الى أن بنك الاكتتاب الرئيسي هو بنك أبو ظبي الوطني ومساعد بنك الاكتتاب الرئيسي هو بنك الامارات اضافة الى أن بنك الاكتتاب المعتمد في قطر والبحرين وعمان هو HSBC.

وفيما يلي تفاصيل عن نشأة الشركة وأنشطتها والاكتتاب
تأسست الشركة عام 2001 تحت اسم شركة الخليج للملاحة والوساطة وهي شركة ذات مسؤولية محدودة ومقرها مدينة مسقط في سلطنة عمان ومع توسع حجم نشاطاتها وتطلق اعمالها نقلت الشركة مقرها في عام 2003 الى مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة تحت اسم جلف نافيجيشن ذ.م.م «التي تم تغيير اسمها في ابريل 2006 الى شركة الخليج للملاحة القابضة وهي شركة ذات مسؤولية محدودة» في اعقاب ذلك قامت الشركة بتأسيس عدة شركات تابعة مملوكة كليا أو جزائيا تعمل في مجال النقل البحري، وهي شركة الخليج للملاحة والوساطة ذ.م.م، شركة الخليج لنقل النفط ذ.م.م، شركة الخليج لنقل الكيماويات ذ.م.م، شركة لامجلف للملاحة ذ.م.م، بالاضافة الى مجموعة الخليج للملاحة ش.م.م، والتي تمتلك عدة شركات تابعة وفي ابريل عام 2006 تقدم الشركاء الحاليون في الشركة الى وزارة الاقتصاد بطلب تحويل الشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة عامة وفقا لاحكام قانون الشركات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعد الشركة رائدة في مجال نقل النفط الخام والمنتجات النفطية والكيماوية في المنطقة وتعمل من خلال هيكل تنظيمي متكامل يؤهلها لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات التجارية والفنية الخاصة بالبواخر تشكل ادارة وتشغيل السفن وخدمات وكالات السفن والوكالات التجارية لأنشطة النقل البحري، تقوم الشركة بتأجير وتشغيل ناقلات نفط الخام والمنتجات النفطية، تدير الشركة حاليا اسطول نقل بحري يشمل ناقلة نفط خام من طراز سويزماكس «Suezmex» بحمولة مليون «1» برميل و«6» ناقلات منتجات نفطية قامت الشركة بشرائها خلال النصف الثاني من عام 2006م بالاضافة الى سفينتين لخدمات النقل البحري في مينائي الفجيرة وخورفكان.

قامت الشركة خلال عام 2005 بالتعاقد على شراء ناقلة نفط خام عملاقة من طراز «VLCC» بحمولة مليوني «2» برميل سوف تتسلمها في عام 2007 بالاضافة الى ست «6» ناقلات كيماويات من طراز «MO Clsss 11» سوف تتسلمها ما بين اعوام 2008م و2009م.

وقد تعاقدت الشركة على تأجير أربع ناقلات كيماويات فور استلامها الى الشركة العالمية للنقل التابعة للشركة السعودية للصناعات الاساسية «سابك» لمدة 15 عاماً بقيمة اجمالية تقدر بحوالي 5،1 مليار درهم، كما قامت الشركة في مطلع عام 2006م بالتعاقد مع شركة ستولت العالمية على تأجير للكيماويات فور استلامها.

بالاضافة الى ذلك وقعت الشركة عقد نوايا مع شركة نفط عالمية لتأجير «4» ناقلات النفط الخام العملاقة من طراز «VLCC» فور استلامها، كما وقعت اقافة تسويق مع شركة نوردك امريكان تانكرز لانشاء تجمع تسويقي عالمي يضم ناقلات النفط الاخرى التي تعتزم الشركة بناؤها، وقد وقعت الشركة عقد مع شركة شل العالمية لتأجيره ناقلة النفط الخام من طراز سويزماكس «Suezmax» لمدة ثلاث سنوات.

رأس المال
سيبلغ رأس مال الشركة «1.655.000.000» درهم بعد اكتمال عملية الاكتتاب لعام موزعة على «1.655.000.000» سهم بقية اسمية قدرها درهم واحد «1» للسهم الواحد.

الاكتتاب
قام المؤسسون «الشركة الحاليون للشركة الخليج للملاحة القابضة ذ.م.م» بالاكتتاب بما نسبته خمسة وأربعون في المائة «45%» من اسهم الشركة المطروحة للاكتتاب اي ما يعادل «745.000.000» سهم كلها اسهم عينية تمثل ملكيتهم في اسهم شركة الخليج للملاحة القابضة ذ.م.م «شركة جلب نافيجيشن سابقا» وقد تحددت القيمة الاجمالية لهذه الاسهم بمبلغ «745.000.000» درهم وفقا لقرار وزارة الاقتصاد رقم «م/ح -ش 1340» بمعدل درهم واحد «1» للسهم حيث دخلت الحصة العينية كاملة في تكوين رأسمال الشركة.

وقد عرضت الشركة خطتها على وزارة الاقتصاد لطرح ما نسبته «55%» من اجمالي رأس المال، التي تمثل «910.000.000» سهم بقيمة اسمية قدرها درهم اماراتي واحد «1» للسهم مضافا اليها فلسين «2» مصاريف اصدار عن كل سهم سيكون الاكتتاب مفتوحاً للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدول الزمني للاكتتاب
تلخص التواريخ المحددة أدناه الجدول الزمني المتوقع للاكتتاب. وتحتفظ الشركة بحق تغيير أي من تواريخ الجدول الزمني للاكتتاب أو اختصار أو تمديد الفترات الزمنية المحددة له بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة، بشرط ألا يقل عدد الأيام المخصصة للاكتتاب عن عشرة 10 أيام، وفقا لأحكام قانون الشركات:

موعد بدء الاكتتاب 24 يوليو 2006

موعد إغلاق الاكتتاب 7 أغسطس 2006

تخصيص الأسهم بين المكتتبين الذين تقدموا بطلبات الاكتتاب 22 أغسطس 2006

إخطار المكتتبين عن عدد الأسهم المخصصة لهم وإعادة 23 أغسطس 2006

الأموال الزائدة بعد التخصيص

استخدام حصيلة الاكتتاب
تعتزم الشركة استخدام حصيلة الاكتتاب، بالإضافة إلى التمويل المصرفي، لشراء وتطوير والتوسع في حجم أسطول ناقلاتها البحرية. وتشمل خطة الشركة التعاقد على بناء ناقلتي كيماويات من طراز جلفماكس (Gulfmax)، سداد القرض المعبري (bridge loan) لبناء ناقلتي كيماويات خطرة (IMO Class II)، بالإضافة إلى 4 ناقلات مواد كيماوية من طراز (IMO Class II) بسعة قدرها 000،44 طن ساكن للناقلة الواحدة و4 ناقلات نفط خام عملاقة (VLCC)كلها ذات تصفيح مزودج. وتمتلك الشركة الحق لبناء 4 ناقلات نفط علماقة إضافية وفقا للاتفاقيات التي وقعتها. وسوف تتسلم الشركة جميع هذه الناقلات بين عامي 2008 و2009.

تكاليف الاكتتاب
من المتوقع أن تغطي مصاريف الإصدار التي تقدر بفلسين لكل سهم مطروح للاكتتاب العام مصاريف التأسيس. وفي حال قلت مصاريف الإصدار التي تم جمعها عن حجم نفقات التأسيس فإن مثل هذا النقص سيتم قيده في سجلات الشركة في بند النفقات، وبالمثل فإن أي زيادة في مصاريف الإصدار التي يتم جمعها عن مصاريف تأسيس الشركة سيتم قيدها كدخل للشركة.

الإدارة
تعتمد الشركة في إدارتها على فريق إدارة متمرس يتمتع بخبرة واسعة في مجال النقل البحري وبعلاقات عمل قوية وراسخة مع منتجي النفط والكيماويات وشركات النقل البحري العالمية.

مجلس الإدارة
سوف يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون من 11 عضوا تنتخبهم الجمعية العمومية العادية للمساهمين لدورة مدتها ثلاث 3 سنوات. عند التصويت وفي حال تعادلت الأصوات، يرجح الجانب الذي يصوت فيه الرئيس وفقا لأحكام قانون الشركات وملحقاته النافذة. وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 154/11 لسنة 2006م حصلت الشركة على استثناء من أحكام المادتين 99 و100 من القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 1984 وذلك بالنسبة لجنسية أغلبية أعضاء مجلس الإدارة ورئيس المجلس.

الوضع المالي
يعتمد هذا الملخص على القوائم المالية المرفقة ضمن نشرة الاكتتاب والمعدة من قبل المدققين المستقلين العالميين أرنست ويونج "Ernst & Youngس لشركة الخليج للملاحة القابضة ذ.م.م. (شركة جلف نافيجيشن سابقا)، وشركاتها التابعة عن العامين الماليين 2004 و2005.
استطاعت الشركة أن توسع عملياتها وتزيد نشاطاتها في 2005 مما أدى إلى زيادة إيراداتها إلى 101.3 مليون درهم مقارنة مع 49.9 مليون درهم في 2004. كما حققت الشركة أرباحا صافية بقيمة حوالي 35.8 مليون درهم وهامش صافي ربح نسبته 35.3% مقارنة بحوالي 9.1 مليون درهم وهامش ربح صافي نسبته 18.2% في 2004.
تعتمد الشركة على مساهمة الشركاء وتدفقاتها المالية لتمويل عملياتها. وقد بلغ إجمالي موجودات الشركة في عام 2005 حوالي 442.5 مليون درهم بينما بلغ إجمالي حقوق الشركاء حوالي 233.2 مليون درهم. وبلغت قيمة المطلوبات حوالي 209.3 مليون درهم.

سياسة توزيع الأرباح
سوف تتبنى الشركة سياسة لتوزيع الأرباح تقتضي توزيع 25% على الأقل من صافي الدخل كتوزيعات نقدية على ألا يؤثر ذلك سلبا على متطلبات التمويل المصرفي ورأس المال والإنفاق الاستثماري. إن قرار توزيع الأرباح خاضع لتقدير مجلس الإدارة والجمعية العمومية للمساهمين بشكل يتوافق مع مصلحة الشركة.

الأسهم
سيتكون رأس مال الشركة بعد اكتمال عملية الاكتتاب العام من 1.655.000.000 سهم مصدرة ومدفوعة بالكامل. سيتم إصدار وتسجيل الأسهم من خلال شهادات أسهم يحصل عليها المساهمون وستحتفظ الشركة بسجل مساهمين يوضح عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم في جميع الأوقات. ستسعى الشركة لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي في أقرب وقت ممكن بعد إنجاز عملية الاكتتاب. عند إدراج الأسهم في سوق دبي المالي ستتحول شهادات الأسهم التي ستصدرها الشركة إلى أسهم إلكترونية (Dematerialized) وسينتقل سجل الأسهم إلى سوق دبي المالي. وسوف تعترف الشركة فقط بعمليات نقل الأسهم التي تظهر في سجل الأسهم، بحيث يجب أن تتم جميع عمليات بيع ونقل ملكية الأسهم وفقا لعقد تأسيس الشركة وتعديلاته من آن لآخر ونظام سوق دبي المالي والقوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قطاع الشحن البحري لحمولات السوائل
يشهد قطاع الشحن البحري انتعاشا اقتصاديا حيث تتزايد أسعار تأجير الناقلات البحرية سنويا نتيجة لتزايد الطلب العالمي على النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنمو الاقتصادي العالمي المتوقع مستقبلا.
بلغ حجم الأسطول العالمي للناقلات البحرية للنفط الخام والمنتجات النفطية في أكتوبر 2005 ما يقارب 961،5 ناقلة بحرية بإجمالي سعة نقل قدرها 350 مليون طن ساكن (Dead Weight Ton).

بلغت طاقة ناقلات المسافات الطويلة ما يقارب 190 مليون طن ساكن تمثل نسبة 54% من إجمالي سعة نقل الأسطول العالمي، علما أن إجمالي الطلب على ناقلات النفط الخام والمنتجات النفطية للمسافات الطويلة قد بلغ في أكتوبر 2005 حوالي 179 مليون طن ساكن. وحيث إن معظم الطلب على النفط الخام يأتي من أمريكا الشمالية وآسيا ومعظم صادراته تأتي من الشرق الأوسط فإن معدلات الطلب على ناقلات النفط للمسافات الطويلة أوشكت على الوصول إلى أقصى معدلات تشغيلها.

وقد شهد القطاع على مدار الأعوام السابقة عدة تشريعات دولية من المتوقع أن يترتب عليها زيادة في الطلب على الناقلات ذات التصفيح المزدوج المتاحة حاليا وأسعار تأجيرها، أهمها كان قرار منظمة الملاحة الدولية، وهي مؤسسة تابعة للأمم المتحدة والجهة المعنية بالشؤون المتعلقة بالأمن والسلامة الملاحية دوليا، في شهر ديسمبر عام 2003 والذي تم بموجبه تقديم تاريخ الحظر على استخدام الناقلات ذات التصفيح المنفرد من عام 2015 إلى عام 2010. إضافة إلى ذلك قامت منظمة الملاحة الدولية بحظر نقل الزيوت الصالحة للاستهلاك الآدمي إلا على الناقلات الكيماوية من الفئة (IMO Class II&II) بحلول عام 2007.

بلغ إجمالي الناقلات ذات التصفيح المزدوج في أكتوبر 2005 نسبة 68% من إجمالي الأسطول العالمي للناقلات البحرية للنفط الخام ومشتقاته وبلغت طاقة نقل السفن ذات التصفيح المنفرد التي سيتم حظر استخدامها 114 مليون طن ساكن.
________منقول__________
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
يستمر إلى غد في باقي دول «الخليجي»
اكتتاب الخليج للملاحة يغلق في الكويت اليوم
يغلق اليوم الأحد الاكتتاب العام لشركة الخليج للملاحة القابضة في الكويت حيث كان باب الاكتتاب قد فتح أمام مواطني الدولة في مراكز الشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية، المملوكة من بيت الاستثمار العالمي.
ويستمر الاكتتاب في باقي دول مجلس التعاون الخليجي للمواطنين والمؤسسات والشركات والهيئات العامة للحكومات الاتحادية والمحلية حتى يوم الاثنين 7 اغسطس. وتبلغ القيمة الاسمية للسهم درهماً اماراتياً واحداً بالاضافة الى فلسين كمصاريف اصدار، ويتضمن العرض 910.000.000 سهم للاكتتاب العام ويمثل %55 من اجمالي رأس مال الشركة.
يذكر ان قائمة البنوك التي تم اعتمادها لاستقبال استمارات الاكتتاب تشمل بنك ابو ظبي الوطني وبنك الامارات وبنك ابو ظبي التجاري وبنك ابو ظبي الاسلامي بنك المشرق ومؤسسة الامارات للخدمات المالية، بنك الخليج الاول، وبنك دبي الاسلامي وبنك الفجيرة الوطني، وبنك الاتحاد الوطني وبيت التمويل وhsbc في دولة الامارات العربية المتحدة اما في مملكة البحرين وسلطنة عمان وقطر فيمكن للراغبين الحصول على طلبات الاكتتاب من فروع بنك Hsbc.

وتعد شركة الخليج للملاحة من اكبر الشركات في المنطقة في مجال نقل النفط الخام والمنتجعات النفطية والكيماوية وتشهد الشركة حالياً نمواً متسارعاً في حجم اعمالها. وتعمل الشركة من خلال هيكل تنظيمي متكامل يؤهلها لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات التجارية والفنية الخاصة بالبواخر تشمل ادارة وتشغيل السفن وخدمات وكالات السفن والوكالات التجارية لأنشطة النقل البحري.
 

سليمان

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2003
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
الحمدلله تم الاكتتاب
صحيح كان في زحمه بس للامانه الشركة ما قصرت ومشت العالم كلها هناك
ولا بد من شكر الاخ فؤاد بو رحمه على سعة صدره وتفاهمه مع الناس

اخيرا نتمنى ان يحوشنا خوش تخصيص وان ما انتبهدل في البيع ... قولو امين
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
شلون يتم البيع اذا ادرج السهم في بورصة دبي
 

meshal1221

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
16
شباب الي عنده معرفه .وين تنزل الشركه شهر 11 ان شاء الله بورصه دبي او ابو ظبي وجزاكم الله خيرا
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
meshal1221 قال:
شباب الي عنده معرفه .وين تنزل الشركه شهر 11 ان شاء الله بورصه دبي او ابو ظبي وجزاكم الله خيرا

بورصه دبي
 

فوازالمطيري

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2005
المشاركات
44
الحمدلله اكتتبت اليوم بس والله زحمه

لكن الحمدلله رقمي 614 وجاني الدور الساعه 11 الظهر

يعني ثلاث سعات انتظار

الحمدلله على كل حال

الله لا يضيع تعبنا ويعوض علينا

وانشالله الخير يدر علينا
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
فوازالمطيري قال:
الحمدلله اكتتبت اليوم بس والله زحمه

لكن الحمدلله رقمي 614 وجاني الدور الساعه 11 الظهر

يعني ثلاث سعات انتظار

الحمدلله على كل حال

الله لا يضيع تعبنا ويعوض علينا

وانشالله الخير يدر علينا

لا والله :) انا كان دوري بعدك...كان رقمي 618 :D
على العموم مبروك الشركه راح تدرج بالسوق :D شهر 11... هذا الكلام ماخذه من شركة الخليج للملاحة..شخصياااا

بس انشالله يوزوع كميه كبيره من الاسهم
.
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
جان زين زين يعطون كل واحد على كثر ماطلب وينزل شهر 11 ما بقى شئ شهرين وعقب يومين من الادراج يصك السهم 15 درهم
 

بو_يعقوب

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2006
المشاركات
48
السلام على الاخوه فالمنتدى
قريت في الشريط الاخباري لقناة العربية انه تمت تغطية الاكتتاب في الملاحه بمعدل 30 مرة .السؤال هنا للاخوه المتخصصين
س-كم من المكن تخصيص سهم لكل مكتب بعد تغطية الاكتتاب 30 مره ؟[COLOR="Red
 

Mohammedq8

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
602
بو_يعقوب قال:
السلام على الاخوه فالمنتدى
قريت في الشريط الاخباري لقناة العربية انه تمت تغطية الاكتتاب في الملاحه بمعدل 30 مرة .السؤال هنا للاخوه المتخصصين
س-كم من المكن تخصيص سهم لكل مكتب بعد تغطية الاكتتاب 30 مره ؟[COLOR="Red



30 مره... اتوقع سامع غلط..! قصدك يمكن 30 بالمية..

تأكد.. أخوي بويعقوب..
-------------------------------------------------------------------------------------
عموما اذا كانت 30 مره.. معناه ان.. اذا عدد اسهم الشركة =910 مليون سهم.

ومعدل لكل اسم = 10000 سهم

معناه ان عدد المساهمين غطو هذه الاسهم 30 مره انه:

عدل الاسهم لكل شخص × عد مرات التغطية = 10000×30 = 300000 سهم. ( هذا للشرحه هاذي).


======================================================
ااذا كانت عدد الاسهم غير صحيحه .. ضع الارقام الصحيحه وطبق المثال.. لاني غي متابع للشركة.
======================================================

هذا والله اعلم..

اشلون سجايا بس.. :)
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
Mohammedq8 قال:
30 مره... اتوقع سامع غلط..! قصدك يمكن 30 بالمية..

تأكد.. أخوي بويعقوب..
-------------------------------------------------------------------------------------
عموما اذا كانت 30 مره.. معناه ان.. اذا عدد اسهم الشركة =910 مليون سهم.

ومعدل لكل اسم = 10000 سهم

معناه ان عدد المساهمين غطو هذه الاسهم 30 مره انه:

عدل الاسهم لكل شخص × عد مرات التغطية = 10000×30 = 300000 سهم. ( هذا للشرحه هاذي).


======================================================
ااذا كانت عدد الاسهم غير صحيحه .. ضع الارقام الصحيحه وطبق المثال.. لاني غي متابع للشركة.
======================================================

هذا والله اعلم..

اشلون سجايا بس.. :)

كلامه صحيح الخبر الي تم ذكره أنه تم تغطيه أسهم الأكتتاب 30 مره ... بس مو هذا المهم المهم أن كم عدد المكتتبين؟ وهل هذي التغطيه تخص بس الشريحه الأولى؟

لكن لنقول أن 90 % أكتتبوا بالحد الأدنى ... فأتوقع أن التخصيص سوف لن يزيد عن 500 سهم لكل مكتتب.

وحتى نتمكن من معرفه الرقم الدقيق للتخصيص .. يجب معرفه عدد المكتتبين للشريحه الأولى.
 
أعلى