شركة التمدين الإستثمارية ش.م.ك (تمدين أ ) ...... 1

الحالة
موضوع مغلق

dr.maged

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2007
المشاركات
2,298
الإقامة
الكويت-مصرى الجنسية
610 = دبل توب :)

620 = اقفال يومين + شارت سنتين يعطينا كوب و عروة و الهدف فوق ال 800 :)

هذا الفرق بسسسسسسسسسسسسسس :) هاهاهاها
\
اعتقد انها ليست قمة ثنائية
 

الملفات المرفقه:

  • not dt.png
    not dt.png
    الحجم: 8 KB   المشاهدات: 325

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
يا شباب اللي وصلني ان في اعلان صفقة مهمة آخر الاسبوع والله اعلم... ليست دعوة للشراء والبيع..... والله الموفق
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
يا شباب اللي وصلني ان في اعلان صفقة مهمة آخر الاسبوع والله اعلم... ليست دعوة للشراء والبيع..... والله الموفق
السلام عليكم
اخوي خسران ولكن .. ان شاءالله تكون ربحان
ممكن انعرف شنو الصفقه اذا ماعليك أمر
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
والله ياخوي دولار مو مبين بالضبط بس الظاهر انها صفقة ثقيلة يمكن تكون بيع حصة في احد البنوك او الشركات التابعة هذا حد علمي والله على ما اقول شهيد.. وان شاء الله كلنا نصير ربحانين ولكن :)
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
والله ياخوي دولار مو مبين بالضبط بس الظاهر انها صفقة ثقيلة يمكن تكون بيع حصة في احد البنوك او الشركات التابعة هذا حد علمي والله على ما اقول شهيد.. وان شاء الله كلنا نصير ربحانين ولكن :)
يعطيك ألف عافيه اخوي العزيز
ومشكور على ردك
وان شاءالله الكل يكون ربحان بالدنيا والأخره
 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
واضح ان هناك صفقة بالطريق,,لاحظ التجميع على الاسهم التابعة للمرازيق...بورتلاند واهلي متحد
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
واضح ان هناك صفقة بالطريق,,لاحظ التجميع على الاسهم التابعة للمرازيق...بورتلاند واهلي متحد

كلامك 100%
انا عندي التمدين ع
واضح وضوح الشمس التجميع بس ليش
الله اعلم
انا متابع جدول الاوامر صارلي اكثر من شهر
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
بتاريخ 5/8/2007 جريدة القبس
كان الاتفاق على جهة أو جهات محايدة لذلك
التمدين: 'قطر الدولي' يخالف الأعراف المتبعة

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان البنك الاهلي المتحد قد استلم كتابا من شركة التمدين الاستثمارية يتضمن آخر التطورات في موضوع عرض بنك قطر الدولي بشراء حصة مؤثرة من اسهم البنك الاهلي المتحد والمتضمن طلب شركة التمدين الاستثمارية بوقف تداول اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية لحين توضيح الموقف النهائي في شأن دراسة التقصي المقترحة.
ونظرا لما قد يترتب على ذلك من تأثير في سعر سهم البنك الاهلي المتحد، فلقد طلب البنك وقف التداول على اسهم البنك الاهلي المتحد اعتبارا من اليوم ولحين اشعار آخر.
كما اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة التمدين العقارية افادت بانها استلمت من شركة التمدين الاستثمارية كتابا تفيد فيه التمدين الاستثمارية بانها تلقت كتابا من بنك قطر الدولي بشأن الامور التفصيلية الخاصة بدراسة التقصي التي سبق للبنك الاهلي المتحد الموافقة على ان تقوم جهة او جهات متعددة محايدة باجرائها، وقد تضمنت الآلية المقترحة من بنك قطر الدولي في شأن دراسة التقصي بعض الجوانب التي يرى البنك الاهلي المتحد تعارضها مع الاعراف المتبعة في مثل هذه الامور ومع مصلحة البنك الاهلي المتحد خاصة في حال عدم اتمام الصفقة ومنها قيام موظفي بنك قطر الدولي ذاتهم باجراء الدراسة المذكورة. وافادت الشركة بأن تم ارسال كتاب لبنك قطر الدولي لتوضيح الموقف النهائي للبنك حول هذه الامور، حيث من المتوقع استلام ردهم قبل نهاية الاسبوع الجاري. وبناء عليه فقد طلبت شركة التمدين العقارية وقف التداول باسهم الشركة لحين تزويد السوق بموقفها النهائي حول هذا الموضوع في نهاية الاسبوع الحالي.
كما طلبت شركة التمدين الاستثمارية وقف التداول باسهم الشركة لحين تزويد السوق بموقفها النهائي حول هذا الموضوع في نهاية الاسبوع الحالي.
إلغاء الصفقات
واعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه قد قرر الغاء جميع صفقات التداول التي تمت على سهم البنك الاهلي المتحد ليوم السبت الموافق 2007/8/4.
وعليه سيكون سعر الاساس لتداول اليوم هو سعر اقفال السهم ليوم الاربعاء الموافق 1/8/2007.

----------------------------------------------------------------------
بتاريخ 6/8/2007 جريدة القبس
3 جهات خليجية تنتظر إعلان فشل صفقة 'الأهلي المتحد'
أكدت مصادر استثمارية ان ثلاث جهات خليجية تقف حاليا على الخط انتظارا لما ستسفر عنه نتائج النقاش الحالي بين كبار المساهمين في البنك الأهلي المتحد وإدارة بنك قطر الدولي في شأن شراء الأخير حصة مؤثرة من الأول، وهذه الجهات تتربص للتقدم بعروض لشراء حصة مؤثرة في الأهلي المتحد لاسيما ان بينها من كان أبدى في السابق اهتماما بالمنافسة على هذه الصفقة لكن الأمر لم يتطور إلى تقديم عرض رسمي.
وأفادت المصادر ان البنك الأهلي المتحد كان قد أخطر بنك قطر الدولي باقتراح بالاستعانة بثلاث شركات عالمية محايدة لاتمام دراسة الفحص، ووفق هذا التطور اعتبرت المصادر ان الصفقة تمضي إلى طريق مسدود.
وكانت شركة التمدين الاستثمارية أفادت بانها تلقت كتابا من بنك قطر الدولي بشأن الأمور التفصيلية الخاصة بدراسة التقصي التي سبق للبنك الأهلي المتحد الموافقة بأن تقوم جهة أو جهات متعددة محايدة بإجرائها، وقد تضمنت الآلية المقترحة من بنك قطر الدولي في شأن دراسة التقصي بعض الجوانب التي يرى البنك الأهلي المتحد تعارضها مع الأعراف المتبعة في مثل هذه الأمور ومع مصلحة البنك الأهلي المتحد، خصوصا في حال عدم اتمام الصفقة ومنها قيام موظفي بنك قطر الدولي ذاتهم بإجراء الدراسة المذكورة. وأفادت الشركة بانه تم إرسال كتاب لبنك قطر الدولي لتوضيح الموقف النهائي للبنك حول هذه الأمور، حيث من المتوقع استلام ردهم قبل نهاية الأسبوع الجاري.

----------------------------------------------------------------------
بتاريخ 9/8/2007 جريدة القبس
مساهمو ' الأهلي المتحد' يرفضون عرض ' قطر الدولي' للشراء

رويترز - رفضت شركة التمدين الاستثمارية الكويتية ثاني أكبر مساهم في البنك الأهلي المتحد عرضا من جانب بنك قطر الدولي لشراء الأهلي.
وكانت 'التمدين الاستثمارية' قالت الشهر الماضي انها والمستثمرين الآخرين الذين تمثلهم وافقوا من حيث المبدأ على قبول عرض بنك قطر الدولي لشراء 55 في المائة من البنك الأهلي المتحد أكبر بنوك البحرين من حيث القيمة السوقية للأسهم.
لكن 'التمدين الاستثمارية' والشركة الأم وهي شركة التمدين العقارية قالتا في بيان نشر على موقع سوق الكويت للأوراق المالية على الإنترنت أمس انهما فشلتا في التوصل لحل مع بنك قطر الدولي في ما يتعلق 'بنقطة الخلاف الرئيسية التي تتمحور حول تكليف جهة أو جهات عدة محايدة عالمية ومتخصصة لإجراء دراسة التقصي النافية للجهالة'.
واضاف البيان 'حيث ان السعر النهائي سيتحدد بناء على هذه الدراسة.. فمن غير المعقول ان تقوم الجهة المشترية ذاتها باجراء هذه الدراسة ومن ثم تحديد السعر النهائي للسهم'.
وتابع 'رأى البنك الاهلي المتحد تعارض ذلك الامر مع الاعراف المتبعة في مثل هذه الامور ومع مصلحة البنك الاهلي المتحد، خصوصا في حال عدم اتمام الصفقة'.
وكان بنك قطر الدولي الذي يملك بنك الكويت الوطني حصة كبيرة فيه قد اعلن يوم الاحد ان محادثاته لشراء حصة في البنك الاهلي المتحد تعثرت مع اصرار مستثمري البنك الاهلي على ان يطلع طرف مستقل وليس البنك القطري على دفاتر الاهلي.
وختم البيان 'بناء على ذلك قررت شركة التمدين الاستثمارية عدم قبول العرض المقدم من بنك قطر الدولي لشراء حصة الشركة ومساهمين آخرين في اسهم البنك الاهلي المتحد'.
وقالت سوق الكويت للاوراق المالية ان تداول اسهم التمدين الاستثمارية والتمدين العقارية سيستأنف يوم الاحد المقبل.

----------------------------------------------------------------------
بتاريخ 12/8/2007 جريدة القبس
ارتياح كبير بين الملاك الرئيسيين لفشل صفقة 'قطر الدولي'
'الأهلي المتحد': أطراف عربية وخليجية تبدي استعدادا للشراء بسعر 2.5 دولار للسهم

تعود اعتبارا من اليوم اسهم كل من البنك الاهلي المتحد وشركتي التمدين الاستثمارية والتمدين العقارية، الى التداول في سوق الكويت للأوراق المالية بعد توقف دام نحو خمسة ايام، وسط توقعات متباينة حول ردة فعل المتعاملين تجاه هذه الاسهم اليوم، وخلال المرحلة المقبلة، اثر توقف مفاوضات بيع حصة الاغلبية في 'الاهلي المتحد' الى بنك قطر الدولي. ففي الوقت الذي تشير التوقعات الاولية الى ان ثمة تدافعا قد يجري باتجاه التخلص من هذه الاسهم اذا ما تغلبت النظرة قصيرة الامد، يرى آخرون ان حيازة هذه الاسهم فرصة جيدة على اساس ان القادم يحمل 'خيرا وفيرا'، لا سيما ان مستويات الاسعار الحالية لهذه الاسهم لا تزال دون القيمة العادلة مقارنة بالمكاسب التي ستحققها الشركات الثلاث من عائد الصفقة بعد اتمامها، مسألة وقت.
وفيما يبدو ظاهريا ان ملف صفقة بيع حصة الاغلبية في 'الاهلي المتحد' سيبقى متوقفا خلال ما يمكن ان يطلق عليه مرحلة 'التقاط الأنفاس' في ضوء وجود اعضاء اللجنة الثلاثية المشكلة لبحث العروض وغالبية اعضاء الطرف البائع في الخارج لقضاء اجازة الصيف، لكنه وحسب مصادر مطلعة فإن الامور تتحرك في سرية وهدوء تأمين، انتظارا لمرحلة الحسم في سبتمبر او اكتوبر المقبلين على اقصى تقدير.
3 عروض
وتشير مصادر تحدثت ل 'القبس' الى ان ثلاثة عروض على الاقل أبدت نوايا جادة للتقدم للمساهمين الرئيسيين يعود احدها لمصرف مصري كبير تساهم فيه اطراف عربية، والثاني عرض قطري، والثالث عرض اردني، بيد ان الامر اللافت هنا، والكلام للمصادر، هو ان ثمة معلومات اولية تشير الى ان هناك استعدادا لتقديم اسعار تفوق سعر بنك قطر الدولي لتصل لدى بعض المتقدمين الى 2.5 دولار، وربما اكثر من هذا المستوى للسهم الواحد ومن دون اية تعقيدات.
ارتياح
وتلفت المصادر الى ان ثمة ارتياحا بين اوساط الطرف البائع لفشل اتمام الصفقة لمصلحة بنك قطر الدولي لعدة اسباب اهمها:
تراجع القيمة الفعلية لإجمالي الصفقة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة مع بنك قطر الدولي التي وصلت الى 2.25 دولار للسهم كحد اقصى، وذلك نتيجة قرار بنك الكويت المركزي برفع قيمة الدينار مقابل الدولار، حيث استبق القرار الاولي للاتفاق على السعر قرار المركزي وباعتبار السعر مقيما بالدولار، وهنا تشير المصادر الى ان سعر السهم الواحد، وفق الاتفاق، تراجع من 652 فلسا كويتيا قبل قرار 'المركزي' الى نحو 630 فلسا اي ما يعادل نحو 32 فلسا في السهم الواحد كان سيخسرها الطرف البائع.
ارتفاع مستوى سعر السهم السوقي في بورصة الكويت ووصوله الى مستوى مقارب لسعر اتمام الصفقة حسب الاتفاق السابق، بعد ان وصل الى مستوى 520 فلسا حسب آخر اغلاق وما هي الا تعامل يومين بالحد الاعلى ويقفز سعر السهم فوق مستوى سعر الانفاق (2.25 دولار)، مقارنة مع صفقات استحواذ سابقة تمت بسعر اعلى كثيرا من مستوى سعر الشركة في السوق، وهو ما يعطي المرازيق افضلية ومركز قوة في التفاوض.
تلقى الملاك الرئيسيين عروضا بعد توقيع مذكرة التفاهم السابقة، بأسعار وصلت الى دولارين ونصف الدولار، مما يجعل السعر السابق 2.25 دولار غير مجد كثيرا للبائع.
اصبح مركز المرازيق الان اقوى وبإمكانهم فرض شروطهم، كما ان فترة التقاط الانفاس الحالية تتيح لهم التروي مع امكان التجميع الهادئ عبر محافظ مالية ادارية وآلية اخرى.
صفقة 'قطر الدولي' كانت ستستغرق نحو ثلاثة اشهر وبالتالي لم تكن لتتم قبل نوفمبر او ديسمبر المقبلين، ناهيك عن اطلاع طرف منافس على دفاتر 'الأهلي المتحد' الداخلية بما يخل بقواعد لعبة المنافسة.
أسهم البنوك
الى ذلك تشير المصادر الى ان اسعار اسهم البنوك عادة ما تشهد ارتفاعا مع قرب نهاية العام كونها الاكثر قدرة على تحقيق نهوض ادائها وبالتالي الاكثر قدرة على توزيع ارباح على مساهميها، ومن ثم فإن الطرف الذي سيشتري حصة الاغلبية من البنك الاهلي المتحد سيستفيد من ارتفاع قيمة الاصول بعد الشراء بفترة وجيزة.
ووفق المصادر فإن عائد شركة التمدين الاستثمارية التي تملك 13% من الاهلي المتحد قد يفوق المليار دولار اذا ما تم الاتفاق فعليا على دولارين ونصف الدولار للسهم الواحد.
وفق هذا السيناريو وما يجري الآن في الكواليس ترى المصادر ان 'تكتيك' المرازيق كان ذكيا للغاية.
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
البنك الأهلي المتحد AUB
عدد الأسهم المصدرة 3,230,000,000 سهم
البنك مدرج في سوقين ( البحرين و الكويت )
القيمة السوقية للبنك في سوق البحرين للأوراق المالية
حسب إقفال 8/6/2008 (1.27) دولار أمريكي
4,102,100,000 دولار أمريكي

ما يعادل 1,084,185,030 دينار كويتي

-------------------------------------------------------------------------------------

شركة التمدين الإستثمارية (تمدين أ)
رأس المال 31,185,000 دينار كويتي
عدد الأسهم المصدرة 311,850,000 سهم

--------------------------------------------------------------------------------------

تملك شركة التمدين الإستثمارية في البنك الأهلي المتحد نسبة 9.97 % حسب اَخر إفصاح 322,031,000 سهم
ما يعادل 108,093,248 دينار كويتي .
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
\
اعتقد انها ليست قمة ثنائية

أغلق على مقاومة سابقة :)

و القمة الثنائية لا تشترط انك تحط المتر و تقايس الارتفاعات.

انتبه للمؤشرات، و انا اتمنى ان كلامي يطلع غلط بالواقع و ليس بالقول، علشان الكل يربح عند أسعار تفوق ال 750 فلس :)
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
باجر شنو توقعكم يا اخوان
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
على حسب كلام الاخ ابو جاسم
نسبة الشراء يوم الاثنين 46%
نسبة البيع 54%

والله الموفق
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
البنك المركزي يوافق على تحول بنك الاوسط للعمل وفقا للشريعة الاسلامية



مبرووووووووووووووك يا شباب

المصدر كويت نيوز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى